24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3405:1712:2916:0919:3221:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | في حادثة مأساوية غريبة .. معجون أسنان يُنهي حياة فتاة أمريكية

في حادثة مأساوية غريبة .. معجون أسنان يُنهي حياة فتاة أمريكية

في حادثة مأساوية غريبة .. معجون أسنان يُنهي حياة فتاة أمريكية

بعد لحظات قليلة فقط من استعمالها لمعجون أسنان، لفظت فتاة أمريكية أنفاسها الأخيرة في حادثة وصفت بالمأساوية، فيما عبرت أسرة الضحية عن حزنها الشديد لوفاة الابنة. فما هي قصة هذه الفتاة؟ وكيف أنهى معجون أسنان حياتها؟

لم تكن دينيس سلفات (11 عاماً) تعتقد أن معجون أسنان سيتسبب في وفاتها بطريقة مأساوية. الفتاة الأمريكية استعملت كعادتها معجون الأسنان، من أجل تنظيف أسنانها بعد تناول وجبة طعام، بيد أن ما لم يخطر ببال سلفات أن هذا المعجون يحتوي على بروتين الحليب، ما أدى إلى إصابتها برد فعل تحسسي ووفاتها نتيجة لذلك، وفق ما أشار إليه موقع جريدة "دي فيلت" الألمانية.

وأوضح موقع "دي فيلت" أن دينيس سلفات كانت تعاني منذ السنة الأولى بعد ولادتها من حساسية شديدة لمنتوجات الألبان، ما دفع أسرتها الصغيرة إلى مراقبة كل المنتجات التي تستهلكها الفتاة الصغيرة، وأردف أن الأسرة لم تتوقع أن يحتوي معجون الأسنان، الذي اقترحه الطبيب على الأسرة، على بروتين الحليب.

وتابع نفس المصدر أن دينيس سلفات وقبل ذهابها إلى النوم، نظفت أسنانها في المساء بمعجون الأسنان، إلاّ أنها لم تعد فجأة قادرة على التنفس، وأضاف أن أم الضحية اتصلت على وجه السرعة بالإسعاف على أمل إنقاذ حياة الفتاة الصغيرة، التي فارقت الحياة.

وفي نفس السياق، نقل موقع مجلة "بيبول" عن والدة الضحية قولها "لقد قالت، لدي رد فعل تحسسي من معجون الأسنان"، وأردفت "كانت شفتيها زرقاء بالفعل، فالتقطتها ووضعتها على السرير، ثم أسرعت إلى غرفة المعيشة واتصلت بالإسعاف"، وتابعت "كانت تقول أمي لا أستطيع التنفس، بينما كنت أقول لها بل يمكنك التنفس، أحبك".

وواصلت الأم حديثها عن حادثة وفاة ابنتها الصغيرة "لم أفكر في إلقاء نظرة على مكونات معجون الأسنان"، مضيفة "على عكس ما يقول لي كل شخص (عندما يلتقيني)، أشعر أنني خذلتها".

في المُقابل، قال طبيب الحساسية ديفيد ستوموس إن "هذه المرة الأولى التي أسمع فيها شيئا كهذا...هناك العديد من البروتينات الغذائية الموجودة في الأدوية والمنتجات الغذائية"، فيما قررت أسرة الضحية أن تتبرع بأعضاء الفتاة الصغيرة كدليل على "حب وحنان وكرم" دينيس سلفات، حسب ما أورد موقع "دي فيلت".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - Le fkih الأربعاء 24 أبريل 2019 - 19:42
إنا لله و إنا إليه راجعون الله ارحمها و اوسع عليها
2 - متتبع الأربعاء 24 أبريل 2019 - 19:43
عود المسواك افضل ينضف و يبيض عود الارك الثمن 1 او 2 دراهم
3 - قارىء الأربعاء 24 أبريل 2019 - 19:52
الحمد لله على المسواك ما فيه لا بروتين الحليب ولا بروتين الزبدة ،
4 - مواطن مغربي الأربعاء 24 أبريل 2019 - 20:04
سبحان الله. لا راد لقدره، فقد توفيت هذه الطفلة المسكينة بنفس السبب الذي تخوف منه والديها رغم تجنبهما لهذه المادة فذهبت إلى قدرها باختيارها .و من كان يعلم بأن ما تخوفا منه يوجد في شيء ما توقعا أن يكون فيه ألا وهو معجون الأسنان. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما قال: ما أصابك ما كان ليخطءك و ما اخطءك ما كان ليصلك. اللهم ارحمها.
5 - galenstraat الأربعاء 24 أبريل 2019 - 21:02
قصة حزينة جدا. الاول كانت من وفاة الفتاة الصغيرة وفي الاخير الى تبرع اسرتها بأعضائها حتى تبقى ذكراها على القلب. مؤسف ما حصل لها لا يصدق ان بروتين الحليب الموجود في معجون الاسنان يسبب كل هذه الحساسية وفي الاخير يؤذي الى الوفاة
6 - تقني الأربعاء 24 أبريل 2019 - 21:08
امراض دول العالم الاول
ااتخطر لنا على بال نحن دول العالم الثألت عشر هههههههه
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.