24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | أغنى رجل في العالم يكشف خططه للسفر إلى القمر عبر مركبة فضائية خارقة

أغنى رجل في العالم يكشف خططه للسفر إلى القمر عبر مركبة فضائية خارقة

أغنى رجل في العالم يكشف خططه للسفر إلى القمر عبر مركبة فضائية خارقة

كشف مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس عن مجسم صغير لمسبار صمم ليهبط على سطح القمر، ويحمل اسم "بلو مون" من تنفيذ شركته "بلو أوريجين" للفضاء.

وقال بيزوس بعد الكشف على المجسم في مركز المؤتمرات بالعاصمة الأمريكية واشنطن: "هذه مركبة خارقة، ستسافر للقمر"، وفقا لموقع" ذا فيرج" للتكنولوجيا.

وضم الحضور أثناء الكشف عن التصميم عددا من الصحفيين والقائمين على صناعة الفضاء. وافتتح الحدث بعرض تسجيلي من مهمة أبولو 11 الأصلية، والتي حملت أول رائد فضاء إلى سطح القمر، حيث قال بيزوس: "إذا لم يمثل ذلك إلهاما لك، فأنت في المكان الخطأ".

وأضاف أغنى رجل في العالم أن "بلو أوريجين" قامت بتصميم المسبار على مدار الأعوام الثلاثة الماضية.

ونقلت "ذا فيرج" عن بيزوس قوله إن المسبار سيكون قادرا على الملاحة بشكل مستقل في الفضاء، وسيحمل 4 مركبات جوالة كبيرة "روفرز" معا.

وغردت شركة "بلو أوريجين" عبر صفحتها على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي "اليوم، يشارك مؤسسنا رؤيتنا في الذهاب إلى الفضاء بغرض جلب المنفعة لكوكب الأرض... علينا العودة إلى القمرــ هذه المرة للبقاء، نحن مستعدون لدعم "وكالة الفضاء الأمريكية" ناسا في الوصول إلى هناك بحلول عام 2024 باستخدام بلو مون".

وغرد بيزوس قائلا:" تنشئ بلو أوريجين البنية التحتية المطلوبة لإطلاق الجيل القادم من الحالمين. التقيت هؤلاء الشباب اليوم، المستقبل بين أيدٍ عظيمة".

وقال بيزوس في أبريل الماضي من العام الماضي أثناء تسلمه جائزة ابتكار الأعمال من بيت النشر الألماني "أكسيل سبرينجرز" إن شركته لاستكشاف الفضاء تعتبر هي أهم انجازاته.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - med الجمعة 10 ماي 2019 - 17:47
اللهم بارك ويسر
غزو الفضاء شيء من السحر الجميل
كما هو الحال ان تكون اسغارديا
2 - لمزلمط الجمعة 10 ماي 2019 - 17:48
المسلم والمومن عندما يكون ساجدا بخشوع يكون قريبا من الله في أقل من دقيقة بدون تعب وكثرة العلوم والتجارب
3 - صلاح الجمعة 10 ماي 2019 - 18:10
الحمد لله ل فيقني من نوم مغناطيسي ل كنت فيه . و وليت قادر نشوف بام عيني نفكر بدملغي بدون قيود و برامج. السماء سقف محفوض و مكاينس ل وصل لل قمر و مكاينش ل غادي يوصل للقمر . تدكرة الوحيدة لتمكنك من صعود الى السماء هي الموت . ....... الارض مسطحة و السماء مطبقة جعالها الله سقف محفوض . و الشمس و القمر و اليل و النهار فلك يسبحان فوق القاعدة هي الارض و مرفوعين بدوران المغناطيسي الناتج عن القطب الوحيد و هو المسمى الشمالي . صبحاااااااان الخالق .
4 - ابراهيم الجمعة 10 ماي 2019 - 19:05
الله جل جلاله يحب عباده العلماء الصالحين مثل هاذ النبلاء الذين يسعون ل جلب المنفعة ل الارض من القمر
5 - عبد الصمد الجمعة 10 ماي 2019 - 19:13
السماء هي هذا الكون الفسيح بمجراته وكواكبه بدليل قوله تعالى ولقد زينا السماء الدنيا بمصابيح ولم يقل السماوات اي ان السقف المحفوظ هو سقف الكون وبداية السماء الثانية والعرب تسمي كل ماهو فوق بالسماء كذالك يطلق على الغلاف الجوي للأرض بالسماء وتسمى طبقة الأوزون بالسقف المحفوظ لأنها تحجب عنا أشعة الشمس فوق البنفسجية والعواصف الشمسية والنيازك. وخروج الانسان من الغلاف الجوي للأرض ليس بالأمر المستحيل والارض كروية وتدور حول محورها بشهادة العلم والدين والعقل والمشاهدة.
6 - ابراهيم الجمعة 10 ماي 2019 - 19:30
واحد قال ليك الارض مسطحة هذآ فايت طايح من السطح
7 - لمزلمط الجمعة 10 ماي 2019 - 21:07
والى الارض كيف سطحت اي كيف التقت وجمعت والارض قرارا والارض بساطا والارض مهادا والارض فراشا فرشناها والارض بعد ذلك دحاها اي تمخضت والشمس تجري لمستقر لها الضمير يعود على الارض لذلك وترى الجبال تحسبها هامدة وهي تمر مر السحاب أي ضل الشمس فوق السحاب عند المرور تحسب الجبال كأنها تسير ولمن أراد أن يتقيقن أن الأرض تدور يصنع مجسم طائر يعلو مثلا مثرين ويكون مبرمج عن عدم التحرك من مكانه ونلاحظ هل الأرض ستتغير لو كان ذلك صحيحا لما رأينا المكوكات تطوف حول الإجرام المكوك هو الذي يجري ويطوف والله اعلم
8 - خليد الجمعة 10 ماي 2019 - 22:42
أغنى رجل في العالم مكفاتوش الأرض ضاقت عليهم بما رحبت سبحان ألله العظيم والحمد لله لأنني لم أركب طائرة
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.