24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2206:5413:3417:0820:0521:24
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | أسماء المنور: بفضل الملك محمد السادس ابني آدم أصبح مغربياً

أسماء المنور: بفضل الملك محمد السادس ابني آدم أصبح مغربياً

أسماء المنور: بفضل الملك محمد السادس ابني آدم أصبح مغربياً

أعربت الفنانة المغربية أسماء المنور عن شكرها للملك محمد السادس لمنح ابنها آدم، ذي السبع سنوات، الجنسية المغربية، علما أنه من أب تونسي الجنسية.

ونشرت أسماء المنور صورة تجمعها بابنها آدم وبيدها جواز السفر المغربي، وعلقت عليها بالقول: "بفضل جلالتكم، ابني آدم أصبح مغربياً، منحتُه أمومَتي، حُبّي، وهويَّتي التي أتنفسها أينما حللت وارتحلت. شكراً جلالة الملك على منحي الشرف لنقل هويتي وجنسيتي وثوابت الأمة المغربية لابني آدم".

ولقيت الصورة إعجاب مجموعة من متابعي الفنانة المغربية أسماء المنور من جمهور وفنانين مغاربة وأجانب، كالفنانة المغربية لطيفة رأفت، والفنانة نجاة الرجوي، والفنانة السورية أصالة نصري التي علقت على الصورة قائلة: "مبروووك يا روح قلبي أنتي".

وأوردت الفنانة المغربية أسماء المنور في إحدى التعليقات على حسابها بـ "إنستغرام" أن ابنها آدم حصل على الجنسية المغربية منذ ولادته، وذلك بفضل قانون حق إعطاء الأم جنسيتها المغربية لأبنائها من زوج غير مغربي، الذي جاء بقرار ملكي سنة 2005.

واستحضرت أسماء المنور هذا القرار بمناسبة الذكرى العشرين لتربع الملك محمد السادس على عرش المغرب، قائلة: "بمناسبة عشرين سنة لتربع صاحب الجلالة على عرش المملكة المغربية، أستحضر هذا القرار العظيم الذي بفضله أصبح للمرأة المغربية هذا الحق الذي لم يكن لها في السابق".

يشار إلى أن آخر أعمال الفنانة المغربية أسماء المنور هي أغنية "تبسم" التي حصدت حوالي ثلاثة ملاين ونصف مليون مشاهدة على قناتها بـ"يوتيوب"، وهي من كلمات سعود بن محمد، وألحان سهم، وتوزيع رأفت.

*صحافية متدربة


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - ابو ايسكا الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 13:59
ضحكتني هاد المغنية ديال المواسم تقول دوزات ليه جنسية سلطنة بروناي الله يعطينا وجوهكم شوف التكلبين و التملحيس كيداير . من دابا كتعلمهوم لولدها هادي هي الثقافة المغربية اللي باغا تربيه عليها ادومة البوكوس . ههههههه
2 - عادل الأحد 21 يوليوز 2019 - 18:31
الحمد لالله الذي فك المشكلة
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.