الفنانة السينمائية أنجلينا جولي: الأشرار يعانون كثيرا

الفنانة السينمائية أنجلينا جولي: الأشرار يعانون كثيرا
الخميس 17 أكتوبر 2019 - 13:00

قبل خمس سنوات قدمت النجمة الأمريكية أنجلينا جولي شخصية “ماليفسنت” الشريرة في فيلم ديزني الشهير “Sleeping Beauty” أو “الجمال النائم” من منظور مختلف هدفه توضيح أسباب شر هذه الشخصية الخيالية، وبالفعل حقق العمل مراده واكتسبت الشخصية تعاطف المشاهد بعدما كرهها لعقود.

وتعود “ماليفسنت” من جديد لدور السينما في جزء ثان بعنوان ” Maleficent: Mistress of Evil” أو “ماليفسنت: سيدة الشر” يبدأ عرضه في الولايات المتحدة في 18 من الشهر الجاري، ترى جولي ان رسالته هي فهم الأخر بعمق لمعرفة معدنه الحقيقي.

وفي مقابلة مع “إفي” قالت جولي” “أتمنى أن تساعد هذه الرسالة في فهم الجانب العميق من الإنسان بشكل أفضل بدون افتراضات، فدائما ما نفترض أشياء. أحيانا يبدو الشخص قاس وشرير بشكل مبالغ ولكنه يعاني كثيرا وفي اعماقه ليس سيئا للغاية”.

وتابعت “إن تقديم القصص الخيالية اليوم هو شيء يمنحك الكثير من الحرية ، لأنه يمكنك التحدث عن أشياء كثيرة بطريقة غير واضحة للغاية. يمكنك سرد العديد من القصص بطريقة أكثر إثارة والتحدث عن موضوعات مثل التنوع أو البيئة بشكل بسيط”.

وإذا كان الجزء الأول من “ماليفسنت” يتمحور حول ماليفسنت وأورورا (الجمال النائم) فإن الأحداث تتسع هذه المرة والمرأة تستحوذ على دور البطولة خاصة وأن النجمة ميشيل فايفر انضمت للعمل لتجسد دور أم الأمير الذي يطلب الزواج من أورورا.

وفي هذا الجزء تجسد فايفر دور عدوة ماليفسنت وتتسبب في اندلاع حرب ضد الطبيعة، بينما تجسد البرائة إيل فانينج في دور أورورا، اما الأمير فيليب فيؤدي دوره هاريس ديكسينسون وسام رايلي يجسد دور ديافال زميل ماليفسنت غير المنتظر.

ورغم هيمنة المرأة على الفيلم، فإن جولي ترفض التقليل من أهمية الأدوار الذكورية موضحة “نريد أن نوضح أن الأمير هو أيضا شخص قوي. جميع الرجال في الفيلم هم أشخاص أقوياء وهذا شيء مهم. نحن نريد نساء أقوياء ، ولكن رجال أقوياء أيضا”.

من جانبها تتحدث إيل فانينج عن الفيلم وعن العلاقة بين ماليفسنت وأورورا قائلة “شخصيتا ماليفسنت وأورورا ربطتهما عداوة لزمن طويل لكننا جعلناهما ام وابنه. اردنا ان ننتظر خمس سنوات لنعرض الجزء الجديد لنجد قصة تكون لدينا الرغبة في سردها تتسق بشكل أكبر مع العالم الذي نعيش فيه”.

وعن ذكرياتها مع الجزء الأول عندما كانت في الـ14 من عمرها قالت فانينج “اتذكر عندما تلقيت مكالمة لأقوم بالجزء الاول وكنت ابلغ 14 عاما. بدأت اصرخ. كان من الجنون ان أؤدي دور أميرة من أميرات ديزني في هذا السن”.

وتابعت “كانت لحظة خاصة في حياتي، وعلامة فارقة وها أنا أقدم دور ثان لأول مرة وأعود لأجسد شخصية قدمتها من قبل لأول مرة”.

ويبدو أن تفسير دوافع الشر بدأ يتحول إلى اتجاه في هوليوود فبعدما تم تقديم الجزء الأول من “ماليفسنت” عام 2014 طرح في دور السينما قبل اسابيع “الجوكر” الذي يتناول شخصية عدو “باتمان” (الرجل الوطواط) ويستعرض مراحل تطور شخصيته من رجل بسيط إلى قاتل.

وأقرت جولي بأنها تتمنى تقديم المزيد عن أشرار السينما قائلة “سيكون من الرائع أن يجتمع جميع الأشرار في فيلم واحد”.

*إفي

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة