24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | النيران والهواء والماء والأرض .. رحلة إلى كوستاريكا "بلد الحياة النقية"

النيران والهواء والماء والأرض .. رحلة إلى كوستاريكا "بلد الحياة النقية"

النيران والهواء والماء والأرض .. رحلة إلى كوستاريكا "بلد الحياة النقية"

سيحظى المسافر إلى كوستاريكا بفرصة الاستمتاع بعدد لا محدود من الأنشطة التي تحمل في طياتها مغامرات كثيرة للاستمتاع بعناصر الطبيعة الأربعة في البلد الكاريبي: النيران والهواء والماء والأرض فيما يسمى "بلد الحياة النقية".

فزيارة البراكين النشطة، وخوض تجربة الصعود المثيرة إلى المرتفعات باستخدام الكباري المعلقة، والانزلاق بالحبال أو التزلج على مياه الكاريبي أو المحيط الهادئ، أنماط مختلفة للأنشطة التي قد يستمتع بها المسافر إلى هذه البقعة من العالم.

نيران البراكين

تشكل منطقة البراكين بكوستاريكا جزءا من حزام النار للباسيفيك، التي تحوي مناطق ذات نشاط بركاني، في مشهد يبعث على الشعور بالطاقة وبعظمة الأرض، وفق ما أشار إليه مكتب السياحة في كوستاريكا، في تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية (إفي).

وبعض هذه الأنشطة البركانية موجود في المنتزهات الوطنية، مثل منطقة أرينال، التي تجذب الأنظار منذ الوهلة الأولى بمناظرها الخلابة وتناسق مخروطها شبه المتكامل، والتي ما زالت تحوي بعض أنشطة انبثاقات الغازات، أو بركان بواس النشط، الذي يتميز بسمك قطر فوهته البالغة 1320 مترا، وعمقه يقدر بـ300 متر.

كما يمكن زيارة بركان إيرازو النشط بتطبيق وسائل الأمان الممكنة، لاسيما أنه يعد الأطول في البلد الكاريبي بـ3 آلاف و400م، حيث يمكن مشاهدة الغابات المرتفعة من أعلاه.

الطبيعة في الهواء الطلق

إحدى المغامرات المثيرة، التي قد يحظى بها المسافر إلى كوستاريكا، هي ممارسة الانزلاق بالحبال، عبر استخدام حبل طويل مثبت بين قمتين، حيث يكون جسد الشخص معلقا في الهواء باستخدام حزام للأمان، يسمح له بالاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الخلابة على امتداد 51 ألفا و100 كلم مربع من إجمالي مساحة كوستاريكا.

ومن أبرز المناطق التي يمكن ممارسة هذه الرياضة فيهاBahia de Drake بشبه جزيرة أوسا، وسارابيكي على امتداد 300م فوق أخدود النهر الكبير، وأيضا الغابة الضبابية بقرية مونتيفيردي بمدينة كيسادا.

أما الجسور المعلقة، التي تربط بين الطرق، ويمكن من خلالها استكشاف مشهد بانورامي رائع للغابات، فتوجد في مناطق فورتونا دي سان كارلوس، ومونتيفيردي، وسارابيكي، وسان جيراردو دي دوتا، وأوسا.

الاستمتاع بالمياه في بلاد الحياة النقية

لا شك أن الاستمتاع بـ"بلاد الحياة النقية"، كما تعرف كوستاريكا، يأتي أيضا من خلال الإحساس بالانفعالات الناتجة عن القيام بالمغامرات المائية مثل الغوص.

وتتيح السواحل والجزر الاستوائية في الباسيفيك والكاريبي لأي زائر استكشاف جمال وسحر الأعماق، سواء فيما يتعلق بالمناظر البحرية الخلابة، أو من خلال التنوع الرائع لتشكيلات الشعاب المرجانية، وفقا لمكتب سياحة البلد الكاريبي.

ويمكن ممارسة رياضة التزلج على الأمواج لسهولة الوصول إلى محيطي البلاد، من شواطئ كوستاريكا المتعددة، بالإضافة إلى التجول في المياه العذبة في زورق.

اكتشاف الأراضي الفردوسية

ستكون هناك فرصة لمن يزور كوستاريكا التعرف عن كثب على جمال وروعة المناظر الطبيعية الخلابة على أرض الواقع هناك.

كما أن هناك فرصة للقيام بجولات بدراجات ليوم واحد في محيط العاصمة سان خوسيه لزيارة بركاني إيرازو وبواس، أو وادي أوروسي، فضلا عن اكتشاف مرتفعات جبال تالامانكا، ومنطقة Cordillera Volcanica Central البركانية، فضلا عن ممارسة ركوب الخيل بمساعدة أشخاص متمرسين، والتعرف عن قرب على ثقافة وأطعمة البلد الكاريبي.

*إفي


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - مغربي الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 11:37
سبحان الله العظيم ! ما أعظم خلقك يا ربي...هذه الحياة الدنيا و زينتها فكيف بجنة عرضها السماوات و الأرض ؟
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.