24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1513:3717:0419:5021:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | أحدها يشبه الأرض وصالح للحياة .. طالبة كندية تكتشف 17 كوكبا

أحدها يشبه الأرض وصالح للحياة .. طالبة كندية تكتشف 17 كوكبا

أحدها يشبه الأرض وصالح للحياة .. طالبة كندية تكتشف 17 كوكبا

تمكنت شابة عمره 23 عاما من اكتشاف 17 كوكبا أحدها بنفس حجم الأرض ويصلح للحياة بصورة كبيرة، بعد تسجيلها في دورة عن الكواكب وعلم الأحياء الفلكية.

وعكفت ميشيل كانيموتو الطالبة في جامعة بريتيش كولومبيا الكندية على دراسة المعلومات التي جمعتها وحصلت عليها طوال أربعة أعوام من القمر الاصطناعي (كيبلر) التابع لوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا).

وتعمقت كانيموتو على وجه الخصوص في الكواكب الواقعة بـ"المنطقة القابلة للحياة" في مجال النجوم القريبة، والتي قد يكون بها وجود للماء على سطحها.

وبحسب مقال نشرته مجلة (أسترونوميكال جورنال)، تتضمن اكتشافات كانيموتو كوكبا يقارب حجمه حجم الأرض مرة ونصف ما يعني أنه صغير بدرجة تجعله صخريا وليس غازيا مثل الكواكب العملاقة في النظام الشمسي.

وقالت الباحثة الكندية "يوجد هذا الكوكب على بعد ألف سنة ضوئية من الأرض، لذا لن نصل هناك قريبا جدا"، واصفة اكتشافها بـ"المثير" لأن البيانات الموجودة حتى الآن في (كيبلر) كانت تشير لـ15 كوكبا صغيرا فقط صالحة للحياة في هذه المنطقة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - مجرد حلم السبت 29 فبراير 2020 - 10:06
الله سبحانه وتعالى خلق السماوات والأرض وما بينهما وجعل الأرض صالحة للحياة حيث قال سبحانه وتعالى (والأرض مددناها فنعم الماهدون) صدق الله العظيم وقال في آية أخرى (وجعلنا الأرض مهادا و الجبال اوتادا) صدق الله العظيم، فمن يؤمن بكتاب الله لن يؤمن أبدا بالخرفات لوكانت الحياة خارج الأرض لكانت من قبل نعم نحن نؤمن بوجود الكواكب في الكون الشاسع الذي لاحدود له منها من أكتشف ومنها من لم يكتشف بعد أما من حيث الحياة الدنيا خارج الأرض فهو مستحيل
2 - ملاحظ السبت 29 فبراير 2020 - 10:27
يوجد كوكب على بعد الف سنة ضوئية من الارض لذا لن نصل هناك قريب جدا
لم افهم هذه العبارة التي جاءت في هذا المفال وارجو شرحها من طرف احد المتخصصين في هذا المجال وشكرا
3 - ماجد السبت 29 فبراير 2020 - 11:51
كمسلمين يجب ان نؤمن بان الله خلق الارض وحدها وسبع سماوات طباقا..وزين السماء الدنيا بمصابيح وجعلها رجوما للشياطين وان كانت هناك اشياء اخرى فلالله يقول في كتابه لا اقسم بمواقع النجوم..مما يعني انها غير موجودة الان او انها مصابيح في سماوات اخرى تظهر في المناظير الارضية كنجوم لكنها تضيء ما بين السماوات والله البديع يزين ما خلق وابدع فيه..ولن يستطيع احد مغادرة السماء القريبة الا بسلطان..فلا تكثرتوا بما يخرج به الدجال نازا يكفي ما اشركنا بالله من امور فلا تزيدوا علينا بما يقول انه اكتشفه فهدفه هو زرع الشك فينا ..
4 - IFRANE _ MOROCCO الأحد 01 مارس 2020 - 13:50
يجب علينا ان نفصل بين العلم و الدين كيفما كان نوع هدا الدين ..
لانه مرجح وجود كوكب آخر في الفضاء الشاسع ال لا متناهي.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.