24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1307:4013:1616:1518:4319:58
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. شعر أمازيغي (5.00)

  2. البوليساريو تتشبث باستفزاز المملكة وتهاجم مقر بعثة الأمم المتحدة (5.00)

  3. "مجلس الرباط" يغامر بوضع ميزانية قابلة للانهيار (5.00)

  4. مغاربة ومقاطعة فرنسا (5.00)

  5. حزب "الأحرار" يرفض الرسوم المسيئة للرسول‎ ﷺ (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | منوعات | "كورونا" يدفع ملايين البريطانيين إلى إدمان المشروبات الكحولية

"كورونا" يدفع ملايين البريطانيين إلى إدمان المشروبات الكحولية

"كورونا" يدفع ملايين البريطانيين إلى إدمان المشروبات الكحولية

حذر تقرير من أن بريطانيا تواجه "أزمة إدمان تلوح في الأفق"، حيث اتجه الملايين من المواطنين لتناول المشروبات الكحولية في ظل تفشي فيروس كورونا وإجراءات الإغلاق التي تبعته.

وقالت الكلية الملكية للأطباء النفسيين إن عدد من يحتسون الكحوليات بمستويات خطيرة تضاعف لنحو 8.5 مليون شخص منذ فبراير الماضي.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الخبراء خلصوا إلى أن المخاوف من الأمور المالية والضغط الناجم عن الموازنة بين العمل ورعاية الطفل والتأثير النفسي لتفشي فيروس كورونا دفع الكثيرين للإسراف في تناول الكحوليات.

ويخشى الأطباء من أن الإسراف في تناول الكحوليات خلال فترة وباء كورونا يمكن أن يكون له تأثير كبير على صحة المواطنين لأعوام قادمة.

وقالت جوليا سينكلير، أحد الأستاذة بالكلية الملكية للأطباء النفسيين "الإسراف في تناول الكحوليات لن يجعل الأشخاص فقط أكثر عرضة للاعتماد على هذه المشروبات، ولكن الكثير منهم سوف يعانون من مشاكل صحية تشمل أمراض الكبد والاكتئاب و قرحة المعدة والتهاب البنكرياس والاكتئاب".

وأضافت: "حالات الوفاة المرتبطة بالمخدرات والحالات التي تستقبلها المستشفيات المتعلقة بتناول الكحوليات كانت بالفعل سجلت مستويات قياسية قبل تفشي فيروس كورونا"، وأوضحت أنه "لا يمكن التغلب على أزمة الإدمان التي تلوح في الأفق مالم تقدم الحكومة استثمارا حقيقيا".

وكانت الكلية الملكية، التي تمثل أكثر من 18 ألف طبيب نفسي في المملكة المتحدة، قد قامت بتحليل أحدث بيانات بشأن التداعيات غير المباشرة لتفشي فيروس كورونا.

وخلص استطلاع شمل أكثر من 10 آلاف شخص إلى أن أكثر من 8.4 مليون مواطن يسرفون حاليا في تناول الكحوليات، مقارنة بـ 4.8 مليون مواطن في فبراير الماضي.

وقال خبراء إن زيادة أعداد من يسرفون في تناول الكحوليات يرجع إلى عدة عوامل تشمل إجراءات الإغلاق والقلق بشأن وباء كورونا وفقدان الوظائف.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.