السرطان يصيب طفلة مغربية بالعمى .. وطبيب فرنسي يتكفل بالعلاج

السرطان يصيب طفلة مغربية بالعمى .. وطبيب فرنسي يتكفل بالعلاج
الأربعاء 15 نونبر 2017 - 04:45

اخترق سرطان الأطفال جسدها الهزيل في السنة الثالثة من مجيئها إلى العالم، ولم يكن يعلم والداها أن طفلتهما الجميلة ستكون إحدى المصابات بهذا الداء الذي أفقدها البصر وحرمها من رؤية العالم وشوه شكل عينها الصغيرة.

آلام وصراخ وأنين وعين متورمة جاحظة، مشهد أقل ما يمكن وصفه به “مأساة” قلبت رأسا على عقب حياة مروة فهيم وأسرتها الصغيرة، التي عرضت كل ما تملك للبيع من أجل حصول ابنتها على العلاج الذي حرمتها منه مستشفيات المغرب، بتعبير والدي الطفلة.

فرح أبواها بمجيئها بعد طول انتظار، وأضافت لحياتهما البهجة والسعادة، ولم يتوقعا أن حالة الفرح والبهجة لن تدوم وستنقلب إلى معاناة وواقع مر عند بلوغ مروة عامها الثالث.

بصوت خافت تسيطر عليه مشاعر الألم والحسرة، تقول والدتها في حديث لهسبريس: “كانت صغيرتي بصحة جيدة ومفعمة بالحياة قبل أن تصاب بانتفاخ بسيط في عينها اليمنى، ما دفعني إلى عرضها على طبيب أخصائي فطلب مني إخضاعها للأشعة السينية والقيام ببعض الفحوصات قبل استئصال جسم غريب كان ينمو خلف عينها؛ وهو الذي تسبب لها في كل تلك المشاكل”.

ولم تتأخر الأم في إجراء كل الفحوصات اللازمة قبل أن تعرضها مرة ثانية على الطبيب نفسه بالمركب الاستشفائي الحسن الثاني بفاس، وقالت: “اطلع الطبيب على نتائج الأشعة السينية وأجرت العملية الجراحية لكنها باءت بالفشل، وانفجر ذلك الشيء المتكون خلف عينها وتسبب لها في انتفاخ كبير”.

ودخلت الأم في متاهة باحتة عن علاج فلذة كبدها، “عندما عرضتها على أخصائي آخر أخبرني بأن ذلك الجسم تحول إلى سرطان قاتل انتشر في عينها وأفقدها البصر وحرمها من عيش حياة طبيعية كباقي أقرانها”، تقول كوثر السحني، والدة الطفلة، في تصريح لهسبريس.

واضطر الطبيب إلى إخضاعها لعملية جراحية ثانية على مستوى الرأس، لكنها باءت أيضا بالفشل، فقرر بعد تدهور وضعها الصحي وفقدانها البصر إخضاعها لـ 6 حصص من العلاج الكيميائي، لكنها لم تتفاعل معه وظل حالها كالسابق، ليقرر بعدها استئصال عينها كاملة.

ومن هول الصدمة، وجراء قسوة الآلام التي لا تفارق طفلتهما، “تخلى الأب عن عمله كنادل بإحدى المقاهي الصغيرة وسط العاصمة العلمية، وتفرغ لعرض ابنته على جميع مستشفيات المغرب، فأغلقت جميع الأبواب في استشفائها بحجة تدهور وضع عينها، ولم يتبق أمامنا إلا حل الاستئصال”، كما ما جاء على لسان الأم.

وعرضت الأم وضعية ابنتها الصحية على طبيب فرنسي استجاب لندائها وقرر التكفل بعلاج الطفلة كاملا، “لكن طبيبها المعالج رفض منحها تقريرا يثبت أنه وباقي الأطر الطبية بالمغرب لم يتمكنوا من معالجتها ويجب نقلها خارج أرض الوطن”.

وفي ظل هذا الامتناع، تناشد الأم وزارة الصحة التدخل وتسهيل سفر فلذة كبدها خارج المملكة لإنقاذ ما تبقى من عينها.

للتواصل مع والدة الطفلة مروة فهيم: 0637161933

‫تعليقات الزوار

62
  • hassan
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 05:24

    اللهم رب الناس أدهب الباس وأشف أنت الشافي لاشفاء إلا شفائك شفاءا لايغادر سقما.

  • Ali
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 05:32

    محزن للغاية ما يحدث في بلادنا، اناشد الملك ان يتدخل و ينقذ ما يمكن انقاذه في هده الطفلة و ان يضرب بيد من حديد كل من يتاجر في صحة المغاربة و خصوصا الاطفال منهم

  • أم ايفا
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 05:37

    يارب اشفيها مد يدك ليها يارب ملاك في عز الطفولة

  • mmmm
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 05:51

    Après on va dire la France pays de mécréants qui c'est les mécréants là

  • المغتربة
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 05:53

    يالله يارحيم بكيت من هذه الحالة يالله اشفيها و عافيها طفلة صغيرة تتحمل كل هذه الالام الله

    يجب على طبيبها المعالج اعطاءها تقرير لتتمكن تلقي العناية الكاملة من الطبيب الفرنسي

  • فاتحة
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 05:57

    ان الطفلة البريءة استنفذت كل مراحل العلاج وحالتها تتازم وتفاقم وان لم يكن في القانون استثناء يسمح لها بالعلاج في فرنسا فإن الرهان على عامل الوقت وحده يوجب التعامل مع وضعها باستثناءية خاصة وأن هناك من يتكفل بعلاجها

  • brahim
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 06:14

    اللهم شافيها يا رب نتمنى أن يساعدونها أن تعالج بالخارج

  • مغربي
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 06:15

    و ما دور وزارة الصحة إذا لم تتكفل بمثل هذه الحالات .

  • youssef
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 06:19

    عارفين علاش مابغاتش يعطيها الشهادة ؟ حتاش بزلوها و الطبيب الفرنسي غادي يكشف عيوبهم و يصدقوا فالشوهة و السمعة طيح و يمكن يوصلوا للقضاء. على دكشي نورمال عندو يخلي البنت توجع و تعذب و تموت باش يسلك اغراضو الشخصية. ايوا قول انت شكون فيه الخير وش ولد بلادك ولا الأوروبي.
    نتمناو العقليات يتبدلو.

  • سلاوي
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 06:22

    الأطباء في المغرب مايرحمو ما يخلو الرحمة تجي من عند الله ياربي تعفى علنا من هد البلاد تقهرنا

  • farid
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 06:28

    لا حول ولا قوة الا بالله. إذا كان هذا صحيحا فيجب إعدة النظر في تعيين الاطر الطبية. حرام و الله. نرى امام البرلمان إحتجاجات للطلب بالتوظيف. و عندما يتم الإستجابة و يشغلون مناصبهم يتم التلاعب بالمواطن.

  • مغربي
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 06:52

    االلهم اشفها شفاء لا يغادر سقما برحمتك وجودك يا ارحم الراحمين.

  • سناء الادريسي
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 07:11

    لاحول ولاقوة الا بالله. من اين اتى هذا الشعب. مااصله. يبدو ان المغرب تم تجويفه من اصله واتوا بشعب لاملة ولادين ولااصل له. لايرحمون ولايتركون الرحمة تنزل من رب العالمين. مدرب يحصل على الملايين موظفوا الدولة تقدم لهم السيارات ملايين تخرج من الصندوق ولايستفبد منها الشعب هذه الاشياء لاتقدم حتى في الدول المتقدمة. واطفالنا لايجدون ثمن العلاج وعلبنا ان نلتجا الى الغريب ومع ذلك علينا ان نتوسل من اجل المطالبة بحق هو من اقل الحقوق. كيف لهؤلاء الناس ان يناموا. كيف لهم ان ياكلوا كيف سينظرون الى ربهم اذا كانوا فعلا يعرفون ان الله موجود. كل راع وكل مسؤول عن رعيته. لك الله

  • Abou marwa
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 07:14

    السلام عليكم اولا بإسمي وبإسم مروة وأمها وعائلتها الصغيرة والكبيرة نوجه دعواتنا إلى كل الأشخاص الذين يقفون بجانبنا ويساعدوننا بكل ما أوتو من قوة في محنتنا هاته وأطلب من الله أن يحفضهم ويحفض أطفالهم وأسرتهم وأن يجنبهم كل مكروه في حياتهم وان يجعل هذا التضامن معنا في ميزان حسناتهم كما أتوجه بالشكر إلى كل ممرضات جناح السرطان بالمركب الاشتشفائي الحسن التاني على ما يبذلونه من قصارى جهدهم رغم إمكانياتهم المتواضعة لوضع الابتسامة على وجوه أطفال جناح السرطان ونطلب من المسؤولين على هذا القطاع تسهيل أمور سفر إبنتي لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من حياتها لتعيش كباقي أقرانها وشكرا

  • Casalmania
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 07:29

    تعلمو يا اطباء المغرب من هذا الطبيب الفرنسي الانسانية واخلاق المهنة التي افتقدتموها ولا يهمكم الا جمع الثروات ولا تتوفرون على اخلاق المسلم المتضامن مع الضعفاء .طبعا هؤلاء اشباه الاطباء لا يريدون تقديمة الام اي تقرير لانهم قامو باخطاء مهنية ولا يريدون افتضاح امرهم .
    اذا كنا في دولة الحق والقانون فيجب فتح تحقيق وتعويض البنت في حالة الخطء كما يجب على الدولة تلتكفل بمعالجة مثل هذه الحالة .

  • مغربي
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 07:31

    بصراحة السرطان مرض خبيتا الله يحفظنا و يحفظكم منه يا رب
    السرطان مرض غبيت يصعب على اطباء العالم معالجتة فرص نجاح العمليات الجراحية لهدا الداء ضيدئيلة جدا
    نطلب و نرجو الله تعالى ان يشافي هدا الطفلة و ينزل من السماء شفاء لهدا الداء الفتاك آمين آمين آمين يا الله

  • حب المال عند المسلم
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 07:39

    و اين هم اغنيائنا وخصوصا منهم اولائك الدين يستحمروننا بقصة صلاتهم في الوقت حيث يبدأون بالجري امام اعين الناس الى المسجد وهم يتأبطون "زربية" تحت ادرعهم وبعد دلك يرجعون في التهافت على الاموال وجمعها باي وسيلة. انهم وغيرهم يعلمون ان القرآن الكريم لم يتكلم عن الصلاة فقط، بل هناك ما يشير الى عمل الخير كمثل آية " والدين يكنزون الدهب والفضة ولاينفقونها في سبيل الله فبشرهم بجهنم…" صدق الله العظيم. هده الظاهرة لا تقتصر على المسلمين المغاربة، بل على المسلمين في كل العالم. فنسمع هناك عند الاوربيين وفي كندا والولاايات المتحدة وو الكثير ممن يعطون من اموالهم لتحمل حالات انسانية او وضع اموال رهن البحث العلمي ضد امراض فتاكة.

  • مواطن مغربي
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 07:43

    الحمد لله الذي عفاني مما ابتلاها به و فضلني على كثير من العالمين اللهم اشفي هذه الصغيرة و اذهب عنها هذا البلاء و ارزقها الصحة و العافية

  • Med
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 07:49

    .Laissez et aidez la petite fille s' hospitalise en France et très vite

  • marocain
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 07:50

    histoire d en-merder le monde laissez cette famille ou du moins le père emmener cette petite se faire opérer en France en plus c est ce médecin qui va prendre en charge les frais de l opération ici au moins elle aura une oreille attentive et les soins qu elle mérite
    j espère de tout cœur que ce petit bout de chou s en sortira et et retrouvera la vue innaho sami one moujib

  • متأمل
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 08:00

    لقين الخير فالأجنبي أومالقيناش الخير فأصحاب البلاد
    لا حول ولا قوة إلا بالله اللهم إن هذا لمنكر عظيم.

  • casa
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 08:04

    أللهم أنت الشافي لا شفاء إلا شفاءك إشافيها يا الله

  • simo
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 08:07

    يجب محاكمة الطبيب اقصى حكم. لانه سبب في شلل هده الصبية بالسرطان . هدفه المال . اين الحق

  • هل المنكر فينا ام في ديننا
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 08:13

    على اب الطفلة ان يلتجئ للقضاء الاستعجالي لإرغام هدا الدي يسمى نفسه طبيب كي يسلمه الملف الطبي. والمقال الاستعجالي يوجه باسم رئيس المحكمة و يوضع لدى المحكمة الابتداية حيث عنوان الطبيب الدي يرفض تسليم الملف. و لابد ان يستجيب السيد رئيس المحكمة لهده الحالة الانسانية ويظغط على الطبيب لتسليم الملف الطبي كي يتكفل بها الطبيب الانساني الفرنسي وليس على كل حال طبيب مسلم، يا للاهانة لنا، لا اخلاق ولا انسانية ولا ولا ولا. واينكم يا مسلمين ؟

  • يونس روما ايطاليا
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 08:14

    السلام عليكم.
    دواء السرطان يوجد في فاكهة الكرافيولا Graviola, فاكهة استوئية مثل لافوكا ولها نفس الطعم. يجب اكل الفاكهة او عصيرها بالضبط. الشفاء خلال 24 ساعة ومجرب. يمكن لمن لا يعرف بعد ان يبحث في كوكل ويتاكد.
    حبة فاكهة واحدة لها مفعول اكثر من 10000 مرة العلاج الكميائي.
    ارجوكم انشروا لانقاذ فلذات اكبادنا.

  • بوتقموت
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 08:34

    حزنت كثيرا للبنت، الله اشافيها و اتمنئ ان تعود الئ حياتها الطبيعية.فعلا حالة تتطلب تدخلا من وزارة الصحة و من المسوولون الكبار

  • أخطاء طبية...
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 08:42

    لاحول ولا قوة الا بالله..حدثت أخطاء طبية جسيمة أدت الى تدهور حالة العين…الانتفاخ وخروج العين حدث بعد التدخل الجراحي الفاشل الذي أجري دون دراسة الحالة جيدا…يعبثون بصحة الدراويش و يجرون تجاربهم الفاشلة….رفض الأطباء منح تقرير عن حالتها دليل على تورطهم فيما وصلت اليه هذه البرعمة الصغيرة التي لها الحق في الحياة بدون تشوهات…نتمنى ان يتدخل المسؤولون لانصافها ومحاسبة كل من تسبب في الحالة التي وصلت اليها…الحمد لله على الاعلام الذي أصبح يفضح كل الكواليس….

  • حسن شتوكي
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 08:49

    فرنسوي طلع حسن من مغاربة حسبي الله ونعم الوكيل والله الى بكيت لا اتمنى ان اكون في مكان اب هده الطفلة المسكينة ما عساي أن أقول

  • يونس روما ايطاليا
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 08:53

    السلام عليكم ابو مروة
    رجاءا اذا اردت ان تنقذ فلذة كبدك سافر اليوم الى الدارالبيضاء وابحث عن فاكهة الكرافيولا. قبل ان تبحث عنها في الاسواق ابحث عنها في كوكل لترى مفعولها. اذا لم تجدها في المغرب سافر لها لمصر او السودان او اسيا. فعالة ومجربة وتشبه المعجزة الطبية.

  • MOHAMED
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 08:56

    اللهم رب الناس أدهب الباس وأشف أنت الشافي لاشفاء إلا شفائك شفاءا لايغادر سقما.

  • birig
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 09:16

    أين أولائك الأطباء المغاربة الانتهازيين ليرو ما أسيادهم.
    أغلب الأطباء المغاربة إنتهازيين إلا من رحم ربي

  • نورة
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 09:21

    السلام عليكم، حزنت كثيرا لهده الطفلة الجميلة
    اللهم رب الناس أدهب الباس وأشف أنت الشافي لاشفاء إلا شفائك شفاءا لايغادر سقما. أناشد جميع المسؤولين ووزارة الصحة على مساعدة هده الأسرة وفلدة كبدها وإعطائها ملفها بسرعة قبل فوات الأوان.
    حسبي الله ونعم الوكيل، كل من خل بواجبه تجاه هده الطفلة سيحاسب غدا أمام الله حسابا عسيرا

  • mouhajir
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 09:24

    nous demandons à sa majesté le roi Mohamed 6 de donner l'ordre pour envoyer cette petite en France

    mouhajir

  • عبد الحميد
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 09:26

    اللهم يارب اشفها وعافيها. مال هاد الناس ما ترحم ما تخلى رحمة ربي تنزل والله مافهمت بأي ضمير يعيش هؤلاء القوم

  • Fares
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 09:27

    ما ترحموا ما تخليو رحمة ربي تنزل
    ياك ا سي طبيب درتي مجهود ديالك ما جابش لله وخليها تمشي تعالج خارج البلاد الا ادا كنت خاءف ان تكون فاشل ويظهر جهلك
    يا فارق الحب والنوى يا من تجيب المضطر ادا دعاه اشفي هذه الطفلة وجميع اطفال العالم انك قريب مجيب الدعاء يا رب

  • bo3aza
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 09:44

    الأ طباء المغاربة الا من كان طبيبا بجدارة واستحقاق يجب مراجعة مصادر دكتوراتهم&&& اصبحنا نسمع حالات جلها تدل على ان الدكاترة المزورين يسلبون الناس اموالهم ويقومون بتجارب حيوانية على الانسان بالخصوص الاطفال.. طبيب تازة الجراح المزور للدكتوراه والذي تاكد بشهادة بروفسور فرنسي انه لم يكن مسجلا في الجامعة طوي ملفه!!! ماهذا يا مسؤولين على صحة اجيال واجيال; راقبوا مصادر الاطباء وحتى الممرضين@@@ الذين اصبحوا اطباء بلا مستوى يذكر ويسمسرون في صحة الناس.
    لآ حول ولا قوة الا بالله.

  • abdelhaq
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 09:57

    اللهم اشفيها شفاءا لا يغادر سقما

  • مواطن
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 10:10

    اللهم اشف هذه الصغيرة شفاء لا يدع سقما و عافها من كل سوء

  • موظف بدون هوية
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 10:15

    اللهم رب الناس أذهب البأس واشف أنت الشافي لاشفاء إلا شفاؤك شفاءا لايغادر سقما.
    اللهم الطف بها يا رب العالمين.

  • layla
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 10:18

    لقد بكيت لحالة هده الطفلة البريئة، اتمنئ ان تعود الى حياتها الطبيعية،اللهم اشفي هذه الصغيرة و اذهب عنها هذا البلاء و ارزقها الصحة و العافية
    كما أطلب من الأطباء أن يتقو الله في المساكين ٠
    المغرب هزو الما والشعب لكتجي فيه الظربة ……….

  • علي
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 10:30

    اللهم اشفها شفاء لا يغادر سقما و سائر مرضى المسلمين

  • Aïcha
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 11:58

    يقال أن سرطان العين سببه النظر في الهاتف النقال في الضلام، ولكن هذه طفلة صغيره اللهم آشفها يارب.

  • El khaddar iman
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 12:34

    نيابة عن والدي اشكر جميع المتفاعلين مع قضية مروة, اكتب تعليقي هذا لاوضح اللَّبس الموجود في المقال اعلاه فيما يخص مسالة الطبيب الفرنسي، في واقع الامر هو ليس طبيب بل هي مستشفى متخصصة في امراض السرطان متواجدة بمدينة تور الفرنسية، و ليس هناك اي طبيب او مشفى متكفل بعلاج الصغيرة مروة بل الفضل كله يرجع للّه تعالى و المحسنين المتواجدين داخل و خارج الوطن للذين يساهمون في جمع تكاليف العلاج الباهضة بفرنسا, من هنا اناشد المحسنين اصحاب القلوب الرحيمة بتبني قضية مروة و مساعدتها على جميع المستويات لتعود الى حياتها الطبيعية و تعود البسمة لواديها اللذين يتألمان كلما رأو معاناة فلدة كبدهم. للتواصل مع ام مروة 00212637161933

  • محمد
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 12:35

    أم زوجتي قتلت بسرطان الرحم ٠مواعيد طويلة الأمد ،إكتظاظ لامثيل له.مصاريف العلاج لا تطاق…فيصبح الموت أرحم فنقول حسبنا الله ونعم الوكيل واللعنة على من ساهم في هذا الوضع إلى يوم
    الدين أو أعد من ذلك

  • MUS
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 13:55

    "لكن طبيبها المعالج رفض منحها تقريرا يثبت أنه وباقي الأطر الطبية بالمغرب لم يتمكنوا من معالجتها ويجب نقلها خارج أرض الوطن".

    وفي ظل هذا الامتناع، تناشد الأم وزارة الصحة التدخل وتسهيل سفر فلذة كبدها خارج المملكة لإنقاذ ما تبقى من عينها. لآ حول ولا قوة الا بالله

  • أين العدل أين الرحمة
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 14:05

    دمروا البلد وخدروا أهله بالجهل والتصوف والحضرات والاولياء والشرك بالله والرکوع لغیره والسماع والمديح والطرق ونهبوا وافترسوا وأكلوا أموال الناس بالباطل لقرون وحاربوا الاسلام الصحيح الذي يناقض تصرفاتهم ويعاقب عليها فافرغوه من عدله وأخلاقه الانسانية وزرعوا في قلوب الناس الغل والحسد والجوع واللهفة ومخافة الفقر وحب الدنيا والمال فلم تعد هناك رحمة ولا خير ولا احسان ولا معروف ولا انفاق في سبيل الله ولا زكاة تدفع, فعم الخراب والظلام وهلك المستضعفون وجاعت المساكين وباعت الحرة شرفها لتعيش حسبنا الله ونعم الله فيهم وفيمن يتولنهم وينافحون عنهم

  • ريفي من الخارج
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 14:28

    الله اشافيك ابنتي و اعافيك !هذا ما كان الزفزافي يدافع عنه و تقولونأين راية المغرب، انفصال ،و الفتنة ووو

  • اطباءنا الى الجحيم
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 15:53

    تماما مثل ماحدث معي رفض الطبيب المعالج لابنتي اعطاءي الملف الطبي الخاص بابنتي من اجل عرضه في فرنسا وتماطل وضيع على ابنتي فرصة العلاج وبالتالي توفت امام عيني بعد معاناة مع المرض في عمر الزهور 7 سنوات ومن هذا المنبر اقول له الله ياخذ فيك الحق الخطابي في الدنيا قبل الاخرة ولنا لقاء غذا امام الله
    والله يشافي هاذ البنية ويعافيها ويحفظها فكرتني بابنتي الله يرحمها ربي يجعلها اطول عمرا

  • amal
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 16:36

    يارب عافي وشافي هاد الطفلة البريئة التي لا حولا لها ولاقوة إلا بك وجميع المرضى انك على كل شيء قادير

  • المراكشي
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 17:25

    من هذا المنبر الإعلامي المغربي نناشد أصحاب الضمائر الحية و القلوب الرحيمة مساعدة هذه الطفلة الصغيرة و إعانة عائلتها و من لم يستطع فليطلب لها العافية و رفع الضرر. فالمغاربة شعب تآزر و تآخي و تضامن و لا يجب ترك هذه الحالة دون تدخل. ..
    دعواتكم بالشفاء لهذه البنية الصغيرة..

  • zouhair
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 17:44

    بدون تعليق هدوا شياطين وليس بأطباء ( اللهم شافيها و عافيها )

  • ليلى
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 17:46

    حسبي الله ونعم الوكيل في أطباء اخر زمن!!! قرأت المقال ودموعي على خدي،لك الله بنيتي،كيف لك وانت طفلة صغيرة ان تصبري على كل تلك الآلام؟؟؟ دعواتي لك بالشفاء العاجل ان شاء الله..لكن بعيدا عن المغرب،وهذا واقع مر نعم!! انا واحدة ممن عانوا في بلدهم من جور واستهتار الأطباء لا سامحهم الله، أصبت بسرطان بالفم وجل الأطباء اللذين زرتهم اجمعوا انه ليس كذلك،الى ان شاءت الاقدار وجئت لفرنسا وبعد الفحوصات أقر الأطباء انه سرطان وإنني تأخرت كثيرا في العلاج!!مما أدى الى تشويه وجهي ،فبعد ان كنت اجمل الجميلات صرت والحمد لله أعيش بوجه مشوه وهذا كله بسبب جشع وكلخ الطبيب الذي كان يشرف علي!! نسيت انا أيضا لم احصل على تقارير مرضي..احمد الله واشكره لانه شافاني والفضل له اولا والأطباء المشرفين علي،وليومنا هذا مازلت أتعالج بهذه الارض السعيدة..هذا ما اثمناه لهذه الطفلة البريئة..لك الله يابلادي…

  • abdlkarim
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 18:11

    salamo alikom allahe iejiblikome achifa wjami3e almosslimine

  • بن ناصر
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 18:51

    نسأل الله أن يشافي هذه الطفلة برحمته ويطيب جرحها وإن القلب ليدما لحالها ولحال هده البلاد وشقاء أهل هذه البلد التي تجعل من الطيبين تعساء ومن الأعزاء أذلاء فلطف ياأرحم الراحمين

  • liègeois
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 20:53

    Elle est où lala salma? faîte connaitre la cause de ce petit bout au plus haut et dieu est plus haut que tout le monde.

  • خطأ طبي
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 21:11

    القضية فيها خطأ طبي …..هذا هو سبب امتناع الفريق الطبي الادلاء بهذه الشهادة.
    لاحول ولاقوة الا بالله نتمنى الشفاء للطفلة في فرنسا

  • أم جربت الألم
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 22:03

    لا حول و لا قوة إلا بالله و الله هذا حرام أن نتخلى عن تقديم مساعدة لمعالجة إنسان مقابل عدم الاعتراف بالخطأ هذه أنانية أرجوكم ساعدوها فهي طفلة صغيرة أنا مجربة عندما يمرض طفلك الصغير كبدك تحسها ستقتلع من مكانها تبكي بدل الدمع دما حين ترى ابنك يتألم و لا تجد ما تقدمه له اللهم اشفها يا رب و اجعل قلوب المسؤولين ترأف لوضعها

  • رشيد
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 22:49

    الرحمة يا ايها الناس .اللهم اشف انت الشافي لا شفاء الا شفاءك شفاءا لا يغادر سقما

  • Najib Hanane
    الخميس 16 نونبر 2017 - 12:00

    اللهم يا أرحم الراحمين يارب المستضعفين أدعوك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن الكريم نور قلوبنا وجلاء همنا وطارد أحزاننا وشفاءا لهده الطفلة البريئة مروة محتاجة للمساعدة والدعاء

  • nada
    الخميس 16 نونبر 2017 - 12:47

    الرحمة يا ايها الناس .اللهم اشف انت الشافي لا شفاء الا شفاءك شفاءا لا يغادر سقما

  • ابو سيبوعة الگحطاني
    الخميس 16 نونبر 2017 - 18:40

    لماذا هاؤلاء الاطباء المعالجون لا يعطون تقارير عملياتهم وتطبيبهم لماذا من حق كل متداوي ان يأخذ تقرير عن حالته المرضية نتائج العملية التي اجريت له في اوروبا هذا شيء عادي عندهم الا عندنا الاطباء والجراحون يرفضون ان يعطون تقارير عن ما فعلوه ونتائج عملياتهم وتطبيبهم مما يدل على انهم غير واثقين من ما يفعلون ويخشون الفضيحة وإلاّ ما معنى الرفض .امر غريب !!!

  • Ikbal
    الخميس 16 نونبر 2017 - 21:40

    La pauvre faute médicale que des incompétents ses medécins cherchent l agent et manque de paratique que dieu le assisté

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات