24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. وكالة "ناسا" تختار فوهة بركانية قديمة في المريخ (5.00)

  2. جمال الثلوج بآيت بوكماز (5.00)

  3. الشرطة الإيطالية تصادر فيلات "عصابة كازامونيكا" (5.00)

  4. "ملائكة الرحمة" تغلق أبواب المستشفيات والمراكز الصحية بالمملكة (5.00)

  5. ترامب: أمريكا ستظل "شريكا راسخا" للسعوديين (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | منوعات | فيديو | الداوديّة تلهم الجزائريّيــن بأغنيتها "اعطيني صاكي"

الداوديّة تلهم الجزائريّيــن بأغنيتها "اعطيني صاكي"

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - Halima Ibrahim الأربعاء 05 غشت 2015 - 04:36
قبلة المسلمين الكعبة الشريفة، و قبلة الجزائريين إتجاه المغرب!! "ردارهم" لا يلتقط سوى ما يحدث في المغرب، ثم يستنسخون كل شيء يلتقطه!! موهوسون بشيء إسمه المغرب!
أما الأغنية فهي أسوأ ما سمعت أذني إلى حد الآن. رغم أنها ربحت الوقت بسرقتها الموسيقى (ادعو الداودية أن ترفع دعوى قضائية ضدها دفاعا عن حق الملكية التي يجب أن تحترم إلا إذا أخذت هاته ""الفنانة"" إذنا) لم تبدل أي مجهود في إختيار الكلمات لأنها "ماكين غير كور و عطي لعور"! مهزلة!!
2 - وهران الأربعاء 05 غشت 2015 - 07:54
إلى halima Ibrahim, ما قلته، لا يقتصر على الجزائر بل يمس اصنافا من كل سكان العالم، كصنف المغاربة الذين يسمعون اغاني الراي القديمة الرذيلة للشاب خالد، كما سمعها جزاءريون وتوانسة ايضا .فلما هذا الافتراء، هذا النوع من الغناء الرذيل له عشاقه في كل بلد،كما للقنب الهندي وللقرقوبي زبناءه في البلدين، وللخمر والميسر اصحابه في البلدين، كما نسمع الكلام الغير اللائق عند الشعبين، الله عادل،لا يخلق شعبا بامتياز او باحتقار، أهل النصح و الحكمة الذكاء موجودون في البلاط الملكي وقصر المرادية، ففي كل مكان هناك الصالح والطالح
3 - Halima Ibrahim الأربعاء 05 غشت 2015 - 18:28
1-ما قصدته هو أن الجزائريين يسرقون و يستنسخون كل شيء مغربي اللباس التقليدي المغربي، الطبخ المغربي، الموسيقى المغربية بجميع انواعها، حتى المشاريع الإقتصادية و الإجتماعية، حتى برامج تلفزية أذكر من بينها "الدروس الحسنية" التي سموها "الدروس المحمدية" (مضحك أليس كذلك!!) حيث نقلوا كل تفاصيل هاته الدروس، اللباس المغربي من الرأس إلى القادمين، الكراسي الأرضية التي اخترعها المغاربة...إلخ.حتى عادات المغرب القحة، مثل تقديم الثمر و الحليب للضيوف خصوصا الأجانب. حتى ذلك الحائط الرخامي الصغير و المطرقة و الأنبوب باللون الفضي،الذي يستعملهم المغاربة عندما يدشن الملك مشروعا ما، استنساخه بوتفليقة نسخا. حتى شجر الارغان الذي لا ينبت إلا في المغرب، سرقوه و يغرسون مئات من هاته الأشجار، حتى هاته الأغنية الرديئة...اللائحة طويلة. بعد ذلك يطلون علينا في اعلامهم المضلل يدعون أن كل تلك السرقات من تراثهم المزعوم. بل بكل °°°° يتهمون المغاربة، أعرق الشعوب في العالم، بسرقة ما يدعون أنه "جزائري"!!؟؟.
4 - Halima Ibrahim الأربعاء 05 غشت 2015 - 18:53
2- أما عن موسيقى الراي فهذه إحدى أكبر خدعة و كذبة صدقها حتى المغاربة، لأن هذا الفن مغربي أصيل، تعصرن بإدخال آلات عصرية و "نوطات" غربية، عليه من طرف الشباب المغاربي في أوروبا، حيث ظهر هذا الفن المغربي المعصرن في فرنسا، و ليس في الجزائر كما يدعي الجزائريون و كذلك بعض المغاربة الجهلاء. نجح خالد و مامي الجزائريان(بحكم وجود جزائري مهم في فرنسا انذاك) في التعامل مع أكبر شركات الإنتاج و التوزيع الأوروبية و العمل مع موسيقيين اوروبيين لنشر هذا النوع الجديد الذي رفضه الجزائريون من أول وهلة، و الآن يقولون إنه لهم!! أغنية "عايشة" كتب كلمتها شخص فرنسي!!
5 - bedon الأربعاء 05 غشت 2015 - 19:10
و اشكون داها فيك، واش بينك أو بين الفن ...
6 - Halima Ibrahim الأربعاء 05 غشت 2015 - 19:25
3-لهذا ادعو الجزائريين أن يتوقفوا عن هاته السرقات الممنهجة، كما ادعو المغاربة أن يحموا تراثهم و ارثهم برفع دعوات قضائية ضد كل من أخذ ما ليس له و بدون إذن، كما يفعل الجزائريون أكثر من غيرهم. مثلا مامي سرق أغنية يونس ميكري، و استعمالها موسيقى لفيلم أجنبي تلقى عليها أموال طائلة، و كذلك سرقة محمد لمين لأغنية نعمان لحلو "شفشاون" التي استبدالها ب"الجزائر"، ثم هناك أغنية "ولدات المغرب" التي سرقوها السنة الماضية واطلقوا عليها "ولدات ألجيري"... ألا يعلمون بوجود قانون "حماية الملكية" الذي يحمي ملكية الأفراد و الشعوب؟؟ لبنان رفعت دعوى ضد إسرائيل لأنها سرقة أكلة لبنانية وحيدة، أما المغاربة فيسرق منهم كل شيء و لا يحركوا ساكنا!!
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

التعليقات مغلقة على هذا المقال