24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

1.83

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | ثمانون جلدة لمغرد سعودي

ثمانون جلدة لمغرد سعودي

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - zak الأربعاء 01 يناير 2014 - 23:01
he's lucky they didn't give him 100 lashes!...Backward
2 - nada الأربعاء 01 يناير 2014 - 23:02
تخلفكم استثنائي في روعته وطبيعته وتبعاته فحافظوا عليه بكل ما أوتيتم من سيطرة ولا تلتفتوا للحضارة والمدنية حتى لا تبتلوا بإيجابياتها فالتخلف يريح صاحبه ، شكرا للنشر
3 - زائر الأربعاء 01 يناير 2014 - 23:12
مجرد تساؤل للسعوديين , ادا استعملنا نصوص الشريعة التي انتم توضفونها في بلادكم كقوانين ترهبون بها السكان وتستعملونها سياسيا لا دينيا , فان المغرد قد يبدو من خلالها بريئ ؟ فان كان هدا الأخير مخطئ ويستحق الجلد فان كل الحكام السعوديين يستحقون الجلد كدالك , وكي لا نتفلسف كثيرا في الامر دعني اتسائل عن شرطة الاخلاق التي تصول وتجول في البلاد صافعة لهاته وراكلة لتلك ومستوقفة لأخرى الخ , السبب قد يكون شعيرات خارجة من تحت الخمار أو الحجاب فقط أو مشية معوجة لتشوه في الجسد أو لمرض أو لطبيعة , فلا تكاد تخفي المستهدفة قفاها حتى تصفع من أشخاص كثيرون بدعوى الانحراف وهلم جرا .
فبالمقارنة بما تفعلون يبدو المغرد بريئ والا فأنتم في تناقض مع انفسكم ؟
أما تعريف الزنى فلا يقتصر على الولوج والايلاج وانما هو مرتبط بطريقة اخفاء العورات واظهارها عنوة وجهرا وتحفيز الآخرين على البغاء الحسي والمعنوي الخ .
هده بضاعتكم ردت اليكم والحكم سياسي بامتياز وفيه نفاق لا يقل مستوى من نفاقكم في كل الأمور .
4 - مغربية الأربعاء 01 يناير 2014 - 23:33
هاد المغنية الغريبة الشكل، اصلها باكستانية كابرة و مجنسة كويتي، و بينها و بين احلام ما يشبه داحس و الغبراء من زمان، ف الاداعات و الصحافة، و احلام صار لها شنأن مع السعوديين من ايام اراب ايدول لي كانت فيه باطمة، احلام كانت قالت شي حاجة على الجمهور السعودي او على متسابق سعودي زعل السعوديين منها، المهم محاكمة هاد المتوتر او المغرد، هو انتقام منو لانه من محبي احلام، المغنية لي السعوديين مقلقين عليها، خرابيط الشرق مكاين والو مهم ف الموضوع!!
5 - *ابراهيم الأربعاء 01 يناير 2014 - 23:52
حكم تقشعر له الابدان ;يبدو جليا ان هذا الطريقة من العقاب لا تناسب العصر. السلطة التشريعية بالسعودية مطالبة بسن قوانين بديلة عن الجلد.
6 - نزيهة الخميس 02 يناير 2014 - 05:13
السعودية فيها التناقض, ينفذ الحكم في الفقراء فقط , اما الاغنياء ينفذ فيهم الحكم الا اذا خرجوا عن طاعة الحاكم او انتقذوه ولو كان حتى من عائلتهم. عندهم مطوعين في الامر بالمعروف والنهي عن المنكر. فلماذا لا يجلدون صاحب قنوات روتانا وهي 12 قناة كلها افلام ومسلسلات واغاني فاسدة .
7 - ليث اطلس الخميس 02 يناير 2014 - 05:44
السعوديه لديها قيم ومباديء أهمها حفظ كرامة الانسان وماله وعرضه
ولن بستطيع أياً كان ومهما يكن التطاول على الآخرين بالسفه او القذف او النعت او الشتم .. ولا تهاون بذلك إطلاقاً
كل ما أتمناهـ ان تطبق هاته القوانين لدينا حفاظاً على كرامة المواطن من التطاول والسفه
8 - إلياس المغربي الخميس 02 يناير 2014 - 06:36
حقاحوالي 90% من المسلمون متخلفون ، شرق العالم العربي يطبقون ما يسمى بالشريعة الإسلامية،يجلدون ويقطعون الأطراف ويدعونهم عالة على المجتمع ،وفي غرب العالم الإسلامي يقومون بالسحر كي تكون لهم السيطرة، بيد أن الغربيون ،أي أوروبا وأمريكا يخترعون ويصنعون ويتقدمون. 90% من المسلمون يعيشون في القرون الوسطى، يعيشون في الرجعية
9 - إلياس آل ياسين الخميس 02 يناير 2014 - 08:50
لا بد أن نستخلص الدرس الأهم من حالة المغرد المجلود، وهو أن حرية التغريد ليست مطلقة التحليق في سماء بلا حدود، وإنما لحرية التغريد حدودها التي لا تتعداها، وعلى رأس الحدود عدم المساس بأسماء معينة وإلصاق اتهامات بها إلا بعد التوفر على الحجة الدامغة الثابتة التي يستحيل دحضها، بالإضافة إلى توخي تجنب ذكر الأسماء الشخصية والتركيز على القضايا الهامة ومعالجتها درســًا ونقدًا وتمحيصــًا مع اقتراح البديل الكفيل بالحد من الشرور الناجمة عن القضية المشار إليها. وفي حالتنا الراهنة، فلو توفر الشرط الأول للمغرد لما وقع تحت طائلة العقاب.
10 - ibnLwalid الخميس 02 يناير 2014 - 09:49
طبقوا عقوبة الجلد على الزنى وشرب الخمر ولعبة القمار والسرقة والسطو وعلى المحرمات قطعا في الدين..أما هاذا المغرد الولد بالله عليكم هاذا لكم؟ قد يموت في الجلدة السابعة! كان على المحكمة أن تحكم بالتوبيخ و الإنذار والإعتذار..
أما هاته المغنية هل من الحق أن تتابع هاذا اليافع في المحاكم وتجول وتصول في قاعاتها من أجلكم تغريدة يافع؟ سيضحكون علينا الغرب قاطبة ويسيأ إلى ديننا الحنيف ..!
11 - متحرر الخميس 02 يناير 2014 - 09:56
نعم هذه هي حقوق الإنسان الحقيقية، التي جاءت بها الشريعة الغراء، فهي تكفل للفرد عدم التطاول عليه بالسب والشتم والقذف، ثم العقوبة التي وضعها الشارع الحكيم لذلك لا شك أنها العقوبة الأنسب، وعلى من يرى عكس هذا الكلام أن يراجع نفسه إلى أي ملة ينتسب، والسلام.
12 - mohamed de khénifra الخميس 02 يناير 2014 - 10:16
أهل مكة أدرى بشعابها وصاحب الدار أدرى بما فيها.
خليكم في حالكم انتم لاتفهمون في الدين السعودية عندهم علماء يسهرون على حماية الدين والواحد منا لايستطيع ان يحكم على هذا البلد الطيب بالتخلف او التناقض اتقو الله عندنا ميزان الآن، ميزان اتباع الكتاب والسنة، من كان متبعًا للكتاب والسنة فهو على الحق
وكـلٌ يدعي وصلا بليلى وليلى لا تقر لهم بذاك
13 - laila الخميس 02 يناير 2014 - 10:19
Il a accusé la chanteuse d'adultère, en quoi ça lui regarde la vie privée de cette chanteuse, ils sont habitués à frapper leur femmes, là, ils seront frappés à cause d'une femme!!
14 - ريفية الخميس 02 يناير 2014 - 11:00
والله نحن في زمن المتناقضات،بدل ان تجلد المغنية المذكورة يجلد المغرد اليافع لا لشيء الا لانه قال كلمة حق وكما نقول نحن المغاربة - اللي قال الحق رأسو ينشق- على الأقل لو كانت محصنة ومحجبة وماشية بما يرضي الله ،ممكن اما وهي متبرجة وكل يوم هي في شان فهذا ظلم .هنا اذكر فقط بقول رسولنا الكريم : كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته . ومن اصدر هذا الحكم سيحاسب عند ربه لماذا لم ينه عن المنكر . ولكم واسع النظر
15 - هشام المغربي الخميس 02 يناير 2014 - 11:38
مشاء الله قدف في عرض مؤمنة خاشعة محتشمة تستر عورتها حافظة لفرجها اعتقد ان هؤلاء الدين اصدرو فتوى جلد هده الزانية الشيعية لم يكونوا يشاهدوا اغنيها وعريها الفاضح لدرجة انها كشفت فخديها في احدى الكليبات وتعرضت للانتقاد بل توصلت بالعديد من رسائل القتل والتصفية الجسدية صراحة ليس هناك تطبيق لاي شريعة في السعودية
16 - Mohamed Barcelona الخميس 02 يناير 2014 - 12:21
لمن يتهم المسلمين بالتخلف يجب عليه أولا أن يراجع التاريخ ليستخلص ما مفاده أن الانسان وجد مند الأزمنة الغابرة لكنه لم يحدث ايت ثورة صناعية أو تقدم علمي ملحوظ .إلى أن جاء الاسلام الدي حث على العلم والمعرفة ، مند دلك الحين خرج على البشرية علماء في شتى المجالات، في الحساب والفلك و الفيزياء... هؤلاء قاموا بتأليف الكتب التي ترجمت لاحقا إلى أهم اللغات العالمية فكانت بحق النواة الاولى لهده النهضة الحالية.
17 - Mohamed الخميس 02 يناير 2014 - 12:38
[عقوبة الكاسية العارية]
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
"صنفان من أهل النار لم أرهما، قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات، رءوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة، ولا يجدن ريحها، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا" .
صحيح مسلم .
18 - قوم ابليس الخميس 02 يناير 2014 - 12:45
ا لدين من عندكم والله لكم وحدكم اجلدوا وانكحوا ما طاب لكم ...
صدروا الارهاب واقتلوا ما شئتم انتم الاعلون ..
يا قوم ابليس خاب مسعاكم-----------
كل عام وهذه الجريدة بالف خير-----------
19 - Chnigri Ayyad الخميس 02 يناير 2014 - 17:23
و ما هو حكم السعوديين في من حملت على صدرها العاري نجمة دوود و هي تحاكي نجمات هوليود في التبرج
20 - lhak الخميس 02 يناير 2014 - 17:45
العلمانية هي الحل لهاذه البشرية لتسطع إبتسامتها المفقودة وغير هاذا الحل سنعيش تحت واطئة الكوارث و الجوع و العطش و الإ نفراديات و الإ تهاماتــ٫٫٫ ليل البشرية باق لآ محال فالقلوب لن تحيى إ لآ بدواءها٫٫٫
21 - chakir الخميس 02 يناير 2014 - 20:23
تصفحت صورها على النت وجدت صور شبه عارية لها ولكن أظن أن المملكة تريد أن تعطي سابقة لمستخدمي النت، ثم أتسائل أين أصحاب الفتاوى ؟؟؟؟؟؟ في الأقفاص :)
22 - Allal Tazi الخميس 02 يناير 2014 - 21:41
Ce jeune seoudien aurait-il critique une femme serieuse qui se respecte ,mariee et qui n'aurait rien a se reprocher?
Toutes les chanteuses,les actrices arabes et qui se disent musulmanes qui ne sont ni fiancees engagees ni mariees ne seraient que des p...(excusez moi le terme) car ce genre de personne ne sont jamais de saintes-nitouches.
Condamner ce garcon Seoudien par 80 coups de fouets pour avoir denonce une certaine "verite" pour donner raison a une femme MOUTABARRIJA , serait la honte de la justice religieuse de surcroit au pays de l'ISLAM...
LA HAWLA WALA KOUWATA ILLA BI ALLAH...
23 - ALLAL TAOUIL الخميس 02 يناير 2014 - 23:21
المغر تطاول على حرية الفنانة و اتهمها بالزندقة و الفجور. ان هاده قمة الوقاحة و الارهاب النفسي . لقد نال جزاؤه و نتمنا ان يحاكم كل الارهابيون و الظلاميون الدين يعتبرون الفن جريمة بينما الظلاميون هم المجرمون الحقيقيون.
24 - اكرههم الجمعة 03 يناير 2014 - 23:54
والله ماكنعرف كيفاش عايشين المغاربة فهاد البلد القمعي ,واه 80 جلدة على كلمة اللهم ان هدا منكر ,عندي سؤال هل يمكن للسعودية ان تجلد امريكي هدا من المستحيل لان العواقب ستكون وخيمة drone وماادراك ما drone
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

التعليقات مغلقة على هذا المقال