‫تعليقات الزوار

20
  • خالد
    الجمعة 3 يناير 2014 - 13:47

    تقليد واضح للامريكيين (السود) من طريقة اللباس الى طريقة المشي و الحركات و السكنات جل الكليبات ليست لها علاقة لا بالمغرب و لا بالمغاربة بل هي عملية انسخ الصق لطريقة عيش الامريكيين و لو عرضوا علينا الكليبات بدون صوت أي بدون سماع الدارجة المغربية سنضن انهم غربيين .
    اما الكلام فيكفينا أن نقول أننا (شبعانين هضرة فهاد البلاد ) جل شبابنا (يشبعك هضرة بحال هادي) بل هناك من يقول أشياء أكثر من هذه في الاحياء و الازقة في نظري يبقى الراب فن دخيل و ان النسبة العالية من متتبعيه هم المراهقون الذين لم ينضجوا بعد و لم يعرفوا ان الحياة ليست مجرد كلام في كلام.
    بقي ان اقول و اتمنى حظ موفق لهؤلاء في مسيرتهم الفنية

  • sara
    الجمعة 3 يناير 2014 - 14:30

    le style vestimentaire Hip-Hop est en lien avec la periode d'esclavage, au etats unis, c'est quoi le lien entre nous et eux, j dirrai un escalve etait obligé de s'habiller à l'époque en tant que tel, et la Vous etes les nouveaux esclaves qui suit volontairement , d'autres style et attitude (remarque, les geste des main et facon de marcher, c'est degueulace)

  • omar
    الجمعة 3 يناير 2014 - 14:56

    السلام على من إتبع الهدى.
    ملخص الكلام لهذه الفئة لمساكين لحاسبين رؤوسهم فنانة، واش هاذ الشوهة و الهوان ما أقوله لكم :إذا لم تستحيوا فافعلوا ما شئتم.
    الخسارة الأكبر أن حتى والديهم مشاو معاهم في الهاوية، فأصبح الأب عوض ما يسول ولدو واش صليتي هاذ الليلة غاذي يقولو واش رابيتي هاذ الليلة.
    يا أمة ضحكت من أجلها الأمم.

  • مغربي
    الجمعة 3 يناير 2014 - 15:10

    تحية ل مجموعة اش كاين المكناسية لتواضعم و طريقتهم في الكلام الراقية على عكس البييغ الدي دار اللعاقة و باع الماتش كيف لشخص يركب سيارة فاخرة من طراز مرسيدس و يتحدث عن الفقر و الظلم ??? غريب !!!

  • عبدالرزاق من تطوان
    الجمعة 3 يناير 2014 - 15:30

    أتمنّى في وعي الحالي لو كان هناك شيخ ضربني ضربة لا أنساها لما كنت أرقص البريك دانس في الثمانينات في المغرب. أتمنى لهؤلاء أن يلتقو بهذا الشيخ. في النهاية اللهم اهدي هذا الشباب فإنهم قوم لا يعلمون. كل ما ذكر في الوثائقي فهو كلام فارغ, يخدم فقط مصلحة هؤلاء في لفت الانتباه، والله أعلم.

  • Moe
    الجمعة 3 يناير 2014 - 15:42

    ظننت ان هناك ثورة اقتصادية خضراء او حمراء ..لكن وحسراتاه شباب لبسوا ثياب التقليد وثقافة غريبة عن المجتمع المغربي انه التقليد في القشور لا في اللب..هل رايتم مرة الغرب يقلدكم !!!!!!
    اين ايام الطرب الجميل والفنان القدير كل شيء رحل الى دار البقاء..اصبحنا نعيش الزمن العجاب فنانون حقيقون لايجدون حتى ثمن الدواء
    قتلهم النسيان والاهمال.
    اي ثورة تتحدث عنها !!!! انها ثورة التقليد الاعمى التى هدمت اسس المجتمع واخلاقه وكرست ثقافة الانا وحب الشهوات.
    يااخي بحكم تواجدي في USA فالرب لا احد عطيه اي اهتمام مجرد كلام ساقط واناسه ذو سوابق لعبت بذماغهم شتى انواع المخدرات…
    انها ثورة الهوس والجنون والجري وراء السراب…

  • Asma
    الجمعة 3 يناير 2014 - 15:43

    شكرا عمر3،عجباتني عندك:واش رابيتي هذه الليلة…،رأيي،اللهم الشباب يعمر الوقت ديالو بشي فن موسيقي عندو جمهورو،أولا يمشي للإدمان على الكحول وأنواع المخدرات.

  • انفلوس
    الجمعة 3 يناير 2014 - 16:43

    hip hop هو عبارة عن ضجيج منظم اما الكلمات المستعملة فيه هي ذات بعد انتقادي ''بكائي'' للواقع المعاش ..للاسف كثيرا ما مال او انحرف عن مساره الذي جيء لغرضه الا هو رفع الظلم عن الطبقة الكادحة..خاصة في البلد الاول الذي اشتهر فيه هذا النوع من الغناء كالولايات المتحدة الامريكية على سبيل الحصر ..ليتحول الان الى وسيلة للاسترزاق والشهرة مستعملين في ذلك كل انواع الكلام البديء والساقط والحركات المثيرة للشهوة الجنسية.. لجلب اكثر عدد ممكن من الجماهير من مختلف الفئات العمرية .. وهذا ما يحدث الان في البلد الاصلي لهذا الغناء ..وما اخشاه هو ان تنتقل هذه العدوى ''الهيبهوبية'' الرذيلة الى بيوت المسلمين وتدمر فيهم كل القيم والمبادئ الاسلامية .
    الشباب الواعي هم في غنا عن هؤلاء المستوردون للثقافة الغربية لنقل ما نعيشه من اوضاع مختلفة في بلدنا اوحياتنا اليومية .

  • mohammed.b
    الجمعة 3 يناير 2014 - 17:47

    أولا، عنوان "الثوار الجدد" يبدو في غير محله، لأن الحركة فقط موسيقية وغنائية و فنية، وذلك بشهادة المستجوبين أنفسهم.
    ثانيا، يبدو لي أن احد فناني الراب المشهورين في المغرب، الرابور الطنجاوي "مسلم"، غير حاضر في هذا الوثائقي.

  • إلى 1 و2 ومالكم كتعيبو
    الجمعة 3 يناير 2014 - 17:51

    كل ماأتمناه منهم أن يبقو مع الشعب ولايرابو لأي حزب في الإنتخبات كما يحصل في الدول الغربية ،بالتأكيد هؤلاء الشباب كسبو شعبية كبيرة ومن جميع المغاربة محافضين وغيرهم ،عنداكم تتقلبو أوجهكم على الشعب المغربي ضض الشفارة.

  • Noumidia
    الجمعة 3 يناير 2014 - 18:15

    Ce documentaire date de quelques années. Casa Crew ne sont plus ensemble, je pense. En tout cas je trouve que c'est mieux de rapper et de creer de la musique que de joindre des groupes extremistes et adopter une idéologie de violence et d'intolerance. Et toujours Respect au Rap Marocain…..

  • monsifff
    الجمعة 3 يناير 2014 - 18:30

    اش اوااااااااااااا من ثوااااار؟؟؟ قل ثيييييييييران جاهلة

  • jawad
    الجمعة 3 يناير 2014 - 19:25

    لاحول ولا قوة الا بالله …ناس على الإثم و يعتزون بالإثم . والغريب الناس عاجبهم الحال . يلاه قلى منين جابو هادشى ? بالطبع التقليد الأعمى و الشيطان مزين ليهم العمل باش نيت إغرقو فى الذنوب . ملاحضة صغيرة لى شتى مأيد هذه التفاهات عرفو بحالهم مشا فيها . الله يهديهم و يهدينا

  • مريخي
    الجمعة 3 يناير 2014 - 19:47

    gاع لي كيخدم ويدير لباس الله يسهل عليه ما خايب الشفرة والحضية والنميمة اما الراب كنتصنطو ليه قبل منفهموه وكيعجبنا مسيقتو وغناه كيجدبو الصغير والكبير في العالم كامل كتلقى شباب في الطريق كيبداو يرابيو مكتعرف امتى كتجمع عليهم الجوقة من كل الطبقات وهاد الشباب عوض نفشلوهم خصنا نشجعوهم على الاجتهاد اديالهم تاقنين الراب او بالدارجة فهمونا الراب اش كيسوى الحصول القط ملي ما كيوصلش اللحم كيقول خانز

  • Mohammed
    الجمعة 3 يناير 2014 - 19:52

    المساكين يعتقدون أنهم إذا تحدثوا و غنوا عن الفقر و الفقراء و الفساد الإداري و السياسي و الرشوة إلخ …. يعتقدون أنهم قد أدوا الرسالة و بلغوا الأمانة خصوصا في زمن الأنترنيت، لا يعلمون أن ناس الغيوان سبقوهم إلى فضح كل ذلك، و متى؟ السبعينيات و ما أدراك ما السبعينيات.
    الجيل الحالي لا يهمه لا حديث عن فقر و لا حديث عن سياسة أو فساد.

  • مغربية
    الجمعة 3 يناير 2014 - 20:30

    عوض ما تشبهو ب كحاليش امريكا و عبيدها، تشبهو بالرجل الانجليزي الانيق، بدلة كلاسيكية جميلة و ربطة عنق شيك، و شعر مرتب و نظافة، شوارعنا لم تعد تحتمل البداءة والبدانة و السوالف المعفونة و المناظر المقززة و المشي كالمهابيل، و قلة الذوق شكلا و مضمونا، ولى الانسان يشتاق يشوف الجمال مبقا يلقاه حتى ف جاحة، لا ف المناظر لا ف كلام الناس، لا ف تفكيرهم و لا ف اشكالهم، مرات اهرب الى افلام السبعينات اجول بناظري كيفاش كانو الناس عايشين ف النقا، و البساطة، فانظر في واقعنا، احس بالتقزز و الفوضى،
    لي هضر يقولك تنعكس الواقع، لي دار فيلم عوج يقولك تنعكس الواقع، لي كتب شي اغنية هبيلة يقولك تنعكس الواقع، ايوا شكون لي غادي يعطي للناس المثل الاعلى و يعكس ما يجب ان نكون عليه و ليس ماهو موجود؟؟

  • Noumidia
    السبت 4 يناير 2014 - 00:31

    Au #15…C'est pas parceque Nass Al Ghiwane avaient l'audacité de dévoiler les maux de notre sociéte que les jeunes artistes Marocains doivent se limiter au role du téléspectateur . Au #16: Du racisme pure bla hachma bla hya. j'ai vraiment pitié pour ces ignorants comme vous qui choisissent d'ignorer qu'ils appartiennent à une terre Africaine mais qui n'hésitent pas à lancer des mots racistes et à juger les gens selon la couleur de leur peau.

  • triniti
    السبت 4 يناير 2014 - 00:35

    Ben vous adore, il est tranquille avec vous

  • maxi
    السبت 4 يناير 2014 - 00:44

    the rap clothes are not from slavery, they are from the jail, big pants and no belts so the prisoners will fall if they try to run away, pants falling down is a sign that the prisoner is ready to sell his ass for a pack of cigarettes, rakom ma fnana ma walo, siro choufou chi harfa, lghiwane est la poesie du street….rap is for losers and dope heads

  • Canadien Marocain
    السبت 4 يناير 2014 - 02:40

    La révolution de l'ignorance

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة