24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

2.90

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | غضب من حكومة بنكيران

غضب من حكومة بنكيران

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (91)

1 - متتبع الجمعة 03 يناير 2014 - 23:11
احسن شيء يفعله بنكيران هو الاستقالة. لقد وصلت البلاد الى درجة من الاحتقان و التدهور خطيرين. سياسة الحكومة فشلت في جميع مناحي الحياة لذالك وجب ان يغادر فورا و الدعوة الى انتخابات مبكرة تفرز فريقا حكوميا قادر على السير بالبلاد الى الامام دون كلام فارغ في البرلمان. لقد و صَلِّ السيل الزبى و انفجرت الشوارع بالمحتجيين امام تعنت بنكيران الذي يريد ان يجر البلاد الى الخراب.
2 - حسن الجمعة 03 يناير 2014 - 23:22
نعم غضب و غضب و رجال التعليم التي يستهزء بهم بنكيران سيكونون الشرارة التي ستوقظ ذلك المارد الشعبي النائم ان هو استمر في تعنته في حل ملف الاساتذة المجازين و حاملي الماستر. اليوم مسيرتنا كانت قياسية بامتياز و شاركت فيها كل الحركات و المنظمات النقابية و الحقوقية بالمغرب. نحن اقسمنا بالله العظيم اننا لن و لن نتراجع مهما كلفنا ذلك لاننا تعرضنا لظلم و حيف لم يسبق له مثيل في تاريخ التعليم. فكيف بالله عليكم تستفيد كل الافواج التي قبلنا و التي تخرجت من بعدنا تستفيد من الترقية و يقصى فوجين يتمين بالله عليكم هل هذا يعقل، يا من يتهمون الاساتذه بالجشع وو... اضرابنا تجاوز 45 يوما و الحكومة في دار غفلون كان شيئا لم يقع، و لم نتوقف حتى في ايام العطل لاننا لا نضرب لكي نرتاح بل لنزيل تلك الحكرة. فاعلم يا بلمختار و يا بنكيران اننا هنا قاعدون و لتتحملو مسؤولية التلاميذ ما دمتم تصرون على الاقتطاع من اجورنا و سبق لكم ان تعهدتم بتعويضنا فلتعوضونا ان استطعتم
3 - أكدز المناضلة الجمعة 03 يناير 2014 - 23:23
تحية إجلال لرجال ونساء التعليم ..
تحية عز و شموخ لرموز الكرامة ..
تحية تقدير لحاملي مشعل النضال ..
4 - رستم الجمعة 03 يناير 2014 - 23:23
بنكيران يزعم بأنه أخمد نضالات الشعب، و يفرّك و يضحك مزهوا بخدمة الأسياد البرجوازيين و الحاكمين ... سيرى بن كيران من يستحق التبوريدة. هذا الشعب عريق في النضال، و هو ينجب باستمرار ناضلين حقيقيين من أجل الديمقراطية و العدالة الاجتماعية اللتين لا يؤمن بهما الإسلامويون. هؤلاء عينة فقط من الشباب و دليل على أن حزب اللاعدالة و اللاتنمية ليس له مستقبل، لم يعد له .. في كل مكان جور و ظلم. من يصدق بأن أستاذا جديدا و بنفس الدرجة العلمية يتخرج بسلم أعلى فيما نفس الأستاذ القديم يبقى في سلم أدنى ؟ من يصدق بأن الدولة تلتزم بتشغيل الأطر العليا و تعود على يد بنكيران لتضرب كل المصدداقية عرض الحائط؟ من يصدق أن المتقاعد المغربي يقارن بالألماني في سن التقاعد لكن لا يقارن به في الأجرة و الحقوق؟ من يصدق أن المغرب ليس فيه أزمة إلا على الفقراء؟ من يصدق أن في المغرب "الفقير" أجور خيالية؟ من يصدق أن بنكيران يلوح بتهمة الفساد في خصومه لتدجينهم؟ من يصدق أن بنكيران يعرف اسماء المفسدين و يضلل العدالة؟ من يصدق أن التعذيب و هدر حقوق الإنسان مستمر على أشده في المغرب على الرغم من أننا في القرن 21؟...
5 - ياسين ياسين الجمعة 03 يناير 2014 - 23:25
بعد ما تقضي الدولة حاجتها من بنكيران سترمي به وتأتي ببديل له ..وتكون قد ضربت عصفورين بحجر واحد ...
عصفور: الاسلاميين الذي طالما أرقها
وعصفور:تمرير الملفات الشائكة التي يصعب تمريرها
6 - المعلم علي الجمعة 03 يناير 2014 - 23:29
الشهادة ليست شرطا للترقية وظفوا شواهدكم في الرفع من جودة التعليم التعليم مهنة شريفة. شيء من الواقع لا حلول خارج القانون أي الميزانية العامة للدولة .وعنوان الفيديو غير مناسب ياهسبريس .
مواطن يرى الامور بعين الواقع محب لوطنه ومعتز بوطنيته.
7 - أستاذ الجمعة 03 يناير 2014 - 23:32
لقد تمت مساندتكم من طرف المديرين .
وذلك برفضهم القاطع توقيع انقطاعات عن العمل للسادة الأساتذة المضربين الذين أهينت كرامتهم.
فمزيدا من النضال حتى تسترجعوا كرامتكم رغما عن حكومة بنكيران.
8 - ساخط على الوضع الجمعة 03 يناير 2014 - 23:33
أتنبأ بكارثة اجتماعية غير مسبوقة هذه السنة, بنكيران خيب آمال الجميع, وأصبحنا نتتبع باستمرار تدهور سمعته وتزايد الاحتجاج في وجهه., أظن أنه سينتهي نهاية مأساوية خلال هذه التجربة الحكومية الفاشلة. ولكنه في حقيقة الأمر لا يستحق أن يكون رجل دولة رغم أنني صوتت عليه, لأن طريقة تعامله مع خصومه السياسسين وطريقة تعامله من الفئات المحتجة تدل على أنه لا علاقة له بالتدبير السياسي
9 - chafto الجمعة 03 يناير 2014 - 23:33
Chafto blassat al wafa bkat khawya.vous n'avez cesser de le critiquer .ce ministre n'a jamais rien fait et ne fera rien du tout parce que il n'a jamais aucune imagination . c son Histoire qui le dit.verifiez.
10 - moha الجمعة 03 يناير 2014 - 23:34
تعبير راقي جدا، تحية عالية لكم أيها الشرفاء على صمودكم، اصبرو فالنصر قريب إنشاء الله.
11 - المغرب الجمعة 03 يناير 2014 - 23:45
انتم سلم 9 ولم يعجبكم اش يقول مول سلم 4 و لي معندو احتى سلم..
في الاول خرجت 20 فبراير مع الطبقة الفقيرة والان تخرج مع اصحاب السلاليم بمباركة حزب الاستقلال...
12 - Ideeologue suede الجمعة 03 يناير 2014 - 23:45
Grand salut a l equipe de hespress et grande consideraton de leur apport de ce cannal de citoyen marocain de s exprimer son opinion et participer au debat politique.Hespress est notre source d informations neutre de notre temps ou nous avons la possibilite´ en tant que RME, de critiquer de loin et de lutter pour le meilleur et le juste de notre royaume.Aussi chapeau a hespress de son apport instructif et pragmatique par d interessants themes visuels hors du commun.Bravo aux grands hommes et femmes de hespress de ces grandes realisations.
13 - هشام الجمعة 03 يناير 2014 - 23:49
أكفس حكومة في تاريخ المغرب حكومة رفع الأسعار و تفقير الفقراء
14 - نزهة الجمعة 03 يناير 2014 - 23:50
تحية نضالية عالية للأساتذة المرابطين بالعاصمة أنتم خيرة أبناء هذا الوطن الجريح
15 - كريم الكوني المغربي الإمزورني السبت 04 يناير 2014 - 00:01
هذه هي البداية للعد العكسي لما تحصده سياسة بنكيران الفاشلة من سنتين و نصف من التدبير المتعثر للقطاع الإجتماعي الذي يعد المرآة الحقيقية لمدى تقدم أية دولة في العالم.فشل ذريع في التعليم+فشل ذريع في الصحة+عدم استطاعة الحكومة حماية المواطنين البسطاء من سماسرة السكن. كلها مؤشرات على إفلاس هذه الحكومة الإسمية و التمساحية.لأول مرة يتظاهر هذا العدد الهائل من نساء و رجال التعليم أمام البرلمان نتيجة الآذان الصماء و اختيار حلول ترقيعية غير مهيكلة و التشكي بالأزمة التي يمر منها الإقتصاد الوطني.قمة الاستغباء و الفشل.
16 - mofakkir السبت 04 يناير 2014 - 00:01
إن السياسة المعتمدة في الإصلاحات تفتقر إلى الاستراتيجية الواضحة و ستؤدي الى ما يلي :
اولا ان استهداف الطبقة المتوسطة عصب الحياة في المجتمع يهدد   التحفيز على الانتاج و قدرتها على ضمأن التكافل و التضأمن الاجتمأعي.
ثانيا ان مساعدة الطبقة الفقيرة و الغير المخول لها نشاط في المجتمع للمساهمة في الانتاج مساعدة مباشرة عن طريق الاجهأز على محفزات الانتاج للطبقة المتوسطة سيوسع من قاعدة الاعالة للدولة بفعل ضرب قدرة العامل او الاجير على نسبته من الاعالة و قدرته على التضأمن مع الاضرار بالانتاج.
تالثا عوض اشأعة روح التضأمن تتم اشأعة الحقد بين الطبقات.
17 - فاطمة الزهراء الغيورة السبت 04 يناير 2014 - 00:15
أولا تحية خالصة لجريدة هسبريس لإهتمامها ومحاولة تتبعها للملف المطلبي لإخواننا الأساتذة .
تحية عزة وشموخ لجميع الإخوان المشاركين في هذا النضال بالرغم من انني لست أستاذة ولم يتسنى لي الحصول على وظيفة بعد إلا انني أشعر بالغليان والغضب عندما ارى كرامة الشباب المغاربة المثقفين تمسح بها الارض .
أنا طالبة ماستر سنة ثانية إجتزت مباراة التعليم ثلاث مرات ولم اتوفق حاولت إيجاد عمل محترم لكن لم اتوفق إذن فسنوات السهر والكد المتواصل للحصول على شهادة عليا لم يجني ثماره بعد فلا زلت أتابع دراستي وعائلتي هي التي تتكفل بجميع المصاريف رغم انني من عائلة متوسطة وظروفي [على قد الحال].أقسم بالله أنني عندما أرى هاته الإحتجاجات والنضالات من اناس مثقفين ولكن من يسمع آهاتهم لا أحد . أفضل لو أني بقيت امية أنشري يا هسبريس
18 - جلال السبت 04 يناير 2014 - 00:28
العدالة والتنمية احتل المرتبة اولى في الانتخابات واعطاوه الاصواتهم ليس من اجل سواد عيون بنكيران او خطبه الشعبوية اولكي يحكي لهم النكات في البرلمان ويحوله لمكان للتسلية المغاربة صوتوا عليه من اجل البرنامج الانتخابي طموح كان على الورق وعوده التي قدمها وتبخرت ولم يحقق اي واحدة منها بالعكس اخلف كل وعدوه ولم يعد مهتما الا بالزيادة الصاروخية في الاسعار اثقلت كاهل الفقراء والمعوزين ثم حفاظ على كرسي الحكومى بي اي الثمن كان حتى لو ادى بيه امر الى التحالف مع اكبر الد الاعدائه حزب مزوار الدي كان يتلاشق معه ويتهمه بالفساد قضية البريمات المغاربة صوتوا على الحزب لانه اطلق شعار براق في مضمونه محاربة الفساد والمفسدين العفاريت والتماسيح حسب وصف بنكيران وتخليق الحياة العامة والسياسية ومادام الحزب ورئيسه فشلوا فشلا في تطبيق برنامج فما عليه سوى يضع المفتاح ويستقيل ويدهب للحال سبيله وادا كان يقول ان المشوشون والجهات افشلت حكومته فيكشف للشعب ويكن صريحا معهم عن هده الجهات والمشوشين بي الاسماء لكي نستطيع دعمه ومساندته للمواجهتهم اول هده الخطوات هي كشف عن لائحة المهربين الاموال الى الخارج
19 - Said Nasiri السبت 04 يناير 2014 - 00:34
Greetings all Moroccan friends and family,

You are all doing the right thing. Do not rest until Benkirane and his cronies do what they have been elected to do. He is too much talk and to much nothing. He must fire the minister of education so that Morocco can pull itself by the boot straps and start graduating some top-notch students especially engineers. He must fire the minister of justice because the latter is corrupt and need to be jailed and because criminals go free and victims are put into jails. He also needs to fire most members of his cabinet and find qualified "folks" who can do the job right.

We need to clean up house as other countries have done. You, Moroccans, will never prosper unless you do something about your destiny. The writing is on the wall and everyone can clearly see it.

Please, for the sakes of our beautiful country, keep on mobilizing and never give up. We are cheering you from the United States of America. We are behind you all the way. Allah is Great.
20 - ازم السبت 04 يناير 2014 - 00:47
يجب على بنكران ان يخجل من نفسه ويرحل عن الا سلطة لاءنه عجز عن تحقيق مطالب الشعب المغربي الشي الدي يعرفه هاو ا لغلاء في كل شئ وتحقيق اجندة المفسدين ,حزب بنكران لان يخرج من المحرقة سلاما بسبب ضعف افكاره العنصرية ضد ا لاءمة الامازيغية
21 - J'adore mon pays, mai...s السبت 04 يناير 2014 - 01:00
Nous sommes devenus experts dans l’organisation des manifestations. C’est une très bonne chose mais n’oublions pas que les manifestations seules ne pourront pas mener au développement de notre pays. Il faut les accompagner du travail et encore du travail si on veut réaliser nos revendications

أصبحنا خبراء في تنظيم التظاهرات. هذا أمر جيد جدا، ولكن لا ننسى أن التظاهرات فقط لن تؤدي إلى تطوير بلدنا. يجب أن تصاحب بالعمل ثم العمل إذا كنا نريد تحقيق مطالبنا.
22 - الوط------ن والسياسة السبت 04 يناير 2014 - 01:34
الحكومة المغربية غير مؤهلة لتحل مشكل البطالة بن كيران يكتفي بلا....بلا...
23 - مغربي السبت 04 يناير 2014 - 01:54
أخشى أن يتم إحياء 20 فبراير و تتحول الرباط إلى حلب
عطيو لهوم الحقوق ديالهوم و فرقو الجوقة.,قبل أن تتسع الدائرة و يحدث ما لا تحمد عقباه
24 - هادي البداية او مازال تشوف. السبت 04 يناير 2014 - 01:57
سياسة بن اكيران التبوريدة في البرلمان!!

شوف واسمع على ودنيك يامن يدعي ان الشعب يوجد في صفه؟؟؟
لاأظن أن قطاعا في المغرب لم يخرج لكي يتظاهر ضد سياسة بن اكيران الفاشلة منذ توليه الحكومة إلى الآن؟؟

لاأظن أن ابن اكيران وحكومته سيصمدان في ولايتهم المتبقية في هده الحكومة أمام تسوماني القادم من الإحتجاجات الشعبية.
25 - abdel السبت 04 يناير 2014 - 02:03
je n ai rien contre votre procédure pour réclamer vos droits .mais est ce que vous vous êtes demandé si le mérite est conforme à l équation? cela si j écarte votre complicité dans le jeu! et que des naïfs vous poursuivent pour écraser l espoir de ceux qui n ont pas eu votre chance
26 - عادل من المهجر السبت 04 يناير 2014 - 02:13
تحية نضالية
حكومة بن زيدون = حكومة فاشلة ومتناقضة
الأمس كانت الحكومة تحمل شعارات كلها وهم وكذب
الكرمة و الحرية لنصرة قضايا الشعب المغربي الفقير
لا للفساد لا لتساهل مع الفساد لا للمزوار
نعم لحزب الﻹستقلال المناضل
بعد الﻹنتخابات والفوز المستحق وفرحة الشعب الفقير
بالحكومة الوهمية
إنقلب بن كيران الديكتاتوري على المرسوم لﻷصحاب شواهد العليا
نعم للسيد مزوار
نعم للقمع شعب الفقير
نعم للزيادت الصاروخية على حساب الشعب الفقير
عفى الله عم سلف للمال العام
لا لتوضيف شعب المغربي الفقير
نعم للقمع الﻷساتدة في مسيرات نضالية سلمية
نعم لمافيا العقار
حصيلة = تناقض وأصفار zerooooo
27 - الخطابي السبت 04 يناير 2014 - 02:36
من خلال الفديوا يتبين ان هناك تفاهم و قبول لمبدا التعددية التي هي جزء لا يتزء من الديموقراطيا اضافتا الى النسبية و العقلانية وقبول الاخر اما بالنسبة لبنكيران فهو مند البداية قلنا بانه ظاهرة كلامية وليست فعلية اي انه حزب بلابلا و الكوتوكوتوا وليس حزب الفعل رغم ان ضروف العمل متوفرة من خلال الحراك الشعبي وضغط الشارع وبالتالي بنكيران اضاع فصة مهنة للمغاربة فقد كان طموح المغاربة كبير جدا لكن بنكيران اجهض كل شئ ويتمظهر دلك من خلال تصرحاته الفكاهية و حالة المستشفيات و التعليم و الطالة ووو فالمغاربة كانوا ينتظيرون الكتير اي انهم يسعون الى تغيير جدري الامر الدي لا يمكن ان ننساه كدلك ان بنكيران ليس من مناظلي العدالة و التنمية بل هو فقط التحق بالحزب بعد ان منع حزبه وهدا يخلق صراعا داخليا و الامر الاخير ان بنكيران و مشتقاته قاموا باعطاء مواقف سلبية حول الامازيغية رغم دسترتها و هدا اجهاض كدلك لمكتسبات القوى الديموقراطية ولشريحة واسعة من الشعب المغربي
28 - خ/*محمد السبت 04 يناير 2014 - 04:26
والحالة على ماهو عليه اليوم;من غضب شعبي على الحكومة وخيبة المجتمع المغربي في حكومة ابن كيران .ونظرا لتراكم المطالب من طرف الموظفين والمعطلين ;زيادة على غلاء الاسعار واستفحال البطالة ينظاف الى هذا المشهد السياسي المرتبك الذي ليس في امان; من خلال كل هذا هو كيف ستتعاطى حكومة ابن كيران وتتوافق مع الشارع ;انه فعلا كما يلاحض جل المتتبعين ان حكومة ابن كيران ليس لها حل سوى, تحسين التفاوض واعادة تقنية العلاقات مع الشارع المغربي لان المطالب الاجتماعية زادت تراكما خلال فترة حكومة ابن كيران وبالاخص سنة 2013*هذه الحكومة وكافة اعضاءها كيف سيترشحوا لانتخابات مقبلة كيف سيكون نجاح حكومة مقبلة والشعب المغربي بجل فئاته غاضب ;لهذا صياغة البرامج السياسية للاحزاب يجب ان تكون في علاقة مباشرة مع الشعب مواطنين ومواطنات-حتى تتغلب الحكومة على الصعاب التي طرات على المشهد السياسي والقانوني والاجتماعي والاقتصادي*
29 - abou ben السبت 04 يناير 2014 - 04:48
مازال بلا حشمة بلا حيا بن كيران تيوقف فالبرلمان وتيقول الشعب تيبغين هذ المرة أسي بنكيران حدد الشعب لي تيحبك في كاين في الخريطة العالمية أما الشعب المغربي راه قتلتيه بالتدمر لي خدام ما مرتاح ولي حرمتيه من الخدمة ما مرتاح لا هو لا الأسرة ديالو سديتي البيبان على كلشي وزدتي فكلشي بحايلا بغيتي تعيش فهذ المغرب غي بحدك
30 - jerimy السبت 04 يناير 2014 - 06:28
le roi aussi responsable sur les catastrophes de maroc car il est dans le pouvoir depuis 13 ans par contre ben kiran juste 2 ans
31 - محمد المانيا السبت 04 يناير 2014 - 06:53
من الانصاف المعطلون هموا الاولى ولكن حزب شباط ونقابته لا يهمها شيء سوى مصالحها وتصفية الحسابات الضيقة مع بن كيران
32 - adil السبت 04 يناير 2014 - 07:59
les enseignants veulent plus, les medecins et les ingenieurs plus, la cgt moins d'impot, les avocas et jugent encore plus, les infermiers encore plus . bref, tout les corps intermediares veulent plus. dan sun pays qui enregistre peut etre 30% de chomeurs et un pib de 96 milliard de dollard pour 35 millions d habitant ce qui es unebagatelle. alors n import quelle economiste serieux vous dira que la faillite n et pas loin et vous aurez meme ce que vous gagnez aujourd huis
33 - maro السبت 04 يناير 2014 - 08:28
vous avez une bonne santé et vous avez des diplômes , alors dites moi c'est qui vous empêche de créer des petites entreprises ? merci
34 - شاهدة على العصر السبت 04 يناير 2014 - 08:59
هادو غير مدفوعين من حزب الاستقلال وكيما عندكم الحق تظاهرو ضد الحكومة حتى حنا عندنا الحق نخرجو نساندو الحكومة فمظاهرات تأيدية وغادي تكون وطنية ان شاء الله

الحق يعلو ولا يعلا عليه
35 - hamid السبت 04 يناير 2014 - 09:45
إلى السيد بنزيدان أن المغاربة فقدوا الثقة في حكومتكم عامة وفي شخصكم خاصة لأنكم أخلفتم الوعود التي قطعتم على أنفسكم
Pjd degage
36 - ghizo1 السبت 04 يناير 2014 - 09:48
نتمنى لو انزاح حزب الظلام عفوا حزب المصباح لأنه لا يضيء حتى نفسه...منذ دخوله الحكومة ونحن نعاني ويلات عجزه في تدبير الشأن العام.
37 - ابو انس السبت 04 يناير 2014 - 09:49
فعن اية كرامة تتكلمون كرامتهم قد دستموها تحت اقدامكم بهده المهزلة التي اتخدتموها درعا فكفاكم استهتارا بابرياء الشعب الا تستحيوا عندما تقولون ما نريده يكون بالوحدة والتضامن وبهدا فانتم ممن قيل فيهم يشترون الضلالة بالهدى ان رفضكم لاجياز المباراة وتخوفكم عربون عجزكم وضعف كفاءتكم وتدني مستواكم فلقد اصبحتم تتسولون باجازتكم مثل الاشخاص الدين يتسولون بطريقة غير مباشرة كالدي يتجول في الشارع ويحمل اوراقا كتب عليها اسم الله و كتيبات تحمل بعض الادعية يوزعونها على المارة مقابل الفتوح كما يسمونه فهكدا اصبح شانكم برفضكم للمباراة
38 - said berrada السبت 04 يناير 2014 - 09:50
بنكيران والله العظيم لن يستحيي يجب على الشعب ان يخرج إلى الشارع ويذهب في مسيرة لمقر رئاسة الحكومة لإخراج هذا الرجل من مكتبه وإلا فلن يغادر، رغم كل ما تم اكتشافه من طريقة تسييره إلى كلامه مرورا بتجاوزاته المتعددة فهو مصر على انه صاحب الحق ومن يعارضه مخطئ سبحان الله
39 - مواطنة من المهجر السبت 04 يناير 2014 - 09:51
سترى كم هو سعرك لدى المغاربة في الإنتخابات القادمة لقد اكتشف المصوتون على شعاركم الإنتخابي المزيف محاربة الفساد والإستبداد أنهم خذعوا لقد خالفتم العهد والله أنني أفضل عليكم أحزاب المعارضة لنفاقكم واستعمالكم للدين في السياسة لقد بدأ مصباحكم ينطفئ تدريجيا بماذا تفسر تحالفكم مع من نعتموه بالفساد يوما؟ هل ذقتم حلاوة الكرسي ويصعب عليكم فراقه ؟ستتحالفون حتى مع الشيطان للحفاظ على الكرسي بأي ثمن لقد ظهرت حقيقتكم حتى للعوام الذين لا يفقهون شيء في مجال السياسة.
40 - 1+1=11 السبت 04 يناير 2014 - 09:51
الاساتدة يريدون الكرامة.
لي ماخدامين يريد ان يكون اساتدة.
كم من ساعة يعمل الاستاد في الاسبوع?
كم من يوم هي عطلته السنوية?
ما هو المنصب الذي فيه اكتر عطلتا في المغرب?
لقد صحح المعلم والاستاد هذه العبارة :
كاذا المعلم ان يكون كسولا بحرف" ر"اي رسولا
لولا ان كان معلما لكان كسولا.
41 - saad السبت 04 يناير 2014 - 10:06
لا بديل للحكومة بن كيران غادي مزال التشوفوا اشنوا لي جايكم ملي احيد بن كيران خصوصا الى شدوها الاستقلال او البام وهدا وعد مني وسانتظر بحول الله هدا اليوم اتخرجوا الى الشاورع حاملين شواهدكم والشرطة ورائكم بالقمع لن يتغير اي شئ الا في حالة واحدة وهي القضاء على اللوبيين
42 - ali italia السبت 04 يناير 2014 - 10:21
كل واحد كيقول راسي يا راسي في هاد البلاد لي قاري ويعرف يهدر اولى عندو المعرفة يعطيوه حقو ولي ما عارف والو يبقى ياكل في العصى حتى واحد ما يعقل عليه كيعجبوك بعدا في التلفزة كيبنو كلشي زوين يا صبحان على بلاد
43 - مواطنة السبت 04 يناير 2014 - 10:31
تحية نضالية للكرامة
ومن يستحقون الاقتطاع هم الفئة الانتهازية من الاساتذة الذين يهملون واجبهم ويلهثون وراء المؤسسات الخصوصية لجمع المال لايهمهم لا تعليم ولا تلميذ قبح الله سعيهم.
44 - أستاذ من الواقع السبت 04 يناير 2014 - 10:36
البحث وآخر الدراسات بينت أن رجال التعليم أكثر عرضة للأمراض القاتلة، بحيث نصف الموظفين المصابين أو المتوفين بالأمراض، هم من رجال التعليم، وهذتا نتيجة الظروف التي يعمل فيها الأستاذ، إذ يشبه مروض الـعفاريت في زريبة، ينعم فيه بالطباشير، يبلع منها بقدر إخلاصه في العمل، ليصبح من المرمدين، وممن يسعلون قبل الآوان، وتَشْهَبُُّ ملامحه كأنه نضب من الدماء أو يكاد.
اليوم يفكر بنكيران في حل آخر على رقاب المساكين والمقهورين بدل التماسيح الذي تستنزف خيرات البلاد. يفكر في رفع سن التقاعد، مع العلم أن الأمرض لا تدع الأستاذ يصل إلى 62 سنة، والأعمار بيد الله. ولا شك، سيخرج ليذكر لنا ذلك من انجازاته الإصلاحية التي لم يَجرأ عليها غيره، كحرمان الموظف من حق الإضراب بدل تقنينه، وكتجميد الاحتجاجات والزيادة في المحروقات، والتحرير التدريجي للأسعار ليكون المغاربة بعد أيام تحت رحمة العولمة المتوحشة، وكثير منهم بلا دخل.
يا رب إنك تعلم ما لا نعلم، فخلصنا بقدرتك وعلمك وحكمتك، وقد خُذلنا من أقرب الأقربين..!!
45 - محممد السبت 04 يناير 2014 - 10:53
يطالبون بالترقية واولاد الشعب لم يجدوا مكانا للوظيفة هذه هي روح التضامن عند مربيي اجيلنا الاساتذة الكرا واااااااس عبد الاله بن كيران سر فانت في الطريق الصحيح سر والشعب معك فهؤلاء لا يمثلون الا مصالهم ولا يمثلون ابدا الشعب المغربي
46 - pjd سابقا السبت 04 يناير 2014 - 11:02
زلزلنا الرباط اعداد مهولة....قيادات امنية عليا...لأول مرة تحضر....سيارة الإستعلامات العامة تتقدم المسيرة وتصور في واضحة النهار...مخبرون يسجلون الشعارات والكلمات...
ابشركم الدولة العميقة لن تدع بن كيران يلعب بالنار وستضغط لتعجيل الحوار ﻷنه يجب إفراغ الشارع من المحتجين قبل البدء في رفع الأسعار ورفع سن التقاعد...وغيرها لأن إن وجد أي إحتجاج سينضم إليه البقية..
الصبر فقد بدأت بشائر النصر..
لايمكن ان نتراجع وقد اقتربنا اهذا الحد من النصر....لايمكن أن تذهب تضحيات الشهداء والمصابين والمعتقلين ومن سيحكمون من أجلنا هباء....الذل والهوان لنا أبد الدهر إن تراجعنا والعز والنصر والتمكين ما استمررنا وكلامي أوجهه للإخوة للإلتحاق لابد ان تحضرو وبقوة الأسبوع المقبل وتتصلو بجميع الإخوة لحثهم على ذلك ولا ألف لا للطعن في اي أحد فلكل وضعيته التي لا يعلمها إلا الله ولكن وجب الصبر والتضحية....التحقو جميعا لإفشال المباراة ...أن تصل متأخرا خير من ألا تأتي أبدا
47 - رد على التعليق 36 السبت 04 يناير 2014 - 11:07
صاحب التعليق 36, فكرة رائعة, يجب أن نخرج في مظاهرة تأييدية لشيخنا بنكيران, الذي كنت من بين المصوتين عليه, ولا أخفيك سرا أنني نادم على ذلك أشد ما يكون الندم, طيب يا سيدي نخرج لمناصرته, ولكن قل لي بيني وبينك : " واش فعلا شيخنا بنكيران يستحق أن نخرج للشارع لمناصرته رغم .... ".
48 - اتركوا الرجل يعمل السبت 04 يناير 2014 - 11:07
اتركوا الرجل يعمل، فحكومته منتخبة من المواطن، فلما كل حكومة نريد اسقاطها، عبنا على اليوسفي والفاسي وهاهو بنكيران، الرجل يعمل، وما تخفيض اثمن الدواء، والمعارضة التي لقيها من اللوبي المتحكم في دواء المغاربة، إلا خير دليل على ما يلقاه من محاولة الضرب تحت الحزام
واللكمة الحقيقية هي في الانتخابات المقبلة 2017، وصوت المواطن هو الحكم
49 - محمد السبت 04 يناير 2014 - 11:19
باالامس القريب كنت ايها الاستاد تتمنى ان تلج اي سلك وظيفي ...وها انت موظف بسلم 9 و تخلصت من براتين البطالة و غيرك لا يجد ما يسد به جوعه ..يفترش التراب و لا دخل له الا ما تجود به القمامات و بعض المحسنين فاحمد الله و انظر الى من تحتك تكن اغنى الناس فالله سبحانه الدي اعطاك ليس بعزيز عنه ان يسلبك فانكم في رغد و لا تدرون .اما بن كيران فسلعته ترهات و كلام فارغ و اعدى الاعداء له هم الفقراء و اننا لساءلوه امام الله.
50 - موطن عادي صريح السبت 04 يناير 2014 - 11:24
لي بغيت نعرف علاش هاد الناس المثقفين ما ينوضو يديرو مضاهرات ضد حكومم بنكران على الزيادة زادو في المحروقات كانت لبلاصة في الطاكسي ب6دراهم عادت9دراهم وشكون لي كيمشي في الطاكسي عا الفقير و قال ليك بغا يدير شهرية الفقراء ورجع الضريبة لحديد لقديم وشكون لي عندو هاد لحديد عا الخطافة ديال لبلايص في البوادي والفلاحة كتلقى رونو18كلها مخرشة ضريبتها اغلى منها د1500درهم السيد كيضل مطايف يالله صور70درهم خدام عا مع الفقراء يشريها زيت ب 17درهم لحم 70درهم سكر15درهم حليب يعطيها لي الجدارمية لي دايرين البراج ويتسناو في اصحاب الضريبة خلصتي الضريبة لا يالله ابرم 100درهم هادي حقيقة حكومة بنكران القوانين لي كيطبقو كتجي عا في المسكين ولهادا ماشي كل واحد يشوف عا راسو مع هاد الحكومة الفاسدة كلنا مضرورين يعطيونا بالتساع ما دارو والو عطينها عا لكدوب والخوف من الشفارة لكبار
51 - غيور السبت 04 يناير 2014 - 11:52
من الواضح ان رئيس الحكومة وضع يده على الجرح وتم تشخيص المرض ولم يبقى الا بداية العملية الجراعية لاستعصال المرض.يضهر جليا ان التخوف من النبش في ملفات التهريب المالي هو السبب .ولهدا يستحسن ان متابعة الامر بجدية مهما كلف الامر
52 - عبدالله السبت 04 يناير 2014 - 12:02
بنكيران يسير بالبلد إلى الهاوية، فلا إصلاح و لا هم يحزنون، فقط الزيادة في الأسعار، و عدم حل ملفي الأساتذة و أصحاب المحضر و .... لكن تجد بعض من يطبل لمول التبوريدة على أنه خفض من أثمنة الأدوية، أ سيدي خفضلي فالخبز و الزيت و السكر، إيلا مشيت وصلت للدوا صافي غي صلي عليا الجنازة،......
سمحولي مافيا مانكمل راني غادي نهرس هاد الكلافيي ديالي .


أنشري يا هسبريس.
53 - مواطن قبل ان اكون موظف. السبت 04 يناير 2014 - 12:19
قمة اللامسؤولية والانانية ...,عن اي ترقية تتحدثون خارج اطار المبارة وقوة القانون..,ام انتم احسن من باقي موظفي الوزارات الاخرى التي تتقضى رواتب اقل مقرنة مع اسرة التعليم...,الله يهديكم ,بتصرفكم هذ يسيء الى صمعة التعليم العمومي,ويضر بالتلميذ والاسرة المغربية.
54 - moatassim السبت 04 يناير 2014 - 12:28
قد يصدق هؤلاء الشباب في مطالبة رئيس الحكومة بترقيتهم بمجرد حصولهم على شواهد جامعية وقد يصدق الطلبة المعطلين ايضا . لانهم لم يتمنكو من اجتياز مباريات التوظيف ويريدون قرارات تنصفصهم على حسب قولهم . لكن المشكلة العويصة هو ماذا بعد هذه القرارات ؟ هل يستطيع المغرب في عالم الازمة ان يلبي جميع طلبات النازلين الى الشوارع لبغ الفلوس اجي قدام البرلمان حشوما عيب؟ الم يجرب رئيس الحكومة منطق حاكموا المفسدين فخرجت اموال طائلة وبقيت الدولة بلا سيولة لمدة من الزمن؟ اليس خروجكم يخدم مصلحة جهات معينة لا تريد للمغرب الخير ؟
55 - correspondant السبت 04 يناير 2014 - 12:39
ماشاء الله تكوين جد عال في المغرب والخارج اظن انه يعتبر اعلى وزير الشباب والرياضة تكوينا في تاريخ المغرب ليس بالسهل ان تتكون في جامعة محمد الخامس,المانيا وامريكا -حاصل على الإجازة في اللغات من جامعة محمد الخامس بالرباط (1993 ) - دبلوم الدراسات العليا بشعبة اللغات والثقافات بنفس الجامعة (1995) -شهادة الماسترز في استرتيجيات التنمية المستدامة بجامعة الشرق الاوسط في بوسطن(2000) -دكتوراه في سوسيولوجا اللغات من جامعة محمد الخامس (2004) -خريج الاكاديمية الدولية للريادة بغومرباش في ألمانيا (2006) -المعهد الدولي لبرامج الريادة بالولايات المتحدة الأمريكية (2008) -الناشط في عدة جمعيات بإقليم افران بالتوفيق لوزير الشباب والرياضة

كيفاش أعمل ليها كان شبحا يتقاضى رواتب شهرية
56 - برق ما تقشع السبت 04 يناير 2014 - 13:03
30 - شاهد على العصرالآن الشارع يتكلم الآن دور الشارع يتحدث إليكم ، ومن الآن فصاعدا لا حديث إلا حديث الشارع ، الآن اصغوا الى خطاب الشارع بلغته العجرمية .ما قررت الوزارة التراجع عن الترقي بالشهادات، لكنها حاولت عبثا ستقاوم بالنار والحديد كرة ثلجية := مشكل التقاعد والصناديق الفارغة ، الاقتطاعات المؤثرة ، ورفع ســـــن التقاعد= القانون الأساسي الذي اعتمدته الوزارة في الترقيات مجحف للغاية تغاضى الأضرار التي تنعكس على الموظف ونتيجة حرمان المباشر والإقصاء العدواني من الترقي .= اقصاء أصحاب الشواهد من الترقي أسوة [ بالسابقين ] وإقصاء الضحايا المتضررين قدماء التعليم من النظامين الأساسين الجائرين الغاشمين 1986م / 2003م .
علما أن هذه الشريحة همشوا ظلما وعدوانا وقتل ترقيتهم عمدا لكي لا يستحقوا . بينما تمت ترقية المعلمين الأساتذة ـ الذين تتلمذوا على أيدي القدماء ـ هذه المفارقة العجيبة وهذا التناقض يبقى لغزا..علما أن هؤلاء القدماء الضحايا واجهوا صعووبا ت وتحملوا ، وخففت أعباء على الدولة وساهمت في الدفع بالعجلة إلى الأمام ، أيان كان المغرب يرزح و يتخبط تحت وطأة المشاكل .ضروري التغييرالسلم 11مباشرة
57 - amine السبت 04 يناير 2014 - 13:31
هؤلاء لا يمتلون ارادة الشعب...من يريد الوظيفة عليه بالمباراة ليستحقها ...من يريد الترقية عليه بالمباراة ليستحقها....التقدم والإزدهار ليس بالسهل...في المانيا يبدأ العمل على الساعة 6 صباحا و من يريد الوظيفة عليه بالمباراة ليستحقها
58 - سعيد السبت 04 يناير 2014 - 13:43
يسقط بنكيران ويسقط البيجيدي.
ابتلانا الله بهؤلاء المفسدين
حسبنا الله ونعم الوكيل
59 - amazigh السبت 04 يناير 2014 - 13:45
اليس لهؤلاء عمل حتى اننا سئمنا من مشاهدة نباحهم يوميا في شوارع الرباط هدا ما نسميه " ادسارة" انهم يطالبون الحقوق ويتغاضون عن الواجبات التي يتقاضون عليها اجورا اين هي "لهراوة" والله لو تسمح الدولة بتوظيف قوات التدخل في عمر 50 سنة لتطوعت اليها حبا في تلقين هؤلاء درسا في "لهراوة" لانهم جماعات لا تستحيي...
60 - دسم هواري السبت 04 يناير 2014 - 13:57
واااسي بنكيران واش مازال مبغيتي تفهم؟؟؟؟
61 - Marocain السبت 04 يناير 2014 - 14:07
SI on change benkiran avec chabat c'est méme pas la peine ça sera pire, prenez l'egypte la tunisie ... comme un exemple.
62 - احمد السبت 04 يناير 2014 - 14:09
ليكن في علم ابن كيران بان نهايته السياسية ستكون عند مسه بقضية التقاعد وما يخطط له مع رؤساء الاحزاب السياسية الموجودة في الاغلبية .مزوار بن عبد الله العنصر وابن كيران .احذروا انكم ستقدمون على خطوة غير محسوبة العواقب .التقاعد على سبيل المثال لا الحصر .
السؤال : هل انساق نبيل بن عبد الله مع طرح الاغلبية ؟المرجو النشر وشكرا
63 - التربية غير النظامية السبت 04 يناير 2014 - 14:16
تعلمون ما اشد مرارة الندم حين يتعلق الامر بتصويتي على حزب "اللاعدالة و
للاتنمية" خاب ظني فيكم ...اللهم غيركم كانوا كياكلو وكيوكلو... اما انتم ف"جغمطونا " بالمرة .بينتو صحتكم فقط على الدراوش .شتان ما بينكم وبين السياسة انتم كتعرف تسوسو(يالشدة)الادمغة وتسوسوها حتى تغدو مستلبة .من عندي انا الله ياخذ فيك الحق يا "ابن كيران"...
64 - الرحيل هو الحل السبت 04 يناير 2014 - 14:19
خروج الجامعة الوطنية للتعليم الى الجارع ضد تبوريد بن كيران في البرلمان و احتقاره للطبقات الفقيرة و المتوسطة ينذر بمظاهرات في الايام القادمة تطالب برحيله. فانتظروا التعديل الثاني عما قريب.
65 - samara السبت 04 يناير 2014 - 14:34
vous ne voulez toujours pas comprendre qu il n y a pas d argent a partager, l homme a trouve toutes les caisses vides et il essaie de sauver la situation si non tout le Maroc va couler. S il vous plait laissez l homme travailler en paix lui au moins on sait qu il ne va pas voler notre argent que les autres on fait et que vous maintenant vous les encouragez a revenir et a nous prendre le reste s ils le trouvent bien sur . Car d apres ce que je remarque vous allez nous pousser a vivre la guerre comme d autres pays. Et enfin je dis aux marocains qui aiment leur pays " hamdou llah chi chouiyya " car beaucoup de gens et de pays " ka yhassdouna ala had niama " que dieu nous a donne.
66 - smail السبت 04 يناير 2014 - 14:34
والغياطة الطبالة للمباراة شوفوا:


تردد في اغلب الاراء الواردة في بعض الصفحات الحديث عن السبب في عدم قبول المبارة التي أصدرتها وزارة التربية الوطنية للترقي ،فاعتقد الكثير ممن لا علاقة له لا بالمراسيم ولا بالقوانين ان الخوف من المبارة هو السبب في الرفض وهذا امر غير صحيح وهو صادر عن ذوي الأـحكام السابقة ،ان المبارة التي اصدرتها الوزارة اصدرت قبل هؤلاء الأساتذة فتم رفضها انذاك فكيف تمرر على فوجي 2012و2013 ان هذه المبارة تتضمن مجموعة من الثغرات اهمها ما يلي :
_ عدم الاستفاذة من الأقدمية إذ ان من نجح في تلك المبارة يصبح كمن تخرج من المركز مباشرة
_محدودية نسبة النجاح وقد حددت في 11 بالمائة
_ إعادة الانتشار والتعيين من جديد
إن فوجي 2012 و2013 فوجين مقهورين لاعتبارات عديدة اهمها :
_ جميع الافواج تم ترقيتها الى السلم المناسب عن طريق الشواهد العلمية
_الترقية بالشهادة تم العمل به الى حدود سنة تخرج فوجي 2012و2013
_إصدار قانون جديد يتخرج من خلاله الأساتذة ابتداء من 2014 بالسلم العاشر
وان من ينتظر النجاح في تلك المبارة سيبقى قابعا في السلم التاسع الى حين تخرج تلميذه بالسلم العاشر
67 - Anouar Najmaoui السبت 04 يناير 2014 - 14:40
في البداية تدعوني أقدم لكم نفسي انا شاب مغربي يعمل من الانترنيت لمدة 3 سنوات ما اود ان أقوله هو ان المغرب بلدي وانا فخور كوني مغربي بغص النضر علي العديد من الاشياء التي لاتعجبني ولكن بالنسبة الي يجب ان نبحت عن الحلول لان المنتخبين هم مجرد أفراد وليس بنكيران ولاغيره من يملك تغير الاوضاع في بلدي مند 10 سنوات قرأت مقالة في جريدة معينة وكانت لسيدة لن ادخل في التفاصيل لكن ما قالته :
^^أكلت لما أكل الثور الابيض^^
وهي قصة قليل من يعرفها علي العموم لقد وصلت ما اريد ان أقول يجب قرائت ما بين السطور .
68 - الويل لابن زيدان السبت 04 يناير 2014 - 15:09
مطلب بسيط ومشروع وقانوني هؤلا يطلبون فقط بمطلب دستوري الا وهو المساواة التى ينص عليها القانون الدولي و الوطني (الدستور).فيا اين هو تنزيل الدستور ؟واين هو الحوار الاجتماعي ؟أخشى أن يتطور هدا المطلب ليسقط الاقنعة عن حكومة لاتعرف الا تفقير الشعب .استيقض يا بن فيران من سباتك فالشعب في حاجة الى شخص لي كيتبورد على الفساد مشي لي كيتبورد على الفقراء لي دارو فيك راجل صدقتي شماتة
69 - البيضاوي السبت 04 يناير 2014 - 15:19
يريدون الكرامة. اي كرامة لو بقي ادريس البصري لكرمكم تكريما المروك شبع خبز ؟؟؟ لي ما عجبوا حال يمشي الى القطاع الخاص
كم من ساعة يعمل الاستاد في الاسبوع 4 ساعات مع الدولة و10 مع القطاع الخاص مع الشواهد طبية مزورة
كم من يوم هي عطلته السنوية 5 اشهر رسمية و5 اشهر شواهد طبية مزورة
ما هو المنصب الذي فيه اكتر عطلتا في المغرب التعليم ؟ ولهدا السبب نجدهم دائما شبان كانهم يعملون ليفتين لوجوههم ولو يصل عمرو 80 سنة ,انها الراحة والكسل والشح
كاذا المعلم ان يكون كسولا
70 - عادل السبت 04 يناير 2014 - 15:24
التغيير قادم
الزلزال قادم
لا أحد يمكنه أن يوقف عجلة التاريخ
71 - rachid tiznit السبت 04 يناير 2014 - 15:59
عفا الله عما سلف هادشي علاش قادرا الحكومة ، حتى الشعب مزيان ليه هاد الوضعية حيت خواف أو فيه غير الهضرة ،علاش ميخرج الشعب كامل للشارع ؟
72 - نرجس السبت 04 يناير 2014 - 16:06
العفاريت والتماسيح انحصرت حركاتهم بين أسوار باب الحد وباب رواح، ويريدون أن يبينوا للعالم أن المغاربة ضد حكومة بنكيران... يا للعار الشعب المغربي من طنجة الى لكويرة غير راض على الوضع ولكنه ليس ضد حكومة بنكيران لأن هناك من هو أقوى من السيد بنكيران يتحكم في الرقاب فلماذا ياجبناء لاتتحركوا تطلبوه ليغير الوضع وهو الحاكم الآمر في البلاد؟
73 - موظف السبت 04 يناير 2014 - 17:22
حكومة فاشلة وضعيفة هي تكرس الاستبداد بامتياز بل تنفذ ما لم يستطع الاخرون تنفيذه حتى في احلك اللحظات وفي سنوات الرصاص لاافهم لماذا يتشبتون بكراسيهم بعد كل ما يفعلون في الموظف البسيط رغم ان بن زيدانهم كان استاذا يبدو انه تنكر لماضيه ولاخلاقه للاسف هذه هي النفوس الضعيفة المتدبدبة التي ان اعطيت السلطة تفرغ كل حقدها ومكبوثاتها على الضعيف فقط فاين الرحمة ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء في يوم ما باذن الله سبحانه وتعالى سنسمع توفي بن كيران الوزير الاول السابق وترك صدقة جارية في صفوف الموظفين في معاناتهم في امراضهم في اكراههم على العمل دونما استطاعة فكيف تستطيع تصفية حساباتك مع هذا العدد الهائل امام الله الوزير الاول الحقيقي وملك الملوك الله يهدينا جميعا
74 - حسن السبت 04 يناير 2014 - 19:32
الفرق بين بنكيران والقدفي ان كلاهما مهرجان وبنكيران يستخدم الدين مطية لاغراضه ، حسبي الله ونعم الوكيل متى وصل مدرس فيزياء الى تولي شؤون البلاد مجرد حلايقي مكانه جمع الفنا
75 - Zineb Ingénieur السبت 04 يناير 2014 - 19:44
لا أعلم لماذا لم يتكلم أي من هؤلاء حينما كانت الحكومة السابقة لعباس الفاسي ؟؟ و يتكلمون الآن لأنهم اكتسبوا كامل الحرية من رئيس الحكومة الجديد بنكيران !!!
أنا لست منضمة لأي حزب و لن أنضم لأي منهم ,, أنا فقط مع الحق و المنطق ,, فكروا بعقولكم يا مغاربة و يا أبناء وطني !!!!!
من يخالفني الرأي فليجبني عن سؤالي المطروح أعلاه
et Mercii ^^
76 - مواطن صالح السبت 04 يناير 2014 - 20:01
الواضح أن العديد من المتدخلين يجهلون حيتيات الملف المطلبي لرجال التعليم النخبة المعتصمين بالرباط و يعبرون بشكل واضح عن حقدهم الدفين لهذه الفئة المقهورة
77 - عبد الله الناصح السبت 04 يناير 2014 - 20:25
المعارضون لايعارضون من أجل المبادئ ولا من أجل المعقول بل من أجل الطمع والكرش لاغير لاتهمهم لامصلة الوطن ولا هم يحزنون. لو صفعكم بن كيران ولو على حزاب صندوق الدولة وخسراته ب 1000 درهم للواحد للأصبحتم تهللون وتصفقون له. لو أتوا بحمار أو كلب على رأس الحكومة وأعطاكم كل واحد 2000 درهم ولو على حساب موازنة إقتصاد البلاد لأصبحتم تهرولون وارء ذلك الكلب أو الحمار وتقولون له سيدي. تبا لكم من معارضة ومناضليين. ووالله لاتهمكم سوى مصالحكم الشخصية وجيوبكم والوطن يتقلب ويروح في داهية ولايهمكم لاإقتصاد ولاهم يحزنون. سوف نرى فابن كيران مصيره الى الزوال كما هو مصيركم وسوف نرى هذه المعارضة المنافقة ماذا ستقدم للبلد وكم هي الزيادات التي ستأخذونها والتوظيفات التي سيقومون بها. فخزينة الدولة لم يتركوا فيها شيء ونعيش على الديون الخارجية ويوم يطالب المدينون بأموالهم فشرواطكم لآانتم ولامعارضتكم لن يجمعها أحد. وستفرقون التراب حينداك بينكم وستمصون الدم والصديد بأنيابكم من البقرة الحلوب التي لايزال بن كيران يخزنها في إسطبله. طبقة مريضة بالجشع والنفاق الله يستر.
78 - مغربي السبت 04 يناير 2014 - 20:50
سلام لا افهم كيف اصبح بعض الناس يتحدثون عن حكومة دامت عامين مع العلم ان المغرب تبت على الاستقرار في اوضاع حرجة على الاقل هناك امل اين كنتم سنين مضت مهما تكن شهادتك فالامتحان هو من ينصف ادن تفوق تكن جديرا برتبة احسن ودع املا للحكومة مع مراعات التغيرات وابدا باصلاح نفسك اولا اكتسب علما تنتفع به وتنفع غيرك لا قلت الوعي والمطالبة بالزيادات ختاما الكرامة مكتسب ليس مطلب
79 - أستاذ السبت 04 يناير 2014 - 20:57
نحن أساتذة مقصييون من حقنا الطبيعي في الترقية ، الكل يقر بذلك بما في ذلك شخصيات بارزة في حزب العدالة والتنمية وكذلك في نقابته ، نحن ظلمنا لان كل أستاذ مجاز في المغرب يستفيد من الاجرة الموازية لشهادة الاجازة سوى فوجي 2012 و 2013 لماذا اطرحوا السؤال على بن كيران ، ونحن ليست لنا اية علاقة بحزب الاستقلال ولا 20 فبراير ولا غيرهما ، كم كنا نود الا يكون بن كيران عنيدا في هذا الملف الواضح
80 - mustapha السبت 04 يناير 2014 - 21:02
monsieur benkirane tous les pays arabe sont dans un probleme il faut aller chercher les touristes chercher le dollar et l euro pour faire vivre les gens on a pas acces a autre chosesCuba vit avec le tourisme il faut reflechir pour aller chercher de l argent mais au parlement a rabat on est fatigue d entendre les memes discours il m a fait je vais lui faire arreter ca travailler pour le peuple et on peut vous suppoorter et ton travail te supporte
81 - موظف السبت 04 يناير 2014 - 21:09
. انا لا انتخب،لان السياسي طموحه كبير و يفعل ما يشاء من اجل الوصول الى السلطة،فحزب العدالة والتنمية الذي يريد ان يحارب الفساد هو من شجع على الفساد، سقول لكم عل سر ،في غمرة احداث 20 فبراير استغل الحزب المظاهرات ولعب دور رجل هنا و رجل هناك، ولما حصل على كل ما اراده من طرف السلطة، انذاك و من اجل اسكات شبيبة الحزب والابتعاد عن 20فبراير تم توظيف عدد منهم وكذا عدد من اعضاء 20فبراير في مناصب مختلفة وحسب الشهادات الجامعية بدون اي مبارة.بحيث هما من اخدوا اماكن اصحاب محضر 20يوليوز.في سرية تامة مع اصحاب الشان .لدا لما تولى بنكيران راسة الحكومة ،لم يرد توظيفهم ، في تلك الفترة كل واحد اخذ ما اراد وبعلم الجميع .و الشعب في دار غفلون ،ويمكن البحث و التقصي في الموضوع خلال تلك الفترة.
82 - أستاذ السبت 04 يناير 2014 - 21:12
أريد تفسيرا ممن يهللون لسياسة بنزيدان.
وضعيتي : أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي لمدة 5 سنوات/ خريج ENS بميزة حسن/حاصل على شهادة مهندس التطبيق maitrise بميزة حسن /حاصل على شهادة الماستر في الهندسة الكهربائية بميزة حسن(الرتبة الاولى لفوج 2012)/مسجل براءة إختراع.
وضعية زميل إلتحق مؤخرا بالتعليم : حاصل على شهادة الماستر وأدمج مباشرة في السلم 11.
منطق السي بنكيران هو أن أجتاز مبارة المهزلة إن أردت الترقية إلى السلم 11.
83 - ANAS TETOUANI السبت 04 يناير 2014 - 22:00
سلام عليكم حداري يا بن زيدان الاعداد تزداد كنا نري العشرات وكنا نرا المءات وها نحن في الالف حداري وخدم يا اسوء حكومة في تاريخ البلاد
84 - مجــــاز عاطل السبت 04 يناير 2014 - 22:04
ايها المدفوعن من طرف حزب الهيمنة والاستغلال .. ايها المغفلون الذين تسمون انفسكم مناضلون . الآن تبث انكم اتكاليون وسبب آفة التعليم ببلادنا..هل هذا وقت النزول الى الشارع ! في فترة يوجد فيها البلد على فوهة بركان .. اقول لكل من يامن يوجه اللوم الى هذا الرجل الجريئ.. ويامل في تنحيه بعد سنتين من الحكم والعصا في العجلة .. ستاتيكم الاخبار عما قريب .. انتظروا انقضاض حزب الاستقلال على الحكم من جديد ..الذي افقر العباد والبلاد لعقود طويلة...عند ذلك لن تكون لا ترقية ولاهم يحزنون . ستندمون على كل كلمة نابية قيلت في هذا السيد النزيه . بنكيران ..
85 - أستــــــــاذ السبت 04 يناير 2014 - 22:11
الجواب بكل بساطة أن حكومة الفاسي قامت بحل ملف الترقية بالاجازة عبر مرسوم استثنائي بحيث تمت ترقية الأفواج من 2003 الى 2008 .
86 - zghida السبت 04 يناير 2014 - 23:31
ا لحكومة لا تحكم ولاتقرر ولاحتى تتنفس بدون امرة صاحب الجلالة بل بدون امرة مستشاريه .المغاربة يعلمون هدا والمغرب لن يتغير والسياسة هي نفس السياسة من الاستقلال طبعا ان كان هناك استقلال
87 - جلال الأحد 05 يناير 2014 - 02:59
اجي بعدا هادوك تلاميذ لمخالينهم بلا قراية وعاطينها لغير اضرابات شكون غادي عوضهم وباغين تخلصو من فوق هادشي كون كانت فيكم غير ضرة الايمان بغيتو تضاهرو ضاهرو بالسبت والاحد انتوما كتضاهرو وسط الاسبوع وباغين الخلاص بلاخدمة لكان كيبان لكم هادشي عادي راكم خاصكم انتوما لقريكم
قاليك ترقية على خدمتكم الزينة
88 - محمد الأحد 05 يناير 2014 - 13:41
اتعجب لمن يقول ان حزب العدالة والتنمية يستعمل الدين ويدخل في السياسة ،السؤال المطروح هل من يستهل كلامه ببسم الله الرحمن الرحيم ويقول السلام عليكم وجزاكم الله خيرا هو ادخال الدين في السياسة ؟ وهل آمال المرددين لهذه الأقوال معقود عليها لتدبيرهم للشأن العام منها الشؤون الإدارية والمالية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغير ذلك ؟ أين يظهر الدين الحقائب الوزارية المسندة إلى أعضاء الحزب او غيرهم ؟ لماذا يقحم البعض نفسه في الأمور السياسية ويقول ان الحكومة فشلت وهي مركبة من أربعة أحزاب ثلاثة منهم مارست أنشطتها في اطار الحكومة او الحكومات السابقة ؟ هل تشكيل حكومة من الأحزاب المشاركة ومعها حزب غير العدالة والتنمية سينزل عليها الوحي وتدير شؤونها بخاتم سليمان ؟ لما هذا الكره والتضييق على تسيير الأمور وفق برنامج متوافق عليه . الترويج والتشويش نمطا ن من أعمال من هو خارج اللعبة. التظاهر في الشوارع تؤطره النقابات أيام العطل كالاحد وليس أيام العمل.
89 - رضوان الأحد 05 يناير 2014 - 20:07
بنكيران حديث العهد بالتجربة الحكومية وما تحمله من متاهات و تصفيات سياسية يكون مسرحها جل الميادين الداخلية والخارجية لكن هو مقيد بضرفية اقتصادية محضة لا يمكن له أن يقامر بالتوازنات الماكر واقتصادية لكي يتيه في تلبية كل الرغبات ، يجب إعطاؤه بعض الوقت
90 - kamal الأحد 05 يناير 2014 - 21:02
كل رجل التعليم في هذا الوقت فسذين يشربون الخمر و القمار بشتي أنوعه و الغياب
بحكم الشوهذ الطبية لكي يذهب الي البار أو الحانة و أتمني من السيذ عبذ الاله بن كيران أن لا يسمع اليهم أو لي مبغش إمشي بحلو ويأتي برجل التعيلم من الخارج
وأنا أتكلم بحكم عنذي أصذقاء في التعليم يغيبون بكثرة ويقولو لي لهلا إقري شي قنذوح المنذا تلع تلع وهذ حرم .
91 - zorba الأحد 05 يناير 2014 - 21:32
قانون المالية الضريبة علي ق.م والمادة 145 تريد خنق وتجويع وادلال الفقراء الشعب المغربي غير راض على الوضع
المجموع: 91 | عرض: 1 - 91

التعليقات مغلقة على هذا المقال