24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0907:3513:1716:2018:4920:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مراكز جهوية لتحاقن الدم تواجه نقصا فادحا في أعداد المتبرعين (5.00)

  2. سابقة مغربية .. الفردوس يقرب الأمازيغية من عمل أكاديمية المملكة (5.00)

  3. "مقصيون خارج السلم" يضربون ويطالبون وزارة أمزازي بحق الترقية (5.00)

  4. المنطقة العازلة تتحول إلى متنفّس "الجبهة" لمواجهة "تمرّد الرابوني" (5.00)

  5. سلطات اشتوكة تلتمس إعطاء المنحة لكافة الطلبة (5.00)

قيم هذا المقال

3.14

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | أبو النعيم على الجزيرة

أبو النعيم على الجزيرة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (101)

1 - abdelilah الاثنين 06 يناير 2014 - 15:17
هل حرية التعبير هي تغيير شرائع الله ، هل الحقوق تعني الطعن في نصوص القرآن المحكمات ؟هل نحن في بلد إسلامي أم في بلد لا تدين أحزابه بدين الإسلام ،؟بالله عليكم هل سمعتم يوما ما عن مسيحي أو يهودي يدعو إلى تغيير أو مراجعة نصوص كتبهم المقدسة المزورة ؟؟؟؟؟؟؟؟
و أي رموز هاته التي يتكلمون عليهم ؟؟؟؟
رموز الإستغلال أم رموز الإشتراكية الملحدون اللذين لا دين لهم ،،،،اللهم نجنا وبلدنا من هكذا رموز ، رمزنا الواحد الأوحد هو محمد بن عبد الله الصادق الأمين الذي تحمل ما لايتحمله بشر و ما لا طاقة لأحد به لكي يخرج هذه الأمة من الظلمات إلى النور، عليه صلاة الله وسلامه و على كل الصحب و التابعيين و من سار على خطاهم إلى يوم الدين.
2 - مسلم أمازغي الاثنين 06 يناير 2014 - 15:21
نريد رأي أبو نعيم وجهة نظره وما وراء هذه الفتوى لا يمكن أن نحاكم شخصا بدون النظر وراء ما قاله ولماذا قاله
3 - LHO الاثنين 06 يناير 2014 - 15:26
هل حرية الراي ان تقول ما تريد انت ولو تطاولت على كلام الله الذي هو مقدس وما يقوله الاخرون عنك ليس بحرية الراي وانما يعد مساسا بشخصك من انت يا لشكر انت عبد لا يحق لك ان تمس كلام الله ولهذا عوض ان يستدعي النائب العام ابو نعيم كان من الاولى ان يستدعي لشكر وكل من سولت له نفسه ان يتطاول عن كلام الواحد الاحد
4 - MRE Suisse الاثنين 06 يناير 2014 - 15:34
تحية تقدير و إجلال للشيخ أبو النعيم، ما قلتم إلا كلمة حق في هذا الحزب المعروف بقيم الإنحلال الأخلاقي، إن كانو يؤمنون بالديمقراطية فالشيخ عبر عن رأيه فقط.
5 - RACHID الاثنين 06 يناير 2014 - 15:37
انا اقول للاخوة في حزب الاتحاد الاشتراكي يهديكم الله الارث منصوص ومبين بشكل واضح في القران و السنة اما بالنسبة للشيخ ابو نعيم يقول هم كفار لانهم كفروا بما ذكره الله ورسوله واطلب من المجلس العلمي بين قوسين يوضح واطلب من حزب الاتحاد الاشتراكي وبقية الاحزاب
الغبية يوصح لنا مافي الفقرة التي في الدستور بان المغرب بلد اسلامي وشكرا
6 - مسلم الاثنين 06 يناير 2014 - 15:41
ما كان يجب على لشكر أن يخوض في ثوابت ديننا كونها من المسلمات و التي لا مجال لاعمال الفكر فيها. فهو اذا وقع في خطأ بين وبالتالي كان لزاما أن يرد عليه عالم ويشرح له بالحكمة والموعظة الحسنة .
الله عز وجل عندما أرسل موسى الى فرعوون الذي ادعى الألوهية و عاث في الأرض فسادا أوصاه بأن يقول له ( وقل له قولا لينا لعله يتذكر أو يخشى )
واذا أصر لشكر على رأيه يجب على النيابة العامة ان كانت تطبق القانون أن تعتقله وتحاسبه بتهمة الادلاء بتصريحات تمس النظام العام و الاخلاق الحميدة.
هذا الفيديو - أبو النعيم - أضر بصورة الاسلام أكثر مما فعل لشكر وكلاهما على خطأ .
7 - sa2il motasa2il الاثنين 06 يناير 2014 - 15:42
العجيب في الامر ان اية قناة او صحيفة لم تبدل عناء في الحوار مع الشيخ واخذ مايلزمها من معلومات و اراء، في الحين ان فعلوا ذلك مع لشكر، و هو الشيء الذي لا يقبله الواجب المهني، و من هذا المنبر ادعوا لشكر و من معه الى مناظرة مفتوحة متلفزة ان امكن مع الشيخ ليعرف الجميع حقيقة الامر
publier hespress
8 - المغاربة غيورون على دينهم الاثنين 06 يناير 2014 - 15:45
وإهانة الإسلام في بلاد يعتبر الإسلام دينها، في بلاد يرفع في أرجاءها الآذان، ليست جريمة يعاقب عليها القانون بل حرية تعبير، وحين ينطق شخص بحكم الإسلام على الذين تجرأوا وعارضوا الأحكام القطعية للإسلام يصيحون ويرفعون فزاعة التكفير والقضاء ويعتبرونها جريمة في حقهم، تناقض صارخ،،،،

ولنتكلم بصراحة هؤلاء الذين يتجرأون على الإسلام ربما هم أنفسهم يفتخرون أنهم ليسوا م..... لكنهم يخفون حقيقتهم على الناس لأنهم يعلمون في قرارة أنفسهم أنه إذا عرفهم الناس على حقيقتهم فلن يكون لهم حظ في الإنتخابات ولا في السياسة ....... لأننا ببساطة نحن المغاربة غيورون على ديننا
9 - اللهم ان هذا منكر الاثنين 06 يناير 2014 - 15:55
فلحو في الشيخ أبو النعيم اعتقلوه علاش ماعتاقلوش عصيد فاش سب النبي !?لو تجرأ احد و سب احد في السلطة مثلا لكان مصيره تهشيم الوجه او تقبيل الحداء كما فعل احد نواب الملك السنة الماضية مع مواطن بسيط لكن أن يقوم من هب و دب بسب الله عزوجل و الدين و النبي و البحت عن سبل تحريف نصوص القرءان فلا أحد حرك ساكنا !و هذا ان دل فانما يدل ان من بيدهم القرار لايهم الدين في الشيئ و يسعون لعلمنة المغرب .
قال الله عزوجل : يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ.
و اللي معجبوش دين محمد صلى الله عليه و سلم يمشي لاسرائيل فاتحة ابوابها لامثالهم و بلا ما يبقاو ينافقو الشعب باسم حرية التعبير اللي تيحدكو فيها غير فاش يتعلق الامر بالاساءة لدين !!!المغرب بلد اسلامي دينه الاسلام و يعاقب القانون على المس بالمقدسات اللي هي الله و النبي و الدين فينهما هادو على ارض الواقع !!!حسبي الله و نعم الوكيل
الشعب المغربي خاصو يعرف و يتأكد الا عزة له الا بالاسلام !بالاسلام كنا اسياد ايام الاندلس و بدون الاسلام صرنا نعاجا نرتمي في الابيض المتوسط لاجل لقمة العيش!
10 - مسلم الاثنين 06 يناير 2014 - 16:03
اتساءل هل فعلا نحن في دولة "اسلامية" !?
هل لشكر"مسلم" !?
ادا كان الجواب "نعم" فكيف يتجرء مسلم على الطعن في قطعيات دينه !?
و ان كان الجواب "لا" فلمادا اذن الكلام في شين لا يعنيه !? و كيف لاقلية مثله ان تفرض على الاغلبية العظمى المسلمة هدا الكلام المتناقض و خصوصا انه خاض في ميدان لا يفقه فيه شيى ... و لمدا تتركون من الفعل و تحاربون رد
الفعل !? بالمختصر المفيد هدا "لشكر" بهده التصريحات وكانما يقول لخالقه (لم تعدل في حق المراة و انا ساتكلف باعادة الاعتبار ... ) استغفر الله ... دكرتني هده القضية بقضية الشيخ عبد الله بدر و الهام شاهين في مصر
اللهم اعلي كلمة الحق امام هؤلاء العلمانيين ...
11 - مغربي الاثنين 06 يناير 2014 - 16:05
انا ما زلت اتساءل:
ما الفرق بين المغراوي ولشكر؟
كل واحد منهما قال كلاما مخالفا لما اجمع عليه المغاربة في مدونة الاسرة
الاول بخصوص تزويج القاصرات، والثاني بخصوص الميراث والتعدد والقاصرات.
لكن المغراوي اعتبروا كلامه مخالفا للمدونة ولاجماع المغاربة، ولشكر اعتبروا كلامه من حرية التعبير.
انا لا افهم شيئا بخصوص هذه النقطة اريد شي واحد من هذا المثقفين ومن الحزبيين وراعة حرية التعبير ان يجيبني.
12 - samid الاثنين 06 يناير 2014 - 16:05
عن اية حرية التعبير تتكلمون انه كلام الله لانقاش ولاجدال فيه اصبح لشكر وجماعته يفتون في امرالله هؤلاء الاشخاص هم من يجب ان يحاكموا وليس ابو منعم لانه يقول ما قال الله ورسوله هؤلاء الاشخاص -لشكر وجماعته-خطر على المغرب ويزرعون الفتنه في البلد ويجب محاكمتهم لاستفزازهم مشاعر المغاربه
13 - mahmoud الاثنين 06 يناير 2014 - 16:09
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ قال ((بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ))
14 - حسين المغربي الاثنين 06 يناير 2014 - 17:08
ادعو موقع هسبرس الإخباري أن يقوم بدوره الإعلامي في هذه القضية ويسال المجلس العلمي الأعلى الرسمي عن الوصف الذي ينبغي أن يوصف به شرعا من يدعو إلى إبطال أحكام شرعية ثابتة قطعية حتى يتضح للمغاربة القول الفصل في ذلك وأنا اعرف بأنهم سيستعملون التورية في الجواب إن أجابو أصلا ، فالواجب الإلحاح على ان تكون الإجابة صريحة واضحة لا نحتمل غير وجه واحد في الدلالة ويفهمه العام والخاص . فأرجوكم أن تفعلوا ذلك .
15 - Amazigh us الاثنين 06 يناير 2014 - 17:20
سبحان الله العظيم، الإنسان أو المخلوق بأطماعه الدنيوية الدنيئة يمكن أن يتطاول على شرع الله،والله خالقه فلا حرج في ذلك حسب رأيهم،وحين يتجرأ إنسان على الرد تنفجر الحناجر و الأبواق ضده في الوقت الذي أولى بتلك الحناجر التي ستشهد على أصحابها أمام الله انها اصطفت مع من أراد تغيير شرع الله،أولى بها الرجوع إلى الله .و الله غالب على أمره.
16 - محب للشيخ الاثنين 06 يناير 2014 - 17:22
هناك بعض الشائعات التي تروج حول اعتقال الشيخ عبد الحميد أبوالنعيم والشيخ يفند هذه الشائعات وقد خرجنا من عنده وهو صابر محتسب لم يسرقوا منه ابتسامته وخفة دمه وتركناه وهو يكرر : ليفعلوا بي ما شاءوا ولتنشر الجرائد ما تشاء غايتي أن يدعوا شرع الله ولا يمسوا رسول الله أما أنا فأحقر من أن أبتلى في سبيل الله
17 - مغربي واقعي الاثنين 06 يناير 2014 - 17:22
بسم الله اسي زايدي اتق الله فيما تقول هل يحق للمسلم ان يجتهد فيما فيه نص شرعي قاطع من القرءان والسنة النبوية الشريفة حتى يطلع علينا زعيم حزبكم المتنطع الدي يدعي الخوض فيما ليس له به علم او اختصاص لانه لا اجتهاد مع نص شرعي قاطع من القرءان والسنة النبوية الشريفة بالنسبة للارث وتعدد الزوجات اللدين جعلتهما سيادتكم يدخلان في حرية التعبير وحقوق الانسان من منظوركم العلماني في حين عند تطبيقكم للقوانين الوضعية تتمسكون بمقولة لا اجتهاد مع نص اسي زايدي اتق الله فيما تقول اطلب من الله الهداية للجميع
18 - 7oria الاثنين 06 يناير 2014 - 17:26
و اللي معجبوش دين محمد صلى الله عليه و سلم يمشي لاسرائيل فاتحة ابوابها لامثالهم و بلا ما يبقاو ينافقو الشعب باسم حرية التعبير اللي تيحدكو فيها غير فاش يتعلق الامر بالاساءة لدين !!!المغرب بلد اسلامي دينه الاسلام و يعاقب القانون على المس بالمقدسات اللي هي الله و النبي و الدين فينهما هادو على ارض الواقع !!!حسبي الله و نعم الوكيل........§!!!لماذا هسبريس تتعمد في زيادة عدد النقاط لرمز لاحمر مع العلم انا زدة النقاط لزر اخضر هذه ملاحظة اذا هسبريس مع لشكر اذا هنا يكمن التعبر هال هل تنشر ام لا...!!!
19 - من طبقة الناعسة الاثنين 06 يناير 2014 - 17:44
من يريد الفتنة لبلادنا العزيزة؟
لم يفت شهر الا وخرج فينا من يريد العبت بمشاعرنا
فهذا يريد طمس اللغة العربية واستعمال الدارجة
و اخر يريد مسح آيات قرانية حتى تتساوى النساء والرجال في الإرث و فريق استغل نكتة قيلت سنوات خلت ليحاسب قائلها اليوم ويتهم بالعنصرية تجاه سواسة!!!!
من انتم!!!
بهذه السياسات سوف نستيقظ وما ادراك والاستيقاظ
خلونا ناعسين خير ليكم باركة متحكو علينا
20 - بركا من النفاق الاثنين 06 يناير 2014 - 17:53
لي قرا هاد التعاليق هدي يكول المغاربةكلهم كيصليو على هيضورت السبع هادشي غير نفاق راحنا مغاربة ؤشي عايق بشي
21 - دولة افغانستان الكبرى الاثنين 06 يناير 2014 - 18:04
كيف تسمح لنفسك يا لشكر ان تطعن في فكرة ان المراة نصف رجل وبالتالي فشهادتها بنصف شهادة الرجل ونصيبها من الارث نصف نصيب الرجل, نحن متشبتون بالاحكام والحدود من قتل المرتد وقطع الاطراف فديننا رحمة للعالمين.
22 - sami الاثنين 06 يناير 2014 - 18:10
Au lieu de discuter les vrais problèmes et trouver des ssolutions dont le pays a besoin, le parti de usfp a préféré de manipuler le peuplé par ces faux débats
23 - bnj-france الاثنين 06 يناير 2014 - 18:38
salam alikoum
je ne comprend plus rien,quand quelqu'un s'attaque au principe et aux piliers de notre croyance personne ne réagit ,mais dés qu'on défend notre religion dans notre propre pays ,alors là on nous sort la liberté d'expression.
alors il faut être LOGIQUE et arrêtons un instant la DÉMAGOGIE;le sheik abou naiim lui aussi a le droit de s'exprimer contre cette poignée de laïc
(العلمانيون)
je propose un débat télévisé sur sujet pour voir comment l'opinion public réagira t-elle!!
je doute vraiment que de tel idées trouvent place dans une société musulmane
فاين هو المجلس العلمي الاعلى!!!???
وماهو دوره!!!???
ومن هم اعضاؤه???
لدي سؤال:هل كل مغربي غيور على دينه يعتبر سلفي تكفيري!!!!!!!!!!!!!
24 - said amraoui الاثنين 06 يناير 2014 - 18:53
لا لحكرة رجل ضعيف,ضحية لمسالة كبرى ,وصراع خفي بين رايين حول (القران الكريم) فهناك من يعتبر (القران كلام الله )والفريق الاخر يعتبره كلام محمد(ص) وهذا الصراع ظهر منذ حكم الامويين, لان الساسة يرقصون على حبلين, فمنهم من ايد الفقهاء الذين يقولون بانه كلام الله, وذلك اما ميلا من الحاكم او لمصلحة سياسية تقتضي ضرب المعتزلة الذين يقولون بتغليب العقل على النقل لكسر ربما شوكتهم وقوتهم التي راى الحاكم انها ستضر بمصلحته السياسية؟ وعندما حكم اخوه من بعده ,ولاسباب سياسية,قام بالعكس حيث ارغم الفقهاء تحت السيف بالقول بخلق القران, فخاف بعض الفقهاء من التعذيب او القتل فقالوا بخلق القران خوفا من جبروت الحاكم, ومحنة ابن حنبل الذي سجن وكبل ربما حثى الموت حيث رفض مسالة (خلق القران), ولم يخضع لراي الحاكم رغم جبروته , دون ان يتنازل عن مبدئه,كما فعل سحرة فرعون بعد اعترافهم برب موسى ولم يخيفهم وعيد فرعون حين قالوا له(اقض ما انت قاض انما هذه الحياة الدنيا) فالساسة يرقصون على حبلين,حسب ما تقتضيه المصلحة السياسية, لهذا فابو نعيم يجب مناقشته بالحجة وليس ارهابه ,فسنه يوجب احترامه, كما ان مرجعيتنا حمالة اوجه؟؟
انشري
25 - mario الاثنين 06 يناير 2014 - 18:57
بسم الله الرحمن الرحيم .اشهد بان ماقاله الشيخ حق وان ماقال لشكر باطل و يستحق التعزيز....اللهم ان هدا منكر ...احيانا اهل السياسة يجرهم الطمع الى الخطا فيطلع الله على سوء نيتهم ...فيفضحهم...لكن اتحفظ و اقول البعض و ليس الكل....
26 - kada الاثنين 06 يناير 2014 - 19:16
هذة مواضيع مفبركة لإبعاد الشعب عن مشاكله الحقيقية.
27 - Abdul الاثنين 06 يناير 2014 - 20:33
لشكر يتحمل مسؤولية أفعاله و أقواله التي ترتب عنها كل هذا ... و ما يؤلمني هو طرهات الأخبار على القنوات المغربية عندما قالت : فلان يفكر الشعب المغربي ... و في الحقيقة فلان كفر شخص واحد أو نعته بالكفر ... و نرجو ألا تتكرر مثل هذه السخافات و أن نسمي الأشياء بمسمياتها ... و ليس من باب إرضاء البعض على حساب الشعب المغربي بإبلاغه بنبأ منفوخ من أكثر من حجمه ...
28 - متطاول الاثنين 06 يناير 2014 - 20:44
أعجب كثيرا لبعض الذين يطلقون الأحكام الجاهزة إما بسبب جهلهم وإما لأنهم واقعون تحت التخدير الشديد لأقراص الفكرالظلامي المهيجة فعندما يصفون تصريحات لشكر بالتطاول على القرآن فهم يجانبون الصواب. في الحقيقة هذا الرجل يضف شيئا جديدا من عنده، مثلا في موضوع الإرث سبقه ابن عرضون في فتواه الشهيرة حول حق الكد والسعاية، وفي تعدد الزوجات رأي محمد عبده شديد الوضوح وكذلك علال الفاسي. لذا يا معشر الجهلة سموا الأشياء بمسمياتها واذهبوا مباشرة إلى المتطاولين الكبار على القرآن وهم ابن عرضون ومحمد عبده وعلال الفاسي. وقبل هؤلاء وجب الاهتمام بتطاول الخلفاء الراشدين أولهم عمر بن الخطاب الذي عطل حد السرقة وحق المؤلفة قلوبهم ثم جاء من بعده على بن أبي طالب الذي قال صراحة إن القرآن حمال أوجه. وعندما رفعت المصاحف فوق الرماح وطلب منه التحكيم قال أنا أعلم منكم بالقرآن والتحكيم ما هو إلا خدعة ومناورة ثم أصبح بعد ذلك ضحية من تطاولوا على القرآن بطريقتهم الخاصة وهم الخوارج الذين زايدوا على الجميع في تأويلهم الحرفي والضيق للنص القرآني علاوة على عنفهم ودمويتهم وأبو النعيم وأوليائه نسخة رديئة لفرقة الخوارج ... يتبع
29 - عبد الله الاثنين 06 يناير 2014 - 20:56
المغاربة كلهم مسلمون هذا ما اعرف منذ طفولتي والآن ابلغ 61سنة القضية أخدت منحى اخر .اريد ان اسرد قصة ليس بقصة بل واقعة لم أنساها طفلة كانت تدرس في الإعدادية التي اعمل بها وسنها 15سنة في نهاية الموسم الدراسي توصلت بخبر انها ستتزوج فكان الامر عادي رغم انها كانت تلمذة مجدة وستنتقل الى التاسعة إعدادي المفاجأة انها ستتزوج من شخص متزوج من اثنتين الاولى 75سنة الثانية لا اعرف وله أبناء من هما تزوجها الشيخ الثمانيني وأنجبت طفلين منه وتوفى بعد اربع سنوات وهاجرت القرية مع طفليها الى مكان مجهول ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
30 - mohammed الاثنين 06 يناير 2014 - 21:01
ابو نعيم يجب مناقشته بالحجة.ولا تطاول على الدين
31 - Sami الاثنين 06 يناير 2014 - 21:05
حزب الاتحاد هو كسائر الأحزاب يتم تمويله من دافعي الضرائب ولذلك يجب ان يلعب الدور المنوط له وهو تعبئة المواطنين و المساهمة في التنمية ولعب دوره الرئيسي و هو المعارضة والدفاع عن الطبقة العاملة والفلاحين والمستضعفين ، للأسف نراه يناقش في الصالونات قضايا لا تهم المواطن لا من بعد ولا من قريب ، وا أسفاه اينك يا يا بوعبيد ،
32 - muslim الاثنين 06 يناير 2014 - 21:10
عن اي حرية للتعبير تتحدث يا هذا وصاحبكم يطعن في مقدس من مقدسات اهل هذا البلد العظيم.
اذا كنتم تتهمون الحكومة لصمتها عن تكفير صاحبكم، فين اهل هذا البلد يعيبونها لانها لم تحرك ساكنا تجاه رجل مقدسا من مقدساتهم.
لا حول ولا قوة الا بالله
33 - لماذا كل هذه الكراهية؟ الاثنين 06 يناير 2014 - 21:15
عصيد ولشكر لا يقلون وطنية عن باقي الفئات. ويطالبون بالعدل و المساواة. هذا كل ما في الأمر. و لكن قطعان الجهل يعتبرون الإسلام مثل البارسا أو الريال. يكثرون الصياح والعويل وهم لا يفقهون شيئا لافي الرياضة و لا في أركان دينهم.
قال تعالى: لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدينِ ولم يخرجوكم من دياركم أن تبَروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين.
أم أننا نريد أن نعصي أمر الخالق بالتحريض و بالإرهاب المجاني الذي يسيء إلينا كمسلمين و يبخس صورتنا بلا رجعة ؟
ٌقال تعالى: و لقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الارض سيرثها عبادي الصالحون() ولم يقل العرب المسلمون
34 - Girei الاثنين 06 يناير 2014 - 21:15
يوجد الخلل فيما قاله الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم يأتي زمان على امتي يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن الخائن ويخون فيها الأمين وينطق الرويبضة قيل من هم الرويبضة يا رسول الله قال السفيه يخوض في أمر العامة
لشكر أمي وجاهل بالشريعة الإسلامية وجر عليه جهله السقوط في ما أفتى فيه العلماء قديما فقبل أن ينعت لشكر بما نعت به ممن له اطلاع بعلوم الشريعة الإسلامية كان من الواجب أن يخوض في ما ذهب إليه لشكر المجلس العلمي الأعلى بحكم الجهة المسؤولة عن الحفاظ على الدين عقيدة وشريعة ، فإذا ما وقعت فتنة فليست مسؤولية لشكر وإنما هي مسؤولية المجلس العلمي الأعلى الذي لم يسكت مثل هؤلاء الجهلة بالدين الذين تطاولوا على الشريعة الإسلامية ، فإن المجالس العلمية برمتها وبعلمائها مسؤولة اولا امام الله تعالى وثانيا أمام هذا الشعب المغرر به بمثل هذه الادعاءات
35 - maghribi الاثنين 06 يناير 2014 - 21:24
je me demande pourquoi la majorité des commentaires se basent sur ce qui a été cité dans le coran? le corandatte de 14 ciecles, le prophete n´avait aucune idée sur ce que se passe maintenat, iphone ipad tablet etc, le prophete a dicté des trucs valables á l´epoque, maintenant c terminé c´est la science le progres et le develppement, arretez de rever et de vouloir convaincre le monde entier a vous joindre dans vos idées absurde, montrez moi un seul pays musulman developpé, walou je suis désolé
36 - احمد الاثنين 06 يناير 2014 - 21:36
إذا كان لادريس لشكر الحق في التعبير و المس بمقدسات الشعب المغربي فلم لا يعطى أبو النعيم الحق في التكفير ؟؟؟
37 - عبدالله الاثنين 06 يناير 2014 - 21:44
أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللّهِ حُكْمًا لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ[المائدة: 50]، ليس هناك حكم أحسن من حكم الله -عز وجل-، وسبق قوله تعالى: وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ[المائدة: 44]، وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ[المائدة: 45]، وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ[المائدة: 47]، هل يرضى مسلم أن يكون موصوفاً بهذا الوصف، وأي شيء يرجى من وراء قوانين البشر وآرائهم وعوائدهم التي درجوا عليها، في شرع الله الكفاية، والغنية والمغنى في كل شيء.
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.
38 - Salafi tetouani الاثنين 06 يناير 2014 - 21:48
المعاصر بين الدكتور عبد العزيز الفوزان أن الاقتصاد الإسلامي وسط بين طرفين: وسط بين النظام الاشتراكي والنظام الرأسمالي، وهو مع تفرده فيه أفضل ما في النظامين، ففيه حرية السوق كما في النظام الرأسمالي لكنها ليست حرية مطلقة بل مضبوطة بضوابط شرعية تقوم على العدل والإنصاف.
وقبل الخوض في حديثه عن المصرفية الإسلامية لقناة الإخبارية في 17 رمضان 1432 نبه فضيلته على منهج الذين يتبنون تبرير ما تقوم به البنوك الربوية وأن الربا لا يجري في النقود الورقية، ولبسوا على الناس وخالفوا إجماع الأمة قديما وحديثا، فمنهج هؤلاء ومنهج كثير من أهل الجهل والأهواء أنهم في سبيل تبرير ضلالهم وجهلهم أو تمييع الدين وتطويعه ليتفق مع أهوائهم المنحرفة وشهواتهم الفاسدة يلجؤون إلى الأخذ بالمتشابه من كلام الله وكلام رسوله صلى الله عليه وسلم، ومن كلام العلماء أيضا، ويحاولون ضرب كلام الله بعضه ببعض أو الاحتجاج بشذوذات العلماء المخالفة للإجماع أو الصحيح الظاهر من أقوال العلماء في المسألة ليشوشوا به على الحق الصراح الذي دلت عليه النصوص
وقال الشيخ أن هذا منهج خطير يستعمل لتبرير كثير من الشرور التي نعيشها، فيجعل هؤلاء في عقولهم
39 - الحبيب المغربي الاثنين 06 يناير 2014 - 21:51
بكل صدق، أعتقد بان بعض اعضاء الاتحاد الاشتراكي بدأو يخرفون، هل تغيير الارث يدخل في باب حرية التعبير؟ لا اجتهاد مع وجودج النص واس يالزايدي واسي لشكر..."لعنوا الشيطان راكم قستو المغاربة في كتاب الله" كن اشتراكيا أو ما شئت، كتاب الله هو المقدجس، وحرية التعبير في امور دنيوية او لتكن ماشئت فكلام الله وسيدنا محمد عليه السلام، خط احمر. لا تسوقوا الوهم للمغاربة. لا يوجد فقيه سيحلل لكم مساواة الارث ولو ذهبتم عند "فقهاء الشينوا". الحلال بين والحرام بين واسي الزايدي وا سي لشكر...ورقة خاسرة جدا هاته التي تريدون توظيفها في اتجاه ما هو ديني. ثلاثة اشياء لن اسمح المس بها كلام الله وكلام الرسول عليه السلام ومحمد السادس نصره الله. "وكون تحشم واسي لشكر واسي الزايدي " لا اجتهاد مع وجود النص."ماكينش فقيه ظلامي او متنور في قضايا واضحة في كتاب الله" أنا مع الارث كما قاله الله في كتابه.
40 - مسلم محافض من قلب هولاندا الاثنين 06 يناير 2014 - 21:53
أولا الرأي مرفوض في تغير ديننا الحنيف لو أرضنا ماتطلبون به لما تركنا فرنسا حتى الأن لاكننا أبينا وناضلنا وجاهدنا من أجل البقاء على ديننا وأميرنا محمد الخامس طيب الله تراه ،الأحرار راحو إلى دار الخلد والعملاء يريدون بيع الوطن بدينه وترواته بحيت لم يكفيهم سنين العجاف التي حاصرو فيها الشعب المغربي الأبي جوعا وفقرا وأميا حتى أنهزمو من الساحة السياسية،أسيدي رأيك قبول في التخلويض والنهب لا لاأتكلم في شرع الله ودستوره القرأن ،والله نحن لكم بالمرصاض ولن تعودو إلى الحكم مرة أخرى،إلى مزبلت التاريخ ياحزب القمع .
41 - mohamed الاثنين 06 يناير 2014 - 21:58
نحن في دولة السنة والجماعة ودولة الحق والقانون السوءال المطروح الي المجلس العلمي لشكر قال اباحة الاءجهاض اي تشجيع للدعارة تجريم تعدد الزوجات يريد ان يغير شرع الله وهدا كله يريد جلب الاصوات من النساء في الحملة الاءنتخابية وهدا حزب معروف اثناء حكمه يشتغل مع النساء والبنات عصيد اتهم الرسول صلي الله عليه وسلم بالاءرهابي لشكر يريد ان يغير شرع الله ىريد فتوي من المجلس العلمي وهوءلاء الدين اساءوا للاءسلام والمسلمين من اجل مصالحهم وبالوعود الكادبة ويقول الحق سبحانه وتعالي ياءيها الدين ءامنوا اتقوا الله ولتنظر نفس ما قدمت لغد واخيرا كل من عليها فاني ويبقي وجه ربك دو الجلال والاءكرام
42 - الدين ديال الله الاثنين 06 يناير 2014 - 22:16
مع الاسف هناك من الناس من يعتبر نفسه اكثر اسلاما من النبي ص ومن خلفائه الراشدين
ان كان دينكم جامد لا يقبل التطور فقولوها صراحة اما ديننا الاسلامي فقابل لمسايرة العصر شئتم ام كرهتم فهناك اشياء لم توجد في عهد الرسول ص فهل سنعتبرها بدعة فمثلا هل الشات حرام ام لا ( الانترنيت)
ان كنتم افضل من عمر ابن الخطاب الفاروق فانه في عهده لم يلتزم بالنص القراني في ما يتعلق بالسرقة لكن من حضه انه لم يعش في هدا العصر فلو عاش معنا لنعتوه بالكفر
اما القائلون لا اجتهاد مع نص شرعي قاطع من القرءان والسنة النبوية
الشريفة فقد اجتهد عمر في النص القراني ولم يشكك احد في دينه فما رايكم
بالاضافة الى هدا من اعطى للبعض حق الاجتهاد دون الاخرين
فلو ان العريفي او العرعور مثلا هو الدي قال هدا الكلام لصفقو له
عندما قال السلفي الاردني يجب على المراة السورية ان تطلب الاسترقاق اي من حق الرجل ان يعيش مع اكثر من 50 امراة لم يتهم
اعجبهم الحال حيت الحوريات
43 - محمد الحاج الاثنين 06 يناير 2014 - 22:16
سنة 1981 وجه الملك الراحل الحسن الثاني رحمه الله خطابا في البرلمان وصف فيه الاتحاديين بـ"المستخفين والضالين والمضلين"، قبل أن يصفهم باعتباره أميرا للمؤمنين بـ"الخارجين عن جماعة المسليمن" على خلفية اعتراضهم على إضافة سنتين في الولاية التشريعية لتصبح 6 سنوات بدل 4 سنوات.
44 - hassan M الاثنين 06 يناير 2014 - 22:18
اجمل ما في المراة انها سيدة الكون وبدونها لا معنى للحياة. إنها كالارض أمنا جميعا.
المنكر الحقيقي هو ان نستغل صوتها الانتخابي كي نصل بسرعة.
لست معلما ولا أب أحد ولست سلفيا ولا فقيها. ولو كنت أحد هؤلاء لأمرت بالعصا (الفلقة)حتى تتعلموا معنى حرية التعبير أو الرأي. ما معنى ان تخدش وتزعزع معتقدي تحت غطاء حرية التعبير.صحيح أن هناك أقليات اخرى دينية ولها الحق في تدبير امورها. اما الاغلبية المسلمة و التي نسلم جدلا انكم منها، لاتقبل البدع. المثير للغيظ هو الحديث عن الارث الذي هو امر قطعي-لانني لا اخالفكم حول التعدد لانه ليس قطعي-التعويض الذي قدمه الاسلام عن النصف المسلوب من حظ المراة في الارث -حسب زعم الغاوون- هو إعفاؤها من إنفاق مالها على اهلها وتخييرها في انفاقه بمحض ارادتها. وان كانت غير متزوجة وجب على اخيها ان وجد ان يعيلها من ماله هو. وهذا معنى من معانى"الرجال قوامون على النساء". بالدارجة: اللا خذي النصف واحتفظي به لنفسك فقط. هذه هي القاعدة العامة لكن المراة حنون ولا يمكن لها ان ترى اهلها في عوز ولا تحن عليهم. وفي المقابل لا يحق للرجل ان يطمع في مالها.
الكلام فضة والسكوت من ذهب.
45 - Salafi tetouani الاثنين 06 يناير 2014 - 22:19
وقال الشيخ أن هذا منهج خطير يستعمل لتبرير كثير من الشرور التي نعيشها، فيجعل هؤلاء في عقولهم مقررات سابقة وأحكاما مبيتة ثم يأتون لنصوص الكتاب والسنة وأقوال أهل العلم لا ليتعرفوا على الحق ولكن ليتصيدوا ما يتفق مع أهوائهم وشهواتهم المنحرفة.
ففي محاولة تبريرهم لربا البنوك وقولهم أن البنوك كلها سواء "زيد أخو عبيد" يأتون إلى خلاف العلماء في العلة الربوية في الذهب والفضة: هل هي الثمنية أم الوزن؟
ويأتون إلى كلام الظاهرية وأن الربا لا يجري إلا في الأصناف الستة التي ذكرها رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث المشهور، ويجهلون أو يتجاهلون قصدا أن كل العلماء قاطبة مجمعون على أن ربا القروض وهو الذي تتعامل به البنوك الربوية كلها يجري في جميع الأموال حتى في البضائع والسلع، وقد حكى الإجماع ابن المنذر وابن قدامة وابن حزم وابن تيمية.
46 - amazigh الاثنين 06 يناير 2014 - 22:20
لشكر مند توليه كاتبا للحزب لم يظهر له عمل يدكر وبدلك انقض على موضوع حساس للظهور على الساحة وكانه زعيم وكسب عطف المراة دات نصف الاصوات
وكانه مدافع على حقوق المراة ناسيا ان كل هده التجاوزات على الشريعة الاسلامية لا تغنيه عن عداب الدنيا وعداب الاخرة يوم لا تنفعه حتى زوجته من عداب جهنم
47 - مغربي الاثنين 06 يناير 2014 - 22:25
اذا كان غير مسموح بتكفير شخص معين الا بشروط معينة ذكرها فقهاء الاسلام ومن طرف جهات محددة فماذا يمنع الغيورين على كتاب الله واحكامه من ان يرفعوا دعاوي ضد هذا المدعو لشكر (ناجح في الانتخابات الاخيرة بتوزيع الاموال) بتهمة الطعن في دين الدولة حسب الدستور و زعزعة عقيدة المسلمين ...? و هنا اسال اذاكان pjd يحسب حسابات السلطة فلماذا لانرى تحركا قانونيا ممن يزعمون الغيرة على شرع الله مثل جماعة العدل والاحسان ولو لاثارة القضية اعلاميا لفضح هؤلاء القوم امام الشعب المغربي ووضعهم في وضعية الدفاع عوض الهجوم ! ام ان حسابات السياسة اولى من الغيرة على شرع الله!
48 - BNADM SARIH الاثنين 06 يناير 2014 - 22:29
اولا انا متفق مع صاحب التعليق رقم 20 لانه هي الحقيقة عينها. ثانيا ازيد على دالك و اقول كلكم تبسملون وتصلعمون و تحوقلون و تكبرون و تمجدون هادا المعتوه واش هادا كل فيكم ايمان الرباعة ديال الشلاهبية واش وليتو كاتنصبو حتا علا الله عز وجل واش كتظن ان الله خافي عليه التبونيض ديالكم الى كنتو كلكم ارهابيون ظلاميون فلا مكان لكم بيننا المنافقون انشري يا هيسبريس.
49 - المختار الاثنين 06 يناير 2014 - 22:44
يا سبحان الله ؟ أصبح في أرضنا يحاكم المظلوم ويبرؤ الظالم .وأصبح قول الحق جريمة يعاقب عليها القانون .فمن الظالم ؟ هل هومن قال الحق ؟وأرد يقاوم المنكر ،أم هو من دعى الى الخروج عن الدين
50 - ملاحظ الاثنين 06 يناير 2014 - 22:59
ما كان يجب على لشكر أن يخوض في ثوابت الاسلام لانها من المسلمات التي لا مجال لاعمال الفكر فيها اولا...ثانيا السيد لشكر ليس من المختصين في مجال الفكر الاسلامي ... فهو اذا وقع في خطأ كان لزاما أن يرد عليه عالم ويشرح له بالحكمة والموعظة الحسنة .
الله عز وجل عندما أرسل موسى الى فرعوون الذي ادعى الألوهية و عاث في الأرض فسادا أوصاه بأن يقول له ( وقل له قولا لينا لعله يتذكر أو يخشى... .الشيخ ابو النعيم كان عليه ان يسلك طريق الدعوة الى الله بالحكمة والموعظة الحسنة كما امرنا الله عز وجل في القرءان...اتمنى ان تكون هده القض
51 - La suite de hadith الاثنين 06 يناير 2014 - 23:03
أخي mahmoud - 13 تكملة للحديث: (بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ، فطوبى للغرباء). (قيل: يا رسول الله! من الغرباء؟ قال: الذين يَصْلِحون إذا فسد الناس) وفي لفظ آخر: (يُصلِحون ما أفسد الناس من سنتي)
52 - ادريس الاثنين 06 يناير 2014 - 23:05
أسألكم جميعا كيف يمكن للإنسان أن يحب وطنه وهو مظلوم فيه، لا يتلقى تعليما في المستوى مثل أقرانه من أبناء الأغنياء ولا سريرا نقيا يأويه إذا مرض مثل أقرانه من الأغنياء ولا ..ولا .. ولا والقائمة طويلة، ولا عدلا حتى وهو يدافع على حرمات الله .. وأي شرف للمرء أن يدب عن شريعة الله وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم!!! .. وأي شرف أن يسجن أو يعذب المرء بسبب هذا!!!.. آه .. كفرهم!! وهل أقام عليهم حد الردة؟؟ هم أيضا يرمون الناس بالظلاميين والمتحجرين والمتخلفين والرجعيين والمتقوقعين وغيرها من النعوت الجارحة ظلما وعدوانا .. الرجل دافع على دينه وحبا في وطنه لأنه لا يريد أن تنتهك حرمات الله في وطن دين الدولة فيه هو الإسلام .. اليس هذا أقل ما يمك أن يفعله أي مواطن مسلم؟ أم تريدون أن يصبح المغاربة ممسوخيين .. ".. لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء.." " السن بالسن والبادئ أظلم" عاقبوا أولا من طعن في شرع الله وفي رسول الله ابتداء .. وليس من دب عن دين الله ورسوله .. ما هذه القسمة الظيزى؟؟ أجيبوا ...
53 - المامون الاثنين 06 يناير 2014 - 23:18
سبحان الله. لشكر هذا, تعدى عن شريعة أمة ,برجالها ونسائها.والشيخ أبونعيم أراد ان يبين له انه ليس مثلك من يفتي في شرع الله يا لشكر. لمذا يتدخلون فيما لا يعنيهم هذا المكلخين, أكلو أموال المواطنين حتى جائت أفكارهم من البطن وليس من العقل كعامة الناس, لقد فقدو البصيرة.والله ان اللذي يستعق المحاكمة هوالسيد لشكر اللذي يقود الحزب السياسي وليس ابو نعيم.! ام على القلوب أقفالها؟؟؟
54 - العباسي الاثنين 06 يناير 2014 - 23:23
هذا الحزب بنسائه ورجاله وأطره ومثقفيه لم يقدموا شيئا لهذا البلد....
جربناهم ...ظننا منهم العيش الكريم للجميع لكن خوصصوا كل القطاعات ...
أين هي المبادئ التي كانوا يغنون بها ...إنه حزب الخاص للقوات الرجعية عوض الإشتراكي للقوات الشعبية....
الماء والشطابة لكل الأحزاب التي تعاقبت على الحكم من يوم الإستقلال....
55 - hamouda64 الاثنين 06 يناير 2014 - 23:27
قال الإمام أحمد: إن المشركين قالوا للنبي: انسب لنا ربك، فأنزل الله تعالى :
بسم الله الرحمن الرحيم ; قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ; اللَّهُ الصَّمَدُ ; لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ ; وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ .
56 - RNacer DKR5 الاثنين 06 يناير 2014 - 23:32
LCHGAR s'est tiré 1 balle dans le pied, 1 conspiration avec ses semblables dits politiciens contre ses compatriotes nés musulmans, ne ferra le discréditer auprès des musulmans du globe qui font face à une guerre de civilisations déclarée par la grande famille occidentale sur fond de chasse aux islamistes, Mr LD &Cie pensent au élections et oublient la scène internationale, la crise économique, le retour de l’impérialisme barbare et aveugle, et avide de matières premières la gde guerre contre les arabes et les musulmans reste en réalité 1 pensée raciste qui tend à réduire le monde arabo-musulman à l'âge de pierre par le complot, la force, le mensonge et l'idéologie de la haine.............. à suivre
57 - Karitha الاثنين 06 يناير 2014 - 23:33
بسم الله والحمد لله على نعمة الاسلام والصلاة والسلام على رسول الله,هو الذي ارسل رسوله بدين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المنافقون:اما بعد,فسبب عدم الاهتداء حتى الان الى واقع التفكير,وبالتالى الى طريقة التفكير,فانه راجع الى ان الباحثين قد بحثوا في التفكير قبل ان يبحثوا في العقل,ولا يمكن الاهتداء الى واقع التفكير الا بعد معرفة واقع العقل معرفة يقينية بشكل جازم,لان التفكير هو ثمرة العقل,والعلوم والفنون وسائر صنوف الثقافة,انما هي ثمرة التفكير.لذلك فانه لبد من معرة واقع العقل اولا معرفة يقينية بشكل جازم,ثم بعد ذلك يمكن معفة واقع التفكير,ويمكن معرفة طرية مستقيمة للتفكير,ثم بعد ذلك,وعلى ضوئه,يمكن الحكم على المعرفة هل هي علم ام لا,اي يمكن ادراك ان الكيمياء علم,وان ما يسمى بعلم النفس وعلوم الاجتماع ليست علما,ويمكن الحكم على المعرفة هل هي ثقافة ام لا,اي يمكن ادراك ان التشريع ثقافة,وان التصوير ليس ثقافة.فالمسئلة كلها مبنية على اساس معرفة واقع العقل معرفة يقينية جازمة,ثم بعد ذلك,وعلى ضوء هذه المعرفة,يبحث واقع التفكير,وبالتالي طريقة التفكير,وعلى ضوؤها يمكن الوصول بشكل صحيح الى اساليب التفكير..
58 - amine الاثنين 06 يناير 2014 - 23:34
نقول لهؤلاء ان الله حق والجنة حق والنار حق .....
59 - tawtaw الاثنين 06 يناير 2014 - 23:40
عندما طالعنا رئيس لشكر بفتواه الجديدة والرامية الى تساوي الميراث بين المراة والرجل وتجريم تعدد الزوجات مخالفا أوامر الله علما ان القاعدة الفقهية واضحة (لا اجتهاد مع وجود النص )لم يجد من يستنكر قوله من علماء الدين في المغرب الا ابو نعيم الذي اعتبر لشكر مرتدا وكافرا وفقا لقوله تعالى( وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ)[المائدة: 44،
اتسائل أين وزارة الأوقاف مالها بقات واقفا ام ان الامر لا يشمل اختصاصها وليس متعلقا بالإسلام بل بحقوق يكفها دستور روسيا العلمانية ادن ابو النعيم ذكرنا فقط بما غاب عنا من قول الله وأوضح المشهد لمن نصب نفسه ليقاضيه في المحاكم اننا نرحب فتاوى البرلماني السابق عن حزب النهضة والفضيلة عبد الباري الزمزمي ورئيس الجمعية المغربية للدراسات والبحوث في فقه النوازل حول جواز مضاجعة المرأة الميتة واستعمال الجزر لتلبية الرغبة الجنسية للمرأة وغيرها من النوازل
أخشى ما أخشى ان يفصلوا لنا إسلاما جديدا بمقياس امريكي او مقياس بابا نويل يمنعون فيه بعض آيات القران التي يدكر فيها اليهود والنصارى بدعوى معاداة السامية
60 - bnj-france الاثنين 06 يناير 2014 - 23:45
رد على تعليق 35
en lisant votre commentaire;j'ai beaucoup rigolé:
vous parlez de ipad iphone etc…
savez- vous que les grands chercheurs et les ingénieurs dans tous les domaines de la science découvrent à fur et à mesure des choses qui ont été citées dans le coran et dans la sounna du prophète alayhi salât
wasalam;comme vous dites depuis 14 siècles
je vous conseille de lire l'histoire :du monde dont tu nous parle du 8eme au 15eme siècles quand les musulmans étaient maitres de cette époque :toutes les sciences (médecine etc
et pour conclure rapidement je vous invite à découvrir الاعجاز القرءاني
qui est valable pour toujours
61 - moi الاثنين 06 يناير 2014 - 23:49
ا ية حرية للتعبير تتحدث عنها.المس بالمقدسات وانتهاك الشريعة ومراجعة ما امر به الله;يعتبر في نظرك مس بحرية التعبير والراي, سبحان الله, تجيزون ما حرم الله وتحرمون ما احل الله.
62 - ابراهيم مكناس الاثنين 06 يناير 2014 - 23:55
ما قاله لشكر مجرد رأي يمكن الرد عليه برأي مخالف دون سب أو تكفير. أما القول بأن ذلك مس بمعتقد المغاربة ،فهذا إفك عظيم . الشوارع المغربية مليئة بالفساد والبغاء ،فلماذا لم تتحركوا ،ألا يمس ذلك عقائدكم ؟؟ السرقة والرشوة وبيع المخدرات في كل مكان أليس ذلك مسا بمشاعركم؟؟؟
من أي قرن أنتم؟؟؟عمر بن الخطاب أوقف حكم الشرع في السارق بسبب سنوات عجاف ،لماذا لم تقولوا أنه كافر ؟؟ بناء على تصوركم الأعرج .
الدين ليس ضد الحق في الرأي والتعبير في قضايا مستحدثة أو قضايا يتطلب التطور الحديث تجاوزها كالإرث وتعدد الزوجات ،ولكن هذا مجرد اجتهاد ،وهذا حق لكل مجتهد.
طبعا لا ينتظر أحد الضوء الأخضر من الظلاميين المتطرفين، لكننا نعلم أن المتنورين من الناس سيفهمون الغايات النبيلة لأي اجتهاد...
63 - monsif الاثنين 06 يناير 2014 - 23:57
حرية التعبير مطلقة في جميع الامور الدنيوية سواء ما يتعلق منها بالسياسية والاجتماعية والاقتصادية الى غير ذلك ما عدا كتاب الله وما جاء فيه من اوامره عز وجل فهنا يفصلنا خط احمر لا يمكننا ان نتجاوزه لان حرية التعبير في امور الله لم تكن لاحد من عباده من غير سواه , فمن يريد ان يغير كلام الله فكانما يشركه في ملكه والعياذ بالله فكتاب الله مقدس وهل الذي يريد ان يغير الارث افضل واحسن ذكاء من الله الذي فصله احسن التفصيل ? اذن لا حرية التعبير هنا بل يجب على العدالة ان تقول كلمتها في حق المخالف لاوامر الله .
64 - RNacer DKR5 الثلاثاء 07 يناير 2014 - 00:07
suite de LCHGAR ou la synanthropie pour le pouvoir :::::L.D & adeptes, m’excuse de dire ceci : ont le Q dans le beurre, ne paient de loyer, ne s’inquiète pas pour l’avenir de leurs enfants , ne craignent pas les ONG et les évangélistes , non Mr LACHGAR est une élite à l’abri du besoin et de ce qui touche le monde arabo-musulman, notre pays est investi de tout part pour rejoindre le tiers monde que prépare l’occident qui s’auto détermine civilisé, au détriments du musulman barbare et la musulmane en Péril …que dieu ALLAH vous pardonne
65 - أخوكم في الله الثلاثاء 07 يناير 2014 - 00:22
يقول سبحانه وتعالى: (فإما يأتينكم مني هدى فمن اتبع هداي فلا يضل ولا يشقى ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى قال رب لم حشرتني أعمى وقد كنت بصيرا قال كذلك أتتك آياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تنسى وكذلك نجزي من أسرف ولم يؤمن بآيات ربه ولعذاب الآخرة أشد وأبقى) طه
66 - aznfour الثلاثاء 07 يناير 2014 - 01:23
أراهن أنه كلما زاد التطرف كلما زاد الخروج من الإسلام وأراهن أنه لولا حكم الردة و الترهيب لكانت هناك هجرات جماعية من هذا الدين إلى أديان أخرى أو إلى حتى "الجايحة الكحلة". أوباش كيقتلوك و كايجيبوك التمام كايكولوك هما ناس ديال الحوار!!! و ناس ديال العقل!!!واش بنادم لي مازال شاد في شي حوايج ديال 14 قرن و أمصاب كايعتابرها مجرد تاريخ او ثراث و أرشيف ... لا قالو ليك أسيدي منهج الحياة أو مركب النجاة و فيها مصدر الإعجاز العلمي....!!!
الحاصول أنا كايبان ليا بلي القوى الكبرى لي كاتحكم في العالم في صاليحهوم ايكونوا بحال هاذ بولحية في البلاد باش ما عمرنا نهزو الراس ( نوع من الاستعمار الجديد) أوماشي بعيد تكون كاتمولهوم، هل يعقل أن أوربا تكعدت هادي أربعة قرون أومازالين هادو في الخيال؟؟؟ لا لا لا!!! أراهن أنهم عايقين أو فايقين و لكن مستافدين من هذا الوضع: تجارة الدين بعدما كسدت تجارة العقل لديهم.
67 - islam maroc الثلاثاء 07 يناير 2014 - 02:39
بسم الله الرحمن الرحيم .اشهد بان ماقاله الشيخ حق وان ماقال لشكر باطل و يستحق التعزيز....اللهم ان هدا منكر ...احيانا اهل السياسة يجرهم الطمع الى الخطا فيطلع الله على سوء نيتهم ...فيفضحهم..
68 - DimaLabad الثلاثاء 07 يناير 2014 - 03:01
Secular socialists are uncovering their masks and Moroccan citizens are smart enough to know their hidden agenda to make Islam as any ideology that can be criticized. They are stupid as they are losing votes of the coming elections with their hatred for Islam.
69 - ابو زياد الثلاثاء 07 يناير 2014 - 04:51
زعامة هادي هالحريات الجنسية هاكيف كيف هاترجمة القران بالدارجة هانساء فوق الامواج ها قبلوبوسان الشباب عيني عينك ها ماصيمينش تشابه في المخطط وفي قياس العبار ديال الشعب وحتى التهم الي تصدى ليكم وقال لا لا لا نفس الاتهامات بالردة ولا القتل والتخلف والكفر ولا وحلات ليهم يجبدو الملك وامير المؤمنين راه حتى هو ما هناوهش ما خصناش نبوسو ليه ايدو ما خصناش نبقاو نديرو طقوس البيعة خصو يتنازل لينا على شوية الاختصاصات ما شفوش راه هو ملك الفقراء وبلحية وكيحب الشعب كامل وباز هاد العلمانيين وهاد اللبيراليين وجهم صحيح ما كيتقشرش غير كونو هانين المغاربة ما عندهم فلسافة ما قارين وهاد شر درتوه لينا ولكن عسى ان تكره شرا هو خير لكم وبجهلنا وتكلخنا الدين راه تقليد وفي الدم وخا ما كنصليوش على هيدورة السبع وراه كاين الي ما كيصليش كاع ولكن كيفكر في التوبة وكيخاف الله ونهار نقربوا من الدين ديالنا ونتمسكو بيه ونفهموه ونتعلموه ونعملو بيه هديك ساعة ماشي غادي نكفرو العمل والقول الي قلتي لكن غادي نطالبو بالحد فيك وفيهم وراكم عارفين اشناهو سلام الى حين
70 - mohamed الثلاثاء 07 يناير 2014 - 07:27
السلام عليكم
هل مرجعيتنا هي الاتحاد الاشتراكي أم دين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم??
لشكر وأصحابه فقدوا ثقة الناس فقدوا مصداقيتهم فقدوا النضال من أجل العدالة والحقوق الاجتماعية لكل الناس وبدأوا يفكروا في المكر والحيل من أجل استرجاع الثقة المفقودة عند الناس فهل الحديث عن التعدد له علاقة بأزمة البطالة هل له علاقة بتهريب الأموال هل له علاقة بالتنمية المستدامة بالشفافية بمحاربة الرشوة بإعطاء الحقوق لدويها بإنصاف لقد أصبحت السياسات الحزبية لوبيات ومنظمات تخدم مصالح أعلى الهرم وللباقي الشياطة ومنها من يدعي خدمة حقوق الإنسان وفي الحقيقة لا يخدم إلا مصالحه ومصالح المقربين لا حول ولا قوة إلا بالله أراد من أراد أو كره من كره
شكرا هسبريس على النشر
71 - خ/*محمد الثلاثاء 07 يناير 2014 - 07:53
ليس هناك حرية في التعبير اذا كان مس او تغيير في كلام الله
72 - hicham الثلاثاء 07 يناير 2014 - 08:13
وا سي لشكر اش بينك و بين شي ارث واش انت امام .. لا اجتهاد مع وجود نص...
73 - Maghribi الثلاثاء 07 يناير 2014 - 09:22
En réponse au commentaire 60.
je vous consille de lire les rapports des anthropologues sur le début de la vie sur terre qui date de milliers d´années avant l´arrivé de la premiere religion qui est le judaisme et vous allez peut etre remettre bcp de chose en cause. concernant les découvertes faites par les scientifiques qui d´apres vous sont citées dans le coran, pourquoi ce n´est pas les musulmans qui les découvrent sachant qu´ils sont prioritaire a comprendre le coran. Les musulmans sont tres forts dans la recherche des decouvertes dans le coran. C du n´importe quoi, si non vous n´avez pas repondu a ma question un seul pays musulman developpé?
74 - challenge الثلاثاء 07 يناير 2014 - 09:58
لشكر يطعن في المعتقدات الدينية ويقول انا مع الاسلام الوسطي المعتدل اي تناقض هذا هل هذا استهزاء بعقول المغاربة ام لا ؟ هل يمكن مثلا ان اطعن في اسس وقواعد الفكر الاشتراكي واقول انا مع الفكر الاشتراكي الوسطي المعتدل ؟؟؟ لشكر الذي لايعرف حتى تكوين جملة مفيدة بالعربية الفصحى بين ليلة وضحاها اصبح يتكلم في المعتقدات الدينية بلا استحياء ويقول انا مسلم لكن لست مع احكام الارث في الاسلام ولست مع تعدد الزوجات فسبحان الله على التناقض صراحة انصح لشكر بالذهاب عند خياط ليفصل له دين اسلامي على مقاسه هو . انشري يا هسبريس جريدة الراي والراي الاخر.
75 - abd rahim الثلاثاء 07 يناير 2014 - 10:09
حصيد يصف دعوة رسول لله بالارهاب,و لشكر يصف القران بالرجعية في بلاد امارة المؤمنين. اللهم ان هذا منكر.
بالله عليكم اين وزير الا وقاف,هياة الا فتاء و رءيس المجلس العلمي الاعلى?
اليس كلام ابوالنعيم من حرية التعبير?
اليس كلام لشكر سب و قدف في ذات الله???????????
76 - assamayde الثلاثاء 07 يناير 2014 - 10:53
اكفر بالشيء اي لا اومن به و كان على شيخنا الجليل مرة اخرى حين يتكلم عن الذين لا يومنون بالقرآن الكريم و بشرع الله ان يسميهم بجملة لا يومنون لان كلمة كفار تزعجهم امام الملأ و انا اكيد انهم يفتخرون فيما بينهم داخل بيوتهم و في اجتماعتهم و شيخنا الجليل لم يامر بمحاربتهم بالسيف بل لم يقل سوى انهم لا يومنون و ان كنتم عكس ذلك فاعتذروا للشعب المغربي و قولوا له لقد اخطأنا و خالفنا عقيدة الشعب المغربي المسلم و مريضنا ما عندو بس اما انت لا تومن و تقول بانك مومن فلا فرق بينك و بين السيستاني و خامينائي فقهاء المجوس الذين يؤولون حسب مزاجهم و غايتهم.

ملحوظة

ان الاتحاد الاشتراكي و حزب الاستقلال ان استمرا في افكارهما العلمانية نكاية في حزب العدالة و التنمية سيعجلان بوفات حزبيهما لان المواطن المغربي مسلم منذ قرون و ليس بحلول حزب العدالة و التنمية و كل من يطعن في عقيدة الاسلام فهو ينفر المواطنين منه و سترون حزب العدالة و التنمية ان استمريتم على هذا النهج كيف سيكتسح صناديق الاقتراع و اذكركما يجب تغيير الفكر الذي تنهجونه للاقتراب من قلوب المواطنين لانه لا اجتهاد في نصوص القرآن الكريم.
77 - ابو سفيان الثلاثاء 07 يناير 2014 - 11:53
لشكر لم يقل شيئا ذا قيمة فكرية اوعلمية ولم يات بشيء قد تستفيد منه البلاد او يفيد المراة لان مشاكل المغاربة ليست في التعدد او في قسمة الميراث مشاكل المغاربة وقد انعم الله عليهم بهذا الاستقرار الامني والسياسي والعقدي المشكل الحقيقي في نظري في استعمال الجهد لحل المشاكل الاقتصادية وفي المحافظة على نعمة الامن والاستقرار وهو جهد ليس سهلا لكنه غير مستحيل وكذلك رد ابو النعيم لم يكن موفقا ولاعلميا ولم يكلف نفسه عناء بحث القضية من كل جوانبها وحتى شخصية صاحب الاطروحة ونفسيته واغراضه ...ويرد ردا يبين اجتهادات علمية وفكرية يكشف بها انحراف المجتهد لشكر او غيره بادلة وبراهين وحجج ساطعة وبتعد عن الردود الجاهزة والوصفات السريعة التي يتقنها عوام الناس وكل من حفظ حديثا او اية وانتمى قسرا لجيل من سلف الامة او خلفها ... والاستنتاج كفوا عن المعارك الوهمية فلا لشكر يستطيع هدم ثوابت الدين ولاابو النعيم وانصاره فيما يبدو اعطو صورة مؤثرة لنصرة الدين
78 - عبدالصمد الثلاثاء 07 يناير 2014 - 12:04
انمايجب عليناالقيام به في مثل هذه النازلة ان ننظر في احكام الله ونطلع جيداعلى ماقاله لشكر فان كان حقا كافر فلاحاجة لهذاالنزاع وانني اسال كل العلمانييت ناحكم من انكر حرفاواحدامن كتاب الله وماحكم من اراد ان يزيل حكمامن احكام الله وربنايقول فلاوربك لايومنون حتى يحكموك فيماشجربينهم ثم لايجدوافي انفسهم حرجامماقضيت ويسلموتسليما ويقول تعالى فان تنازعنم في شىء فردوه الى الله والرسول ان كنتم تومنون بالله واليوم الاخر لشكر بهذه التصريحات قدكفر بالله وانااعلم مااقول وقدقال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قال لاخيه كافر فقدباءبهااحدهما وهذاالامرليس من شان القضاء لان الفكريواجه بالفكر لايواجه بالقمع والقوة ثم ان القيام بمثل هذاالامر من محاكمةالعلماء يشوه سمعة بلدناامام العالم والان قد وجهنارسالة لكل العلماء مفادها ان من تفوه مرة اخرى بكلمة الحق فسوف يعاقب المرجوالنشرياهسبريس
79 - taoufik الثلاثاء 07 يناير 2014 - 12:14
تتحدثون عن حرية التعبير أنتم عبرتم دعوه هو الأخر يعبر عن رأيه حلال عليكم حرام عليه لقد صار مؤلوف لدينا كثرة الهرج والمرج الكل ينطق ... ويتسفسط وينهق ودعتم القضايا اللتي لها أن تنهض بمستقبلنا و اصبحتم كالأطفال الصغار ماما ضربني ماما سبني .... ضحكت عليكم الأمم إنشري يا هسبرس
80 - مغربي الثلاثاء 07 يناير 2014 - 12:22
السلام عليكم . أنا أوافق الشيخ وهو على حق لان المساس بالعقيدة ومهاجمتها لا شك أنه كفر وهذا في كل الديانات .
والقران كلام الله الأزلي لا يتغير ولا يتبدل ولا يجوز الخوض فيه وليس لنا الحق في إجراء التبديل ولا التغيير ولا حتئ التفكير في ذلك , فهذا ضرب من العبث , أقول إن كنا فعلا نأمن بالله ربا ومشرعا وخالقا فكيف لنا أن نستدرك على أوامره أليس هو الحكيم العليم , يقول الله في كتابه : مالكم لا ترجون لله وقارا وقد خلقكم أطوارا ... هل جاء الزمان الذي يستدرك فيه على الخالق....هل نسيتم أنكم مخلوقات ؟؟؟ إن هذا لمنكر ...تبديل كلام الله يعني أننا نفهم أحسن منه ....حشاه سبحانه وهو الخلاق العليم .....وأنا بريئ مما يقول هؤلاء.
81 - *brahim م الثلاثاء 07 يناير 2014 - 12:46
هناك علماء يفسرون الدين ويشرحون الاحاديث ويصدرون فتاوى قد يخطؤون فيها وقد يصيبون.
الاسلام معني بالمصلحة العامة ونحن محتاجين لعلماء مستنيرين يساهمون في نشر الدعوة الى الله.لسنا في حاجة لتكفيرالناس. الظروف المجتمعية السيئة من الفقر والامية التي نعيشها تكفينا.
خرجة ابو النعيم فريدة من نوعها و تعكس ايدييلوجية عصبية متخلفة; اعلنت تحت غطاء ديني.والواضح ان هذا التصريح يتناقض مع الاعلان العالمي لحقوق الانسان والمصادق عليه من طرف الدولة المغربية.
كلنا مسلمون والمسلم المعتدل والمنصف لايحتقر قد يرفض لكن ليس من حقه التكفير مهما كانت مرتبته وسلطانه.
82 - RNacer DKR5 الثلاثاء 07 يناير 2014 - 12:55
ABOU NAÏME الله ايجازيك بالخير ، نفس ، كرامة و براءة وطنية تتحدى الا فكار التطرفية المستوردة من شعوب لا إيمان لها و تاريخ تعز أجيالها به، دمت سالما وسلم لمن دعيت له، جازاك الله بالخير والبركة وهدي الله لمن يعادي إخوانه و يخرق بالكفر و طنه و المحيط الدي غدى و يتغدى منه.
من من وحل الهجرة أحيك ، الله ا ينصرك.

أخوكم في الله، عبد الناصر من مدينة بروكسل
83 - addam الثلاثاء 07 يناير 2014 - 13:03
الله الطف بنا حتى الناس المتقفين في هذا البلد الحبيب خرج لهم العقل حتى اصبحوا يتعدون حدود الله ومن قال كلمه الحق اصبح في نظرهم ارهابيا
84 - المشمول بعفو الله(انشاء الله) الثلاثاء 07 يناير 2014 - 13:50
على ما اضن ان المملكة المغربية انقلبت فيها المفاهيم كما هو الشان بعدة دول عربية. فادا كنا حقا في دولة اسلامية دستورها الوضعي مستنبط من القران و السنة فما حاول طرحه لشكر قطعا سيلاقي الرفض والطعن وحتى الوعد والعيد من كافة الجهات الصاهرة على حماية الملة والدين قبل الاشخاص و المجتمع المدني.فالسؤال المطروح بالحاح-في نضري- هو دور المجالس العلمية في مثل هده المناوشات من امتال لشكر واعوانه اليس تقويم ما هو ايل للاعوجاج ام ان دورها محسور في مراقبة الهلال..
85 - bnj-fr الثلاثاء 07 يناير 2014 - 14:18
réponse à 73
pour les découvertes scientifiques citées ds le coran,vs avez dit ds le comm 35 que les valeurs de l'islam sont dépassées ( vieux de 14 siècles et que le prophète alayhi salât wa salam a dicté des trucs valables à l'époque)
en parlant de ipod ipad
sachez cher monsieur et sans entrer ds des polémiques inutiles que L ISLAM aujourd'hui est la cible de beaucoup d'ennemis y compris ses propres adeptes .
quand les musulmans étaient unis et appliquaient ses principes ;ils étaient le modèle à suivre (lisez sur la civilisation musulmane en andalousie) pendant 8 siècles or les européens pensaient encore que l'EAU était un poison,car ils ne se lavaient pas en croyant
الماء اصل الداء
alors que les musulmans avaient développées l'agriculture par des techniques d'arrosages innovantes ;en médecine et en astronomie etc méme les routes étaient goudronnées à cordoba et granada…
alors ipod ipad ça me fait marré
à siuvre
86 - رشيد طاطا الثلاثاء 07 يناير 2014 - 14:52
شخص يدعوا الى النظر في حكم جاء في القران الكريم في اية قطعية الدلالة بمعنى انها لا تحتمل التأويل ليأتي ويقول انها حرية التعبير تبا لكم ولحريتكم ان كانت تمس عقيدتي وشخص يدعوا الى الحق ويتهم بأنه يمس حرية الاخرين
87 - azfour الثلاثاء 07 يناير 2014 - 14:53
أؤكد أنه لو أفسح المحال لحرية العقيدة لترك الإسلام عدد غير قليل من الناس في المغرب خاصة الشباب التواق بطبيعته إلى الحرية.
مقارنة بسيطة:
لنقارن الأثر الذي يحدثه هذا الشيخ أو مثله من المتطرفين و الأثر الذي يحدثه الإعلامي على قناة الحياة المسيحي المغربي الشاب رشيد المغربي لو تم احترام حرية الاختيار في المغرب، أقسم أنه سيكتسح شيوخ الفتنة اكتساحا أقول هذا ليس لأنني مع أو ضد رشيد أوغيره، ولكن أقدر قدرته على الإقناع وتحديه لشيوخ الفتنة و دعوتهم لمناظرته و نقده البناء المبني على الحجج العلمية حيث يعتمد على المؤرخين و الأنتربولوجيين بل أحيانا يعتمد على مراجع المسلمين أنفسهم للدحض و كشف التناقضات.
و عباد الله!! راه الحجة القوية بأن الإسلام المدني مبني على العنف هو حكم الردة.
واش لي يكوليك تبعني بزز منك أولا تموت واش هذا متسامح؟؟
الحل أخوتي المغاربة باش تحافظو على الانسجام هو تشجعو الإسلام المغربي (made in Morroco) الإسلام الصوفي المكي المسالم لي مافيه لا قتل ولا جاهد و لا كفر ولا زندق...، أوتحاربو الإسلام المتطرف ديال شبه الجزيرة العربية و إلا غايجي واحد النهار ماتلقا حد مسلم.
88 - Karimarock الثلاثاء 07 يناير 2014 - 15:08
"يوصيكم الله في أولادكم. للذكر مثل حظ الأنثيين. فإن كن نساء فوق اثنتين فلهن ثلثا ما ترك. وإن كانت واحدة فلها النصف." ـ الآية

من الذي يوصي؟ الله
بماذا؟ الجواب في السورة

"تلك حدود الله. ومن يطع الله ورسوله ندخله جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها. وذلك الفوز العظيم.
ومن يعص الله ورسوله ويتعد حدوده ندخله نارا خالدا فيها. وله عذاب مهين" ـ سورة النساء

في أي خانة وضع الله سبحانه هذا الشرع؟ وضعها في حدود الله أي أن من يتعدها يتعداى الله ولا يعترف به

ولهذا قال سبحانه انه سوف يجزي بالجنة من إحترم وفعل ذالك. وأنه سوف يجزي بجهنم كل من إنحرف عن ذالك.

والصراع ليس بين أبو النعيم وحزب الإتحاد الإشتراكي ممثلا بالشكر. فبدل الخروج علينا بهذا المقترح الغبي هناك أشياء مهمة تحتاجها بلادنا وهي ما يجب أن نعمل ونجتهد من أجلها حتى لا نتخلف عن الأمم المتقدمة أكثر ما نحن عليه من تخلف وهي التعليم والصحة والعمل والمساوات في الحقوق والواجبات والعيش الكريم للكل.
89 - bnj-fr الثلاثاء 07 يناير 2014 - 15:49
suite réponse à commentaire no73
en résumé ;l'HISTOIRE nous apprend que la civilisation musulmane a contribué au progrès actuel et dans tous les domaines
pour répondre à votre dernière question : ilya plusieurs pays musulmans qui sont très développés économiquement ;ce sont les pays des pétrodollars et dubai en est un exemple flagrant ;plus riches que la majorité des pays européens
et en fin je vous dit
ا لله يهديك الى نوره
والسلالالالالالالالالالالالام.
90 - القرآن عدو الماسونيين الثلاثاء 07 يناير 2014 - 16:09
الاتحاد معروف عنه ب...اتباع الماسونية لن يفلحو في تدمير الاسلام (ألا إن حزب الشيطان هم الخاسرون)،الماسونيين يخافون من القرآن لان الرقية الشرعية(القرآن) هي التي تدمر الشياطين والجن والسحرة الذي تتحكم فيهم الماسونية،لماذا لا تحارب الدولة السحرة الذين يتحكمون في الجن الذي يدمر المسلمين الضعفاء؟لانهم يخدمون الماسونية لتفرق الازواج وتدمير الاسر...يا مسلمين ارقوا انفسكم بالقرآن لن يمسكم سوء ،المسلم القوي قوي بالقرآن .الماسونيين عبدة الشياطين اعترفوا ان عضو لهم في المغرب هو من ينظم مهرجان موازين(MAWAZINE).الدليل؟هل المؤمن الصالح يذهب الى (موازين) مهرجان عبدة الشياطين؟ لا وألف لا
91 - صوت الحق الثلاثاء 07 يناير 2014 - 18:22
قال تعالى : وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا" سورة الأحزاب (30)
92 - Reality الثلاثاء 07 يناير 2014 - 19:07
الى صاحب التعليق 87 Azfour.
أقسم بالله أني بلجيكي مسلم
أي الشاب خالد المغربي وأي ديانة أخرى أولا انت لست...وأنت جئت هنا لتشيع وتروج لديانة لا وجود لها بل هي عبادة الاوثان وعبادة القساوسة الذين يغتصبون الاطفال في الكنائس وعبادة عيد الحب وعيد المرأة وعيد المسيح و....1- لماذا يعد الاسلام الاول عالميا؟والدين الذي يزداد اعتناقه من طرف الغربيين،2-لماذا هاجر الكاثوليك الكنيسة؟3 لماذا يعتنق المسيحيين والكاثوليك واليهود والبوديين ..الاسلام كل يوم بالمئات منهم وزراء ومثقفين وعلماء فلك وأطباء...في المانيا 4000-5000في السنة،بريطانيا في 3سنوات100.000الف ،امريكا اعضاء في الكنغرس اصبحوا مسلمين...،لا تكذب وتغلط الناس بالوهم،منظمات من مونتي كارلو تدفع المال لاشخاص مثليين ومختلين وتروج على انهم مسلمين اعتنقوا المسيحية،أما الصوفية فهي صنيعة الا ستعمار الفرنسي الذي قام ببناء الاضرحة ويدفع المال لائمة والترويج لها حتى تبقى الشعوب دائما تتبرك بالاوهام وتتخلى عن المقاومة،الغرب يعترف ان المستقبل للاسلام
93 - amin الثلاثاء 07 يناير 2014 - 19:41
كيف يكون راي فرس النهر مقدسا يحاكم من طعن فيه، بينما كلام الله تعالى خالق جميع المخلوقات ـ أفراسا وزرافات ـ كلام عادي يجوز الطعن فيه والتشكيك في ضدقه وصلاحه،
إذا كنا سنحاكم أبا نعيم لانه أساء الادب مع مخلوق حقير، واتهمه بالكفر، فلم لانحاكم من تطاول على الله تعالى، ووصفف كتابه وأحكامه القطعية
بالخرف والنقص والقصور تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا.
94 - abou reda.bolzano الثلاثاء 07 يناير 2014 - 20:02
bravoللاخ azfour:
يجب ان لاننسى ان الغربيين,بعلمائهم,وكتابهم,وساساتهم ,خاضوا صراعا مريرا
مع اصحاب العقليةالدينية الرجعية 3قرون. وانتصروا انتصارا حاسما,فاهتدوا الى
العلمانية التي افرزت الديمقراطية.ولولاهما لكانت لهم قائمة بين الامم..
امثال ابو نعيم هم من جعلوا المسلمين في مؤخرة الركب.الى الوراء كبول البعير.!
واخدوا مكانة الحراس الامناء للعقيدة,من خلال محاربتهم للافكار الدخيلة عن
الاسلام.واصرارهم لامتلاك الحقيقة المطلقة وتكفير من شكك في ادعائاتها فاما
من انكرها,فدمه مباح.فرج فودة,حسين مروة واللائحة طويلة
اليس سباب المسلم ياشيخنا الوقور-فسوق- كما جاء في الحديث النبوي(صحيح
البخاري-كتاب الايمان ?فكيف لك ان تنعث الغير بالبغاء'?لو كنت اكادميا في
تدخلاتك لاجبت بالقلم عن الموضوع دون المساس اوالتجريح في شخص الاخر
لكن هذه فلسفتكم الكلمة تجابه الرصاصة....!!!
95 - على أنفسكم الثلاثاء 07 يناير 2014 - 20:10
أقول للشكر وعصيد والاتحاديين أن يطبقوا تلك الأحكام على عائلاتهم وأسرهم، أما أن يطبقوها على الشعب المغربي المسلم فهذا ما لا نقبل به، أنتم إفعلوا ما شئتم في حياتكم ونحن بايعنا أمير المؤمنين لأننا دولة إسلامية أنتم اختاروا لكم زعيما آخر وأفطروا في رمضان ولا تضحوا في عيد الأضحى ذلك شأنكم.......أما أن تلزمونا بفكركم المتطرف فلا يكون ذلك أبدا، وكل عائلة كان فيها أخوان واحد بمرجعية إسلامية والآخر بمرجعية يسارية فإنها لا توارث بين أهل ملتين فاليساري يسقط حقه مباشرة في الميراث
96 - عبد الله المتوكل الثلاثاء 07 يناير 2014 - 21:17
غريب هؤلاء الذين يسمون أنفسهم ب"العلمانيين" وفي مقدمتهم"الاتحاديين" الذين هم في حقيقة الأمر لا لَوْنَ لهم : يدعون التعددية و حرية التعبير و الديمقراطية...وما إلى ذلك من المسميات التي هم بعيدا عنها كل البعد.فحينما لا يوافق ذلك هواهم ولا مزاجهم المرضي المتعصب و المتطرف، في كثير من الأحيان ينقلبون على ذلك تماما.ويُحَرمون على الآخرين ما يحللونه لأنفسهم.
الذي يتأمل في ردود أفعالهم حول ما قاله الشيخ أبو النعيم، يلاحظ أنهم في كثير من مقالاتهم تتضمن القذف و الشتم و الإهانة، بل يذهبون أبعد من ذلك إلى حد الاستهزاء بآيات الله و بشرعه.أليس ذلك أم النفاق و الانغلاق ؟؟؟!
97 - مسلم معتدل الثلاثاء 07 يناير 2014 - 21:33
أمثال لشكر هم من يشكل خطرا على المغرب ويزعزع استقراره ،واستقرار عرش المملكة لانه يعطي الفرصة لبعض الضلامين خارج المملكة باتخاد مواقف وتكوين وتدعيم الخلايا الناءمة فلهدا اطلب من ملكنا محمد السادس نصره الله ان يقف كل من سولت له نفسه التلاعب اوالاساء للكلام الله وشكرا ناشري ياهسبريس
98 - تصحيح الآية الثلاثاء 07 يناير 2014 - 23:05
أخي; 57 - Karitha الله سبحانه وتعالى يقول: (هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون) المشركون وليس المنافقون وقد نسيت كذلك (بالهدى)
أعرف جيدا أنك لم تكن لتتعمد الخطأ مثل هذا المسمى لشكر إلا أنه قول الله وشرعه; لا يجوز تغييره أو تبديله. وجزاك الله خيرا..
وهذا نفسه الذي نقوله للشكر ومن يقف معه عسى أن يتوبوا إلى الله قبل أن يُسألوا أمام الله
99 - azfour الجمعة 10 يناير 2014 - 00:13
ليست لي علاقة لا بمونتي كارلو و لا موحى كارلو...أن أناقش فقط: ما الداعي لفرض حكم الردة إذا كان "لا إكراه في الدين"؟ طبعا لا جواب لك فاخترت الطريق السهل لأن ما "عندك ميتكال" فبدأت تلوح يمينا وشمالا بكلام غير منسجم: حكة الوثنية، حكة البوذية، المجوسية، مونتي كارلو...
أنا نفسر ليك بلا ما نتاهمك ولا نكوليك أنت كذا أو كذا: حكم الردة تطبق في واحد العصر فاش الخروج عن الدين يعد خيانة للدولة لأن الدولة آنذاك تتماهى مع الدين لذالك فإعلان الخروج من الإسلام = ما يعرف في عصرنا الحاضر ب "الخيانة العظمى".
أنا أنبه فقط المغاربة المعروفين عبر التاريخ بتعايشهم إلى خطورة مثل هولاء المتطرفين. فإذا استمر التطرف كن على يقين أن الإنسان بطبعه يبحث عن البدائل الجيدة.
و يمكنك أن تبحث في اليوتوب عن فيديوهات رشيد المغربي:"حوار جرئ" و شوف التفوق ديالو على الشيوخ. ولكن بلا ما تشوفو لاحقاش " يقدر زعزع ليك العقيدة ديالك" لأنها باينة هشيشة بما أنك كاتبقى غير تشيطن الآخرين وخا مادارو ليك والو. و نزيدك وحدة أخرى: أنا ما بوذي ما ما مسيحي و ما و مونتي كارلوي ما يهودي...وحتى الإسلام أنا مسلم بالسمية فقط.
100 - hafssa الجمعة 10 يناير 2014 - 23:16
جاؤونا من كل الأوجه ليدخلوننا في حرب كما فعلوا بأوطاننا. ...انهم عملاء المستعمر الفرنسي وعملاء أمريكا...أرسلوهم ليشعلو نيران فتنة بين هذا الشعب. ...وأعتقد أنهم سينجحون لأننا أصبحنا ننصاع وراء أي تفاهة تقدمها الحكومات او اي مشاريع تخلفية يقدمه الإعلام الهدام بكافة أنواعه....ولا تستغربوا إن سمعتم ذات يوم أن المغرب أصبح دولة لا دينية...فكل الطرق تؤدينا إلى تلك الواجهة....انظروا لشبابنا و لكبارنا معظمهم لا يفقهون في دينهم الا العيدين والصلاة والصوم
101 - كمال المسلم الثلاثاء 28 يناير 2014 - 09:02
المغرب ولله الحمد بلد اسلامي فمن اراد شرع الله في هدا البلد فاهلا و سهلا به ومن خالف دالك ابتغاء الفتنة فليختر له اي بلد اخر يراه مناسبا له ونقول لهؤلاء من اعطاكم الحق حتى تدافعوا عنا وتتكلموا باسمنا فنحن مسلمون ولانقبل الا بشرع الله تريدون ان تطفؤا نور الله؟ ما قاله فيكم ابو النعيم عين الحق اجتهدوا في اموركم الدنيوية ودعوا الدين لاهله
المجموع: 101 | عرض: 1 - 101

التعليقات مغلقة على هذا المقال