24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | ما بعد الأمواج العاتية

ما بعد الأمواج العاتية

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - العلم الخميس 09 يناير 2014 - 02:12
كلما تطور الـتأمين،إزداد العلم تقدما وازدهارا،وازداد معه التنبؤ بالكوارث،لأن الشركات تخشى على نفسها أكثر مما يخشاه المواطن العادي.
لهذا نلوم أنفسنا كلما حلت كارثة.
2 - Anas Chicago الخميس 09 يناير 2014 - 06:10
Désole , un pays ou il n'y a pas ni sérieux ni respect . Pensez vous que le dieu ne voir pas ce qu'ont fait , MAWAZiNE les nuit de Marrakech ......... Ect . . Ont vie de mauvaise moment avec le gouvernement de Benkirane . Même l'océan de mande que ce monsieur quitte le pouvoir . Ou es la pluie ?
3 - صالح الصالح الخميس 09 يناير 2014 - 06:56
انه يضهر ان شواطئ المغرب فقيرة والي اقصي درجة الفقر لا توجد أيتها أجهزه للوقاية عند حالة الفيضانات أو الزنازيل وخصوصا ان المغرب علي خط الدول التي تواجه إخطار الزنازيل والفيضانات احسن شواطئ العالم وأغني شواطئ العالم هو المغرب وموجود خريطته وسط العالم وعلي البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وأغلي منطقة استراتيجية في العالم ومع الأسف شواطئ المغرب مهمولة وفارغة ولا توجد بها أي مدن ساحلية أو سياحية أو تجارية من طنجة الي الداخلة ومن طنجة علي البحر الأبيض المتوسط الي حدود الجزائر كلها فارغة وحتي لايوجد بها اي حاجز أو حائط يحميها وحتي بواخر الصيد فهي قديمة وغير صالحة ولا توجد أيتها دولة متقدمة في العالم تستعمل هده البواخر التقليدية ، ولهدا المتطلب من الحكومة المكلفة بالشاطئ المغربية إصلاح الشواطئ وبناء مدن سياحية وتجارية عبر الشواطئ وتجهيزها بكل ما يتطلب عند الاخطار متل الفيضانات والزنازيل وفي نفس الوقت استغلال الشواطئ لإعانة والزيادة في مدخول الدولة من مدن شواطئ المغرب شقق أو فناديق أو تجارة ، أما ادا أهملت هده الشواطئ فالمغرب ووزارة المالية والاقتصاد هم الضحية لهدا آلاء همال .
4 - asma-mekch الخميس 09 يناير 2014 - 13:19
تدكرون في سنة 2009
ضرب زلزال شدته 6,3 اجزاء من اسبانيا والبرتغال والمغرب في وقت مبكر من يوم الخميس دون ان يوقع اصابات او يحدث اضرار.

وقال المعهد الجغرافي الوطني الاسباني إن مركز الزلزال الذي وقع في الساعة الواحدة و37 دقيقة من فجر الخميس بتوقيت جرينتش كان في عرض المحيط الاطلسي على مسافة 100 كيلومترا جنوب غربي البرتغال وعلى عمق 58 كيلومترا.
نستنتج إدن أن ماوقع في يوم 07-01-2014 هو زلزال تسونامي ...وليس ما قالته الأرصاد الجوية .....لأن ما حصل في المغرب حصل أيضا في الشواطئ البرتغالية....
فأرجوكم أن تقبلو فكرة أن المغرب مهدد بتسونامي في أي لحظة .....إلخ
5 - abderrahmane ibn abdellah +999 الخميس 09 يناير 2014 - 17:35
إني على يقين أن هذا المد ليس عقابا من الله كالتسونامي الذي ضرب اليابان- اليابان التي طورت أكبر هندسة للعمران إذ أن عمارات شاهقة تتمدد على ممددات amortissement par ressorts ورغم ذلك في أقل وقت بلع البحر علم البشر وتقنيته و آمريكا كذلك أمام دورة الأعاصير بتقنياتها الصغيرة لإنقاذ ما تستطيع من أرواح و بنيته تحتية -ان الإنسان أمام إمتحان الله بكوارث أو بالمسرات التي تنسي الإنسان ربه*شخصيا وجدت مد الساحل المغربي مناسبة لتخويف وإنذار -- كروش الحرام- وعلى يقين أنه مد وليس إغراقا بعقاب لأن العذاب من الله لن يتجاوز أقل من ساعة على الأقصى وأنه قبل أن يعذب الله يسبقه إنذار آية خارقة يفهم الناس منها أن العذاب آت بعد قليل وأن المجرمون لا مفر ولا فرصة ...عندما نسخ الله سنة تعذيب الدنيا على مشيئته أرجأ أشد العذاب نار جهنم للمجرمين- فلايغتر-العويلمون- لأن كثيرا من ألم البشر أمراضهم ومصائبهم لم يجد لها علم البشر حلا غير الإستسلام- لقد كتب الله الرحمة لأمة الإسلام ومن يصيبه مكروه فإن صبر وشكرا** أجر اللهو بشر * بشر الصابرين*-*لهم البشرى في الحياة الدنيا..
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

التعليقات مغلقة على هذا المقال