‫تعليقات الزوار

24
  • moslim+
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 09:29

    نعم يتعرضن أخواتنا المحجبات لمجموعة من المضايقات من طرف المخزن حيت حتى في الإعلام المخزني يفرض على النساء نزع الحجاب ويكتفي بتوظيف المتبرجات متل موظفة قناة الرياضية التي تم القبض عليها تمارس الدعارة في مقر القناة وكدلك الإشهار لن تظهر لك المحجبة في قنوات بنو علمان وهدا إقصاء في حقة المرأة المغربية المسلمة ناهيك عن الشركات التي أصبحت تفرض نزع الحجاب على من ترغب في الوظيفة . لكم الله يامسلمات المغرب وتحية تقدير لمن إختارت أن ترضي خالقها على حساب قوت يومها

  • ابو شامة
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 09:31

    المراة غريزتها اقوي من الرجل ب 95 في المائه لايهمها كلام احد ولا خوف من احد بنما الرجل عكس المراة كثير من رايناهم بالحي وعندما يحدث شئ ما يحلقون لحاهم فلدلك ابعث لللاخ الزمزمي الدي الفناه بالثرثرة يثرثر فهو ثرثار ان الامر لايهمه وان المرا المحجبة قوية بحجابها وايمانها ولك المثل في امراة فرعون وامراة لوط وامراه نوح وكفاك استهزاء

  • كاين حر؟
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 09:49

    ليس الحجاب ان ترتدي المرأة الحجاب
    وإنماالحجاب أن تحجب كل الموبقات عن النفس و تعرف أنها لاتملك سوى شرفها فإذا ضاع شرفها أصبحت بلا كرامه وأن تعرف الله حق قدره والابتعاد عن اعطاء الفرصة للرجل للتمادي في انتهاك شرفها وتركها ليبحث عن الجديد من مثيلاتها حيث أشببها ؟
    فالحجاب لباس مثله مثل أي لباس فان تم لبسه أو لم يتم لافرق ان لم تعف النفوس فما فائدة الحجاب؟

  • الجلالي محمد
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 09:47

    جزاك الله ياشيخناخيرا على هذه الموعضة حول هذا الفلم الذي يمس عواطف المسلمين…..الخ..مع الامثلة المطروحة ايضا…..
    سؤالناهو:من اراد ان ينجح في الانتخابات او في عرض البرامج او افلام دائما يمس عواطف المسلمين..سؤاء كان في الداخل اوالخارج…نحن الان نستكر هذا كما وضح لنا العلامة الزمزمي ونطلم من الدولة ان توقف هذا الفلم واصحاب الفلم مع المخرج ايضا يقدموا للعدالةحتي لايكرروا مثل هذه الافلام.
    نحن في صراع مع الاربيون في مواضع نفس الشيئ .ويااسفاء بدات في بلادنا النظيف المغرب…ولكن كثرة الحرية بدون معرفتها تجر اصحابها دائما الى الهلاك…
    المغرب بلد اسلامي وله علماءه للفتوى. ولازم يقمون ضد هذا الفلم وسامحولي على هذا التعبير.

  • سنكوح
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 09:33

    أتعاطف مع هذه الفئة ، بدليل أن أغلب عشيقاتي هن من المحجبات ، بل و منهن من تنتمي للعدل و الإحسان و الوحدة و التواصل ، حيت كيتعزطو بزربة ، و يفتقدن الحنان بشدة

  • احمد ديدات المغربي
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 09:27

    السلام عليكم مازال الجهال من هده الامة بناضلون من اجل ضرب كل ما هو ديني انه يجب ان يستر عيوب الناس المحجبات وغيرهم و عمله هدا دليل على ضعف في ايمانه بالله حتى الممتلين

  • ابو جبل الغرناطي
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 09:37

    لا يكفي الشجب يا شيخ حان وقت التحرك وصد هؤلاء….يجب اغلاق كل دور السنيما …كل الافلام غير اخلاقية. حجابكي عفتكي يا اختاه، اياكي تم اياكي من شياطين الجن و الانس!!!

  • مؤمن الطاق
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 09:45

    سيدي و شيخي وأقصد بشيخي لأني تعلمت على يديك لمدة ثلات سنوات أمورالدين حينها في مسجد الحمراء بالدار البيضاء ، كيف يحق لك سيدي أن تلمح أن المتحجبة في الشارع لها عرض والسافرة ليس لها ، ألا علمت سيدي أن العرض شئ لا يقاس بالحجاب ولا حتى بالصوم والصلاة ، لقد عشت مع الكفاروالمسيحيين واليهود في المهجر فوجدت بعضهم له من العرض لو قسم على أهل الأرض لكفاهم ، أما حرية التعبير حق كل واحد يحمل فكرة داخله وليس من باب شيوع الفاحشة وما قولك في من يمنع حرية التعبيرأليس هذا من أكبر الفواحش ، ثم لدي سؤال لحضرتك هل كنت ستنتقذ هذا الفيلم بهذا الشكل لو أن المخرج حكى نفس القصة ولكن مع فتاة غير متحجبة ، بالطبع لا وربما كنت تكلمت عن القبلات وآذان رمضان ، أليس هذا إنحياز للمتحجبة دون السافرة مع العلم لا أرفض الحجاب ، أما سيدي مسئلة رقص الحبشة في المسجد فهي قصة من صنع الملاعين من بنو أمية حيث شرعوا الرقص والغناء لهم فوضعوا هذه القصة على المصطفى ً عليه ألف صلاة وسلام ً كي يأخدوا منها مبرر لمجونهم ، أتدري من محمد ً ص ً يا سيدي إنه أصل مكارم الأخلاق وإن كنا نحن لا تسمح لنا أخلاقنا بأن نقبل لأزواجنا وبناتنا أن يتفرجن على الرقص لأناس عراة داخل مكان عام فما بالك بسيد الخلق وفي مسجده ، إنهم يريدون أن يقدحوا في عرض النبي وغيرته ولكن هي السياسة و ما أدراك ما السياسة الأموية اللعينة وهناك الآن من يدافع عنها ولو على حساب قدسية المصطفى ً ص ً ، هل السماحة الإسلامية هي أن يتنازل المصطفى ً ص ً على أقدس شئ وهو العرض ومع كل إحترماتي هل ترضى هذا الموقف لشخصك فأن كنت لا فالأولى بالحبيب ً ص ً ، أما مسئلة الإمام في هولندا فهذا الإمام ليس له أدنى شئ من الذكاء ألا يعلم هذا بأن الشذوذ عند الغرب شئ مقدس وتسقط حكومات بأكملها بمجرد الإقراب منه أليس هذا من عدم المرونة في تعاطي الأشياء ألم يستنبط هذا الشيخ من أمر الله سبحانه بعدم سب آلهة القوم حتى لا يسبوا ربنا عدوانا وكفرا ، إذا أحببنا أن نحترم علينا أن نحترم غيرنا والله هو الذي يحكم في ما إختلف فيه الناس ونحن المسلمون ليس لنا سلطان على غيرنا والسلام سيدي وأتمنى لك الصحة وطول العمر حتى نتمتع بعلمك وشكرا

  • assauiry
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 09:57

    ان المغاربة ما عليهم الا التعايش فيما بينهم, لا لاضطهاد المحجبات ,ولا لاضطهات الغير المحجبات ,لان حرية الفرد ديمقراطية في الاختيارات الثي هو مقتنع بها, فليس هناك وصي على الاخر ,ان المغرب بلد الحرية المطلقة واحترام قناعة الغير بتوجهاته تستلزم كل واحد ادخل لسوق راسو, لان الحقيقة لا يملكها احد, ولايحق له التدخل في شؤون الغير …فمن اختارت الحجاب فداك شانها,ومن لا تختره فداك شانها, الانسان ولدحرا فمن حقه ان يبقى حرا في اختياراته .

  • ابو عبد الرحمن
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 09:43

    هذه الهجمة الغوغاء على الحجاب “آ سي الزمزمي” لم تستفحل الا بعد خوضكم سباتا عميقاعن التصدي للمفسدين في الارض ببلادنا، اين كنتم عندما استصدار المدونة الاخيرة للاسرة؟ و عندما بثت قناة “الصرف الصحي المسماة 2م” برنامجا هدفه الترويج لفكرة خبيثة من لدن رجل خبيث مفادها ان الحجاب مجرد عادة؟ و عندما اعدت نفس القناة سهرة لما اسموه “محاربة السيدا” يري فيه التافه و النكرة سعيد الناصري جمهوره المغفل كيف يستعمل العازل الطبي وهي في الواقع اقيمت لتشجيع ممارسة الزنى و انا اساله هل ترضاه لبنتك او اختك او حتى امك؟ و اين انتم في العديد من مشاهد محاربة كل اشكال التدين ؟ .. بالطبع لست ارجو منك بعد الواحد القهار خيرا لانه يبدو انك من “علماء” (ان كانوا كذلك) السلاطين .. خصوصا عندما نراك تتطاول على اسيادك السلفيين بوصفهم بالمتشددين و انت “المعتدل تجابه المنكر بالهدوء التام .. فما اقول الا كما قال ابا يوسف “فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون”

  • nina
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 09:41

    ce n ets pa sen portant un voile sur la tete que le sproblemse s d un peuple voire d une natio vont se resoudre il faut plus !! s habiller comme nos grands meres ou commme nos meres ou voire comme des europeennes ne changera pa sla face de notre pays mais au temps de la jahilia et meme apres l avenment de l islam le monde n a jamais change de face , tout le temps il ya eu des crimes des injustices de la pauvrete de l adultere du vol ce qu il faurt surtt c un minumum de tolerance et d accepter les differences !!!!!!

  • هناء
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 09:51

    المتحجبة هي انسان ليست ملاك
    و الحجاب لا يعبر عن نقاء و صفاء مرتديه و ليس مقياس للسلوك الحسن

  • noura
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 09:17

    pourquoi les gens n’aime pas les filles qui met le foulard surtout au Maroc

  • محجبة
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 09:59

    من توصيات ديننا الحنيف ستر العورة.
    الفرق بين المحجبة والمتبرجة:
    1- المرأة المحجبة مستورة العورة؛
    2- المرأة المحجبة لا تظهر مفاتنها إلى الجمهور؛
    3- المرأة المحجبة لا تعرض لحمها في الشوارع؛
    4-المرأة المحجبة لا تثير شهوات الرجال في الأزقة؛
    5- المرأة المتبرجة تعرض مفاتنها للعموم؛
    6- المرأة المتبرجة تثير الشهوات الجنسية للرجال في الأماكن العمومية؛
    7- المرأة المتبرجة عارية العورة؛
    أيها الإخوة، أيتها الأخوات، تجنبوا الأحكام الغيبية، ولا تنهشوا لحم أخواتكم منهن المحجبات والمتبرجات على حد سواء. لا يعلم الغيب إلا الله، وكل امرأة متبرجة أو محجبة لا يهمنا منها إلا ما يشاهد في الشوارع، فالفرق واضح وملموس: المتحجبة مستورة العورة، والمتبرجة عارية العورة. وديننا الحنيف يذم المرأة العارية العورة، ويعز المرأة المستورة العورة. وكفى من نقاش عقيم.

  • مغربي
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 09:19

    أسفي على وطني الغالي
    أصبح مثل هذا الجاهل الزمزمي ممن يفتقد كلامه لرائحة التفكير والعقل أقصى درجات الإسفاف في مستوى الأفكار التخلف بعينه هذا البسيط و أمثاله لا يصلحون عقلا لمجتمع إنهم يسيرون بالوطن إلى دهاليز اللاعقل والظلامية.

  • صافي باركة
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 09:39

    ربمى هذا المخرج يريد ان يعطي صورة حقيقية عن بعض المتحجبات ليس لهم امان قوي ولكن فقط لزواج وهذا طبيعي عندما يكون الفقر هو الطامة الكبرى بختصار هذا الفلم درس لبناتنا المسلمات لعلهم يرجعون الى طريق الله سبحانه وتعالى فانا اشجع هذا المخرج لتوعية ابناءنا والله ارحم جميع المسلمين امين

  • جده غير
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 09:23

    المخرج ماجاب شئ من دماغه هادى حقيقه معاشه فحياتنا اليوميه.اخرج للشارع وانت تشوف . العيب انه اول واحد يحكى عن المحجبات وافعالهم . ولش نزعل ونسوى مشكله على المخرج والفلم .الضرورى نسوى مشكله على المتحجبات (وغيرالمتحجبات) وافعالهم وغير المتحجبات.

  • ملاحظ
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 09:53

    حين لا يجد أحد ما يفعله ويسيطر عليه الملل والفراغ، يلجأ إلى اللعب بأعضائه التناسلية أو يمارس العادة السرية، وحين يقوم بفعلته هذه يخرج أمام أقرانه المنحلين أخلاقا مثله ويبوح لهم بأسراره الخسيسة فمنهم من يسره ذلك ومنهم من يخزيه. وهذا ما حصل.

  • محجبة
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 09:21

    ستر العورة، ستر العورة، ستر العورة.
    لعن الله المتبرجات، عارضات اللحوم، فاضحات الصدور، نحن في دولة إسلامية، نحن في دولة إسلامية، نحن مسلمون ولسنا نصارى أو يهودا.
    لو كنا في دولة غربية لما كنا ضد التبرج والعري والعادات النصرانية واليهودية والغربية، نحن ياعباد الله مسلمون وفي دولة دينها الإسلام.
    فالموضوع يتعلق بستر العورة ولباس محترم وليس العري ياأخواتي.
    أما الغيب فلا يعلمه إلا الله.
    والمتحجبة والمتبرجة من حقهما الزواج والبحث عن الزوج بالطرق التي تبدو لهما محترمة في مجتمعنا المحافظ، الذي يدين بالإسلام ويهتدي بنور القرآن والحديث والسنة والفقه.
    فلا تتتحاملوا على تعاليم ديننا الحنيف.
    ولا تتحاملوا على الأخلاق الإسلامية.
    ولا تحاولوا زرع البلبلة في مجتمعنا.
    ولماذا هذا التهجم السافر على المحجبات؟
    أستغرب من الذين ينصرون الباطل على الحق.
    لقد كثرت المتبرجات وتعدين الحدود، فمنهن من تبيع لحمها في الأماكن العمومية للعموم وأمام الملأ، ومنهن من تعمل في الحانات ومنهن من تدير دورا مفروشة مجهزة ومعدة للفساد وغيرهن كثير ولا يشار إليهن بأصبع، لقد قلبتم المفاهيم، تنصرون الباطل على الحق، تتكلمون الغيب الذي لا يعلمه إلا الله وتتحاشون الكلام على الفاحشة الظاهرة في كل مكان، اتقوا الله.
    لقد كثر الأطفال مجهولو النسب، يعني أولاد الحرام.
    لقد كثر المتنصرون وبائعو دينهم بأبخس الأثمان.
    أما يستحيي هؤلاء وأولائك من تعاليم ديننا الحنيف؟

  • فنان
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 09:15

    لم يجد هذا العفان موضوعا اجتماعيا يتناوله سوى المس بالدين الإسلامي والأخلاق والثقافة التربية الإسلامية.
    أعتقد جازما أن هذا العفان ليس في قلبه حبة إيمان بالله وكتبه ورسوله واليوم الآخر والملائكة والقدر خيره وشره، أي لا يمت للإسلام بصلة، وهذا أمر واضح من خلال تهجمه على التعاليم الإسلامية.
    أدعوه هو وأمثاله أن يجيبوا على الأسئلة التالية:
    – لماذا لم تخرج فلما تحت عنوان”فنان يمارس العادة السرية”؟
    – لماذا لم تخرج فلما تحت عنوان”بائعات الهوى في الشوارع”؟
    – لماذا لم تخرج فلما تحت عنوان”عاريات البزازيل”؟
    – لماذا لم تخرج فلما تحت عنوان”عاريات الفخاد”؟
    – لماذا لم تخرج فلما تحت عنوان”عاريات الصدور”؟
    – لماذا لم تخرج فلما تحت عنوان
    “عاريات المؤخرات”؟
    – لماذا لم تخرج فلما تحت عنوان”الفنان اللواطي”؟
    – لماذا لم تخرج فلما تحت عنوان”الفنان العطاي”؟
    – لماذا لم تخرج فلما تحت عنوان”الفنان الشاد جنسيا”؟
    – لماذا لم تخرج فلما تحت عنوان”عاهرة مخرجة”؟
    – لماذا لم تخرج فلما تحت عنوان”عطاي بالربع”؟
    إنك ذهبت بدون خجل ‘لى الحكم على الغيب وهربت من واقعك المخجل المرئي في الأزقة والشوارع، لا بارك الله إخراجك.

  • التائب الى الله
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 10:01

    ( والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة أبداً ) “النور 4” .

  • غيور
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 09:35

    وجب عقاب هذا العفان الذي دنس المسلمين بعفنه. لقد حارب المسلمون من دنس الدين الإسلامي في البلدان الغربية، وعليه يجب أن يعاقب هذا العفان الذي مس بالدين الإسلامي ويجب أن يجلد ويرجم، لأن ما قام به ليس له أي صلة بالفن بل هذا عفن.

  • اسماء بنت عبدالله
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 09:25

    الحجاب مفروض على كل مسلمة ولأن هذا المخرج عقيم فكريا لم يستطع تقديم عمل راق اتخذ من الحجاب شماعة علق عليه جل اخفاقاته و فشله الذريع .اما الشخص الذي تحدث عن أفغانستان اقول له اننا فعلا بحاجة الى درجة تدينهم واخلاقهم العالية .ارجو النشر

  • alaoui
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 09:55

    le voile ou le hijab ce n est qu une mode oui devenue une mode la plus part des filles meme mohajaba se comportents comme les filles de l occident.elles y en a baucoups qui fuments et meme des acros a la pornos .croyez moi c est la realite sans nier qui il ya des honnetes filles mohajabates et appliquents la religion a la lettre mais c est peu

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 7

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس