24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3508:0113:4616:5219:2220:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تحول "حمقى ومغمورين" إلى مشاهير على مواقع التواصل بالمغرب؟
  1. خمسينية تنهي حياتها بالارتماء في بئر بسطات (5.00)

  2. الدار البيضاء تحدث ستة مرائب أرضية لتفادي الاختناق والضوضاء (5.00)

  3. الأمازيغية في كتاب: "من أجل ثورة ثقافية بالمغرب" (5.00)

  4. التدبير الحضري في البيضاء .. أزمات مُستفحِلة ومسؤوليات متعددة (5.00)

  5. ديمقراطية أمازيغية عريقة بالمغرب .. دستور لا يحكم بالسجن والإعدام (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الرشوة تنخر جسد الصحافة المغربية

الرشوة تنخر جسد الصحافة المغربية

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - قارء بعيون فرنسية السبت 14 فبراير 2009 - 13:58
جريدة المساء إنتهت صلاحيتها فهي مجرد جريدة موسمية إنتهت بإنتهاء موسم الصيف
2 - la constitutions 1923 السبت 14 فبراير 2009 - 14:00
la coruption dans le maroc ont été toucher toutes les secteurs certainement secteurs de l'éducations
3 - محمد قباش السبت 14 فبراير 2009 - 14:02
في دول العالم الثالت كلما حضيت جهة معينة بسلطة. كلما رأيت أكتر المنتسبين لها مجرورين نحوها بدافع الرشوة والإبتزاز.وفي المغرب تعد مرافق وزارة الداخلية والعدل والمالية بئر أصبحت عبارة عن مدارس لتعلم فنون الرشوة.
وحيت المراقبة والمعاقبة تكاد تكون شبه منعدمة. شجع البعض أن يعيش حياة أكتر من طاقة مدخوله الرسمي, فجدول مداخيل الرشوة لتغطيت المصاريف الإضافية.
ويكفي الشروع في معاقبة كل من ضبط بأنه يستغل منصبه من أجل الرشوة . حتى تبدأ الفئراء المتعودة على فرض الرشوة على المواطن المغربي بالإرتجاف والإبتعاد عن هدا المرض الدي يخرب كل شيء.
4 - lola السبت 14 فبراير 2009 - 14:04
الرشوة وللاسف استشرت في كافة قطاعات المخزن دون استثناء من الكحومة حتى حارس السيارات لاغرابة في دلك
5 - مجموعة انسان السبت 14 فبراير 2009 - 14:06
الكل مرتشى حتى النخاع بدءا من الراديو والتلفزيون الى الصحافة المكتوبة.فالكل يمد يده بطرقه الخاصة،فهناك من توجه لرجال الاعمال،واخرون تخصصوا فى البرلمانيين ورؤساء الاحزاب السياسيةكما نجدايضا الجهابدة الدين منهم من قضى نحبهاداريا ومنهم من ينتضر والدين كانوا متخصصين بامتياز فى الوزراء والعمال،حيث راكموا من ورائهم الثروات.بعدما كانوايئنون تحت وطأة الفقر وجاؤوا الى عالم الصحافة بشتى الطرق من عوالم مختلفة:حيث نجد فيهم من كان سائقاومن كان يبيع الدلاح...
الخلاصة ليس فى القنافيد أملس.
6 - الفحلي عبدالسلام السبت 14 فبراير 2009 - 14:08
دولة الصين العظيمة في وقت الحق والقانون( الدمقراطية) اعدمت وزير الصحة والاغدية والادوية"زينغ كساو" بعدما تاكدت المحكمة العليا من قيمة الرشوة التي حصل عليها من شركةمستوردة للادوية.وفي المغرب الحبيب يعلم الله كم من مرتشي وكم من ناس كبار لهفت اموال الدولة وهم يتمتعون بالحصانة والحرية المطلقة؟ فلما لا ينتشر هدا الوباء الخطير؟ الدي انخر الهيكل كله وصعب على الشعب دواؤه ؟فالحل بين يد الدين يخافون الله.ولكل داء له دواء .نرجوا من الله ان يجدوا الدواء مثل دواء الصين والسلام.
7 - راشي السبت 14 فبراير 2009 - 14:10
الرشوة تنخر جسد المغرب كله كبيرا وصغيرا، دون حسيب ولا رقيب.
8 - محمدنو السبت 14 فبراير 2009 - 14:12
حتى الشاوش بيه في معبر رفح ، يطلب رشوة ، والله ما تدخل اذا لم تسلم له الباقشيش، وهي عبارة عن حلاوة السلام ،،هكذا يطلقون عليها ، اذا اردت الدخول عليك بتقديم الحلاوة واذا امتنعت يرفضون دخولك ، وكانك داخل لمشاهدة فلم من افلام الكوبوي ، والاماكن محجوزة عن اخرها ،، اذن الرشوة في الدم العربي ، الم يقلوا يجمعنا نحن بنوا العربان الدم ، من هو البلد العربي الذي لا رشوة له ،،انا اضن الجارة الغربية اكثر بلدان شفافية .تليها معبر رفح من جهة الامنة...اما حنا الله عطيينا الخلصة 15 يوما و15 يوم اخرى دبار عليها ، فيها شي حاجة..اه شحال د لحساد....
9 - mouslim السبت 14 فبراير 2009 - 14:16
mr el bekkali tu n' a pas honte de parler de la corruption dans le corp de la presse marocaine .tu ne sais pas que le journaliste marocain est devenu un homme d'autorité comme le caid ou plus .tu vas voir ton devenir avec nos celebres journaalistes qui ne portent que le nom de qualite.mais pourquoi allont on loin commences dabord par toi .et tes collegues d'aljazeera sont ils vraiment des petits sains.bay bay.
10 - بدون هوية السبت 14 فبراير 2009 - 14:18
لم يسبق لي ان سمعت او شاهدت وزيرا للاعلام غربيا او امريكيا زار او عقد اتفاقات مع دولة عربية ما اظن ان هدا المنصب الحكومي لا يتوفر عندهم ومع دلك يتحكمون في اعلامنا اتعرفون لمادا لان وزارة الاعلام تهاجم وتقاضي وتعترض سبيل كتابها بالقمع والاستنطاق والسجن والدعيرة وهدا دليل على الحقد الدفين والرغبة في طمس استقلالية الاعلام لتيقى الرشوة صاربة اطنابها كتب لي ان شاهدت بام عيني تصديا لقوات لعنيكري في وقفة احتجاجية حضارية وكان الردع من طرف المخزن همجيا ليبدا بالنساء وكان الضحايا اكثر من سبعين وفرت لهم الدولة سيارات اسعاف قبل ان يبدا المشروع الزرواطاتي حتى لا يعد الضحايا بالارقام وكنت مركزاعيني على تواجد الصحافة فلم ارى لها حضورا وكان الثضية مجرد شجار بين اثنين لم افهم هل تم ارتشاء كل المنابر ام سدت عنهم المنافد سؤال تجيب عنه الصحافة
11 - مواطن السبت 14 فبراير 2009 - 14:20
الرشوة عندنا بكثرة و في كل المجالات تقريبا. لكن هل عندنا صحافة؟ أظن لالالالالالالالالا لالالالالالالالالا
12 - timouzgh.n.saghrou السبت 14 فبراير 2009 - 14:22
إنها شهادة ذات أهمية كبيرة لكونها تزامنت مع بيع بوعشرين وزمرته أقلامهم من أجل حفنة من دراهيم واستقالوا من عملاق الصحافة المغربية المكتوبة المساء وهذا الصحفي الذي امتنع من تلقي الرشوى لم يكن إلا رجلا ذو شهامة وجأش وذو موقف شجاع له كرامته أما بوعشرين و أصدقائه فإلى مزبلة التاريخ لكونهم باعوا دممهم.شكرا محمد البقالي مراسل الجزيرة فضحتهم.
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

التعليقات مغلقة على هذا المقال