‫تعليقات الزوار

79
  • Ben le Jebli
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 10:05

    les marocaines adorent les étrangers, et les étrangers humilient les marocaines

  • chefnaj
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 10:47

    is that her father or her husband chwehtouna

  • saghrou
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 10:17

    في ما يبدو الفلسطيني يكبر سنا على زوجته ويدل ذلك أن زواجهما غير مبني على أسس الزواج الحقيقي وأن وراء مثل هذا الزواج كسب المال بأي طريقة لذلك حين تريد الزوجة سياقة العجوز إلى مصالحها الخاصة يتفجر الوضع أحيانا وليس كل الحالات تنتهي إلى مثل هذه المأساة وقد شهدنا في أوروبا حالات أكثر شناعة من هاته حين تكون أسباب الزواج مادية او ذات مصلحة شخصية وأتمنى أن تلتحم الأسرة لمصلحة الأبناء الأبرياء وبدون شك الأم هي من أوقدت النار التي تُكوى بها الآن .

  • أبو شــامة
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 10:53

    رحم الله أتى ترك لما وصل إلى السلطة وجد تركا ملخبطة بلغات قرر لمدة 70سنة لا تدرس إلا اللغة التركية فنجح المغرب زر شمال المغرب في فصل الصيف في أسرة واحدة نرويج فرنس فلامن هولاند دنمرك إكنليز أميريكا عبري ليبي حلك باهي حلوف سعــودي لغات المرأة المغربية ضعيفة عندما تطلق لا أحد من المغاربة يتزوجها إلاشيعي عراقي أو مسيحي غربي وبما أن هذا فلسطيني هنيئا له وكفاك يادزيام من الرشوة واللعب بعقول الضعفاء فهل الدعـــاية بدون مقـابل شئ مـــــــا ــ

  • abouBilal
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 10:07

    I feel pity for bant bladi when she ends up marrying *strangers* in order to prove that she can have better life than with a Moroccan. I’ve heard lots of similar scenarios during my life here in the Middle East especially with Palestinians and Syrians… the problem is that they never come to learn from each others’ experiences. They keep challenging a sad reality that always ends up with tragedy. Allah yahdik a bent bladi

  • marocain pure
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 12:13

    ما هذه التعاليق السخيفة لماذا أنتم دائما مصرون على التشفي في آلام الآخرين.الأم المسكينة مكلومة و محرومة من فلذتي كبدها و المجرم خطف الأولاد دون علمها و غذرها.لكم أن تتخيلوا خوفها و حيرتها أيام العدوان الإسرائيلي.أتمنى من الله أن يرجع إليها أطفالها.أما ذلك العجوز فاللهم إنتقم منهم.

  • امازيغية اصيلة
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 12:21

    اتساءل اليس هنالك رجال في المغرب حتى تختار هذه السيدة شريك حياتها خارجه
    رغم ان الزواج من اقدار الله عز و جل و لكن ينبغي اختيار الزوج الصالح ذو الدين و الخلق حتى تضمن المراة حياة كريمة مبنية على سنة الله و رسوله
    المرجعية الاسلامية -القران و السنة- هي اساس حياة كل مسلم يبتغي سعادة الدارين
    على كل حال ادعو الله عز و جل ان يفرج كربتها

  • Monadila
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 10:33

    انا شخصيا لن افكر الزواج من اجنبي و لا حتي من مغربي مقيم بالمهجر كي لا اعيش في قلق دائم حول مصير ابنائي

  • marocin pure
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 10:35

    الى الأمازيغية
    أظن أنك خارج التاريخ و لا تعلمين أن هناك أزمة في الزواج و عزوفا عن الزواج من طرف الرجال وأن نسبة العنوسة قد إرتفعت جدا .في ظل كل هذه المعطيات يستحيل عكى المرأة إختيار زوجها.

  • كريمسة
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 12:15

    المغربيات يتزوجن من الاجانب لعزوف الشباب المغربي من الزواج . والزواج المختلط يسبب احيانا بعض المشاكل

  • امازيغية اصيلة
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 10:59

    انا على دراية بازمة الزواج و ارتفاع نسبة العنوسة و لكن هذا لا يعني ان ترمي المراة بكرامتها و دينها و بلدها عرض الحائط مقابل الانسلال من لقب عانس المهم عندها ان تحصل على زوج مهما كان نوعه و اصله و فصله و هذا خطا و هذه من نتائجه
    التاخر في الزواج امتحان من عند الله عز و جل ليمتحن قوة ايمان المسلمات فاما يلقاهن صابرات محتسبات فيوفيهن اجرهن بغير حساب ام يجدهن غير راضيات عن حكم الله فيتحملن مسؤولية افعالهن
    فالزواج نصف الدين و هو مدرسة تجمع بين المراة الرجل اساسها التقوى و العفة و التفاهم و حسن الخلق و المراة حدد لها الشرع صفات الزوج الصالح الذي ينبغي ان تختاره و كذلك حدد للرجل صفات الزوجة الصالحة التي ينبغي ان يختارها شريكة لحياته و اما حنونا لاولاده تربيهم على خلق الاسلام و تحفظه في سره و عرضه و ماله و تعينه على طاعة الرحمان
    هذه هي المعاني العميقة للزواج الناجح اما الماديات و المصالح فنفعها ينتهي مع اول سكرة من سكرات الموت
    اللهم فرج كربة هذه السيدة و فرج جميع كربات المسلمين
    اللهم احصن شباب و شابات المسلمين و ارزقهم ازواجا صالحين و زوجات صالحات

  • Bladi
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 11:03

    هذا العجوز خاف كذالك عن أولاده لأنه يعرف جيدا من هي أمهم، وهو خائف عن تربيتهم منها لكي لا يصبحوا في يوم من الأيام عرضة للفساد كما فعلت أمهم و بنات بلادها اللواتي أصبحن يمثلن رمز الدعارة في العالم العربي. تفو على هذه السلعة لم نعد نسمع عنكن إلا الفساد. شكرا على النشر.

  • الأسد الأطلسي إبن الأسود
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 10:29

    اللهم صبر الرجال الأتقياء من شر المرأة الشيطان الكبير.
    اليوم في ءاخر الزمن / نرى المرأة كاسيية عارية كما جاء في الحديث الشريف ، وهذا هو المسخ الأكبر ، ونرى الشيطان وخدامه يسترحون وينظرون ماتعمله المرأة في عصرنا الحالي ، المرأة تعمل أكثر مما يعمله السشياطين ، وذلك يريح الشياطين من الأعمال المكلفين بها من كبيرهم الشيطان إبلي اللعين لعنه ا لله . اللهم أهد عبادك حتى يعودوا إلى طريق الله طريق الحق المستقبم .

  • مؤمن الطاق
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 10:25

    لماذا هذا الوحش يحرم الأبناء من حنان أمهم ويحرمها منهم ، عقلية عنترية تخلفية ، إذا كان لك مشكل مع الزوجة فما ذنب الطفلين الأبرياء يا فارغ القلب ، أين هي الشهامة التي نسمعها منكم يا أهل القضية ، أليس فصل أم عن أولادها يتناقض مع ما تطالبون به من عدم فصل شعبكم عن أرضه ، أف لك يا قاتل الأمومة ، وأوجه طلب الى أبناء شعبنا أن يفكروا جيدا في هذا النوع من الزواج ، نحن لا نرفض أي شعب ولكن نرفض المشاكل الناتجة عن هكذا زواج والخاسر فيه هم الأطفال ، والله من أكبر الجرائم هي فصل إبن عن أمه وعلى أهل الحق أن يتابعوا مشكلة هذه المرأة ويجدوا لها حل من أجل الطفلين ، حال واحدة التي يمكن أن تفصل فيها الأم عن أولادها هي عندما تصبح الأم مصدر خطر حقيقي على حياتهم ، وخلاصة القول الله يهدي هذا الوحش الإنسي الى رشده

  • leila
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 10:37

    ههههه
    شوفو رجال المغرب ضربتهم النفس و يسالون لماذا تزوجت مغربية من اجنبي.و لماذا لم تتزوج مغربي
    اقول لكم هناك الاف المغربيات تعدين الثلاثين من العمر و يحلمن بالزواج كي لا يفوتهن قطار الانجاب و يحرمن من الامومة…تزوجوهن بدل حلان الفم

  • شهاب
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 10:39

    خليهم في غزة يتعلموا العزة , بدل ان تربيهم لك اسبانيا , خصوصا ان الرجل ربما يعاني من اضطهاد زوجته هناك . فهربه مع الاولاد يدل على انه يخاف على تربيتهم . اذا كانت الام تريد ابنائها فلتذهب لغزة , دون الاحتماء بقوانين الغرب العلمانية التي لا دين لها ولا ملة.

  • marocaine
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 10:57

    “”كما فعلت أمهم و بنات بلادها اللواتي أصبحن يمثلن رمز الدعارة في العالم العربي””….
    كما اصبحت نت وامثالك تمثلون الشذوذ في العالم لو كنتم رجالا لما بحثت النساء عن غيركم ومن ها تعرف يا شبه الرجل

  • سامية
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 12:29

    ما زالت هيسبريس تتمتع بنخبة لا بأس بها من المعقدين و السطحيين الذين يكتبون من أجل الكتابة، أو خالف تعرف، أتحدى أي رجل يقبل بزوجة تعاني نسبيا من الإعاقة الجسدية، أو أي فتات تقبل أن يتزوج أخاها من إمرأة معاقة نوعا ما ، إذا قرأتم الفيديو مرة أخرى سيتبين لكم أنها تعاني من هذا المشكل، مما جعلها تختار الرجل ليس من بني جلدتها ، وأهل مكة أدرى بشعابها.

  • كريمسة
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 10:31

    لاتحزني يااختاه ستتزوجين من مغربي وستنجبين البنين و البنات وادا لم تنجبي فاطفال الشوارع كثييرون

  • مؤمن الطاق
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 11:05

    عندي سؤال الى الأخ الأسد الأطلسي إبن الأسود ، إذا كان النساء نسخة من الشيطان فقل لي هل الشيطان رجل أم إمرأة ؟

  • مغربي
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 12:31

    هل ترين الشواذ المغاربة يمارسون الدعارة في في كل ركن من العالم ام المغربيات اللي صار عندهم فرع في كل البلدان ؟ اذا فضلت اجنبي على مغربي لان المغاربة ما شي رجالة فعلاش مني كتزوحوا من الاجانب العجرة كتبداو تقلبوا على اللي….
    يالله اختى مبغيناكومش سيرو قلبو على شي شرف من خارج المغرب.. بصحة.

  • مغربي كازاوي شلح
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 12:33

    مزوجة راجل قد اباها وعايشة فاسبانياوباغاتشري الدار في مصر والمغرب على بعد خطوتين منها ومخليا ولاد البلادعلى الجهدفاسبانيا ومزوجة واحدفلسطيني قد ياسر عرفات وزايداها بالاولاد..وتقولوا علاش المشاكل

  • assauiry
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 11:31

    هدا الزواج ثم بقبول من الطرفين بالرضا فيما بينهما بتنازلات عن عيب كل منهما للاخر, الزوجة قبلت به رغم تقدمه في السن وهوقبل بهالجمالها رغم انها….
    الضحيتان هما الطفلان الغير المسؤولين عن سلوك الاب الدي لايقدر عطف وحنان الامومة, يتضح ان له قلب تحجر وتصلب بنشاته في بيئة مند صغره تعود على رؤية القثل والدمار جعلا منه شخصا لايحمل درة من العاطفة .

  • marocain pure
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 11:57

    امازيغية اصيلة
    أولا من قال لك أن هذه السيدة رمت بنفسها و كرامتها و دينها عرض الحائط مقابل الانسلال من لقب عانس المهم عندها ان تحصل على زوج مهما كان نوعه و اصله و فصله و هذا خطا و هذه من نتائجه.ما هذا الحكم الجاهز و الظالم و الجائر.ثم ما هي علاقة الزواج بالإمتحان طالما اللجوء إليه وسيلة لإرضاء الله.أما الوصف الذي أعطيتيه للزواج ضاربة عرض الحائط كل المشاكل التي يتخبط فيها الأزواج فهو وصف للزواج في المدينة الفاضلة التي تحذث عنها أفلاطون.أظنك تتحذثين بعيدا عن الواقع .مجرد سؤال كيف حدد الشرع للمرأة صفات الزوج الذي تختاره و هي أصلا ليست لها أي إمكانية لتختارفي زمن معظم الشباب يعزفون عن الزواج.
    و الله سبحانه و تعالى أدرى و أعلم

  • marocain pure
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 11:59

    شهاب
    هاهاها لقد أضحكتني صافي حليتي المشكل بطريقة ذكية جدا و جمعتي أو طويتي. لكن أجبني لم لا تذهب آنت إلى غزة لتتعلم العزة ،و تسمح للطفلين أن يأتيا ليعانقا أمهما ،لأنهما بحكم سنهما محتاجان لأمهما و ليس للعزه.صحيح الذي يده في النار ليس كالذي في يده في الماء.لو كنت تعلم ما هي التربية في إسبانيا و طرقها لما تكلمت عنها.إذا كنت أنت الرجل لم تجرؤ على الذهاب ألى غزه و مناصرة الأبرياء فكيف تطلب منها هي المرأه الضعيفة الذ هاب إلى غزه يا صاحب العزه ها ها ها

  • وردة @
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 12:01

    الى اخواني المغاربة احدرو بعض التعليقات الجزائرية التي تدخل بجنسية مغربية للمس بسمعة المراة المغربية فهده المراة تزوجت زواجا شرعيابغض النظر عن جنسية الزوج هدا موضوع اخر فما دخل الدعارة في الموضوع منتهى الغباء

  • lena12
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 11:29

    إنني مستائة لما يحدث لنا، لماذا نحن العرب هكذا ؟ كل منا يسئ للأخر لا نفكر إلا في الشتم و نسمح لأنفسينا بالحكم على الطرف الأخر كما يحلو لنا ،هل لأننا نعيش عقد نفسية و نفرغ عنها بإسأة الغير نجد جزائري يشتم مغربي و الشرق العربي يشتم المغرب العربي و عربي يشتم أمازيغي أليس هناك إسلام يجمعنا أو رجل يشتم إمرأة أليست أمك أو إبنتك إمرأة أليس هناك شيء نفعله نحن العرب أم أقول صدق الكاتب الجزائري أنور مالك عندما قال نحن العرب ألاف الأصفار على الشمال أرجو أن تفهمونني أنا أحب جميع العرب وأرجو أن نحب بعضنا البعض أنظر للعربي برحمة قبل أن تعرف من هو.

  • كريمسة
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 10:49

    عندما تحس الفتاة بالعنوسة . تفعل جميع الطرق و الوسائل لكي تحصل على شيخ اجنبي او عجوز هرب من دار العجزة

  • koltoume
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 12:07

    معظم النساء و الفتيات المغربيات بدان يتجن الى الزواج المختلط سواء من عربمسلمين او اجانب و سواء لتكوين اسرة او لضمان اقامة دائمة في دول من غير المغرب اولا لان الواقع اصبح مخيفا في بلادنا و ثانيا ما دام الشباب و الرجال المغاربة عمومايتزوجن باجنبيات كذلك فالعنوسة بدات تظهر بشكل ملفت للنظر .لهذا معظم الفتيات بدات تفضلن اي زوج غير المغربي اولا لتكوين اسرة و ثانيالان معظم الرجال المغاربة يفضلن اقامة علاقات قبل الزواج و يجعلن هذه الفترة فترة تجربة الفتاة و بالتالي قد يتزوجن بهااو لا حسب رغباتهم و اقتناعهم .لهذا ارتات معظم الفتيات ان تتجه الى الغير مغربي و سوف ترون انه بعد سنوات معدودة ان الرجال هم الذين سيصبحون لا يجدون نساء يرضونهم كازواج .النساء غادي يبقوا يسمحوا في المغالربة هنا في المغرب يعني سيقع العكس .اغلب القنصليات تعرف زواج مغربيات من كراكاس و فينزويلا و الصومال و النير و السينغال .النساء لم يعد يهمهن اللون او اللغة او العرق لكم ما يبحثن عنه في العمق الرجولة و الشهامة و الدين .ما عليكم الا ان تطلعوا على طلبات الزواج في القنصليات

  • kamal
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 12:17

    هد الرجل الفلسطنى فضل ان يدهب الي غرة الئ الحرب و دمار ولا يفضل دل هادالمرأة والله أعلم.

  • kamal
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 10:55

    هد الرجل الفلسطنى فضل ان يدهب الي غرة الئ الحرب و دمار ولا يفضل دل هادالمرأة والله أعلم.ولكن الضحى ألأ طفال داءما

  • hi
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 12:19

    meziana fik . his as ld as her granpa , and or let me rephrase that he is worst than an israeli he is palesitinien . this what you get woman . it was your choice.!!!

  • hi
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 10:51

    she isnt the first and she isnt the last. now enjoy that ride . because believe you me . nothing is better than your own people.

  • basamat1
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 11:27

    من الصباح ونتوما كتنتقدو فالسيدة صاحبة المشكل وهربتو على المشكل الرئيسي لتحليل تشكليات وطرح عدة تساؤلات واخدتم عدت اوزار وذنوب منها قدفها والضن فيها بالسوء هي حرة في اختياراتها بالاضافة انها ما دارتش شي حاجة كتخالف الشرع تزوجت على سنة الله ورسوله ودينا الاسلامي راه واضح ما قلناش ما تزوجوش اجنبي قال تزوجو من كان على دين وخلق مشي من كان مغربي الجنسية وبلا من نقلبو على الاعدار الخاوية العنوسة او الفلوس او …..بالمناسبة كاين لي فال نكم ا معلقين مالها واش المغاربة قلو يلهو عونوني نلقى شي راجل راني داوية بالعقول وبغيت نتزوج باش ما نوقعش في ما يغضب الله انا متوسطة الجمال يعني شكلي مقبول وعندي 29ومكندير والو غير الدار وراني بقا عالله الى كاين فيكم شي مومن يسترني ولكن عنداك غدة ولى بعدو يقول ليراكي كنت شايطة راه كفما درنا حرنا انا بغيت ندير وليدات قبل فوات الاوان وبلا ما نلجئ للانترنيت ونتزوج اجنبي وتولو تحلو فمكلتي تاانا وجوبو وخا غيربدعوة مزيانة .عافك اهسبريس نشر اخوياهد اباكة الله يستر عليك

  • مغربي
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 11:21

    واش مزوجة بالايطالي ولا خدامة عندو كتجمعي ليه.. لحقاش ميقدرش يمشي المرحاض .. الى كنتي بصح مزوجة به, عندك تجيبي لينا وليد كحل او اسمر… عارفينكم اشنو كتسوا العفاريت..اما كون كان عندنا الشواذ كيما كلتي كون كاما تهربوا للخارج.. علاه شكون اللى مهربكم من غير .. بلا خلاص.هههه.. كالت لك ايطالي و سيم.. كون مكانش شارف و جوع غدي يخلى الايطاليات التوت و يمشي عند وحدة حمرية شعرها زيكس و كتغسلو بالغاسول.. ههههه

  • للا فاطمة
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 12:11

    هناك فتيات تعدين 36 سنة و لا زلن يحلمن بالزواج بمغربي و ينتظرن دون جدوى و هناك أيضاً من تقبل أن تتزوج بعاطل تخدم عليه و صابرة على ذله و إنعدام مسؤوليته.. المهم أن تجد لها ولد الحلال قبل أن يفوتها القطار و تحرم من الأمومة و الأمثلة متعددة نقلتها إلينا هيسبريس مشكورة في فقرتها `بيتنا المغرب`. في حين نجد بعض الرجال دائماً يشيرون بالأيدي و يتهمون النساء و لو دون ذنب فيكفينا قراءة هاته المواضيع لنرى إلى أين وصل حقد المغاربة على المرأة و تطاولهم و قلة أدبهم
    1/ رجاء المغربية
    2/ اغتصاب جماعي لمعلمة يثير استياء الشارع المغربي
    3/ أنقذوا ” الجلابة المغربية ”
    4/ مؤسس قناة تلفزيونية للمسلمين الأمريكيين يجزّ رأس زوجته
    5/ منية بلفقيه قائدة بمراكش
    6/ حرق المغربية المقيمة في فرنسا من طرف باكستاني
    7/ اعتقال فتاة سعودية تقود سيارة في مكة
    8/ سيدة مغربية تريد استرجاع طفليها من غزة
    .. مواضيع لا علاقة لها بالدعارة أو الخيانة الزوجية لكن رأينا كيف أن بعض المغاربة الجبناء تلذذوا في القذف و السب في أعراض النساء. إتقوا الله في النساء. إتقوا الله في النساء

  • مغربي من السعودية
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 09:53

    بركا من تعايرو بعضياتكم راه هاد الكره لبعضياتنا هو الي وصلنا لهاد الدرجة من الجهل
    والتخلف كون احنا كنغيرو على بعضياتنا كون لباس ولاكن كتلقنا
    غير كنعرنن فوجوه بعضن البعض
    بحال…. والفاهم يفهم راه احشومة هاد الشيء محاملينش بلادنا ومحاملينش بعضياتنا
    والعياقة ديمة فينا ومع البراني انوليو حادرين الراس
    ودايرين راسنا متقفين باش انبينو ليه راه زعما احنا متحضرين ومع بعضياتنا نوليو
    بحال الوحوش الضارية واحد باغي
    ياكل لاخر الواقع فالمغرب مرير

  • مغربي
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 11:17

    هوناك قانون فى الدوال يمنع المرا من ان تتزواج اجنبى حتى مسلمالخليج متلن لكن احن محاكمينش عندن المغربا لي حكمنا هوما القوادا

  • منى
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 10:43

    مغربية و افتخر و جديدية وافتخر ولي ما عجبناه نفقسوه او متنساش راه مك اوختك ومراتك او بنتك مغربيات اخويا المغربي

  • ابن المغرب البار
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 11:01

    لو رأيت هذا الكلب الفلسطيني الجبان لقتلته بكل برودة دم دفاعا عن أختي المغربيه وعن كرامتها لكن ما يؤسفني هو ان نساءنا يتزوجن بكل من هب ودب ويبيعون أنفسهم مقابل دريهمات وهم يعلمون يقينا ان الزواج من رجل اجنبي تختلف عاداته وتقاليده وافكاره عن عاداتنا وتقاليدنا مما يجعل التفاهم شبه مستحيل حتى اصبحت المرأه المغربيه تتزوج حتى من الرجل اللذي يأتي من جزر الوقواق وحتى ولولم يكن مسلما ..يهوديا ملحدا مجوسيا ..رافضيا..اللوم عليكي اول ايتها المغربيه ..لكن..مهما يكن سأدافع عنكي لانكي بنت بلدي بكل ما أملك من قوة حتى أيجاد ابنائكي ..لانني انسان واعلف الكبده شتى دسوى …أيها الكلب الفأر الجبان الفلسطيني أنت لست بتا تا رجلا أقسم بالله العظيم لو كنت أعرفك لقتلتك انتقاما لشرف المغرب العظيم..أصلا لوكنت رجلا لكنت مع الرجال في غزة تقاتل وليس فارا من الجهاد ……..

  • محمد انيس
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 11:09

    انا زوجتى مغربية متدينة محترمة
    وبصراحة انا مندهش وغير مصدق ان المغاربة يشتموا بعض معفول الانحلال دا كله فى نساء المغرب

  • pretty مغربية أمريكية
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 11:45

    نور الهدى : كلامك معقول بزاف و واضح و جريئ.. أهنيك على تحليلك المنطقي و الرائع و جزاك الله خيراً إن شاء الله
    basamat1 : معك حق. أنا ، أعوذ بالله من قولة أنا، بعدا إذا لم ألتق بمغربي هنا في أمريكا عما قريب إن شاء الله غاذية نتزوج بشي مسلم يسترني و نسترو و يحترمني راني تعديت الثلاثين باغا ولد الناس يسعدني و نسعدو و باغا وليدات يونسوني و نعكز عليهم أيام الشيخوخة إيوا الفاهم يفهم. اللهم وفقني و وفق جميع المغربيات و المسلمات في كل مكان. آمين يا رب العالمين

  • شارشابيل
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 11:37

    اشاطرك الرأي يا مغربيِ هاد خيتي كن شافت التوة ديال الطاليان كن تعقدات واشعندك فورما ديالبراد و كتمشي مرة في الاسبوع للحمام و بغا طاليني شاب يشوف فيك. ولمن يخلي التوة لولاد بني مسكين.

  • marocaine
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 11:55

    هههههه…””شعرها زيكس و كتغسلو بالغاسول.. ههههه””
    علاش انت باقي كتعرف الغاسول??? باقي عاقل عليه???
    وكتقول زيكس هههه
    عرفتي حنا عفرنا علا بحالك وانتوما عارفين هادشي مزيااااان وماحاملينش راسكم وفالحقيقة اناراه بوكوصة وعااارفة هادشي ومامحتاجاش نسمعها من شي حد آخر
    اه راجلي طالياني وشاب وبوكوص وكنحماق عليه
    وبحالك يمشيو يعطيوها فجامع الفنا عاصمة الشواذ الروحية
    *************
    basamat1
    اختي لاتطمعي ي في المغاربة راهم غير الفم والهدرة ولي بقا الله يجيب انت من حقك ان تبحثي لنفسك عن شريك فالمغاربة لن ينفعوك بشيء وفي اخر المطاف وسينعتونك اما بالبايرة او الشايطة ان اردت رجلا يحترمك يحتر انوثت فالمغاربة ليسو هم من يفعل ذلك وارجو ان يرزقك الله بمن ترضينه زوجا لك

  • كريم بن علي
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 11:15

    المشكل عائلي والزوجين هما الوحيدان الذين من حقهما بل ومن واجبهما وذلك لمصلحة الابناء الوصول الى حل وفي أقرب الاجال حتى لا تتعقد المسائل اكثر . وبالتالي فأنا ارى ان القناة الثانية لم تكن محايدة في نقلها للخبر وهي تحيزت للام المغربية في حين انها انكرت على الاب الفلسطيني حقه في ابناءه والا لماذا كلفت مراسلها في غزة للبحث عن الابناء وهل هذا من دور المراسل الصحفي ان يشتغل في البحث والتقصي بل التجسس على الزوج الفلسطيني .الحلقة القادمة من مختفون ستكون من قطاع غزة. قناة تافهة ومنحازة .

  • mohamed kabbach
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 11:35

    الزواج في مابين العرب من جهة وبين العرب وباقي المسلمين ظاهرة إيجابية, حيت تتقوى الوحدة بين أفراد الأمة الإسلامية في هدا العصر الدي طوية فيه المسافات وتقدمة فيه وسائل الإتصال.
    شيء عادي أن تكون تجربة واحدة في المائة تجربة صادفتها ضروف أفشلتها.
    بينما هناك زيجات مختلطة من دول عربية وإسلامية نجحة.
    ندائي هو لوزراء النقل العرب أن يصدروا قانونا يبيح للمتزوجين من دول عربية مختلفة تمكينهم من تداكر النقل الجوية والبرية بنصف الثمن . حتى تكون الزيارة لبلد الزوج أو بلد الزوجة متيسرة وبدون عناء, وهدا يساعد على الحفاض على وحدة وتماسك نفس العائلة.

  • من هولندا
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 11:47

    زواج من أي مسلم حلال,ولكين قليل فش كيصدق,يعني ره ْتغميرة هَدِيكْ,أُلِ تْهلات فْراسها,أُ دَخْلات سوق راسها راه الله سبحانه كيزواجها.و عيقوا أُ فيقوا.راه كن تزوجات شِمغربي راه معندو فين إِهرب بَلولاد,كَنْدُنْ َرها تعرفات على شِ مصري دَكَشِي علاش بغى تشري دار تما,لِ مقنعش بخبزة إِ قنع بنصها.راه داك تبربيس ديالكم هو لغد إخرج عليكم,

  • أبوذرالغفاري
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 10:23

    سؤال:لماذا المغربيات ضعيفات الشخصية أمام الأجنبي ولو كان من أثيوبيا أو الصومال؟أتمنى على علماء النفس و الأجتماع أن يقدموا لنا دراسة في هذا الشأن.يقول بعض الأصدقاء الذين يستقرون بايطاليا أن الأيطاليين يستغلون الفتيات المغربيات-وخصوصا”الحاركات”-في مهمتين أثنين:الأتجار في المخدرات والدعارة.

  • وردة @
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 10:09

    صراحة وبدون تحيز انا ارى ان المغربي اكثر رجولةوشهامة رغم بعض العيوب كسلاطة اللسان مثلا من غيرهم فلك ان تقارن فاللبنانيون لا اعتبرهم رجالة فلا فرق بينهم وبين النساء لا من حيث الشكل ولا الميوعة والخليجيين مكبوتين والمصريين متوحشين والجزائريين حدث ولا حرج كل عيوب الدنيا فيهم بما فيها الشدوداماالاروبيين يكفي ان الاسلام حرم من المسلمة الزواج بمن يخالف دينها
    وادا كان المغربي او المغربية يتزوج من اجنبي فالضرورة احيانا تبيح المحضورة فالضروف القاهرة هي من تجعل الانسان يتخلى عن مبادئه فالمغربية التي تجاوزت التلاتين ولم يطرق بابها عريس فلو اتيحت لها فرصة من الزواج من مسلم اجنبي فستفضله على العنوسة اما المغربي الدي يتزوج اجنبية فغالبا من اجل مصلحته الشخصية وحالات نادرة يكون الحب هو السبب للزواج بين المغاربة والاجانب

  • أميرة الصحراء
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 10:19

    تتقتوا بالضحك و تقتلوا بالفقصة مزال مقدرين تنقشوا موضوع كل لتتعرفوا ليه هو السب المغاربة ليخصهوم يدافعوا على المغربية هم لتيصبوه و تتقولوا كيفاش المغربية في هذا الحال راه الجواب في التعاليق دياولكم الله يعفوا عليكم من التخلف و يعفوا علي من التعليق في هسبريس المهم ليبقي عندو شي سبة يقولها دغية راه الفيديو قرب يتبدل

  • Sidkoum
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 11:49

    je pense sincèrement que la commentatrice ci-dessus qui a osé choisir “marocaine” pour pseudo; n’est, la pauvre “Karita”, qu’une vieille fille aigrie et déçue,qui vient déverser ses phantasmes et surtout ses rancœurs sur le net..Awddiiiiii 9llat jjouwaj mousiba
    Pathétique!!…

  • marocaine
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 11:39

    اوا باز لهاد لمغاربة هوما بيطالة وفيهم غير الفم وفاش تمشي شي وحدة تقلب على راسها فبلاصة اخرى تسميوها فاسدة اخلاقيا… باي حق?????
    اجل انتم لمغاربة فمكم وااااسع ونحن كرهنا رجالا لايجيدون سوى الكلام وحنا انشاء الله اغادين نتزوجو غير الاجانب لان المغربي لايجيد سوى الكلام ولي ماعاجبو يتفركع

  • American king
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 10:21

    كيف لطالياني شاب أن يتزوج مغربية لا أضن ذالك لا أحاول الإنتقاص من شخصيتك ولكنه واقع أعرفه طالياني شاب لن يحمل هم الزواج وليس من النوع الذي يحمل مسؤولية مغربية وطريقة تفكيرها بل هو من النوع الذي يعشق البرنوا والزهو والطاليانيين أغلبهم ينكح ويُنكح حتى إن تزوجكي لا تثق به فالزواج لا يحمل تقديس في عقليتهم يمكن أن يتزوجك ويتركك في المغرب تحلمي به بينما هو مع أخرى وحتى لو عشت معه في إيطاليا ستذوقين طعم إيطاليا المر أنصحك كما أنصح المغاربة ليس لكما أحسن من بنات البلاد، وولاد البلاد…

  • yokamos
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 11:25

    متفق معاك من حقك تزوجي طالياني ولا الماني كل وحد حر فداتو لكن هدا مكيعنيش ان المغرب مافيهش الرجال ربما نتي كتبني هدرتك على واحد الماضي عشتيه هدا هو لخلاك تكرهي ولاد بلادك راه اي بلاد فيها الخايب اولمزيان راه حتا هاد ولاد الطاليان لعجبينك رافيهم الشواد اوبسبابهم توسخات بلادنا للعلم حتى انا عايش فالخريج اوداير بيا التوت ولكن كن فضل بنت بلادي لحقاش انامغربي يدك منك ولوكانت مجدامة + المغرب فغنى على امتالك ….

  • marocaine
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 10:13

    اجل تزوجت ايطالي كما تزوجت انت امريكية انا ايضا لا اريد لانتقاص من شخصيتك لكن مادامت امريكية قبلت بولدالخميسات فلاشيء مستحيل
    ومادمت انت تقبل بامريكية تنكح من طرف العشرات كل شهرلتنتظر انت في الطابور
    ههههه ماكاين ماحسن من ولاد الب لاد وبنات البلاد???
    لماذا لم تقل هذه النصيحة لنفسك ????
    اجل تزوجت بايطالي شاب زواجي دام لحد الان سبعة اشهر لااعرف ما سيحمله المستقبل لكن على الاقل احمد الله لان زوجي ليس من طينة معلقي هسبريس

  • مغربية
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 12:25

    للأسف الكثير من التعاليق تنم عن جهل أصحابها وعدم احترامهم للمرأة المغربية التي قد تكون أمه وأخته وابنته وووووإلخ، الحقيقة التي تدمي القلب أن الرجل المغربي لا يعرف بتاتا كيف يعامل أو يحترم المرأة فلذلك أصبحت الكثيرات تبحثن عن الزواج خارج الوطن لأن المغربي همه الوحيد هو العلاقة الغير الشرعية ويترك الفتاة تنتظر وتنتظر إلى أن يحسن وضعه وبالتالي تختار له والدته زوجة من الأرياف لأنه يبقى في الأول والأخر مكلخ بمعنى الكلمة فأنا أعرف الكثيرات متزوجات بأجانب ومسلمين حق الإسلام ليس كلاما فقط وزواجهن ناجح مائة بالمائة المهم أنهن اخترن وأحسن الإختيار والله الموفق أرجو النشر

  • مغبونة بززاف
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 09:59

    شحال كتلبس في وجهك مع احترامي الشديد ؟؟؟
    انت واحد من المغاربة الذين اختاروا امريكية للزواج بها بدل بنت البلد متحججين باشياء واهية منها ان المراة المغربية طماعة ، تريد الفيلا والسيارة والمال ، لنسالك انت ؟؟؟ وكيف هي المراة الامريكية ؟؟؟ لا تعد اول امراة بالعالم تدافع عنها الحكومة الامريكية ، اليست الامريكة هي الاخرى اسوا من المغربية لانها تتزوج الاجنبي طمعا في ماله ، كثيرات من الامريكيات يقدمن على الزواج من اللاتنيين والاغبياء الاخرين ، ولاننسى انه ان حصل الطلاق فنصف ثروتك سيذهب لزوجتك الامريكية التي لم تتعب فيه ، اما المغربية فهي تسترزق سواء بعرق جبينها او بفتح ارجلها حتى لا تكون عالة على نفسها والكثير من الاسر المغربية تعولها امراة. اذن كفاك تحقيرا للمراة المغربية ايها الامريكي.

  • وردة @
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 12:03

    انا ماشي شغلي فيك تزوجي ايطالي او غيره لكن حبيت نقولك حاجة وانا اتحدث انطلاقا من تجربة شخصية… لوجه الله انصحك ان تزوجت هدا الايطالي ان لا تنجبي معه اطفالا لانه حرام ان يدفع الابناء ثمن اخطاء الاباء ولا احب ان يعاني ابناءك مستقبلا كما عنيت ولا ازال اتمنى ان تفهمي قصدي

  • وزيرة حقوق الانسان
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 11:53

    كلنا إخوة كلنا أمة واحدة من المحيط إلى الخليج يوحدنا ألدين والعرق واللغة وعدة اواصر أخرى فلا داعي لتعصب لا ينفع شيئاً غير الكره و البغضاء أنا مغربية لكني عربية و هدا هو المهم لندافع على هده العروبة التي تجمعنا وتوحدنا لنكن كالجسد الواحد ادا اشتكى منه عضوٌ تداعى له كامل الجسد بالصداع والحمى أو كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضاً

  • lalakom
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 12:05

    وهل امك مدرسة اذا كان الجواب نعم فانها مدرسة فاسدة انجبت مخنثا وفاشل وسليط لسان وقليل ادب ومتخلف
    فماذا قالت البنت حتى تجيبها بلسان كريه
    اقسم انه ان عاهرة اكثر ادبا منك والسوري واللبناني اكثر رجولة منك والا لكانت المغربية لجأت اليكم اولا يا قوادين
    تفو على مكم

  • American king
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 11:07

    أختي راه مرتي ولات مغربية دابا كا تعلم من الوالدة طيب رفيسة مرتي إستثناء حينت مسلمة وتعشق كل ما يدور في فلك المغرب نحن نخطط للعودة إنشاء الله راه حردتها بحال المغربيات ولات وكثر من المغربيات والله ما طيبي بحالها راه 8 شهور ديال سطاج في المغرب ، أتمنى لكي التوفيق في زواجك وأن تحمل لكي الأقدار المسرات والأفراح عيب تقولي مرتي دازوها العشرات راه أنا اللول عرفتها وهي بنت 17 سنة…
    إن تزوجتي بإيطالي دير ليه الفورمتاج يولي مغربي، مكاين ما حسن من عقليات المغاربة.

  • بنت حايرة
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 12:23

    نتما مالكم صدعينا…..الزواج راه قسمة ؤنصيب ..كل واحد حر إتزوج الفنيقية ؤ لا رومانية ؤ لا بزنطية…هيا إنتشروا في بقاع العالم….المهم نعم للزواج الشرعي ولا ثم لا للدعارة…والسلام

  • أنثى
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 11:43

    من أين لكم هذه الغيرة المفاجئة على بنات المغرب يا اولاد المغرب
    ليس هناك في العالم من يشترط في الزواج شروط تعجيزية إلا أنتم,تلتقي مع شخص و يبدأ بسيل من الأسئلة كم سن البنت وماذا يعمل أبوها و هل هي جميلة و رشيقة بعيدا عن المعايير الحقيقية للزواج كالدين و الثقافة و الاسرة الطيبة و الأصل الكريم فقط المظاهر, و لذلك نرى بنات الناس العفيفات الطاهرات بدون زواج ولا أحد على علم بهم أتحداكم إن كان هناك شاب يناسب في المغرب يمكن أن يتزوج هذه المراة مع إعاقتها مع أنها جميلة و محترمة
    لذلك لا عيب إن وجدت من قبلته و قبلها و تزوجا على سنة الله و رسوله و المشاكل الاسرية موجودة أينما وجدت أسرة
    نتمنى فقط ان يتفاهما من اجل الاطفال الابرياء
    قبل ان تتكلموا يجب ان تستشعروا ظروف الشخص حتى تكونوا عادلين في الحكم

  • TANGERINO خالد
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 10:03

    يا مغبونة بزاااف راك فيك الهدرة بزااااف حشومة عليك تقولي داك الكلام المغربية مهما قال وقيل عنها وهما حاولو تشويه صورتها تبقى شريفة وعفيفة وطاهرة فلا تعممو ارجوكم اما الفساد والدعارة فتوجد في جميع المجتمعات العربية و الاسلامية رغم ان في المغرب المسؤلين هم من ساهمو في افساد المجتمع للاسف الشديد انا مغربي ولا ارضى ان يقول احد ان المغربية عاهرة او فاسدة وووو لانها في الاخير تبقى أختي وامي وزوجتي وابنتي وهناك عفيفات وطاهرات كثر والحمد الله …فلا تعممو يا اخوان

  • بشرى
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 09:55

    بصراحة حال الرجال المغاربة اصبح مضحك جدا حقيقة انهم لايصلحون الا للمشادات الكلامية هذا حالكم
    اما ابو ذر الذي يطلب تفسير من علماء النفس فانارغم اني لست عالمة نفس فانا ارى الاجنبي حتى لو كان من اثيوبيا كما قلت فهو يظل اكثر رجولة منكم

  • marocaine
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 11:11

    اسفةان جرحت مشاعرك لكنه كان رد فعل على تعليقك
    اما من جهة زوجي فانا اؤكد لك انه ايضا يحب المغرب كثر من اي شيء ويحب اسرتي ربما اكثر من والديه واخذ انطباعا جيدا عن المغرب منذ اول زيارة اما عن الاسلام فقد اسلم بفترة قبل ان اتعرف عليه ولم اكن انا السبب في اسلامه رغم انني تمنيت ذلك حتى انه يرفض ان يناديه الجميع باسمه السابق
    فانا تزوجته ولم اندم على ذلك وكل ما اتمنى هو ان يوفقني الله
    اما عن عقليات المغاربة فهي ليست جيدة من جميع النواحي خاصة باب الحكم على الغير واخذ انطباعات دون اسباب كافية وغالبا ما تكون خاطئة

  • marocaine
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 11:13

    ابو ذر الغفاري
    خيالك واسع جدا وقذرايضا فانا منذ اطلعت على هذا الموقع وتعليقاتك كريهة وانت مثال واضح للمغربي
    انه لايوجد شاذ سواك وهذه هي عقدتك ايها البليد المعقد الذي نتج عن البطالة والامية والتهميش تحاول ان تظهر نفسك في مجال ما لكنك لاتنجح ….حاول مجددا

  • وردة @
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 10:15

    اختي احترم رايك واعترف اني متعصبة وخصوصا للجنسيات التي دكرتها في تعليقي لاني ادخل منتديات كثيرة واقرا ما يكتب عن المغاربة من طرفهم وخصوصا الجزائريين كم مرة اقول حرام لكن بدون ان اشعر اهاجمهم وما انا الا بشر عندي قلب ونظر .. دائما اتابع ردودك المحترمة تحياتي اليك

  • American king
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 12:27

    الزواج بين ثقافتين والله أخطر بكثير من ما تتصورون والضرر يكون أخطر على الأبناء زواجي بأمريكية أتى بعد تضحيات عديدة منها فرض الإسلام، فرض الثقافة المغربية، إتقان الطبخ المغربي حتى أنها مكثث سنة في المغرب بعد التخرج ولأن فرضت عليها قبل الإنجاب الإبتعاد عن عائلتها ليكون إبننا سليم من عقليات الأخرين، كانت أختها تزورها يومان في الشهر مُنعت من التدخين في تلك اليومان بل مكثث 7 أيام في أحد العطل لتقول لي لقد أقلعت عن التذخين بفضلك، قريب نقولها خاص غالمسلمين ليجيو عندنا لدار…
    من يستطيع ذخول هته المتاهات مرحبا به في الزواج المختلط لكن وجب على الزوج أو الزوجة أن يفرض رأيه وحسب ما أرى أغلب المغاربة أو المغربيات مسيرون من طرف الأجانب مثل التي تدعي أن زوجها إيطالي فالإيطالي أو الأمريكي لا شيئ ثقافتنا أحسن بكثير غا بلادنا لهزة اللفت بإعتراف الغربيين العقلية المغربية والبساطة والحشمة والعفة والترابط الأسري هو لكاين ولكن ذابا خسارة تسلكيط فالمغرب والليواط زيد وزيد كولشي ولا بحال بحال، خيرت بين مغربية بعقليات الغرب أو غربية بعقليات المغرب إخترت غربية بعقليات المغرب لأن في المغرب لم يبقى فيه مغاربة هم قليلون جدا…

  • Suédois
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 11:51

    Apres 10 ans en Suede et apres un mariage echoué avec une suedoise, je viens de me marier avec une marocaine, et franchement y a pas mieux. le fait de regarder une emission ensemble ou de manger marocain et faire sa priere sans qu on me dise tu es ridicule, . Je suis heureux.

  • عربية
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 10:11

    مع احترامي لكل التعليقات السابقة
    ارى ان هناك عدم نضج المشاركين ويبدو لي ان اغلبهم اطفال او مراهقين
    اكبرو بعض الشيء
    انا مغربية واعتز بمغربيتي ولا يهمني ماذا يقول الاجنبي فاذا اتتك مذمة من ناقص فهي شهادة لك بانك كامل
    وتقبلو احتراماتي.

  • مغربي
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 11:41

    بقيتي فيا و الله جيتيني كتدعي من نيتك. المهم على فمك الخايب تستهلى الطالياني. الخبيثون للخبيثات و الخبيثاث للخبيثون. بالنسبة للتعفار علينا. ياليت كون كلامك صحيح و احنا بغيناكم غير تعفرو. المشكلة انكم اسهل من يخ و كاع العرب دايرينكم تحت منهم و غير العرب كذلك. باينة عليك كتصلى.. و انا ماكد انك واحد النهار غديري الحجاب و غتكولي الدنيا فايتة, الدنيا مديماش. طالياني!!! زمعاكين حتى في الجنة غتزوجي طالياني. طالياني محافظ حتى حديث نبوي و فرحانه به. على شعب!!!

  • الحميق
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 09:57

    كفاك من التعيار . اهل انت الوحيدة المتزوجة بالايطالي ولو انك متزوجة بالمريكاني او اليهودي او الشمكار فما شاننا نحن انصحك ان تصمتي و لاتجادلي رجالا اكثر منك خبرة و ثقافة وشهامة وحياءا لو كنت امراة لما تجادلت مع الهسبريسيين بهذه الطريقة ايها الوقحة او حثالة الزمان او مهمشة نساء المغرب تسبين رجال المغرب لانهم لم يعطوك نافذة لتتنفسين منها

  • TANGERINO خالد
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 10:45

    الاخت وردة @ اسم على مسمى الله ابارك فييييك تعليقاتك تعجبني بزااف ودائما اتابعها في جميع المواضيع اختي لقد قدمتي مثالا رائعا وتشريفا كبيرا للفتاة المغربية الشريفة الطاهرة ، فزيادة على مشاعركي الوطنية الفياضة فمن ميزتكي كدالك الفضول المعرفي والاهتمام بالقضايا الوطنية ، الله اكثر من أمثالك يا اختي .

  • مغبونة بززاف
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 11:19

    تعليق أغلب المغربيات هنا يثبت مدى فسادهن وإنعدام أخلاقهن، فواحدة تمدح الإيطالي و الثانية
    تشيد بزواج المغربيات بجميع الأجناس و تسب الرجال المغاربة، هذا الكلام حقا يثبت بأن المغربيات خبيثات و غير شريفات كما يسمع عليهن الكل، و أنا حقا أتفهم ما قام به هذا الأب الفلسطيني الذي هرب بأولاده لكي يحميهم من الفساد و تربيتهم تربية إسلامية و ليس تربية السروال الحاصر كما تظهر أمهم. و شكرا لطاقم هسبرس على النشر
    *****
    هذا تعليقك بالاول ، اذن قلي انت كيف سنرد عليك ايها الحقير ؟؟ وانت اهتمت جل المعلقات بالفاسدات كانك ملاك طاهر ، الذي اتعجب منه ان الكثير من الرجال نسي وهو يشتم المغربيات ان امه واخته وجدته وابنته مغربيات ؟؟؟ والكثير منكم وافق على الزيجات ومناه ان يكون اجنبي زوجا لاخته والاغلبية الساحقة من الرجال تقتات من عرق نسائها ، اما سوريا ولبنان الذان جاء ذكرهما بتعليقك الثاني فاخال انه سبق لك القوادة لبناتك هناك ، والفت هذا الشيء وتظن ان كل بنات المغرب ستكون وجهتهن الى اقبح بلدان العربان ، يعني لم يتغير شيء سواء كتبت تعليقك الاول او الثاني لان عقليتك الموسخة السادجة لا تاتي يالجديد ، تتقن فن الشتم والسب الرخيص ، عقلية معملية فاسدة الاجدى لها ان تتغير.

  • مغبونة بززاف
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 11:23

    من حنقتي والله العظيم ، لان الكل تحامل على الاخت ماروكين من دون وجه حق ، وقل ما قلته ولو قاسيا هو من الواقع المعاش ، اذن سميت الاشياء باسمائها على راي ابو الشمقمق “قل للاعور اعور.

  • صوت الحقيقة
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 10:27

    و الله أشاطرك الراي اختي العربية التعاليق تحترمو الاراء تناقش والمشكل هو ان هذه الاراء و التعاليق لا ترقى حتى الى مستوى النقاش لما تحمله من سطحية وعدم احترام الغير وخصوصياتهم.الاخت المحرومة من رؤية ابنائها بطبيعة الحال لها نسبة من المسؤولية فيما تمر به من معانات لكونها لم تحسن اختيار الشريك كما هو ظاهر.و لكن انا اريد و انت تريد و الله فعال لما يريد.مشكل العنوسة مطروح بكل تاكيد و له الدور الكبير في دفع بناتنا و اخواتنا في التفكير بالزواج من من هم ليسوا لا من بني جلدتنا ولا من ملتنا .و لكن بالمقابل هناك ايضا العامل المادي الذي يلقي بظلاله على قناعات الانسان المغربي و يجعله يغير الوجهة و يبحث عن النصف الاخر بعيدا عن الوطن و الملة و هاذا سار على الجنسين معا ذكورا و انات.اما العامل الاهم في هذه المعضلة فهو الابتعاد عن تعليم ديننا الحنيف و ضعف الأيمان بالقدر خيره و شره فاي شيئ يصيب المسلم وجب النظر اليه من زاوية الابتلاء و بالتالي الدعاء بزواله . اللهم اهدنا الى كل ما هو خير ولا تسلط علينا شرار خلقك و اهدنا ذرية صالحة تنشا على عبادتك و طاعتك اللهم اهد بنات امتنا و فك كربهم و لاقيهم تااهم بعبادك الصالحين أو لي قرا هاد لكلام يقول امييييييييين

  • يحيى
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 12:09

    لمادا لم تدهب الانسة الى غزة فهي مهد الابطال وخيرا فعل الاب حين اختار هدا الدرب الدي من المؤكد أن الزوجة ليست من أهله.
    أعني الجهاد من أجل أرض فلسطين…..
    طريق هنية والزهار …

  • أميرة الصحراء
    الثلاثاء 10 مارس 2009 - 10:01

    مبروك لمغربية على إسلام زوجها و هبروك لملك أمروكي على إسلام زوجتك و الله يوفقكم مجموعين بالنسبة لزوجات المختلط فلا أرى فيه عيبا شرط أن يكون الزوج أو الزوجة مومنين و ليس مسلمين فقط لأن درجة ألايمان أكبر و تظهر في علاقة الشخص مع ربه و علاقته مع الناس و أن يكون الإحترام متبادل بين الزوجين و تكون المعاملة معاملة الإسلام و أن يتقي كل طرف الله في معاملة الآخر أما الجنسيات فليس لها إعتبار أن كان الغرض تكوين بيت أساسه الإسلام و المعاملة الطيبة و الله يوفق المتزوجين و يرزق غير المتزوجين و إلا فالتعفف أفضل لكل عازب و عازبة و الله لأجره عند الله كبير يوم ينادي عليكم الخالق أينهم المتعففون من عبادي و تكون مع نبي الله يوسف

صوت وصورة
تفاصيل متابعة كريمة غيث
الخميس 18 أبريل 2024 - 19:44

تفاصيل متابعة كريمة غيث

صوت وصورة
أساتذة باحثون يحتجون بالرباط
الخميس 18 أبريل 2024 - 19:36 1

أساتذة باحثون يحتجون بالرباط

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 104

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 97

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر