24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4506:2813:3917:1920:4022:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الأخوة في الإسلام بالفلامنكية

الأخوة في الإسلام بالفلامنكية

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - vlanderen الأحد 26 يناير 2014 - 23:38
ا فلس في بلجيكا فحاول التصدير الى الخارج الا انه سيزيد افلاسا بحمد الله لان الفلامنية لا ينطق بها الا القليل في العالم كله هذا لعدم الاخلاص لله والرؤية السلمية للترقي في سلم المخزن والدين في هذا الزمان و الحق واضحان اجلى من اي زمان مضى و اوضح من ان يوضحه نورالدين الطويل
2 - bomadyan الاثنين 27 يناير 2014 - 05:58
الاخ نورالدين إمام مسجد ببلدية Merksem
حبذا لو كان تعلم الرفية. لان. أغلبية سكان المنطقة.
هم أهل الريف المغربي.
سبقلي أن صليت بذالك المسجد عدة مرات .
3 - daoud الاثنين 27 يناير 2014 - 08:01
dank u wel

choukran jazilan
4 - FromBelgium الاثنين 27 يناير 2014 - 15:52
تجارة الدين في البلدان الإسلامية أفضل من تجارة المخدرات،،
مدخول جيد..
لا مشاكل مع الدولة..
تقديس لشخصك..

ماذا اريد اكثر من ذلك ؟؟؟
5 - yassine الاثنين 27 يناير 2014 - 17:05
كثير من هؤلاء الاشخاص يضحكون على الذقون لا يفهمون في الاسلام شيئا فمن خلال احدى مقابلته مع زعيم اليمين المتطرف بفليب دي ونتر لم يستطع ولو بكلمة رد الصاع بما يلم به الائمة المتشبعين بالدين الاسلامي اما ان ياتي مثل هؤلاء ليمثلون الاسلام ويتشدقون علينا بكلام عادي يستطيع اي شخص ان يعطي فيها الموعضة فهذا تواطئ على الاسلام وبالتالي لا يجوز شرعا ان نسميه امام لانه لا يفقه شيئا وبعيد كل البعد عن عن العلوم الاسلامية لانه امي بخصوص الاسلاميات وقواعدها ويبقى هؤلاء بكل صراحة من اصحاب المصالح الشخصية وصدق القول( ان الثوب لا يخلق الرهيب )
6 - عبد الله الاثنين 27 يناير 2014 - 19:40
أولا الاخ نور الدين ليس اماما في أي مسجد من مساجد بلجيكا. لا في Merksem ولا في غيرها (انا من سكان Merksem) بل هو موظف عند شركة النقل الحضري Delijn وهذا ليس انكارا لتكوينه الشرعي بل هو للتوضيح فقط. ثم اللغة التي تحدث بها لا يقال لها اللغة الفلامنكية بل هي اللغة الهولاندية وهي احدى اللغات الرسمية الثلاث في بلجيكا اضافة الى الالمانية والفرنسية. وهذا ما صرح به المتكلم نفسه .
7 - مهجر فطن الاثنين 27 يناير 2014 - 19:56
Deze islam is wat de politici in Vlaanderen liefst willen horen. De heer tawil speelt zijn geplande rol binnen het officiële kader en hij mag niets anders. Ik heb hem nooit gehoord over de reële problemen van de moslimgemeenschap in dit land en hij wordt onthaald in de Vlaamse media gewoon maar als ze hem nodig hebben. Zijn discours is zeer oppervlakkig en wat begrip ik niet in zijn attitudes is dat van het Berbers. Hij is preker in een moskee waarin 90% zijn uit de Rif maar hij is tegen Tamazigt op de heel lijn.
8 - Omar الاثنين 27 يناير 2014 - 21:51
إلى صاحب الرقم 2 أنت لست مغربي
9 - حسن الروداني الاثنين 27 يناير 2014 - 22:06
اتقوا ربكم يا اخوتي ان ترى مسلما يحاول الاجتهاد في دينه خير من من اجتهد في غيره
10 - said amraoui الاثنين 27 يناير 2014 - 22:15
(انما المؤمنون اخوة) ,عندما كان النبي,(ص) هو الذي يحكم في المدينة, اما الان اصبح المؤمنون يتقاتلون فيما بينهم ؟؟العراق,سوريا,ليبيا,الصومال,وداخل الدولة نفسها,السرقة,النهب,الجريمة السياسية(اي القتل),الاعتقال, السجون ,الثراء الفاحش, الفقر المدقع,الطغيان ,الرشوة,الظلم, المحسوبية,الاضطهاد,التعذيب في السجون,بشتى الانواع الحيوانية,الوحشية, والحاصول ايها الفقيه, لقد انعم عليك الله في بلد كانت تسمى بلد (الكفر) وها انت اليوم تتمتع بالحرية والنعمة والتمتع بحياة الاحلام والحقوق,ولهذا فانت مغيب عن الواقع ولا ترى الا الحسن والممتع,في تلك الديارالتي سفكت كثيرا من الدم للحصول على الحرية والكرامة والعدل, وكل الحقوق والمساواة, وانت تردد كلاما درسناه في الاعدادي,وسير السي الفقيه اصمت واسكت وتنعم مما لذ وطاب, فلا علاقة لك بشرح الخطاب,والا سوف يطردوك اصحاب النعمة, وتصبح من النادمين,؟؟اما كيفية الصلاة,والوضوء, و روح الاخوة من موقف ديني,لا تفيد,لانه هناك كذلك عداوة وقتل,من موقف ديني كذلك,اتذكرون بعض الكتاب وتتناسوا بعضه الاخر, زيادة, على هذه الانتقائية,الفقهية,وبتر الايات من سياقاتها,هو شر وجهل البرية؟انشر
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

التعليقات مغلقة على هذا المقال