24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4706:3013:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. بوريس جونسون .. صاحب مواقف مثيرة للجدل رئيسا لوزراء بريطانيا (5.00)

  2. صلاحيات جديدة للسلطات القضائية تمنع الاستيلاء على عقارات الغير (5.00)

  3. حامات مولاي علي الشريف .. مزار استشفائي يداوي المرضى بالمجان (5.00)

  4. تجار يشرعون في تسويق الأضاحي عبر الإنترنيت بأسعار منخفضة (5.00)

  5. الرياضيات حذرت من تعريب العلوم منذ 40 سنة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | رسالة من حسن برهون

رسالة من حسن برهون

[email protected]

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - aboudirar الأربعاء 08 أبريل 2009 - 23:46
إلى محامي البزناسة المسمى أبو در الطنجاوي؛ سيدي المحامي الغير محترم أتعجب من صفاقتك (وجهك صحيح) تقول أن حسن نشر خبرا زائفا في مدونة ركيكة ومع ذلك تسبب في أزمة دبلوماسية بين المغرب وأمريكا وأن سفارة أمريكا احتجت على الخبر ؛ فهل معنى هدا أن سفارة أمريكا تقرأ المدونات الركيكة ،أم أن هدا مجرد وهم منك ومحض افتراء، فصحف العالم تكيل السباب لجورج بوش ليل نهار ولم نسمع يوما أن السفارة الأمركية احتجت، ثم تقول أن مدير المعهد تابع حسن قضائيا قبل أن يقبل اعتداره ويسامحه ؟؟؟ يا لطيبة قلبه ونبله هذا المدير ؟؟!!!!!!!!!!!!!!! لكنك لم تقل لنا لماذا بقيت الديستي والمخابرات ووزارة الداخلية والخارجية والعدل تتفرج دون أن تتدخل لاعتقال هدا المخرب الخطير الذي كاد أن يشعلها حربا نووية بيننا وبين حلف النيتو بزعامة أمريكا؟؟؟!!!!!!!!!!!!!! أو ربما كان مدعوما من إيران ودول محور الشر وشافييز وحسن نصر الله والواقفة و القاعدة
2 - أبو ذر الطنجاوي الأربعاء 08 أبريل 2009 - 23:48
حسن ألفاظك. البزناس هو الذي رباك أقبح تربية فاختلط عليك الأمر و لم تعد تميز بين الكتابة في موقع يتوخى الإشعاع و التنوير و بين التغوط في زبالة نتنة ليس أنتن منها سوى البُراز الذي يخرج من فمك. أمريكا يا متخلف، تقرأ حتى الخراء الذي يخرج من مؤخرات أمثالك، لكي تعيد تلفيفه من جديد، و تدسه لك في فمك، و لكن، بما أنك متخلف و بليد،فمن الطبيعي أن لا تكون على علم بهذا الأمر.أما وصفي بأني محام، فهذا يدل على أنك منجم أو عراف، لذا أقارح عليك إن كنت عاطلا أن تقتني كرسيا و تأخذ لك مكانا في جامع الفنا حيث يوجد الحلايقية و المُخادعون، و لا تنسى أن تُوجه مؤخرتك تجاه باعة لحم الراس، ففيهم مراكشيون أحرار يعرفون من أين تؤكل مؤخرات الشماليين.
3 - سامي الأربعاء 08 أبريل 2009 - 23:50
لم اكن أعلم ان المدونة ممكن ان تجر الدول و السفارات و القنصليات الى الاحتجاج عجبا لهذا الأمر أممكن ان أجر يوما الى الزنزانة بسبب مدونتي . ممكن جدل جدا . أه لكن و لله الزنزانة أحلى لي من الصمت سأستمر في الكتابة لن اتوقف عن الفضح و التعرية . ياهذا يامن لقب نفسه بالطنجاوي غدا قل عني اني أحمق معتوه حينما يرمى بي في زنزانتي الباردة يا طنجاوي اسمع الحياة ليست أكلا و تمتعا و نوما و نعاسا الحياة حرية حرية نخوة و بطولة و التاريخ لا يذكر سوى الشرفاء تذكر هذا تذكر . و اعلم اني سأكون فخورا لكونك قلت عني اني معتوه و أحمق لأني تركت لك الخبز و عشقت الحرية
4 - و هل تعلم الأربعاء 08 أبريل 2009 - 23:52
هل تعلم يا من أرسلك الفاسدون لتشويه سمعة حسن برهون :
* حسن برهون انقطع عن العمل مع شركة أمانديس احتجاجا على نهبها لأموال الشعب
* حسن برهون يعرفه كل بسطاء و فقراء و مظلومي تطوان لأنه يتحمل مسؤولية نقل معاناتهم و مشاكلهم و التعريف بقضاياهم عبر مدونته و عبر موقع يوتوب.. أما بالنسبة لصحافيون بلا قيود فهي مدونة و مقرها ابحث عنه في قلوب كل من أحب حسن برهون ( اسأل الباعة المتجولين و ماسحي الأحذية و بائعي السجائر... فقلبهم مقر لمدونة حسن )
* نعم كان لحسن برهون شرف إطلاق حملة دولية لرسم كاريكاتور للإرهابي جورج بوش و هي الحملة التي نجحت مما أدى بالسفارة الأمريكية إلى الاحتجاج و قام حينها وزير الثقافة الأشعري برفع دعوى ضد حسن برهون. ( من وجهة نظر المناضلين مقاومة الإدارة الامريكية و رموزها شرف نتهافت عليه )
* نعم حسن برهون مثل في مجموعة كبيرة من الأفلام السنمائية و العديد من المسرحيات ، و لمعلوماتك ليس لحسن برهون أي مشكل مع اليهود المغاربة و إنما مشكلته كما كل الشرفاء مع الصهيونية و أذنابها في كل مكان ، ارجع ليوتوب حسن برهون لترى من كان يتقدم المظاهرات ضد اسرائيل ( أكيد ليس أنت و إنما حسن برهون ).
طبعا لسنا مستغربين محاولة التشويه هذه فالرجل ( حسن برهون ) لم تنل من عزيمته لا جدران السجن و لا تهديدات الفاسدين و هو الذي كان يردد دائما " الحرية الموجودة داخلنا أوسع من كل معتقلات الفاسدين "
5 - أبو ذر الطنجاوي الأربعاء 08 أبريل 2009 - 23:54
إلى كل من يريد أن يخفي حقائق الأمور بغربال التعنت المليء بثقوب التخلف و الكذب و البهتان.
لم يعد اسم "شي غيفارا" يحدث أي رنين في أذني كما كان عليه الحال ذات سنوات شباب و فتوة قضيتها بين أحضان الحركة الطلابية في فرنسا، و بعدها في الرباط، حيث كانت المواجهة على أشدهابين النظام الملكي و بين من كانوا يدعون اعتناق الماركسية اللينينية مثلي،و هم لا يفهمون منها سوى عموميات موغلة في اللبس و الإبهام، بعدما توهموا أنهم أمسكوا بتلابيبها عبر عناوين بعض الكتب التي لم يجرؤوا يوما على فك طلاسمها، ("رأسمال" لكارل ماركس، و " ما العمل؟" للينين مثلا)إلى غيرها من كتب الفكر اليساري التي نهلت من مادية فيورباخ و جدلية هيجل، و حاولت إعادة صوغ فكر جديد لم يصمد كثيرا أمام الطفرات التاريخية النوعية التي شهدها العالم انطلاقا من بداية تسعينيات القرن الماضي، و هي التغيرات الفجائية التي حدثت بعض كثير من التراكمات، و التي أدت إلى إعادة ترتيب موازين القوى في العالم وفق مفهوم جديد للصراع.
أنا لا ألوم أشخاصا ما زالوا في المستوى البدائي للمراهقة الفكرية و السياسية على ما يمارسونه من شغب فكري مشروع في هذا الموقع من خلال تعاليقهم البسيطة، و لكني ألوم أشخاصا يدعون النضج، و يمارسون في الوقت ذاته أسلوب إخفاء الحقيقة و التضليل، لبلوغ مرامٍ و أغراض شخصية، حتى و لو اضطروا في ذلك إلى استغلال سذاجة عقول أشخاص آخرين يعرف الكل أنهم يُعانون من اضطرابات نفسية و خرف عقلي، منهم الضحية حسن برهون المأسوف على الحالة التي وصل إليها.
6 - صحفي الأربعاء 08 أبريل 2009 - 23:56
اول مرة اعرف حسن برهون هو مجرد عامل بشركة امنديس بتطوان و لا علاقة له بالصحافة فهو مجرد بوق يستغل قضائيا و امنيا في منطقة الشمال لتصفيات الحسابات على حساب ابن تطوان و حسب المصادر فانه يحمل شواهد طبية ويعاني من خلال عقلي انتمى اطلاق سراحه طبقا للقانون للانه يحمل شواهد مرض عقلي اما ما يسمى صحافيون بلا قيود لا علاقة لها بالصحافيون بلا حدودادن اتمنى اطلاق سراح هداالاخير قصدالعلاج ويس كل من دب وهب فهو صحفي
7 - amghar الأربعاء 08 أبريل 2009 - 23:58
سير كمل الله يعونك انا تندعي معاك ولكن عنداك تقلب الفستا شنهار
8 - *صحفية مراكشية* الخميس 09 أبريل 2009 - 00:00
انا ايضا مثفقة مع الاخ ابراهيم مخلي ..اطالب باطلاق سراح المعتقل المحترم حسن برهون وباقي سجناء الراي...في ضل التقدم التكنلوجي وانتشار وساءل الاعلام المختلفة ومنها الشبكة العنكبوتية صعب جدا اسكات صوت الحق وقمعه حتى لو اعتقلتم مدون كل ما فعله انه كشف الفساد لراي العام.. ستفاجءون بضهور اصوات مختلفة من جميع انحاء العالم ولن تستطيعو قمعها بل بالعكس انتم الدي ستخسرون ... تحية خاصة لاابراهيم لانه يساند ابناء وطنه رغم انه في المهجر ...المرجو من السيد طه الحمدوشي اقامة حملة لمساندة الاخ حسن برهون كما سبق وفعلنا مع الراجي وشكرا...
9 - أبو ذر الطنجاوي الخميس 09 أبريل 2009 - 00:02
هل تعلم:
- أن حسن برهون كان مستخدما في شركة أمانديس المسؤولة عن التدبير المفوض للماء و الكهرباء بتطوان؟
هل تعلم:
ـ أن الشركة طردته لإخلاله بواجبه المهني و تورطه في إتلاف متعلقات تخص الشركة.
هل تعلم :
- أنه متخصص في اختلاق أسماء وهمية لجمعيات و منظمات حقوقية عديدة عبر صفحات مدونات إلكترونية، مدعيا أنه عضو في مكاتبها الإدارية، أو أنه منسق لها في المغرب، منها منظمة كان يسميها منظمة صحفيون بلاقيود، ليس لها لا مقر و لا قانون أساسي و لا أعضاء، و لا يعلم بوجودها سوى هو.
هل تعلم:
- أن حسن برهون كاد أن يتسبب قبل ثلاث سنوات في خلق أزمة ديبلوماسية بين المغرب و الولايات المتحدةالأمريكية حين نشر في مدونة إلكترونية جد ركيكة خبرا عن تنظيم معهد الفنون الجميلة بتطوان لمباراة خاصة بأفضل رسم كاريكاتوري يظهر بلادة جورج بوش، و هو الخبر الذي احتجت عليه السفارة الأمريكية في المغرب و طلبت توضيحا حوله من الحكومة المغربية، مما جعل مدير معهد الفنون الجميلة بتطوان ينفي هذا الخبر، و يبادر برفع دعوى قضائية ضد حسن برهون الذي لم يفلت من السجن إلا بعدما اعتذر عما بدر منه و ادعى أنه لم يكن في كامل قواه العقليةحين نشر الخبر، مما جعل مدير المعهد يتنازل عن الدعوى، و يعتبر الأمر مجرد فعل طائش من شخص يعاني من اضطرابات نفسية.
هل تعلم:
- أن حسن برهون شارك بدور جد صغير في فيلم "وداعا أمهات" للمخرج محمد اسماعيل، و أدى دور يهودي سيقيم حفل زفافه في ميناء مدينة المضيق قبل الهجرة إلى إسرائيل عبر الباخرة التي ستتعرض إلى الغرق.
هل تعلم:
- أنه حصل على هذا الدور لأنه أثناء عملية الكاستينغ أرغى و أزبد و هدد بأنه "غادي يريّب الحفلة" إذا لم يحصل على أي دور في الفيلم، مما جعل المخرج يمنحه دورا اتقاء شر حمقه و جنونه.
أخبار أخرى ستجدونها حول حسن برهون بعد حين.
10 - تطواني الخميس 09 أبريل 2009 - 00:04
رحمة بالأخ حسن برهون لسبب بسيط هو أن حسن إنسان غير سوي وكل أبناء المدينة يدركون ذلك
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

التعليقات مغلقة على هذا المقال