24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. عائلات ريفية تتوجس من مصير عشرات "الحراكة" صوب إسبانيا (5.00)

  2. دفتر تحملات بالفرنسية يخلق سجالا بجماعة وزان (5.00)

  3. الجالية الصحراوية بإسبانيا تتمرد على قرارات قيادة جبهة البوليساريو (5.00)

  4. شباب يطالبون بالهجرة السرية ومافيات التهريب تُروّع شمال المملكة (5.00)

  5. رصاص أمني يشل حركة كلب شرس بالمحمدية‎ (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | هزيمة الرجاء أمام الفتح

هزيمة الرجاء أمام الفتح

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (41)

1 - المسكيوي ياس.friends yes. السبت 01 فبراير 2014 - 19:56
عجبا..مند انتهاء'المنديالتو'والرجاء تنهزم.. فهل شبعوا من اكل الشكلاط ?
2 - لا كبير في البطولة السبت 01 فبراير 2014 - 20:00
الفرق التي كان يسميها الإعلام الهاوي والمتعصب أمثال الرجاء والوداد والجيش بالفرق الكبيرة لم يعد لها كبرياء في زمننا هذا، فبضل الشفافية والنزاهة التي بدأت تعرفها الكرة الوطنية أصبح الكل متساوي ولا مجال للفرق الكبيرة فقط بعض الصحفيين الذين يستعملون هذا المصطلح ( الفرق الكبيرة) لتمويه جماهيرها نظرا للقاعدة الجماهيرية التي تتمتع بها وبالتالي فهي تستعمل هذه العبارات من أجل بيع أوراقها، أما الحقيقة فجميع الفرق الوطنية في هذه السنوات الأخيرة أصبحت متساوية
3 - boufous mustapha السبت 01 فبراير 2014 - 20:17
السلام عليكم
نصيحة للرجاء ان يعطو الفرصة للشباب وللاحتياطيين مثل زمام الموهبة وباراك من انانية ياجور الدي لايصلح للرجاء
4 - العربي المغربي السبت 01 فبراير 2014 - 20:55
بعد هذه الهزائم المتتالية يجب طرح سؤال هل إنجاز المنديالتو يرجع فضل لعمل فاخر؟
5 - Just wondering السبت 01 فبراير 2014 - 21:00
why not saying Fath Ribati wins against Raja
6 - abdou السبت 01 فبراير 2014 - 21:02
اتمنى من كل قلبي الانهزام لكل الفرق المغربية في كل الرياضات وبالخصوص المنتخب الوطني لاننا نحن الشعب من ينزهم عندما ينتصرون تعطاهم كريمات والنضام يلمع صورته والشعب يلهى عن قضاياه الاولى وهي الجهل والفقر والضلم
7 - سكينة المغربية السبت 01 فبراير 2014 - 21:22
مبروك للفتح بقيادة ولد الرجاء.....واقول للحكم ان العالم كله اجمع على ضربة الجزاء سوى عينيك.....والسبب معروف....لان رئيس الفتح هو.....لخبار في راسك......واقول لاعداء الرجاء ان الخضراء ثاني فريق في العالم ....ان كنتم نسيتم
8 - Abdellatif de Canada السبت 01 فبراير 2014 - 21:23
L'efficacité donnée aux joueurs par Mr Fakhir est expirée et maintenant on voit le travail de Mr Albanzarti...Comme j'ai dis plusieurs fois, bye bye Raja avec Boudrika et Albanzarti.
9 - zoulouzoulou السبت 01 فبراير 2014 - 21:29
J'etais sur que Benzarti nest pas meilleur que Fakhir ou n'importe quel entrainneur marocain Je savais qu'il n'apportera rien au raja puisque dans son pays il n'a pas une bonne reputation la reussite de ce club au mondial des clubs c'est gracea Fakhir et au tyravail de Fakhir qui merite tous les complments le president du raja a commis une grave erreur par son manque d'experience dans la gestion et et le chois des entrainneur et voila que l'equipe que deux ou trois matchs de suite connais la defaite si le bureau executif du raja ne decidera pas le changement de l'entrainneur Tunisien par un marocain soyez sur que le raja sera a l'interieur du puit
10 - najmi السبت 01 فبراير 2014 - 22:00
حينما تنهزم الفرق العملاق فتعتبركبوة لكرة المغربية
11 - صلاح الدين السبت 01 فبراير 2014 - 22:02
كشف الستار عن الرجاء .لعبو نفس من اجل الضفر بالماذونيات والمنازل في المونديالتو الأخير.عدا ذالك فالبطولة تبقى شبه احترافية رحم الله الكرة المغربية.
12 - نورالدين ناجي السبت 01 فبراير 2014 - 22:10
تلك لعنة "لكريمات" وفلوس الريع
13 - Anas aiani السبت 01 فبراير 2014 - 22:12
الرجاء والوداد والجيش بالفرق الكبيرة لم يعد لها كبرياء في زمننا هذا، فبضل الشفافية والنزاهة التي بدأت تعرفها الكرة الوطنية أصبح الكل متساوي ولا مجال للفرق الكبيرة فقط بعض الصحفيين الذين يستعملون هذا المصطلح ( الفرق الكبيرة) لتمويه جماهيرها نظرا للقاعدة الجماهيرية التي تتمتع بها وبالتالي فهي تستعمل هذه العبارات من أجل بيع أوراقها، أما الحقيقة فجميع الفرق الوطنية في هذه السنوات الأخيرة أصبحت متساوية
14 - youssef belgadir السبت 01 فبراير 2014 - 22:16
.مند انتهاء'المنديالتو'والرجاء تنهزم.
15 - moussa de belge السبت 01 فبراير 2014 - 22:38
الى كل محبين الرجاء والمشجعين بالخصوص اطلب منكم المطالبة باستقالت المدرب والله ما حققته الرجاء في الموندياليتو فهو من انتاج اللاعبين ومجهوداتهم لا دخل للبرزنطي فيه .

والدليل هو النتاءج وحتى الطريقة وسنرا المزيد من الدل والمهزلة .

فمشروع محمد فاخر لمسناه وموجود, النتاءج هي المطلوبة وبقوة.
16 - amazigh السبت 01 فبراير 2014 - 22:46
Vous avez oublié LWALIDA qui a beaucoup prié pour votre victoire.On paie très cher quand on oubli "LWALIDINE"
17 - lamiae mansouri السبت 01 فبراير 2014 - 23:10
je deste la raja pour la simple raison soit casablanca gagne le match soit on change l entraineur et que l arbitre doit aider salhi et yajour et le p tit hafidé a toucher le sol pour sifler pénalité , la raison de r bati qui a témoigner la corruption et l achat des match car fakhér a été le général du racha da casablanca comme disait blatér, racha de caasblanca,,publier hespress et mabrouk le prix que donnait la MAP a héspress pour commémorer l année 2013,,,
18 - حسن بويهي الأحد 02 فبراير 2014 - 00:11
لم اعرف لماذا وزعتالكريمات على لاعبين محترفين في تظاهرة رياضية رغم ان المحتاجين والمستحقين لها امثال متطوعي المسيرة الخضراء و قدماء الجيش المحررين و الذين دافعوا على شرعية الصحراء المغربية لم يستفيدوا من اي التفاتة ملكية من يد الملك محمد السادس ؟
19 - بارجات؟! الأحد 02 فبراير 2014 - 00:22
الرجاء ستبقى تنهزم في البطولة للأسف لماذا؟ لأن جل الفرق تاخاف أن تنهزم من الرجاء فتلعب مقابلة (باراج) أي الدفاع الواضح للفرق المغربية, الرجوع للوراء, كيف يعقل للبطولة أن ترتقي. لا لن تزيد مع مثل هذه المقابلات, فريق يهاجم و فريق يبني سد بو العينين , والدليل أن كل الهزائم التي منيت بها الرجاء 1/0. ستقول التكتيك ؟! أي تكتيك الفتح أو غير الفتح لاعبين لعب ديال (الدرب) على 10 دراهم, خاص لفرق تلعب كورة مفتوحة باش اطور لأداء ديالها, كلمة أخيرة المهم ماشي كورة أو أو... ,لازم نرجع لدين الخوت لوقت كيفوت أو مابقى ليها والو مني أنا أوجبد, أعتدر ان دخلت شيء في شيء.
20 - انس الأحد 02 فبراير 2014 - 00:34
انا اعتقد ان تصريحات امين الرباطي بدات تعطي مفعولها
21 - غير دايز الأحد 02 فبراير 2014 - 00:43
مبروك الهزيمة اثمنى التوفيق للمدرب التونسي
22 - mohasimo الأحد 02 فبراير 2014 - 03:31
كون دبا نفترظوا ان الفريق البرازيلي مينيرو و الفريق المكسيكي مونتيري وفريق اوكلاند النيوزيلاندي وكلك الفريق الالماني بايرن ميونيخ كانوا تيلعبوا في البطولة الوطنية كون واقيلا العام الجاي يكونوا في القسم الوطني الثاني, وا العجب هذا واش فريق الرجاء اللي كان في الموندياليتو هو نفس الفريق اللي تيلعب في البطولة حاليا.
23 - جلال الأحد 02 فبراير 2014 - 03:44
الرجاء خرجوا عليها لكريمات لاعبون شبعوا شكلاط وتفشوا الركابي اعطوهم شي لكريمات ديال الكار باش يبقوا ينتصروا لكريمات ديال الطاكسيات بقاش تقنعهم انا اريد ان اعرف هل لاعبوا الرجاء ومسيريه لعبوا في كاس العالم الاندية من اجل الوطن واسعاد الشعب المغربي او لعبوا من اجل لكريمات والمطالبة بي الاراضي الفريق المتسولين الخضر لم يعد يشرفنا الصورة الرجاء شوهت بفضل السعاية
24 - mohammed الأحد 02 فبراير 2014 - 05:20
salam
j'ai suivi le match
par nostalgie
meme si sur d'autre chaines ici en europe il yavait des matchs tres importans
mais vu lablad priorite al botola
dites mois juste une chose pourquoi nos joueurs font trop de cinema ?
le niveau du match etait mediocre comme d'ahbitude
mais pourquoi on appelle une equipe raja al alami
wydad al oumma
alors le bayern et le chelsea on va les appeler comment?
la faute a ses minables journaliste d'arryidaya
moi la prochaine fois je regarde le match avec la musique de rouicha
al faham yafham
salutations sportives
25 - محب للكرة المغربية الأحد 02 فبراير 2014 - 06:21
إلى أخي أنس تعليق رقم 20 كيف كان حالك في المونرياليتو.فريق الرجاء يلعب الكرة واﻻخرين يلعبون ب11 حارس مشهد ﻻيقبل و ﻻيعقل
26 - جحا الأحد 02 فبراير 2014 - 08:12
الدوري المغربي زييييييييييرو عيان والرجاء خاصها شي مدرب قوي
27 - بهجاوي رباطي الأحد 02 فبراير 2014 - 09:33
من سوء حظ الرجاء انها قابلت بعد عودتها من المونديالتو ثلاث فرق قوية فريق الكوكب في المراتب الاولى وفريقين لم ينهزما الا مباراة واحدة منذ بداية البطولة ليسقط قناع الرجاء ويظهر مستواها الحقيقي . ننتظر ان يبدا النفخ واستعراض العضلات من جديد اثناء مقابلات فرق وسط ومؤخرة الترتيب في الدوري
28 - abdou الأحد 02 فبراير 2014 - 10:13
يجب ان يعرف الجميع ان لا الصالحي ولا كروشي غير مؤهلين للعب في الرجاء
29 - نور الأحد 02 فبراير 2014 - 11:02
الحمد لله وحده
أتمنى ما صرح به المدرب السلامي للقناة الأولى بخصوص انتقال الفتح إلى مركب مولاي الحسن.(1)دعوة لعودة الجمهور الفتحي لتشجيع الفريق(2)دعوة للمكتب لبذل مجهودات مكثفة خصوصا في المقابلات الثلاث الأولى كخلق خلية من المكتب وجمعية الأنصار لاستقطاب الجمهور من ساكنة أحياء:النهضة والتقدم واليوسفية والأحياء المجاورة لها وهي أحياء تضم جماهير فتحية كثيرة لا ينقصها سوى التأطير والتحسيس وهذه مناسبة يجب استغلالها لتوسيع القاعدة الجماهيرية بهذه الأحياء وأقترح أن تخلق لجنة من أنصار الفتح من داخل هذه الأحياء تلقى يد المساعدة من طرف المكتب المسير من الآن 15يوما لإجراء المباراة أمام جمعية سلا كمنحها 1000تذكرة توزعها مجانا على الجماهير الفتحية القاطنة بهذه الأحياء ثم في المباراة2 -600 تذكرة مجانية وفي المباراة 3 -300 تذكرة.
هذا على المدى القريب أما المدى المتوسط والبعيد فيجب عقد جلسة مستديرة تضم جميع المكونات الفتحية لتقديم وإبداء المقترحات المستقبلية حول عودة الجمهور للفريق وتبقى هذه المناسبة هي أحسن فرصة لعقد هذه الندوة.
أتمنى من مسؤولي الفتح أخذ المقترح بعناية والأيام القادمة ستظهر توجهاته.
30 - Guest الأحد 02 فبراير 2014 - 11:34
En toute transparence; les grandes équipes de la botola paient le prix de leur succès. En fait les équipes adverses pratiquent dans la quasi totalité un jeu défensif qui tue par conséquent le spectacle. Comme vous avez pu le constater, le Raja par ex. a perdu ses derniers matchs par un but à zéro.
31 - babana الأحد 02 فبراير 2014 - 11:49
هدا هو ثمن النفخ الخاوي صحافة هاوية جمهور مكلخ ومقرقب يضيع وقته في الصياح والعري بينما الاعبون والمسيرون يلهثون وراء المصالح والكريمات نصيحتي للجمهور وسيرو شوفو ليكم شي شغل ما كاينة كورة ديرو فحال بصير والبوصيري وكونو سعاية كل واحد كيقلب على مصلحتو وانتوما يا جمهورالكلاخ تابعين لخوا الخاوي والوليدة سيفطي للعاقة الحاصول جوهالة وصافي
32 - fatima الأحد 02 فبراير 2014 - 11:59
كل هده الاشياء بسبب سي بصير الدي علم للاولاد الطلبة ، ولم يعودوا يفكرو سوى في لكريمات ، النجوم في العالم بعد الاعتزال يعلمون الاعبين مهارات الكرة وسي بقير علمهم مهارات الطلبة، دعيناك الله
33 - غير دايز الأحد 02 فبراير 2014 - 12:45
أُرجِّح و بقوة أن التألق الوهمي للرجاء في مونديال الأندية مردُّه إلى تلاعباتٍ و تفاهماتٍ حيكت على أعلى المستويات في الكواليس من أجل ضمان نجاح البطولة جماهيريا، و ذلك بإسباغ أجواء احتفالية في نهائيٍّ كان حضور فريق بايرن ميونيخ فيه مضموناً، و بالتالي تحقيق الهدف الأساسي و هو -أولا و أخيراً- الربح المادي و الترويج السياحي الذي ستستفيد منه جهات بعينها..
34 - mohamed الأحد 02 فبراير 2014 - 14:34
on a toujours dit que le raja est moins que la moyenne , l'année dernière le championnat a été remporte in extremis avec un niveau très moyen, je me rappelle très bien que l'équipe a souffert devant les équipes sérieuses , cette année la coupe du monde des clubs a été un coup de chance pur, maintenant le niveau réel se prononce après chaque match. on ne va jamais avancer si on ne dit pas la vérité sur nous même, aussi bien les equipes que l'equipe nationale. Merci Hespress
35 - nour81 الأحد 02 فبراير 2014 - 14:39
اعذروهم لا زالوا مكهومين بالكريمات ....
36 - عزيز بني تجيت الأحد 02 فبراير 2014 - 14:44
إنهم بكل بساطة لم يعودوا يحسوا بالحاجة إلى اللعب فالمأدونيات أغنتهم عن اللعب الجاد وعلمتهم الكسل، كما يقول المثل "علمني أن أصطاد ولا تعطيني السمكة" ولكن للأسف العكس هو الذي حصل مع فريق الرجاء.
إحذروا من المزلوط إذا شبع.
37 - abd الأحد 02 فبراير 2014 - 15:31
فوز الفتح على الرجاء
كفانا تحيزا لفريق دون آخر
38 - شيشاوي الأحد 02 فبراير 2014 - 15:48
اتمنى مزيدا من الهزائم للرجاء لانها اخذت اموال الشعب بدون وجه حق الكريمات الفلوس والنفخة من الفوق راه خاصكوم الجامعة تفرضوا ضريبة على الدخل بالنسبة للاعبين ماشي معقول الموظف البسيط و المسكين ايعطي الضرائب للدولة واللاعبين الي كيخاذو الملاين فالسيمانة مايخلصو والو اللة يجيب شي رحلة من هاذ البلاذ الي كيياكل فيها الكبير الصغير
39 - محند زناسني الأحد 02 فبراير 2014 - 19:38
بدون تعليق, المأذونيات ومادّير.
40 - Amou الأحد 02 فبراير 2014 - 20:55
Comme c'est dur de voir cette equipe deRAJA perdu ses derniers matchs par un but à zér?????????????
41 - Pffff الأحد 02 فبراير 2014 - 22:47
Moi, j'ai jamais entendu les grandes équipes du monde (les vrai) dire qu'on a joué contre une équipe qui a joué la défense.

Si t'es vraiement fort il faut reussir à marquer quelque qoit la tactique de l'adversaire (c'est vrai que tata martino n'a pas dit que Valence à jouer à 11 derriere et à jouer le contre).

Tout notre malheur c'est notre presse miserable (ya des gens honete mais dommage ils sont un peu rares) hada joueur mondial, hada entraineur formidale, hada président révolutionnaire..... des connerie sur toute la ligne. la prueve en europe personne ne veut nos joueurs de notre championat
المجموع: 41 | عرض: 1 - 41

التعليقات مغلقة على هذا المقال