‫تعليقات الزوار

77
  • ذ :زياد
    الإثنين 3 فبراير 2014 - 23:58

    هذا خصوا الإعدام,لكي يبقى عبرة لمن لايعتبر

  • الطنجاااوي
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 00:04

    الطفل كائن رقيق، أي عنف يمارس عليه يفقده اتزانه وخاصة العنف الجنسي الذي هو أحط عنف.

    أطفالنا يعانون الأمرين سواء من السياح الأجانب حيث يتم استعمالهم كوسيلة لجلب السياح من سماسرة السياحة. وكذلك من أبناء بلدهم الذين من المفترض أن يحموا ضعفهم. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

    ( ليس منا من لم يرحم صغيرنا ويوقر كبيرنا ).

    بناء مجتمع راقي لا يكون بالزواق والشكليات الفارغة التي تنشرها ثقافة 2m ، و لن تتحقق كرامة أبناء المغرب بجمعيات حقوقية همها الشهرة وتكديس الأموال. جمعيات تقتات على الضعفاء فتتغافل عن اعتداءات السياح وتنفخ ريشها في أمور أخرى.

    أظن أنه خان الوقت ليتكفل المغاربة بحماية أطفالهم بأنفسهم.

  • Fnigh.com
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 00:05

    Ne cherchons pas à compliquer la vie. Les portes des tribunaux sont ouverts .Seulement , il faut espérer tomber sur un bon juge c'est à dire quelqu'un qui fait son bouleau correctement ni plus ni moins .Les lois sont là.IL faut juste les appliquer

  • Soukaina
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 00:28

    لاحول ولاقوه الا بالله انتبهو لاولادكم وبناتكم فنحن في زمن مخيف اسال الله لنا ولكم الستر والعافيه وبر الوالدين والابناء يارب ..

  • rabiaa
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 00:36

    اسادتنا مكبوتين و كانهم لم يعيشوا مرحله المراهقه.وشهاواتهم تتحرك حتى فى طفلاث الصفوف الابتداءيه.فما بالك اللدين يدرسون فى الجامعه.والله كارثه

  • izam
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 00:41

    كذب كذب كذب كذب والاستاذ بريئ حتى يثبت العكس ان هذه الادعاءات اصبحت وسيلة ناجعة لتصفية الحسابات يجب توخي الحذر في التعامل مع هذه الحالات

  • rayor
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 00:56

    يبدو ان هناك مؤامرة ضد الاستاذ بحيث هذه الايام كثر الكلام عليه و السبب ان هؤلاء يعتبرونه العنصر الوحيد الذي يمكن ان ينتفض ضد الفسا د الحكومي بجميع انواعه، لهذا السبب يلتجئون الى تشويهه و الإطاحة بقيمته.
    نطلب منهم فقط تطبيق القانون بالأدلة القاطعة .

  • Nostic
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 01:52

    Il faudra une preuve pour conrétiser la situation. Car il est vrai que cela devient du n'importe quoi, mais en même temps, il est facile de se mettre en total accord et d'accuser une personne pour un certain intérêt.

  • omar
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 02:49

    53 سنة ?اودي صراحة شاك فهذ الخبار + التلميذات كلهن من قسم واحد لماذا لا تكون شكايت من اقسام متفرقة ? دار ليا دكشي من برا و وسط القسم او التلامذ عورين ? كان يجب التنسيق مع التلمذات لضبطه في حالة تلبس – اذا كان عنده مرض نفسي فانه لا يستطيع الاعتراف بسهولة – ارجوكم المزيد من التحقيق ربما يكون مظلوم وان ثبت العكس يجب سجنه 15 سنة و طرده من التعليم

  • احمد
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 02:59

    انه امر محير ان تسمع كل يوم عن اغتصاب الابرياء هذا المعلم لاينتمي لوزارة التربية الوطنية بل لوزارة الذئاب البشرية يجب على المنظمات المدافعة عن الطفل ان تخصص لهذه الظاهرة كتاب تجمع فيه اسماء وصور هذه الوحوش الادمية وتعطي تفاصيل عن حياتهم كما يجب على القضاء ان يعيد النظر في الاحكام الصادرة في حقهم فبدون احكام زاجرة لن تسمع الا ما يبكي .

  • xyz
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 03:20

    إذا ما نظرنا إلى مطالب متنورينا في مغربنا بإلغاء كل ما له علاقة بالدين و السعي إلى تحليل ما حرمه هذا الدين، فلن يمر علينا زمان طويل حتى نسمع بشرعنة حرية الأستاذ في مداعبة تلاميذه و تجريم أولياء التلاميذ إن هم تفوهوا و قالوا: إن هذا منكر.
    ما لا يعلمه كثير من متنورينا و أنّا لهم أن يعلموا لأن العقول تشابهت، هو أن للحيوان ذيل و لن نغتر بكل من نراه يلبس سروالا.

  • صلاح
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 05:26

    علاش مثل هذه الحوادث كثيرة في المغرب بمقارنة مع دول أخرى.

  • moj
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 05:29

    لا حول ولاقوة الابالله من هده الامراض النفسية,والتي تمس مع الاسف جميع المجتمعات العربية والغربية,نطلب الله السلامة وان يحفظ اولادنا,وان يحفظ امتنا من هده الامراض الخطيرة.

  • fdouli
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 07:01

    لا احد يدعي الملا ئكية فلو كانت للمعصية رائحة لاغلقنا جميعا انوفنا كل الذين يستنكرون الان تناسوا خطاياهم فالانسان ضعيف امام الشهوة لذلك شرع الله لنا ما يبعدنا عن الوقوع فيها كعدم ابداء المفاتن وغض البصر واجتناب الخلوة فاعينوا المعلمين بستر بناتكم

  • Basbas j? ng
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 08:05

    والله عند مانسمع بهذة الاغتصابات نتألم كثيرا لأنو الأطفال لايعرفون شى ؟ السؤال؟ لماذا هذا الاغتصاب ؟ <الجواب> البلد غير آمين لأنها محكومة بعصابة من اللصوص الظالمون : المنحرفون: وحتى بتوت الرب إستخدموها من ينتمون لهذه الطائفة الرذيلة للعتداء على الاطفال ؟ اللهم أحفظنا جميعا ؟

  • ATM
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 09:15

    أولاً هدا يسمى تشهير برجال تعليم،وبيتشوه صورته أمام المجتمع ،في القانون البراءة هي الاصل ،مدام الأمر معروض على القضاه ،فهو من له ألحق في الادانة وليس القناة التانية ،كان يجب إنتضار كلمات القضاه ،ومن تم عرض التقرير .أليس هدا تطاول على القضاه وتطاول على استقلاليته، مدى لو برات المحكمة المعني بلامر كيف سيكون وضعه أمام أسرته وتلامده .حدة النوع من التقارير هو الدي يهز التقه بين التلميد والاستاد .

  • -م-ابراهيم
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 09:16

    هل هي مؤامرة ام فضحية?
    لابد من تحقيق اداري معمق ويشمل المعلومات الكافية التي تربط الاستاذ مع الادارة و الاساتذة والتلاميذ لسنوات خلت قبل ان تفاجئ الساكنة بهذه الجريمة النكراء ان تبثت حقا. قبل التحقيق الجنائي والخبرة الطبية تبقى الامور ضبابية الا ان تظهرساعة الحقيقفة. وقل ظهرالحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا.

  • hamid
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 09:22

    ان هذه الفضائح تستوجب انزال اقسى العقوبات بصاحبها ولايختلف اثنان حول هذا سوى من ينادون بحقوق الانسان؟؟؟؟ المشكلة تكمن في الهذف من نشر هذه الفضائح على الصحف وعبر القنوات الاداعية.ان في الامر تشويه بصورة المغرب امان الاعداء ثانيا فيه تحريض للمواطنين على كراهية رجال التعليم كافة انطلاقا مما اعتاده المغاربة من اصدار الاحكام العامة(مابقا ما يتعشق..كل شي خايب .كاع الناس دارو…)
    فاذا كان رجال التعليم قد قادوا حملات التوعية للمجتمع المغربي في الستينيات والسبعينيات واعتبروا قضاة بين الناس في النزاعات في الدواوير..فان الواقع ال بهم الى ان يصبحو موضوع نكت وسخرية تلفق لهم التهم انى ولوا وجوههم…وفي ذات الوقت نشكو من التسرب الدراسي ونحث عل تمدرس الفتاة…اننا نعيش في عالم يعج بالمتناقضات…فكفانا تشهيرا وكفانا من نشر غسيلنا امام اعدائنا وكفانا من التواطؤ ضد رجال ونساء التعليم…ومتى كانت تقبل شهادة القاصرين حتى اصبح يؤخذ بها على انها اليقين كله؟ ….
    ……………

  • نورmarrakech
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 09:25

    لقد اصبح التعليم ببلادنا عبارة عن مدارس لتخرج الفساد منها . حيث اصبحث الاعداديات والثانويات هم المنتج الحقيقي للعاهرات ببلادنا وزيادة على هذا حتى الاستاد اصبح يتحرش بالتلميذات داخل القسم فاغلبيت رجال التعليم ببلادنا مراهقين بهذه العبارة .

  • YOUSSEF
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 09:29

    اذا اغتصب المعلم اطفالا (فالعقوبة واجبة والتشهير ضروري), لكن الخطا هو تاجيج الوضع فتكفي في التعليق شهادة الاطفال+ الشخص الذي تكلم مع الاستاذ + كلمة النائب العام. اطالب رجال التعليم الشرفاء ان يرفعوا دعوى ضد هذه القناة المغرضة ° الموضوع: 2M تحرض على الاغتصاب بمسلسلاتها الاباحية ° . لانها لا تميز بين الذي قام بالفعل وامة عريضة من رجال التعليم. فاي اجندة تخدمها هذه القناة اذا كانت دعامات بيت قطاع التعليم قد انهارت فلا تقتل من نجا وساعد من يقاوم .2M اذاعة لعطيب بامتياز.

  • نور
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 09:35

    كنضن خاص يزيدو فحص نفسي للمعلمين والأساتذة ضمن برنامج التكوين لأن الظاهرة كترات و بزاف مبقينا نتيقو فحد الله يحد الباس ويهدي ما خلق

  • مغربي فقط
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 09:46

    كل ما في الامر هو التشهير والانتقام المبطن فقط
    التشكيك في امانة رجل التعليم من خلال حالة مرضية يتحمل مسؤوليتها من سهر على توظيف مثل هذا الشخص.
    لان الرجل يدرس اللغة العربية واقحامها(اللغة العربية) في الخبر له دلالة وخاصة من قناة (م2) وخطها التحريري.
    الاستاذ هو المربي المفترض؛ وامثال هذا الشخض من الامراض التي تنخر المنظومة التعليمية في المغرب.
    واخيرا التحرش عندناظاهرة في الشوارع كما في الاعلام وغيره وهي كالخبز اليومي ولكن اذا طاحت الصومعة علقوا الحجام .نسال الله الستر والعفة .

  • أستاد خصوصي سابق
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 10:29

    نصيحة إلى كل أستاذ، لا تنحني عند مستوى التلميذ. لا تمسك يده أو رأسه. لا تتكلم مع التلميذ بصوت منخفض، لا تتكلم مع التلميذ على إنفراد. كن صارم معهم من ناحية اللغة على تبتسم كثيراً لهم. التلاميذ عفاريت. أنا عفا الله عني من التدريس في المغرب والحمد لله لم أجد أي مشاكل. كنت ادرس الإعدادي والثانوي وعندما قررت مغادرة المغرب والمدرسة، بدأو التلاميذ يبكون ويحاولون عناقي والالتصاق بي لكن قلت لهم تنبغيكم حتى أنا لكن متعلقوش فيا وبيا. بعض الاساتذة يكرهون البعض وكذلك الحراس العامين. أنا أعتقد أن الأستاذ بريء في هذه القضية. عمره 52 سنة، يعني أنه درس على الأقل 30 سنة، كيف يعقل أن تتولى عليه الشكاوى في هذه الفترة بضبط؟ اللهم ارحمنا يا رب.

  • ghayour
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 10:32

    أين هو الإعلام المحايد.أين رأي زملاء الأستاذ.أين رأي المدير .ماذا يقول مملفه الإداري.
    تعلموا الإحاطة بالخبر قبل تقديمه تفاديا لتشويه وتشتيت آلأسر.

  • hicham kaddouri
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 10:41

    لا حول ولاقوة الابالله مع الاسف جميع المجتمعات العربية والغربية,نطلب الله السلامة وان يحفظ اولادنا, من هده الامراض الخطيرة.

  • Med Nador
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 10:57

    نقول انا لله وانا اليه راجعون لللتعليم في المغرب

  • hasan
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 11:42

    العلم لله وحده أما مثل هذه القضايا فهي كثيرة ولكن مايجب فعله هوالتقصي والنظر بعمق في ما مثل هذه النوازل. الأدلة هي من الكلمة الفصل .والإعتراف سيد الأدلة. مانتمناه عدم المس بكرامة الطرفين.

  • مروان
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 11:54

    الاختلاط هو اس البلاء في المغرب المدارس المختلطه هي سبب شويع حالات التحرش والانحلال والرذيله . يجب المناده بفصل التعليم بين الجنسين ومدارس الكور يعلم فيها اساتذه ذكور ومدارس البنات يعلم فيها استاذات اناث … ابحثو عن علاج اساس المشكله والدار وليس عن الاعراض والنتائج نحن في زمن قلة فيه تقوى الله .. هذا معلم عمره 54 عام والمتحرش بهن طالبات لم يتجاوزن 12 عام فكيف بربكم عندما يطون عمر المعلم في العشرينات والطالبات في سن 16 الى 19 عام ؟؟؟

  • ذ عزيب ب
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 12:45

    هذاك مول الكوير باي صفة دخل الى القسم وطرح على الاستاذ الاسئلة التي هي في حد ذاتها اتهامات في الحقيققة ان الاستاذ اصبح مستهدفا اكثر من اي وقت مضى. مشادات بين استاذ وشرطي مؤخرا ولما علم هذا الاخير بانه استاذ اصبح الشرطي شخصا اخر حتى تدخلت بعض الجهات ليتم فض الاشتباك. رجل امن اخذ الاستاذ من حزامه ليرفعه من الارض مستغلا قوته وهم يعلمون علم اليقين ان هذه الفئة هي التي درستهم وكلنا يعلم مايتعرض له الاستاذ في الرباط من تعنيف خصوصا ضد الاساتذة المقصيين من الترقية بالشهادات .بالنسبة لهذا الاستاذ فلايمكن اعتبار شهادات هؤلاء التلاميذ لماذا لم ينكشف امره كل هذه المدة وهو حسب التقرير يبلغ 53 سنة

  • عبد الغني.أ.
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 13:04

    لماذا يا لالاّ ربيعة التسرع وإطلاق الأحكام المطلقة والجاهزة دون سند ولا بينة.
    =( إذا ثبتت التهمة) على هذا الأستاذ…ما علينا إلا أن نعاقب كل الأساتذة حسب طرحك وندخِلهم السجن بعد آداء الغرامة ، فهل إذا تعاطت امرأة ما للدعارة يمكن القول بأن كل النساء عاهرات ؟؟؟=
    أتساءل إن كنتِ درستِ في الابتدائي والإعدادي والثانوي والجامعي وتعرضتِ يوما للتحرش من طرف أحد أساتذتك حتى تقولي ( اسادتنا مكبوتين و كانهم لم يعيشوا مرحله المراهقه.وشهاواتهم تتحرك حتى فى طفلاث الصفوف الابتداءيه.فما بالك اللدين يدرسون فى الجامعه.والله كارثه )
    نحن تعلمنا أن نرفع أيدينا متوجهين بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى :
    ( اللهُمَّ ارْحَم مَن علَّمَنا )

  • رحيم
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 14:09

    يجب الإثبات في هذه النازلة كي لا يظلم احد لأن الإفتراء وارد وله أسباب متعددة لكن اذا كان فعلا يتحرش بهن يجب ان يعاقب طبقا للقانون بدون حيف ولا رحمة

  • Hassan
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 14:16

    لا يمكننا ان نحكم على اقوال الفتيات الصغيرات يجب ان يكون شخص راشد قد شاهده ،مجرد اكاذيب فقط

  • محمد عبد القادر
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 14:34

    يجب معالجة هذه الظاهرة من جذورها وإﻻ فلا يمكن أن تتوقف أبدا ما دامت اسبابها تبدو للعيان ظاهرة جلية. غض البصر نعم ولكن اﻹنسان ليس ملاكا يمشي على اﻷرض. إن له نفسا تأمره بالسوء وقرينا يوسوس له بالشر مع وجود ما يساعد على الوقوع في شرك النفس والشيطان من مظاهر التبرج والعري وإبداء المفاتن والعورات. ﻻحول وﻻ قوة إﻻ بالله.
    لن تخف هذه الظاهرة إﻻ بتطبيق شرع الله وتحمل كل اﻷطراف مسؤوليتهم في هذا المجال حاكمين ومحكومين آباء وأساتذة علماء ووعاظا. وفيما يخص اﻷساتذة تحديدا وقبل تخرجهم يجب خضوعهم لتقييم شامل يتضمن عقولهم ونفوسهم وأخلاقهم وأحوالهم وذلك طيلة مدة تكوينهم كما يجب أن يؤخذ عليهم تعهد أخﻻقي إلى جانب ما هو عملي يعاقب كل من أخل بشرط من شروطه طبقا للقانون الموضوع لحماية كل اﻷطراف. والله ولي التوفيق

  • احمد
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 14:38

    انتقلتم من الأستاذ إلى الصيدلي وعدتم من تم إلى الأستاذ، شهادة لله رغم غلبة العنصر النسوي على التعليم الابتدائي إلا أن الذكور كانوا الأفضل ويتميزون بالجدية والانضباط في العمل، وفي الاعدادي أذكر أستاذة جميلة جدا ويزيدها جمالا أنها في كل يوم تأتي بلباس جديد وكانت تثيرنا جدا إلى اليوم الذي أتى فيه المفتش وأمرها بلبس الوزرة البيضاء فوق ملابسها مما حد من الإثارة ربما اللون الأبيض .. نترك للباحثين أن يقولوا كلمتهم..

  • professeur
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 14:40

    لماذا هذا الهجوم الشرس على رجال التعليم بالذات، أليس فيهم رجل رشيد؟؟؟؟ لماذا لا تُشهِّر قنوات الصرف الصحي لبلدنا الحبيب بفضائح رجال الدرك ورجال الأمن…. وهي الأفضع والأمر، سياستكم مكشوفة ومفضوحة، حسبي الله ونعم الوكيل.

  • yassmine
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 14:43

    لكل المشكيين في صحة هذا الخبر أنا أكد أن هذا الخبر صحيح تماما للعلم فقط أنا أسكن قرب هذه المؤسسة وصمعة هذا الأستاذ متذنية لأقصى درجة فبعد طلب النقود من التلاميذ ومن أبائهم بدون مبرر إنتقل لتحرج بالفتيات في القسم أمام مرى التلاميذ أو عن طريق الأنفراد بهم في أخر القسم مما أدى لعقد نفسية حادة عند بعضهن .بعد الشكيات المتعددة للأباء التي دائما تتجاهل من طرفالمدير المتستر .إكتفى الأهل لينتفضوا ويحتجوا أمام المدرسة لينتظرو المعلم الذي إعترف وطلب الستر قائلا بالحرف (أخر مرة نعاود) لينصدم الأهل وتتوافد ضحياه لتصل إلى 25 طفلة من المستوى الرابع إبتدائي .وأنا أتحمل مسؤولية كل حرف كتبته.

  • fatima zahra maghribiya
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 14:45

    السلام عليكم
    اولا يجب ان يعاقب هذا الاستاذ مع ان لا تناسبه كلمة استاذ
    الي صاحب التعليق ٩
    كن واقعيا تريد ان يضبط تبارك الله عليك كيف ذلك
    مازلت اتذكر استاذ اللغة العربية و تصرفاته الدنيئة، كنت في القسم الخامس و انا ابلغ من العمر ٤٢ سنة، لم انس ما كان يقوم به اتجاه التلميذات و الكلام النابي و النكت النابية التي كان يحكيها لنا، كانت له ابنة في نفس سننا كانت في الفصل المخالف لنا لما حكت احدي التلميذات ما يقوم به ابوها اتجاهنا لم تصدق و اخبرته فجاء الينا كالثور الهائج و كان العقاب قاسيا القسم كله التحمال وما ادراك ما التحمال يمضي الوقت كله في الضرب و الشتم و ان اشتكت احدانا لوالدها يكون الضرب مضاعفا
    نسمع كلام نابي و الضرب و الشتم و نحن في سن طفولي
    درسنا الحمد لله لكن ما زلت اتذكر تلك الايام السوداء و اعلم ان جيل الستينات و السبعينا و التمانينات مورس عليهم نفس الظلم
    و الان نرفض ان يمارس علي اولادنا تلك الممارسات الشاذة

  • marocaine et j en suis fière
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 14:52

    on dit que la vérité sort de la bouche des enfants.mais est ce que tous ces enfants disent la vérité.ou étaient- ils tout ce temps pour ne divulguer celà qu en ce moment? c' est devenu fade . c' est trop toutt ça ,on a en a ras le .bol

  • karim
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 14:52

    30 سنة من الخدمة ليست بالسهلة الافتراض الاول الافتراض التاني لوكان مريض نفسيا لم هده المدة كاملة ادن بدون تاجيج القضية حتى ياخد القضاء مجراه وشكرا

  • malak
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 14:59

    CA c est pas normal il faut arrêter ca par un jurementtrès grave,il faut crée une loi très dure pour donner l example a d autre.

  • عبد الله
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 15:12

    انا ارى و الله اعلم بالنازلة ان الفتيات قد لقن ما يقلن فقولهن يكاد يكون متشابها فانا لا اكدب الواقعة و لكن اجد فيها نوعا من التلفيق و نوعا من المغالات لسبب يعلمه الله
    و في الاخير الله يثبتتا على دينا و يحفظ بناتنا

  • ayoub70
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 15:25

    تدافعون عن المعلم كانه الملائكة والبراءة وتكدبون البراءة نحن جيل السبعينات نقول لكم بان قولة كاد المعلم ان يكون رسولا في زمننا كان من الافضل تعويضها بكاد المعلم ان يكون سفاحا فما عانيناه من شراسة وويل المعلمين والاساتذة اهول من الهول بنفسه كان لذينا معلمون يتفننون ويتنافسون في ايجاذ ادوات للظرب المبرح حثى الاغماء كان يعم القسم صمت رهيب ومن قيل له انهض الى السبورة فيومه اسود من السواد

  • prof de maths
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 15:30

    ا لمتهم بريء حتى تثبت ادانته …هذا واشك في صحة هذا الخبر

  • عبد الغني.أ.
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 15:36

    إلى صاحبة التعليق 5 ( 5 – rabiaa )

    لماذا يا لالاّ ربيعة التسرع وإطلاق الأحكام المطلقة والجاهزة دون سند ولا بينة.
    =( إذا ثبتت التهمة) على هذا الأستاذ…ما علينا إلا أن نعاقب كل الأساتذة حسب طرحك وندخِلهم السجن بعد آداء الغرامة ، فهل إذا تعاطت امرأة ما للدعارة يمكن القول بأن كل النساء عاهرات ؟؟؟=
    أتساءل إن كنتِ درستِ في الابتدائي والإعدادي والثانوي والجامعي وتعرضتِ يوما للتحرش من طرف أحد أساتذتك حتى تقولي ( اسادتنا مكبوتين و كانهم لم يعيشوا مرحله المراهقه.وشهاواتهم تتحرك حتى فى طفلاث الصفوف الابتداءيه.فما بالك اللدين يدرسون فى الجامعه.والله كارثه )
    نحن تعلمنا أن نرفع أيدينا متوجهين بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى :
    ( اللهُمَّ ارْحَم مَن علَّمَنا )

  • محمد
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 15:51

    انا برئي يجب البحت معمقا لمعرفة الحقيقة فانا لا ارى براءة في اطفال اصبحوا يعرفون- قاصر-ولا ازكي شيخا لكبر سنه اسال الله ان يعين المظلوم.

  • mowaten
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 16:12

    المتهم بريئ حتى تتبث ادانته ادا ثبث في حق المتهم التحرش سيعاقب طبقا للقوانين الجاري بها العمل ليكون عبرة لمن سولت له نفسه القيام بهده الافعال الدنيئة اما ادا كانت تصفية حسابات اوشيءمن هدا القبيل فينبغي معاقبة و زجر من يتهم الاخرين باطلا . نسال الله العفو و العافية في الدنيا و الاخرة و لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  • أستاذ غيور
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 16:12

    النازلة يكفي فيها التحقيق، وسمعة الأستاذ لا تحجب عن الناس.
    لكن انقضاض المؤسسة الإعلامية على الخبر، وإشاعته بصيغة تشويهية لرسالة الأستاذ أمر فظيع، لا يدخل في قاعدة:" الخبر مقدس والتعليق حر" هل إذا ثبت العكس ستعيد المؤسسة الإعلامية للأستاذ كرامته.
    أهيب ممن قضوا مع أساتذة أكفاء وراشدين، وكانت توجيهاتهم لهم بوصلة هداية ووعي وتحقيق أفضل النتائج على مستقبله أن يهبوا جميعا لإنصاف هؤلاء
    منهم من كان يشتري للتلاميذ القراء لوازم الدراسة ومنهم من كلمة منهم إنقاذا لتلميذ من انحراف أو إجرام،ومنهم من تمكن من حل مشاكل عائلية لآباء التلاميذ…… فهل من منصفين
    الإعلام المغرض يستورد البرامج وناهج البرامج الخليعة ويصير عفيفا طاهرا حين يتعلق الأمر ب"أستاذ" عجبا لمن يأكل أموا ل المواطنين ولا يتحقق من الخبر قبل إشاعة الفضيحة عجبا

  • عبده/الرباط
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 16:53

    الاغتصاب هو مواقعة رجل لامراة بدون رضاها. اما ما قام به هذا المعلم ان كان حقا فهو هتك عرض قاصر بدون عنف فهناك فرق بينهما و كذا بين ا لتحرش الجنسي او المراودة على الفساد فلكل جريمة اركانها وعقوبتها و لذلك فمن الخطا ان نطلق كلمة اغتصاب على اية جريمة جنسية سواء كان الضحية ذكرا او نثى ام قاصرا او قاصرة ففعل الاغتصاب لا يقع على الذكر او على الذكر و الانثى القاصرين بل الفعل يسمى هتك العرض بعنف او بدون عنف والاغتصاب لا يقع الا على المراة البالغ و هو دائما مقرون بالعنف لانعدام رضى المراة

  • ذو الرضوان
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 17:57

    العدل أن تتبع الحقيقات بشكل متكتم وبعد ذلك يمكن لوسائل الإعلام أن تعلق كيفما شاءت، لكن أن تنقض مؤسسة إعلامية على الخبر وتشوه صورة الأستاذ بشكل عام، وحرفية مغرضة فهذا ليس من العدل في شيء.
    نعم إذا ثبت هذا لابد أن يعاقب المعني.
    لكن وللعدل أ ليس هناك أساتذة أجلاء ينبغي الأحتفاء بهم بنفس الحرفية الإعلامية، أ لم ينقذوا كثيرا من التلاميظ من براثن الانحراف وبنجهوذ شخصي مادي ومعنوي ، وهم الآن في مراكز عالية من المشؤولية في المجتمع.
    أهيب بالجميع أن يشهدوا مثل هذه الشهادات، وأنا شخصيا (26 سنة في مهن ة التدريس) لا أنسى كثيرا من المعروف الذي قدمه لنا أساتذتتنا رحمهم الله، وحفظ الله من بقي منهم على قيذ الحياة.
    القناة الثانية تمول من مال الشعب فلتنصف على الأقل عنذ من درست

  • حسن ربنة
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 18:09

    في شهادة التلميذة الاولى ’قالت أنها توزع الدفاتر ( يعني ان الحجرة مملوءة بالتلاميذ ) و أضافت أنه حاول رفعها و عندم عجز عن ذلك فتح لها المعطف ثم قام بفعله سطحيا .
    – هل يمكن فعل كل هذا من طرف الأستاذ في حضور التلاميذ الاخرين ؟
    – ثم كيف تبث الاستاذ التهمة على نفسه بتلك السهولة التي ذكرها عضو جمعية الاباء و اعترف بمرضه النفسي .
    – أتمنى من الصحافة ان تقفز عن الاخبار الاحادية المصدر و تحاول الإنصات لطرف الثاني كما يجب على عن تتحكم في كتابة الخبر لكي لا تشوه صورة مهنة جمعت أشراف البلد.

  • amatallah
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 18:54

    ceci est devenu fréquent c'est la grande honte on ne peut pas parler de pays musulman car on est bien loin de l'étre on peut parler de libérté sexuelle maintenant entre homo et hétéro comme lait au café c'est la nouvelle chaque matin l'absence de surveillance dans les écoles les lycéés les facultés . on n'a plutot à investir dans la sécurité studiantine c'est un appel au ministére de l'enseignement pour sauver ce qui reste de nos jeunes enfants.

  • mohajir
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 19:13

    استغلال المناصب والنوفذ ليس له مكانة في مجتمعنا في الالفية الثالثة كلنا سواء والقانون فوق الجميع.
    وهذا البيدوفيل مكانه ليس في القسم وانما في السجن لانه يشكل خطراعلى المجتمع
    – الداخلية تعاقب قائدا رفض مصافحة والية الغرب
    – وما حكم هذا الساذج الذي حطم شرف طالباته وعائلتهن?

  • fouad professeur
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 19:34

    Salam à tout le monde.Tout d'abord, en supposant qu'un tel incident aussi lamentable soit-il est arrivé, il faudrait l'analyser sous un angle de la raison, mener une judicieuse enquête.Ensuite isoler la personne et étudier son état psychique tout en évitant de porter atteinte au corps enseignant et à l'enseignement en général. Avec tous mes respects aux opinions des citoyens, il serait indignement injuste de prendre tous les professeurs pour des malades, alors qu'ils ont toujours fait, et qu'ils continuent encore de faire de grands sacrifices pour inculquer le savoir voire éduquer et mener à bien leur mission.

  • لله ذرنا
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 19:37

    بسم الله الرحمان الرحيم والعاقبة الحسنة للمتقين
    احد الاصدقاء المقيمين باحدى دول اوربا الجنوبية حيت ثقل الكنيسة يحسب له حساب..ويتردد علي المسجد..والخوض في امور دين القوم لكن عينا كبيرة كانت تراقبه وتترقبه .فاستدعاه مدير المؤسسة فلم لم يكن يعلم ماذا اعذ له استقبله رئيس المؤسسة بحفاوة .وبعدها بدا الشرار يتطاير من عينه قائلا له:علما انك تفرض لباس الجوارب على ابنتك ولهذا انت ضد رغبتها حتى لاتظهركمثل لصديقاتها .رد عليه وهو يراوغ انه بفعل البرد ,فصرخ المدير بل انك تريد فرض عقليتك صمت اخونا وخرج مستئذنا وفي الطريق عرف المخاطر التي بدات تلاحق اسرته وفلدة كبده وعرف معنى الاستهداف الدي يتعرض له ابناء الاقلية المسلمة وعاد صديقناعلى الفوربمعية اسرته بصفة نهائية الى ارض الوطن حيت….. ينتظرهم حنين الجدين والعمات والاخوال لكن هل بلداننا ومدارسنا امنة.???!اللهم ارحمنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض وجنبنا الفتن.امين

  • taoufiq
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 19:38

    ماذا عن 6000 استاذ و استاذة المعتصمين في الرباط. تدخلت الأجهزة القمعية في حقهم مئات المرات. اين الإعلام الرسمي.

  • أستاذ
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 19:48

    وبما أن أغلبية الناس كذابون، فإن الشهادات غير كافية لإثبات جريمة التحرش الجنسي. للحصول على الدليل القاطع يجب الترصد على كل مشبوه بواسطة كاميرات خفية وننتظره حتى يعيد فعلته التي اتهم بها.
    وبهذا نحمي التلاميذ من التحرش الجنسي ونحمي الأساتذة الأبرياءمن الوشاية الكاذبة.
    يجب رأن تعلموا أنه في العمل يوجد أعداء. وهناك أيضا من يحرض التلاميذ ضد أستاذ معين.

  • مهتم
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 20:08

    كم من خبر كاذب أو زائف خدع العالم؟
    هذه حملة من طرف الجمعيات النسوية لمطارة العنصر الذكري من التعليم. لماذا تقومون بالتشهير للحالات الشاذة من الأساتذة الذكور.
    لماذا التستر عن فضائح نساء التعليم. منهن من يحاولن إغراء مديرهن من أجل أن ألا يتخد أي إجراء في حقهن عندما يخلن بعملهن، كالغياب المتكرر واستغلال التلميذات في المنزل وعدم أداء الواجب…..
    ومن الأستاذات من يحرضن التلميذات على الدعارة.
    نحن في حاجة إلى جمعيات ذكورية لكشف فضائح النساء

  • أستاذ
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 20:26

    الغريب في وسائل إعلامنا أنها لا تهتم سوى بنشر الفضائح كأن مستقبل الأمة متعلق بهذا. لماذا لا نقوم بإشاعة صورة الأستاذ المكافح والذي يشتري الأدوات للتلاميذ ويحل مشاكتهم لماذا لانسلط الضوء على مشاكل الأساتذة ومعاناتهم مع هذا الجيل من التلاميذ…………………..
    الحالات المعزولة لا تمثل الأستاذ ولو كثرت لأن في المغرب حوالي 300000 أستاذ وأستاذة.
    ولتعلم أن جل التهم ضد الأساتذة كيدية وباطلة.
    الأستاذ في جاجة إلى حصانة نظرا لكثرة أعدائه سواء كانوا زملاء في العمل أو تلاميذ أو آبائهم أو الجمعيات النسوية العاشقة لنشر فضائح الذكور أو الصحافة المهتمة في تضخيم الأحداث والبحث عن الوقائع المثيرة من أجل التسويق.
    إن قطاع التعليم هو القطاع الأكثر نزاهة في المغرب
    رجال التعليم هم الموظفون الأكثر استقامة في المغرب

  • أبو هاجر
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 20:27

    أصبحت القناة الثانية مختصة في هكذا مواضيع، وانا كرجل تعليم أدين بشدة هذه السلوكات المنحرفة، لكن ينبغي على مسؤولي القناة التريث حتى يقول القضاء كلمته، اما ان تسابق القضاء وتأتي ببنات بريئات يحكين عن شيء لا يعرفون عنه شيئا، هو كلام ملقن من الكبار وتساهم في فقدان الثقة بين المؤسسة ومحيطها الله يستر وصافي

  • raiat
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 20:38

    ان اي خبر عن جريمة يعتبر كاذبا مالم يبث القضاء فيه فكم من ضجة اعلامية واثارة مجانية تنتهي بانها افتراء وكذب وازعاج سلطات واتحدى القائمين على هيسبريس ان ينشرو مالت اليه العديد من الفضائح التي نشرت على موقعها . كل الصحف المكتبية تنتظر مجيئ الخبر اليها.وما اكثر اخبار الجرائم التي تملا صحفنا وكانها مطبوعة في احدى دائرات الامن وكاننا في بلد يتلذذ صحافيوه بنشر الجرائم كمادة جاهزة للنشر وتملك مقومات التشويق. وماذا سيستفيد المشوه صحافيا اذا تبثت براءته. هذا ثاني تعليق لي اليوم على نفس الموضوع ولا اعرف سقف هيسبريس في النشر او الحجب .المهم قلمنا لايهجن ولا بد ان يقرا لنا ولو ممن يحجب تعليقنا…وللقائمين على الموقع اذكرهم بان الخبر مقدس والتعليق حر.مقولة المغفور له محمد الخامس….فلقد حجبتم الكثير من تعليقاتي فشكرا لكم . فاظن اننا لازلنا قاصرين ولا زلنا نطير داخل قفص.

  • taha
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 20:40

    عامة الشعب لايعرفون ما يجري حولهم ولايعرفون حتى انهم لايعرفون

  • عزيز
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 20:48

    إنه لأمر محزن أن يتم فبركة الأحداث بمثل هذه الطريقة للتشهير برجل التعليم بهذه الطريقة، خاصة من قناة مثل 2M ذات التوجه المبيت ضد رجال التعليم وضد التعليم العمومي بشكل عام.
    يقول المهدي المجره: "إذا أردت أن تهدم حضـــــارة أمــــــة فهناك وسائل ثلاث هـــــى: اهـــــدم الأســــــرة والتعلـــــيم واسقط القــــدوات والمرجعيــــــات.

    لكى تهدم اﻷسرة: عليك بتغييب دور (اﻷم) اجعلها تخجل من وصفها بـ"ربة بيت" .. اجعلها تترك المنزل ليكون غربيا عنها، فتضيع (التربيــــــــــة) !

    ولكى تهدم التعليم: عليك بـ(المعلم) لا تجعل له أهمية فى المجتمع وقلل من مكانته حتى يحتقره طلابه ويحتقرون علمه، فيضيــــع (العلـــــــم) !

    ولكى تسقط القدوات: عليك بـ(العلماء المعتبرين) اطعن فيهم وقلل من شأنهم، شكك فيهم حتى لا يسمع لهم ولا يقتدى بهم أحد، فيضيـــــع (الديـــــن) !

    فإذا اختفت (اﻷم الواعية) واختفى (المعلم المخلص) وسقطت (القدوة والمرجعية) .. سقطت الحضارة.
    فالمرجو أن نستفيق من غفلتنا ونعي بالمكائد والفخاخ التي تنصب من حولنا
    فكفى تشهيرا بالرجال الذين على عاتقهم يتم بناء الأجيال. فالاعتراف بالجميل صدقة.

  • الطفل وعلم النفس
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 21:20

    في علم النفس، فالطفل (أو المراهق) يميل إلى تقليد الأطفال (أو المراهقين) الآخرين بسهولة. فعلى سبيل المثال :
    – إذا استهزأ طفل بشخص فالأخرون يستهزؤون به
    – إذا غنى طفل فالأخرون يغنون
    – إذا قال طفل وقع لي كذا وكذا فالأخرون يقولون نفس الشيئ (إذا أحس
    بأن هذه الواقعة تثير انتباه الأخرين)
    من يقول أن الأطفال لايكذبون فهو أكبر الكذابين. فالطفل قد يكذب للفت الإنتباه إليه أو للوصول إل هدف معين يهمه أو لتجنب العقاب أو قد يردد قاله الآخرون أو ربما يتعرض لضغوطات من طرف راشدين أو إغراءات فهو لا يعي خطورة ما يقول ففي الواقع نلاحظ هذه الأمثلة.
    ففي صغرك قد تلاحط العديد من أصدقائك الأطفال يكذبون أو يتهمون الأخرين.

  • طالبة جامعية
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 21:53

    بسم الله الرحمن الرحيم,
    كلشي ممكن ولكن صراحة ماشي كولشي اساتيذة بحال بحال حمدالله, مهم التحرش كاين في المدارس المغربية وفي جميع المستويات من ابتدائي تالجامعة انا براسي ملي كنت كنقرأ في الاعدادية كان واحد الاستاذ كيتحرش بي او قدام التلاميذ كيشدني ف دراعي وكيgصني فيهم او واحد النهار تليت في واحد القاعة بوحدي في الطابق 2 وملي خرجت لقيتو صدفة واقف حدا قاعة اخرئ وملي جيت مدوز من حداه شدني من دراعي وجرني حداه وقال لي شتك غلاضيتي العفريتة وانا نخنزر فيه وهو اتلقني وقالو لي البنات اللي قراو عندوقبل بلي كان كيتحرش بهم حتئ هما هو و اساتيذة خرين. خلاصة القول ان التحرش كاين اما الفرزيات و العنصرية فحدث ولا حرج وتحية لاساتيذة للي كيخدمو بجدية ما اكفرهم لكن كما كيقول المثل: حوثة واحدة كتخنز الشواري
    وشكرا هسبريس

  • Nisrine
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 22:20

    Je ne comprends pas : DAR LIA DAKCHI MEN BERA
    Une fille dans un tel age va être consciente d’extérieur et
    intérieur , c'est ambiguë
    ça fait penser

  • KARIM
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 22:31

    La peine de mort au pédophiles !!malheure à celui qui ose toucher aux enfants !!!

  • dostour
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 22:45

    المتهم بريئ حتى تتم ادانته وكل ما نطلب هو تطبيق القانون

  • عبدوعتيق
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 22:54

    الطفل كان مصدر ثقة ويقولون الطفل لا يكدب . اما اليوم الطفل كذاب ومن اكبر الكذابين . اما عن هذا الفيديو تبين لي الاطفال الخمس (حافضين مزيان هاذ الدرس ديال الباطل) ولله اعلم

  • مغربي
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 23:05

    المنظومة التربوية مستهدفة .للاسف اصبحت قنوات العري و التفسخ الاخلاقي منبرا للنيل من كرامة الاستاد .المجتمع فاسد والطبقة السياسية عفنة وتدافع عن الظلم و الاستغلال و السياحة الجنسية وحتى عن دانيال السفاح . المفروض ان العدالة يجب ان تاخد مجراها

  • SAWTATIFEL;COM
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 23:13

    الاعدام في حقه قليل
    اين هو كاد المعلم ان يكون رسولا

  • abdellah
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 23:44

    لا افهم لماذا قناة 2M تكن للاستاذ الكراهية والبغض وتسارع الى تشويه صورته عبر نشر الاخبار السيئة فقط لبعض رجال التعليم لماذا لم تتبع قضية البيدوفيلي دانييل .

  • مغربي أصلي
    الأربعاء 5 فبراير 2014 - 00:40

    سبب هذه الفواحش هو مخالفة أوامر الله حيث أمرنا الله تعالى أن نتزوج مثنى وثلاثا ورباعا. يا اخي تزوج فالزواج والخصام مع الزوجة الأولى أحسن من
    الحالة التي أوقعت نفسك فيها.
    وما هذا الاستاذ بممثل لمئات الآلاف من رجال التعليم الشرفاء.

  • slimane
    الأربعاء 5 فبراير 2014 - 10:33

    فان اتتك مذمتي و قبح صورتي من ناقص ؟؟؟؟ تلك الشهادة لي باني كامل

    معلمون ونفتخر الحق حق والاحق بنا ان نتبع……
    الخطا في القانون ليس قاعدة عامة……
    فلنحاول ان نتعلم الاحترام انه الافضل للجميع…..
    الخق مكفول بالقانون….

  • ahmed raji
    الأربعاء 5 فبراير 2014 - 13:30

    التحرش موجود في كل مكان تيس في المدرسة فقط

  • khadija
    الأربعاء 5 فبراير 2014 - 14:11

    2m doit arreter sa guerre contre les professeurs, il est clair qu'on a fait apprendre aux filles ce qu'elles disent ;

  • اسلماد
    الأربعاء 5 فبراير 2014 - 14:13

    ا لفنا على القناة الثانية هذه الحرب القذرة على الأستاذ فأينماكانت هنالك تهمة ضده إلا وسارعة لنقلها،أما الأساتذة المرابطين في الرباط لأكثر من 80 يوما فلا نصيب لهم لإسماع صوتهم في هذه القناة

  • أستاذ
    الخميس 6 فبراير 2014 - 18:27

    أقول لمن يدعي أن رجال التعليم يتحرشون بالتلميذات، إن نيتكم هي القضاء على رموز الأخلاق في الأمة العربية والإسلامية. ولا يقول هذا القول إلا المدمنون على الفساد والعاشقون لإشاعة الفاحشة في الأمة الإسلامية. فإذا كان هدفكم حماية التلميذات من التحرش والاغتصاب، فعليكم أن تطالبوا بالحلول التالية :
    – فصل الإناث عن الذكور (الأستاذ يدرس الذكور والأستاذة تدرس الإناث)
    – تثبيت الكاميرات في القاعات الدراسية مع التسجيل يجب أن يكون في أماكن خاصة
    – الترصد للمشبوهين بواسطة كاميرات خفية حتى يكرر فعلته المزعومة
    – القيام بحملات تحسيسية للمدرسين بخطورة هذا الفعل على مستقبلهم المهني
    وتحملهم المسؤولية الجنائية في ذلك
    – التكوين المستمر لصالح المدرسين فيما يخص التعريف بالجرائم الجنسية
    وعقوباتها
    – تشجيع التلميذات على اللباس المحترم مع تجنب جميع أساليب الإغراء
    للمدرسين
    – ………………
    كل من إتهم أستاذ بالتحرش أو الإغتصاب يجب أن يعاقب إلا إذا أتى بالدليل القاطع. وبهذا نجنب مجتمعنا الفتنة ونحمي المدرسين من التهم الكيدية والوشايات الكاذبة. كما أطلب منكم عدم استغلال انتشار الجهل في الترويج للمغالطات

صوت وصورة
مراكش تحتضن أممية أحزاب الوسط
الأحد 14 أبريل 2024 - 14:04

مراكش تحتضن أممية أحزاب الوسط

صوت وصورة
نقاش إلغاء عيد الأضحى
الأحد 14 أبريل 2024 - 11:28

نقاش إلغاء عيد الأضحى

صوت وصورة
فوز الجيش الملكي على الوداد
السبت 13 أبريل 2024 - 22:57

فوز الجيش الملكي على الوداد

صوت وصورة
تدخل للإنقاذ من مكان مرتفع
السبت 13 أبريل 2024 - 16:27

تدخل للإنقاذ من مكان مرتفع

صوت وصورة
الشواطئ تمتلئ في الدار البيضاء
السبت 13 أبريل 2024 - 14:55

الشواطئ تمتلئ في الدار البيضاء

صوت وصورة
الجفاف يفتك بوديان إفران
السبت 13 أبريل 2024 - 12:30

الجفاف يفتك بوديان إفران