‫تعليقات الزوار

22
  • مسرب
    الأربعاء 5 فبراير 2014 - 16:57

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اوجه نداءا إلى كل ابناءالحركة الإسلامية وإلى كل الوطنيين الشرفاء ممن يستثمرون اموالهم في التعليم الخصوصي ان يتخلوعن هذا القطاع في اسرع وقت ممكن والمطالبة بمنع اي تعليم خصوصي يزاحم التعليم العمومي اوهو موجه للمستويات الإبتدائية والثانوية لان التعليم في المغرب يجب ان يكون مجانيا وعموميا حتى يتحقق تكافؤ الفرص لكل ابنائنا فالدولة غضت اعينها عن هذا القطاع اتتخلى عن مسؤوليتها في التعليم و لتبيع المؤات التعليمية وليوفرواموال التعليم للنهب والسلب و الفساد المالي و ليقضو مستقبلا على التعليم العمومي ليستفرد البورجوازيون بهذا القطاع و ليتيمتع الاغنياء بافضل الفرص التعيلمية بينما يغرق ابناء الفقراء في الجهل والجريمة و المخدرات

    فالتعليم العمومي يتعرض عن عمد للصابوطاج من طرف الحكومات المتعاقبة ليفرالمواطن من التعليم العمومي و يسقط في فخاخ التعليم الخصوصي فإذا تحقق ضرب التعليم العمومي عندها سيقع المواطنون المغاربة تحت رحمة التعليم الخصوصي الذي سيفرض اثمنة باهظة جدا للتعليم و يحرم ابناء الفقراء من التعليم لان مجانية التعليم هو من حقوق الإنسان و المواطن

  • حمــــأل المامون
    الأربعاء 5 فبراير 2014 - 17:38

    والله لن اضيع حتى دقيقتين من وقتي لكي اعلق على تفاهتك، لان كلامك كله تضليل ومغالطة وكذب، كل شيئ تكيفونه حسب قومتكم، وكل من احتج على شيئ تنسبونه اليكم.

  • تلميذة
    الأربعاء 5 فبراير 2014 - 17:41

    منظومة التعليم المغربية دايرة بحال شي طوموبيل مخرششة ، عاودوا لها الصباغة وبغاو يشدو لوطوروت ب120 ! سأمنا ، متى سنحصل على تعليم في المستوى ، متى سنصبح من الدول المتقدمة في التعليم والكثير من المجالات ، إلى متى هذه الحالة المزرية التي نشهدها في بلدنا ؟! في ثانويتنا ، أقل الأشياء ليست موجودة كقفل الباب ، والمرحاض ، والستار ، والطاولات كلها محفرة في مدرسة كانت تعتبر أحسن ثانوية في مدينة سلا ، ويعرفو غير ياخدوا لك 200 درهم ف تكاليف التسجيل !
    باختصار أي برنامج سيتم تطبيقه من طرف الوزارة بدافع التطور وتقليد البلدان المتطورة ، سيفشل كما فشلت سابقاته ، لأن السبب الرئيسي هو غياب البنية التحتية ، فقر في تجهيز المرافق ، إلى اخره …
    لا يمكن بناء أي شيء دون أساس متين وصلب ، ولو صرفت عليه الملايير !

  • متتبع
    الأربعاء 5 فبراير 2014 - 18:28

    يا اخي نريد من يتحرك واعطاء بدائل. هذه الجماعة غارقة في النوم والغطيط العلمي. لانراها الا في الاحتجاجات او التعليق على الاحتجاجات مما يدل على انها ليس لها مشروع. وهذا كباقي الجماعات التي تشبهها كما في مصر الانتقاد ثم الانتقاد وعند الامتحان تسير بالامة للهاوية. نريد من يعطينا تصور ماقاله هذا السيد لايختلف عما تقوله جدتي.

  • عمر التشيكي
    الأربعاء 5 فبراير 2014 - 18:56

    في الصميم!!! السكتة القلبية كما قال الراحل الحسن 2.
    سكتة قلبية على جميع المستويات. يا لطيف!!!

  • محمد المغربي
    الأربعاء 5 فبراير 2014 - 18:58

    وهاهي جماعة الأحلام، لا تضيع الفرصة لتصب الزيت على النار كلما سنحت الفرصة لذلك.

  • élève
    الأربعاء 5 فبراير 2014 - 19:15

    je te remerci infiniment professeur

  • yan
    الأربعاء 5 فبراير 2014 - 19:38

    افرحوا وزغردوا….لدينا حزب النور النسخة المغربية.

  • youness
    الأربعاء 5 فبراير 2014 - 19:47

    يا جماعة العدل والإحسان هل عندكم البديل عن مسار أو التعليم ككل أم تريدو أن ترجعوا إلى الشارع بتكتيكات جزائرية أمريكية……

  • محمد الادريسي
    الأربعاء 5 فبراير 2014 - 20:36

    جماعة الوهم والمنامات،ارحلوا عنا،فالشعب يكرهكم،ولا شأن لكم لا بمسار ولا بغيره…;ولا أحد أعطاكم التفويض للكلام عن التلاميذ،أو الشأن العام.
    أرجو النشر

  • موحــــــــــــى أطلس
    الأربعاء 5 فبراير 2014 - 21:06

    يجب أن تختاروا بين إغلاق صندوق المقاصة الذي تأكلون منه ما لا يقل عن 6000 مليار سنتيم كدعم للمواد الأساسية التي تستهلكونها كل سنة وتتبخر عبر المراحض، ونستثمر أمواله في التعليم والصحة لتحسينهما، أو استمرار التعليم على ما هو عليه اليوم !
    فموارد الدولة لا يمكن أن تواكب مطالبكم، وخاصة أنكم تتوالدون وتتكاثرون كالأرانب دون أن يرتفع إنتاجكم السنوي الفردي، فمن أين سيتوفر لكم الحكومة التعليم الجيد والصحة ودعم المواد الأساسية ؟
    يا له من غباء وتخلف !

    إذا أردتم تعليم جيد وأقسام فيها فقط 20 تلميذ، كما هو متعارف عليه في البلدان الأوروبية، عليكم أن تكونوا بمستوى مواطني الدولة الأوروبية الذي ينتج 17 مرة أكثر منكم.
    كل مواطن في أوروبا ينتج 50 مليون سنتيم في السنة، ويعطي منها ما لا يقل عن 26 مليون سنتيم في السنة لخزينة وطنه وللصناديق الاجتماعية. زيادة على أن أوروبا لا تدعم المواد الأساسية لمواطنيها، وإنما تساعد القراء من الصناديق التعاضدية التي يكتتب فيها كل المواطنين.
    قريبا ستصبحون 50 مليون ثم 60 مليون فكيف ستتدبرون أمركم هل ستتقالون وتتحاربون على القليل من الثروات التي تنتجونها ويأكل بعضكم البعض ؟

  • بــاسو اوموح
    الأربعاء 5 فبراير 2014 - 21:28

    الى صاحبة التعليق 3

    قلت " في ثانويتنا ، أقل الأشياء ليست موجودة كقفل الباب ، والمرحاض والستار ، والطاولات كلها محفرة
    هل عندما تسلمت الوزارة بناية المؤسسة من عند المقاول، تسلمتها بدون أبواب ولا أففال ولا صباغة ولا مراحض ؟؟
    أم ان من يدرس فيها ويستعملها همج يكسرون كل شيئ ويعبثون في كل شيئ، ولا يحرمون حتى الأحياء من الاساتذة ونسمع عن بعضهم تعرض للتعنيف والضرب من التلاميذ ؟؟؟
    إوا قولو لينا ؟؟
    والمستوى التعليمي شكون إلى وصلو لهاد الحضيض هل التلاميذ الذين اصبحوا يستعملون كل وسائل الغش، ويبتزون النقاط من المعلمين، بل منكم من يشتري النقط بالجنس، زائد استقلالية الآباء من شؤون أبناءهم وعدم تتبع مسارهم الدراسي … أم شيئ آخر ؟؟
    المغاربة دائما يعلقون مشاكلهم على شماعة الآخرين ويتنصلون منها وينتقدون الأخريين ولا ينتقدون سلوكهم العفن المتخلف … واعتقد بانكم ستبقون هكذا إلى الأبد ولن يغير الله شيئا حتى تغيروا ما في أنفسكم من خسة وضلال وحقد وسواد وضغينة

  • توفيق
    الأربعاء 5 فبراير 2014 - 22:05

    هذا اﻷستاذ و من ﻻ يعرفه معروف بتشدده و ميوله للعنف. لقد رجعت الجماعة الى الضهور بأطرها لكي تحاول إرجاع بريقها ااذي خفت . ولكن هيهات هيهات أن يفلح من جانب الطريق السليم .

  • Eucalyptus
    الأربعاء 5 فبراير 2014 - 23:50

    نحن أيضا لا نختلف معك في ان التعليم في الحضيض ولا لكن ما نختلف معك فيه هو أن جماعة العدل والإحسان هي أيضا تساهم وبشكل كبير في انحطات التعليم ببلادنا وذلك من خلال العديد من المعلمين والأساتذة الذين ينتمون إلى الجماعة والذين يخصصون أوقات كثيرة لأنشطة الجماعة وذلك على حساب وقت التلميذ والطالب فكم من أستاذ يدرس بجنوب المملكة وتجده يوم العمل وفي وقت العمل في اجتماع بالشمال وكم من معلم بالشرق تجده بالعاصمة يوم العمل من أجل نشاط من أنشطة الجماعة
    أما بالجامعة فحدث ولا حرج فكم من طالب تمت "تعبئته" فتبع الجماعة ونسي دراسته فكانت السبب في ضياعه لمستقبله دون أن نتكلم عن الوقت الكثير الذي يفوتونه على الطلبة بدعوى أنشطة ثقافية أو دينية أو غيرها.
    دون أن ننسى بعض الأساتذة سامهحم الله الذين يمارسون على الطلبة والتلاميذ سياسة الكيل بمكيالين هذا ديالنا أو هذا ماشي ديالنا مع أ ن ديننا الحنيف دين المساواة والأخلاق.

  • غيور
    الخميس 6 فبراير 2014 - 11:27

    الاختلالات التي تعرفها المنظومة يعرفها الجميع ومنذ عقود. لكن المستور والذي يريد البعض ألا يكشفه والذي فضحه التلاميذ أن بعض الأساتذة هم من دفعهم للاحجتاج على هذه المنظومة بدعوى أنها تؤثر على نتائجهم الدراسية. وبعد التوضيح وفهم أن مسار هو في صالح التلميذ أثاروا مجموعة من الاختلالات يعتبر رجل التعليم جزءا كبيرا فيها كالابتزاز بواسطة الساعات الإضافية وتدني مستوى بعض الأساتذة وعدم التحلي بالمسؤولية والأخلاق الحميدة عند بعضهم. مسار فضحكم جميعا وفضح أساتذة كانوا لا يصححون الفروض ولا يقومون بالأنشطة ويضعون النقط بمزاجية وبطرق غير شفافية. اتقوا الله في هذا البلد وشمروا على سواعدكم للعمل بدل اللعب بالنار وإثارة الفتن.

  • IHAD
    الخميس 6 فبراير 2014 - 12:19

    شكرا اخي على هذا التوضيح المقتضب و ارجوا التوفيق للجميع.

  • youssef
    الخميس 6 فبراير 2014 - 12:30

    بعد انهيار الجماعة لم يبقى للجماعة الا التلاميد . انه تكتيك جديد من اجل 20 فبراير 2014 بعدما انهارت شعبية الجماعة.
    من يتحكم في المدرسة الجماعة ام الدولة

  • ايت احميدو
    الخميس 6 فبراير 2014 - 12:55

    مشكور على صنيعك لكن عليهم التوضيح والشرح والاستفتاء قبل التنزيل للالهاء لانه مضيعة للجهد والوقت والاغراء عن اصل الداء

  • amazighiya
    الخميس 6 فبراير 2014 - 13:32

    vous avez bien mis en evidence nos occupations merci et bravo pour ces explications

  • zaki
    الخميس 6 فبراير 2014 - 13:50

    لابأس باستغلال كل تعثر أو خطإ أو صعوبة في كل شيء من أجل تحريك أمواج من البشر في الشوارع ، لابأس ، اليوم رأينا ما يجري في دول "الركيع العربي" ، وآخرها سوريا … فمتى تبدأون في المغرب ؟؟؟ وجوهكم نحفظها عن ظهر قلب ، والساعة نحن أيضا في انتظارها…

  • Simple citoyen
    الخميس 6 فبراير 2014 - 15:39

    Désolé ,ce que vous dites tout le monde le sait,votre intervention serait utile si vous donnez des solutions,ça personne ne le fait ,on est élevé comme ça ,on ne sait que faire de la critique a commencer par les partis politiques jusqu au simple citoyen.donner des solutions ,on connaît pas.
    a l auteur du commentaire 3
    Je crois bien que les établissements scolaires ont été remis au ministère de l éducation avec tout les équipements nécessaires,mais ,honnêtement,et sans parti pris,qui les a vendalises?qui les a transformé en ruine comme vous les décrivez?qui est responsable du délabrement que connaissent nos établissements scolaires?

  • إلى صاحب التعليق 12
    الخميس 6 فبراير 2014 - 16:34

    تتكلم عن المغاربة كأنك لست منهم وتنتقد مجتمعا وتقول أن اسلوبه متعفن وأنت منه و تعيش فيه ، وتتكلم عن ناس لا تعرفهم ولا تربطك بهم أي صلة وتقول أنهم يشترون النقط بالجنس ؟؟؟!!!!

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات