‫تعليقات الزوار

20
  • Prof
    السبت 8 فبراير 2014 - 23:13

    tout ça est le résultat de la politique de l'état marocain qui propage des mensonges sur les enseignants, à titre d'exemple : le senseignants font rien => 4h de travail par jours… ils ont 3 mois de vacance …etc!!! et le peuple croit à tout ça et quand qulqu'un a des probleme avec ses enfants le prmierr coupable c'est l'enseigant au lieu de confronter à la politique de l'état marocain qui cherche à créer un peuple aveugle et ignorant les pauvres marocains attaquent leur seul Espoire les Enseignants !

  • OSTAD
    السبت 8 فبراير 2014 - 23:26

    حرام ما أصبحنا نراه مؤخرا من عنف على الأساتذة و الأستاذات هل أصبح الأستاذ شخصا محكور أو شخصا لنكت البديئة التي تربطه بالفقر و الجهل و قلة التربية هنا حالة لأستاذة ذنبها أنها دافعة عن زميلتها نريد أن يأخد القانون مجرا في حق المعتديات مع إنصاف الأستاذة و تعويضها عن ما لحق بها من أذى

  • ABDOU
    السبت 8 فبراير 2014 - 23:42

    اتعجب لهدا العنف الممارس ضد رجل التعليم من طرف اباء كان من المفروض ان يساندوه ويشجعوه للقيام بواجبه النبيل في تربية و تعليم ابنائنا,هدا الجيل الدي اصبح صعب المراص وكثير الطلبات وسريع الغضب و الانفعال حتى ان الاباء انفسهم يشتكون و يعانون الامرين في تربيتهم ,فكيف لرجل التعليم ان يتعامل مع قسم يتعدي فيه العدد 50 وهو محاصر بمدكرات تمنع الضرب والتعنيف بكل اشكاله اللفظي و الجسدي وبمجتمع لا يرحمه ويسخر الته الاعلامية لتشويه صورته حتى اصبحت في الحضيض ,فيا للعجب

  • عبد الله
    الأحد 9 فبراير 2014 - 00:05

    اين هذا التصرف من قول احمد شوقي:
    قم للمعلم وفه التبجيلا ــــــــ كاد المعلم ان يكون رسولا؟؟
    بل اين هذا من تصرف تلامذة الاستاذ الاول، معلم المدرسة المحمدية ـــــ صلى الله عليه وسلم ــــ الذي كان تلامذته يتسابقون على بصاقه ايهم يقع على يديه فيدلك به وجهه، تيمنا وبركة وووو ناهيك عن تلقيهم لتوجيهاته وتعليماته بالرضا والقبول،؟؟؟ لاحولا ولاقوة الا بالله العلي العظيم.أأأأأ

  • jamal gourimate
    الأحد 9 فبراير 2014 - 00:09

    الأستاذة هي الظالمة طبعا، واش تتخلص و تمرض مامحقهاش تمرض. هذا هو الفساد بعينه. لهذا سندعم الرجل الشريف السيد بن كيران من أجل محاربة هذا النوع من الفساد.
    لن استغرب أذا وجدت تعليق يشبه هذا. فهذا هو الخطاب الذي ظهر مع وصول العدالة و التنمية للحكومة. حزب رجعي بكل المقاييس

  • sousou azrou
    الأحد 9 فبراير 2014 - 00:40

    ظاهرة تعنيف الاساتدة و المعلمين تجد نصيبها في التعليم الخصوصي و بشكل مفرط حيث اصبح رجل التعليم هو الحائط القصير الدي ينط فوقه الكل ولاتفه الاسباب يجد الاستاد نفسه امام تهجم اب غاضب لان ابنه تعرض للتوبيخ لسوء سلوكه او غطرسة مدير جاهل يملك من المال ما يخول له فتح مدرسة خاصة

  • الحكمة ضالة المؤمن
    الأحد 9 فبراير 2014 - 06:28

    عندما نسمع الكلام عن الاعتداء على موظفي الدولة كالتعليم والصحة والشرطة اواواو؟وكأن الامر لا يخلوا من طرح الاسئلة الحقيقية من وراء السطور والتهويل فيها والزيادة فيها بشكل غير قبيح.
    على موظفي الدولة ان يقوموا بواجباتهم بشكل نزيه يأخد بعين الاعتبار مكانة المواطن ووضعيته الاعتبارية لتبريء دمتهم من الشبهات،لأن الظلم ظلمات،كالتمييز بين المواطنين او تحقيرهم وتعريض حياتهم للافلاس،فالإدارة النظيفة تجعل نفسها في خدمة المواطن وتحقيق رغباتهم لا الانتقام منهم باي شكل من الاشكال،لدلك ندعوا كل من يستفيد من أجر من الدولة عليه خدمة المواطن طبقا للاختصاصات الموكولة إليه بحكم القوانين الجاري بها العمل فإن لم يستطيع عليه الاستقالة او إقالته،أما هده التصرفات الخبيثة من الموظفين فلن تفيد أي موظف من أداء واجباته كاملة غير منقوصة ولن تنفع التبريرات الشيطانية.
    لأن الدولة الديمقراطية والاجتماعية جعلت من مبادئها الاساسية خدمة المواطن وإرضائه بالدرجة الاولى وعدم الاعتداء عليه وكيفما كان،لأن المواطن هو الضحية وليس الموظف المأجور الدي هو ملزم بالتواصل الايجابي للاقناع بأن الادارة في خدمتهم وليس العكس الملاحظ اليوم.

  • مربية
    الأحد 9 فبراير 2014 - 08:06

    هذا الاعتداء واحد من عشرات الاعتداءات اليومية ضد رجال التعليم في بلدنا

    وذلك بفعل التحريض الممارس ضدهم من عدة جهات

    لا يعتدي المعتدي الا بعد ان يشير له المحرض نحو الهدف

  • احمد
    الأحد 9 فبراير 2014 - 09:53

    بالأمس كانت بحوزتي شهادة طبية ولم أقدمها لأنني وجدت نفسي قادرا على العمل لكن الاعلام مسلط لإظهار أن كل رجال التعليم من طينة الحوتة الخانزة

  • معلمة
    الأحد 9 فبراير 2014 - 11:46

    السلام عليكم اتمنى الشفاء للمعلمة وتجاوز الحالة النفسية اولا ثم اتساءل ماذا تريد دولة تمنع الضرب والتعنيف في المدارس على الاطر وتسمح به للاباء والاسر كيف سيتصرف تلكيذ لا يرتدع في بيته الا بالعصا وفي المدرسة يجد نفسه ملكا هل فعلا تريد بلادنا تخريج جيل يعتمه عليه لبناء مسقبلها والله لا اظن ما اراه ان التلاميذ منذ ان وعو بعدو وجود معاقبة على تهاونهم في دروسهم وهم لا يهتمون بالدراسة والدولة هي المسؤولة حين تمنع الضرب ولا تاتي بالبديل ’ هل سننتظر اعواما اخرى لياتي تقريرا آخر ويخبرنا عن تخلفنا وفشل تعليمنا وضياع الملايير على كل برنامج فاشل والشعب يحتاج اليها وفي الاخير يجد نفسه يفقد ماله ومستقبل اولاده لان الاكيد الاغنياء يرسلون الادهم للخارج وهم يجدون انفسهم يصرفون على ولدهم الذي سيعتصم ويتعرض للاصابة في احدى وقفاته. اللهم الطف بعبادك في هذه البلاد يارب

  • فلو
    الأحد 9 فبراير 2014 - 14:13

    انا عندي قسم فيه نسبة كبيرة من التلاميذ والتلميذات اللي تيدخلوا عندي فيه "مبوقين" بمعنى في الاستراحة تياكلوا "المعجون" في المرحاض ويدخلوا عندي مقادين.
    العينين حومر وتيضحكوا بدون توقف.
    حاولت نصلح واحد التلميذة وقلت للام ديالها "را بنتك تتكمي" وتتقيل مع الدراري. حتى تجيب لامها شي كرش وتفرح بيها.
    عرفتوا شنو كانت ردة الفعل ديالها؟مابقاتش تحمل تتلاقاني او تتكلم معايا وتتحاول دائما تتجنب اللقاء بيا.
    حينها فقط تأكدت بان الاباء والامهات ما تيبغيوش اللي يقول ليهم شي حاجة خايبة على اولادهم وما تيعجبهمش الحال ان شي حد يقول لهم الحقيقة.
    من تماك قررت اني عمري مانعاود نخبر شي حد على الابن او الابنة ديالو .
    نشوف ونسكت
    تندخل وندير الدرس ديالي كما يجب وفي كثير من الاحيان "كما لا يجب" لانني اواجه الكثير من العراقيل مع التلاميذ المشاغبين
    ما باغيين يقراو مامخلييني نقري
    نقري شوية ونسكت المشاغبين بزااااااااااااف
    اصلا الجو لا يساعد على التدريس
    عندي 45 تلميذ فيهم 10 تلاميذ او اقل اللي باغيين يقراو
    الباقي كلهم جايين لا دفاتر لا كتوبة لا ستيلويات لا واااااااااااااااالو
    اشنو ندير معاهم؟؟؟؟؟؟؟؟

  • سمسمة
    الأحد 9 فبراير 2014 - 15:05

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    صراحة ساقولها وبكل صدق.الاشخاص الذين يمتهنون التعليم يعتبرون كباقي الناس يعني الطباع تختلف ليس فقط لانه استاذ سيكون منزها عن الخطإ فكلنا بشر ولكل انسان طاقة التحمل.هذا الاستاذ ايضا له حياته الخاصة لديه ظروف بمعنى سيكون اليوم باسما وغدا مكشرا وبعد غد باكيا لذلك ينبغي على اولياء الامور عدم التسرع في التعامل مع هذا الانسان النبيل الذي وهب حياته قربانا للهم والضجيج اليومي وتكدس التلاميذ كتكنة عسكرية وارتفاععدد الساعات والله لو كان البديل لاختار الاستاذ ان ينصت لعظامه وينعم بقليل من الهدوء بدل ان يقضي سويعات في جحيم مع اطفال يفتقدون ابسط مهارة وهي اكتساب الادب طبعا من اين ذاك الشبل من ذاك الاسد.فرفقا بالمدرس لا تحاسبوه لمجرد انه اراد الحصول على وظيفة كريمة في وطنه.

  • karim holanda
    الأحد 9 فبراير 2014 - 16:39

    يجب عليكم استنطاق الطرف الا خر حثى ثكونو عادلين 2m تبث المشاحنات وتعطي الحق لطرف ولاخر ترفضه غير معقول تحية لااصحاب الضمائر الحية من الكمار هولاندا

  • en-saignant à kodya bayda
    الأحد 9 فبراير 2014 - 18:11

    il est devenu victime de tout calomniateur, le gouvernement est dormeur,l,le professeur est en proie de tout farceur,tant de blagues stigmatisent son honneur,c'est vrai la loi du plus fort est toujours la meilleure,chaque enfant qu'on enseigne est un homme qu'on gagne,le professeur risque d'aller au bagne.

  • Simo
    الأحد 9 فبراير 2014 - 18:51

    مدة الخبر الذي اعتبر فيه رجل التعليم ضحية لم تتجاوز الدقيقتين، 1:38 حتى نكون منصفين، في حين عندما يتعلق الأمر باتهام رجل تعليم بالتحرش، تصول 2M و تجول و تسأل جميع الأطراف و تستمع لقصص الضحايا المتشابهة (المفبركة) و يطول الخبر ليغطي 5 دقائق أو أكثر.
    2M قناة صهيونية قالها المهدي المنجرة و صدق

  • معلم في دولة العار
    الأحد 9 فبراير 2014 - 20:06

    عيب و عار و حرام….معلم في دولة العار
    لكن و كرجل تعليم أقول : أن سبب هذا الدل الذي لحق برجال التعليم هو عدم تكتل المعلمين من جهة و الاساتذة من جهة أخرى و أصبحنا كبيادق في أيدي نقابات المخزن نقابات الدل و العار تفرق و تشتت فينا كيف ما أرادوا…و لعل خير دليل هو ما مر به الاساتذة المقصيين من الترقية في الرباط و كأنهم يطلبون الثروة و باقي الاساتذة غير معنيين… اللهم أن هذا منكر منكر منكر.
    اعتصموا بحبل الله ولا تفرقوا.
    و ليعلم الجاهل بأن تكتل رجال التعليم يمكن أن يقلب سياسات هذا البلد.

  • يالطيق الطف
    الأحد 9 فبراير 2014 - 20:24

    انا استاذة العلوم القيزيائية.لا تفويج في اقسام عذد التلاميذ فيها48. فيهم 3 فقط ارشحهم لاخد الباك والباقي كلهم. شمكارا ومبوقين ولصوص وووووووو.يمارسون الارهاب داخل القسم.زارني المفتش مؤخرا فقال لي:الله يخرج سرفيسكم على خير.فقلت:اأاامين.والحكومة تريد وتستكتر علينا ان نرتاح في سن 60.

  • أستاذ
    الأحد 9 فبراير 2014 - 23:45

    أنا أستاذ أمارس وظفتي مع شعور بعدم الأمن ، مؤخرا بينما كنت أكتب في الصبورة، وقع حجر على الصبورة كان من تلميذ رمى به في اتجاهي لولا لطف الله الرؤوف الرحيم، صدمت لفعل هذا التلميذ
    نظرا لحسن تعاملي مع التلاميذ وتسامحي معهم رغم عدم إنجاز أغلبهم لواجباتهم المدرسية، باختصار:
    ''يقراو بخاطرهم ماشي بسيف'' لذلك لاأجد لهذا الفعل تفسيرا سوى أن صفة تلميذ أصبحت تعطى بدون
    أدنى شروط، فنظرا للانتقال الأوتوماتيكي من مستوى دراسي لآخر دون أخذ نتائج التلميذ بعين الاعتبار، أصبح للمجرم مقعد داخل القسم ليمارس إجرامه.
    لم أقم بضرب التلميذ لأن القانون يمنعني من ذلك و لم أقم بإحالته على المجلس التأديبي لكي لايفتضح
    أمر عدم جدوى هذا المجلس للتلاميذ فيتجرأ التلميذ نفسه أو غيره على نفس الفعل مرة أخرى،
    فلم أجد رد فعل ممكن سوى إعطائه درسا أخلاقيا.

  • مغربي بالمهجر
    الإثنين 10 فبراير 2014 - 05:52

    الدولة مابقاتش باغا تاواحد يقرا لانهم تاديروا المضاهرات حدى البرلمان و يصدعوها.ومابقات قراية من نهار خلطوا لبنات مع لولاد,او دابا عاد مصدعين لينا روسنا بالتحرش الجنسي.او التحرش ماشي الدولة هي السبب فيه.زيد على ذلك دراري وشاشا حتى يشفوا البنات اوتاي يوليوا سوبر مان.

  • fninich
    الإثنين 10 فبراير 2014 - 11:33

    اقبح عنف هو تعنيف اطفال ابرياء في مقتبل العمر و ليست لهم حتى القوة على الدفاع عن النفس و من طرف الذين المفروض فيهم حمايتهم وتلقينهم حقوقهم(الحق في الحماية).
    هذاالعنف يجري به العمل في مؤسساتنا الابتدائية و الاعدادية و هو المسكوت عنه.

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة