24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:2905:1512:3016:1019:3621:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | الإسلام على الطريقة الكندية

الإسلام على الطريقة الكندية

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (78)

1 - يونس الاثنين 01 يونيو 2009 - 23:23
إنا لله و إنا إليه راجعون، فتن كقطع الليل المظلم
2 - عمر الاثنين 01 يونيو 2009 - 23:25
لم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم في جواز إمامة المرأة بالرجل أو الرجال شيء ولا وقع في عصره ولا في عصر الصحابة والتابعين من ذلك شيء وقد جعل رسول الله صلى الله عليه وسلم صفوفهن بعد صفوف الرجال وذلك لأنهن عورات قد ورد ما يدل على أنهن لا يصلحن لتولي شيء من الأمور وهذا من جملة الأمور بل هو أعلاها وأشرفها فعموم قوله لا يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة كما في الصحيحين وغيرهما يفيد منعهن من أن يكون لهن منصب الإمامة في الصلاة للرجال
3 - غريب الاثنين 01 يونيو 2009 - 23:27
لا يجوز ابدا للمرأة ان تؤم بالمصلين اضف الى ذلك ان هاته المرأة صلت بالناس وصدرها عاري.اللهم استرنا ولا تفضحنا اللهم رد بنا الى دينك ردا جميلا
4 - driss الاثنين 01 يونيو 2009 - 23:29
شحال كيعجبوني حكام الخرب و رجال الدين, لما ينتقدون السلفية و اخوان المسلمين و الشيعة و غيرها ولكن امام مظهر هذا يصفقون كما صفقوا هؤلاء المصلون. هذا تحريف للدين الإسلامي. والإسلام بريء من هؤلاء الخونة.
5 - غيب جدا الاثنين 01 يونيو 2009 - 23:31
أن الحوثي في أغلب طرحه التجهيلي قد اعتمد على هواه فجعل من جميع افكاره ومؤداها تكريس فرديته الهوائية سبيلاً الى تجسيد مفهوم الوثن الفرد في المزاج التربوي المتأله بما يقطع الطريق على كل مصلح من التوكل لاخراج نتاج هذه التربية من المهالك الخطيرة الناتجة من هذا التفكير الهوائي المتأله قال تعالى: «أرأيت من اتخذ إلهه هواه أفأنت تكون عليه وكيلاً».
هذه المنهجية المستندة على الهوى المتأله وهي تعني ان إله الهوى هو الموجه للتفكير والتدبير والانحراف ومنهج النظر المعوج، وهذه المنهجية هي التي قاربت بين الجهل مفهوماً وبين هذا المسخ التربوي الذي انتج نسيجاً من الجهل، والتضليل والقناعة الصارخة بمفاهيم أبعد ماتكون عن الدين والعلم لأنها ثمرة «من أتخذ الهه هواه» مع ان القرآن الكريم قد جعل المعرفة مرتبطة بالبرهان والدليل وجعل البرهان هو دليل صدقها.
6 - MMM الاثنين 01 يونيو 2009 - 23:33
ILS SONT PLUS MUSULMANS QUE LES MUSULMANS
7 - محمد المغربي - مقيم بقطر الاثنين 01 يونيو 2009 - 23:35
واش هدي شي لقطة من شي فلم اسرائلي اولى دروها بصح هاد المكلخين ، الصلاة مختلطة رجال و نساء ، حسبنا الله و نعم الوكيل.
8 - محمد القحطاني الاثنين 01 يونيو 2009 - 23:37
هذا التعليق خاص ل اسماعيلي تافيلالت ....
ردعلى اسماعيلي تافيلالت (التافه)
ياحاقد نحن في بلاد الحرمين الشريفين ونعرف ديننا ولله الحمد ولا يوجد هذي الخرقات أللي في راسك يبدو انك جاهل عن السعوديه نحن نطيق الشرع !!!
وبعدين ماذا تقصد (عرب صفر) اعتقد انك تجهل اننا اصل العرب واننا نسل الصحابه وان الرسول عربي من مكه المكرمه أرجو ان تنظف عقلك المتسخ وتثقف نفسك في التاريخ وتطهر قلبك بالدين..
- مع احترامي للمغرب واهل المغرب اخوننا .....
9 - برهان الاثنين 01 يونيو 2009 - 23:39
كل من يقول عن فريق اخر انه ضال فانه ضال بنفسه لان ارتكاب بعض الاخطاء او المخالفات بحسب راي المضلل لا يمكن ان يعمم على الفرقة كلها لان ارتكاب الاخطاء من الطبيعة و كم من الاخطاء و قعت فيها السلفية التي تدعي انها الفرقة الناجية و تضلل الجميع. و اول الاخطاء تجسيدهم لرب العالمين و حرمانهم لنسائهم من قيادت السيارات وتزويجهم للصغيرات و القصة طويلة...لغة الضلال لا تجمع بين الناس بل ترفقهم و الجالسون على عروشهم هم من يخشى ان يجتمع الناس على كلمة واحدة بالرغم من اختلافاتهمالمدهبية و الفكرية.
10 - أنين الأقصى الاثنين 01 يونيو 2009 - 23:41
بسم الله الرحمن الرحيم
أرجو منك أخ برهان ان تفتح
أن تقرأ عن هذه الطائفة وبعدها أقرأ كتاب ربك وأحاديث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.. وقرر غن كانت هذه الطائفة تتبع كلام الهل وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم؟؟ تبين أولا ثم اتهمني بالضلال...فالإسلام دين واضح و لا معوّقات فيه.. اما ما يدعيه من في التسجيل فالإسلام منه براء
11 - Mohamed Kabbach الاثنين 01 يونيو 2009 - 23:43
العجب هو أنه توجد في كندا 56 سفارة تمثل 56 بلد إسلامي . ولا أحد تطوع لوجه الله وشرح لهذه المرأة الكندية بأن إمامة المرأة للرجال غير صحيحة ومخالفة لشرع الله.
لا أعرف هل هي من كندا الناطقة بالفرنسية أم بالإنجليزية , حتى تتطوع إحدى الدول العربية وترسل وفد نسائي ملم بأموراادين الإسلامي , ويتقن لسان هذه المرأة ويصححوا لها الأخطاء التي وقعت فيها .
فالمعروف عن الغربيين أنهم يقتنعون إدا كانت حجتك قوية.
أما عن المصلين الدين صلوا وراءها فهم من العامة الدين لا يفقهون في الدين ولو الشيء اليسير. وحسب إعتقادهم فصلاتهم صلات صحيحة .
12 - Antifassad الاثنين 01 يونيو 2009 - 23:45
الإمامة في الصلاة لها شروط منها (الذكورة)، ويشترط لإمامة الرجال أن يكون الإمام ذكرا، فلا تصح إمامة المرأة للرجال،‏ وهذا متفق عليه بين الفقهاء، لما ورد في الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم قال‏:‏ ‏{‏أخروهن من حيث أخرهن الله}‏ والأمر بتأخيرهن نهي عن الصلاة خلفهن‏.‏ ولما روى جابر مرفوعا:‏ ‏{‏لا تؤمن امرأة رجلا}‏ ولأن في إمامتها للرجال افتتانا بها.‏ أما إمامة المرأة للنساء فجائزة عند جمهور الفقهاء ‏(‏وهم الحنفية والشافعية والحنابلة‏)‏ واستدل الجمهور لجواز إمامة المرأة للنساء بحديث ‏{‏أم ورقة أن النبي صلى الله عليه وسلم أذن لها أن تؤم نساء أهل دارها‏}‏.‏ ‏
‏لكن كره الحنفية إمامتها لهن، لأنها لا تخلو عن نقص واجب أو مندوب، كما يكره لهن الأذان والإقامة، ويكره تقدم المرأة الإمام عليهن‏.‏ فإذا صلت النساء صلاة الجماعة بإمامة امرأة وقفت المرأة الإمام وسطهن‏.‏ ‏
‏أما المالكية فلا تجوز إمامة المرأة عندهم مطلقا ولو لمثلها في فرض أو نفل.‏ كما أن إمامة المرأة للجمعة دعوى باطلة.
لقد أمر الله سبحانه وتعالى النساءَ بإدناء الجلابيب وغض البصر، وحرّم الاختلاط بين الرجال والنساء، كلُّ ذلك سداً للذريعة وحسماً للوسائل المؤدية إلى الفساد وطهارة قلوب الرجال والنساء من الفتنة والانحراف.‏ إن من حرص الشارع عن التباعد بين الرجال والنساء وعدم الاختلاط بينهم أن رغّب في ذلك حتى في أماكن العبادة، كالصلاة التي يشعر المصلي فيها بأنه بين يدي ربه بعيداً عما يتعلق بالدنيا، حيث قال صلى الله عليه وسلم: ( خير صفوف الرجال أولها وشرها آخرها، وخير صفوف النساء آخرها وشرها أولها)رواه مسلم، قال النووي رحمه الله: "وإنما فُضِّل آخر صفوف النساء الحاضرات مع الرجال لبعدهنّ عن مخالطة الرجال، وذُمّ أولُ صفوفهن لعكس ذلك".
إن دعاة الاختلاط لا يهمّهم صيانة الأعراض، ولا يفهمون معنًى للشَّرف والعرض، إنما هي في نظرهم كلماتٌ فقدت معانيَها القديمة، ووأدتها الحضارةُ والانطلاق من القيود المتحجِّرة زعموا. أصواتٌ شاذة تدَّعي أن الاختلاط يساعد على إقامة علاقة نظيفة، وأنه ضرورةٌ نفسية واجتماعية واقتصادية، وبه يرشَّد الإنفاق، ونقول لهؤلاء جميعاً: اسألوا الحضارة الغربية المتهالكة: ماذا جنته من الاختلاط؟ فالمروّجون للإختلاط يجتهدون بكل قواهم لخيرية أمة الإسلام، ويحسدونها على ما كرّمها الله وفضلها به على سائر الأمم. فأعداء الإسلام اتخذوا من المرأة قضية لإفساد الأمة ولكن الأمة بتمسكها بدينها والاستقامة على الحق تقف ضد هذه الدعاوى الباطلة.
اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا إلى النار مصيرنا.
13 - مول الديتاي الاثنين 01 يونيو 2009 - 23:47
يكدبون على الله ورسوله... هذا هو الخطير يا اخوان.حسبي الله ونعم الوكيل ولا رجل سولت له نفسه يقول اللهم ان هذا منكر ولكن الكل خايف على الاوراق و تصريحات الاقامة.
سلام
14 - نسيم الاثنين 01 يونيو 2009 - 23:49
ماعرفتش بالضبط واش في الإسلام مباح امامة المرأة ولكن رأي شخصي الأعمال بالنيات. الاهم هو المشاركة
15 - أنين الأقصى الاثنين 01 يونيو 2009 - 23:51
بسم الله الرحمن الرحيم
سلام الله عليكم ورحمةالله وبركاته
حياكم الرحمن جميعا إخوة الإيمان
هذا المقطع يمثل الطائفة القاديانية الضالة... والتي تحسب نفسها على دين الإسلام والإسلام منها براء.. وهذه الطائفة حركة نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمارالإنجليزي في القارة الهندية، بهدف إبعاد المسلمين عن دينهم وعن فريضة الجهاد بشكل خاص، حتى لا يواجهوا المستعمر باسم الإسلام، وكان لسان حال هذه الحركة هو مجلة الأديان التي تصدر باللغة الإنجليزية..معظم القاديانيين يعيشون الآن في الهند وباكستان وقليل منهم في إسرائيل والعالم العربي ويسعون بمساعدة الاستعمار للحصول على المراكز الحساسة في كل بلد يستقرون فيه.
وللقاديانيين نشاط كبير في أفريقيا، وفي بعض الدول الغربية، ولهم في أفريقيا وحدها ما يزيد عن خمسة آلاف مرشد وداعية متفرغين لدعوة الناس إلى القاديانية، ونشاطهم الواسع يؤكد دعم الجهات الاستعمارية لهم.
هذا وتحتضن الحكومة الإنجليزية هذا المذهب وتسهل لأتباعه التوظف بالدوائر الحكومية العالمية في إدارة الشركات والمفوضيات وتتخذ منهم ضباطاً من رتب عالية في مخابراتها السرية.
نشط القاديانيون في الدعوة إلى مذهبهم بكافة الوسائل، وخصوصاً الثقافية منها حيث أنهم مثقفون ولديهم كثير من العلماء والمهندسين والأطباء. ويوجد في بريطانيا قناة فضائية باسم التلفزيون الإسلامي يديرها القاديانية.
يمكنكم كتابة القاديانية في جوجل لتعرفوا عنها كل شيء.
نسأل الله أن يهدينا ويهدي بنا ويتبثنا على الحق..اللهم آمين
16 - حارة اليمين الاثنين 01 يونيو 2009 - 23:53
الصلاة على الطريقة المتقدمة ميكس واختلاط فضيع....الاسلام بريئ منك يا فقيهة اخر الزمان ...
17 - برهان الاثنين 01 يونيو 2009 - 23:55
الحمد لله مازال هناك مسلمين يستخدمون عقولهم. الاسلام سيتم انقاده في الغرب. مهمة العرب كحاملين للاسلام قد انتهت و تقع المسؤولية اليوم على العقلانين عربا و عجما لانقاد الاسلام من التقاليد و المتطرفين.
الى من هز اركانه الفديو اقول. لمادا لم يرسل الله امراة كرسولة او نبية؟ سيقال لانها ضعيفة فاقول كان من الممكن ان يزودها بالمعجزات كعصى موسى. و حينها يخرس كل معارض للمراة. المراة كانت و مازلت تحتقر من طرف العديد من الدكور. الله لم يرسل نبية لان الرجال لم يكونوا ليؤمنوا بها. الدكور يعشقون السلطة و التحكم و بالتالي لن يقبلوا بامراة مسالمة ان تعلمهم كيف يعيشوا حياتهم. في جميع الحضارات كانت المراة مستبعدة من مراكز القوة الا بعض الاستثناءات القليلة و حتى في الغرب اليوم المراة مطالبة بالنضال حتى تاخد حقوقها و تحافظ عليها. المجتمع الدكوري لا يعرف سوى لغة القوة و التحدي. ان الامامة في الفيديو قد سنت سنة حسنة. اسال الله ان يجعلها في ميزان حسناتها. اما من يدعي ان المراة تثيره فكلامه مردود عليه. لان المراة مرتدية لباس واسع و هو اعتاد على الحرمان من النظر الى النساء بشكل طبيعي. من يسمع صباح مساء ان المراة عورة و قد بلغ الثلاثين و مازال عازيا فلا شك انه سيفقد صوابه عند رؤية اي امراة عن قرب. البنية الاقتصادية و الاجتماعية تحدد وعينا الجنسي. و بما ان الله لم يرسل رسولة بسبب الوضع التاريخي للمراة بل ارسل دائما دكورا استجابة للواقع القائم فان احكام الدين كلها خاضعة لهده القاعدة. الدين يستجب للواقع البشري و لا يتجاوزه.و بالتالي فتغير احكام الشرع اصبح مطلوبا ما دام الواقع البشري متغيرا....نعم هناك اجتهاد حتى مع النص. المراة اليوم حاصلة على الشهادات و لها تجربة طويلة في كل مجال و حرمنها من بعض الادوار بسبب جنسها يجب ان يصبح جريمة في كل اصقاع الارض حتى ادا ارادت ان تكون امامة. من لا يريد الصلاة خلف امراة فدلك شئنه و لكن ليس له ادنى حق في التهكم على من يصلي خلفها. و الكلام عن القديانية او الاحباش كله هراء و يندرج في ايطار نظرية المؤامرة التي يفسر بها المغلوبين على امرهم كل الاحداث.....الاحباش و القديانية موجودين فعلا و لكن موضوع المراة موضوع مرتبط بالصراع من اجل تقاسم السلطة و هو اهم موضوع مند الازل.....لنطرح الامور طرحا عقلانيا! اين نصوصكم في الرد على منطقنا؟!!!!! لمادا سيغضب الله ادا كانت المراة امامة؟ هل الله ضد المراة؟ انها قضية الانسان و الانسان وحده هو من سيحلها.
18 - مبارك الكانبو الاثنين 01 يونيو 2009 - 23:57
شفتو هاداك الرهيب اللي كان كيصاوب الميكروفون لما تسالات هاد الصلاة العجيبة. عاودو الفيديو وشوفوه راه حدا هاد الإمامة الزعرا. إيوا فهمتو دابا القضية؟ هادي صلاة نظمت من طرف الكنيسة المسيحية لخربقة معتقدات المسلمين. وربما غادا تدورز فرمضان المقبل فالتنلفزة المغربية فبرنامج "الكاميرا الخفية".
كان معكم مبارك الكانبو، وإلى اللقاء
19 - Sun's son الاثنين 01 يونيو 2009 - 23:59
ليس على المرأة من فرض لا في صلاة الجمعة ولا في صلاة الجماعة.
ولا يمكن للمرأة أن تؤم ولو أهلها من المحرمين عليها إلا النساء منهن، وفقط النساء.
أظن أن هذا المشهد هو لفرقة "الإسلام الأحمدية" ولا أحد من الفرق السنية أو الشيعية يعترف بها. وهنا في أوروبا يمنع عليهم تسمية أنفسهم (بالإسلام) دون إضافة (الأحمدية)؛ و ذلك راجع للرفض الذي تبديه الفرق و المذاهب المسلمة تجاه ( إسلام أحمدية).
بالمناسبة فالمرأة عند (إسلام أحمدية) هي التي تعطي المهر لزوجها وليس كما هو شرعي عند السنة أو الشيعة.
20 - أبو وهب الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:01
السلام عليكم و رحمة الله
أولا فسبحان الله و أستغفر الله على دخولك في دين الله و لكن حسب علمي البسيط لا يجوز للمرأة أن تأم الرجال لأنه أقل ما يمكنني أن أقول هو أن صوتك عورة فما بالك بالجسد؟ نسأل الله التوبة النصوح
21 - chibh moslim الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:03
سلام الله عليكم جميعا
السيدية اللتي شاهدتموها معتنقة للاسلام حديثاوكدالك بعض المصليات اما الرجال فهم جمىعا من اصل هندي ولم ارى اى شخص من اصل عربي
فهي تحاول ان تجمع بين الاسلام وبين الروحنيات اضن انها اصل مسحى ويبدوانها تدرك ان ما تفعله غير شرعي لكنها قالت ان الامرسيكون عسيراجدا قبل ان يصلوالى هدفهم وتجعل المساجد الاخرى تفعل نفس الشىء السماح للاخوات بالادان واقامة الصلاة
تعلقى هو ان كل بلد له اسلامه وطرقته في تفسير الاسلام .فهدا صوفي ودالك شعى والاخر حنفي والاخر سني والاخر سلفي والاخر وهابي الاخر محمدي والاخر متشدد والاخر مسلم مفتوح والاخر عالم يحرم ويحلل وهدايلقي فتوى فالسءال الدي ىطرح نفس هل الرسول صلى الله علىه وسلم كان يلقب نفسه بهده الالقاب التى تسمون انفسكم بها
مابقي من الاسلام سوى الاسم .بلدان اسلامى ليس لها حكم الشريعة وتلقب نفسها دولة اسلامة اقول ان هده دول شبه اسلامية .
والسلام ايها شبه مسلمين
22 - يوسف / باعمراني الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:05
انه الاسلام كما يريده اعداؤه و ليس كما انزله الواحد القهار . سبحان الله يتفننون في اساليب الا ساءة الى هذا الدين الحنيف و لا يتسنى لهم ذلك الا عن طريق دوي القلوب الوهنة .. سؤال محير ا فعلا هؤلاء مسلمون حقا؟ و هل كانت تلك خطبة ام مهرجان خطابي .؟
اللهم احفط هذا الدين من اعدائه اللدين يتربصون به.
اعرف طرق صوفية عدة لكن لم اسمع قط الطريقه الكندية ربما قريبا ستظهر الطريقة الصوفيةالاوروامريكية من يا ترى سيكون شيخ الزاوية و التي قد يكون مقرها تل ابيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
23 - الستاتي الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:07
مااسم فضيلة الشيخة????? أبحث عن شيخة في مقتبل العمر لضرب الطر والطعريجة
24 - زهرة من سلا الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:09
واش تسالاو الرجال حتى تولى المراة امام ..... ايوا العجب هدا ..ما عمرنى ما سمعت بلى المراة تكون امام و موراها عريمة ديال الرجال .. زوينة هادى المراة كتصلى و اللى موراها رجال كيشوفو المفاتن ديالها اش من تركيز و تخشع لله سبحانه . هده واحدة من الفتن و علامات الساعة الله يلطف بينا ...
25 - Mustapha Lahrach الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:11
this is our end.
women are leading the prayers and people are clapping
inside the mosque
WE need new Omars that cut the heads of whomever think
to play with our religion.
we need perseverance in every thing we do and Allah reward perseverance with succes siri Allah ylagiha lik fhad Nhar
.
26 - raison الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:13
الله يغفر لهم.
متى كانت امرأة تصلي بالرجال.
أكاد أجزم أن أغلبية الرجال المصلين خلف هته المرأة ليسو خاشعين.
لأنهم يراقبون حركاتها ما يشكل فتنة لهم خاصة عندما تركع ناهيك عن طريقة نطقها وصو
والله هزلت.
الله يهديهم.
27 - فريد الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:15
يقول الله عز وجل ( ارايت من اتخذ الة هواه افانت تكون علية وكيلا )
يقول بن كثير في تفسيرة اي مهما استحسن من شيئ ورآة حسنا في هوى نفسة فهو دينة ومذهبة كما قال تعالى ( أفمن زين لة سوء عملة فرآة حسنا فان الله يضل من يشاء )
ويقول البيضاوي في تفسيرة بل اطاع هواه وبنى علية دينة لا يسمع حجة ولا يبصر دليلا
ويقول النبي صلى الله علية وسلم ( تعرض الذنوب على القلب كعرض الحصير عودا عودا فاي قلب اشربها نكتت فية نكتة سوداء واي قلب انكرها نكتت فية نكتة بيضاء حتى تعود القلوب على قلبين قلب اسود مربادا كلاكوز مجخيا لا يعرف معروفا ولا ينكر منكرا الا ما اشرب من هواه وقلب ابيض لا تضرة فتنة ما دامت السماوات والارض ) والشاهد من الحديث قولة صلى الله علية وسلم لا يعرف معروفا ولا ينكر منكرا الا ما اشرب من هواه فصاحب هذا القلب اتخذ الة هواه كلما استحسن الشيئ وان كان مخالفا لشرع الله اتخذنة دينا ومذهبا فحصل لة مرضان خطيران
الاول اشتباه المعروف والمنكر علية فيرى المعروف منكرا ويرى المنكر معروفا
الثاني تحكيمة هواه على ما جاء بة النبي صلى الله علية وسلم واتخاذ هواه معبودا من دون الله
فيهرب الانسان من عبادة الله فيقع في عبادة هواه فهو عبد شاء ام ابى
28 - RACHID الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:17
لاحول ولا قوة إلا بالله
هذا هو لي قالولو واش كاتعرف العلم قالهم كنعرف نزيد فيه
هاد شى ماكينش فالاسلام
فاللهم لا تواخذنا بما فعل السفهاء منا
29 - اسماعيلي تافيلالت الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:19
اولا الحمد لله على نعمة الاسلام بدأيعرف في كل بقاع العالم ولكن هنا اخدو الاسلام بالخطأ ويخب تصحيحه قبل يشبو على مثل هده الاشياء اظن انهم تعلمو من السعوديين اي الخلجيين عرب صفر اسم على مسمى
30 - abouzia78 الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:21
سبق وأن شاهدت هذا الفيديو قبل عامين تقريبا وتسائلت هل لم يبق هناك رجل واحد في كندا مع كثرة الذكور!!؟،الله المستعان، حتى الإمامة يا امرأة!. على كل حال الأمر أبعد من ذلك بكثير،ونحن اعتدنا على مثل هذه الأمور من أعداء الإسلام الخارجين لكن الأدهى أن نكون مستهدفين حتّى ِممّن هم من بني جلدتنا،لم يكفهم الكلام والطعن في الإسلام بل أرادوا حتى التطبيق بعكس هدي من أعزهم الله به باتباع خير الأنام وأذلنا نحن باتباعنا لشر الأمم! وإشارة شرعية هامة إمامة المرأة باطلة والصلاة ورائها باطلة باطلة باطلة.....اللهم عد بأمتك إلى منهج سلفها عودا حميدا آآآمين
31 - mourad الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:23
هل صحيح هدا المنكر الدي أراه أم أنه مجرد فربكة؟ ادا كان صحيح فلا شك أن الساعة قريبة لا ريب فيها..حسبي اله و نعم الوكيل
32 - مروان الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:25
اللهم إن هذا منكر، لاحول ولا قوة إلا بالله.
33 - abderrahim الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:27
لا يمكن القبول بمثل هذه التجاوزات اوجه رسالة استعجالية الى كل مسؤول من شانه ان يعمل على تصحيح صورة الاسلام بالغرب
34 - moroccan american free الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:29

بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم ورحمة الله قرات تقريبا جل التعاليق فرايت فيكم خيرا كثيرا ولله الحمد والخير باق في امة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام الى يوم القيامة الله سبحانه وتعالى ارسل الرسالة [الاسلام] والرسول بلغ الرسالة وادى الامانة و علينا باتباع الرسالة[القران والسنة ] دون زيادة او نقصان [سمعنا واطعنا] . 1 يقول محمد سعيد رمضا ن البوطي ابان الاستعمار البريطاني في مصر ; ومعلوم كيف استغل الاحتلال البريطاني في مصر اذ ذاك , هذا الفهم الجديد للاسلام عند طائفة من اقطاب الفكر وحملة القلم,استغله في اضعاف الوازع الديني في افئدة المسلمين ......فراحت التربية الاستعمارية تباعد بين المسلمين ومنهجهم الاسلامي[وهذا هو لب القضية] ,وتقيم بينهم[المسلمين] وبينه[المنهج الاسلامي] منهجا اخر. كما ترون بالواضح امامة هاته للرجال .ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون


بعد الانتهاء من الكتابة قم بوضع المؤشر في الحقل النصي واضغط على "Ctrl A" ثم اضغط "Ctrl C" وعند لصقه اضغط "Ctrl V"
35 - maryam الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:31
كل بدعة ضلالة و كل ضلالة في النار
لا حول و لا قوة الا بالله
اللهم اهدهم فانت الهادي
36 - marrakechia الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:33
لا حول و لا قوة الا بالله هذا هراء لا يجوز باي حال من الاحوال ان تؤم المراة الرجال ولا يجوز ان تصلي بجنب الرجل ثم ان صلاة المراة بدون حجاب غير جائزة.
على من اراد ان يتعلم الاسلام ان يقصد العلماء المتخصصين
اظن ان الهدف من اذاعة مثل هذه البرامج هو ان يختلط الامر عند المتلقي الجديد ثم بعد ذلك تحريف الاسلام ولكن الحمد لله الذي قال: (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ) فلن ينجح احد في مس ما هو محفوظ
حسبي الله ونعم الوكيل في من كانت نيته كذلك واطلب من الله ان يغفر لي ان اسات الظن باحد
37 - YT الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:35
ASA,
My advice to every Muslim that lives in the west to raise thier kids islamically and to teach their true Deen. because if you do not your kids and grand kids will be the follower of the Shaytan and they will be praying behind a woman because they do not know any better. Islam is inocent from these people I hope they rotten in hell InsahaAllah. we need Omar Ibn Alkhatab.
38 - مغربي غيور على بلده الحبيب الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:37
هذا مااسميه بمسخ الدين و التطاول عليه فقد كثر في ايامنا مسخ و تمييع الدين و هذا مثال عليه
39 - مغربي الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:39
هههههههههه و الله نيت شحال ما ضحكت
انها علامة من علامات الساعة
40 - مسلم الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:41
لاحول ولاقوة الا بالله اين انتم يا علماء الاسلام؟اين انتم يا من ستساءلون عن الامانة؟اللهم ان هذا منكر
41 - une personne الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
و لا حول و لا قوة الا بالله
لمادا يترك الناس القران الكريم و السنة و ينساقون وراء البدع فكل بدعة ضلالة و كل ضلالة في النار
لا حول و لا قوة الا بالله
اللهم اهدهم فانت الهادي
42 - رابح الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:45
لا أحد يستطيع أن لا يلاحظ آثار التصوف في ظهور مثل هذه الافعال الشاذة، إنا لله و إنا إليه راجعون، الله يهدينا و يهديهم.
43 - el mehdi الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:47
مذا عسايا أن أقول سوى لا حول و لا قوة إلا بالله فياربي غفرانك
44 - عابر سبيل الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:49
الرجال انقرضوا الله لله فقيهة زوينة هادي عافاكوم خفيوا هادشي على نساء المغرب راهوم زاحمونا فالعمل اواه حتى فالامامة راه الصيف هدا لي جاي تسالي حدايا امراة اوا صلاةهادي غادي تكيسها ادوز لاماص نواليو فالهاكومو باززززززز اسلام اوباما
45 - moslim+ الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:51

هدا ليس إسلام بل خطة لتشويهه وتحريفه عن مصاره إختلاط وتبرج وعناق وتصفيق هل هدا إسلام ؟؟
46 - omis coram الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:53
الاسلام بريئ من هؤلاء الخونة اولا صوت المراة عورة وتانيا صوتها وهي تصلي بهم يشبه صوت طفلة ما زالت تتعلو اصول اللغة العربية ثالثا الا يوجد في كندا رجل واحد ليصلي بهم واخيرا من وجهة نضري صلاتهم باطلة لان ان تصلي المراة بجانب الرجل فهي الفتنة بعينها
والفتنة اشد من القتل اللهم لا تواخدنا بما فعل السفهاء منا امين
47 - scofield الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:55
هدا ليس بدين الاسلام
48 - jawal الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:57
أيها المصلون صلاة الجمعة المقبلة ألغيت لأن السيدة الإمام حائض.وبه وجب الإبلاغ.
كثرة الهم تضحك......
49 - مدمن المساء رجاوي الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:59
سيأتي الدين غريبا و سيدهب غريبا.غريب الذي نشاهده في زمننا هذا امرأة تأم الناس رجالا و نساء بل و تؤدن مع العلم ان صون المرأة عورة خصوصا الصوت المرتفع و لو بذكر الله.
الله لا نواحذنا بما فعله السفهاء منا.
الفنتة اشد من القتل.
50 - مسلم من كندا الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 01:01
بسم الله الرحمان الرحيم.
هذه طائفةالأحباش الظالة و قد ظهرت أول مرة في لبنان على يد رجل حبشي الأصل من إثيوبيا يسمّى عبدالله، وهو من هرر في الحبشة وصل إلى لبنان سنة 1950م.
يوجد أتباع هذه الطائفة في كل البلدان التي استقر بها اللبنانيون، و ليس فقط في كندا.
و هم مثل الشيعة الروافض حيث نجدهم يلعنون الصحابة (رضوان الله عليهم) إلا أنهم يزيدون على ذلك بإجازة الإختلاط بين الرجال و النساء في مساجدهم، كما يبيحون أن تؤم المرأة لديهم الرجال في الصلاة. (و لله أعلم).
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
اللهم ردنا و سائر المسلمين إلى دينك ردا جميلا آمين.
51 - laporta الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 01:03
الصبي الدكر ان كان حفظا للقران تجوز له الامامة , النساء فيما بينهن توجز امامة المراة و هده وجب عدر كغياب الرجال ؛ المراة لا تؤم لعدة اسباب من بينها :عند الركوع و السجود عورتها ترسم على توبها و بدلك يقع من ورائها في الفتنة , تانيا , فترة الحيض الحمل و النفاس و الرضاعة يمنع عنها داء المهمة على احسن و جه.
من حكمة الله توجد دائما اماما دكر حافظ لقران الله و من خلفه يكون المودن حافظا و في الصفوف الخلفية يكون على الاقل شخص واحد حفاظ لدكر الله يصحح ان اخطا الامام اوا لمؤدن .
يؤم الامام دكر تم من ورائه يصلي الدكور تم الصبية تم النساء ، انكانو من اهل الدار بدون حجاب ان لم يكونو فبحجاب .
52 - مومو الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 01:05
هذا مسخ و ليس اسلام
53 - ابن آدم الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 01:07
بدوا ان هؤلاء ممن يتبعون الاسلام الجديد الذي تتحدث عليه امريكا ...
و على أي نتمنى من علماء الدين الاسلامي و الدعاة أن يتجندوا و يعملوا لشرح الدين الاسلامي لمثل هؤلاء حتى يعرفوا مالهم وماعليهم، و أما إن كان ذلك متعمدا و الله اعلم فذلك شأنهم!!!!
54 - muslim الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 01:09
la hawla wa la kowata ila biALLAH ,je comprend pas pourquoi les gens ont accepte de prier derriere cette femme.une partie de sa poitrine se voit + que les hommes la voient quand t elle fait roko3 et sojod
55 - visiteur الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 01:11
je pense que c'est interdit pour une femme de faire l'imam en islam ,il faut vriamnent faire éclairssir a ses gens le vrai islam et surtout leur montrer piliers de cette manifique religion merci
56 - برهان الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 01:13
و متى قال الله او رسوله ان امامة المراة لا تجوز؟ انها فقط اجتهادات البشر التي ترى دلك. اما موضوع الاحاديث فانه شائك جدا و القران قابل للتاويل. يجب ان يبقى باب التاويل و الاجتهاد مفتوحان الى يوم القيامةو الحساب على الله. اما ادعائك بان المراة و الناس في الفيديوا لا علاقة لهم بالاسلام فكلامك صحيح مادام الاسلام الدي تشير اليه هو الاسلام كما لقن لك. لقد قرات عن الشيعة و الاحباش و الدروز و القديانية و الخوارج و الاباظية و المعتزلة و الاشاعرة ووووو و معضم المعلومات الموجودة في الاسواق عن هؤلاء هي من كتابات علماء ال سعود و علماء ما يسمى بالسلفية و بالتالي فهي كتابات مبطنة تبتغي القدح و الحرمان من الشرعية و قد غاب عن السلفية انها في فكر هؤلاء انها مجسمة و حشوية....فخار يكسر بعضه بعضا! ليس هناك فرقة ناجية او فرقة تفهم الاسلام احسن من الاخرين بل هناك افراد ناجون بادن الله من جميع الفرق و كل يبعث على نيته . من كبر و ترعرع في بيت شيعي سيكون شيعيا و من كبر و ترعرع في بيت سني سيكون سنيا الا من قام بجهد فردي ليخلص نفسه من النظم المعرفية التي يؤسسها الاجداد!سيكون العالم افضل لو ان الدولة منعت تدريس الاديان و المداهب حتى يصل المرء لسن العشرين حتى لا ينتج المجتمع اناس مشحونين ضد بعضهم البعض.يجب ان نتعلم مبادئ التفكير المنطقي قبل ان نخوض في مجال ما وراء الطبيعة....وربما تلكم الحكمةمن بعثة الرسول صلى اللع عليه و سلم عند سن الاربعين! فكيف يفرض الاسلام على من هو في السابعة من عمره...يجب ان يبقى الدين اختيار و ان لا يصير ايديولوجياتلقن تلقينا.
57 - محمد الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 01:15
لا يجوز للمرأة أن تؤم الرجال في الصلاة؛ لأنه لم يرد أصلاً أن المرأة تؤم رجلاً، والله تعالى يقول: الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ [النساء:34]، وضم إلى ذلك أيضاً حديث: (خير صفوف النساء آخرها، وشرها أولها)، كل ذلك يفيد أن المرأة لا تؤم الرجل.
58 - الاسلام على الطريقة الكندية الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 01:17
اريدالقول في الاول جزاه الله على تسلامهاولاكن في الاسلام لا يجوز امامة امراة
59 - simao الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 01:19
lahawla wala 9ouwata ila billah, tout ca est loin de la religion! les femmes ne sont pas apptent a faire l'Imam
60 - karim الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 01:21
لاحولة ولا قوة الا بالله.نعل الله المراة التي رفعت صوتها ولو بدكر الله.
61 - أبويوسف الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 01:23
هذه المرأة من أتباع الديانة القاديانية والتي تسمي نفسها الجماعة الأحمدية وهي جماعة تنسب نفسها للإسلام وهي ليست من الإسلام في شئ وهدفها ضرب عقيدة المسلمين خدمة للغرب والإستعمار
62 - أنين الأقصى الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 01:25
عفوا أنزلت ردي قبل أن أكمل كلامي للأخ العربي..
يبقى الإختلاف لا يفسد للود قصيه هذا من جهة... ومن جهة اخرى يجب علينا أن نتق الله في أنفسنا ولا نجعل الله أهون الناظرين إلى كتابتنا***ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد***
وقد قال حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم**" إن الرجل ليتكلم بالكلمة لا يرى بها بأسا يهوي بها سبعين خريفا في النار **أرجو ان تتقبل كلامي وان لا يكون مصيري مثل مصير الاخت مغربية بارك الله فيها وحفظها المولى من كل سوء
63 - أنين الأقصى الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 01:27
بسم الله الرحمن الرحيم
إخوة الإيمان.. إن هؤلاء من الطائفة القاديانية الأحمدية..وهي طائفة ضالة يمكنكم قراءة تعليقي الأول وتيقنوا بارك الله فيكم..
والأخ الذي يدافع عن الأحباش..فالأحباش لا يختلفون كثيرا عن هذه الطائفة من ناحية البدع والمعتقدات الخاطئه..ولكنهم لا يسبون لاصحابة بل يحبونهم مثلنا..هم يسبون علماء السلف الصالح..وخصوصا ابن تيمة رحمه الله وكل عالم تعمق في مسألة التوسل بغير الله ..تبين أخي الذي دخلت مساجدهم..قل كلمة الحق ولكن لا تدافع عنهم لأنهم لا يصلون وراء امام الحرمين في الحج بدعوى انه وهابي..وانا عاشرتهم هنا بالسويد ولا أدعي او أزايد عليك.
والقاديانية الأحمدية فرقة ضالة معروفة بانحرافها.وهذه الصلوات التي تكون إمامتها امراة غالبا ما تقام في الكنائس لأن النصارى يسهلون إليهم هذه الأمور اقرأوا فتوى العلماء فيهم حتى لا تخلطوا بينهم وبين أهل السنة والجماعه..ومن تساءل إن كانت المراكز الإسلامية لم تخبرهم أن هذا لا يجوز؟؟ أقول له نحن نختلف معهم في كل شيء وعقيدتهم باطلة وهم أصلا لا يسمعون لعلماءنا ولا لمفتينا
والأخ محمد تقي الطنجاوي لا داعي
لأن تخطيء في حق إخوانك فكل واحد من حقه ان يعلق ويقول وجهة نظره او استغرابه المهم ان يكون أسلوبنا راقيا ومحترما...وأنت أخي الشيء الذي لا تعرفه..أن الأحباش يدعون أنهم من اهل السنة والجماعة وهم يكرهون كل علماء اهل السنة والجماعة إلا من يبيح التوسل بغير الله..وهنا في الدول الأسكندنافية هم يحبون الشيعة ويقولون أنهم أحسن منا.. ويمكنك ان تتاكد من هذا بنفسك إن كنت في ديار الكفر. والحج جوجل ألم يخبرك بأن من تكون هذه الطائفة؟؟
اللهم اهدنا واهدي بنا
64 - م-أملال الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 01:29
ما بغينا لا إسلام عربي و لا كنادي و لا فرنسي .أشبنا وابينكم سيرو عطيونا التيساع أولاد الحرام.
أو الصلاة الكانادية لي جاتكم غريبة الصلاة العربية كا تبالكم عندها شي معنا؟؟؟؟
أسيروا نتوما أو الكلاخ ديالكم أو خليونا في التيقار راه المغرب متخلفة بسباب الخوزعبيلات ديالكم.
65 - cleanart الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 01:31
الكل يتناقض في تعبيراته.
اسألكم!!!!!!!!!
هل كل المعلقين هنا يصلون؟
ما العيب في ان تصلي امرأة بالرجال,اريد جوابا.
اتريدون ان تقولو أنه دائمن عورة المرأة يجب ان تكون وراء الرجل؟
الرجل المأمن لايأبه اذا كان هناك ايمان حقيقي......
اكتبو تعاليقكم ومن تم اخرجو الا الشارع للبحت عن زانية تشبع ماتفتقدون اليه من شدت الفراغ,او ابحتو عن gawriya في الشات واركعو لها اكتر من ركوعكم فقط للانتقادات والجهل.
66 - مصطفى السعيدي أبونصير الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 01:33
لا عرابة أيها الأحوة المؤمنون ،أن للإسلام أعداؤه، وهذا ليس بالجديدعلينا،والتاريخ خير شاهد على ذلك،لكننانتق في كلام رب العالمين حيث يقول المولى عزوجل : " إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون" لقد حاولت جميع الملل والنحل أن تعمل على النيل من هذا الدين القويم لكنهالم تستطع ولن تستطيع أبدا ، لأن لهذا الدين رب يحميه ورجالات تدافع عنه بكل ما تملك من قوة وعزم وفكر وغير ذلك.
أما إمام(ة) القرن 21 فلا غرابة في ذلك أيها الإخوة الكرام ومتى كنا فقيهات؟؟ إنها المدرسة البوشيةأو سميها الجامعة البوشية التي أرادت أن تؤسس لنفسها ما يسمى بالأسلام المعتلل، تماشيا مع دول الاعتلال، ولعل هذا هو المذهب الذي روج له وما زال ، وسخروا لذلك كل مايملكون، لكن حماهم القلاعية ستزول وستندحر، وتصبح في طي النسيان، فمن ذا يستطيع أن يحجب الشمس أيها الإخوة النرام ، فمهما طال الليل فلا بد من طلوع الفجر ، وطبيعة المؤمن ألا يدخله اليأس مما يعمل المبطلون ، ومما يفتريه المفترون على الإسلام لأن أعداءنا حاضرون إلى قيام الساعة. أما الإمامة التي رأيتموها على الصورة فتلك قرينة مسيلمة الكذاب جاءت في وقت متأخرمن الأسلام . حتى وإن دخلوا علينا ليهدموا بيتنا من الداخل فإنهم لن يستطيعوا " لكم دينكم ولي دين" وهذا هو هدي المولى عز و جل
67 - rachid الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 01:35
this group is an extrem group a,all of the american muslim organizations are boycoting there ways of worship,this is just a small group ,it is not wide spread and it doesn't reflect how is islam is in america or canada.
68 - sharky Tantan الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 01:37
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
هذه من المناكر الحدثة في عصر الجاهلية الحديثة عند بعض الناس..
يريدون فقط إحداث الجديد والمثير ولو على حساب الدين..لهم قلوب لا يفقهون بها..وأعين لا يبصرون بها...
هل هم خير من 1.5 مسلم لا تصلي بهم النساء؟؟؟
لا أدري ما دليلهم!!!
كتاب "الفرقان" أو صحيح البنتاغون؟
اللهم ردنا إلى دينك ردا جميلا
69 - كلمة حق الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 01:39
قال الله تعالى,, إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين,,
أخي ربما نختلف مع الأحباش وأنا من اللذين يخالفهم, ولكن أن نظلمهم وننسب إليهم أمورا هم منها براء, فهذا ممانهانا عنه الله عزوجل. فقط لأنهم يخالفوننا.
إني أعرف جماعة الأحباش, ورأيت حتى شيخهم رحمه الله. زرت مسجدهم عدة مرات ولم أر شيئا يخالف الدين أو الشرع. نساؤهم متحجبات ويجاهدون لتعلم الضروري من علوم الدين.
أما مسألة سبهم للصحابة, فلا أعرف عنهم ذلك, وهم يسمون مركزهم في ألمانيا باسم عمر بن الخطاب رضي الله عنه, إذا لاوجه للمقارنة مع الشيعة الرافضة اللذين يصفونه باللقيط.
أرجو من الإخوة أن يتبينوا مما يقولون. فالكتاب لايترك صغيرة ولاكبيرة.
70 - مول السبسي الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 01:41
ها اللي مبغيناش,بعض خوتنا النصارى اللي سلموغادي يجيبو لينا شي إسلام مكيدورش,نتا راكع أونيفك عند قوزيبتهاأومرا زوينة بحال هدي واش من خشوع بقا لينا؟كتصلي أومزنطط ,الله يسمح لينا,خصوصا وحنا الجنس داير فيتا خبلة,أنا كنحاول نتصور هاد الGاورية تجي تصلي بالرجالة فشي جامع في درب السلطان واللا سباثة واللا سيدي مومن يعميه شي واحد يبقى حافظ شي صورة واللا شي آية ,غادي يبان ليك شي راكع اوشي ساجداوشي طايح اوشي ما بقى باغي لا يسجد ولا يركع.لا هاد اشّي ماخدامش .هاد المسلمين الجددديال لميريكان اوكندا اوالسويدغادي يجيبو لينا شي عجب ما عمرنا ما شفتاه ,يولّي ليك راجل مزوج براجل أولا مرا مزوجة بمرا أوداخلين للجامع كيكبسو في بعضياتهم.هادشي أوهو أوهو أوهو أوهو .بحال هادوأحسن ليهم يبقاو مع سيدنا عيسى ربما يشفع ليهم أما سيدنا محمد صلعم مبري فيهم.الله إيدير شي تاويل الخير أوصافي ما عرفنا الفيلم كيفاش ّغاذي يسالي
71 - Souikaman الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 01:43
Eh oui c'est l'islam sans frontière où l'être suit le courant de sa vie, là où il se trouve, tout en essayant de vivre avec harmonie dans son environnement socioculturel. Il est clair que que la pratique de l'islam de la sorte est favorisée par la liberté et la tolérance dont bénéficie l'individu.
72 - hima الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 01:45
this is what they have done before with christianity . they kept changing it and modifying it according to their likes till they came up with new religions. and this is what they want to do with islam...but they will not succeed in doing it. islam is islam and it will never change.
73 - عبد الحميد رميته الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 01:47

لقد كنت في يوم من الأيام منذ حوالي 15 سنة , كنت أستمع إلى برنامج " فتاوى على الهواء " في قناة " إقرأ " والذي كان يجيب فيه على أسئلة المشاهدين عالمٌ من علماء السعودية , فإذا بأحد المستمعين عوض أن يطرحَ سؤالا عن طريق الهاتف ذهب يسب الشيخ " يوسف القرضاوي " ويعتبره عدوا للإسلام والمسلمين وضالا ومنحرفا , فأوقفه العالم السعودي مشكورا وقال له بأنه ليس من منهجنا السب والشتم ولا الطعن في علماء الإسلام , وأن الشيخ القرضاوي عالم ثقة قد يصيب وقد يخطئ كغيره من العلماء , ولكنه عالم أمين حسناته بإذن الله أكثر من سيئاته .
تساءلتُ بعدها مباشرة عن هوية المتدخل بسبب جرأته في طعن العلماء أمثال بن تيمية رحمه الله , وكذا في الطعن في دعاة الإسلام أمثال سيد قطب رحمه الله و ... ووقاحته التي لا نظير لها , ثم عرفتُ فيما بعد بأنه من طائفة منحرفة وضالة تسمى طائفة " الأحباش ".
تنتسب طائفة " الأحباش" إلى رجل حبشي الأصل من إثيوبيا يدعى " عبد الله الهرري الحبشي" لأنه وُلد في هرر من بلاد الحبشة . وهي طائفة لها ظاهر وباطن . فظاهرها التمسك بظاهر مذهب الشافعي في الفقه ومذهب الإمام الأشعري في العقيدة . وباطنها تكفير المسلمين ، وتفسيق المؤمنين ، وإشاعة الفتنة بين الأمة ، والعمالة - في مقابل المال - لأعداء الإسلام والمسلمين . وقد بدأ هذه الخطة رأس الطائفة المذكور , حيث تلقى طرفًا من العلوم الشرعية ببلده الحبشة ، ثم اشتغل عميلاً لجهات الأمن ضد المسلمين حتى انكشف أمره بعد عامين ، فهرب من الحبشة إلى مصر ، وأخفى حاله على أهلها وعلمائها حتى ينتسب إليهم ، وكان يحضر بعض الدروس بالأزهر الشريف واشتغل بتصحيح الكتب لدى بعض المطابع ، ثم رحل إلى بيروت بلبنان سنة 1950م ، حيث بدأ في التغرير ببعض الشباب لتكوين طائفته المشبوهة ، واشتغل مصححًا للكتب لدى الناشرين في لبنان ، وبدأ في التعاون مع الكتائب ومع اليهود وأعوانهم في جنوب لبنان ، وبدأ في السبعينيات في نشر مذهبه وتكفير المسلمين خاصة الإمام ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب رحمهما الله تعالى والسادة الحنابلة وكل عالم يخالفه الرأي ، بدعوى الخروج عن نص الأشعري ( والأشعري رحمه الله بريئ منه ) أو الخروج عما فهمه من ظاهر نصوص الشافعية ( والشافعية رحمهم الله بريئون منه ) ، وأمر أتباعه بأن يشيعوا الفتنة حيثما حلوا . ثم تنامت هذه الطائفة من خلال جمعيات نشطة حتى تعدّت حدود لبنان إلى مناطق أخرى من العالم مثل أمريكا وكندا وأستراليا وأوروبا . وجمع زعيمها حوله جماعة ربّاهم على فكره وعقليّته ، وتنامت أفكاره حتّى صار لها وجوداً ظاهراً مشهوداً في لبنان ، وسيطرت هناك على جمعية تسمّى جمعيّة المشاريع الخيريّة الإسلاميّة ،.
وكثير من الأتباع عندما يعلمون حقيقة هذه الجماعة وضلالها يرجعون ويتوبون ويتبرأون من حالهم .
74 - المغربيAntiAlfassad الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 01:49
ما هدا المنكر, ما هدا الهراء هل هؤلاء فعلا رجال ام قردة, مجتمعين في قبو يدعون الاسلام والاسلام منهم بريء.
هده هي علامات الساعة.
لم اصدق عيني في اول وهلة,امراة ضالة معمية البصيرة اولا تؤدن وتدعو الناس للصلاة وثانيا تؤم الرجال للصلاة ,وا اسلاماه!!!!انا لا حظت في الفيديو ان مؤخرتها الكبيرة كانت تلامس راس الرجل خلفها هدا ان كان رجلا.تنحني بتلك الطريقة امام الرجال اي تخشع واي صلاة هاته.
لن استغرب ان قالوا لي ان هده (الامام)حائض ,وان اغلب (الرجال) سكارى او جنب,هده هي صلاة القردة والفجار.
هده محاولة لتشويه الاسلام ليس اكثر.وتحريفه كما فعلوا بديانتهم.
75 - Unknown الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 01:51
كل ما يستطيع الواحد منا قوله لو مثل هدا الشيء هو ان لا حول ولا قوة الا بالله و استرنا يا رب و توفنا مسلمين ... آمين
76 - عربي الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 01:53
مسخرة .
الإسلام لا يقول بإمامة المرأة للرجل وهذا ليست تنقيصا منها .
لأن الرجل الذي يولي أمورة لإمرأة ليس برجل.
هذا هو محور الموضوع فإمامة المرأة للرجل تنقيص للرجل وليس مساواة للرجل مع المرأة.
أما المتخلفون الذين يتكلمون عن المساوات بين الرجل والمرأة المساواة في بعض الأحيان ظلم للأخر... لذلك فالمساواة في الحقوق ليست واجبة وعدمها ليس ضلما.
الظلم هو أن تلغى حقوق الأخر أو تهضم أما تساوي الحقوق فهذا شأن أخر لا علاقة له مع العدل... .
77 - البشير الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 01:55
هذا هو زماننا الذي تحدث عنه النبي صلى الله عليه وسلم أن أمورا ستقع فيه ننكرها،وهاهي بالفعل وقعت،أصبحنا نسمع و نشاهد أشياء غريبة جدا عن ديننا الإسلامي، إمرأة تؤم الرجال في الصلاة في كندا، ومن قبل سمعنا عن أخرى فعلت نفس الفعل في أمريكا وربما نادت للصلاة رافعة صوتها، وهذا أعتقد أنه مخطط يهودي للإساءة للإسلام و المسلمين.
فأنا أقول يجب أن نحتاط في الأمر و نتنبه جيدا لما يحاك ضدنا كمسلمين.
78 - محمد تقي الطنجاوي المزوار الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 01:57
هؤلاء المسلمين أولاً يصلون متكتفين اليد فوق الأخرى وهم لا يصلون على التربة ولا يشهدون بولايت علي !! كيف يأتي أكثر من زعطوط ويشرك هؤلاءالبكرية مع الشيعة ! علا الأقل استشيروا الحاج جوجل إن كنتم كسالى ولم ترثوا من آبائكم كتباً..
المجموع: 78 | عرض: 1 - 78

التعليقات مغلقة على هذا المقال