‫تعليقات الزوار

38
  • capitain
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 15:41

    الدولة المغربية
    تحارب الدين وتسجع الرديلةمند عهد البصري وليس اليوم

  • sami azilal
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 15:43

    الواضح في تدخل النائبين ان كلاهما ينظر للمشكل من زاوية مختلفة . لكن تعليق النائب الاسلامي اكثر اقناعا لانه اشار بالبراهين القانونية الى شطط الداخلية وتدخلها في امور ليست من اختصاصها وبناء دولة الحق والقانون ودولة المؤسسات يجب ان يبدأ من الحكومة . اما النائب المعاصر فتدخله شبيه بحديث الحمام والعيلات في الزنقة ، يقحم طالبان وينسى امثاله هم من جعلوا من المغرب بنكوك تايلند افريقيا .

  • عبد الله الغاضب
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 15:29

    هذا النائب الاخير باينة فيه مسكين ماقاريش هههه كاتبين ليه مسكين وامحفدينو. قليك دور القرآن مؤسسها هاد لفقيه الي نادت عليه الضجة.ومسكين معارافش التريخ ديال هاد الديور ودورها في التنوير ونشر المعرفة القيمة عبر التاريخ الاسلامي في المغرب.زاد فيه قالاك طالبان وماعرفش كاع شكون هما ومنين جاو واش بغيين لهيه فافغنستان اما طلبان ديال المغرب قوليه اطل غير من البرلمان وايبنو ليه مكسلين بالزراوط .ذنبهم الوحيد انهم قراو .
    كم احسست بالغبن وانا استمع الى هذا التدخل المقيت .الا يعلم هذا المحترم انها وصمة عار في تاريخ المغرب ان تغلق دور القرآن يذكر ويحفظ فيها كتاب الله .ام انه يجهل قيمته عند المغاربة بعيدا عن لعبكم ودماكم التي سنقرض ان شاء من تسمى هذه الدور باسم كلامه.
    -زيدو فلبيران وديرو البوليس كماكان مراديينش كايحرسو اجوامع ديال ليهود والمطاعم دليلهم.
    -سدو حتى جوامع حتى هية حيت كايبزتكوم الاذان.
    -سكنوا الانس فلبرارك وانتوما ضاربو السكار والوسكي المستوردفلقصورا.
    -قرو ولادكم برا واوكلوهوم مزيان. واهبش اموت فلبحار.
    تفو على بلاد.تفو على برلمان
    عيق البريق ،راحنا مكنكلوش التبن ديرو ليها فين تجيكم اموالين الكرش.

  • مغربي
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 15:47

    أ لهذا صوتنا على هؤلاء الأوغاد من النواب، حتى يحابوا الدين ويحاربوا حفظ القرآن؟ هؤلاء يخدمون الصهاينة ولا يخدمون المغاربة؟ مثل هؤلاء من خرب البلاد والعباد. الحمد لله أننا عرفنا هذا قبل الانتخابات. كل من هؤلاء وأمثالهم يطبقون التعليمات الصهيونية الآتية من أمريكا. لو قالت أمريكا بفتح دور القرآن لرأيت هذا النائب الغير المحترم يطالب بفتح هذه الدور. فهو وأمثاله يطبقون تعليمات أسيادهم الصهاينة من اللوبي الصهيوني الأمريكي.

  • abbi
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 15:45

    what’s going on in morocco this video is really embracing,but i really like what the first man said he is a hero.

  • omar
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 16:09

    فعلا لقد سمعنا هذه الفتاوي العجيبة الغريبة بدون تعليق ،أريد أن أضع سؤالا على الرميد وصحبه هل يستطيعوا أن يزوجوا بناتهم في سن التاسعة ؟؟ مبروك

  • moroccan-american muslim
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 15:37

    قال تعالى( ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد ) و يقول تعالى ( الم ذلك الكتاب لا ريب فيه هدًى للمتقين…..)

  • متمغرب
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 15:31

    قال الله تعالى – (إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم). صدق الله العظيم .
    ولكن المتضح من مجلس البرلمان أن هناك من لايريدون الهداية .
    اللهم اجعل كيدهم في نحورهم .

  • أبو زكرياء
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 15:27

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته .
    هذا الشريط دليل على ان حزب العدالة و التنمية هو الحزب الوحيد الذي يدافع عن الدين في هذا البلد . عليكم إذا أن تدعموه لا ان تبقوا سلبيين .
    الانتخابات الجماعية فرصة لدعم الحزب و لمحاربة المفسدين.

  • شمس الدين
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 15:17

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الىomar
    اولا اريدا ن احيطك علما انني لست انتمي لحزب العدالة.
    لكن اثارني سؤالك لانه يحمل في طياته استهزاء وشيئا من الجهل واردت فقط او اوضح لاخي ماغاب عنه
    اخي الفاضل عمر, المغراوي صرح في رد على بيان المجلس العلمي انه لم يفت ابدا وماقاله لم يكن فتوى (تبين اخي قبل ان تتهم احدا ولا تكن امعةللصحف العلمانية التي تترصد بديننا)
    بين المغراوي انه فقط ذكر مايوجد في كتب التفسير خصوصا عند فطاحلة المذهب المالكي المعتمد في المغرب الحبيب
    المغراوي ذكر فقط ما قاله المفسرون المعتمدين في المذهب المالكي
    ولقد سبق لهسبريس ان قدمت رد المغراوي على المجلس العلمي

  • طالب مغربي
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 16:07

    اغلاق دور القرءان وهو فعل شنيع تقوم به السلطات فهذا سيزيد من حدة العنف و التطرف في وسط الشباب اللدين كانو مرتبطين بهذه الدور فلمذا لايتم اغلاق الحانات والمتاجر الخمورية ومنع المخدرات والحشيش و دور الدعارة فليس هناك اي مجهود من قبل السلطات لمنع هذه الاشياء المفسدة للمجتمع

  • Rachid
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 15:51

    يقول الله تعالى :
    يريدون ان يطفئوا نور الله بافواههم ويابى الله الا ان يتم نوره ولو كره الكافرون
    ويقول كذلك
    انا نحن نزلنا الذكر و انا له لحافظون
    صدق الله العظيم
    هؤلاء يحاربون الله ,والله ويخ……….. لي دارها الله هيا اللي غادي تكون

  • عبد الرحمان
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 15:35

    لا أستطيع أن أعتبر للإنسان حياة بدون القرآن ولا أي آلة من صنع بشري أن تشتغل من غير توصيات الصانع الذي يعرف منافعها ومضارها والمحظورات التي يمكن أن تدمرها فلما ذا يحرم الإنسان من تعاليم ربه في أداء رسالته التي خلق من أجلها (العبادة) : {أَوَ مَن كَانَ مَيْتاً فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُوراً يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَن مَّثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِّنْهَا كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ }الأنعام122

  • ايكوسان
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 15:53

    الوقاحة الاستفزاز وقمة الميوعة التى وصل اليها هدا العفن من النواب والوزراء يجعلنا نطرح السؤال التالى هل سنستمر فقط فى التعقيب بما يفعله هؤلاء المخمورين ام اننا يجب ان نتحرك وننقد ما يمكن انقاده كل التعليقات تصب وتعبر عن راى عكس ما يفعله هؤلاء المفسدون لدلك علينا ان نفكر جاليا فى التغيير وجعل هؤلاء فى الدرك الاسفل

  • مغربي الأصل والجنسية
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 15:55

    عليك أن تعرف الشيخ ماذا قال وماذا يقصد بكلامه. والمقصود بكلامه هو أن البنيات البيولوجية تختلف من شخص إلى آخر. فهنا من الفتيات من يصل بهن النضج الفيزيولوجي والبيولوجي إلى مستوى جد متقدم على الرغم من صغر سن، وهذا مثبت علميا. وهذه حالات استثنائية. لذلك نجد في مدونة الأسرة الجديدة للمغرب أنه إذا أراد شخص الزواج من فتاة دون الثامنة عشرة فيجب عرض المسألة على القاضي ليعاين هذه الفتاة إن كانت تتمتع بحالة استثنائية من حيث البنية الجسمانية والفيزيولوجية الاستثنائية وتبقى السلطة التقديرية للقاضي. ومن أثار هذه الزوبعة هم بعض الجمعيات التي تدعي حقوق المرأة وحقوق الطفل إلى غيرها من الشعارات الرنانة التي هي في الحقيقة تنفد برنامجا يهوديا صهيونيا ممنهجا. أنظر إلى الحملة المسعورة التي قاموا بها من أجل غلق دور القرآن. المواطنون الذين يتعرضون للسطو والسرقة والضرب بالسكاكين على غيرها من الاعتداءات الجسدية، هل تحصل لهم هذه الأمور من مريدي دور القرآن أم من مريدي حانات الخمور؟ أخاطبك على أساس أنك مسلم. وإلا فهذا شأن المسلمين وعليك أن تحترمهم وتتركهم وشأنهم.
    بالإضافة إلى هذا، حتى وإن افترضنا جدلا أن هذا الشيخ أخطأ، فما بال دور القرآن تغلق؟ نعاقب شعبا بكامله من أجل كلام شخص واحد؟ أهذا هو حكم العدل عندكم؟ هذا الشخص فقط تكلم وأقاموا الدنيا ولم يقعدوها. وفي موازين تم قتل العشرات وجرح المئات، ومع ذلك لا أحد يحرك ساكنا. أين هي جمعيات حقوق المرآة؟ أين هي جمعيات حقوق الطفل؟ أين هي جمعيات حقوق الإنسان؟ بل أين هي جمعية حقوق الحيوان؟ لا أحد عبر هؤلاء. وكأنهم حشرات.
    فإن سرنا نفس النهج على ما حصل من كلام الشيخ وإغلاق دور القرآن، وطبقنا نفس الشيء على موازين لأغلقنا دور الملاهي والمراقص والإذاعة والتلفزيون والمعاهد الموسيقية، ولقمنا بسجن المغنون والمطربين والعازفين وكل ما يمت للموسيقى والغناء بصلة.
    علينا ألا نصدق أكذوبة القرن التي تسمى الإرهاب، ونجهلها مبرر لمحاربة القرآن ومحاربة الإسلام والمسلمين… فهذه ألعوبة أصبحت مفضوحة، لا تنطلي إلا على الأغبياء.

  • جلال
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 16:19

    شوفوا هاد المنافقين حتى كيجيو الانتخابات عاد كيبان ليهم القران والرشوة وخدمة الشعب وزيد وزيد. وكيوليو كلهم حنان مع المواطنين.
    نعلكم الله الى يوم الدين ايها المنافقون واللصوص
    تعياو متكدبوا وتناوروا باش تجلبوا المواطنين لعندكم لكن هيهات ثم هيهات الشعب عايق بكم. اوغادي تبقاو تنبحوا بوحدكم لان الشعب منتمي لحزب المقاطعة شحال هدي.

  • أبو رمزي الموريسكي
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 16:11

    واش هاد الناس يقدروا يدفعوا على الحقوق ديال المساكين و هما حتى جملة مفيدة ميعرفوشي يقروها لا حول و لا قوة الا بالله انا لله و انا اليه راجعون

  • مسلم مغربي وأفتخر
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 16:23

    في الحقيقة النائب الثاني لم يقل كلاما ذا أهمية وواضح من كلامه أنه لا يتوفر على مؤهلات قانونية وعلمية ليتحدث في مثل هذه المواضيع .
    الأفضل له أن يلزم مكانه ويراجع دروسه خصوصا القانون والشرع

  • غيور على بلده
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 16:13

    مهما طال الزمن فالاسلام هوو الركيزة الاولى سواء حب او كره هذا السفيه اضيف بان الاسلام صريح و بناء و لم يترك و لو موضوع او قضية واحدة بحيث ان النائب العلماني سمع انه يجوز للبنت ذات التاسعة الزواج الحقيقة ان السفيه ماقريش لان الاسلام يقول و يؤكد سن الرشد اي البلوغ و لو كان الشخص في سن الرابعة من عمره و هذا موجود في جميع المواثيق سواء اسلامية او غيرها فعلى النائب العلماني ان يراجع دروسه انا اضن بانه ربما اول تدخل له غير بغى ابان على الشاشة حشمان مسكين اللهم احفظ بلدنا من هولاء المفسدين الذين يعملون لبنو صهيون لعنك الله الى يوم الدين. ان تنصروا الله ينصركم

  • عبد الكريم الولالي
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 15:21

    ما الهدف من هذه الأحزاب وهذا الكلام الفارغ؟ إن كل الأحزاب في المغرب متورطة فيما يحدث لهذا البلد دون أن ننسى الشعب الذي يهتف لهم وينتظر منهم شيئا ما. متى نتحرر من العبودية والإسترزاق؟ اتصلت بأحد أقربائي أمس في المغرب لأسأل عن حاله فسمعت هتافات عالية وضجيجا كبيرا لم أستطع من خلاله أن أسمع شيئا من قريبي فظننت أنها مظاهرة ضد الزيادات في المواد الغذائية أو شيئا ما من هذا القبيل، لكني صدمت حينما أجابني قريبي قائلا : إنها الحملات الإنتخابية والناس هنا يهتفون لفلان وحزب علان. وأنا أقول كما قيل: كما تكونوا يولى عليكم.لننتقل الآن إلى قضية إغلاق دور القرآن حتى نبقى في الموضوع، رغم أن هذه القضية أصبحت في خبر كان عند كثير من المسلمين في المغرب، [لأننا بكل ببساطة شعب ينسى ولا يهتم كثيرا بقضاياه، في حين ينشغل بمباريات كرة القدم والمهرجانات التي لا تغني ولا تسمن من جوع] ما تفضل به حزب العدالة والتنمية يمكن أن ندرجه في خانة كلمة حق يراد منها كسب أصوات الشعب المغلوب في هذه المنافسات الإنتخابية، لأنه لو كان غير ذلك لتركوا ميدان السياسة حفظا لكرامتهم وخوفا على دينهم. إن السيد المتحدث تحدث في إطار القانون الوضعي مدافعا عن القضية دون أن يشير ويذكر الناس بآيات قرآنية عن الذين يحاربون كتاب الله وسنة رسوله، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على شيء واحد ألا وهو انغماس هذا الحزب كليا في هذه اللعبة السياسية القذرة متناسيا مرجعيته الدينية الإسلامية وكأننا في بلد غير إسلامي لا يحكمه ما يعرف بأمير المؤمنين. أو يكون قد أصبح هذا الحزب علمانيا؟ ولم الإستغراب ونحن في المغرب، مغرب القرن الحادي والعشرين أجمل بلد في العالم. أما لذلك المتحدث باسم المعاصرة فأقول له خسئت وخسئ من كتب لك وحفظك ذلك الموال الذي لا تحرك إيقاعاته حتى البراغيت. فتبا لكم يا أحزاب الذل والمهانة ويا رجالات آخر الزمان.أنتم أعداء الدين والملة والوطن.فلا حرية ننعم بها قبل أن نتحرر منكم واسألوا التاريخ لتعتبروا. رحم الله المعتمد بن عباد حينما قال ولكن بعد فوات الأوان : من بات بعدك في ملك يسر به
    فإنما بات بالأحلام مغرورا.

  • حسن من المغرب العزيز
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 16:25

    عندبالهم يحاربون البشر و لكنهم في الواقع لا يحاربون إلا أنفسهم
    فسوف يعلمون
    الله يهدي ما خلق
    يجب على أهل الحق الا يسكتو على الحق مهما كانت مستويات الخصوم والأعداء

  • محب المرابطين
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 15:39

    لم تركع طالبان وحاربت المخذرات ونزلت بها إلى سقف لم يتوقع اكتب في غوغل :” دراسة: طالبان تعاملت مع مشكلة المخدرات بأفضل الطرق ” وملخص الدراسة منشور في موقع بي بي سي
    أما المغرب فمدير أمن القصور الملكية متورط في المخدرات حتى أذنيه والكثير من رجالات الدولة المغربية يعتاشون من ثروات الكيف
    لكن لا عجب فالحداثة الحقيقية هي حداثة الكيف والزوا..ل حشاكم

  • عابر سبيل بينكم
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 15:49

    بسم الله الرحمان الرحيم
    بداية أحيي من سبقوني بالرد خصوصا من أكدوا على دور دور القرآن في نشر العلم و المعرفة
    ثانيا أقول للمتمسحين بالدين قصد تحقيق مآرب انتخابية ليس بمثل هذه المسرحيات ستقنعون المغاربة كان الأجدر بكم كممثلي الأمة و مشرعيها اقتراح قانون ينظم سير هذه المؤسسا بدل تركها بين تجادبات و تقاطبات أصحاب المناصب و أصحاب المآرب مثلكم و غيركم، لتبقى دور القرآن الكريم معززة مكرمة قائمة بدورها بدل تسخيرها من ضعاف النفوس أو جعلها عرضة للإغلاق كما هو الحال الآن … لكن المتنطعين يهوون الركوب على مآسي و مقدسات الشعب المغربي المقهور لتحقيق مآرب انتخابية لا أقل و لا أكثر، فبحكم أنكم كممثلي الأمة ماذا فعلتم لهذه الدور غير استغلالكم الوقح للحدث و البهرجة بدل التحرك الفعلي و إقرار تشريعات تكفل لهذه المؤسسات القيام بدورها ……..

  • امازيغية اصيلة
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 15:23

    لن يقدر مخلوق على اطفاء نور الله و سيتم نوره و لو كره الكافرون و المشركون و الاعداء
    شكرا لهذا السيد من حزب العدالة و التنمية و بالمناسبة اتمنى لحزبكم التوفيق في الانتخابات المقبلة

  • zouhair
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 15:57

    يبدو من تدخل النائب التاني أنه لا يعرف مادا يحدت في هاد بلاد سعيدة ، حدك طالبان لي كي دوي عليهم را جاو بسبب سياسات الفاشلة ديول هديك حكومة ، أ بي ضبط من فقر الموجع لي عدنا في هاد بلاد ماشي من دين ، كي بدلو الحقائق ،بإضافة هم لا علاقة لهم بي دين كي جلو لي عجبهم صافي ، خلو عليكم دين في تايقر ، را عينا من هاد ولاد ….، لي بجين يرجعو بلاد علمانية ، الله ياخد فيكم لحق

  • زهرة غيورة عن دينها
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 16:27

    النجاب يجوز والزواج لايجوز ادعو كل من اعطاك صوته ان يستغفر اله لقد اعلنت ةفرك باتطاولك على اله انحور القران تخرج الارهاب من كان ارهابيا فانه لاصلة له بالقران يامغفل القران اخرج عمر وابا بكر.. اخرج ايضا فى عصرنارجال لازندق ولخمور نحن الشعب الدى تمثلونه نرفض اغلاق دور القران ادا كنتم تريدون حماية الفتيات حقا امنعو الفساد هاهم ينجبن فى السن المبكر بدون زواج اتحب لبنتك ان تنجب قبل الزواج ام ان تستر عجبا كلمة حق يراد بها باطل كما انك حارس على تعلم بناتنا ومن يفسدهن الا رجال امثالك ايها المحرم

  • ملاحظ
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 16:15

    النائب البرلماني الزنديق يقارننا بافغانستان، رغم ان طالبان أشرف منو و من لي خلفوه.
    تفو على كمامر البلا.

  • mouhsin
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 16:21

    اين المجلس الاسلامي اين الدولة العربية الاسلامية اولا احي الاخ البرلماني الدي تحدث على هدا الموضوع ها انتم فرضتم العمل للادارات في يوم الجمعة و اغلقتم المدارس القرانية ومنعتم ادان الصبح في المدن السياحية تخافون الناس و لا تخافون الله اللدي خلقكم فسدتمو الدولة بالمهرجانات اين جلسات العلماء

  • isam
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 16:29

    le coran restera

  • عبد الغني
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 16:17

    يحاربون کلام الله بدون إستحياء وجوه جهنم( إو صوتو علی هاد لکمامر)

  • LARBI F1
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 16:31

    تصريحات الرميد كانت مقنعة وافحمت وزير الداخلية مقابل تصريحات من جانب نائب من الاغلبية تحاول وضع الرتوش وتزين قرارت وشطط وزير الداخلية مع انه لم ينجح في ذالك بل زاد الطين بلة فهل بهذه الاغلبية سنقود البلاد الى الامام

  • عابر سبيل
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 15:59

    لااا حول ولا قوة الا بالله
    لسانك الدي تنطق به أيها السفيه المشبوه قد يودي بك الى الدرك الأسفل من النار وأنت لا تحس فاتق الله واعرف حدود أقوالك قبل أن تندم حين لا ينفع الندم

  • غيوز لا عيوز
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 15:19

    ادا كانت طبيعة القزاز في البلدان الدموقاطية لا يخزج عن سياقه الاستاتيجى كما نظزت له الماكز الاستاتيجة وحمته المؤسسات وبلوزت على ضوئه الحكومات المتعاقبة بمختلف تلاوينها سياساتها ..فانه في المغزب لا يعزف ولا يحب ان يعزف هده الدوزة . فمزاكز القزازومؤسسات الدولة والحكومة …هي المخزن. والمخزن الكل يعزفه فلا معنى لا للبزلمان ولا للداخلية ولا للخاجية في بلد يتوف على اكب بنك للتعليمات في العالم..فما دامت دو القزان قد استنفدت اغزاض المخزن بعد ان عمل المخزن على اعادة هيكلة الحقل الديني كما يسميه عن طزيق الاداة المتخصصة وزازته المطواعة,لانه حقل لا يقبل الخوصصة و لا يخضع لمنطق اللبزالية  

  • سيف الأسلام
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 15:15

    أما بعد
    فهل المخزن المغربي يملك من الأمر شيءا؟ هل مكاتب الخارجية في البيت الأبيض تسمح للمخزن المغربي بأن يقرر في ما يخص الشأن الديني للمغاربة؟ ألا تعلمون معاشر المغاربة أن الأمر يتعلق فقط بافعل و لا تفعل؟
    على العموم الأسلام عاش قرونا و فني أعداؤه و سيؤول أمر الأعداء الجدد الى نفس المآل ويبقى الأدان يرفع على هده الأرض خمس مرات في اليوم: الله أكبر الله أكبر…

  • متوسل
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 15:25

    المرجو من القراء الكرام أن يعرفوننا من هو هذا العميل الصهيوني ،وليس نائبا، حاشا معاذ الله. كما أرجو أن تعرفوننا إلى أي حزب ينتمي حتى نتقي شره ولا نصوت عليه في الانتخابات.

  • عبد الصمد
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 16:01

    عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:” سيأتي على الناس زمان سنوات خداعات: يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة. قيل يا رسول الله وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه ينطق في أمر العامة” . فذلك النائب الثاني هو الرويبضة

  • sliman
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 16:05

    الداخلية هي المشرع الوحيد في المغرب هدا دليل كاف على الديمقراطية المزعومة والتاتير اليهودي فيها يتجلى في طمس الهوية الدينية المغربيةشيء منتضر وعادي

  • أبو مالك السلفي
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 16:03

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته نشكر لاخواننا تعاطفهم مع دور القران ووقوفهم ضد هده الحملة الظالمة و الشرسة على هده الدور المباركة لكنني أنبه اخواني الى عدم استعمال بعض الالفاظ التي ظاهرها التكفير بالجملة كعملاء اليهود والامريكان والخونة…. فهدا لا يعني أنني أؤيدهم ما عدا الله فنحن ضد اغلاق هده الدور المباركة لكن لا يجعلنا هدا الحماس الفوار و هده العاطفة الجياشة أن نتجاوز الحدود الشرعية أو أن نكفر بغبر وجه حق و أخيرا و ليس اخرا نيأل أن يرد الينا دور القران و أن يهدي ولاة أمرنا و أن يوفقهم لخدمة هدا الدين و الدفاع عنة كما نسأله سبحانه و تعالى أن يعزهم بالتوحيد و السنة هدا هو العدل الدي أمرنا به وهدا هو الانصاف الحق مصداقا لقوله تعالى #ولايجرمنكم شنان قوم على أن لا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى# وهدا هو المنهج الدي تعلمناه من دور القران ومن مشايخ هده الدور السافبة المباركة و السلام عليكم و رحمة الله و براكته

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات