24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. عمال النظافة بالبيضاء يشجبون تأخر صرف الأجور (5.00)

  4. دفاعا عن الجامعة العمومية (5.00)

  5. "فيدرالية اليسار" تربط نجاح النموذج التنموي الجديد بتفعيل المحاسبة (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | القضاة وتبليغ لْمْقْـدّمْ

القضاة وتبليغ لْمْقْـدّمْ

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (54)

1 - مغربي غيور 1 الخميس 13 فبراير 2014 - 02:46
وماهو تعليقك يااستاذ حول الذين اهينو من طرف هؤلاء المرتشين قم بزيارة في السجون المغربية و قابل المظلومين
2 - Mrrakchi الخميس 13 فبراير 2014 - 03:07
السؤال : اي سلطة تعلوا في بلاد و ما حدود السلط فيما بينها ?

هل فعلا راضي الشعب بالتدخلات العليا , تجميد دور البرلمان والحكومة ?

جنود المغرب هم ايضا مع الفرنسيين في افريقيا الوسطى...

اجد السيد سباعي رجل شجاع يحترق ليضيئ المغاربة ويحتاج منا شجاعة ذكية تضع النقط على الحروف ...

اموال الشعب المغربي ليست لحل مشاكل بلدان اخرى ...
3 - البصيط الخميس 13 فبراير 2014 - 03:18
يا سبحان الله من انت ؟ هل تعيش في المغرب ؟ لمقدم ركيزه امن وامان البلاد وشيئ عادي ان تمم مراسلتكم عبره فهدا من بين ادوره التي لا تعد ولا تحصى وغاليبيه مراسلات الشعب تمر عبره . ام انكم تحسين انكم ارقى من الشعب. وتكمش اومس لرض راه غالبيتكم مرتشون ومفسدون بالعربيه تاعرابت عاقوا بيكم . انتهى زمن السيبه القانون على الجميع.
4 - frustration الخميس 13 فبراير 2014 - 05:26
Le défenseur des biens et des deniers publics s est transformé comme bon lui semble à un avocat sans mandat du club égaré des (magistrats ) ce discours doit être adressé à ces derniers pour qu' ils cessent de ramasser de l argent sale et de mettre de l ordre dans leur comportement aux tribunaux .avec tout mon respect aux magistrats qui défendent les intérêts de notre cher MAROC avec dévouement.
5 - aziz tahri الخميس 13 فبراير 2014 - 06:47
Margé, l’usurpation de mes droits et biens à l’instigation de du petit parquet de Berkane et au su des responsables régionaux et nationaux, et malgré les tentations de la part du procureur du roi, je n’ai point cédé tout en continuant de dévoiler les infractions de la loi et les crimes perpétrés par des hommes de loi et des préposés bien placés dans les institutions de l’Etat. On ne voulait pas que j’embellissais le chemin de récupération des droits au gens trompés par leurs avocats ni que je leur écrivais les demandes et les plaintes…

Ainsi, sans plus rien à ajouter, je confirme que le procureur général du roi près de la Cour d’Appel d’Oujda m’a bien menacé du pire tout en ayant essayé de m’incarcérer illégalement le 11/02/2014 ! Il ne s’arrêtera pas là suivant ses dits à cause de ma représentation de ces immigrés collant les trousses à son beau-frère le procureur du roi près de la cour de première instance de berkane....
c'est insensé la compassion de ce mec avec eux!!!
6 - العربي الخميس 13 فبراير 2014 - 07:27
شخص المقدم لايبلغ لمستوى تبليغ افادة ادارية للسادة القضاة حسب مضمون خرجة صاحبنا هدا لا يا سيد المغاربة سواسية امام القانون باستثناء الامتياز القضائي الدي يمنحه القانون للسادة القضاة ليكون كمناعة للقاضي في ادارة شؤونه القضائية و التي يستغلها جلهم في امور اخرى يعلمها الحميع لكون هدا الامتياز مبالغ فيه وهو سبب اساسي في تعفن جهازنا القضائي والدي على الحكومة اعادة النضر في حيثياته وشخصيا ارى في هاته الخرجة مجرد تبوحيط يخفي من ورائه نوعا من رفض الاصلاح ا لقضائي المنشود اما القمع الدي يحدثنا عنه صا حبنا فاننا لم نلاجظ ايا من بوادره البته
7 - saad الخميس 13 فبراير 2014 - 07:27
la plupart de ces juges sont des fraudeurs, les grandes villa, les terrains et férmes, leurs enfants dans les grandes écoles privés, tout ca ne reflet que la corruption de cette institution. Monsieur Rmid ministre de la justice veut lui avec son gouvernement combattre la fraude et corruption. J'ai travaillé dans ce domaine pendant 10 ans et j'ai quitté mon pays pour aller vivre à l'étranger et faire ma famille. je connais trés bien comment ca marche les affaires dans les tibunaux marocain. monsieur Rmid grace à son expérience aussi dans le domaine connu comment ca marche les opérations de la fraude, moi j'ai compris pourquoi il y attaque. Bravo monsieur le ministre et votre gouvernement, tout les marocains sont derrière vous pour combattre la fraude va y. et on est prés même a descendre dans les rues pour vous aider à y faire face.NB: il y en a quelques juges et procureurs et Avocats qui sont corrects mais (houtta tatkhanz chewarri) on demande au marocains dans le rues leur opinions!
8 - محمد بلقاضي الخميس 13 فبراير 2014 - 10:22
سيدي المحترم، والله كنت اكن لك احتراما و لكن صدمت من مشاهدة هذا الفيديو و الله أعلم بنواياك منه، كيف أن تبليغ القضاة بواسطة مقدم إهانة، علاه المقدم ماشي بنادم، هذاك مقرر إداري بلغ بواسطة عون السلطة إدارية، و كيقول المثل و هذا موجه للسادة القضاة المحترمين ليدار راسو فنخالة كينقبو دجاج، مافتئتم تحكمون بتطبيق القرارات الإدارية و حجيتها، و حيث لم تكن على هواكم انتفظتم، القاضي يجب أن يتنزه عن ممارسة السياسة، اتقوا الله و احكموا بالعدل، و و الله لن ينفعكم ما تفعلون و لكل مقاصده، و العديد من القضاة السباب لا يعون ما يفعلون، و كيف يقول المثل غاديين مع الموجة، يجب أن تقتربوا من الناس و المواطنين و ماذا يقولون عنكم، انتم الذين استبخستم الزيادة التي اعطيت لكم، الناس راه بالنسبة ليهم تعد ماندة خلصة، حمدوا الله، راه حتى قرايتكم على قدها، راه كاين الي قاري حسن منكم و اكثر منكم، و لكن ذلك رزق من الله و هو يفرق الأرزاق كيف يشاء.
9 - ..camal الخميس 13 فبراير 2014 - 10:44
كلا مك فيه نبرة من التملق للقضاة .القاضي في الدول المتقدمة مثل البشر ياكل الطعام ويمشي في الاسواق
10 - عبد المنعم الخميس 13 فبراير 2014 - 10:56
هناك بعض الخلط , نادي قضاة المغرب جزء من القضاة ينادي بإصلاح القضاء, لايجب خلطهم مع القضاة الآخرين الذين قيل في حقهم أشياء سلبية هنا.

يجب التفريق بعض الشيء , إنهم حصلوا على تأييد ودعم الجمعية المغربية لحقوق الإنسان مثلا وجمعيات معروف عنها نزاهتها في ميدان حقوق الإنسان.

بالطبع جوهر الخلاف غير معروف تماما.
11 - مغربي حر الخميس 13 فبراير 2014 - 11:06
كيف للأستاذ السباعي ان يعلن تضامنه مع أشخاص يمشون في الارض فسادا. هل انت تسعى لحماية المال العام من المجرمين ام انك غيرت رأيك كل المغاربة الذين قدر لهم الذهاب الى المحاكم المغربية يعيشون قصص مختلفة. شيء لا يطاق
12 - هادو كيضحكوا علينا الخميس 13 فبراير 2014 - 11:12
أولا أهني القضاة الزياة التي حصلوا عليها و التي ستتراوح في بداية يناير 2015 مابين 8000 درهم للجدد و تقريبا 20000 درهم لأصحاب الدرجة الأولى .
و لكن يا أستاذ أنت تعلم جيدا ما يفعله عدد كبير من القضاة في بعض الملفاة ........و التجاوزات الموجودة من طرف عدد لا بأس به من المرتشين لا يعرفها الا القضاة النزهاء......كل شيء واضح و ظاهر لكن لكن لكل أجل حساب...
والسلام
13 - أبو زياد الخميس 13 فبراير 2014 - 11:14
خرجة غريبة من رجل حقوقي ويدعي محاربة الفساد وحماية المال،لماذا هذه النظرة الاحتقارية للمقدم وقد أدى فقط وظيفته؟ لماذا هذا التعالي؟ ألسنا سواسية أمام القانون قاضي ومحامي ووزير وغيرهم؟ إن هذه الخرجة لا تعبر عن شيء إلا عن مرض انفصام الشخصية الذي أصبنا به في هذا البلد. الله يعفو .
14 - هبيل الخميس 13 فبراير 2014 - 11:15
اراك سيدي انك غالط وغالط بزاف وجودي في الدوار او عدمه يتطلب شهاده من عند القدم ,وبدونها انا ليس لي وجود وحياتي ان لم يشهدا بها المقدم فانا ميت رغم انى والمقدم نسكن نفس الدوار وحتى سيدك القاضي هو في حاجة دائما لشهادة من عند المقدم .المقدم انسان قنوع كي قنع بلي جاب الله .50درهم تفك حريرتو واما القاضي الله اعلم .
15 - marocain au canada الخميس 13 فبراير 2014 - 11:24
tu veux t approcher des magistrats qui jugent les dénonciateurs de voleurs au lieu de juger les voleurs
16 - باحسن الخميس 13 فبراير 2014 - 11:24
هذا الشخص يتحدث وكانه يجهل او يتجاهل مفهوم المؤسسات ونطاق نفوذها \ فباشا المدينة حينما يصدر قرارا بالطبع سيبلغه بواسطة عونه المقدم فما المشكل في ذلك ؟ اما وقفة احتجاج نادي القضاة ببذلاتهم ارى في هذا تطاولا واهانة للدولة بكل مكوناتها وهذا امر مرفوض
17 - salaoui الخميس 13 فبراير 2014 - 12:38
ا للهم احفظنا من محاكم وقضاة ومحامين المغرب امين يارب العالمين
18 - Mansouri lmarrakchi الخميس 13 فبراير 2014 - 12:39
نعم نضالك ذكي وناجح انشاء الله, انا متفق معك في ان الدولة العميقة تستمر في تدجين الجميع...والقضاة يجب استقلاليتهم ولا سلطة تسطر عليهم...والدولة العميقة لا تترك المجال لوزير العدل بالقيام بمهامه...
ليس فساد القضاة ما يمنا هنا ولكن تحديد السلط...
وان كانت الدولة العميقة تسيطر على القضاء, كان فاسدا ام صالحا, كان يتقضى اموالا طائلة ام لا...فهاته السيطرة تدل على نهاية العدل و بذلك تزعزع المغرب والسبب اذن هي الدولة العميقة...

الخلط هو بين الهيمنة التي تجعل للقضاء سقف و هل مؤسسة القضاء فاسدة ام صالحة...

ان بقيت الهيمنة على القضاء, صلح ام فسد لا يمكنه العمل في حرية...لان الهيمنة تمنعه من وقت لاخر...

هاته هي ثورة المغرب : تحرير القضاء اولا
19 - متصفح الخميس 13 فبراير 2014 - 13:23
في حقيقة الأمر القضاء في المغرب عبارة عن مشروع تجاري يستثمر فيه العاملين فيه يبيعون الأحكام ولو أننا نجند هناك نسبة معينة لا يشملها الأمر تمارس عملها ومهمتها بالشكل الطبيعي المغرب بلد أمي فقير لا يقرؤون ولا يعلمون يأكلون ويشربون وينامون ويقضون حاجاتهم ويتمتعون بالملدات ويحتكون بالأرض بجبهاتهم لا يفكرون في التطور بل يفكرون في العودة الى الخلف باسم السلف الصالح هؤلاء المقدمين كانو في أيام الاستعمار ونحن الأن في الاستقلال النسبي عن فرنسا وأكتريتهم أميون جهلاء لا يكتبون ولا يقرؤون حان الأوان تغيير هؤلاء بموضفين حاصلين على شواهد و يتقاضون أجورهم وتعويضاتهم
20 - باحث في العلوم القانونية. الخميس 13 فبراير 2014 - 13:33
أغلب التعاليق التي طالعتها حول القضاة وجدت فيها حكما واحدا على القضاة، القضاة فاسدون، فهل بالفعل جميع القضاة فاسدون ؟ ألا يوجد بينهم من يريد محابرة الفساد و إصلاح العدالة ؟ إن الأحكام المطلقة لا يمكن أن تصدر على شخص مثقف، لذلك فالحكم غالبا ما يكون صادرا على عامة الناس، و هذا أمر طبيعي و عادي بالنظر لعدة اعتبارات، أهمها أن القضاء بالفعل كان و إلى عهد قريب أداة في يد السلطة الأمنية تفعل بها ما يحلو لها، مقابل غض الطرف عن فساد بعض القضاة بل و أحيانا تشجيهم على الفساد حتى يكونوا تحت رحمة من علم، فيكون فسادهم سبب جبنهم و منفذ السيطرة عليهم تحت التهديد بالمحاسبة عن الفساد، لكن على الجميع أن يعلم أن ليس كل البشر من طينة واحدة، فهناك قضاة شرفاء أبوا أن يضعوا أيديهم في جيوب المواطنين ونعرف منهم الكثير، وفضلوا بدل ذلك المطالبة باستقلالهم عن السلطة الأمنية من خلال تأسيسهم لجمعية نادي القضاة، التي منعتها السلطات الأمنية من التأسيس حتى أسست في الشارع العام، ألم يتساءل البعض لو أن السلطة الأمنية راضية عن هؤلاء هل كانت لتمنعهم؟ و إذا كانوا فاسدين ألم يكن بإمكانها القضاء عليهم ؟
21 - MOHA الخميس 13 فبراير 2014 - 14:25
Le juge est celui qui fait un effort intellectuel... nous au Maroc, on a des corrompus. WA SALINA
22 - TAWANZA الخميس 13 فبراير 2014 - 14:51
القضا ة لا يلقون اي تعاطف من المواطنين والتعليقات تدل على ذلك لان غالبيتهم مرتشون وسمعتهم في الحضيض فليس هناك من لم يكتو بنارهم وان كانت هناك اهانة فهم الذين اهانوا انفسهم اننا لا نريد قضاة مثل قضاة مصر لا بد من تطهير القضاء ومساندة الوزير;
23 - المنصف الخميس 13 فبراير 2014 - 14:56
و هل لمقدم ليس بشرا وعونا للداخلية ?هذه اهانة لهؤلاء الناس, بل هي عنصرية. فمن تظن نفسك لاانت ولاالقضاة ?كلنا اولاد 9.هل يقوم المقدمون بالاحتجاج ايها الحقوقي?لوقالها غيرك لقلنا :لاباس ,اما وانت تحمل مشعلا لتنير به على نفسك وتطل علينا لنراك, فلا نقبلها منك.يجب ان تعتذرللمقدمين ولباشا مدينة الرباط.
24 - saber الخميس 13 فبراير 2014 - 15:09
الموظفون في القطاع العام في المانيا مثل الاساتذة و القضاة... ممنوعين من الاضرابات و الوقفات الاحتجاجات وغير ذلك..اد قبل التعين هناك قسم على الدستور بعدم المشاركة فالاحتجاجات ...اما في المغرب لا تستغرب . فالقضاة هم رمز الفاسد .
25 - Lahbib الخميس 13 فبراير 2014 - 16:06
Comme il est difficile d'être victime de l'injustice!!! c'est un grand choc...très blessant. une humiliation qui entraîne souvent des conséquences épineuses.Comme le Juge est grand et respectable quant il est juste et correcte !!!
26 - hassan الخميس 13 فبراير 2014 - 17:12
خرجة غريبة من رجل حقوقي ويدعي محاربة الفساد وحماية المال،لماذا هذه النظرة الاحتقارية للمقدم وقد أدى فقط وظيفته؟ لماذا هذا التعالي؟ ألسنا سواسية أمام القانون قاضي ومحامي ووزير وغيرهم؟ إن هذه الخرجة لا تعبر عن شيء إلا عن مرض انفصام الشخصية
27 - fayeze الخميس 13 فبراير 2014 - 17:33
ترك المال العام معرضا للنهب وذهب يبحث في امور لايعرف خباياها القضاء في المغرب اصبح مسيسا و اذا تركت الامور على هذا الحال ولم يتم الحد من التحاق التلاميذ بالقضاء فعلى الدنيا السلام
28 - ملاحظ الخميس 13 فبراير 2014 - 17:53
أولا : يحب التذكير بأن صفة قاضي تنتهي بمجرد الخروح من قاعة الجلسات و بشكل عام من حرم المحكمة , إذ خارج أوقات العمل تنتفي صفة قاضي عن حامل هذه الصفة.

ُثانيا : التبليغ عن طريق المقدم هو موجه إلى نادي القضاة بصفته كجمعية تدافع عن مصالح خاصة و لها شخصية قانونية مستقلة و ليس موجها إلى القضاة أنفسهم و الفرق شاسع جدا.

ثالتا : السؤال المطروح هو ليس صفة المبلغ في شخص المقدم و إنما هل التبليغ قانوني أو غير قانوني ؟

أي نقاش أخر فهو من باب المزايدات السياسية و التوظيف السياسي. و فيه عدم مساواة جميع المواطنين أمام القانون
29 - ACHID الخميس 13 فبراير 2014 - 19:01
التجمهر ذون ترخيص يعاقب عليه القانون يجب متابعة هولاء قانونيا ليكونو عبرة لمن أراد أن يعتبر.هولاء القضاة المتظاهرين ضربو عرض الحائط الأعراف والنصوص القانون.إن عدم متابعتهم هو مساس بالقانون وهيبة المشرع والنص القانوني المؤطر للحريات العامة.قرار المنع هو قرار الدولة في شخص مسؤول السلطة المحلية الذي يخبر الجهة المنظمة بقرار المنع .وإصرار نادي القضاة بحق الإضراب ذون ترخيص بطبيعة الحال المشرع وضع مسطرة المتابعة القانونية طبقا للفصول .
لذا وجب تحريك المسطرة القانونية في هاته النازلة إذ أن القانون يجب أن يطبق على الجميع بما فيهم القضاة . السيد:مصطفى الرميد هو المسؤول الأول في تحريك المسطرة وتطبيق القانون بصفته رئيس النيابة العامة بالمغرب
30 - قاض الخميس 13 فبراير 2014 - 19:54
من يقول إن القضاة كلهم فاسدون يجي يجرب فزاكورة يدير شي تخلويض ويشوف
31 - وزاني الخميس 13 فبراير 2014 - 20:08
وهل تريد ان يبلغهم بون كيمون...... ليس هناك قضاء ولا هم يحزنون... في عهد الحسن 2 كانوا سيوفا مسلطة على الشعب كم ادخلوا اناس الى السجون ظلما وبمددطويلة كان يمليها عليهم البصري وفي حياتي لم اسمع عن قاضي خرج عن جوقة النظام وقال اللهم هدا منكر كانوا يتقاضون الرشاوي ومشاركين في وزيعة الشعب كل من جهته....ولكم في بوزكيت تزنيت الخبر اليقين ...ادا كنتم قضاة ثقوا انكم لم تنالوا ثقة الشعب ولكنكم نلتم رعبه وخوفه وتوجسه من مؤسسة اصبحت عنوانا لكل شيء .....ونحمد الله ان الغرب هو من املى اصلاحات القضاء لانه لن يستثمر في بلد قضاته كارثة على البلد ....دعونا من الخطب الانشائية و انزلوا للشارع وحاربوا من اشارت اليه الاصابع والايدي والاصوات والافعال ...انكم مرتشون مرتشون ...كدلك القاضي قديما الدي حكم لمن قدم له المرايا كرشوة وبعدها حكم لخصمه الدي قدم له بغلا كرشوة فلما ساله صاحب المرايا اجابه القاضي البغل زطم في المرايا
32 - rachid الخميس 13 فبراير 2014 - 20:22
التجمهر ذون ترخيص يعاقب عليه القانون يجب متابعة هولاء قانونيا ليكونو عبرة لمن أراد أن يعتبر.هولاء القضاة المتظاهرين ضربو عرض الحائط الأعراف والنصوص القانون.إن عدم متابعتهم هو مساس بالقانون وهيبة المشرع والنص القانوني المؤطر للحريات العامة.قرار المنع هو قرار الدولة في شخص مسؤول السلطة المحلية الذي يخبر الجهة المنظمة بقرار المنع .وإصرار نادي القضاة بحق الإضراب ذون ترخيص بطبيعة الحال المشرع وضع مسطرة المتابعة القانونية طبقا للفصول .
لذا وجب تحريك المسطرة القانونية في هاته النازلة إذ أن القانون يجب أن يطبق على الجميع بما فيهم القضاة . السيد:مصطفى الرميد هو المسؤول الأول في تحريك المسطرة وتطبيق القانون بصفته رئيس النيابة العامة بالمغرب
33 - Hamid الخميس 13 فبراير 2014 - 20:45
العمالة عنهوم المقدم والمحاكم عندهم الشاوش - كيف المقدم كيف الشاوش فين كاين الفرق غير مسكين المقدم كيفرق الملفات ديالوا علي البشكليط فاالشتاء والبرد اما الشاوش فهو القاضي والنائب والمستشار فهو المحكمة كلها خدمين على يد الشاوش واخيرا كيميشي فوق مرسديس clk - هادا هو الفرق بين المقدم ديال العمالة والشاوش ديال المحكمة
34 - Haddam الخميس 13 فبراير 2014 - 21:04
Les marocains sont tres au courant que toute l'administration, justice comprise sont corrompues jusqu'a la racine depuis toujours et que la majorite des juges ont amasse des fortunes grace a l'argent sale de la corruption.
Si un jour on se donnait la peine en haut lieu pour ordonner de combattre le fleau de la corruption qui gangrene le pays et si des enquetes impartiales sont pratiquees un jour pour demander comment certains magistrats ont pu devenir des proprietaires de somptueuses villas ,des fermes agricoles et autres biens immobiliers etc...et bien le Maroc alors serait sur la bone voie.
Pour le moment chacun dans son petit coin se plait a denoncer la corruption et le gouvernement comme frappe de paralysie incurable a montre ses limites face aux A3farites et aux Tamassihs qui seraient puissants et plus forts que Mr Benkirane et son PJD,qui avait pourtant promis aux marocains de nettoyer le pays du FASSAD.
35 - أحمد الخميس 13 فبراير 2014 - 21:20
إننا نحيي القضاة النزهاء ونشد على أيديهم ولكن مع كامل الأسف أغلب المواطنين الذين ساقتهم الظروف الى القضاء وجدوا أنفسهم في بعض الحالات أمام عصابات متضامنة على الفساد والظلم.أما عن المقدم فإنه لا يجب احتقار أي مهنة من المهن ولا سيما إذا كانت تذر دخلا حلالا. أرجو أن يتحلى الأستاذ السباعي الذي نقدر أغلب مواقفه بالشجاعة الفكرية ويقدم اعتدارا لهذه الفئة التي ظلمها بتصريحاته. ولن يزيده هذا الإعتذار إلا تقديرا في أعين محبيه وأنا واحد منهم.
36 - YASSIN الخميس 13 فبراير 2014 - 21:42
هل نادي قضاة المغرب فوق القانون يا سيادة الوزير؟
التجمهر ذون ترخيص يعاقب عليه القانون يجب متابعة هولاء قانونيا ليكونو عبرة لمن أراد أن يعتبر.هولاء القضاة المتظاهرين ضربو عرض الحائط الأعراف والنصوص القانون.إن عدم متابعتهم هو مساس بالقانون وهيبة المشرع والنص القانوني المؤطر للحريات العامة.قرار المنع هو قرار الدولة في شخص مسؤول السلطة المحلية الذي يخبر الجهة المنظمة بقرار المنع .وإصرار نادي القضاة بحق الإضراب ذون ترخيص بطبيعة الحال المشرع وضع مسطرة المتابعة القانونية طبقا للفصول .
لذا وجب تحريك المسطرة القانونية في هاته النازلة إذ أن القانون يجب أن يطبق على الجميع بما فيهم القضاة . السيد:مصطفى الرميد هو المسؤول الأول في تحريك المسطرة وتطبيق القانون بصفته رئيس النيابة العامة بالمغرب
37 - لمقدم الخميس 13 فبراير 2014 - 21:44
اليس لمقدم بشرا يؤدي مهمته ماهذه الاهانة يا سيدي اتريده ان يخالف القانون حتى يقوم القضاة بمظاهرتهم
38 - salam الخميس 13 فبراير 2014 - 22:16
القضاة لا يؤدون ضريبة السيارات , و يضعون علامات القضاء على زجاج السيارة لارعاب رجال الدرك و الشرطة, كما انهم لا يخضعون سياراتهم التي تجاوزت خمس سنوات للفحص التقني الا القليييل منهم;;;;
39 - سعيد الريفي الخميس 13 فبراير 2014 - 22:30
الاصلاح القضاء حيماية للوطن من الخراب من التقسيم الا دويلة صغير . ام الاهان الحقيقية هيا اللتي تعرضتو لها عندما تريدت من ارض ابي وجدي ووجهتم لي تهما اهان الضابط القضاءية تبين الزور ومزال القضاء يتلعب ومذا تنتضرون مني اقدمهو لهد الوطن الثمر والحليب والورود
40 - مقدم وافتخر الخميس 13 فبراير 2014 - 22:45
جوابي على هدا السيد الذي يتكلم اليس انتم من تحكمون على الناس والمقدم هو من يقوم بتوزيع الاستدعات على المواطنين دون مقابل مع العلم ان للمحاكم اعوانهم وكيف لاترضى ان يبلغك عون سلطة اذن اطلب من سيادتكم اعفائهم من من تبليغ الاستدعاات
41 - استنتاج 1 الخميس 13 فبراير 2014 - 22:59
يلاحظ من خلال تعليقات البعض أنها تنم عن فكر متزمت و غير موضوعي و و ربما الامر يتعلق بالمستوى العلمي المحدود لاصحابه ، للاسف المغرب يعرف صحوة كبيرة في المجال القضائي من أجل مسح الماضي الاليم الذي كان يشتغل في ظله القاضي في إطار عموما غير مستقل و الكل للاسف يعرف ذلك لكنه لا يعرف مسبباته ، فكان من قضاة النادي أن استغلوا صدور دستور المملكة الجديد الذي أعطاهم لاول مرة الحق في التعبير من أجل النهوض بالسلطة القضائية لضمان مبدا المساواة أمام القانون رغم المنع و الكبح من طرف أعداء استقلالية السلطة القضائية ، لكن للاسف عوض مساندة هذه الحركة القانونية المفعمة بالحيوية و النشاط و الوطنية الكبرى علما أن أغلبية منتسبيها هم من الشباب و أبناء الطبقة الغالبة المكونة للشعب المغربي العظيم ، للاسف فرصة قد لا تعوض إلا بعد مئات السنين إذا ما جوبهت بالرفض و التشكيك ..... نعم إن منتسبي نادي قضاة المغرب هدفهم الاسمى خدمة هذا الوطن و بالتالي المواطن حلما الوصول إلى أن ينعم الجميع بالامن القضائي في غياب كل المؤثرات الخارجية مهما كانت مسبباتها ، فالامر لايتعلق بالزيادة في الاجور و إنما بالقوانين التنظيمية
42 - مغربي الخميس 13 فبراير 2014 - 23:17
يا استاد المقدم احسن من المؤخر يعمل المقدم 24 ساعة على 24 ساعة سبعة ايام في الاسبوع بدون يوم اجازة ، يتقاضى اقل من 2000 درهم ، ومعضمهم حاصلون على شواهد جامعية بدون تسوية وضعيتهم اما القضاة يعملون بعض ساعات ويتقاضون ازيد من 15000 درهم اضافتن اللامتيازات الاخرى ........
43 - Aziz الخميس 13 فبراير 2014 - 23:17
je me souviens quand j avait 9 ans ddans mon village du moyen atlas de la région de Béni-mellal il y avait un juge qui vient d être nommé un jour j ai les croisé en jouant pas loin de cà maison. Il ma apeller il ma demande comment il s appelle mon père. Après il a dit tu dira à ton père qu' il ma amène 30 oeufs il est resté plus de 9ans ou il a terroriser de pauvres paysan entre temps moi j ai fini mes études en france je suis rentrer au Maroc je suis aller cherche un casier judiciaire au tribunal à béni-mellal. J ai croisé un vieux pote à moi on était au restaurant et puis un jeune homme est assez avec le vieux juge ils ont salué mon pote je lui dit que je le connais et que je suis d aghbala le village où il travaillé avant il ma dit son fils aussi est devenu jugé et sont très riches. Ça pas empêché de lui dire bonjour et de lui rappeler que c était moi que lui apporte les 30 oeufs et que j attends toujours qu' il paye en face à face 
44 - sousou الخميس 13 فبراير 2014 - 23:22
ياك الشريف المقدم ملزم بتبليغ الاستدعاءات فمن الطبيعي ان يبلغ القاضي وغيره مثل باقي المواطنين مع العلم ان اعوان التبليغ التابعين لكم يلهون في المفاهي ويتقاضون تعويضات عن مهام يقوم بها البديل (المقدم.. كاسكادور) مع الاسف ....الخ
45 - مستنتج الخميس 13 فبراير 2014 - 23:32
لامر كما سبقت الاشارة يتعلق بالقوانين التنظيمية المراد إخراجها و التي تهدد استقلالية السلطة القضائية و بالتالي تهدد حقوق المواطنين و بالتالي ضياع أحلامهم المشروعة .... نعم فالغالبية العظمى لن ترى هذه الجزئيات لانها تفتقد للعين القانونية و الثاقبة للامور ، لماذا يخرج القضاة إلى الشارع في غياب مبرر مشروع فالامر يتعلق أساسا باليمين التي تم أدائها أمام القانون و أمام الله سبحانه و تعالى من أجل حماية الحقوق طبقا للقوانين الجاري بها العمل .... رجاء أن تفكروا و تغربلوا المعلومات المتلقاة من الغير بحكم مرورها من قواليب سياسوية رخيصة لتغدية مصالح فئويو ضيقة عابرة .... في مواجهة مطالب نادي قضاة المغرب المشروعة و المتعلقة ببناء سلطة قضائية ينعم في ظلها الجميع بالعدالة و المساواة أمامها.......لا تنصتوا للاهواء السياسية المتخلفة عن الركب الحقوقي ......لا تتشبعوا بأفكار الغير الجاهزة و غير المنطقية .....ثقوا في نادي قضاة المغرب الجمعية الفتية التي ستحارب الفساد أينما كان بداية بالوسط القضائي و العدلي عموما .....لا تنحازوا إلى ميولاتكم السياسية فاللاحظة تاريخية تحت قيادة جلالة الملك القاضي الاول.
46 - محمد هدا الجمعة 14 فبراير 2014 - 01:27
عيب اولا موجه لوزارة الداخلية عندما تقوم كل وزارة بالدفاع عن موظفيها وتقديم قوانين اساسية لها والزيادة في اجورها نرى الداخلية لم تستجب لدعوات اعوان السلطة بعد اما بالنسبة للاخ فنقول له بكل بسا طة اذا كنت تدافع عن المال العام فقل الحقيقة هذه الزيادة التي عرفتها اجور القضات والتي فاقت 5000 درهم فهي من المال العام او انك انت الذي اعطيتها لهم او قل بالاحرى بدل اهانة اعوان السلطة وتبخيس عملهم يجب ان تسووا وضعيتهم او تحول زيادة القضاة وتعطى للاعوان لانهم في امسي الحاجة لها الرسالة الثانية يجب على وزارة الداخلية متابعة هذه الاهانة قضائيا ولا يجب السكوت او من الان فصلوا صلاة الجنازة على اعوان السلطة
47 - Saad الجمعة 14 فبراير 2014 - 05:45
ton opinion reste personnel. tu n'as jamais senti les brûlures de leur corruption qui continuent à ravager les sentiments de leur victimes. tu n as pas le droit de parler au nom des marocains. j'ai travaillé dans le secteur et j'ai quitté mon pays pour vivre dans un environnement où nos droits sont garanties, environnement de transparence et justice. Monsieur Rmid mes salutations et respect. les résponsable de hespress on vous demande de demander l'opinion de la majorité des citoyens sur la justice. les femmes de certain procureurs ont dans leur compt plus d'un milliard. les vaccances dans les Les Caraïbes . des propriété au canada et US....pourquoi ne pas constituer un comité pour vérifier d'ou vient leur fortune et celle de leur femmes. Mr Rmid il faut changer les conditions de recrutement des juges et procureurs. ici on exige plus ce que 10 ans d'expérience comme Avocat avec bonne éthique et conduite et par proposition du Barreau, l'école de magistrature a échoué.
48 - مغربية الجمعة 14 فبراير 2014 - 11:42
لمادا الدولة لا تتعامل بالايميلات، نحن ف عصر التكنولوجيا، حافظو على البيئة من استنزاف الورق و الغابات، go green
49 - salah-21 الجمعة 14 فبراير 2014 - 11:56
بالله عليك لا تتحدث عن الدولة العميقة, فأنت جزء لا يتجزأ منها صدقت ذلك أو لم تصدق,والدليل على ذلك انكم وهيئتكم مجرد (بورتريه) أمام الخارج,ماذا استفاذ الشعب المغربي من هيئتكم غير جعجعة بلاطحين كما يقال؟الملفات الكبرى التي ثبت فيها نهب للمال العام تحفظ في أدراج المحاكم تحت أعين القضاة ولامن مستجيب(ملف سي إي آش وبطله اليساري عليوه) مثلا.أغلب القضاة لا قيمة لهم عند الشعب المغربي بل وأنتم يا من استغللتم موضوع (سنوات الرصاص)لتتسلقوا المراكز و تنشئواالهيآت و الجمعيات التي تمتص قدرا مهما من ميزانية الدولة والخاسرالأكبر الشعب المغربي.إن كلامك سياسي بالدرجة الأولى و يدخل في إطار الحرب الضروس التي يقودها شخصان لا يتحمل الشعب المغربي حتى ذكر اسميهما.هل فعلت هيئتكم و لو لمرة واحدة مبدأ من أين لك هذا؟هل نبشت في الثروات المكدسة لبعض القضاة ؟هل نشرت هيئتكم فضائح المحاكم المغربية و التي لولا مثل هاته الجرائد الإلكترونية بعد الله لما عرف الشعب المغربي حقيقة ما يجري؟فالمرجومنكم إحترام عقولنا فلستم إلا جزءامن كل شئتم أم أبيتم مع كامل أحترامي للقضاة الشرفاء و الذين يحملون هم الوطن بكل صدق بعيدا عن لسياسوية
50 - المنصف الجمعة 14 فبراير 2014 - 13:11
ءا لسي استنتاج 41, الناس يعلقون على احتقار مواطن وهو لمقدم .وقد اتهمتهم بالجهل ,وكانك شيكسبيرالادبي اواينشتين العلمي.تواضع يااخي .اننا تحدثنا عن الحقوقي الذي لم يناقش التبليغ ,هل هو قانوني ام لا?اوالمنع هل هو قانوني ام لا?وانما قد حز في نفسه ان يرى امامه( شخص )المقدم.وكانه حشرة.فحلل ايها المثقف.
51 - رجال اعوان السلطة الجمعة 14 فبراير 2014 - 17:01
نرجو من السيد باشا مدينة الرباط ان ينصف المقدم الذي ادى مهامه ثم يجد في المقابل من يحط من قيمة مهنته
52 - AMAL الجمعة 14 فبراير 2014 - 19:38
* صحيفة الناس:.
- المواجهة بين نادي قضاة المغرب والودادية الحسنية للقضاة تصل إلى المحاكم.. حيث قالت مصادر إن الودادية الحسنية للقضاة تعد العدة لرفع دعاوى قضائية، ردا على "الهجوم" الذي تعرض له القاضي في محكمة النقض نور الدين الرياحي، المكلف بالتواصل والإعلام في الودادية
53 - اعوان السلطة خدام العرش الاثنين 17 فبراير 2014 - 17:41
مع كل الاسف كثير من دوي العقول المتحجرة مازالت تحن الى الماضي وتنظر بعين العنصرية لباقي الشعب المغربي الاصيل الا تدرك سيدي الفاضل ان المغرب قد تغير والاوضاع تغيرت والعقول ايضا تغيرت لكنك مازلت في مكانك لاتتزحزح كنا ننتظر منكم الانصاف كحقوقي لامع لاكن للاسف نظرتك الضيقة للمخزن المتمثل في شخص عون السلطة حاليا المقدم سابقا,علما ان هدا الاخير يقوم بخدمة جميع اجهزت الترابية بما فيها المحاكم من تبليغات بدون مقابل اما التعويضات !!!!!!!!!!!! وننتضر منك ايها السيد الفاضل الحقوقي ان تدافع عن هده الشريحة المهمشة بدلا من طعنها من الخلف ولكم معشر القضاة واسع النظر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
54 - احمد الأربعاء 19 فبراير 2014 - 22:59
لمادا يتكلم هدا عن المقدم وكانه يتكلم عن شئ يستعر منه هناك مقدمين دوي شواهد عليا وظروفهم هي التي جعلت هدا يتهكم ويعتبر المقدم اقل مستوى من ان يبلغ القرار ولو كان دو خصال حميدة ماتكلم بهدا اﻻسلوب الدي يرفض المقدم النزول اليه
المجموع: 54 | عرض: 1 - 54

التعليقات مغلقة على هذا المقال