‫تعليقات الزوار

5
  • سي قدور
    الخميس 11 يونيو 2009 - 15:56

    يجب ألا يكون الهدف الأساسي هو اقحام المرأة من أجل المشاركة فقط لنبرهن للغير على المساوات وتطبيق الديمقراطية ما الجدوى من المشاركة من أجل المشاركة بدن إضافة جديدة أو تغير ملموس في مداخلة لإحدى السياسيات تطرقت الى بعض العوائق التي يو جهنها و المتمثلة في التهميش و الإقصاء و الأمية و تسلط الرجل …لتختم بأن وسائل الإعلام أيضا تتحمل المسؤولية في عدم التعريف بهن لينفي صاحب البرنامج ذالك بدليل تواجدها معهم فقالت له فلماذا تقدمون برامج خاصة لتعريف بسياسيات المهجر ولم تتحدثوا ولو على سياسية واحدة في المغرب ليجيبها يا سيدتي تلك النساء فرضن أنفسهن و برهن أنهن فعلا جديرات بما وصلن إليه إعملوا أنتن مثلهن سعتها لن تتحدث الوسائل المحلية فقط بل حتى العالمية .

  • بيضاوي
    الخميس 11 يونيو 2009 - 15:54

    سيييري تعجني..

  • mesba7
    الخميس 11 يونيو 2009 - 15:50

    1- : ملكية وراثية انفرادية، حيث يرث الحاكم السلطة والنفوذ -والصولة والصولجان- من أبيه مباشرة دون حاجة لرأي الأمة، ومن غير شروط تعاقدية مع الشعب، فتجتمع في يده –بل تحث رجله- جميع السلط التشريعية والتنفيذية والقضائية؛ قائد الجيش وإمام العلماء وملك الفقراء وهو الذي يعين شيوخ الزوايا وشيوخ الرياضة وشيوخ المال والأعمال… الحكومة والبرلمان والأحزاب أعوان له.
    2- الأحزاب السياسية: خليط من الليبراليين والاشتراكيين والإسلاميين، يجمعهم الخوف من المخزن أو سميه “المخزنفوبيا”، وتفرقهم المصالح الشخصية، وهذه الأحزاب بكثرتها عدديا لا وزن لها واقعيا، لا على مستوى التأثير في اتجاه إصلاح نظام الحكم ولا على مستوى التغلغل في واقع الناس. اللهم بعض الاستثناءات الشاذة التي تُعد من قلتها في حُكم العدم. يظهرون في موسم الانتخابات ثم يختفون في الثلوج إلى موسم قادم يتكفل المخزن وحده بتحديد تاريخ انعقاده.
    3- الحركة الإسلامية: ميزتها الأساسية أنها أصيلة لم تُستورد لا من الشرق ولا من الغرب وأنها صاحبة رسالة خالدة متجذرة في عمق الأمة الإسلامية ومنتشرة في كل مكان، لكنها ممنوعة من حقها في التأطير العلني للناس، وخاصة منها جماعة العدل والإحسان التي رغم قانونيتها وسلميتها تتعرض للتضييق والاضطهاد بسبب موقفها السياسي من نظام الحكم.
    لماذا الانتخابات؟
    فطن الناس إلى آلية الانتخاب قصد قطع الطريق عن الاستبداد والانفراد بالحكم والفوضى والعنف، إذ يخول حق الانتخاب للناس بمحض حرياتهم ورغباتهم وقناعاتهم أن يختاروا مَن يحكمهم (فرد أو مجلس) ليتكلف بمهام حفظ الأمن وضمان السلم وتوفير المعاش… ولا معنى للانتخاب وحرية الاختيار إذا حُرم الناس من اختيار من يحكمهم من بين مرشحِين مختلفين ومتنافسِين على أساس مشاريع مجتمعية واضحة. ولا فائدة من الانتخابات إذا لم تجسد الإرادة العامة لمجموع مواطني البلد، وإذا لم تكن وسيلة للتغيير.
    بعبارة وجيزة: لا قيمة للانتخابات إذا لم تَقد إلى امتلاك سلطة ممارسة القرار في جميع المستويات من الأعلى إلى الأدنى.

  • محمد علي حسن
    الخميس 11 يونيو 2009 - 15:52

    أثبتت بعض الدراسات أن النساء اللواتي يجرين وراء مناصب في الجمعيات الحقوقية والنسائية أو الانخراط فيها كلهن نساء فاشلات … فشلت في الحياة ولا تعرف ما هي السعادة الزوجية وما هو الاطمئنان في البيت ولا تربية الاطفال ولم تذق طعم السعادة مثل ربات البيوت اللواتي ربين أجيالا تلو أجيال وليس لهن غرض في الشوارع والاسواق والمقاهي والصالونات والتبرج… وأزواجهن يرضون عليهن…ونلن رضا الله عز وجل … مطمئنات وسعيدات.

  • مسلم حتال موت
    الخميس 11 يونيو 2009 - 15:58

    النسوان يا اخوان لن يضفوا شئ
    و الحال يا بلادي ستظل هي الحال
    المرشحات وضعوا ليواجه بهم و ينالوا رضى الغرب
    لكن طوبى لمن يريد ان ينال رضى المواطن المغربي
    نالوا رضى من تريدون باقحام النساء و ترك الرجال و نقص من قوامة الرجل و ترك من هب ودب يحارب الاسلام
    اضعفتم الاسلام في ارض الاسلام

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 1

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال