24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | إسبَانيَا وسْبَّـاطْ المغرِب

إسبَانيَا وسْبَّـاطْ المغرِب

* سوريّ من الغاضبين، ببني انصار من إقليم النّاظور، بسبب المنع من دخول مليليّة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - دغدغة الجمعة 14 فبراير 2014 - 03:33
دغدغة المشاعر ... من يدفع أكثر هو الأحسن ...

(وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ).

اللي ما لحقش العنب يقول عليه حامض
2 - الضفدع سحقوق الجمعة 14 فبراير 2014 - 06:08
كل الدول الإسلامية العربية خُرّبت ، فوضى ! فتنة ! بكاء ! تشرد ... لا حول ولا قوة الا بالله ماذا تريدون من الإسبان انتم مسلمون لماذا لم تدخلوا على أصحاب البترول مسلمين مثلكم كالسعودية أو قطر أو شدوا الرحال للإمارات ؟؟؟ الإسبان مسيحيين وبعيدين عنكم وكذلك المغرب بلد على حاله لماذا اتيتم لعم الفوضى عندنا ؟ الاسبان معهم حق وهم يحمون دولتهم وهذا من حقهم ، ماذا تنتظر من إسبانيا أن تعطيك ارجعوا الرحال الى الخليج وافعلوا المظاهرات هناك على الخليجيين فملياراتهم نصفها تصب على الملاهي والفنادق الباريزية والنصف الآخر على المقاتلين الذين خربوا بلدكم
اذهبوا الى الخليج وافعلوا مظاهرات على حدودهم وخذوا حقكم فحقكم هناك ليس بإسبانيا أو المغرب .
3 - الغربة الجمعة 14 فبراير 2014 - 09:15
او سمعو اللي ماحمدينش الله على بلادنا بقيادة محمد السادس والسي بنكيران.
احمدوالله واشكروه.
4 - mohamed الجمعة 14 فبراير 2014 - 09:22
alors reste au maroc pour tu vous aller en Espagne
5 - Sam الجمعة 14 فبراير 2014 - 09:24
ا لان فهمت لمادا الكل يقصد المغرب من اجل اسبانيا فقط
6 - Wanamali الجمعة 14 فبراير 2014 - 09:58
Sabbat al maghrib est mieux que l'Espagne mais laisser moi entrer en Espagne !!
7 - mih chica الجمعة 14 فبراير 2014 - 10:04
assad in syrie and arnab fi joulan it s shame it s crasy realy it s crasy take look what happen to your peoples i believe if the people tell bin yamin you must leave he will because israel is democratic country but you are just crasy
8 - ويل للطغاة... الجمعة 14 فبراير 2014 - 11:41
أخواتي و إخواني القراء و الله إن مثل هذه المشاهد تفجع القلوب وتصدم العقول. المسؤولية لا تقع لا على إسبانيا ولا على المغرب ولا على أبناء السبيل هؤولاء وإنما تقع في العمق على نمط من تفكير البشر وما في انفسهم من فجور. هذه نتائج الفكر الاستبدادي وجبروت الانظمة الشمولية صاحبة "ولاية القائد" والتي تناصرها "ولاية الفقيه". بقاء بشار الاسد في السلطة ولو هاجر الشعب كله ودمر العمران بأكمله اولى ما في الوجود وأقدس ما في العهود.
وأغرب من ذلك أن تجد في عصر العلوم وانتشار المعارف بفضل تقنيات التواصل من يلتمس الأعذار لمثل هذه الهمجية ويطرب لأنغام دعاية المجرمين.
لكل أمر خلقه الله طبيعة وسنة اودعها فيه و من طبيعة الحكم و السياسة التداول على كرسي السلطة ،من ارشده الله الى الصلاح أذعن لهذه السنة وكان من المتقين ومن طغى وتجبر كان من الفجار المعتدين.(ونفس وما سواها فألهمها فجورها وتقواها) (إذهبا الى فرعون إنه طغى ...لعله يتذكر أو يخشى)
لنحذر من الفكر الاحادي المسطح المنبسط سواء قيل لنا أنه مستمد من السماء و الدين أو من الارض و البشر. الفكر الشمولي طبيعته واحدة "الاستبداد"
( والظلم من شيم النفوس ...)
9 - Hicham UK الجمعة 14 فبراير 2014 - 11:49
مشهد مؤلم فعلا اللهم اعنهم على محنتهم و وفق المغاربة في الاخذ بيدهم وهم ما بين جحيم بوتين و الاسد و غطرسة و هراوات الحرس الاسباني.
10 - karim الجمعة 14 فبراير 2014 - 12:11
انا جد فخور بالديبلوماسية المغربية عرفت كيف تسيطر على التدفقات السورية والافريقية بدون المساس بالامن العام للمغرب .
المغرب بلد الامن والامان ومن يقول غير ذلك فهو واهم ...
الله الوطن الملك
11 - حزين لهذه الامة الجمعة 14 فبراير 2014 - 12:54
كيف لاخواننا ياتون من سوريا الى المغرب .. مسافة ليست بسهلة ويعلمون ان المغرب دولة فقيرة واكثر سكانها يعيشون التهميش والفقر .. الفقر المدقع . في المغرب هناك اكثر من 9.000.000 يعيشون تحت خط الفقر وانا واحد منهم اين الدول الاسلامية او تلك التي تدعي الاسلام اين دور السعودية الاغلى دولة في العالم
اين تلك التي انفقت ما يزيد عن 40 مليون اورو على الشهوب الاسطناعية في راس السنة وهي دولة معروفة باسم قطر اهؤلاء ليسو اولى ????????
اين اصحاب البترول ???????
السوريون اخواننا لكن كما يقول المثل . فاقد الشيء لا يعطيه . العين بصيرة واليد قصيرة
12 - roger الجمعة 14 فبراير 2014 - 12:55
او سمعو اللي ماحمدينش الله على بلادنا بقيادة محمد السادس والسي بنكيران.
احمدوالله واشكروه.
13 - قالها من قبل الجمعة 14 فبراير 2014 - 13:36
قبل ان يقولها في المغرب قالها في لبنان الاردن تركيا و الجزائر و الله العضيم هذو السوريين واعرين لهم 100 وجه لا تتيقو فيهم ياءتيك كالثعلب يقول اسبانيا يهود وهو يريد الدخول الى الاءراضي الاسبانيا و عندما يدخل يقول لهم المغرب يهود السوريين يتعملون بسياسة قديمة في عقليتهم و هم من اتو بالمذهب الشيعي في المغرب العربي مثلا هذا الانسان هرب من سوريا و يريد الذهاب الى اروبا باع وطنه.
14 - مسلم الجمعة 14 فبراير 2014 - 16:56
نعم هم اخواننا في الاسلام والعروبة ولكن اقتصادنا ومعدل الفقر الذي ببلانا لا يسمح لنا باستقبال هذا التدفق ,على المجتمع الدولي ككل حل هذه المشكلة فاخواتنا السوريات امام المتاجر يتسولن واحيانا يدعون علينا بما اصابهم من تشرد و هي حالات شاهدتها بام عيني فهم يخفون جفاء وحقد فتواجدهم بيننا ليس حبا فينا ولكن لمصلحة او استعمالنا كقنطرة للعبور الى الضفة الاخرى فبلما يزيدوا العضيم على الكريم.
15 - youssri الجمعة 14 فبراير 2014 - 17:05
السعودية و الخليج والعرب ضحكو عليكم هم من أشعلوا عليكم نار الحرب وصدقتموهم إدهبو إلى السعودية و قطر والعرب المغرب بلد مسلم وليس عربي ومشعال عليكم والو حنا ما عندنا ما نعطيوكم فايتينكم غير بصبار سيرو عند العربان عندووم فلوس بزاف أولا سروا نأوروبا لكاتدعمكم باش طيحو الرئيس ديالكم المكلخين حنا بيدنا ضربونا سبانيول بالكيماوي إلا حرطونا على الملك ديالنا مانتيقوش فيهم ونقولو عاش الملك ديالنا عارفين سبنيول أعداء ديالنا وما يبغولناش الخير نتوما قالولكم ليهود بشار خصو يطيح نوضتو ليلو إيوا دابا نتما تبعتو لهود مانتيقووش فيكم حنا نموتو على بلادنا ووعلى الملك ديالنا ونتوما خربتو بلادكم ووباغيين ديرولنا بحال بلادكم الله يعاون العونات
16 - wazani samir الجمعة 14 فبراير 2014 - 17:25
ليس بالسهل الحصول على الحرية لاسيما في الدول التي يحكمها العسكر،فثمن ذلك الذل وفقدان الكرامة ليس فقط سوريا بل العالم العربي ككل.
فالدكتاتورية العسكرية هي أكثر أنواع الدكتاتوريات عنفاً في العالم نظراً انها مزودة بالقوة العسكرية التي تعتبر الأكثر قوةً في البلد المسيطر عليها، حيث يتم تطويع الادوات المسيطرة للبلاد بالإكراه أو بالتهديد بالقوة المطلقة.
فالحاكم يلعب دورين القائد الاعلى للجيش والسلطة التنفيدية ويديرالبلاد طبقا للقوانين العسكرية فقط. وحدث هذاايضا فى جمهورية مصر العربية بعد ثورة تنظيم الضباط الاحرار عام 1952 واستيلائه على الحكم وانهاء الملكية واعلان قيام الجمهوريه لتقع مصر تحت الحكم العسكري
17 - الرجولة الجمعة 14 فبراير 2014 - 17:30
سمحو لي ولكن أنا مكنعرف لا خوة لا والو الي ماشي مغربي معندنا منديرو بيه فلبلاد ، اعطيونا اتساع ، واش انت راجل بعد تهرب ؤتخلي دارك ؤبلادك ، راه موتة واحدة الي كاينة ، راه بنادم اموت ؤميسمحش فالأرض انتاعو ..
أين هي رجولتكـــ ،،
18 - بنحمو الجمعة 14 فبراير 2014 - 18:36
1)هذا ما جنت الجماعات الإسلامية التي تريد إما الدفاع عن السنة من بطش الشيعة, أوإرساء وبناء دولة الخلافة الإسلامية ببلاد العراق والشام, أو ؤلائك إلتحقوا بشبان الثور لإسقاط نظام الأسد.
لوتركت سوريا لثوارها الشبان ولم يتدخل في شأنها فقهاء تسلطوا على السياسة وهم لا يفقهون شيئا فيها, لو تركوا الشبان لحالهم في تظاهراتهم من دون تدخل دول الجوار,لو لم يتدخل من يدعي أن السنة تدبح من طرف الشيعة, لكان شبان سوريا سنيون وشيعى اليوم بقصر الطاغوت.
من وافق على إدخال الجماعات التي تدعي الإسلام وهي لا تعرف إلا التدمير يجنون ما زرعوا.
2) السوري الذي يقول "سباط المغرب أحسن",يعني الأمن المغربي وما يعانون منه,لكنه أهون مما عانون وهم يريدون الدخولة إلى دولة "اليهود"!!
في كلتا الحالتين هوليس على حق.الأمن المغربي إذا نالهم ضرر منه فهم يقومون بواجبهم الأمني,أما الإسبان إذا كانوا يعتبرونهم "يهود" فلما اللجوء إليها.
3) أوافق رأي من يقول المغرب"على قد الحال",نحن ليس لنا لا بترول ولا غاز..,ومع ذلك نقتسم ما لذينا حسب المستطاع مع الآخر,إن كان عربيا أو إفريقيا.
ذنوبكم على من أدخل الفتنة إلى بلدكم, ذاك الذي يدعي العلم.
19 - Karitha الجمعة 14 فبراير 2014 - 19:21
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله: ﴿أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بل هم اضل سبيلا) إن الإسلام هو من حافظ على الإنسان؛ حيث شرع له من الأحكام ما يحفظه ويسعده ويبعد عنه الضنك، والعقل هو أحد الضروريات التي جاء الشرع للمحافظة عليها بعد أن جعله مناطا للتكليف وحفظه من كل ما يؤثر فيه بشكل سلبي، بل أوجب على متلف العقل الدية كاملة لأنه أشبه بالموت؛ حيث قال ابن قدامة رحمه الله (وفي ذهاب العقل الدية لا نعلم في هذا اختلافا)، وحرم كل ما يؤثر على العقل من سكر ومخدرات. فعن أي مبدأ يتحدث دعاة العلمانية أو أصحاب الإسلام المعتدل في التفاعل بين المبادئ والأخذ منها وقد أدركت البشرية قاطبة ضنك العيش في ظل الرأسمالية العفنة؟! أما آن لهؤلاء أن يدركوا بأن صلاح هذه الأمة لا يكون إلا بما صلح به أولها وهو الإسلام، كما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم، بعيدا عن المفاهيم والنظريات الأخرى التي أفسدت عيش المسلمين؟! أما آن لهم أن يدركوا أنّ الإسلام كلٌّ لا يقبل التجزئة ولا المشاركة فإما إسلام وإما كفر؟! فهؤلاء الحكام لا عقل لهم حتى تستنجدوهم
20 - غي دايز الجمعة 14 فبراير 2014 - 20:03
منين جيتو من الجزائر قلتو راه جراو عليكوم اومابغاوش استقبلوكم فبلادهم. ولكن فالمغرب حتى واحد ما اذاكم اوماجريناش عليكوم بالعكس لقيتوا معاملة حسنة من المغاربة. اوا فين المشكل?? انتوما اصلا دخلتو المغرب غي على قبل مليلية.ويلا سهل الله ودخلتو لمليلية غادي تقولو علينا نفس الهدرة اللي قلتوها على الجزائر وعلى اي دولة دزتو عليها فطريقكم من سوريا حتى لهنا. "ما صدقتوش"
21 - أمين الجمعة 14 فبراير 2014 - 20:46
بكل واقعية , أن هؤلاء السوريين لم يأتوا إلى المغرب للحصول للبقاء فيه و إنما هو طريق لإوروبا . يعني لا تلوموا المغرب و لا الجزائر و لا الدول العربية أو الإسلامية.السبب هو أن السوري كما شاهدتم يقول صباط المغرب أحسن من صباط إسبانيا و و السؤال هو ماذا تفعل هناك يا ايها الأخ المحترم.قبل أيام لو الحذر من المغرب لكانت مشكلة تقع بين المغرب و الجزائر بسبب هؤلاء,لأنهم يجعلون المغرب كطريق للدخول إلى إسبانيا.يبكون و يصرخون في كل دولة وصلوها,و لكن ما عندهم في قلوبهم لا يعرفه أحد.و لهذا قلت مرات عديدة لهؤلاء الذين يكتبون تعاليق ضد المغرب أن المشكلة ليست بالترحيب بهم و إنما معرفة ما بداخلهم.أولا كما تعرفون أن السوريين هم علويين وفي الأصل ضد المغرب و المغاربة(كيديرونا طريق و يديروا لنا المشاكل و يمشوا).القانون الأروبي لا يسمح للاجئين مهما كانوا سياسيين أو غقتصاديين التنقل من دولة إلى أُخرى,يجب عليهم طلب اللجوء في الدولة الأولى التي ينزلون بها عندما يخرجون من وطنهم(تركيا مثلا,الجزائر...) و الغلطة الكبرى التي إرتكبها المغرب و هي السماح لهم بدخول المغرب,كان عليه أن يرجعهم إلى الجزائر.
22 - waw السبت 15 فبراير 2014 - 01:52
ا بائنا مقاومين لم ناخد حقنا حزب الاستقلال فرع وجدة ابنائنا معطلين نطلب الله بان يفرج كربتهم حتى جاؤوا السوريون وقبلهم الافارقة قال المثل لمقدك فيل انزدوك فلة والله يهدينا على بعضنا
23 - جلال رامي الامارات السبت 15 فبراير 2014 - 10:40
شوفوا السينما ديال السوريين هم يفكرون في مصلحتهم.. ولما يحققونها ..مصيبة على المغاربة لاتصدقون هولاء الادكياء فالحقد والكره يجري في عروقهم والدليل ان بشار الاسد لايرحمهم فهو يدري بشعبوا ادا ارتخى فمصيره النهاية والفشل ياربي ابعد علينا هولاء المنافقين هم السبب في تدمير لبنان وفلسطين فهم شعب ممتل خطير ادكى من المغاربة اتمنى من المغاربة لايصدقون هولاء الاوباش فخبرتي معهم كتيرةومعاشرتي معهم من زمان طويل يتسمون بالنصب والاحتيال والتمتيل
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

التعليقات مغلقة على هذا المقال