24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2106:5313:3517:0920:0721:26
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

1.86

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | شباط والبغرير

شباط والبغرير

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (67)

1 - degages الجمعة 14 فبراير 2014 - 20:26
T es vraiment malade,et tu cherches l impossible avec ton langage minable,
Monsieur benkirane sidek avec. Le temoignage de tous les marocains tu es vraiment la saleté. De la poletique sur tous les niveaux
2 - mourad الجمعة 14 فبراير 2014 - 20:44
واااااعباد الله واش هدا شباط رجل يقود حزبا ام عجوز تروى الخرفات للاطفال.سبحان الله الدى يخلق ما يشاء.رجل فاقد المصداقية.وما هى نواياه بلا شك انها ستجرنا الى العهود القديمة.لابد لشباط ان يعالج.الله يشافيه.اصبح..يهثر... ببنكيران .هل من معلق يفيدنى بمستوى شباط وشكرا....
3 - مروكي الجمعة 14 فبراير 2014 - 20:47
هدرتك أسي شباط باسلة ومعندها منطق والله راك طلعتي فراس بدل شويا هد الكاسيطا ديال بن كيران وباركا من الهدرة الخاوية
4 - عمروً حروي الجمعة 14 فبراير 2014 - 20:51
بسم الله الرحمان الرحيم ، والله أصبحت أشفق على هذا المخلوق ً مصاب بداء بن كيران المزمن،
وكم من جرعة قدمت له لكن أبى الا ان يحب بن كيران أكثر من عياله ، مرض غريب هذا يمقت بن كيران لكن يقلده في كل شيء ، فبهذا اصبح يذكر الله أكثر من أي وقت مضى، المغرب جميل في ظل هذه الحكومة، فلذا يجب ان نساندهمً وإلا لن ينفع الندم ،
5 - ابو عمران الجمعة 14 فبراير 2014 - 21:03
علاش كل هذا الهجوم على بنكيران .وانا متيقن ان بنكيران قد قضى عليك بعدم الرد عليك لانه يجد في ذالك ظياعا للوقت .لهذا انت هائج مثل البحر .لمذا تجري وراء هاذه الدار الفانية وتسب وتقدف وتتهم اخوك المسلم?اتركه يكمل رئاسته وتعال انت لتحكم وتكمل على ماتبقى.لو ذامت لدامت لغيرك.
6 - azzeddine الجمعة 14 فبراير 2014 - 21:20
هاد السيد داير راسو اشريف وراه فاس كلها ديالو واقلة باغي المغرب كل وناوض راه لبغها كلها تيخليها كلها...............
7 - محمد أيت الجمعة 14 فبراير 2014 - 21:33
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم قليل الحياء مكايحشمش هاد صباط
8 - عبد الله الجمعة 14 فبراير 2014 - 21:39
هاد شباط فيه الفز ولا اخلاق له, وكما قال سيد عبد الله بن كيران لفيه الفز كيقفز. ومثل هؤلاء امثال شباط يريد الحكم, فكيف سيكون مصير المغرب مع علمنا انه ينتمي الى حزب لستغلال الذي خرب المغرب لمدة طويلة.
9 - مواطن الجمعة 14 فبراير 2014 - 21:47
اسي بن كيران راك غد تحمق هاد سباط راه ولئ كيفطر بيك ويتغدئ ويتعشئ بيك ,وشوف من حالو مسكين واديه عند شي طبيب نفساني اداويه ,لاباس عليك اسباط الله اشافيك وشوف من حالك. داااب تولي رئيس الحكومة ما يبقاش فيك الحال.
10 - zoltaan الجمعة 14 فبراير 2014 - 22:02
الى بغيتي تصلح وتنصح شطب قدام باب دارك
11 - المختار الجمعة 14 فبراير 2014 - 22:03
ان من يقرؤ تعاليق شباط الموجهة للوزير الأيجد يعرف كامل المعرفة ,بأن السيد بنكيران خلق غصة أي عقدة في حياة شباط ،بحيث يصبح هذا الأخير وأعني بنه شباط يصبح ويمسي على ذكر بنكيران . وأقولها والله أعلم ’أن شباط لم يعد ينام أو أنه أصبح ينام ويحلم بالمسى السيد الوزير الأول عبد الله بنكيران ,هذا الآخير لايهتم بكلامه ،فالشعب المغربي هو الذي سيحكم .والله الموفق لما فيه الخير لهذا البلد ،والخير للمغاربة كيفما كان الشخص
12 - مليكة الجمعة 14 فبراير 2014 - 22:05
مستوى طايح بزاف هاد المخلوق راه رئيس حزب سياسي كبير من الواجب عليه اعطاء سمعة طيبة لكل المتتبعين داخل وخارج الوطن عن القادة السياسيين المغاربة وانه يحلل وينتقد سياسيا الحكومة ويعطينا الحل من وجهة نظره كي ينشط الحقل السياسي ولنحكم على الحكومة وليس سماع كلام باسل كحذيث الطيابات فالحمام هاد المخلوق واش برنامجه السياسي هو شتم بنكيران .كل مرة يخرج علينا بوصف بنكيران بكذا بكذا ...الخ انه يفكرني بسعيداني ديال جيرانا .المهم انصحه بالتقليل من الظهور وبالتكلم سياسيا وعوض انتقاد شخص بنكيران انتقد حزبه او الحكومة واعطي حلولا بالارقام حشومة تلميذة عندها 19 سنة تعطي دروس فالسياسة لمخلوق يريد تسيير حكومة بلادي مستقبلا
13 - toto الجمعة 14 فبراير 2014 - 22:19
ان الله يمهل ولا يهمل اشباط على ما اظن اقتربت نهايتك
14 - مغربي الجمعة 14 فبراير 2014 - 22:49
اصبح بل اعتاد شباط على النطق بالترهات يقدف و يشتم عشوائيا اعضاء الحكومة المحترمون برئاسة السيد عبد الاله بن كيران حيث شرع في استخدام اخر اسلحته بعد ان فشل في اسقاط الحكومة كالمنهزم في الحرب الذي نفد مخزونه من الدخيرة
15 - mhand الجمعة 14 فبراير 2014 - 22:50
الحمد للله الذي اتانا بهذه الكرامة التي تمثل حزب الاستقلال الذي طالما قزم المغرب ها هو ذا يقزم بدوره هذا الحزب.
يا سبحان الله ، ياكل في أخيه بدون حشمة و أمام الملأ.
16 - Abdooo الجمعة 14 فبراير 2014 - 23:14
في احد مذاخلات شباط عن الجزائر قال لا أدري لماذا بوتفليق يكره المغرب رغم أنه ترعرع ودرس فيه وقال ربما حدث له شيء في صغره لا يستطيع إخبار احد به ،أقول لشباط نحن كذالك لا ندري ما سبب هذا الكره و ماذا بينك وبين بن كيران يجعلك لا تفوت اية فرصة للقدح والافتراء وهل مايعاني منه بوتفلقة نفس ماتعاني منه
17 - مسلم الجمعة 14 فبراير 2014 - 23:18
شي كا يبني و شي تابعوا كا يريب فعوض ما تغتاب الناس هضر فشي موضوع مهم و تقف رأسك و باركا عليك من القيل والقال هذا حثيت العيالات و الله يرحم من قال اللي ما وصلوهش ازفوا عليه بالحجر (شباط= شالوم ) (:
18 - samara الجمعة 14 فبراير 2014 - 23:34
و الله أنا بدأت أشفق على شببيط ﻷن سيدو ابن كيران دارليه القوق في راسو و دبا أنا أنصح أقرباءه من أجل أن يأخذوه عند طبيب نفساني ليعاينه و أقترح عليه السيد العثماني ﻷنه رجل ثقة و سينصحه . أما بالنسبة لرئيس حكومتنا المحترم فأقول له لا تأبه لهذا المريض فقد انتصرت عليه بكل المقاييس لدرجة أن شببيط بدأ يراك في منامه. Bravo si Benkirane
19 - متتبع الجمعة 14 فبراير 2014 - 23:49
شباط بتخريفاته وهترفاته عرفناه ، لكن التساؤل يبقى مطروحا على عقلاء قادة حزب الاستقلال عن مدى تأثير هذه الخرجات الصبيانية غير المحسوبة العواقب على شعبية الحزب في الانتظارات المقبلة .
ألا يوجد ضمن هؤلاء العقلاء - الساهرين على تاريخ الحزب وهيبته - من يستطيع إيقاف السيد السيكليس عند حده والحيلولة دون التمادي في إلحاق الأضرار بمؤسسة الحزب و مناضليه ؟؟؟
أو ليست لهذا برامج إصلاحية حقيقية يتدارسها مع بقية المناضلين إلا التنقل بين القنوات ووسائل الاعلام للتفنن في القذف والذم وتتبع السيد بنكيران في كل صغيرة وكبيرة ومحاولة تقليده حتى في المناسبات الخاصة .
عجيب أمر هذا السكليس والأعجب انصياع وصمت مناضلي الحزب ، اللهم إن كانت هناك دوافع خفية أخرى لا نعلمها هي سبب هذه السموم التي أصابت حتى المواطنين بالغثيان وليس فقط بنكيران وحكومته .
نصيحة مني كمواطن : اصطحبوا السيكليس لبويا عمر علا وعسى تكفيكم بركاته في شفائه من هذا المرض المبهم الله يعافينا ويجنبنا وجميع المسلمين منه آمين .
20 - amina الجمعة 14 فبراير 2014 - 23:54
je ne sais pas comment un tel homme peut conduire un grand parti avec tous ses cadres et ses potentialites
21 - tarik tetuan السبت 15 فبراير 2014 - 00:02
شباط يقول بنكيران ياكل 15000 بغرير و 10000 حلويات في الاسبوع تقريبا يغني 30000 درهم,رقم عالمي جديد يا شباط اشرح لنا كيف يسطتيع بنكيران ذلك,والله مهزل , عار ,هل انت يا شباط بكامل قوتك العقليا ام ماذا,هل هذا الكلام يصدر من امين عام حزب عريق??? هل هذا هو الذي يقود الحزب الاستقلال?الله يستر من الكوارت
22 - Révolté السبت 15 فبراير 2014 - 01:17
لما ترأسته الرجال والمقاومين كان حزب الإستقلال
ولما أصبح حزب الإستغلال قادته الأقزام....
23 - حمزة المغربي السبت 15 فبراير 2014 - 01:18
أقول الحق لله، لم أر في بنكيران خلال تواجده بحومتنا إلا ذاك الإنسان المتواضع الملتزم المحافظ المتدين والفكاهي، هي صفاة محمودة... كنا كثيرا ما نعرف أنه متواجد مع عائلته، محب لزوجته محترم لها، مرضي لوالدته مفتخر بها... مربي لأبنائه... فعندما نجد باقي الشخصيات المغربية غارقة في ملذات الحياة فهو مواطن بسيط رغم غناه...
حدث يوما أن جاء بنكيران إلى حلاق الدرب الذي ألف تضاريس رأسه فقال له بنكيران 50 درهما اللي كنت نعطيك هي اللي غادي نعطيك عنداك تصحاب ليك راني وليت وزير غادي نعطيك أكثر.... للتذكير فبنكيران غني جدا بدون رئاسة الحكومة فهو وعائلته صاحب مدرستين كبيرتين مدخولهما لا يقل عن 100 مليون شهريا.
24 - FINLAND السبت 15 فبراير 2014 - 01:18
للاسف كتبت بعض التعليقات ولم تنشر رغم انها موضوعية ولها دلالات ممكن القارئ يستخلص منها ما يهمه اتضح لي ولرفاقي الفنلنديين ان الصحافة المغربية
ما زالت تقبع تحت تعليمات احفاد ادريس البصري ولهذا اعتزلت التعليق بصفة نهائية وادعو من صميم القلب ان تحل مشاكل المغرب و ما علقت على امر الا انني امنت ان صراحة حرية التعبير مكفولة والغريب في الامر كتبت مقالا حول موضوع الصحراء وهو مهم لكن لا اعرف اين تبخر?
ومقالات عديدة بدون قدح ولا شتم خصوصا حول اليوسفي لا تريدون ان يستيقظ
الشعب حشومة عار عيب
25 - مواطن وصفي السبت 15 فبراير 2014 - 02:27
سؤال موجه لسي بنحمزة والكيحل وباقي الزبانية اتباع شباط, هل ترضون لانفسكم يا مثقفي ومفكري واعلاميي اعرق حزب في المغرب تدني مستوى الخطاب السياسي لزعيمكم ؟؟؟ بالله عليكم هل انتم راضون بهدا المستوى ؟؟؟؟ تفوووووووو على واقع كيداير, انا لست بمنتمي لاي حزب فالمغرب, لكن سانخرط في حزب بنكيران ضدا على سياسة السب والقذف في شخص سي بنكيران, حتى ان لم تحترموه كشخص, على الاقل احترموه لانه رجل دولة ومعين من طرف امير المؤمنين, وحصل على اكبر عدد من الاصوات في انتخابات وصفتها الواشنطن بوست بالنزيهة ياتجار الذمم. ويا اصحاب ل 200 درهم للصوت.
26 - Mohamed Najib السبت 15 فبراير 2014 - 02:32
Je ne suis pas un devin, mais je vous informe que Monsieur Chabat, ne dépassera pas les six mois prochains à la tête du parti de l'Istiqlal. Autrement c'est le parti qui va exploser.
27 - فاطمة من أمريكا السبت 15 فبراير 2014 - 04:35
ان هذا الرجل المسمى شباط لظاهرة غريبة ألحقتها الأقدار لتلك الدار العتيقة اللتي اصبح ينتمي اليها او بالأحرى شاءت الأقدار ان يكون على رأسها . أنا على يقين ان الرجل يجهل بصفة قطعية تاريخ ذلك الحزب العتيد و تاريخ جميع من كانوا ءمناء عليه منذ تأسيسه، وإلا ما كان من الممكن ان يتحدث بهذا المستوى السوقي الرديء . انه مرض سرطان ينخر أعضاء الحزب ، او لعنة من السماء لا تنفع معها الا الإكثار من الاستغفار. اللهم احم هذا البلد من أمثال هؤلاء المتسلطين المغرورين الذين لا يثق بهم الا المستضعفون من أمثالهم .
28 - طه ادريس السبت 15 فبراير 2014 - 08:34
رحم الله عبدا قال خيرا فغنم أو سكت فسلم
29 - رشيد السبت 15 فبراير 2014 - 08:48
كل كأس بما فيه ينضح وهدا المسكين ينطح
اما التحليل النفسي للاشكال عند شباط مع بن كيران فهو جد بسيط لان الرجل في صغره ألف اصلاح الدراجات وظن ان ابن كيران دراجة فكلما ضن انه اصلح العجلة بدت له انها تتنفس من مكان أخر فيقوم للمكان الاخر ويبدوا ان الدراجة التي بيده بها ثقوب لا عد لها ولا حصر وهو لا يحسن إلا عملية واحدة إعادة الاصاق فهو مع بن كيران نفس الاسلوب النقير لانه لا يتقن إلا هدا الفن مع انه هناك حلول كثيرة كشراء دراجة جديدة وهدا ما لمح إليه عندما لمح ان مصير ابن كيران هو مصير مرسي لكن الايام سترينا من سينتصر امرسي ام السيسي
ابن كيران ام السباط
30 - مولع السبت 15 فبراير 2014 - 09:05
إنها فعلا نعوثا يستحق حملها وزراء حكومة بنكيران و معارضوه : و زير الشكولاته و وزير الملاوي و المعارض بغرير ويوما ما سنسمع بوزير كسكسو و المعارض بركوكش.
31 - مغربي السبت 15 فبراير 2014 - 09:59
شباط سوقي c'est tout ce qu'on peut dire !
32 - اســــتقلالـــي السبت 15 فبراير 2014 - 11:05
لو قدر للزعيم الفقيد علال الفاسي أن يعيش هذا السؤول عن جزب ألاستقلال لبكى بكاء كثيرا. لأن الفقيد كان منظرا و قائدا و محاربا بالسلاج والكلمة و ما سمعه النلس يتحدث عن بغرير ....عد الى المدرسة و هذا ليس عيبا و تعلم أخلاق الكلام و سياسة علال في كتبه الكثيرة
33 - AMINO السبت 15 فبراير 2014 - 11:25
Un vrai TSUNAMI qui frappe le parti avec ce CHARLATAN , je fais appel aux ténors du parti pour sauver ce qui reste , le chef est obsédé par BENKIRANE , sa bête noire , et souffre désormais du syndrome de PAVLOV
34 - driss السبت 15 فبراير 2014 - 11:41
ا لسلام عليكم و رحمة الله
بتصرفك هذا حكمت على الحزب بالاعدام وهو هكذا ماض الى زوال
35 - Ahmed السبت 15 فبراير 2014 - 12:08
il aurait mieux fait de se taire , chaque fois il fait une sortie médiatique il s'enfonce davantage , c'est notre Kaddafi Marocain, PS: je ne soutiens aucun partie politique marocain
36 - مغربي السبت 15 فبراير 2014 - 12:12
انت هائج مثل البحر .لمذا تجري وراء هاذه الدار الفانية وتسب وتقدف وتتهم اخوك المسلم?اتركه يكمل رئاسته وتعال انت لتحكم وتكمل على ماتبقى.لو ذامت لدامت لغيرك.
37 - Azz naj السبت 15 فبراير 2014 - 12:14
والله العظيم اني أشفق لحال هذا المعثوه وأقول لكل فعاليات حزب الاستقلال كيف تقبلون لأنفسكم هذا الذل والهوان الذي يطالكم منً وراء هذا النكرة لقد ان الأوان لرفع شعار ارحل لشباط لتحفضوا ماء وجه الحزب
38 - محسن السبت 15 فبراير 2014 - 12:18
لا حول والقوة إلا بالله. أن التاريخ يعيد نفسه،وهاهو بحمارة يبعث من جديد في المغرب
39 - AZIZ السبت 15 فبراير 2014 - 12:33
Je pense et surement que ce mecanicen va se suicider un jour après qui'il s'est suicidé politiquement en attaquant le gouvernement actuel et plus paticilièrement Mr Benkiran, il est devenu fou de Benkiran, alors que ce dernier ne lui accorde aucune importance tout cela va un jour faire que Chabat va se faire tuer par lui même, et je pense personnement il rendra hommage au maroc s'il opte ainsi. mais il laissera une lettre qui dise que Mr Benkiran qu'il lui a dit de faire cela
40 - متتبع السبت 15 فبراير 2014 - 12:47
شباط يقول ان عبدالاله بن كران ياكل تلاثت مليين الشكلاط اسبوعيا كم من اسبوع في الشهر هل الاجرة تصل الى 200الف درهم شهريا ام يعمل معكم في تجارت المخضرات الله يعفو عليك السي السباط
41 - Bta السبت 15 فبراير 2014 - 13:11
Ce chabbat est vraiment Minable de chez minable
42 - Momo السبت 15 فبراير 2014 - 13:15
سلام.حزب الاستقلال غادي ادى ثمان فى الاءنتخابة شعب راه عاق بكوم ديما تشويش .علش الأحزاب الوخرين مافهوم سدع غير الاستقلال؟؟؟؟؟
43 - متساءل السبت 15 فبراير 2014 - 13:22
أطرح سؤالا على ما يسمون أنفسهم بمناظلي حزب الاستقلال والمنتمون اليه ما هو المعيار الذي اتخدتموه في اختيار شباط كأمين عام لحزبكم ؟ وهو الشخص الذي لم يعجبه العجب العجاب . ثار على رئيس الاتحاد العام للشغالين وحل محله ، ثم ثار على الامين العام لحزبكم وجلس مكانه ،وها هو يحاول الان الثورة على منصب رئيس الحكومة والاستيلاء عليه ،وربما سيظهر له شيئ أخر مستقبلا . وكل واحد ممن حل محلهم في نظره فاسد لا يصلح للمسؤولية الا هو . فهل السيد شباط المحاط بزوجته المصونة وأولاده البررة المبجلين ذوو السوابق الذين لايفارقونه في كل شادة وفادة هو الاصلح والانسب لقيادة حزبكم ؟ وهل نفد حزبكم المحترم من أي مناضل حقيقي يمكنه تحمل هذه المسؤولية ؟ وأين هم صقور الحزب القدماء وماهو رأيهم في ما يحدث ؟ أم أن شباط الجم أفواههم وأعمى أبصارهم ؟يا للعار....!!!
44 - مغربي السبت 15 فبراير 2014 - 13:41
من الاحسن يا سيسي شباط ان ترجع الى المهنة الاولى التيى كنت فيها .
45 - مغربي السبت 15 فبراير 2014 - 14:20
شباط برلماني معارض سلبي عوض ان يجد حلول ايجابية لسير المغرب الى الامام .بدأ يتكلم عن الخوا الخاوي البغرير الحلوى....
46 - soumia السبت 15 فبراير 2014 - 14:24
عينااااااااااااااااا بزااااااااااااف صلحو احوال التعليم را بقا غير شويا ونويلييييو نحرقو ريوسنا ؤا عينا كلشي يضحك علينا شبعنا تخلف بارااااااااااااكااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا كانتمنى تفهمو هاد اللغة را بغينا نقراو نكونو فحال اي انسان باراكا ممن هاد المعامله شيبونااااااااااااااااااااا
47 - Rachid السبت 15 فبراير 2014 - 14:34
هرطقات سياسية. إتقوا الله في القارئ و انسوا هذا المخلوق الأمي. افعلوا ما يقول المثل: اذا تكلم السفيه، فلا تجبه، فخير جوابه السكوت.
48 - nimtale السبت 15 فبراير 2014 - 15:29
سبحان الله شباط لم يتغير ولن يتغير فعوض أن يعالج مشاكل الشعب ويقترح حلول إنغمس في التفاهات والإنتقادات الشخصية الني لا تسمن ولا تغني من جوع والله إنه لشيء مضحك أن نرى مثل هذه التصريحات على لسان شخص يريد أن يمثل المغرب في المحافل الدولية والله لا تستحق أن تكون لا رئيسا ولا وزيرا ولا أي شيء
49 - رشيد السبت 15 فبراير 2014 - 15:30
مانمشيوش بعيد بصفتك عمدة فاس ما رأيك في الروائح النتنة التي تغدق عليها مزابلكم على احياء مدينة فاس والتي تنتشر بطريق سيدي حرازم وحي النرجس على أدنى حد؟؟اين هي صحة المواطنين من كل هدا؟!قضيت مدة من عطلتي في فاس بالحي المذكور ،هربت بسبب الجو الملوث
50 - مؤمن السبت 15 فبراير 2014 - 15:32
والله دمعت عيني بالضحك على تعليق رقم 4 والله تخيلت فالكلام واجاني الضحك شكرا لجميع المعلقين لكل حسب رايه وشكرا هيسريس
51 - المختار السبت 15 فبراير 2014 - 15:33
بالله عليكم يا أهل فاس ؟ يا أهل العلم والمعرفة ؟ كيف سمحتم لأنفسكم باختيار وانتخاب هذا الإنسان المريض فكريا وعقليا .فأين أهل فاس العلماء والفقهاء والسياسيون من أمثال علال الفاسي رحمة الله عليهم جميعا .وأقول للإستقلاليين الأحرار ،وليس للقطاء منهم .كيف اخترتم هذا البلطجي الذي تربى في كنف الرذيلة والمكر والخداع .وهل أنتم راضون عنه
52 - pilot السبت 15 فبراير 2014 - 15:34
7izb istighlal a perdu toute legitimite, je vois pas comment le peuple marocain fera confiance au person comme chabat, pas de niveau, on a marre de futilite
53 - abderrahim السبت 15 فبراير 2014 - 15:37
vraiment ... vraiment .. c'est de n importe quoi !!! tu es l honte des ( foissa .
essaie de trouver quelque chose de sérieux pour s opposer a benkiran , la meilleurs de chose que benkiran a fait c est qu il nous a fait découvrire les politiciens comme vous !!!!!! ....... n importe quoi ... sabbbbat
54 - samya السبت 15 فبراير 2014 - 15:49
بصحتك الشكولاتة والبغرير اا السي بنكيران حيت عرفو وتاكدو انك لا تسرق و لاتنهب مال الشعب ما بقليهم غير يحسبولك شحال من بغريرة كتكول في اليوم ولكن نساو يحسبو شحال من لتر ديال الما ء كتشرب???!!!!!!!!!!!!
55 - المختار السبت 15 فبراير 2014 - 16:16
السيد شباط يأتي دائما متاخرا .فكما قال الفكاهي الجزائري عبد القادر السيكتور، وهنا أذكر شباط الذي يتذكر المساوئ وينسى الحسنات ، بأن مشكل الشكولاطة ثم تكذيه وانتهى الأمر ،وبما أنك يا السي شباط ، ذو عقلية ضيقة فمن الطبع ستنسى الحسنات ولاتتذكر الا المساوئ ،وهذه خصلة من خصال المنافق
56 - Rachid.fr السبت 15 فبراير 2014 - 16:42
بكلّ بساطة هذا شباط يعبّر عن انتقادته بانّه يتمنّا ان يصبح رايس الحكومة وقريب من القصر،و ينتشل بن كيران من مكانه.أنّها حقّا الانانينة. 
57 - Kamal السبت 15 فبراير 2014 - 17:49
Vraiment c est honteux d etre un leader d un parti politique et d etre a ce niveau c est malheureux pour le maroc .
58 - معلق السبت 15 فبراير 2014 - 19:21
معلق
هذا الجدال مصطنع يامغاربة من أجل أن نهتم بهذه التفاهات ، ونترك ما هو أهم ، وهي سياسة الحكومة التي تسعى ولا تبدل الجهد لتحسين أوضاع المغاربة، وخاصة الطبقة الكادحة ، حيث أينما ذهبت وحتى في العاصمة وفي الشارع الرئيسي تصادف في كل عشرة قائق من يطلب درهما واحداً أو تعاون معايا ، فيقوا يامغاربة ، هذه التفاهات والمشاكل تخلقه الفئات السياسية من أجل الخوض فيها وترك ما هو أهم
59 - DOUKKALI السبت 15 فبراير 2014 - 19:40
Mr BENKIRANE est diabétique et ne consomme ni dattes , ni Baghrire ni patisserie.
60 - معلق السبت 15 فبراير 2014 - 19:44
أنتم الذين تنتقدون شباط وتحتقرونه وتصفونه بالمختل عقليا ، سأرد عليكم وأستشهد بإحد البرامج التلفزيونية سنة 2011في قناة دوزيم التي استضافت عمكم بنكيران عندما كان يعد العدة ويسيل لعابه من أجل وصول الاستوزار فسئلوه ماذا تقول عن شباط فكانت إجابته "هذاك الشخص نزق " وهو يقولها بابتسامة تدل عن رضاه وإعجابه بشخصية شباط الفذة ، أنا لا أدافع على أحد منهم ولكن يجب أن تعرفوا أنها لعبة سياسية وضحك على دقون المغاربة .
61 - badr السبت 15 فبراير 2014 - 20:13
خاصك دكتور نفساني على هذا الكلام لانه في الحقيقة كلام فارغ ليس له اي معنى
62 - عوبطة السبت 15 فبراير 2014 - 20:31
اقول لصاحب التعليق 56 رئاست الحكومة لن يراها شباط الا في المنام فقط بعد الانتخبات سيدخل السجن سيحاسبونهو اصحابهو في الحزب انشاء الله
63 - محمد مبروك السبت 15 فبراير 2014 - 20:59
السلام عليكم يبدو لي من خلال جولتي بين الصحف الوطنية جلها ان لم اقل كلها تصب في اتجاه واحد وهو تقديم شباط على انه رجل المرحلة وانا كمواطن عادي اطرح سؤال عريظ وهو <ما السر في ذلك هل انه يستحق فعلا كل هذا الاهتمام ام ان الاعلام ينهب هو كذلك من اموال الشعب عن طريق شباط من اجل تظليل الشعب? وانا اقول لكم اذا كان الامر يتلق بالشطر الاول من سؤالي فبها ونعمت اما ان كان الشطر الثاني هو الهدف فانا اذكركم ان من فوقكم رب يراقب ما تبدي وتخفيه الصدور وان اليه مرجعنا سبحانه عز وجل اذن احذروا معشر الصحفيون
64 - almssa السبت 15 فبراير 2014 - 21:37
vraiment ce Monsieur (CHABAT) est une catastrophe qu'a connu le Maroc, et la seule parole et discours de chabbat c'est (ABDELILAH BENKIRANE)
SVP hespress Baraka de ce Mr
65 - amohamed السبت 15 فبراير 2014 - 21:56
je conteste de ne jamais publier mes commentaires
66 - فرد السبت 15 فبراير 2014 - 22:08
شباط مزبلة المغرب السياسي.
شباط يبتز كل المغاربة بسياسته الفاشلة
67 - \سنقلالي 2 السبت 15 فبراير 2014 - 22:34
وجبت مقاطعة هذا الشخص الذي نسى السياسة و تحول إلى طباخ ماهر في توزيع الحريرة و البغرير والتمر والحلوى ....و أغفل ما له صلة بسياسة البلد .لا بد من اختيا ر ا مين بديل.
المجموع: 67 | عرض: 1 - 67

التعليقات مغلقة على هذا المقال