مستشارة جماعية تتهم المخابرات بتهديدها لثنيها عن التحالف مع العدالة والتنمية

السبت 4 يوليوز 2009 - 06:00


‫تعليقات الزوار

78
  • zapatero
    السبت 4 يوليوز 2009 - 06:34

    السلام عليكم
    تحية لهده الشابة نمودج للمرأة المغربة الله إكثر من مثالك
    اما بخصوص ما جاء في كلامها فأقول رحمت الله على المغرب .الحمد لله لأني هجرته واقول لهده المغربية ان تحرص على نفسها لأن خفافيش الظلام يتداولون الآن لبحث تهمة إليها .
    وعلى محمد السادس ان يتدخل لحصر هده المهزلة

  • حاتم
    السبت 4 يوليوز 2009 - 07:40

    الله يحفظك, أعطيت درساً للرجال قبل النساء في الشجاعة و الثبات على الحق. على الشعب و باقي الأحزاب أن يحتضنوا هذه البطلة و أن يطالبوا و يلحوا في متابعة هؤلاء الإرهابيين الإستأصاليين أعداء الله و الرسول. المغرب ما بلد النساء الأحرار.

  • خجول من نفسه امامك
    السبت 4 يوليوز 2009 - 06:32

    ولو كان النساء كمثل هذي = لفُضِّلت النساء على الرجال
    فما التأنيث لاسم الشمس عيب = ولا التذكير فخر للهلال
    هذه امرأة في زمن عز فيه الرجال في هذا البلد لقد أرجعت لنا الثقة في المرأة المغربية بعد أن نال منها أبناء شعبها قبل الغريب و أصبحوا لا يرون فيها غير وسيلة لتلبية نزواتهم أقول لك أخت لقد رأت العديد من النساء تتقلدن مناصب مهمة في هذا البلد لكن لا يصلن حتى ظفرك كم نحن في حاجة لمثلك ليلدن لنا رجال لبناء هذا الوطن بعد أن أصبحنا نعيش وسط الذكور وطغى ال الفاسي الفهري و من يدور في فلكهم في هذه البلاد حتى سارت نساؤهم الآمر الناهي في هذا الوطن و أضحين يهددن بعزل السفراء تحية صادقة و كم أتمنى أن أرزق زوجة في مثل صمودك و كرامتك و كلمتك

  • hicham
    السبت 4 يوليوز 2009 - 07:56

    هذا شيئ يدمع العين و يحزن القلب و يقتل الدمقراطية. لماذا ضيعنا الملايين يا صاحب الجلالة.

  • achoumed
    السبت 4 يوليوز 2009 - 06:24

    العزززززززززززززز ،ونعم النساء.
    هذه القصة تكررت في جميع المدن والبوادي بشكلٍ أو بآخر، لكن لم يتجرأاحد بأن يتفوه ولوبنصف حرف ممانطقت به هذه المغربية القحة.
    تحية خالصة.

  • مغربي
    السبت 4 يوليوز 2009 - 07:58

    الله يبارك اختي
    هكذا تكون الكرامة والانفة الا متي سنبقى نخضع الى هؤلاء المرتزقة الدين يريدون مص دماءنا الا مانهاية
    رجائي من جلالة الملك ان يتدخل ويوقف هذا الابتزاز باسمه
    تحية اجلال وتقدير للاخت المستشارة ولهسبريس

  • يوسف
    السبت 4 يوليوز 2009 - 07:52

    فدوى منوني مثال للمرأة المغربية المناضلة و هي قبل كل شيء حكمة في كرة القدم و بالتالي تعرف القوانين و تحترمها لكن الذين يدعون السهر على تطبيق القوانين و حمايتها هم من خرقوها و بدؤوا بالتهديد و الكذب زورا على الملك من اجل عدم نجاح العدالة و التنمية فألف تحية لهذه المرأة الشجاعة

  • شهاب
    السبت 4 يوليوز 2009 - 06:26

    هههههههه قلبت الطاولة على المخابارات , صدقت هي لي شوهت بيهم . والله كم نحتاج من أمثال فدوى ليصبح المغرب بخير .
    انا أقترح على الفتاة إبلاغ جمعيات حقوق الانسان وحقوق المرأة بسبب هذا التهديد وهذا المس بكرامة مواطنة ارادت ممارسة حقها السياسي الذي تكفله القوانين الدولية. بالله عليكم هل نحن فعلا لدينا دولة وحكومة تحترم نفسها ؟ بل إنهم كلهم لصوص من الهرم إلى القاعدة ؟

  • Otman
    السبت 4 يوليوز 2009 - 08:00

    للأسف ما وقع لهذه السيدة وقع لعمي أيضا، بحيث كان اليوم يوم إنتخاب رؤساء المقاطعات في مدينة سلا جاءت الشرطة الى بيته على الساعة السابعة صباحا وطالبته بعدم التحالف مع العدالة والتنمية بدعوى أن الملك لا يريد هذا الحزب أن يسير المدن بمعنى اخر الملك ماباغيهمش ولكنه رفض رفضا تاما ، والحمد لله وتحالف معهم ونجح . وفي الأخير تبا للمخزن

  • مسلم قبل كل شئ
    السبت 4 يوليوز 2009 - 06:36

    لقد حان الوقت لكي تتدخل المنضمات الحقوقية الدولة لانهاء مهزلة اسمها الانتخابات المغربية,ونرفع نداء الاسثغاتة الى هيئة الامم لكي تتقصى حقائق الامر وترفع هدا التعسف ليس على المسثشارة وحدها بل على كل المغاربة,لقد اصبحنا نعيش في بلد اقطاعي,تحكمه عائلات تحسب على الاصابع.تكريسا لقاعدة95 في 5,اي ان 5 في المائة تستغل 95 في المائة من الخيرات,و95 في المائة من المغاربة يستغلون 5 في المائة من الخيرات,
    فنرجوا من كل المغاربة الشرفاء فتح قنوات حوار مع المنضمات الدولية وتدوين هده المهازل والتعسفات لكي يعرفها العالم باسره,ويجب استغلال العالم الافتراضي لفضح رباعة الشفارة ولكي يعرفهم العالم.
    لا ننسى هسبريس الرائدة في التعبير وحرية الراي والنقد,فلها منا جزيل الشكر

  • سويرتي
    السبت 4 يوليوز 2009 - 07:54

    هذا ما يمكن تسميته الدكتاتورية من تحت الطاولة . كل المسرحيات التي تصرح بها الدولة عن الشبكات الارهابية ما هي إلا مؤامرات وتمثيليات لخدمة أجندة معينة وخدمة التحجر والرجعية العلمانية التي تسير منذ الاستقلال بالبلاد إلى الهاوية.

  • nada
    السبت 4 يوليوز 2009 - 06:48

    وناري على اعترفات لو كانت فشي دولة ديمقراطية كون راه الحرب ناضت
    بغينا تحقيق حول هذا الكلام وإلا راه هذ البلاد مافيها عدالة
    الصراحة حزب العدالة والتنمية مضلوم من الإنتخابات ديال 2007اللي حقق فيها نسبة كبيرة

  • patience_tiddas
    السبت 4 يوليوز 2009 - 06:28

    بكل صراحة تصريحات هذه الفتاة جواب صريح على ادعاءات المتزمتين الذين يشككون في قدرات المراة وعلى الذين يعتبرونهاللبيت والفراش فقط. انها فتاة تستحق كل التقدير والتنويه تتحدث بكل عفوية وتلقائية وبثقة كبيرة في النفس تصريحات لا يقدر عليها رجال يدعون الشجاعة والفحولة. تمعنت كثيرا في كل كلمة صدرت من فمهاتتحدث بمنطق وبدون ارتباك خاصة لما قالت:( إذا كان الأمر كذالك فليحضر الملك ويعين رؤساء الجماعات بنفسه.) انها محاورة قوية خاصة وأنها في موقف استنطاق بوليسي فكم من مناضل ومجاهد انهار بمجرد غمزة من المخزن.
    أقول لهذه الفتاة أن العمل السياسي كمن يعبر الأدغال الشائكة قد تصادفين أفاعي وقد تصادفين قرودا وقد تصادفين في طريقك أيضا حمائم وغزلان، إن العمل السياسي عمل مضن وليس مجرد مواقف مجردة كمن يتشبث بموقف المقاطعة أو اللات الثلاث المعروفة لدى بعض الرفاق والإخوان. إن العمل السياسي عمل متعب ومرهق وعمل لا يهمل التفاصيل والجزئيات والتحالفات المرحليةوبالضرورة هو منطق أحترام قرار الأغلبية ولو كان خاطئا . لا يمكن ممارسة العمل السياسي بتجرد وبمنئى عن القاعدة الناخبةلا يمكن فرض مواقفك وأفكارك على القاعدة التي انتخبتك لأنك كمنتخب كيفما ما كان الحال انت نتاج لرغبة هذه القاعدة ولا تهم هنا الكيفية التي وقع فيها انتخابك.
    أحيي بصدق هذه الأخت وأقول لها في السياسة ليست هناك عداوات دائمة وليست صداقات دائما هناك لغة مصالح طبقية تحددها النتائج السياسية وقد أصبت حين تكلمت بلغة الأرقام بجماعتك وما عليك غلا التحالف مع الحزب الذي حصل على اكبر عدد من المقاعد إحتراما لإرادة الناخبين بالمنطقة, رغم أنني لست من مناصري حزب العدالة والتنميةلكن في السياسة كل شيء ممكن، وللتجربة اللبنانية لنا خير اقتداء.

  • هاشم العلوي
    السبت 4 يوليوز 2009 - 06:38

    الأخت المناضلة فدوى..هنيئا لنا بأمثالك في الساحة السياسية مهما كان انتماؤك الحزبي..فصراحتك قل نظيرها عند الرجال من مختلف الأحزاب والتيارات السياسيةيمينية كانت أو يسارية معتدلة أو متطرفة…واعلمي يا أختي أنك وضعت حياتك في كفة ومبادئك الشريفة في أخرى…كان الله في عونك.
    يبقى السؤال الذي يجب أن يطرح بإلحاح على ملك البلادهو: هل يتدخل فعلا لإقصاء هذا الحزب أو ذاك؟؟

  • El Boussairi
    السبت 4 يوليوز 2009 - 07:42

    هذه الشابة الحيوية و الجميلة القادمة حديثا الى عالم السياسة ، عالم الخبث و القدارة و التلاعبات و المناورات و المصالح، سادجة و لا تدري ما تقول بالتدقيق و لا تعي خطورة ما تمرره من افكار و اخبار و اتهامات… فليس بالحماس و “التصنطيح” و اطلاق الكلام على عواهنه تمارس السياسة ! و ليس بالتهليل و صيحات “الله اكبر، لا اله الا الله، و حسبي الله و نعم الوكيل، اللهم ان هذا لمنكر…” ينخذع اهل السياسة و المواطنون و يتم الضحك على الذقون… ان ادخال الدين في السياسة لهو اكبر خطأ يقترف في حق الشعوب “المسلمة”، انه اللعب بالنار، و الدخول في متاهات لا متناهية و صراعات لا تعد، قد تثار لاتف الاسباب و تطال امورا جد بسيطة و بديهية لا تاتي على البال. انه التلاعب بقوة جامحة شرسة نائمة، بربرية مدمرة، معادية للحضارة و نافية للحياة، ما ان يطلق لها العنان حتى تاتي على الاخضر و اليابس… اليوم حزب العدالة و غدا حزب اكثر تطرفا و غلوا، بعده احزاب اخرى متكاثرة كالطفر، تتزايد فيما بينها وعلى بعضها البعض… و اخيرا التكفيرات و الحروب الاهلية الفضيعة… انه مسار معروف جدا لمن يقرأ التاريخ الحقيقي للمسلمين الذي كله فتن و قتل و سفك منذ موت الرسول… الا يكفي ما وقع في العراق؟ و من انشأ حماس؟ ماذا وقع في الجزائر القريبة منا و مصر؟ اننسا بهذه السهولة؟ لماذا نقحم الدين في السياسة ، لماذا؟ لماذا لا نكون واضحين مع انفسنا و مع الناس البسطاء؟ و لاول مرة يقحم شخص الملك في الجدل السياسي. من قام بذلك ؟”المتطرف بنكيران”. يظنون انفسهم طاهرين، بجانبهم الرب و حدهم، والاخرون فساقا فاسدين نجسين…
    هذه الشابة تتهم المخابرات المغربية. و انا اقول لها لحسن حظك انك في المغرب، و لست لا في مصر و لا الجزائر او ليبيا، تونس، سوريا، السعودية ، ايران او روسيا مثلا، و الا لكنت في خبر كان… هؤلاء الموظفون كما في باقي العالم يقومون بمهامهم و يحمون امن البلاد و العباد، و الا لكان امراء الارهابيون السفلة يسفكون الدماء بجنون في كل الربوع، ويسبون النساء… و حمدا لله ان هناك المخزن، “متحزم و يقض”… تريدين ان يحضروا لك الملك، آه طيب، اقول لك انك سترينه قريبا و سيفعلون ذلك للتو من اجل سواد عيونك… لا تقدري ما تتفوهين به امام الملاء… و تنسين ان من كان يصورك و محجبا ما هو الا بوليسي او بوليسية… آه نعم! حذراي من المظاهر و الهندامات و البسملات و الحمدلات و الاقنعة. و اذا نجح العدالة اتظنين بان الامور ستتغير الى الاحسن… بل العكس… لننظر الى حماس في فلسطين، لا احد يريد التعامل معهم… هل تظنين ان الاستثمارات و الثقنيات و الاموال الاسلامية ستتقاطر على البلد… هيهات هيهات…اللهم نور الغرب و لا استبداد و جهل الشرق…

  • المهاجر
    السبت 4 يوليوز 2009 - 06:30

    الله اكبر++++ ظهر الحق وزهق الباطل++ اين الديموقراطية يا ناس هذه الديموقنطاسية .

  • مهاجرة
    السبت 4 يوليوز 2009 - 06:56

    صراحة هداك البلاد كيما قلت شهال هادي مايمكنش تكون ديموقراطية
    انا صراحة ماعمري نتاخبت وماعنديش البطاقة الوطنية غير حيتاش عارفة الانتخابات المغربية ماشي نزيهة يعياو ميزوقو ايام الحملات ولو كنت باقا فالمغرب صراحة كون فكرت انتاخب على العدالة ولكن المشكل ماغايخليوش ليهم المجال هادي معروفة
    اما داك السيدة صراحة انا خايفة لايديرو ليها شي حاجة حيت كلشي ممكن فداك الدنيا

  • //// مواطن ساحي ////
    السبت 4 يوليوز 2009 - 06:58

    أحيي الأخت المحترمة على شجاعتها الفائقة و أوجه لها تحية تقدير و إجلال لأنها فعلت شيئآ لن يفعله الكثير من الرجال و أقول لها الله يكون في العون.

  • ابو يحي الصابر
    السبت 4 يوليوز 2009 - 07:04

    تحية تقدير واواعتزاز لك ايتها المناضلة الكفاحية
    امنت بشيئ اسمه الانتخابات ومع حزب اداري ولكن خاتمتك في ان تقولي لا للمخزن اثيث نظرية ان المغرب بخير
    نظرية التراكم : يوجد في جميع الاحزاب شرفاء
    انت احسن لي من صاحب الدكتوراه في الشريعة او العلوم السياسة
    دكتور ينافق شباطا واخر يفلسف مخزنة الهمة
    في الاخير هزم المخزن الرشفاء في عمدة مدينة وجدة ولكنها هزيمة مشرفة ولم تمر بالسكوتي
    هذه السيدة وجب ان يحتفىبها وطنيا وعاليما
    اين هي جمعيات الدفاع عن المراة والمشاركة السياسية للمراة اين هم الحقوقيون
    المهم نرجو من جماعة العدالةان يراجعوا حساباتهم وان لا يضحكوا على الشعب ويسموا الاشياء بمسمياتها
    ليس هناك لعب باسم المخزن بدون اذنه
    الهمة وجد لهذا الدور هل انتم قدو

  • Maghrebbi
    السبت 4 يوليوز 2009 - 06:52

    Vraiment, je trouve dommage que notre démocratie marche comme ça?!C’est la honte devant le monde, chantage et corruption et…. tout cela en plein jour, c.-à-d., on s’en fou des marocains et c’est eux de décider ski’ils veulent…l’enjeu politique au Maroc est devenu pourri jusqu’à l’os !!! A dieu mon cher pays …

  • فايق اوعايق
    السبت 4 يوليوز 2009 - 07:00

    اسيدي على سلامتكم حتى بديتو تفيقو. هدشي راه كاين شهال هادي.واش تامنتو بأنه كاين شي إنتخابات فهاد البلاد او كاين شي عدل … راه شحال من واحد مشى فيها باطل حيت قال لواه لهاد الظالمين، و القصة ديال رشيد غلام كمثال.
    المهم ضاهر واش غادي نتسناو واحد 6 سنين على الأقل باش نفهمو بأنه ماكاين لا إنتخابات لا ستة حمص…

  • imane
    السبت 4 يوليوز 2009 - 08:22

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    احييك اختي بتحية الاسلام وحفظك الله تعالى من شر ما خلق واعانك الله على قول الحق،، تستحقين التشجيع والتنويه على كل ماقلته لكشف الوجه المزيف للسلطة واظهاره على حقيقته نسال الله ان يكثر من امثالك اختي الكريمة .

  • مسلم غيور على الوطن
    السبت 4 يوليوز 2009 - 06:40

    لقد نسي هؤلاء الذين مارسوا الضغوط على المستشارين من أجل عدم التحالف مع العدالة و التنمية بأن ذلك يزيد حزب المصباح إشعاعا وسط المغاربة والدليل هو الأثر الذي خلفه هذا الشريط
    ” وخا تعيا ما تطفي غاتشعل غاتشعل (لاميا =المصباح)”

  • brahim
    السبت 4 يوليوز 2009 - 07:10

    bravo chere militante ,et faisaient gaffe les freres du pjd si elle n’etait pas pour et avec vous,vous disaient et suuuuurement qu’une c’est fajira)moutabarija)zaniya wa wa wa et la preuve c’est votre president de partie avec la journaliste dedans du parlement ,c’est une grande leçon pour vous envers la femme

  • الله اكبر
    السبت 4 يوليوز 2009 - 07:22

    ولو كان النساء كمثل هذي = لفُضِّلت النساء على الرجال
    فما التأنيث لاسم الشمس عيب = ولا التذكير فخر للهلال
    المخابرات المغربية تمارس الأرهاب
    والمتهم الثاني هو خالد الداغري بن حمودة
    اما المتهم الأول فلا زال يلتزم الصمت وهو من ارتكبت الجريمة بأسمه وقيل صراحة أن هو من يريد قطع الطريق علة الحزب لألخوانجي
    علما ان الصمت ليس في صالحه
    وهدا التسجيل يعد من وسائل الأستقطاب عند تنضيم بن لادن واتباعه اصحاب الكهوف
    فهم يقتنصون الفرص ونقط الضعف ضد المغرب وملكه
    فهل سيأتي يوم نرى في المغرب مسؤولين شرفاء قبل فوات الوقت
    ام ان الوقت فات فعلا ولارضية معبدة للتطرف في المغرب ؟؟؟؟

  • معربي
    السبت 4 يوليوز 2009 - 08:24

    الله أكبر هذه هي المرأة المغربية الشجاعة التي تقف في وجة كل الصعوبات وتتحداها .أم بخصوص ما تعرصت له هذا يدل على ان هناك مؤشرات تدل على ان المسؤلين يريدون ان يضعوا المغرب في علمانية محضة والله المستعان على مايصفون

  • جيمس بوند كونطر بوند
    السبت 4 يوليوز 2009 - 08:20

    صدمة كانت كبيرة، الأن هده الشابة إدا أصابها مكروه لقدرالله تعالى كلنا معها ضد خفافيش الليل والنهار،عارعليكم ألاتخجلون من أنفسكم أيها الحفاة العرات،تهددون إمرأة وليست رجل،ولكن أكدت أنهاأحسن منكم عملا ،ألا تعلمون أن كل نفس دائقة الموت بمادا ستجيبون الله تعالى يوم العرض،إستغفروا الله يغفر لكم دنوبكم ويهديكم الصراط المستقيم.

  • عمر المغربي
    السبت 4 يوليوز 2009 - 07:14

    الاخت ستدهب وراء الشمس كسابقيها من التائرين لوحدهم وحمهور المصفقين سيمضي وراء تاراكت جديدة وتراكتور السيد الهمة يغري اكتر من غيره لانه يزرع الوطن شوكا نعم الشعبلكنه يملا الكرش خبزاوان كان ساما اما الاخت وغيرها فتملا العقل بمتاليات لا تجلب الا الويلات لاصحابها ولنا في تازمامارت وسيدي افني عبرة اما العدالة والتنمية فقد جعلت من ظهرها رطبا ليركب عليه التراكتور تم قالت احححح فقال السيد الاصيل والمعاصر لها بوس الواوا وقالت العدالة والتنمية ولاصالة والمعاصرة والخير والمستقبل المنير بححححححححححح

  • لبنى
    السبت 4 يوليوز 2009 - 08:02

    نقول لكل من يحاول أن يرهبها المثل العربي الشهير”إن للأسد هيبة في موته ليست للكلب في حياته، ونقول لفدوى إذا طعنوك من الخلف فاعلمي أنك في المقدمة والطليعة
    بارك الله فيك مواطنة تحب بلدها وغيورة على ملكهاوعلى الشعب المغربي العظيم

  • احمد البركاني- مناضل إتحادي
    السبت 4 يوليوز 2009 - 07:26

    إدانة صارخة لكل المفسدين اينما كان موقعهم وحزبهم ومهما كانت سلطتهم ونفوذهم وتحية تقدير و إعتزاز لمناضلي العدالة و الديمقراطية و دفع الظلم و الفساد عن شعبنا المقهور …….لكن رغم صمود الاشاوس و في وجه بارونات الفساد مدينة زيري بن عطية سقطت في يدي المخزن الفاسي من جديد

  • oujdi de paris
    السبت 4 يوليوز 2009 - 08:12

    bravo bravo 1000bravoquelle courage moi je suis communiste et je suis fier de ton courage t es l exemple de femme libre on est tous avec toi

  • مواطن غيور
    السبت 4 يوليوز 2009 - 08:06

    على مسؤولي العدالة و التنمية ان يوصلوا هذا الشريط الى اكبر شريحة ممكنة من الشعب المغربي الغيور. ولاننسى في المقابل ان المخابرات بهذا الاسلوب الدنيء تريد تغليب فريق اخر و تخدم مصالحه و مصالحها. الان على الجميع ان يفهم سبب وجود حزب الهمة وسبب فوزه بالرتبة الاولى و سبب عدائه للعدالة و التنمية.

  • brahimi
    السبت 4 يوليوز 2009 - 08:08

    وجدي حر
    في الحقيقة احيي هده اخت المستشارة -منوني- التي هي احسن من الف رجل ابكي على الديمقراطية التي يهلنون بها من المدارس الى الشوارع… الهمة وفى بعهده بان يقطع الطريق على حزب حر و نزيه -العدالة و التنمية- بمساعدة انه صديق ملك البلاد والمخزن وماخفي اعظم والله لهدا الرجل المغرور سيجر ملك البلد و الوطن الى الهاوية الله الوطن الملك تعش اخت منوني وتحيى العدالة والتنمية والى الجحيم كل وصولي واستغلالي ومعاقبة الدغري خليل رئيس الاستعلامات العامة بمد ينة وجدة/المغرب ووالي الجهة و حدوش الاستغلالين مع كبش الفدى عمر حجيرة المراهق ….؟……

  • الربيعي
    السبت 4 يوليوز 2009 - 08:16

    والله ان المغاربة لفي حيرة من امرهم …لو ان احدهم قال هذا القطر ليس دولة الحق والقانون فسوف يحاسب على كلامه …وان قال نحن في دولة بوليسية لا تعمل الا بالزرواطة والقمع والتضييق على المواطنين واتهامهم بالباطل فانه سيلقى نفس الحساب واللوم …فاي موقف اذن سيقفه المواطن ؟؟؟لاشك اننا في دولة شعارها’اسكت لمكلمك’…هذه الشابة تمت محاصرتها وكانها ارتكبت جريمة وقيل لها كلام نسب الى الملك والملك منه بريء…فلماذا لا يطلع علينا القصر ببيان حقيقة لتفنيد البهتان الذي لطخ به من لا ضمير لهم المؤسسة الملكية؟؟؟ومن جهة اخرى ينبغي محاكمة الذين يقذفون النساء بغير ما اكتسبن .فهل لديهم دليل على التهمة الموجهة الى الشابة؟؟؟الدولة لا تؤسس على تخويف المواطنين وترويعهم وزرع الرعب في النفوس …فمتى يصل المغرب الى مصاف الدول المتقدمة؟؟؟ومع ذلك لا يستحيي البعض من القول باننا في طريق النمو والتقدم اللهم الا اذا كان الى الخلف …فتلك قصة اخرى…

  • طنجاوية أصيلة
    السبت 4 يوليوز 2009 - 07:20

    لن تزيدونا إلا تشبتا بحزب العدالة والتنمية وكل المحاولات لمنعه من السلطة أخدت منحى عكسيا و اصبحت دعاية له
    زدنا إصرارا لمساندة العدالة والتنمية فنحن نريد الحزب الدي لا تريده الحكومة
    تحية لهده الأخت التي قدمت أفضل متال للمرأة المغربية

  • محمد بنجدي
    السبت 4 يوليوز 2009 - 07:28

    نمودج مشرق لنساء المغرب.رفضت الاغراء المادي رغم حاجتها إليه. قاومت ضغوطا رهيبة.إنها شابة بألف شاب.فضحت الفساد وأهله.كل كلامها ينطق طفولة وبراءة نادرة.إنها شابة لاتقدر بثمن.إن المنظمات الحقوقية مطالبة بترشيحها لجائزة الشفافية.لاشك أن من يتزوجها سيكون من الدين رضي عنه الله والوالدين.تحية بلا حدود لك يا فدوى ،يامن فدت الديمقراطية بالكثير

  • وجدي يفتخر بوجود وجدية قحة
    السبت 4 يوليوز 2009 - 07:34

    تحية طيبة لهذه المناضلة الشابة التي يجب خلق لجنة وطنية لحمايتها مما يُمكن أن تتعرض لهُ من ضغوط وإكراهات مستقبلا
    وتحية للهيئة التي قامت بتصوير ونشر هذا الفيديو

  • سعيد
    السبت 4 يوليوز 2009 - 06:18

    لا حول ولا قوة إلا بالله. أجهزة المخابرات المغربية أهلكت الحرث والنسل. كان الله في عون المواطنين المغاربة الذين سلطت على رقابهم سيوف مختلف صنوف الأجهزة الاستخبارية القمعية.

  • نصر الله
    السبت 4 يوليوز 2009 - 08:14

    سحب السفير الفنزويلي من كركاس تم قطع العلاقات مع ايران هدا على مادا يدل …السؤال المطروح من يحكم المغرب امريكا ام من نريد استقلال حقيقي نريد دمقراطية حقيقية اما العدالة وتنمية فيتعرض لضغط من طرف من يتاجرون في دماء الشعب لكنه سيخرج منتصرا بئدن الله انتنصروا الله ينصركم ويتبت اقدامكم .

  • hozan
    السبت 4 يوليوز 2009 - 06:42

    bravo chere militante .cest ce que il faut faire exactement pour faire montre le maroc dans le grand trou la ou il est tombé.et je le repete aussi bravo bravo fadwa.

  • youssef
    السبت 4 يوليوز 2009 - 06:44

    شحال هدي كنا كنقولوا لشيواحد يلا سجل شي موقف ديال الحق هدي هي الرجولة و لكن دابا الرجالا مايقوش حتى يلفرضنا و قلنا باقين راهم باقين غير بالاعضاء التناسلية.داكشي علاش كون غير الرجالة مشاو يبكيوا على رجولتهم الضائعة و يتركوا السياسة للنساء شكون كال ربما النساء ينجحوا بالمروءة و الرجال ما يديروا والو برجولتهم

  • الفاروق
    السبت 4 يوليوز 2009 - 07:18

    تحية إجلال وتقدير للأخت فدوى على موقفها الشجاع نسأل الله تعالى أن يعينك ويلطف فيما سيطبخون لك الأشرار. وأدعو الإخوة في حزب العدالة والتنمية أن يقفوا إلى جانب هذه المغربية الأصيلة الغيورة على وطنها.وأن يفضحوا هذه الانتهاكات وطنيا ودولياوأن يتصدوا للفساد بماأوتوا من قوة والله المستعان.

  • ندير
    السبت 4 يوليوز 2009 - 07:46

    يجب توفير الحماية لهده الشابة الرائدة والشجاعة واتمنى ان يتحقق مناها في درء ما وصمه بها رجال المخابرات من قدف وعزاؤها في دلك امنا عائشة في حادثة الافك.اما شجاعته فقد اثلجت صدورنا بارك الله فيك وسدد خطاك وعشت رمزا للصمود.

  • hassan
    السبت 4 يوليوز 2009 - 07:24

    اريد ان افهم كم من مخبارات عندنا في المغرب لاجل ان نفهم هادا الوطن هل المخبارات الخيال هيا الدي تتحكم في المغرب ام الدستي هل الدستي هيا الدي تحكم الوطن بهاد العنف ام المخبارت الشبح الدي تحكم انا في راءيي ليست عندنا مخبارات عندنا اشرار يحكمو هادا الوطن جميع الدول العربية ليست عندهم مؤسسة اسمها المخبارات ادا كان امتال (بولاربح )من المخبارات وهو يضالم الفقرء ادا كان هاد الشخص من المخبارات عندنا اشرار بالفعل لانريد في هاد الوطن هادهي المخابرت ولاحزب الهمة ولاحزب العدالة والتنمة الناس ان يكونو شرفاء في مسرتهم الحياتية المغرب ليس في ملك احد

  • zapatero
    السبت 4 يوليوز 2009 - 07:16

    السلام عليكم
    للمعلقين المرجوا مشاهدة الشريط الموالي على .youtube
    pjd oujda mostacharat
    السلام عليكم
    تحية لهده الشابة نمودج للمرأة المغربة الله إكثر من مثالك
    اما بخصوص ما جاء في كلامها فأقول رحمت الله على المغرب .الحمد لله لأني هجرته واقول لهده المغربية ان تحرص على نفسها لأن خفافيش الظلام يتداولون الآن لبحث تهمة إليها .
    وعلى محمد السادس ان يتدخل لحصر هده المهزلة

  • باصطوف
    السبت 4 يوليوز 2009 - 08:30

    المخابرات هي يد المخزن الخفية التي يحركها في الخفاء كلما دعت الضرورة لذلك.
    الكثيرون منا يظنون أن عمل أجهزة المخابرات عامة و المغربية خاصة يقتصر فقط على الإستعلامات أي التبركيك و التجسس على عباد الله، لكن في الحقيقة التبركيك لا يشكل إلا نسبة 30% من عمل هذه الأجهزة، أما 70% فهي مخصصة لترهيب و تضبيع و تكليغ و غسل أدمغة الشعوب لما فيه مصلحة الأنظمة الحاكمة. هذا ما حكاه أحد المسؤولين الكبار السابقين في جهاز KGB الروسي.

  • الحسيمي عبد الرحمان
    السبت 4 يوليوز 2009 - 08:32

    أ صحيح الى هذه المهزل وصل وطننا الحبيب ؟
    كنا نسمع ان بلدنا قد تغير أصبح بلد الحداثة والدمقراطية
    والشفافية
    وحرية التعبير والرأي و.و. فهاذ ما كننا يقولون لنا وينصونا به
    في قنسوليات وسفارات المغرب قالو لنا قد تولا عهد الضلم
    والقهر والتعسف الصلطوي و.و.و.و سراحة قد كننا فرحنا
    وقلنا الحمد لله بلدنا قد تغير وسوف نلتحق حتى نحن بالاخرين
    وبلدنا والحمد لله بلد غني من كل الثروات الطبيعية وغير الطبيعية
    خير من كل هذه البلدان التي هاجرنا اليها . وما يخصنا الاّ الحكومة
    التي تحسن التسيير وتقف في وجه الظالمين والمفسدين وتحترم وتطبق
    القانون والمغاربة كلهم امام القانون سواء كما يحدث هنا في أوربا
    مثلا . ومن هنا تتقدم بلدنا وتزدهر وحتى هاألاء الاروبيين يذهبو ليشتغلوا
    معنا انذاك كما اتينا نحن لنشتغل معهم . لكن أصبحنا نتفاجأ بما نسع ونقرأ
    من اخبار عن التراجع عن الدمقراطة والفساد والرشاوي والضلم كما
    تحكي هذه الشابة في هاذ البديو كثر الله من امثالها لفضح المفسدين
    والعبثيين . والان ننتضر من حكومتنا التي تحمي القانون ان تتخذ
    الاجراآت القانونية في هاألاء الضلة الذين يفترون الكذب حتى
    على ملكنا امير المؤمنين حامي حمى الوطن والدين . والوطن
    وطننا كلنا وليس حكرا على احد نحن نريد تطبيق القانون على
    كل من يسعى لإفساد بلدنا ومن اي حزب كان يقدم للعدالة
    وتتخذ ضده الاجرآة المنصوص عليها قانونيا ويكون عبرة لغيره
    كم نبقى ونحن ينعت إلينا اننا أناس همجيين ومتخلفين ؟
    واخرا إننا نطالب من حكومتنا ان تقوم بواجبها والدلائل واظحة
    امام اعين العالم .
    كما يجب ان لا ننسى لنحيي هده الشابة نمودج للمرأة المغربة
    الله إكثر من امثالك . واعلمي يا أختي هدى ان كل احرار والشرفاء
    في العالم يحيونك ويتضامنون معكي .

  • rachid
    السبت 4 يوليوز 2009 - 08:04

    الفيديو فيه أزيد من 9 دقائق و هذه نصف الشهادة فأين النصف المتبقي؟؟ و للأمانة الصحفية يجب ان تنقل الشهادة كاملة غير منقوصة…

  • طنجاوي أصيل
    السبت 4 يوليوز 2009 - 08:42

    أحيي من كل قلبي هذه المستشارة الشجاعة فمازال هناك في هذا البلد من له ذرة كرامة و عزة نفس من أجل هذا البلد السعيد التعيس… ليس من العجب أن نرى مثل هذه الأفعال الشنيعة من المخابرات المغربية المخزنية العلوية تهتك في رعاياها كهذه الأفعال… كيف لا وهي من أودت و لطالما تودي بحياة العديد من المغاربة الأبرياء في بدهم كان أو في الخارج و تمارس عليهم الإرهاب الإقتصادي و السياسي و الإجتماع …. على أولاد الشعب المقهر على أمره … لك الله يا وطنى لقد أبتليتنا بمجموعة من الزمايكيرية و رجل من أغنى الأغنياء يضحك على 30 مليون مغربي

  • المناضلة
    السبت 4 يوليوز 2009 - 07:06

    المناضلة ههههه يالمغاربة واش لي كتسمعوه كتقوه شعب مسكين واحد رجعها مناضلة الاخر يقارنها بال ياسر وكملوا غي القصة واحكموا هده المناضلة لمن صوتت في الاخير ….نية والله يا لمغاربة ..لولا الاغبياء لما كان الاغنياء

  • charaf
    السبت 4 يوليوز 2009 - 06:16

    سمعي ي هديك لمستشا ره سياسه بزاف عليك ؤ صاحب لجلاله الله ايحفضو قولي ليه سيدي او هادوك لى نفخين ليك راسك حتى سخن راهم كيقلبو غيرعلى مصلحتهم او دفعينك ل ها ويه اللهم علي الهمه تكوين ملكي او رجل سياسي دو تجربه ا ما هدوك راهم دايرين الدين غيرطريق لمصالحهم

  • Mohamed Kabbach
    السبت 4 يوليوز 2009 - 08:34

    تحية إجلال وتقدير لهذه الشابة المحنكة سياسيا. والتي دفعتها غيرتها ووطنيتها لتدخل معترك السياسة من بابه الواسع وكلها طموح بأن تكون مواقفها شفافة .
    إلا انها صدمة حينماأرادت أن ترجح بصوتهاوتمكن حزب العدالة والتنمية من رءاسة الجماعة حيت حصل على الأغلبية من المقاعد في هده المنطقة الشرقية من المغرب كماأنها سايرة حدسهاالذي كان صائبا في مناصرة إرادة أغلبية المواطنين الذين صوتوا لصالح حزب العدالة والتنمية موضع المناورة من طرف قوى خفية وغير خفية.
    من طرف من يريدالعمل بالشفافية ومن يريد تكريس واقع عان منه المغرب مند الإستقلال وطوال العهد القديم.
    فهذه الشابة نمودج لملايين المغاربة , والفرق بينها وبينهم هي أنها تحاول أن تغير للأحسن في الوقت الذي بات معه الكل من أمثال حجمها مقتنع بأن أصحاب الحال يناضلون في الإتجاه السلبي لكي يبقى المغرب على الوضع الذي هو عليه , لصالح لوبيات لاتستطيع أن تعيش في الصفاء , الشفافية . التواضع , العدالة , احترام إنسانية الأخر.
    تحية مرة تانية لك ولكل شرفاء المغرب الذين يضحون بالغالي والنفيس من أجل أن يعيش الإنسان المغربي بكرامة .
    أتمنى من كل قلبي أن أشاهد الخريطة السياسية الحقيقية للمغرب أن تتجسد على أرض الواقع ولو لمرة واحدة ,
    أتمنى ولو مرة واحدة أن تلتزم أم الوزارات الحياد دون أن تغتال إرادة المواطنين . ففي هذا خير لنا ولمستقبل المغرب . فإرادة الشعب لاتخطىء ويد الله مع الجماعة ومهما طال الليل يعقبه الفجر.
    وعلى كل الذين يتجبرون ويطغون على الضعفاء والعزل أن يعودا للوراء ويقرؤوا التاريخ ليقفوا بأنفسهم على ماال إليه مصير كل الطغاة والجبابرة .
    إن الله يمهل ولا يهمل .

  • نور الهدى
    السبت 4 يوليوز 2009 - 08:36

    نعم و من أراد أن يستمع للمزيد من شهادة هذه الفتاة الشجاعة فما عليه إلا أن ينقر هذا الرابط..

  • نور الهدى
    السبت 4 يوليوز 2009 - 08:26

    مدة الفيديو 9:35
    يكفي كتابة fadwa manouni على youtube
    تحية خالصة للمرأة المغربية الحرة

  • رشيد
    السبت 4 يوليوز 2009 - 07:12

    أنا آمرك أيتها الشجاعة بأمرين
    1 حافضي على عزة نفسك
    2 عليك الترشح لللإنتخابات التشريعية القادمة

  • maroquino
    السبت 4 يوليوز 2009 - 07:48

    واش أعباد الله أنا صوتت على العدالة والتنمية ولقيت التراكتور قبالتي في المجلس البلدي. إوا فهم نتا شي حاجا

  • mohamed adham
    السبت 4 يوليوز 2009 - 07:30

    تحية حب واحترام
    بكل الاسى والاسف يأبى هذا الوطن إلا أن يحجز موطئ قدم في مزبلة التاريخ
    فهنيئا لك انستي على شجاعتك.

  • nada
    السبت 4 يوليوز 2009 - 07:50

    أستغرب من الذين يجتمعون بالآلاف في موازين حتى الموت وممن يخرجون لنصرة القضايا العربية في هستيرية قل نظيرها ولا من يحرك ساكنا لنصرة هذا الوطن الذي يقبع تحت سيطرة المخزن والمقربين من القصر
    أقول لك يافدوى إنكي شجاعة في زمن استحلى فيه الرجال النوم في عز الظهيرة كل العالم من حولنا ينتفض وسط الدماء لرفض الظلم والإطاحة برئيس أو رفض دستور أو قانون ظالم إلا نحن فماشاء الله كل يوم فضيحة والشعب نايم لايفكر إلا في الخبز وحتى الخبز بطعم الذل ورغم ذلك راضون
    الأخبث في هذه الحكاية هو أن المخزن الذي حول المغرب إلى بيت دعارة كبير يلعب بورقة الأخلاق باتهام فدوى بالعلاقة تلك التي حكت عنها وكأن شوارعنا تخلو من نساء شبه عاريات ناهيك عما يحدث من قلة حياء أمام أعينهم
    وهو اللي باع البلاد وبناتها عند بوه شي نفس

  • بلال
    السبت 4 يوليوز 2009 - 07:32

    الارهاب تمارسه الدولة على الشعب العز للمراة المغربية العزلرجال المغرب الغييورين على البلاد والعباد

  • نورالدين
    السبت 4 يوليوز 2009 - 06:06

    اجد تعليق الاخ البصيري رغم قساوة اسلوبه فيه واقعية و بعد نضر.
    تسائلات: كيف تعرف السيد عناصر في الاستخبارات كل واحد باسمه؟سبحان الله.
    هل ارادة الشعب تجيز تحالفات كيفما اتفق.شتان بين الحركة الشعبية و العدالة و التنمية.
    ملاحظات :
    -خطاب متهور وسداجة سياسية و ضعف التأطير السياسي واضح و جلي..انتج وضع سياسي مزري و سياسيين لا يفقهون الواقع و لا يدركون مكوناته السياسية و باقي المؤسسات و أدوارها..و حضور المصلحة و التنافس و الصراعات السياسية .. و الأهم التكتيك السياسي .مما جعل من كلام ” السياسيين الجدد “،و للأسف، كلام صبياني و طفولي. السياسة يا سيدة فن تحقيق الممكن و اخد المسافة من الاحداث للاستيعاب و اتخاد رد فعل على ارضية ثابتة.
    فان يسمى عمل مؤسسات هي وطنية و تحمي الوطن و المواطنين ” بأنها تخربق”.الارهاب حقيقة عالمية و معولمة.و لا احد اصبح يخربق في البلاد كما الاحزاب.و تكفي الاشارة للترشيحات و المرشحين و التحالفات و تنوعها و تناقضاتها من مدينة لأخرى.اليس هذا “لعب الدراري”؟انت حليفي هنا و عدوي هناك.لذا تبرير تحالف السيدة غير مقبول و لا مقنع.
    كما ان توجيه اتهامات وطنية و عامة على اساس عمل اجهزة محلية فيه تجني كبير .و كذا اتهام السيدة لمستشارين معها في المجلس و ذكر اسمائهم بانهم يساومون.هيئي دفاعك.فذلك يعتبر قذفا.
    النقد و الدفاع عن الحق و التعبير عن المظلومية لا يلغي الاحترام الواجب للمسؤولين، و خاصة حين يتعلق الامر بمؤسسات وطنية كل الاحزاب بما فيها العدالة و التنمية تعمل في اطار توابثها.ان كانت السيدة تريد معرفة اراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس فما عليها الا ان تعود لخطبه و خاصة التي وجهت فيها فقرات و انتقادات مهمة للاحزاب.
    اتمنى ان لا تكون السيدة ضحية تسخين سياسي و اداة صراع سياسي محلي لا يلبت ان يخبو و اختلط عليها الحماس الكروي بالحماس الانتخابي في مباراة سياسية.
    كان الله في عونها.

  • علي بن ياسين
    السبت 4 يوليوز 2009 - 07:02

    الشرطة كانت تقوم بواجبها اتجاه التعليمات الملكية السامية على القوانين ..
    و قد صدقت جماعة العدل و الاحسان
    في موقفها الواضح من النظام المخزني و سياسته في البلاد..
    و صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم اذ قال : ” لتنقضن عرى الاسلام عروة عروة أولها الحكم و آخرها الصلاة ” ..
    تحية طيبة للأخت الكريمة على جرأتها و ثباتها على موقفها ..

  • الحوشاري
    السبت 4 يوليوز 2009 - 06:10

    اخواني احد كبار المخازنية في هذا الموقع معروف بعبد الرحمن البوشاري-اذا لم انس- وله مقدمة طللية مخزنية يبدأ بها كل مداخلاته..تحية السلم والمسالمة ..الخ الهراء… هل لا زال يشارك هنا لاني متشوق ليفلسف لي هذه الفضيحة المخزنية باسلوبه الطريف.. من راى هذا البوشاري فليستدعه لنا

  • نزار
    السبت 4 يوليوز 2009 - 06:14

    هذا دليل اخر لمن يحتاج الى دليل على ان معظم المجالس تصنعها السلطة وتفبركها،وهو ما يضرب في العمق خطاب الديمقراطية والحداثة والشفافية..مسألة اخرى نستشفها من هذه المداخلة الجريئة وهي ان المرأة المغربية لا تزال بخير واننا يمكن ان نعول عليها لبناء مغرب على اسس متينة اهم ركائزها المصداقية والاخلاق والجرأة في قول الحق .تحية تقدير واحترام لهذه السيدة الفاضلة ومن خلالها لكل نساء المغرب الشريفات والفاضلات…

  • aferein
    السبت 4 يوليوز 2009 - 08:10

    تحية للأخت الكريمة ولجرأتها .
    تتمة الفديو هنا
    http:// http://www.youtube.com / watch?v=ty4UM2AL3FY&feature= related
    sans espace

  • adil
    السبت 4 يوليوز 2009 - 08:18

    فدوى شجاعة وأنا خجول أمامها و الله يشهد على ما أقول

  • ايمان
    السبت 4 يوليوز 2009 - 07:08

    في الحقيقة يجب ان نفتخر بهذه المراة نموذجيةالتي قلة النساء الم نقل انعدمت في هذا الزمان حيث يمكن اعتبارها بطلة زماننا

  • rachid
    السبت 4 يوليوز 2009 - 08:40

    الفيديو فيه أزيد من 9 دقائق و هذه نصف الشهادة فأين النصف

  • hicham137
    السبت 4 يوليوز 2009 - 08:38

    أصبح واضحا من هذه المهزلة أن المغرب يسيره إلياس اليساري الذي يتبول على القرآن في الجامعات والذي يوجد في هرم هذه المشكلات داخل الأصالة والمعاصرة أو أن المغرب يسير نفسه بنفسه.
    اين الملك من كل هذا؟ تعبت من الصمت المريع الذي يخيفني اين صوت الملك تسييره وجوده هل أصبح لكل من هب وذب أن يتحدث باسمه، نريد أمثال هذه السيدة لا خوف من أي أحد كيفما كان منصبه أو سلطته أو شأنه الخوف من الله، موت واحدة وروح واحدة فاعشت سيدة تحب الحرية ولا تخاف من السلطة لأننا أصبحنا نعيش في قرن التفتح لا يمكن أن نعيد نظام عرشان والبصري، نحن نصنع الرجال نحن الشعب في ظل هذا الغياب يعني أصبحنا نعاني الضعف. يجب أن يكون تدخل ملكي واضح وإلا أصبحنا نسمع الملك ملك الأصالة والمعاصرة وسيبحث من لا يحبهم الملك عن ملك آخر أيعفل هذا التخربيق للسلطة ألا يجب أن تحاسب السلطة على مثل هذه الأفعال المتحيزة والتي تضر بالمؤسسة، رسائل لا تجاب والتحدث باسمك ملك البلد يا صاح هذه مهزلة.
    نريد بلدا ملكيا يسود في الملك ويحكم. فهذه شوشرة يراد من ورائها خلق صراع مع المؤسسة من طرف إلياس اليساري الذي يوجد في هرم حزب الأصالة والمعاصرة
    عاش محمد السادس ملك المغرب وجميع المغاربة من طنجة إلى الصحراء وفيقو العدالة والتنمية وعنداكو يصحاب ليكم راه الملك ما تيبغيكومش راه هذي شوشرة شرحت الهذف من موراها.

  • المحقق كونان
    السبت 4 يوليوز 2009 - 06:02

    نفس الشئ حصل في مدينة طنجة

  • بلد إقطاعي
    السبت 4 يوليوز 2009 - 08:28

    يا من تتشدقون بالديمقراطية والإنتخابات والإرادة الشعبية ها قد ظهر الحق ..لم أستغرب من الحادث في بلد إقطاعي تبعي بقدر ما آستغربت أن بين بنات بلدي من تقول الحق ولا تبالي ..شكرآ لك وتحية شكر وإعجاب وتقدير..

  • حميد
    السبت 4 يوليوز 2009 - 06:12

    شاهدة على عصر الوقاحة السياسية ، و زمن انكشاف الاقنعة عن أدعياء الديموقراطية ،انه زمن البصري الجديد الذي يبحث لنفسه ومن معه من المخزن عن موقع جديد للافساد .وليهنئ ziko وأمثاله لأن الشعب يعلم و يعرف العدالة و التنمية ولا يحتاج لشهادة أمثاله الذين أفسدوا مكناس.وأصوات المواطنون خير دليل على ذلك. و لا تقلق كثيرا من شهادة فدوى لأنها كشفت أمثالك والمستقبل سيفضحكم أكثر…

  • كاتب وجدة
    السبت 4 يوليوز 2009 - 06:20

    أستغرب لبعض المداخلات التي تشكك،بحجج واهية تعبر ماشرة عن صوت المخابرات
    وليعلم القراء أنها لم تكن الوحيده التي تعرضت للاستفزاز ولمن يريد الاطلاع على الاجزاء السبعة من هذا القاء الصحفي :
    pjd.ma
    ou
    http://www.oujdapress.com

  • pjd حتا لموت
    السبت 4 يوليوز 2009 - 06:22

    إلى المدعوين في التعاليق “المناضلة “وcharaf”
    إلى المدعو”المناضلة” تدعي أن فدوى المنوني صوتت لصالح احجيرة (كرزاي وجدة ) إنه كلام سخيف والدليل أنك لم تحسب أصواتك جيدا :الاستقلال 13+ الهمة 16+ الحركة الشعبية والتي منها صاحبة الفيديو 14= 43 صوتا بينما لم يحصل احجيرة الذي هو حجر عثرة في وجه وجدة إلا على 36 صوتا أين ذهبت 7 أصوات أكيد أنك مصاب بحول وعمى المجاميع
    إلى المدعو “charaf” الذي يتحدث عن مستوى الهمة ما أعرف عن الرجل هو أنه لا يحسن فن الخطابة ولذلك لا يظهر على التلفزيون وهو يتكلم لا يتقن سوى الأوامر وهذا يدل على أن حزبه عفوا تجمعه البشري سينهار عما قريب ويعتقد بأن أوامره ستجدي مع الجميع
    وأخيرا لم لم يرد على الدعوة التي وجهها إليه بنكيران بأن يعقد معه مناظرة وجها لوجه على قنوات التلفاز على أن يكون فيها الرأي العام هو الحكم

  • الرباطي
    السبت 4 يوليوز 2009 - 07:44

    أنا متيق ان ملكنا هو بريء من مخابراته. وبريء من كل شخص لا يريد انتخابات شفافة ونزيهة. الملك يريد التغيير يريد مغربا جديدا. والدليل على مأقول هو شهادة أحمد المرزوقي وحشاد على قناة الجزيرة وكذلك عدة كتب كتبت على عصر الرصاص الذي حكمه والده الملك الحسن الثاني. فالابن لا يريد مرة أخرى ان يحدث ما حدث في الماضي لهذا يريد ان يترك الناس كي يتكلموا وان ينشروا ماهو فاسد للبلاد. أشكر كثيرا هذه الانسة على شجاعتها وارجو ان لا يحدث لها مصيبة من مكايد المخابرة المغربية.

  • طارق
    السبت 4 يوليوز 2009 - 06:04

    تدخل الأجهزة الأمنية في الشأن السياسي هو تكريس لمبدأ العودة إلى الوراء، اي العودة إلى مغرب الرجل القوي و ر جل النقود الذي تجسد هذه المرة في محمد فؤاد عالي الهمة الذي جاء ليخلف الإمبراطور و زير الداخلية الأسبق.

  • طارق
    السبت 4 يوليوز 2009 - 07:38

    أقصد هنا وزير الداخلية الأسبق إدريس البصري، الذي يقال أن الراحل الحسن الثاني استطاع يحكم قبضته عليه بعدما و رطه في مجموعة من القضايا، لكن هذه سيناريو آخر و هو أن وزير الداخلية الغير مباشر هذه المرة هو من استطاع أن يحكم قبضته عل زمام الأمور و يفعل ما يشاء…

  • ايمان
    السبت 4 يوليوز 2009 - 06:50

    هذا لا يزيدنا الا تشبتا بحزب العدلة والتنمية الذي تكرهه الحكومة و الوزراء ولايسمحنا له بالوصول الى الوزارة .اقول لهم والم يصل فستضل العدالة والتنمية هو حزبنا وهم بافعلهم يظهر لنا مشروعيته ولقد فضحتهم جمعيا شنو غدي نكلك اختي غيحضي رسك….

  • عبد الله اغونان
    السبت 4 يوليوز 2009 - 07:36

    ماكل هذا المديح ايها المخدوعون. رويدكم هذه الشجاعة تبخرت.لكل قصة بداية قد تبدو رائعة.المهم هو النهاية وحسن الخاتمة.لقد تراجعت هذه السيدة عن اقوالها بل واتهمت حزب العدالة والتنمية بانه قد وظف كلامهارغم انهاوكما يبدو من الصورةمحاطة بوسائل اعلام. بل واتهمت الحزب بانه قدعرض عليها رشوة.ماذا نصدق هذا التصريح الاول ام الثاني الصادم.لاشك ان في الامر سرا ومن يدري قد تكون تعرضت لضغوط اخرى.ننتظر التوضيح الثالث.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات