24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4606:2913:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. بوريس جونسون .. صاحب مواقف مثيرة للجدل رئيسا لوزراء بريطانيا (5.00)

  2. الحاتمي: الدعوة إلى الخلافة وهم يُخفي المصالح المادية لرجال الدين (5.00)

  3. العنصرية تطال المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية (5.00)

  4. خطاب ديني وسلوك لا أخلاقي .. "سكيزوفرينية" تصيب المجتمع المغربي (5.00)

  5. مسؤوليات الحمل وتربية الأطفال تبعد المغربيات عن المناصب العليا (1.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الماضي في حياة النساء

الماضي في حياة النساء

1

2

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (42)

1 - Marocaine pure الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 10:39
يقول الرسول صلى الله عليه و سلم (من زنى يزنى به و لو في عقر بيته) و يقول (عفوا تعف نساءكم) بضم العين والفاء
يعني أن الزنى يبقى دين في عنق الزاني الذي يهتك أعراض الناس و هذا الدين يؤديه حتما و لو بعد حين عبر زوجته أو ابنته أو أخته
فاتقوا الله يا رجال في بنات المسلمين فالدنيا فانية و سيأتي يوم تؤدون الثمن غاليا فلا تظنوا أن المرأة وحدها مسؤولة و إنما هي مسؤولية مشتركة و ما ذنب الأطفال سيئي الحظ ثمرة العلاقة المحرمة؟؟؟ فمن أدرى ذلك الزاني الذي يرمي بذوره دون معرفه مصيرها أن تتزوج ابنته غدا بأخ لها قد تبناه أناس آخرون و ظن هو أن لا علاقة له به فيتحمل هذا الزاني وزر الزنى و وزر زواج المحارم
و على الوالدين مسؤولية عظمى في توعية بناتهم خصوصا أن مثل هذه المشاكل تقع فيها بنات قاصرات لا دراية لهن بالحياة فكلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته فالتربية الحسنة للبنت و الولد على حد سواء واجبة
لأنه حتى الولد يجب أن نربيه على أن يتقي الله في بنات الناس و أن لا يكون أنانيا و أن يتحمل مسؤولية أفعاله
أما هؤلاء البنات المغرر بهن و الله أرثى لحالهن فكما يقال اللي فيهم كافيهم و ما ينتظرهن أرعب و أصعب حين سيكبر أبناءهن فسيواجهوهن بالكراهية و اللوم الذي يلقاه هؤلاء الأطفال في المجتمع
فكل هؤلاء البنات تبن إلى الله و عرفن غلطتهن (إن كانت فعلا غلطتهن لأن الوالدين هما المسؤولان أولا و أخيرا على مراقبة أبناءهم) و لكن بعد خراب مالطة بعد فوات الأوان بعد أن جروا مصيبة على إنسان آخر برئ لا ناقة له و لا جمل في كل ماحصل
فاللهم عافينا و ذريتنا و كل بنات وأبناء المسلمين آمين
2 - aziz الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 10:41
اضن ان اللوم يقع على الطرفين معا ولكن حينما نتكلم عن ماضي بعض النساء ونلقي باللوم عليهن لايجب ان ننسى ان الرجل هو كدلك مسؤول لانه اغرى المراة ووعدها بالزواج فوقعت ضحية .لذلك عليه ان يصلح خطاه ويتزوج هذه المراة ان كان فعلا رجلا والا فانه سيفعل ذلك مع اخريات .
الله يستر على بنات المسلمين جميعاووجدليهم الرجل لي يستهلهم ونقل للنساء متقوش في العلاقات مع الرجال راه بغين غيقضي شهواتهم اوسافي ما بغين لازواج لا والو.
3 - قوح الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 10:43
مساكين .المرأة تبكي وتبكي .والغريب في هدا الفيديو الهزيل هو أن المغربيات لايتعصبن للغتهم .على العكس يفضلن التباهي حين يتكلمن باللبنانية او الخليجية .فكيف يمكنهن استقطاب تعاطفنا وهم بدون هوية .لهدا فيمكن القول ان هدا الفيديو يشجع السياحة الجنسية .ويدكرنا بالأفلام المصرية الرخيصة.ياعجبا من الدموع التي تتساقط حين رؤية مشهد ما.مجمل القول قبل ان تتحدثون امام الكاميرات لاتنسوا لغتكم .لمادا تستعملونها فقط حين تتشاجرون .فمقدم البرنامج جد واعي بأن المغربيات يحبن التحدث باللغة الشرقية لثاثير إتم عليهن .لمدا لم يدهب الى الجزائر أو مصرّ.المهم حشمتوا بنا للاتكم اللي جامعات راسهم ماوصلو لحالتكم .فالسواعدة و الخليجيون غير كي ضحكو عليكم.فأنا شخصيا واعود بالله من قول أنا ,اتقن 5 لغات أجنبة وأستعملها فقط عندما تستدعي الضرورة
4 - khoukha الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 10:45
بغيت نقول المغاربة كاملين يعودو يهضروا باللهجة ديالهوم ، واللي بغا يفهم يفهم واللي مافهم يحاول، واش كي كتحشموا بكونكم مغاربة؟ كولشي مفتاخر ببلادو وحتى حنا خاص تكون فينا روح المواطنة، والله يستر على الوليات راه هاد الشي مشي غير في المغرب، فينما مشيينا، جسد المراة ولا رخيص
5 - وليد الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 10:47
كل ما ورد في الفيديو الأول والثاني يعكس واقعا مؤلما ، آلام كثيرة تعانيها الأم العازبة من ذكريات الماضي الأليم، ومن رفض الأهل والمجتمع ثم مستقبل الإبن ونظرة المجتمع له ،، إنها مصائب سببها الرئيسي البعد عن الله في حياةالأسرة والمجتمع والدولة .
الأسرة لم تربي اولادها وبناتها على الخوف من الله والبعد عن الشبهات، رب الأسرة (الأب) لم يقم بواجبه في رعاية أسرته كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ،، المجتمع والدولة تشجع الاختلاط بين الجنسين في العمل والمدارس والجامعات حتى غُلب الأب المستقيم على الدين على أمره وأصبح لا يستطيع تربية أبنائه وبناته أمام هذا الانفلات والاختلاط بين الجنسين ، الدولة لا تحكم بالشريعة الإسلامية بل بالقوانين المستوردة من الغرب ، وعلاوة على ذلك تشجيع كل الانحرافات من خلال التلفزة والسينماوبرامج التعليم الهابطة ورعاية الفساد الأخلاقي ، ولو نادى منادي بتطبيق الشريعة الإسلاميةبمنع الاختلاط وفرض الحجاب لثار في وجهه المجتمع قبل الدولة بأن هذا تخلف ورجعية ، فكيف لا تحدث هذه التجاوزات ؟ ولم لا يزداد عدد اللقطاء وأولاد الحرام
إن الإسلام في معالجته للزنا قدم الوقاية قبل العلاج :
فأمر بغض البصر ، وأمر بالفصل بين الجنسين حتى في المساجد ، كما أمر الأب بالفصل بين أبنائه وبناته في المضاجع بدءاً من سن العاشرة ، ومنع أشد المنع من الدخول على النساء في غياب المحارم ، حتى أخو الزوج لا يحل له الدخول إلى منزل أخيه في غياب أخيه حتى لا يكون للشيطان مجال بين الأخ وزوجة الأخ ، منع سفر المرأة بدون محرم ، منع الخلوة مع أي رجل كائنا من كان ولو كان طبيبا مثلا للعلاج إلا بوجود المحرم، ألزم المرأة بالحجاب ، حثها على ملازمة المنزل والقيام بشؤون منزل زوجها أو أهلها وعدم الخروج إلا للضرورات ، حذر كل الحذر من البقاء خارج المنزل والمبيت خارجه فكيف يصح لأسرة تتساهل وتترك ابنتها تعمل خادمة عند أغراب وتبيت معهم وتتحدث مع رجال ذلك المنزل معرضة نفسها لما لا تحمد عقباه ، وبعد كل هذه العوامل الوقائية يأتي العلاج الحاسم بتطبيق عقوبة الجلد للزانية والزاني بعد عرض الأمر على القضاء وتكامل الأدلة ، ولكن قبل ذلك لا بد من الستر ما أمكن ذلك أما إذا وصل الأمر للقضاء فلا تراجع عن تطبيق الحد الشرعي الجلد للزاني الأعزب والزانية العزباء ، والرجم للزاني المحصن ( من سبق له الزواج) والزانية المحصنة ( من سبق لها الزواج )وإن كان لها طفل تمهل حتى ولادتها إكمال رضاعته ثم يقام عليها الحد الشرعي عند تكامل الأدلة بوقوع جريمة الزنا بالتوافق بين الطرفين الرجل والمرأة ، أما لو كان إغتصابا فالمرأة تعفى من العقوبة ، ويطبق حكم الإعدام على الرجل المغتصب ، إنه لا يصلح أمر هذه الأمةإلا بتطبيق أحكام الإسلام، وبدون ذلك يزداد الفساد وتعم الفوضى الإباحية التي صدرها لنا الغرب وحينها لا مناص من العقاب الإلهي وماأمر تسونامي منكم ببعيد
6 - محمد الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 10:49
هذه نتيجة الأفلام المكسيكية ومن بعدها التركية، يبحثن عن الحب والرومانسية الخيالية ومن ثم يسقطن في الرذيلة
والآن يطلبن من المجتمع أن يسامحهن، ولملا يطلبن المغفرة من الله تعالى،
أين هو الوازع الديني والمعاملة الإسلامية واتباع الكتاب والسنة، لو كان عقاب كل زانية وزان عقابا إسلاميا وهو 100 جلدة لفكروا ألف مرة قبل الوقوع في الرذيلة
اللهم احفظ أبناءنا وبناتنا
قال الله تبارك وتعالى { الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر )
وقال أيضا ( الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين )
7 - uskawi الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 10:51
يقول المتل المغربي (إضرب العاهرة حتى تبول أو لي فراسها ما يزول )لكن السترة واجبة في الأسلام ولكن لاسف ما زلن يحكين أفلامهن بلهجة شرقية لا بأس بها وجلهن لم تكتمل بنهاية سعيدة متل تلك الأفلام التي كانت تدهب عقولهن في الحب وأشياء اخرى ولا ننسى أن نلوم بعض الأباء ألدين يشجعون ابنائهم لهجر ابنائهم وعدم إكمال طريقهم إلى القفص الدهبي ولكن حدة مصير كل بنت رفعت رجلها إلى الأعلى عوض أن ترفع rيديها الى السماء وتطلب أن يسهل عليها الله بإبن الحلال
8 - ليلي مناكادير الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 10:53
باسم الله الرحمان الرحيم انا بيايدراي سدية وبشري علي انو العلاقة الجنسية قبل الزواج ملرفوضة لانو الرجل وراع نزواتو مابفكر الي حيحصل للبنت من بعد لكن ربنا كبير مل من تعدي علي بنات الناس ييجي يوم يشوف اكثر في بنتو او اختو لازم نتق ربنا في بناتنا هما اخواتنا وامهاتنا اكيد الانسان بيغلط لكن بيدفع ثمن غلطو واقول للبنات العازبات في الكثير الكثير منكن لكن مو مكشوف فيه الي بيستر بفلوسو وفيه الي بيعترف بيحمل ويتزوج وبعدين يصير الطلاق خوفا من الفضيحة لكن في كل من الاحوال الغلط بيرجع ديما للتربية الجنسية مو عندنا لافي البيت ولا في المدرسةوفيه كمان الي بتكون امل وهي عدراء حتي المشكل دا نادر من البنات اليتيعرفوه علي اي ربنا يحفظ بناتنا وبنات المسلمين اجمعين
9 - جوهرتي الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 10:55
الله يستر علينا
هذا ما استطيع قوله
زانية ، وتعترف انها سلمت نفسها لأحدهم ، ورزقت منه بولد
طيب خصني غير نعرف
علاش مدارتش احتياطاتها
علاش مكاينش العازل الطبي ؟
واذا ابتليتم فاستتروا
وانتي مشهرة راسك
كانوا غير حومة كيعرفوك ، دابا كيعرفك العالم العربي والاسلامي
شعب طزززززززززززززز
قالت لك خليني نبكي
تبكي على ايامك اللي جاية
10 - عائشة الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 10:57
قولو الله يستر وقولو الله يعفينا .....
11 - moslima الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 10:59
انا انادي كل الاخوات الغارقات في بحور الحب والاوهام اخاطب فيهن ايمانهن وعقولهن اما آن ان نستيقظ من سباتنا
يكفينا غفلة يكفينا ذل
اسأل الله العظيم ان يشفى قلبى وقلب كل فتاه جرحت قلبها بيدها فى لحظة ضعف والله ما احد يدفع تمن الحب المزيف الا الفتاه
ماخقلتِ يامسلمة للحب والغرام انت غالية انت مربية الاجيال ومصنع للرجال
نسأل الله لكم التوبة و الثبات و الهداية
عليكم بالدعاء بصدق اللجوء إلى الله بأن يطهر قلبكم ويغفر ذنبكم، ويستر عيبمكم،ويحفظ فرجكم وأبشروا بالخير فإن الله سبحانه وتعالى هو القائل:"وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان" [البقرة: 186].
أخيرا الى كل فتاة :
أختاه
إلى متى الغفلة؟
إلى متى التسويف والتأجيل؟
هل إذا دنى الأجل؟
هل إذا حضر ملك الموت هل؟إذا بلغت القلوب الحناجر ......
واعلمو أننا في هذا الزمان القابض فيه على الدين كالقابض على الجمر ....
واعلمو أن هذه الدنيا حقيرة ولا تساوي عند الله جناح بعوضة .. وأن الدنيا ملعونة ملعون ما فيها إلاذكر الله ..
وعليكم بالتوبة قبل فوات الأوان وقبل أن تقول نفس يا حسرتا على ما فرطت في جنب الله .
اسال الله ان يهدي بنات المسملين ويدلهم على الخير
وان يثبت قلوبنا وقلوبكم على الطاعة
فالقلب لايجد السعادة ولايهداء ولايرتاح الا بذكر الله عز وجل
الا بذكر الله تطمئن القلوب
الله يهدى جميع المسلمين والمسلمات وان الله يريهم الحق حقا ويرزقهم اتباعة وان يريهم الباطل باطلا ويرزقهم اجتنابة وان يبعد عنهم كل سوء وحسبنا الله ونعم الوكيل على كل من اراد بالمسلمين الشر والسلام عليكم ورحمتة الله وبركات
12 - rachid الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 11:01
هؤلاء ضحايا السياسة الإجتماعية في مملكة الماسونيين والصهاينة الذين يسعون في الأرض فسادا ويريدون أن تشيع الفاحشة في العباد. ويبقى دور الأهل والرجوع إلى الله الحل الوحيد للتصدي لمثل هذه الجرائم المدمرة للفرد والمجتمع، فالبيت الذي لا صلاة فيه ولا إيمان مقر لشياطين الجن والإنس وتهجره الملائكة وأهله إلى الهلاك. هذه ليست صورة المرأة المسلمة ولا تمت لها بصلة.
13 - safia الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 11:03
hind
هل تعتقدين انه بتقليص سن الزواج الى ما دون 18سنةوعدم اجبارية المهرسنحارب الدعارة وسنشجع الشباب على الزواج وتكوين اسر.وكانك تتكلمين عن بلد غير المغرب.ولا تعرفين العقلية الذكوريةالتي تؤمن بمبادىء-الراجل كايبقا راجل-مهما فعل.هل تنتضرين من مثل هؤلاء ان يتحصنواويلتزموا فقط بالعلاقات الشرعية-داخل اطار الزواج-وهو يؤمن 100\100بحريته الجنسية المطلقة.لا لا اعتقد ذلك.
marocain pure
احييك اخي على تدخلاتك الاخلاقية الجريئة ووطنيتك الصادقة التي تتجلى لنا في كل المواضيع التي تعلق عليها.واحيي فيك طابعك الانساني المتسامح .حقا لقد يرهنت لنامن خلال تدخلاتك عن انسان شهم مغربي قح ولد الوقت.
je te tire chapeau
واتمنى ان تدوم سلاحا في وجه الضلام وكل من يستهويه جلد الذات.
bon courage
14 - محمد الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 11:05
لم تعترف أنها غلطت واتبعت هذا الطريق !!! وكما يقول الله تعالى : "وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً"، وقال رسول الله : { إذا ظهر الزنا والربا في قوم فقد أحلوا بأنفسهم عذاب الله }.
15 - samah texas الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 11:07
ساخطةعلى الوضعية
مريم -جامعة انديانا
ناري على حالة والله انا حثى وليت كنكره كوني مغربية غير هضري بلغتك مالكي محنة اما قناة المستقبل او غيرها ما عندها مادير ليك. الله يستر. المجتمع ما رحمكش و دابا خلاااااص. اما ولدك يكبر كيف كبرو لي قبل منو. الله يفرج للجميع.
زيديني عليك يا مريم أنا وليت لسولني منين نتي كنقول من شمال أفريقيا إو قلبو على فين لحقش هادشي ولا بزاف لمغاربة ولاو مشوهين فين ما مشاو الله يحضر سلامة
تانياً لي عطا راسو يحفر لقبرو ساسو هما حتى كيعطيو ريوسهوم مقابل طمع وفي الأخر كيندمو الله يهدينا او يهدي مايخلق
16 - عبدالحميد الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 11:09
الله ياخد فيك ألحق شوهتينا مكفاتكش شوهتك فالمغرب مشيطي كتفضحينا فلبنان أوزيداها بهاد ألهدره معرفناها وش دارجة أولا لبنانية.
17 - شباب اخر الزمان الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 11:11
كلنا مسؤولون, ربما هذه الفتاه كانت ضحية لرجل ربما كان هو ضحية لشخص ما ايضا. فالكل يعيد سيناريو الانتقام و الغضب و هذا مايفعله منا العديد مناعند سماع مثل هذه الأحدات. كم من شخص خرج و ضحك على فتاة منكم؟ كماتعلمون يا قراء اننا كلنا شخص مارس الجنس في الحرام؟ و كم منكم كان على علاقة بفتاة؟ و بمجرد ما يفكر في الزواج يختار اخرى التي هي في نضره نقية وبنت دارهم اي لم تمارس الجنس قبله مع احد لكن الكثير "تقولبو" لان ذنوب بنا ت الناس في اعناقكم. لو ان كل شخص قبل بماضي اي فتاة واقتنع بواحدة واعتبر ما فعلته معه بدافع الحب و انقدها من الجتمع الذي لا يرحم لما كان الامر كما هو عليه الآن. لي ضحك على واحدة يجيب الله لي يضحك ليه على ختو. بنتو... وهكذا دائما عندنا ضحايا. الله يهديكم تمناو الخير تلقاوه و شحال من زبالة ولات جامع وكيف كيقولو اللحم ملي يخناز كياكلوه ماليه ماشي كلشي ينكرو. ولي ماشي سبب لهاد البنت راه سبب لغيرها و ماشي غيى واحدة لمخير خرج لقليلة شي 20.خليو شوية لله سبحانه وتعالى.
18 - voyageur الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 11:13
chère madame..tu porrtes le voile dans la vie de tous les jours mais une fois à la télé..le voile s'envole magiquement!!!ou alors tu l'a lavé et tu l'as laissé sécher à la maison. bye. elles me font rire ces nanas comme toi..,!!!!
19 - عبد الله الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 11:15
الاب والام مسؤولان عن تربية الابناء حتى لا يقع الانسان في تشويه السمعة امام االله تم امام الملأ مادمت مسلما تؤمن بيوم الاخر فمادا ستجيب الله سبحانه يوم القيامة ونسال الله الهداية.
20 - الياس الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 11:17
ومادا تنتظرون بربكم بعد كل هده السياسات التي تغدر الشباب و الشابات.يعني ان مثل هؤولاء الامهات العازبات موجودة بكثرة في المغرب و ستزداد اعدادهن اولا لان الشباب اصبح يعزف عن الزواج نظرا لغلاء المعيشة و استحالة السكن و شح الشغل .هل بربكم ب 1800 درهم في الشهر لمن يعمل ان وجد عمل دائم ستاسس عائلة وتعيش حياة كريمة .لا والله فالكراء و الماء و الكهرباء تاخد ثلتي الراتب ادا وجد اصلا فهل يمكن ان تعيش حياة كريمة ب 600 درهم في الشهر انت و زوجتك و تعيشون بدون مشاكل مادية ملحة.مستحيل و الله مستحيل.
لكن اجسام الدكور تفرز هرمون التستسترون و اجسام الانات تفرز هرمونات الانوثة يعني بالعربي الفصيح ان الزنا مستشري في الخفاء بين الشباب و الشابات في المدارس و العمل الفرق بينهم و بين هؤولاء الامهات العازبات هو انهم ربما يحطاتون من الحمل او نظرا لانهم لم يمارسوا الجنس في اوقات الاباضة .لكن دولة الحق و القانون تقصفهم بمسلسلات التركية و المكسيكية و غيرها كي توقض فيهم الغرائز الحيوانية و يكون بدلك سهل التدجين حيت تجد الشاب همه هو ان يجد صاحبتو و فلوس الكارو و القهوة و ليسرق اموال الشعب من يشاء و لا يهمه الامر كما تجد الشابة في زمن شح فيه الزواج تبحث بكل الوسائل على الظفر بعريس مهما كان الثمن بل ان بعضهن محجبات و لسخطهن على الاوضاع تجدهن ينتقمن في المجتمع وفي انفسهن بالزنا على جميع الاوضاع و هدا انتقام من الاعراف والمجتمع اللدي لا يرحمهن لكن في الاخير يجدن انفسهن امام الواقع اد يتضاعف غدر المجتمع والدولة و الاسرة بهن.ولاننا منافقين نظن ان با لاسلمة النفاق تبرا انفسنا من واد بناتنا .كما لا يمكن ان ننسى تجهيل البنات لا ن المجتمع و الاسر يفصلوا البنات عن الدراسة في وقت مبكر.كما ان المجتمع المنافق المغربي يسكت عن ظاهرة استعباد قاصرات كخادمات بيوت.المهم اننا لدينا صنطيحة و انانيين و لا يمكن ان ينفلت العصر او الفجر دون صلاته في المسجد و هدا هو الاهم لكن اظن ان هناك اية تقول "ان الصلاة تنهى عن الفحشاء و المنكر..." منافقين والله منافقين و هده هي النتيجة ...ضحايا مجتمع منافق وجبان.
للاشارة فهدا جزء من فيض او الشجرة اللتي تخفي من ورائها الغابة او الجزء الطافي من جبل الجليد.
21 - marocain pur الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 11:19
ا عتذر عن هذه الإجابة المتأخرة التي من خلالها أوجه لك أختي العزيزة ألف شكر على تلك الكلمات الرائعة التي قلتيها في حقي و لو أنها أكبر مني لكني فعلا أحسست بإنسانيتك و آدميتك من خلالها .الهدف من جميع تعليقاتي ليس لهدف سياسي أو ديني أو حتى إيديولوجي بل هو أسمى بكثير هو إنساني بالدرجة الأولى و الدفاع عن الحق والوقوف إلى جانب من أغتصب حقه و محاربة من يسئ إلى المرأة و الطفل و الفرد كمخلوق كامل النضج و لد يه حقوق مثل الآخرين شكرا لك أختي
22 - مريم الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 11:21
كلنا مسؤولين على انفسنا و كلنا كثغلطو لكن الغلط فيه و فيه و انا مكنحاسب حتى واحد لكن بارك لي غلط يستغفر الله و يعيد النظر في ثفسو و حياتو و الله غفور رحيم ماشي زايداها بالشوهة فالتلفاز ولغة ماهي هغربية ما هي لبنانية انا اعتبر حتى هذي شوهة لطفلك.
23 - مواطن الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 11:23
للدين يشتمون القناة اللبنانية اقول الغربال لا يحجب الشمس و الجمل ما كيشوف دروتو و لكن الواقع هو هدا فاسن اعلام زنقة البريهي و عين السبع من هدا ام انه جزء من المشكل ... و الغريب ان جل اللواتي يشرفن على مثل هده الجمعيات المدافعة عن (الزانيات ) السابقات من نوعية من نساء المغرب من ثقافة اللبرالية الحرية ... فوا عجبا ان الامر لا يستقيم الا بالخلق واسال الهداية للجمع عفانا الله واياكم ممما ابتلى الغير لا حول ولا قوة الا بالله
24 - مهاجر مهجر بضم الميم الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 11:25
دبا عادكتبكي ومني كنتي هازا رجليك الفوق وتغوتي مالك ما فكرتي في هاد الشي .ومالك مدرتي به دعوة .مرا طماعه كي قضي عليها راجل كذاب.
25 - ni3matallah الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 11:27
ان وجدت ام عازبة فلأن هناك رجل كذب عليها و خذلها. من فضلكم ارحموهن فهن على الأقل لجأن الى جمعيات واحتفظن باطفالهن و لم يدخلن باب الدعارة التي قد تغدق غليهن اموالا طائلة.الرجال ايضا يزنون و يخطئون وهذه مآساة ساهم فيها الذكر و الأنثى.الإسلام يقبل توية العبد وقد حدد 100 جلدة لغير المحصن ذكرا كان ام أنثى ليعود بعد ذلك كأن شيء لم يقع ،فكيف لا نقبل نحن توبتهن.كفا من شعار "الراجل كيبقى ديما راجل"المجرم الحقيقي هو ذلك الذكر "و ليس الرجل"الذي تخلى عن أبنه أو بنته.
26 - منى الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 11:29
سلام عليكم سبحان الله الله ستير في حديث رواه الطبراني عن ابن عباس إياكم والزنا فإن فيه أربع خصال :يذهب البهاء عن الوجه ،ويقطع الرزق، ويسخط الرحمان ،ويوجب الخلود في النار.وتقول هده الأم أن أبنها لو مكان موجود مكنت شفت هد الخير أي خير بالله عليكم ولد ليس له نسب أي أصل والله شوهنا شوهنا حسبنا الله ونعم الوكيل مغربيات فنممشيتي عشن الحب المزيف لبغيك لداركم إجيك مشي لداروا يديك بش يدحك عليك ويخد منك شرفك ويحلك الباب ويقلك يله أدك على فراديك وتبقي تما يلفرط ولفرط إكرط كف كنقل أحنا المغرباوليستر عليييييينا أمين
27 - talobi الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 11:31
لا حول ولا قوة إلا بالله اللهم أستر عيوبنا يتاجرون في أعراض الناس أصبحت بنات المغرب عالة يشوهن سمعتنا وسمعت بعض البنات الشريفة ألى يوجد مشاكل في المجتمعات العربية غير في المغرب حسبنا الله ونعم الوكيل
28 - marocain pur الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 11:33
لقد قرأت تعليقك أخي الكريم و لدي تعقيب ما وصلنا إليه ليس بسبب البعد عن الدين و المشكلة أعمق تكثير مما تتصور لأن هذة المشاكل لم تكن منعدمة عند من طبقوا الين بحذافره .نظر إلى المجتمعات الإسلامية و سترى أن الممنوع مرغوب و أن عدد قضايا الحمل الغير الشرعي تغطي على كل القضايا.نعم أتفق معك في ما قلت حول دور الإعلاملكني لا فهم بتاتا قولك كيف سوف تجلدإنسانا بريئا كل ذنبه أنه وقع ضحية رغبته في لحظة ضعف قد يكون ندم عليها أشد الندم الجنس يا أخي
إن الفصل بين الجنسين لم و لن يون الحل الأمثل للقضاء على هذه المعضلة و إلا لماذا تنتشر آفات أخطر عندما يتم عزل الذكور عن الإناث و أشدها الشذوذ الجنسي في السودية بلد الإسلام حيث المرأة معزولة تماما عن الرجل ترتفع ظاهرة الشذوذ على أعلى مستوياتها
ثم كيف تطلب من ر ب الأسرة أن يباعد بين أبناءه ألست على علم بأزمة السكن و غلاء العقار ؟المسألة يا أخي ليست اختيارية بل قلة ذات اليد هي السبب الحكايه يا أخي ليست محتاجة إلى منع المرأة من السفر لوحدها بدون و صاية ليست محتاجة إلى خنق حريات الأفراد و تسييرهم مثل القطيع باستعمال العصا بل بنشر ثقافة الأخلاق و السلوك و المعاملة و الحب إنما الأمم الأخلاق ما بقيت
الجنس صعب جدا جدا التحكم فيه و نسأل الله أن يغلبنا عليه.ماذا لو حاكمنا ا لإثنين معا بتحمل مسؤولتهما أمام المولود لا أن نرجمهما حتى الموت و نيتم ذلك الطفل
29 - moslima الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 11:35
انا انادي كل الاخوات الغارقات في بحور الحب والاوهام اخاطب فيهن ايمانهن وعقولهن اما آن ان نستيقظ من سباتنا
يكفينا غفلة يكفينا ذل
اسأل الله العظيم ان يشفى قلبى وقلب كل فتاه جرحت قلبها بيدها فى لحظة ضعف والله ما احد يدفع تمن الحب المزيف الا الفتاه
ماخقلتِ يامسلمة للحب والغرام انت غالية انت مربية الاجيال ومصنع للرجال
نسأل الله لكم التوبة و الثبات و الهداية
عليكم بالدعاء بصدق اللجوء إلى الله بأن يطهر قلبكم ويغفر ذنبكم، ويستر عيبمكم،ويحفظ فرجكم وأبشروا بالخير فإن الله سبحانه وتعالى هو القائل:"وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان" [البقرة: 186].
أخيرا الى كل فتاة :
أختاه
إلى متى الغفلة؟
إلى متى التسويف والتأجيل؟
هل إذا دنى الأجل؟
هل إذا حضر ملك الموت هل؟إذا بلغت القلوب الحناجر ......
واعلمو أننا في هذا الزمان القابض فيه على الدين كالقابض على الجمر ....
واعلمو أن هذه الدنيا حقيرة ولا تساوي عند الله جناح بعوضة .. وأن الدنيا ملعونة ملعون ما فيها إلاذكر الله ..
وعليكم بالتوبة قبل فوات الأوان وقبل أن تقول نفس يا حسرتا على ما فرطت في جنب الله .
اسال الله ان يهدي بنات المسملين ويدلهم على الخير
وان يثبت قلوبنا وقلوبكم على الطاعة
فالقلب لايجد السعادة ولايهداء ولايرتاح الا بذكر الله عز وجل
الا بذكر الله تطمئن القلوب
الله يهدى جميع المسلمين والمسلمات وان الله يريهم الحق حقا ويرزقهم اتباعة وان يريهم الباطل باطلا ويرزقهم اجتنابة وان يبعد عنهم كل سوء وحسبنا الله ونعم الوكيل على كل من اراد بالمسلمين الشر والسلام عليكم ورحمتة الله وبركات
30 - safia الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 11:37
ارجوك اختي
انت لست اقل شانا من اي مغربية تدعي الفضيلة و الطهارة.صحيح انك اخطات واسات الاختيار.لكن هدا لا ينتقص من انسانيتك شيئا فانت انسان قبل ان تكوني جسدا.يكفيك شرفا انك لم تفرطي في طفلك او تعرضيه للتبني مقابل المال.
او لا تدرين انك تمتلكين اغلى
ما يمكن ان تنعم به الانثى .
الا نتسيك ضحكته كل ماسي الحياة
اذن لمذا تبكين.لمذا تفكرين فقط في نضرة المجتمع وتنسين الاهم وهو مستقبل ابنك البريىء.
ارجوك اختي كففي دموعك وارمي الماضي وراءك.فما حصل معك يمكن ان يقع لاي فتاة في سن الهفوات.ولا تعطي الفرصة للشامتين امثال مهاجر- بضم الميم والدي اسميه انا "منافق" بضم الميم-لاتعطيهم الفرصة كي يرتووا من بحيرة دموعك و يقتاتوا من كسرة احزانك.
محمد شكرا على دعواتك.
31 - rACHID الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 11:39
لم تعترف أنها غلطت واتبعت هذا الطريق !!! وكما يقول الله تعالى : "وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً"، وقال رسول الله : { إذا ظهر الزنا والربا في قوم فقد أحلوا بأنفسهم عذاب الله }.
الله ياخد فيك ألحق شوهتينا مكفاتكش شوهتك فالمغرب مشيطي كتفضحينا فلبنان أوزيداها بهاد ألهدره معرفناها وش دارجة أولا لبنانية.
32 - سلام الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 11:41
ان وجدت ام عازبة فلأن هناك رجل كذب عليها و خذلها. من فضلكم ارحموهن فهن على الأقل لجأن الى جمعيات واحتفظن باطفالهن و لم يدخلن باب الدعارة التي قد تغدق غليهن اموالا طائلة.الرجال ايضا يزنون و يخطئون وهذه مآساة ساهم فيها الذكر و الأنثى.الإسلام يقبل توية العبد وقد حدد 100 جلدة لغير المحصن ذكرا كان ام أنثى ليعود بعد ذلك كأن شيء لم يقع ،فكيف لا نقبل نحن توبتهن.كفا من شعار "الراجل كيبقى ديما راجل"المجرم الحقيقي هو ذلك الذكر "و ليس الرجل"الذي تخلى عن أبنه أو بنته.
33 - ولد الزرايب الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 11:43
l'islam est une protection pour l'enfant.
l'islam empeche d'avoir des enfants en dehors du mariage.
comme tout le monde sait , un enfant issu d'une relation non ligitime est abandonné par l'un de ses parents .
jeté dns un orphelinat .
c'est vrai qu'il est nouri et logé mais il recevra pas l'amour l'affection dont un enfant a besoin pour evoluer d'une maniere equilibrée.
34 - fadoua الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 11:45
باسم الله الرحمان الرحيم
طعا قريت بعض التعيقات
و ما حبيها
يعني الذي يعاتب هؤلاء البنات
يعني سبحان الله ربنا يقبل اتوبة كيف بالاسان لا يقبلها
هذاالشئ لازم فهما
بصراح بقول لأي واحد كاتب تعليق مبتدل و يسخط فيه و بيقول كلم وحش ن هؤلاء انساء انو يراجع نفسو الاول
قبل ما يحمك على الغير
يعني مكن يا صاحب التعليق يوم الحاب و العقا ها البنت ا تتعاقب و تدخل اجنة و انت ممكن تكون بالنار
يني اخيل نفسك
أنا عن نفسي بعذر هئلاء البناتبس مو كلهم
بالضبط بكلم على مرددة يعني اللي اسمها بشرى و الحمدلله البشرى باينة على وجهها و محياها بشرى خير وصد في كلامها
ا شاء الله ربن يتقبل التوبة من أيشخص ما زال فيه نفس الحياة
و أكيد ربا عارف ا في الصدور أحسن من أي واحد فيكم هون
و اله كمها أثر فيا و حياتها الي عاشا صعبة و صعب انك ما تلاقي حد يقف جنبك انت بالخصوص بسن صغير عني تصور أهلك ما يساعدونك و ممك يكون ضددك و انت أصلا سنك صغير جديد بالدنا ما تعف الصح من الغلط ينفح عليك باب الشر و ان مو عارف الشيطان مزينو و انت مو عارف ا الشي كيف نحكمعل اغير كيف
احمد لله انها تابت و الاجر و التواب كبي ان شاء الله
الها و لىالشخصاللي ساعدها على التوبة
الاجر بالتنصف
بينو وبينها
ربنا الهادي و ربنا هو التواب على عبادو
يني ما ينفع حد من الانسان يحكم على اخوه
لانو ما لودخل هذا شئ بينو بين ربنا عني ما لأي انسن انو يدخل فيها الا بالخر
يعني لاللي يدخل بالر ما لو مكان بينهم
و سبحان الله العظيم و الحمد لله لعلي القدير يهدي من يشاء
35 - محمد الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 11:47
أتمنى من الله العلي القدير أن يحفظ بناتنا من الفتن واتمنى من الذين فعلوا هذه المعاصي التوبةإلى الله عز وجل لأن المغرب سمعته أصبحت في الحضيض وأصبحت على كل لسان عربي وعجمي اللهم احفظ بلدنا من المصائب
36 - سمير الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 11:49
((كل ذنب عسى أن يغفره الله، إلا من مات مشركاً، أو مؤمن قتل مؤمناً متعمداً))
و لكنكي لا تطلبين رحمة الله بل تطلبين رحمة المجتمع
ايضا لا اضن ان المجتمع يهمش امثالكي سيدتي الفاضلة
اسال الله ان يغفر لنا دنوبنا و يهدسنا سراطه المستقيم
تحياتي
37 - مريم -جامعة انديانا الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 11:53
ناري على حالة والله انا حثى وليت كنكره كوني مغربية غير هضري بلغتك مالكي محنة اما قناة المستقبل او غيرها ما عندها مادير ليك. الله يستر. المجتمع ما رحمكش و دابا خلاااااص. اما ولدك يكبر كيف كبرو لي قبل منو. الله يفرج للجميع.
38 - muhammad de españa الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 11:55
يعني شيء يدعو للخجل م يعانيه هده الشبات لكن لاحضت انه تم اظهار صورة الطفل لا يجب هدا وفقا للقوانين الدولية م شكرا على اثارة مثل هدهالمواضيع التي لت طي الكثمان مدة طويلة
39 - badr الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 11:57
كيف بلغت بهذه الإنسانة الوقاحة لنشر غسيلها أمام الملأ ضاربة عرض الحائط مشاعر أقربائها؟اللهم أسترنا في الدنيا والآخرة٠
40 - ولد الزرايب الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 11:59
لم اغمض عيني ليلة البارحة ..
التقيت احدهم برفقة احدى الفتيات في ساعة متأخرة ..
سألته من تكون ...اجابني انها احدى القرويات القادمة على التو ..وهو يبتسم بمكر..
قال لي انها تريد ان تبدأ حياتها "الزنقاوية"
فسأليته لا زالت بكرا قال نعم
فاسترسل سيكون أخر يومها بكرا وهو يقهقه بمكر ..
قلت اتق الله و و و
قال "صديقي"
فهي قادمة لاجل هدا الغرض عازمة
كانت صديقتنا بعيدة بعض الشيء
قلت ااستطيع ان احدثها ..
قال تفضل
قلت لها انت الان في مفترق الطرق .
انت لان مقبلة على اخطر قرار
و و و و
استمعت الي وهي تطاطا رأسها ..
تركتهما وانا لا اكاد اخطو من شدة الامتغاص ..
ولا أعلم لحد الساعة ما الدي جرى
41 - nada الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 12:01
هذا خيينا حاط علينا مايتهنّا غير إلى مانبش فالمغرب من أجل الشهرة هذا التقرير داز فشحال من برنامج عاد هو فاق ليه
واش خلا لبنان عامر بالويل وبان ليه غير المغرب
في برنامج بلجيكي = الطريق إلى مكة = ملي داز مقدم البرنامج من لبنان فضحهم الله القبلات فالمقاهي العمومية والرقص ومن جهة أخرى المنازل المحطمة نتيجة حرب 2006لم تعمربعد وبدأ المقدم يسخر من الحكومة التي تلقت المال ولم تفعل شيئا بدل مايهتم بهموم وطنه هاز همنا حنا
42 - عمران الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 12:03
بسم الله الرحمن الرحيم
أيتها الأمهات - العازبات - هل هناك أصلات أم عازبة إنكن ضحية سياسة يقودها أناس لأأ علاقة لهم بالدين الا بالاسم فلو كانت تربيتكن تربية صحيحة تنبني على توابث الدين الاسلامي لما تورطتن في مثل هاته المشاكل ..لكنكن تنخدعن بكلام الذئاب من البشر والذين تعتبرنهم متحضرين منفتحين.. أما ذلك المتشبث بدينه والذي قد يكون نصحكن لوجه الله فانكن تعتبرنه متزمتا متخلفا الى غير ذلك من الأوصاف القدحية . من المتخلف ادن هل ذلك الذي تلاعب بك و أعطاك من الكلام المعسول المكذوب ولما جاءت لحظة الحقيقة تخلى عنك ؟ أم ذلك المتدين الذي يخاف على عرضك وشرفك وسمعتك ؟
يا فتيات المغرب لديكن حل واحد ووحيد للنجاة والسادة وهو التشبث بتعاليم الدين الاسلامي الحنيف ..لا تأثرن ببرامج دوزيم الساقطة ولا ب إتم الكاذبة ولا بمن يمسكين رقاب البلاد والعباد
المجموع: 42 | عرض: 1 - 42

التعليقات مغلقة على هذا المقال