24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. شقير: الانتخابات المغربية بين العزوف الشعبي وإجبارية التصويت (5.00)

  2. هل يتوقف بناء "مستشفى النهار" على زيارة ملكية إلى مدينة مرتيل؟‬ (5.00)

  3. "ثورة صناديق" تُحمّس طلبة قيس سعيّد مرشح الرئاسيات التونسية (5.00)

  4. العثماني: هيكلة الحكومة جاهزة .. والأسماء بعد العودة من نيويورك‬ (5.00)

  5. حملة تضامن واسعة تندد بتأديب "أستاذة سيدي قاسم" (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الملكية في المغرب

الملكية في المغرب


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - عبد الملك الثلاثاء 28 يوليوز 2009 - 21:38
الملكية ليست قدر المغرب النهائي ...وابانت عن محدوديتها .....لذلك افيقوا واستعدوا لكل الاحتمالات ...والله يلطف
2 - nawfal الثلاثاء 28 يوليوز 2009 - 21:40
entretien france 24, je suis habitué au langage des profs universitaires, c'est des bons parleurs et des haut parleurs aussi, je suis faible en histoire-géo, donc c'est les historiens au maroc les vrais spécialiste en cette péride de hanri II
3 - كبيالي علي الثلاثاء 28 يوليوز 2009 - 21:42
المغرب لا يمكن ان يطاله حكم سوى الملكية الدستورية.لان المغرب بحكم فسيفساء الشعب من امازيغ وشلوح وروافة كما يطلق عليهم وزيان وصحراوة ابناء الشعب في الجنوب في الصحراء المغربية وعرب. شعب ينطق بالدارجة العربية.يعني اصناف متعددة لا يمكن ان ينطلق منهم او من احدهم من يستطيع تحكم مسؤولية الحكم.الا من سلالة الدولة العلوية التي رسخ التاريخ جدورها للحكم وبحكم الانتقال الملكي يحصل الانتقال الديموقراطي بمعنى ان الملكية تساير التطور الديموقراطي ومتى وقفت هده المسيرة وقف معها وقع المغرب.كما ان الحكام السابقون ساهموا مع الشعب وعايشوا معهم الازمات واكبر دليل على دالك محمد الخامس قدس الله روحه.ثم الحسن الثاني الدي حاول ادراج المغرب في منضومة الدول المعاضرة وهكدا وهلم جرا.
4 - adil الثلاثاء 28 يوليوز 2009 - 21:44
un missionaire qui defend l indefendable.un point de vue qui n a rien avoir avec la moindre originalite
5 - ستاتي عبد لعزيز الثلاثاء 28 يوليوز 2009 - 21:46
هذا الشخص هو ثاني أستاذ جامعي مغربي بفرنسا أستمع له هذا الأسبوع...صراحة إما أن الجامعات الفرنسية لا تدرس شيئا وإما أن الأستاذ الجامعي ضعيف التحليل وفي دار "غفلون"
6 - marocain libre الثلاثاء 28 يوليوز 2009 - 21:48
لاحول ولاقوة الا بالله ،متى يستفيق المغاربة من سباتهم ملاييين تموت جوعا والملك يزداد ثروة، واش باقي ماشبعوش؟ خليو غير شويا لخوتكم لي مالقاو ما ياكلو
7 - قفلاوي الثلاثاء 28 يوليوز 2009 - 21:50
الملكية هي احسن نظام بالنسبة لبلد تتعدد فيه الاعراق.
8 - السي كوريط الثلاثاء 28 يوليوز 2009 - 21:52
أحد عبيد الشاشية و البروطكان يضرب الشيتة و الجير للنظام العفن و لرأس الحية قاتله الله, و بالفرنسية من فضلكم, هذا البيدق لا يبدو واثقا من إجاباته المعدة مسبقا و يعتريه الشك و الدهشة من أسئلة المحاورة و بعد "قذف" إجاباته الركيكة, طبعا الإجابات كانت تماما جنب صندوق القمامة a cote de la plaque على رأي الفرنسيس.
ماذا قال المعتوه المتفيقه في العلوم السياسية و الجيوسترتوسفيرية, قال :إنه سبط الرسول صلى الله عليه سلم "و لم يكلف نفسه الصلاة عليه" و ادعى أنه ليس مهما إثبات ذلك "حلل و ناقش"
فعلا مثير للشفقة هذا البيدق...
إستدحاش أمة
9 - مهاجر فطن الثلاثاء 28 يوليوز 2009 - 21:54
رغم أن فرنسا تزخر بالكثير ممن يمكنهم الحديث في مثل هذه مناسبة ولكني أصبت بالدشهة وأنا أستمع لهذا الشخص الذي قيل بأنه أستاذ في العلوم السياسية بباريس!!
أولا المستوى ضعيف لغة وإاماما بالأئءلة المطروحة أما المتطق التحليلي فهو من الغرابة بمكان.. فقط مثال..
المغاربة بعودون من أروربا للمغرب بسبب الأزمة.. طيب حسب الأستاذ العبقري هذه العودة هي دليل على الفرص الكبيرة التي يتوفر عليها المغرب في مجال الإستثمار!!!! يعني الالاف من المهاجرين الذين يفرون من إسبانيا وإيطاليا نحو المغرب محملين بأطنان من الخردة لبيعها لعلهم يتحصلون على رغيف الخبز لهم ولأولادهم .. هذه الظاهرة هي دليل على انتعاشة اقتصادية بالمغرب!!!
الحقيقة أن اللوم يقع على هذه القناة الفرنسية الفاشلة منذ انطلاقتها..
10 - maghribi الثلاثاء 28 يوليوز 2009 - 21:56
خاسكم غير تسمع حس المغرب أُ كتنود شوفو ال كنت مغرب جمع ك.... أُ ال مكنتيش سير تق...... لعب قدام داركم.راكم زت فيه كتهدر غير باش تهدر سير صلح راسك بعد.
11 - المغربي الثلاثاء 28 يوليوز 2009 - 21:58
لو كان في الملكية خير لبقت في فرنسا لكن الفرنسيين شنقوا آخر ملك بأمعاء آخر قسيس ، وتركوا لنا الملكية والتخلف
12 - المحروم الثلاثاء 28 يوليوز 2009 - 22:00
نظام فاشل همه الوحيد جمع المال والاستولاء عن منابع التروة.فهو في واد والشعب في واد اخر.وعلي الشعب ان يفيق من سباته العميق .
13 - شفيق المراكشي الرحماني. الثلاثاء 28 يوليوز 2009 - 22:02
حتى تكسبوا الشعب و تربحواْ معركته، و يربح المغرب معارك الماضي،و يبدأ جولة الحاضر،وحتى يصنع المغاربة كافة قنطرتاً ُصلبة لمستقبل بلادهم، و حتى نعترف لرجال التحرير،و نكافئ أبطال المسيرة الخضراء، وحتى يتجند الجميع للمسؤولية الوطنية بروح واحدة مُوَّحَدَة مُوَحِدَة ومتَوَحِدَة،ولكي ننبد دعاوى الشتات،و يضهر الحب و معه حسن النوايا، ويبدأ الشعب أيضاً عهداً جديداً. قولوا له وأسعدوه بالقول، الله الوطن الملك الشعب، ربما هكدا قد تكون شعار ثورة مغربية شاملة و حقيقية ، ولننضر المستقبل آنداك ، فيتحمل حينها كل مسؤؤليته و تبقى يد الله مع الجماعة .الله الوطن الملك الشعب.ربما هي الحكمة البالغة،أو الضربة القاضية ،أو حتى الفوز الساحق ،الله الوطن الملك الشعب رسالة إلى من يقرأ بين السطور و الَّبيب بالإشارة يفهم.
14 - جعفر الثلاثاء 28 يوليوز 2009 - 22:04
كل من يفكر عكس ما يفكرون وينطق بمالاينطقون فهو بيدق او عميل المخزن هذاماقراته في بعض تعاليق بعض السذج الحاقدين على النظام فانتم مبرمجون بافكار مناوئةلالنظام لاشيء انا كنت في وقت كذالك اكره النظام واكره كل من يسانده وكنت اشارك في المظاهرات ونواجه بالرصاص فقدنا بعض الاصدقاء وجثثهم دفنت في مقابر جماعية رغم ذالك وفي هذا الوقت احب وطني ملك وشعبا لاني رايت تغييرا اجابيا فى كل الميادين هذااعتراف كل ا لعالم ما عدا انتم فانتم مبرمجون على اطلاق سمومكم فانتم لامكان لكم هنا فانتم مزبلة المغرب
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

التعليقات مغلقة على هذا المقال