‫تعليقات الزوار

71
  • HAMID
    السبت 1 مارس 2014 - 00:56

    C'est intelligent, drôle et surtout un très bon choix de nom. ABOU NAHAB

  • maghribi 7or
    السبت 1 مارس 2014 - 01:08

    تحية خالصة للفنان المقتدر بزيز الذي ظل و سيبقى راءد الفن الهادف في المغرب . نسأل الله العلي القدير أن يمدك بموفور الصحة و العافية

  • la reveuse
    السبت 1 مارس 2014 - 01:25

    ce genre d humour est demodé mr bziz et ca n existe plus dans le monde, quant au public qui a repondu present c est un public nostalgique, ce sont des gens d un certain age qui se rappellent le duo bziz et baz, malheureusement vous n avez pas vu le temps passer et les choses changer et vous etes entrain de repeter a l infini des blagues du siecle dernier

  • belhaj
    السبت 1 مارس 2014 - 01:56

    vide et vraiment stupide, je ne sais meme pas pourquoi ces gens la sont entrain de rire, c'est pas digne d'etre appeler theatre.

  • azerty
    السبت 1 مارس 2014 - 02:03

    احسن فنان عالمى الرجوله منذ الطفولة

  • zarouali
    السبت 1 مارس 2014 - 02:09

    لابد لليل ان ينجلي لبغاها كاملا يخليها كاملا ارجوا من الله ان تنتبه و تفطن حاشية ابو نهب الى المخاطرالتي قد تقع الى وطننا العزيزاذا لم تكن هناك اصلاحات حقيقية لا لحكومة الظل ربط المسؤلية بالمحاسبة اعيد المثال لبغاها كاملا يخليها كاملا

  • Mohamed Kabbach
    السبت 1 مارس 2014 - 02:25

    شكرا للمثل الساخر أحمد السنوسي على تواجده في جميع المحطاة النظالية عكس باقي ممثلي ومثقفي وفناني التملق وتكريس اللاديموقراطية .

  • mustapha new york
    السبت 1 مارس 2014 - 02:58

    Rien de DROLE Les gens qui rient prouve qu`ils ont une complicite dans leur enfance

  • abou amine
    السبت 1 مارس 2014 - 03:41

    عرض ساخر على من قدمه,عرض هزيييييل ومن سفق لك امي,
    دع الفن لاصحابه يا بزيز واذهب لحال سبيلك
    انت ابو ذَهَب َولن تعود,
    المغرب تقدم وانت تاخرت,وعاش الملك,
    ارجع الى رشدك وفكر في عاقبتك وتب الى الله فقد تقدمت في السن و لا تدر
    متى يوف اجلك,

  • Nadir
    السبت 1 مارس 2014 - 04:36

    UN GRAND SALUT POUR Mr. BZIZ FROM OKLAHOMA CITY.

  • FOUAD New Jersey
    السبت 1 مارس 2014 - 04:38

    الى رقم3:انت خارج التغطية ،و هادى هو فنان الشعب و فنان الفقراء.may god bless him

  • نوفل
    السبت 1 مارس 2014 - 04:59

    بلد الموارد البشرية اللامتناهية والثروات الطبيعية الكثيرة والمتنوعة بعضها لم يبدأ إستغلاله بعد للأسف يتواجد في المراتب المتأخرة في كل التصنيفات سواء تعلق الأمر بالأمية الإقتصاد الرياضة التعليم الصحة…إلخ. ألا يطرح هذا علامة إستفهام كبيرة خصوصا لأولائك المطبلين الذين عن قصد أو جهل لا يغمض لهم جفن بدون التهليل لمنجزات عقيمة لم تحرك المغرب من مراتبه المتأخرة ولو بضع درجات للأمام؟ حكومة صورية ومعارضة شد الحبل وأصحاب القرارات مشغولون بإدارة ممتلكاتهم التي لا يعلم إلا الله أين تبدأ وأين تنتهي. عندما تدعي دولة أنها مسلمة وهي في نفس الوقت تحارب الإسلام أظلها الله وسلط عليها الجهل والفقر والفتن وهذا بأختصار مشكل كل البلدان التي تدعي الإسلام للأسف. الله أنصف الدول العادلة ولو كانت مشركة وهذا هو اللغز الذي لا يريد أن يستوعبه البعض. لن يغير الله أي شيء فينا حتى نبدأ بإصلاح أنفسنا أفرادا ثم جماعات وهذا يتطلب إنكار الذات و التضحية ولن نقطف الثمار الأن لاكن أطفالنا والأجيال المقبلة ستفعل بإذن الله لأن التغيير يتطلب الوقت و الجهد والله المستعان والسلام وشكرا جزيلا هسبرس المناظلة

  • 3ajibe
    السبت 1 مارس 2014 - 06:57

    Au numero 3 et 4
    Vous voulez pas rire ou vous suivez certaines ideologies auquelles vous croyez, ca c 'est vos choix et libre a vous. alors que la comedie n'a pas d'age ni d'epoque,ni d'appartenance.

    La plupart des gens de votre catégorie ont bcp d'intérêts dans ce bled, ca les dérange ; les gens qui essayent de dévoiler certaines choses même par humour ou moquerie car vous vous sentez tjrs menacés ou visés. Des personnes comme vous je les connais et ils sont nombreux. C drôle magnifique, mais vous devez savoir que c de la liberté .. et purement de la liberté même si on a tort, ou est le mal
    Je fini par dire quoique vous fassiez cette cocotte-minute finira par s'exploser, Ca ne veut pas dire que je veux ca, mais ces gens qui détiennent ce Bzizila n'ont pas l'intention de l'arracher,cessez please de défendre n'importe quoi
    Au moins taisez vous qd vous voulez pas que les choses avancent vers l'avant
    On a même pas les critères d'un pays ni musulman ni démocratique,vous voulez quoi

  • لا للفجاجة
    السبت 1 مارس 2014 - 06:58

    بمثلها تقاس الأشياء إنتقاد النظام السياسي المغربي بهذه الحدة فيه مبالغة. الفن الحقيقي هو الذي يساهم في البناء وليس الهدم. المغرب بلد ينتمي للبلدان المتخلفة ولا يمكن مقارنة نظامه السياسي الا مع بلدان مماثلة فحين نطالب بالتغيير يجب تقديم البديل ومن حقنا ان نتسائل عن النظام المثالي الذي يحلم به الفنان السنوسي ليوفر له الحرية التي يفتقدها؟
    النظام الملكي يكاد ينعقد له الاجماع في المغرب لكونه يضمن وحدة واستقرار البلاد، تطويره ليرتقي الى ما يشبه الأنظمة الملكية في اوروبا أمر مطلوب ،تحقيق هذا الهدف يحتاج الى وقت.
    إنتقاد الإستبداد و الفساد واستغلال النفوذ والدفاع عن حقوق المستضعفين من واجبات العالم والفقيه والفنان والداعية والواعظ والسياسي وكل أصحاب الضمائر الحية حين يكون باسلوب مسؤول فيه حكمة وفن و إبداع . لأن هذا النوع من الامراض الاجتماعية تكون فيها المسؤولية مشتركة بين الجميع.
    المستبد و المفسد والطامع الجشع لا يمكن أن ينال أغراضه إذا لم يجد من يشجعه ويساعده على ذلك.
    أرى أن أسلوب الاخ السنوسي فيه فجاجة. و"أبو نهب "قد يكون أفضل من "أبو جهل" و"أبو قتل" أو "أبو تدمير".

  • amine
    السبت 1 مارس 2014 - 09:14

    مجرد دسارة ماكان والو
    مازال كيحلم ب 20 فبراير
    الله يرحمها

  • benben
    السبت 1 مارس 2014 - 09:17

    هذا الرجل الفنان البارع يتكلم عن ابو نهب و الفساد المستشري في جميع اطراف البلاد التي لم تعد سعيدة . اما حزب يساري ياحسرة يتكلم عن زواج القاصرات و تغيير الإرث في الإسلام ……..
    ففمن يقول الحقيقة و من يضحك علينا؟؟؟؟؟؟

  • mohamed
    السبت 1 مارس 2014 - 09:23

    أنا لا أعرف لماذا يضحكون، انا أقطن في هولندا وأعرف هذا القوم جيدا ، شعب لا يعرفون المغرب جيدا، وكأن هنا المطلق ، اكبر عدد النصابين في الحكومة، وكل ما تصدقه علينا الدولة هنا قد اديناه في أول الشهر، إلا الأشخاص التي لا تشتغل، هؤلاء الذين يضحكون، أنا أحب محمد السادس، وكل واحد يعري على كتافه و يتحرك ويبحث عن فرص العمل، بارك من رمي المسؤلية على الأخر.

  • الجيلالي
    السبت 1 مارس 2014 - 09:30

    تحية للفن الجاد الملتزم الذي يظبط السياسي ويوجهه عكس فن التهريج الذي يتوخى الإثارة و التملق والتسول إلى المسؤولين والأسياد .وتحية للفقيد الشاعر الجريء فؤاد نجم الذي قال:كلما أحسست بكلامي يؤلم عدت ثاني

  • عبدو
    السبت 1 مارس 2014 - 09:31

    والله الى عندك الصح فوجت علينا الله يفرجها عليك دنيا واخرة

  • CHIHIB
    السبت 1 مارس 2014 - 10:02

    On ne peut progresser que si on voit notre réalité en face. La comédie surtout celle basée sur la caricature est la plus belle car elle défie le sacré et le pouvoir. L’objectif bien sûr est de rire mais aussi de lancer le débat sur les abus des femmes et des hommes au pouvoir. Merci Bziz pour ces moments de bonheur, parce que rire c’est la meilleure thérapie pour l’être humain et surtout lorsqu’il est opprimé.
    Merci

  • IZM
    السبت 1 مارس 2014 - 10:03

    Merci pour ce reportage et j espere que SI HMED puisse avoir l acces a notre medias public qui sont financies par tout les marocains merci encore hespress. Salam

  • ohdo
    السبت 1 مارس 2014 - 10:34

    هاته المرة غابت اللمسة الفنية على هذا العمل لماذا لم يعتمد بزيز اسلوب التلميح كما يفعل في اعماله الفنية .اعتقد انه سئم من الرسائل المشفرة وبدا بالنقد المباشر .

  • amazigh
    السبت 1 مارس 2014 - 11:09

    البركان سينفجر في وجهك انشاء الله
    المناظل الحقيقي هو الذي يناظل من اجل جميع ابناء بلده …لم اسمع منه يوما انه دافع عن حق الأمازيغ و حقوقهم في الكرامة ……يقول المغرب العربي…إذن هو مازال يسكن في كوكب آخر …المغرب يأخي ليس بعربي بل هو بلد متنوع الهوية و على ارض امازيغية و مجتمعنا تجاوز تلك المرحلة القومجية ….ومن لم يستطع الجهاد بالنفس و يتقبل الواقع فعليه ان يعيد عقارب الزمان الى الماضي و يجمد نفسه في زمن المراهقة …انه مراهق ولا يريد ان يصبح شابا …." مخرجو ايبقى ديما برهوش …التبرهيش هو لي تيوكلو الخبز "
    اقترح عليك هدية حتى تقلع عن دور الضحية …مجانا قناة على النيت لك لوحدك هل تعرف كم سأصرف مقابلها … 00 …درهم …. وا باركا راه المغاربة عاقوا بيك ؟؟؟؟

  • marocain
    السبت 1 مارس 2014 - 11:17

    كبرت ..نحن لا نحتاج حريات ..ولا نحتاج تحريضات ..ولا نحتاج فتن في بلدنا الحبيب ..ونرفض أن ينعت ملكنا ب "أبي نهب" ..بزيز يبلبل من blabla ..مثله مثل من بلبل من قبله ..أما ملك البلاد فانه يشتغل ليل نهار حتى ينعم شعبه بالأمن والامان ..

  • سفيان
    السبت 1 مارس 2014 - 11:18

    ألاحظ تناقضا عند قراء هسبريس أصفه بالبغيض و المقرف، اذ انهم في تعليقاتهم على مقال او فيديو عن الملك، الكل يهتف بحياته و يعدد خصاله و سجاياه الحميدة، و تعليقاتهم أعلاه، اغلبها معجب بكلام داعي الفتنة بزيز ، اللهم الا بعض النجباء اللذين فهموا هدفه من هذا التهريج. يكفي انه وضع ملك المغرب في لائحة فيها القذافي، وحديثه عن ٢٠ فبراير للتأكد من نواياه الخبيثة.
    اللهم أدِمْ علينا نعمة الأمن و الأمان التي نرفل فيها في مغربنا، واهد ولي أمرنا لما تحب وترضى، و ارحم إخواننا المسلمين أينما كانوا، وأخرِس أفواه الفُتّان دعاة الخراب آمين.

  • marocain en allemagne
    السبت 1 مارس 2014 - 11:30

    باركك عليكم ما تشمتو فينا العديان، أمينة حيضر هي الأخرى الآن في أوروبا٠

  • مومو بوخرصة
    السبت 1 مارس 2014 - 11:45

    رفيق دربه باز قال في حلقة من كرسي الاعتراف بان بزيز كان من مرتادي القصر و كان يضحك الحسن التاني و انهما دات يوم اديا سكيتش اعجب الملك كثيرا فسالهما ان يطلبا ما يريدان،فطلب باز مادونية حافلة و طلب بزيز علاجا في الخارج من مرض في الحنجرة و كان لهما ما ارادا، الحلقة موجودة على اليوتيوب بالصوت و الصورة ،الآن بزبز يحدثنا عن الريع و الفساد و يعض اليد التي لم تعد تطعمه

  • هروال عبدالرحيم
    السبت 1 مارس 2014 - 11:51

    للأسف أخي بزيز ومع كل احترام لك ،هذا النوع من الفكاهة أكل عليه الزمن وشرب،إنك تعيد نفسك وليس هناك أي جديد.أنصحك أن تجتهد أكثر ،بدون دغدغة مشاعربعض السدج .

  • Stout
    السبت 1 مارس 2014 - 12:23

    N'importe quoi, style dépassé. On dirait qu.il parle de la corrée du nord. Son ex-ami baz nous emmerde avec des sketchs très mauvais sur la télé. Et lui utilise un style des années 80. Le maroc est fier de son Roi malgré les avancements que la Maroc doit entreprendre. Le Maroc à bcp bougé. Réveille toi M.Bziz et actualise ton humour si tu veux avoir de la crédibilité.

  • Fayçal
    السبت 1 مارس 2014 - 12:40

    نتقادات شكلية غير موضوعية
    تكلم عن نفسك لو سمحت !!! من أعطاك الحق تقحم جميع المغاربة في حربك الشخصية ؟؟؟ أنت فاشل تريد كسب الجمهور بلجرئة فقط دون الفن الفكاهي تعلم من Gad elmaleh

  • mbark
    السبت 1 مارس 2014 - 13:25

    تحية خالصة للسيد احمد بزيز.
    دوام الحال من الموحال!

  • fosfate
    السبت 1 مارس 2014 - 13:29

    ولمادا جل الدول العالميع تضع صور زعماءهم على النقود
    امريكا مثلا
    كفانا من النقد الخاوي

  • محمد
    السبت 1 مارس 2014 - 13:30

    الواقع المضحك الذي تحدثت عنه وانتقدته معروف وأصبح مألوفا لدينا بفضل أمثالكم من الفنانين الذين جعلوا المغاربة يطبعون معه ويخافون على ضياعه لأنه في غيابه سنفتقد مصدرا للضحك والترويح عن النفس وستفتقد أنت مصدر رزقك .
    أعتقد أنه بطريقتك في الإضحاك "بالواقع" المزري الذي نعيش فيه إنما تعمل على استمراره وديمومته وتخفيف الضغط كلما كان قويا وقريبا من الانفجار الذي كما قلت سيذهب بمصدر رزقك .

  • moha
    السبت 1 مارس 2014 - 13:33

    t as parlé au nom de 99,99 des marocains,le reste qui sont contre c est des gens qui adorent etre esclave

  • Youssef
    السبت 1 مارس 2014 - 13:44

    this guy is obsessed with the past and doesn't want let go. move on an go and do something else. he use to make me laugh long time ago but not now.

  • arsad
    السبت 1 مارس 2014 - 13:45

    فنان من اليسار منعته واوقفته حكومة اليسار بتهمة ازدراء الاديان يحاول الان ان يتخذ من النضام عدو خدمتا لجمعيات ريفية معروفة بتوجهها العدائي للنضام المغربي الذي يكاد ان يجمع عليه الكل كنضام يضمن الاستقرار مع الاسف يتحول الفنان السنوسي من فنان الجماهير الى فنان الجمعيات ليعطي برهانا لمن منعوا اعماله على صواب فعلهم نقول للفنان الجمهير كما عهدناه ان الجمعيات لا تمثل كل الشعب وكذلك 20 ففو وانت كنت للشعب وشمس نضالك ستغيب حينما تقبل بفتات الجمعيات التي لاتمثل كل الجماهير

  • kader
    السبت 1 مارس 2014 - 14:01

    كم كنت احترم هذا المدعو بزيز عندما كان يعبر بالتلميح وهو شرط الفن الراقي.قال الشاعر الشعر لمح تكفي اشارته وليس بالهذر طولت خطبه. لقد نزل بزيز الئ الحضيض بفجاجته وغوغائته.تم انه تطاول علئ ملك الذي بفضله اصبح هذا الجاحد يعبر بكل حرية حسبي الله ونعم الوكيل فيه.يا ملكنا المحبوب اعرض عن الجاهلين واستمر في نشر السلام والاسلام وتوكل علئ الله فهو حسبك ونعم الوكيل.ولو كنت فضا غليظ القلب لانفضوا من حولك فاعفو واصفح.والسلام عليكم

  • المغرب
    السبت 1 مارس 2014 - 14:21

    الملك الذي تنعته بابو النهب دخل افريقيا واستقبله الالاف ودشن مشاريع كبرى..
    وليكن في علمك ان الملكية في جميع الدول تورث الى ابنائها هولاندا بريطانيا الملك الكل يشكره ويشكوه وكل اخذ منه حتى انت..

  • لحموضة موضة
    السبت 1 مارس 2014 - 15:23

    إبتعاده الجغرافي عن مخاطبه دليل على جبنه و خوفه من العواقب
    لقد نجح في التنفيس عن المتغربين الحاملين لعُقد الإنعتاق
    لو كان العرض قد بدأ من أرض المعركة لكانت له مكانة معنوية في قلوب المغاربة
    أما و هو لاجئ فالخصوصية تبقى مجرد نضريات لا تلزم الأخد بها

  • saadik
    السبت 1 مارس 2014 - 15:23

    لكي تضحك الجمهور من أجل الحصول على الأورو فإنك تتهكم على رموز البلد أقول لك من قلبي الخالص انك تستعمل فنك من أجل الاساءة لهذا الوطن لمادا لا تقم بالتهكم على رؤساء هولند او فرنسا أو اسبانيا من داخل بلدانهم أتحددددداك

  • student
    السبت 1 مارس 2014 - 15:51

    لماذا لا يحذو الفنان حذو باسم يوسف وينشئ قناته على اليوتوب لإيصال رسالته ؟ الفنان لا يحتاج للإعتراف التلفزيون به فله جمهور عريض

  • mimoun
    السبت 1 مارس 2014 - 16:16

    non bziz a deconne . notre roi travaille jour et nuit. meme l'europe unie reve un jour d'avoir un roi . comme le monde des abeilles .
    la mer aussi avec le requin . la foret avec le lion. etc… la royaute est source de stabilite ..

  • سلوا قلبي
    السبت 1 مارس 2014 - 17:02

    عرض ساخر لا يتماشى مع التطورات السياسية و الاجتماعية التي عرفها المغرب. نعم للاستقرار رغم التخلف السياسي و الاقتصادي، لا لانفلات الأمن و التحريض و كوميديا غير هادفة. لا مرحباً بك في الدول الاسكندنافية. شكرًا لهسبريس

  • مغربي
    السبت 1 مارس 2014 - 17:11

    في الحقيقة هذا النوع من الفكاهة السوداء كان له وقع كبير على المتلقي أيام سنوات الجمر و الرصاص و أيام كانت أم الوزرات(الداخلية)مهيمنة على وسائل الإعلام.اليوم هذا الخطاب أصبح متجاوزآ إننا نسمعه في التلفزيون المغربي في البرامج الحوارية في البرلمان في المواقع الإجتماعية ندوات الجمعيات الحقوقية الشئ الذي لم يكن سابقآ.السي أحمد عنده ترصخ في الماضي مثله مثل العديد من السياسيين كعبدالرحمان بن عمروغيرهم لم يريدوا أن يصحوا ويفتحوا أعينهم ليشاهدوا التغيروالتطور الذي حصل في جميع الميادين في المغرب لأن هذا يولد لديهم نوع من التدمر و الإحباط ويشعرهم بانهم أصبحوا متجاوزين و لقد أكل الذهر عليهم وشرب.ليس بجترار هدا النوع من الخطابات في أي زمان وأي مكان المغرب سيتقدم.المغرب اليوم منفتح على جميع الكفأت ولي عندو باش إيفيد بلادو حتحد ميمنعو

  • nordin
    السبت 1 مارس 2014 - 17:15

    الفكاهة الممزوجة بالحقد تنزل بصاحبها إلى أسفل سافلين. وا محمد السادس مسخسخ راسو العام كامل باش يدبر على هاد 40 مليون ديال البشر باش يعيشو في أمان؛ ثم تأتي أنت مدعم من منظمات إنفصالية و تريد أن تصطاد في الماء العكر. واش تيصحابك السياسة ساهلا. أنا شخصيا أفضل أن أظل فقيرا على أن أكون ملكا ولكن لا أخون وطني

  • smaiel
    السبت 1 مارس 2014 - 17:37

    الكل يحوم حول اللاشيء ،وعندما تأتي لتقول ياناس ،ماهاكذا يلعب القوم، يتنطع كل واحد ليجعل من نفسه كلب بيتبول ،لايفكر إلا في أن ينهش ، لابد إذن للعودة لقراءة العقل واللاعقل إن كان هناك أصلا عقل.

  • baz
    السبت 1 مارس 2014 - 17:51

    faire rire ce n est pas repeter des slogans poltiques cher bziz, vous tomber dans le direct et le populisme,votre engagement a meurtri votre talent ,et je ne crois pas que vous avez une bonne comprehention du concept humoristique, un citoyen engagé ne fait pas necessairement un bon artiste,et quand on traite le meme theme depuis de decennies on tombe dans la mediocrité meme si on est un genie

  • أحمد الرواس
    السبت 1 مارس 2014 - 18:25

    إن إقران الملك بالقذافي يظهر إلى أي حد أمسى السنوسي غير واقعي، إن محاربة الفساد لها آلياتها و طرقها، صحيح أن هناك لوبيات تقاوم الإصلاح وتحمي الفاسدين لكن أن تقفز مباشرة إلى الملك محمد السادس فهذا من الظلم ذلك أن من يعرفون الأمور يدركون أنه مع الإصلاح و محاربة الفساد، و قد خطى المغرب في عهده خطوات كبيرة و إن تكن غير كافية إلا أن ما تراكم لعشرات السنين لا يمكن أن يمحى بين عشية و ضحاها.
    للأسف خطاب السنوسي ما يزال يتسم بالراديكالية اليسارية الغارقة في خطاب الأحقاد المنبعث من نظرتها المشؤومة لصراع البروليتاريا.و هذا النوع من الخطاب لا يفلح في شيء سوى في استنبات الأحقاد و الركون إلى الاستهتار بكل شيء.
    المغرب لم يعد كما كان في السبعينات و الثمانينات، فأفق من سكرتك، و حسن خطابك كي يوافق ما عليه الأغلبية و ليس بعض الأقليات الحاقدة.
    نحن نعترض على كثير من مظاهر الفساد و لكن الطريق نحو الإصلاح لا بد فيه من توفر الحكمة البعيدة النظرة.

  • منى
    السبت 1 مارس 2014 - 19:05

    منطقيا لا يمكن لستيني ان يضحك عشرينيا، رجل في سن السنوسي لا يمكنه ان يضحك شبابا ولد بعده باربعين سنة، و خصوصا ادا كان مغيبا عن الحاضر كما هو الحال في عروض بزيز،لازال الرجل يعيش في فترة الرصاص و البصري و الاتحاد الوطني ،و الرجل يتحدث عن انعدام الحرية و هو يشتم راس البلاد بكل حرية،ربما يطالب بحريته في ضرب الملك،الرجل يتخيل انعدام الحرية لانه لا يستطيع مواكبة الزمن بفنه،و لدلك يعود الى ازمنة مضت او يتخيلها و يتحدث عنها،و لدلك لا يمكنه اضحاك الشباب الدين يرون اشياء اخرى و يعبرون عن انفسهم بكل حرية،السنوسي دكرنا بمثل مغربي
    صام حتى صام و فطر على بصلة

  • Monadil
    السبت 1 مارس 2014 - 19:35

    Grand Estime aux marocains LIBRES , un salut chaleureux Des USA .

  • علاء سلمان
    السبت 1 مارس 2014 - 19:41

    نحتاج لجرأة الفنان السنوسي في مشهدنا الفني ،لنقلع بالبلد ونثور جميع مجالاته؟شكرا بزيز نتمنى لك مزيدا من الإبداع

  • mini
    السبت 1 مارس 2014 - 20:01

    Bravo. Tu es la voix du vrai peuple

  • duRif
    السبت 1 مارس 2014 - 20:58

    اتركوا اهل الريف يكفيهم ما فيهم الشتات التجهيل الممنهج السرطان تخلف البنيات دعوات التطرف والضلامية.
    تحرضوا وتداعوا وتصارعوا فيما بينكم واتركوهم.

  • jaralwadi
    السبت 1 مارس 2014 - 21:03

    كم كنا نحبك ونحب عروضك التي كانت شيقة وتعالج مشاكل المجمع باحترافيه عالية.و لم اتوقع ابدا منك ان تنحرف عن مسارك . كنت اضن انك تناضل لاجل بلذك وشعبه في ايام التصلط ودتتورية المخزن الا انني اكتشفت ان لاتقل شانا من غيرك من عملاء اعداءنا واعداء كل يصبوا اليه هذا الملك الشاب الطموح المتواضع الذي لايبالي بامثالك من من يدقنون فن النباح بلا جدى انصحك ان لاتتحدى حذودك والا فمصيرك الفشل اما المغاربة فلديهم الثقة الكاملة في ملكهم اوا قلب علينا حسن ليك يا ابو بركك الله انعل بوها حرفة

  • بعزيز
    السبت 1 مارس 2014 - 21:07

    يا السي المسخر : هل تسطيع ان تقول لنا انت و كل المتشدقين بالسخرية على هذا الوطن كم تخصصون من مداخلكم للعناية بالمحرومين في بلدك ??? وما نوع الضرائب التي تؤدونها لتصنفوا مواطنون ?? استطيعون ان تنضموا سهرات التهريج في اي مكان او تعيشوا تحت تغطية معندناش في اي بلد?? حتى التي تدعي بالرائدة في حقوق الانسان?? وا حشمو و لي بغا حقو أدي الواجبات … هاد الزمان ما بقاوش الناس كايضحكو الا الكسالى.

  • الجيلالي
    السبت 1 مارس 2014 - 21:38

    ان تعمد اختيار ابي نهب كعنوان ليخفي بين طياته نية غير حميدة اذ نحن كمسلمين نؤمن جازمين ان ابالهب في قعقاع من النار لانه كان عدوا للاسلام فاذا بهذا الفكاهي باختياره لهاذا اللقب يفضي بنا الى التقليل من قدسية اللقب لابي لهب عندما نعلم ان ابا نهب لقب تم اصطناعه و خلقه في حين ان ابا لهب كان عما لرسول الله صلى الله عليه وسلم اضف الى ذالك ان انتقاد ناهبي اموال البلد في ظن المدعو بزيز هو اولى الاولويات من اهتمامنا ممن ينقص من القدسيات الدينية كما قام بذالك لشكرامين عام الاتحاد الاشتراكي

  • amgherbi
    السبت 1 مارس 2014 - 22:24

    يعتبر احمد السنوسي كوميدي ساخر لا يشق له غبار ولاكن قبعة السياسي والمعارض لا استسيغها لديه .

  • Ben Mohamed
    السبت 1 مارس 2014 - 22:28

    ليت بعضنايعرف حجمه الحقيقي ويعرف إمكانياته وحدوده ويتكلم علي هد الأساس ولكن اقول اليك انك مأمور وماء جور وكلامك اصبح ممل وتافه وسخف وأقول اليك انك تفوقت علي كول من دخلوا مزبلة التاريخ في المغرب

  • المررروكي
    السبت 1 مارس 2014 - 22:40

    جرأة فنية عالية
    تحياتي للفنان المناضل ضد الفساد والاستبداد عكس الخبزيون الذين يتهافتون على الفتات

  • خالد
    السبت 1 مارس 2014 - 22:42

    الفنان الذي لا يطور ذاته ولا يسير مع تطور الزمن والانسان سيندثر مع الوقت وسيعيش خارج التاريخ

  • محسن من طنجة
    السبت 1 مارس 2014 - 23:59

    تحية إجلال وتقدير للمناضل الشريف الحر أحمد السنوسي الذي يقبض على جمر الحق والعزة في زمن الانبطاح والانخناس والبهتان والخضوع المقيت. نحن معك ضد الاستبداد والطغيان والإفساد والتفقير والتجهيل ونهب ثروات البلاد. نحن معك ضد أبي نهب وزبانيته من المفسدين، مصاصي دماء الشعب المغربي المقهور المحروم. لا تلتفت إلى بعض التعليقات التي تسخر منك أو من فنك، فكلها من إبداع المخابرات المغربية العفنة التي تحاول تغطية الشمس بالغربال. ولهؤلاء العميان الذين يعملون تحت إمرة أبي نهب أقول: قال الله تعالى: "إن فرعون علا في الأرض وجعل أهلها شيعا يستضعف طائفة منهم يذبح أبناءهم ويستحي نسائهم إنه كان من المفسدين". قال الشاعر التونسي أبو القاسم الشابي رحمه الله: إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر ولا بد لليل أن ينجلي ولا بد للقيد أن ينكسر

  • Aloula
    الأحد 2 مارس 2014 - 00:24

    الحياة صعبة لأكن لكل منا طريقته في ممارستها فان الفنان بزيز هن الفنانين اللذين ها سوا الفن لأكن طريقته طريقة فات على عهدها الزمن ونضر لقلة وعيه الجديد وكيف يستطيع إقناع المستمع فلا زال يظن ان هستمعينه غافلين او انهم لا يستطيعون ان يقولون ما يقول الا انه المستمع المغربي من شيمه الكرم و الحشمة وحتى لا بسمة الا عداء فينا فالنساعده في الحياة أكي لا يفتأ فقرا او جوعاً وخاصتا اذا كان المنسق عبد المنبهي بامستردام لأنهما في الخط سواسي

  • ABOU ADNANE
    الأحد 2 مارس 2014 - 00:30

    c est dépassé ce ki raconte il faut qu il change de style en plus laisse tranquille notre roi allah yarham hassan 2 en plus on est au 21 siecle

  • هشام
    الأحد 2 مارس 2014 - 00:45

    ضحك باسل لا علاقة له بالواقع … واقع يشي بجو الحرية والنمو المطرد تحت رعاية عاهل البلاد… لايزال يعيش زمنا مضى عليه الدهر .. المغرب زاد القدام وهو ما زال يعيش في لاشعوره عصر الظلمات ..صحيح هناك هفوات لكن قل من لا يخطئ .. بزيز لا يرى إلا السواد بنظارة سوداوية .. خير رد أن يعتبر كلامه خارج السياق لا يعتد به … و لا صلة له بواقعنا المعيش و ليس بضرب أو السخرية بتوابث المملكة ستجني اليورو بل مجرد سحت ممقوت.

  • عبد العزيز
    الأحد 2 مارس 2014 - 01:37

    الله يعفو عليك امسكين سخرية جبانة انت تعرف جيدا ما دا سيحصل لك من المواطنين لو تلفضت بكلمة تسيء الى الملك المغاربة العقلاء الا حرار على علم ووعي بدور الملكية في المغرب والسياسة التي ينهجها الملك محمد السادس المخالفة تماما لسياسة والده كما ان المغاربة يعرفون جيدا من هي حركة 20 فبراير لدلك لم تلقى دلك الزخم الدي كان منتضرا من افرادها لدلك سرعان ما اندثرت .كان الا جدر بك ان توجه سخريتك للمفسدين الحقيقيين .

  • البز
    الأحد 2 مارس 2014 - 01:38

    ملينا من الهضرة ديالك خويا بزيز خلي المشعل للشباب عندنا طاقات كوميدية كبيرة فلبلاد،دوزتي وقتك باراكة عليك،عمرنا ما شفناك مديتي يديك للجيل الصاعد و لا عاونتي شي فنان شاب،بنياز دار مهرجان الضحك في كازا و اخا ما استمرش، و لكن انت راه ما درتي والو للبلاد و كتعاود نفس الاسطوانة العدمية ،فين عمر الغم كان كيضحك؟ و وليتي كتساند الانفصاليين اصاحبي واه دلير يدك مع النهج؟ و زيدون علاش كتهضر باللغة الفصحى و السيد كيسولك بالدارجة؟ياك انت فنان الشعب علاش كتجاوب لينا بالفصحى؟

  • khalid
    الأحد 2 مارس 2014 - 01:46

    respect a votre personne autant qu humoriste mais je doute que vs soyez un citoyen marocain ; n avez vous pas vu ce qui se passe dans les pays confrères touchés par le printemps arabe ou vs ne voulez pas le voire ? ou plutôt vous désirez qu on ait le même sort pour que vous ayez une place…. ? a mon avis , restez la ou vous êtes et ne revenez plus , notre Maroc n a pas besoin de vos semblables qui et pour des raisons X désirent toucher a la stabilité de notre pays . le Maroc lhamdollah avance grâce aux efforts d'un roi tel que le notre et nous sommes fier de l avoir . le changement se fait progressivement et le peuple marocain en est bien conscient .

  • باز مولاي عبد السلام
    الأحد 2 مارس 2014 - 07:14

    الفن عموما يستمد قوته من الرمزية وليس بالتقريرية في التواصل بين الفنان وجمهوره.
    و"بزيز" هو نتاج واقع معين؛ في الظاهر يبدو بزيز على أنه ينتقد ويسخر من النظام الحاكم بالمغرب، لكنه في الخفاء يقدم خدمة لهذا النظام ولمن يوظف هذا النظام ويستفيد منه على أوسع نطاق.
    "بزيز" يستغل الحرمان الحاصل عند جماهير الشعب المغربي المتعطش للحرية والانعتاق. وقد زاد من حدة هذا التعطش كل من الوهم والخيال عند الجماهير في تصورها وفهمها للحرية وبتماهيها بشعوب الدول "الديموقراطية".

    لا يضر النظام الحاكم أن يوجد ويخلق تنوعا في الوسائل التي تفيده في البقاء في التسلط، حتى وإن كانت هذه الوسائل تعاكس بعضها وتتصنع إظهار التبرم منه وبالعداء له، لكن بشرط في أن تعطي وتأتي بما يخدم النظام ويخدم من يستفيد من بقائه في الحكم والتسلط كخادم مطيع وعميل للرأسمالية وحاميا لمصالحها بأفريقيا.

    بزيز يتجاهل القول المغربي (اللي عنده في السماء من يحميه، ما عنده في الأرض من يؤديه)؛ والسماء هي القوى المستغلة للبلاد المستفيدة من بقاء النظام.

    بزيز و20 فبراير من الوسائل الحامية للنظام وإن أبديا الكراهية والعداء له ظاهريا.

  • FAYCAL
    الأحد 2 مارس 2014 - 10:53

    بغض النظر عن حربك الشخصية مستوى فني ضعيف و في نظري حتى و إن لم تمنع من التلفزة لن يكون عندك جمهور من عشاق الفن الفكاهي سوى جمهور الجرأة و التمرد من أجل التمرد ليس من أجل الإصلاح !!!!

    الديمقراطية وحقوق الانسان التي تحلم بها لا توجد حتى في أمريكا ( معتقل غوانتناموا وتدخل العسكري في هذا البلد دون داك )

    الديمقراطية تقتضي أن تحترم الرأي الأخر و أن لا تجمع جل المغاربة في سلة واحدة والحكم على كل من يعارضك بالتبعية و البلطجة و إلا فهذا عين الدكتاتورية !!!!!

    خلاصة القول عرض فارغ فنيا يفتقد للحرفية في صياغة النص

  • ideeologue Suede
    الأحد 2 مارس 2014 - 12:17

    Mr Snoussi est un artiste historique marocain que j estime pour son grand courage de reveiller les esprits en lethargie et promouvoir le cadre conceptuel du liberations des marocains de l injustice d Al maghzen.

  • كلمة حق اريد بها باطل
    الأحد 2 مارس 2014 - 14:45

    لو كنت مسؤولا عن التلفزة لتركتك تقول مل ما تريد فيه انداك ستعرف يا سي بزيز ان هدا الدي تقول شيء من الماضي هدا الكلام كان يصلح في السبعينات و الثمانينات و لم يعد كدلك و لن يتفرج عليك اي شخص بعدها ،يجب ان تجدد اسلوبك الا ادا كنت تسترزق من هدا الكلام واقول للحاضرين في القاعة كفاكم نفاقا و الله يهديكم تضحكون من كلامه الدي يتكلم فيه عن المسؤول الاول عن البلاد و بمجرد ان تضع ارجلكم المغرب نسمعكم تقولو عاش الملك ام لقضاء حوائجكم ايها المنافقون اما بخصوص كلامه عن الملكية و دوامها في الحكم فهو في هولندا و هل نسي انها ملكية لدا يجب عليك يا سي بزيز ان تعود الى رشدك و تضع الاصبع على الجرح حينها ستجدنا معك .

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات