24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/10/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0907:3513:1716:2018:4920:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | بين بنهيمة والربابنة : رفقا بمغاربة أمريكا وكندا

بين بنهيمة والربابنة : رفقا بمغاربة أمريكا وكندا

http://www.rtv1860.com

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (32)

1 - marocain السبت 22 غشت 2009 - 18:30
la RAM est une vrai Catastrophe ca si sur,mais personne ne vous oblige a voler avec.et ce que dis le Mr sur le video est totalement faut car il ya beaucoup de compagnes aerienne avec les quelles on peut voler vers le maroc pour des pres beaucoup moin chere que celle de la RAM et pour un tres bon service et comme Ex : il ya airfrance - Lufthansa... et ces ligne asurent toujours des voles en distination casablanca soit en provenance du canada-Ny...,
2 - Abdel السبت 22 غشت 2009 - 18:32

السلام عليكم
انا معك عبد الحق و انت على حق.و أنا ادعو جميع الغاضبين من هده الشركة الدون ان ينضموا الى مجموعة مقاطعي لارام علىfacebook تحت عنوانMoi je boycotte la Royal air maroc . الى متى نكتفي بالتنديد وحرق الاعصاب?
شكرا لكم
3 - abdelha9 السبت 22 غشت 2009 - 18:34
Un goupe que je viens de créer sur facebook pour boyoter la RAM (s'intitule Moi je boycotte la Royal Air Maroc) n'a pas pris plus que 15 min pour se remplir de monde
Les gens commencent à poster des comentaires et à donner choix altérnatives pour les voyages etre l'amérique du nors , l'europe d'un côté et le Maroc d'un autre.
4 - Fadil السبت 22 غشت 2009 - 18:36
J'espère que M, KhouyiBaba ne parlera jamais au noms des marocains du Canada. Car il ne maitrise rien au niveau de la metalité des gens de l'état . On a quité notre pays car on a refusé d'incliner devant personne. Et pour aller au Maroc, il mille campanies aéreannes qui vous faire traverser l'atlantique.
5 - RAM = 0 السبت 22 غشت 2009 - 18:38
الحمد لله عط الله الشركات ،غير لبغي دل رسو أصفي،أكثريا فالمانيا تخلو على ل ر م=تلخص لكلمة (لاكرامه).قاطعوا هم ،حتى إقلبوا علينا أو ميلقونش.كين كوندور ،توفلاي،...توقيت مطبوط أو جودة عالية في الخدمات ،معزز مكرم ،وإبتسامة لا تفارقهم.قا
6 - الجنرال ياسين السبت 22 غشت 2009 - 18:40
دائما بأسلووب احتقاري يتكلم المتعجرف ابن هيمة مع ربابنة لربما درسواا أكثر مما درس في فرنسا ,,
و الله يلعن بوهاا قاعدة فيك
صحابك قطعتي الواد و نشفوو رجليك
7 - reda السبت 22 غشت 2009 - 18:42
..monsieur...prenez air france ce n est pas aussi grave que ca...ram il faut la boycotez..moi pendant 18 ans j ai pris la ram 2 fois...par ce que j ai des principes..je boycotte aussi les banques marocaines
8 - شاهد السبت 22 غشت 2009 - 18:44


في خضم النزاع المفتوح بين الربابنة وموظفي الشركة الملكية للطيران، يمكن للمتتبع الوقوف على تعاليق القراء على الحدث. فمعظمهم حكم على بنهيمة بالغطرسة والتعالي والفشل في أداء المهمات التي أسندت إليه.
ويا عجبا لهم كيف يحكمون على بنهيمة بالفشل في مهماته! وكأن لسان حال بنهيمة " البوليتيكنسيان" يقول لهم : يا للسذاجة! من أنتم ؟ ومن أعطاكم حق التقييم ؟ وما هي تبعات حكمكم؟ انطحوا السماء، أو اشربو البحر إن استطعتم!!!
مهلا يا سادة! الذين يقيمون أداء بنهيمة ويملكون القرار في تنصيبه على البلد وتنقيله من مهمة إلى أخرى وترقيته ينبغي البحث عليهم في أجهزة الحكم في فرنسا و"...". حتى القصر ربما لا حول له ولاقوة ولا يقدر على التحكم في أمثال بنهيمة وأبناء "قواد" الاستعمار الذين نصبو ليعاقبوا المغاربة على إسلامهم ويضعوا البلد في أقفاص التخلف والتبعية!
لقد قيم المنصبون لبنهيمة في مناصبه الخطيرة أداءه فوجدوه رائعا لا يضاهى ... ربما يفوق بكثير أداءهم لو كنا في مرحلة الاستعمار المباشر!
فبنهيمة لما كان في مملكة الطاقة ربط المغرب بالشبكة الفرنسية للطاقة النووية عوض استغلال شمس الصحراء وتصدير الطاقة النقية إلى فرنسا، مثلما يستعد الألمان في إنجازه في الصحراء الجزائرية! فلو قيمه المغاربة لأعطوه نقطة ما دون الصفر! لكن تقييم فرنسا رفعه إلى منصب والي البيضاء للعمل بكفاءة "البوليتكنيسيان" في فرنسة اقتصاد البيضاء المفجوعة، التي تعتبر بمثابة "هونك كونك" إفريقيا وتتحكم في 70 في المائة من اقتصاد المغرب !
جاء واليا إلى البيضاء فسرب الهيمنة للشركات الفرنسية ونسف سياسة تنويع أسواق التبادل، وأرجع المغرب عبارة عن ولاية من ولايات فرنسا وإسرائيل. فضاق الحال باقتصاد البلد واستفحلت البطالة وكثرت الهجرة وظهر الإرهاب المصنوع من طرف أجهزة المخابرات الإسرائيلية والفرنسية... فلو أتيح للمغاربة تقييم أداء بنهيمة لاحتل درجة "الضعيف جدا، لا يعتبر".. . لكن تقييم الجهات المعادية هي: لوحة الشرف والترقية إلى منصب الإشراف على ترويض وفرنسة اقتصاد الشمال الذي يعتبر الثاني بعد اقتصاد البيضاء... والغريب في الأمر أن الإرهاب تبعه إلى تلك المنطقة... وهلم جرا كان التقييم إيجابي جدا من الجهة التي تعرفون، فتم ترقية الخبير الذي لا يضاهى إلى الشركة التي يمكن عبرها ترحيل أموال البلد بدون رقيب ولا حسيب... وهنا يتم الاعتداء على مقدسات الإسلام بالصيغة الصهيونية: إقفال مساجد المطارات فاضطر الناس للصلاة في "الكولوارات"، توزيع الخمور في الطائرات وتجريد المسلمة من حجابها كما فعل يهود المدينة للصحابية فكان ذلك سبب إعلان الحرب بين الرسول صلى الله عليه وسلم وبين اليهود...
والآن ربما يتضح لنا أن لارام أضحت في عهد ابن أخت شيراك ثمرة قد أينعت وحان قطافها لكي تبتلعها إير فرانس والله أعلم
يتبع
9 - واحد عندو النفس السبت 22 غشت 2009 - 18:46
الحل هو المقاطعة لانهم لايحترمونا,الحمدلله انه هناك شركات اخرى...
10 - iyunes السبت 22 غشت 2009 - 18:48
YO vivo en EStados unidos y nunca voy a usar la compania RAM. Hay muchas alternativas Iberia, air france, Alitalia..... NO RAM
11 - Mohajeer السبت 22 غشت 2009 - 18:50
moi j ai pris la decesion de ne plus voyager avec la RAM CASA NY, ni avions ni services. et en plus c la plus chere billet
12 - مغربي السبت 22 غشت 2009 - 18:52
كنظن الأخ ل في الفيديو مغربي أوكنظن أن الفيديو موجه للمغاربة وهدر مع حوتك المغاربة بالمغربية الله ارحم الوالدين راكم ضيعتو هويتكم بالتفرنس !!!!
الله اهدي ماخلق
13 - Marocain Canadien السبت 22 غشت 2009 - 18:54
والله يا اخوتي عندما اخدت الطائرة مع عائلتي من مونتريال الى الدارالبيضاء , عندما جلست ونظرت الى حالة الكراسي حتى فاضت عني بالدموع مما رايت...وكان معنا كنديون...ماذا سيقولون عنا? لم ارضى, والمشكلة ان ثمن التذا كر كان غاليا, اش هد شي ا RAM راه زدتي فيه بزاااااف, واتقوا الله فاخوتكم المغاربة هدا ان كان لازال للاخوة عندكم اهمية ! اننا هنا في كندا اصبحنا نبحث عن البديل مما تجرعنا من هده الشركة.
14 - الحجاج السبت 22 غشت 2009 - 18:56
كلامك فضفاض وغير منطقي ومعاكس لبعضه، هل تريد منا أن نستجدي الصدقة والعطف من شركة تشهد بنفسك أن تذاكرها في هذا الخط هي الاغلى في العالم. لوكنت عمليا و تركت هذا العويل جانبا وبحتث قليلا لوجدت أن هناك طائرات charter يمكن أن يتكلفوا بالعمل وبتكلفة قد لا تفوق 400دولار ذهابا و إيابا إلى الدار البيضاء و في عز الصيف. وعوض أن تسمعنا كلاما لايغني من جوع الا انه ينفخ في من تعودوا أن يأكلونها باردة ليس إلا. (حرب العلميين...عندنا أحسن طيارين في العالم...) ماهذا إلا منطق مراهق.
كان الاجدربك أن تتساءل ، بأي حق لا يوجد هناك خط آخر يجمع بين الدار البيضاء و مونتريال أو بين الدار البيضاء ونيويورك غير خط الخطوط الملكية المغربية، وخصوصا أن الجالية المغربية في ازدياد، نعم كان الاجدربك أن تتساءل بأي حق تستعمل معانات االمواطنين الكنديين ويبقوا فريسة بيد RAMعندما يهمون زيارة موطنهم الأصلي.
للأسف يا أخ بكلامك صوبت على القشور وتركت الهدف ، فهل هذا مرده لأمر في نفس يعقوب أم لغباء مستفحل، على كل فهما أمران أحلاهما علقم ِمن َمن نصبوا أنفسهم ناطقون باسم الجالية وبدون استئذان.
15 - abdou/canada السبت 22 غشت 2009 - 18:58
الحل هو الطيران الفرنسي في نظري
16 - حتى انا مغربي السبت 22 غشت 2009 - 19:00
خليه اخويا يهدر بالفرنسية باش يشوهم,لانه ما كيحتارموش الزبناءالمغاربة , وخا اني كنضن بان المقاطعة النهائية هي الحل
17 - KA3I 3LA EL WAD3IYA السبت 22 غشت 2009 - 19:02
اجي نتوما كتهدرو على هاد لارام بحال الى هي لي ديرا الكوارث في المغرب وراه كلشي معوج هنا ماشي غي لارام كلشي المسؤولين لي فالمناصب السامية شي كايجي لهدا غي المعرفة كتدور هادا ولد فلا هادا ولد فلان وارانا عايشين ما غلنا باس لي بغا اعين حتا جدو اعينو ف شي بلاصو وغي خدمو نشيان الصحة ني تغطية صحية ني والو داخل ل سبيطار بحال الى داخل ل كوري الراياضة ني رياضة ني والو بحال كال رشيد نيني هادي سميتها الفقسة ا زيد ازيد ا دابا هاد المشكل مع هاد بنهيمة و الخطوط الملكية المغربية ديالو وز شوف انا مكانركب ف طيارة و ماباغي نركب فيها والله انعل النهار لنركب فيه في الطيارة ديالكم
ولكن حمدوا اللله حنا لولين في اللحشيش ا الكيف اتحراميات يعدا شادين لول في واد الدومين
18 - صابر المغربي السبت 22 غشت 2009 - 19:04
لأنها موشحة بعلم لبلاد لأنها مفخرتنا كانت و لاتزال، دول أخرى تحلم بخط مباشر على أمريكا من بلدها ونحن ننافق بعضنا و أنفسنا .
إنها حملة مدروسة و مسعورة ضد الخطوط الملكية المغربية ... الله يدير اللي فيها الخير. مغاربة تالموت.
صابر المغربي
19 - تماري السبت 22 غشت 2009 - 19:06
دائمــا نلــصـق التـــهــم و الــمــســؤولــية بالاخــرين.لــم لا نــراجـع أنــفــســنــا,و نـتـحــمــل قــسـط من مــســؤوليــة مـا نـحـن عــلــيه من وضــع مــزري؟فــقــط أريــد أن اتــســائل من يــســر و يــقـود و يـنـظـف و...طـائراتـنـا؟ ألــســنـانحـن الــمــغـاربة؟ألــسـنـا نـحـن مـنتـرك عـلـيـها الاوســاخ؟ ألــســنـا نـحـن من أخـل بـمـوعـد اقلاع الــطـائـرة؟ألســنـا...؟
نــحــن قـوم نـجـيـد تـحـمـيـل الاخـرين الـمـسـؤولـيـةو ننــظـر الى أنــفــسـنـا على انــنـا مـعـصـومون من الـخـطـأ.الأتانــيـيـة تـقـتلـنـا.
20 - casbah de tanger السبت 22 غشت 2009 - 19:08
تبارك الله على الحاج المعطي.. إوا أسيدي أنا غادي ندير بالنصيحة ديالك .. و الله ديك جوج فرانك ديال الطيارة لا شافوهم بوهوم الكلب واخا نعرف نمشي للمغرب سباحة على الظهر أو سباحة الفراشة رغم أنها لا تسبح.. بعدا الحمد لله ما عمر سيادتنا المحترمة ما شرفات خطوطهم الجوية بطلعتنا البهية إلا أنني سمعت و الله أعلم أن طائراتهم تشبه حافلات البوغاز الزرقاء المتهالكة التي كانت تتسكع ذات يوم في أحياء طنجة.. تصور معي أنه يعميك الله شي نهار و تستقل الطائرة الوطنية ذهبا إلى المغرب لزيارة الأهل.. في منتصف الطريق و فور المرور بمطب هوائي يقتلع كرسيك العتيق من مكانه فيصطدم فكك السفلي بزميلك في الأمام .. ذهبت الأسنان الأمامية بما فيها النابان العلويان.. ما ذا سيكون الموقف.. لا أظن عندهم تأمين لمثل هذه الحوادث.. و بعد ذالك أراك لسير واجي و شوف يالاه يصاوبولك شي ناب ديال عاج الفيل تبقى تاكول بيه الخبز بعدا.. كم سيكون الأمر رائعا لو قرروا إمتاع المسافر خلال الرحلات بأغاني شعبية للحاجة الحمداوية و نجوم بوركون.. بما أنها طائرة مغربية فيجب أن يكون كل شئ مغربي و حبذا لو أضافوا وجبة الفراقش بالحميص و سايكوك!
21 - marocain السبت 22 غشت 2009 - 19:10
y a une tres bonne alternatif,est c est de voler avec lufthansa,c est ce que je fais souvent,c est bcp moins cher et ils ont aun super service
c est de casa-francfort
et francfort NY
22 - polytechnicien السبت 22 غشت 2009 - 19:12
polytechnicien ou pas ! le diplômes ne font pas les hommes!
23 - From USA and Canada السبت 22 غشت 2009 - 19:14
Let's all boyat La RAM and take other companies no more flyt from New York Monteral they are many other companies La RAm is dirty sh*tty service filty bathrooms and errogant director who dont think of himself as Moroccan he is a french Dictator from colonies why he can just pakc his bags and go back to live with his french mama we dont need someone who's above laws and who think h's above the people of Morocco...he must go and be replaced with a real Moroccan man or woman...Ben Hima stinks and must be romoved immediatly because he's prejudice and racist .
24 - Marocain السبت 22 غشت 2009 - 19:16
AU MOIN, LES GENS QUI ONT DEJA LEUR PASSPORT AMERICCAIN OU CANADIEN, DOIVENT CESSER DE VOYAGER AVEC CETTE RAM, VOUS POUVEZ PRENDRE SOIT AIR FRANCE SOIT BRITISH AIR WAYS, ET SE PREMENER QLQ HEURES A PARIS OU LONDRE, ET MEME UN AUTRE CHOSE QUI LA FAMILLE EN FRANCE, PRENEZ AIR TRANSAT A MOINS CHERE, PASSEZ 2 OU 3 JOURS EN FRANCE, ENSUITE JET FOR YOU POUR CASA BLANCA, CA REVIENDRA MOINS CHERE ET MEILLEUR VACANCES.
25 - Blanchflower السبت 22 غشت 2009 - 19:18
It's True there are many Airlines cheaper then RAM, I just bought my ticket from alitalia :Ottawa to Casa with $950 Tax included + travel Insurance
26 - moroamerican السبت 22 غشت 2009 - 19:20
IT'S TRUS WHAT THE RAM IS THE WORST AIR LINE COMPANY EVER, THE WAY THEY TREAT THEIR CLIENTS SHOWS THAT THEY HAVE NO MANNERS,THERE IS NO RESPECT, NO CUSTOMER SERVICE,NO COMFORT,NOTHING AT ALL.WE HAVE TO DO SOMETHING TO STOP THIS ISSUE OF DISRESPECT TOWARDS THE MOROCCAN PASSENGERS
27 - strictly khan السبت 22 غشت 2009 - 19:22
oui monsieur parfois on se sent que ns sommes vraiments des anes dans une compagnie a nous moi je prefere monsieur khay baba quand fais un demande a AIR CANADA pour nous transporter a notre pays natale :S:S:S:S mais tjs tu te sens que nous sommes et toujours pour la compagnie qui nous merdé parceque c'est a nous a tous les marocains :S:SS:S les billets parfois a 1600 $ c'est de l'enfer
28 - abdelhaq السبت 22 غشت 2009 - 19:24
Un goupe que je viens de créer sur facebook pour boyoter la RAM (s'intitule Moi je boycotte la Royal Air Maroc) n'a pas pris plus que 15 min pour se remplir de monde
Les gens commencent à poster des comentaires et à donner choix altérnatives pour les voyages etre l'amérique du nors , l'europe d'un côté et le Maroc d'un autre.
29 - usa السبت 22 غشت 2009 - 19:26
je suis au USA DEPUIS 7 ANS ET A NOS JOURS JE PEUX PAS VOYAGER AU MAROC C'est trop cher pour moi.je n'arrive pas a satisfaire mes besoin ici .1400 dollars pur la RAM c'est vraiment le vole.
30 - Louza السبت 22 غشت 2009 - 19:28
I flew with la RAM 15 years ago and that was it for me. since then I have been going through europ with Air France or British Airways. When I am buying my ticket la RAM does not not even cross my mind. I avoid the Moroccan authorities at all cost.
31 - lmarocain السبت 22 غشت 2009 - 19:30
لاحول ولاقوة الا بالله اللهم ان هدا منكر واش اعباد الله هاد البهيمة مابغاش اتقي الله في الربابنة وفي الجالية التي تؤدي الثمن على واجهتين اللهم لا نسئلك رد القظاء وانما اللطف فيه.
32 - خالد السبت 22 غشت 2009 - 19:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رمضان مبارك كريم والله يإخوتي بسبب معاملة رأيتها بأم عيني تعاملو بها مع والدي وهو مخلص له منذ أكثر من 27 سنةنسأل الله أن يحفظه
حلفت بعدم ركوبها وصرت أدعو لمقاطعتها وأدعو عليهم كلما سنحت لي الفرصة إستبداد وتعجرف لم أر مثله من قبل فأدعوكم للدعء عليهم ومقاطعتهم فهم من دوننا لا شيء والحمد لله بدأنا نرى بداية سقوطهم فأسأل الله أن لا يجعل لهم طائرة في الأجواء
المجموع: 32 | عرض: 1 - 32

التعليقات مغلقة على هذا المقال