‫تعليقات الزوار

28
  • البشير
    الأحد 2 مارس 2014 - 00:57

    اللهم ارحم الأموات واشف المصابين.

  • kolombo
    الأحد 2 مارس 2014 - 01:18

    بحال هاد الحادث كيدير لي ماقدراتش الديبلوماسية ديرو اولا كيخلي الاعلام الدولي بلا مايشعر وهويغطي الحادثة يقول مدينة الداخلة المغرية بدل الصحراء الغربية وخوتنا الفرنسيين كنقولوا ليهم السائحة ديالكم اللي تلفات راه العسكر ديالنا هو للي تمحن معاها ماشي البوليزاريو اما المغاربة اللي تقلقوا حيث استعملنا الهيلوكوبتر و80 جندي باش نقلبوا على فرنسية وبلادها نقصات منا دابا شافواالهيلوكوبتر والبحرية تمحنات بزاف كتقلب على البحارة المغاربة زعما زعما باش ماديروش بحال العجاجة ديال دانيال الاسباني وهكذا كنضربو 3 عصافير ببلغة واحدة.

  • mohammed
    الأحد 2 مارس 2014 - 04:20

    ذكرت اليوم في جريدة نرويجية ان قارب صيد مكون من طاقم وقبطان نرويجيون اصطدموا بقارب صيد مغربي المكون من 36 بحارا مما نتج عن غرق القارب المغربي كما ذكرت ان الطاقم النرويخي قام بانقاذ 18 منهم السؤال هنا لمذا لم يذكر الاعلام المغربي هوية هذا القارب ولماذا هذا التعتيم عن ما حدث بالضبط هل هي محاولة من النظام كي لا يتابع اهلي الظحايا الشركة التي تملك ذالك القارب .هل ماقاله السفير الفرنسي على ان المغرب كخليلة عند الاربيون ….

  • Borras
    الأحد 2 مارس 2014 - 07:46

    الشكر الجزيل لكل البحارة الذين ساهمو في انقاذ الصيادين لولا كم لكانت غا تكون مصيبة عظمى . الدولة ديالنا كانت ناعسة لا إسعاف لا مراقبة لا انظار لا اعلام صحيح الحاضي الله اما نتوما قتلتونا غير بتكفل ووو….. انشري يا هسبريس

  • خالد
    الأحد 2 مارس 2014 - 08:59

    " تمة فتح تحقيق " وحقيقة امام اعينهم -1-اين التجهيزة من وسائل الانقاذ مثل الرادار و الجيلية للبحارة وقاورب تونفخ في الماء عندا الحاجة " المشكلة كلنا نعرف هذه الاشياء بما فيهم البحار انفسهم " لكن كما يعرف القاصي وداني اذا كنت في المغرب فلا تستغرب.

  • lhsen
    الأحد 2 مارس 2014 - 09:34

    االبحارة معرفوش اشنوا ظربهم واش السافينة اولا البابور.الله اصبر عائلتهم

  • مصطفى
    الأحد 2 مارس 2014 - 09:51

    من بعد حرب الطرقات على اليابسة وصلنا دابا للبحر مزيان تقدم كبيرهذا
    الله ايرحم الاموات امين

  • عرزيغي
    الأحد 2 مارس 2014 - 10:01

    اللهم ارزق ذويهم الصبر و السلوان واسكنهم فسيح جناتك أمين يا رب وارزق للمصابين الشفاء العاجل

  • عبد الحفيظ
    الأحد 2 مارس 2014 - 10:41

    انااااااا لله وانااااااا اليه راجعون لله ما اعطا ولله ما اخد نسال الله ان يتبت اهاليهم ودويهم وان يعينهم بالصبر الامان ويتبت جميع المسلمين

  • فارسي
    الأحد 2 مارس 2014 - 10:46

    اللهم ارحمهم وادخلهم الفردوس ,امين

  • KHALID
    الأحد 2 مارس 2014 - 11:03

    فلتكن هذه المأساة درسا للمستقبل وذلك باتخاذ كافة الاحتياطات وتوفير وسائل
    الوقاية الضرورية لتجنب مثل هاته المخاطر:Gillet de sauvetage-sifflet-zodiac
    واللهم اغفر لهم وارحمهم وارزق ذويهم الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون

  • dourabdou
    الأحد 2 مارس 2014 - 11:24

    bonjour a tous les marines de péche de port adakhla la catastrophe que vous avez recontréz dépot de ne pas donnés la suface complét pour lautre batiments pour entrér au port cest pour ce la vous avez rencontré cette accident qui a assuré ces dégas matérieles et pérsonnéls dautre part je passe mes chalereux condoléonce chéz les dégas mortéles et nous somme a dieu et nous somme a lui nous revonons et toujour donnés la surface large au grands batiments pour entrér au quai et mérci et aussi réalisé le standard pour la communication des batiments visité vos ports et bay bay.

  • zakaria
    الأحد 2 مارس 2014 - 12:29

    medecine sans frantiere…..medecin ODEP…MEDECIN …. NO COALITION DES PORTS?

  • متسائل
    الأحد 2 مارس 2014 - 12:44

    اولا اتمنى الشفاء العاجل للبحارة الناجين و اسأل الله ان يرحم من توفي منهم او ادعو الله النجاة لباقي المفقودين . ثانيا ، و بعد متابعني للتقرير الذي قدمته القناة الثانية لاحظت مدى التعتيم غير المفهوم عن ذكر اسم القارب المنكوب و كذا هوية و جنسية القارب الذي تسسب في هاته الفاجعة ، لقد تحاشت القاناة الثانية تماما الافصاح عن هذه المعلومات التي اعتقد ان الكل في مناء الداخلة يعلمها و يعرف عنها الشيء الكثير ….

  • أيوب
    الأحد 2 مارس 2014 - 14:48

    الحادث وقع مع الرابعة صباحا، عدد الضحايا 20، والناجون 18، كان البحارة نائمين عندما صدمتهم الباخرة,

  • hafid
    الأحد 2 مارس 2014 - 14:49

    en direct avec le Journaliste ;mais quand on voix l'arrière plan ;il y'a que des écran de Montage et le moniteur ;c'est illusion sur les spectateurs de 2M de dire en direct

  • aboubaker
    الأحد 2 مارس 2014 - 16:15

    اللهم ثبتهم في القبر و جعلهم من عبادك الصالحين امييييييييييييييييييييييييييييييين

  • mohamed
    الأحد 2 مارس 2014 - 17:46

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، اناا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحم الأموات واشف المصابين يــــــــــــــــارب،هده نتائج تهور ولا مبالاة اصحاب هده الماركب وقبطانها ،انعدام المسؤلية وعدم اتخاد الاحتياطات الازمة ،الحقيقة البحري مكرفس معندوش لي اهدر عليه بحال الى كان حي ولا ميت رجانا فالله،اما من خلال الاجابة عن سؤال متسائل، اسم المركب الطاوس قد يتواجد علئ متنه 34 بحري علما ان الربان كان غائب والمركب خرج بدون قبطان(رايس كما نسميه هنا بالمناء المسؤل)والاعلام المغربي لم يدكر شيئا من هدا،والشاب الدي تولى مكانه كان مجرد ملاحظ ليس حتئ مساعد و كان ضمن الأموات اما المركب الذي تسسب في هاته الفاجعة اسمهMIDOY DAKHLA قد يكون لي مغربي واجنبي اما الطاقم والقبطان نرويجيون.

  • caramilo
    الأحد 2 مارس 2014 - 19:43

    كدوب مشي 2 بركوات ديال السردين أيها الكاذبون بل بابور أجنبي شطر المركب الصغير نصفين وهذه ليست الحادثة الأولى لما الكذب و التعتيم الإعلامي لما؟؟؟

  • عادل
    الأحد 2 مارس 2014 - 19:58

    الاعلام النرويجي تحدث عن الحادث و قال ان القارب الذي صدم القارب نرويجي لماذا هذا التعتيم المقصود

  • moha dauod
    الأحد 2 مارس 2014 - 20:32

    هل ليجد مرقبة الردار في البحر المسئولين بع

  • الرهوني
    الأحد 2 مارس 2014 - 21:14

    اولا اتقدم بالتعازي لدوي البحارة الدين استشهدو وهم يبحتون عن لقمة العيش في عباب البحر وتانيا اتقدم بالتعازي للاعلام المرئي المغربي الغائب كما هو دائما عن هموم المواطنين ومعاناتهم لانه منغمس في الافلام التركيةو المكسيكية وو..والاشهار دانون وكوكا و اولوايز و..بالمناسبة استحضر الاعلام اللبناني الدي يتجند علي اختلاف مشاربه السياسية و الثقافية و العرقية كلما حدث مكروه او طارء و ايضا لايتفوتني المناسبة ان احيى اداعة طنجة علي تغطيتها المميزة لحادث الصيادين بالداخلة.

  • vigo
    الأحد 2 مارس 2014 - 21:16

    رحمة الله على الموتى؛ أريد أن أشير إلى أن جميع مراكب أصيد أتقلدية لا تتوفر حتى على أبسط شروط اسلامة، فكيف يسمح بدلك لقوارب تضم العشرات من البحارة ،،ألوم وزارة أصيد البحري ….

  • zghayba الد ا خلة
    الأحد 2 مارس 2014 - 21:45

    الى 19 المركبان مغربيان الفرق بينهما هو midoy dakhla 1 مختص في الصيد السطحي"pelagique"مصنوع من الحديد. و taouss الغريق مركب مصنوع من الخشب يصطاد سمك السردين .اكرر مرة اخرى ان المركبين مغربيين .ستقول الطاقم نرويجي لان محرك midoy dakhla معقد والدين يراقبونه عند العمل مهندسون وعلماء في الميكانيك وانا اعرفهم جيدا يا اخي واقطن في مدينة الداخلة.

  • ZAKI
    الإثنين 3 مارس 2014 - 02:04

    على حد علمي يا إخواني فإن الحادث وقع على الساعة الرابعة وأربعين صباحا يم السبت بعدما أبحر أزيد من نصف المراكب المتواجدة بميناء مدينة الداخلة من حوالي الثالثة إلى الرابعة وكما تعلمون فان عليهم المرور عبر ممر خاص يتميز بعمق معين للخروج من خليج وادي الذهب إلى البحر المفتوح وكل من يلتزم به يجد نفسه محاصرا في المنطقة الرملية القليلة العمق مع العلم أن هناك علامات تحدد هذا المسار إذن هناك عدد لا باس به من المراكب يتجه نحو البحر مع العلم أن البحر هائج وعلو الموج خمس أمتار وفي نفس الوقت هناك باخرة الصيد الساحلي الحديدية ميدوي الداخلة تأتي من البحر

  • ندى
    الإثنين 3 مارس 2014 - 09:55

    أولا رحم الله ضحايانا المغاربة وأسكنهم الله فسيح جناته والله يلهم الصبر لأقربائهم ـ كالعادة مع بداية اليوم استهلت القنوات التلفزية الخبر المفزع بدون ذكر أي تفاصيل عن الحدث ثم بعدها بقليل تم نقل سهرة مكونة من رقص الشيخات التي لم يعد أغلبية المشاهدين يحبدون هذه السهرات الغنائية المقرفة والتي تثير اشمئزاز نا، لأنها ليست المرة الأولى أو ربما ليست الأخيرة هذا التجاهل من طرف القنوات التي تبث رقص وغناء أثناء أخبار موت وحوادث مع عدم تغطية هذه الأحداث التي يهتز لها الرأي العالمي…………والله عار لقد أقرفتمونا كل شيئ تغير وتطور ونحن مازلنا مع الشيخات……..

  • YASSIN
    الإثنين 3 مارس 2014 - 21:22

    الله يرحمهم و اغفر لهم ويصبر عائلتهم و الشكر الجزير للي سعدهوم

  • بحري
    الثلاثاء 4 مارس 2014 - 20:56

    اليلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اللهم ارحم الموتى واشف المصابين يــــــــــــــــارب.ماعرفت واش كاينا شي اداعة لي غادا تقرب من السيد البحري هو اقدر اعيش مزيان الى لقا لي اهدر عليه الحنطة راضي عليها والخير غادي اجيبو سدي ربي ولاكين الشفارة كيلعبو بفلوسنا كنجيبو الحوت المرسى كيتباع رخيييييييييييييييييص اكايتباع تم تم بزبلا دلفلوس علاش حيت مول المركب هو الشاري عام لعام كيشري 2مراكيب ولا 3 ب كثر من 700مليون للواحد والبحري كشد اقل من 8000 درهم فالاعياد اكثر من ثلاتة شهور والرايس مع من خدام لي كيطهلا فيه مول المركب باش اسكت. تقول ليه اش هادشي كيقول ليك عجبك الحال مرحبا معجبكش سير قلب على مركب اخر هادشي لي كاين فالمرسى كاملة.
    انا كنلوووم الاعلام او وزارة الصيد البحري خاص الوزارة هيا تكفل بالبيع ديال المنتوجات ديالنا. كل بحري دوز الفلوس للحساب البنكي فاخر الشهر.انا مستعد نهدر مع اي صاحفي انشرح ليه المشاكل ديال السيد البحري التقاعد.الطغطيةالصحية.الغربة.الحكرة.الماكلة … شكرا هسبريس

صوت وصورة
حقيقة خلاف زياش ودياز
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:58 5

حقيقة خلاف زياش ودياز

صوت وصورة
هشاشة "سوق النور" في سلا
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:30 1

هشاشة "سوق النور" في سلا

صوت وصورة
الركراكي والنجاعة الهجومية
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:04 1

الركراكي والنجاعة الهجومية

صوت وصورة
كاريزما | محمد الريفي
الإثنين 25 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | محمد الريفي

صوت وصورة
رمضانهم | الصيام في كوريا
الإثنين 25 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | الصيام في كوريا

صوت وصورة
الفهم عن الله | رضاك عن حياتك
الإثنين 25 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | رضاك عن حياتك