‫تعليقات الزوار

8
  • مغربي في ثلا جة
    الثلاثاء 8 شتنبر 2009 - 02:34

    تحياتي إلى الرميد
    أخيرا رجل يمكنه الظهور على الشاشة و يحق الحق .
    أنا بعيد جداً عن المغرب و قد يتهمني البعض بالبيعة للحزب . لكن شهادة لله .
    الحزب الذي يتمتّع بأكبر قدر من الديمقراطية الداخلية، وهو الحزب الوحيد الذي يملك برنامجاً للعلاقات مع الناخبين، والوحيد الذي يستقطب الأصوات انطلاقاً من رسالته وليس من أسماء عائلات المرشحين.

  • زعطوط
    الثلاثاء 8 شتنبر 2009 - 02:36

    ونعم الرجال الذين يحاربوهم المخزن وأزلامه الجدد من اليساريين الجدد الذين رباو الحناك بسبب العلف المخزني.
    إلى حدود الساعة الإسلامييون هم يساريو الأمس في انتظار التهامهم من المخزن
    مع التحية

  • khalid
    الثلاثاء 8 شتنبر 2009 - 02:40

    لقد كان جوابك ذكيا جدا اخي الرميد على السؤال الذي طرح في الدقيقة :26:50 فعلا الدولة تمارس الضغوط من اجل تحالف ما مع العدالة والتنمية كما قلت ان الحكومة تهدد كل من يمشي في دربكم تتوعده بالويل والثبور وهذا صح

  • yassin
    الثلاثاء 8 شتنبر 2009 - 02:44

    من المؤسف الحديث عن الاحزاب في المغرب او الديموقراطية او النزاهة او الفضيلة او قل اللعبة السياسية ولان اللعبة من طرف هؤلاء هي المكر والخديعة والوصول الى المناصب العليا عن طريق استعمال الرشوة والتزوير والتحالف الممنهج وكذا التهديد من طرف ذوي السلطة والزبونية.
    ان السياسة في المغرب عبارة عن المصلحة وفقط وكذا الحفاظ عن موازين القوة وثوابت الدولة التى تحافظ على استمراريتها دون الزعزعة من اي كان.
    ان استدراج حزب العدالة والتنمية للدخول للمشاركة السياسيةاعطى نفسا احطياطيا للمخزن ليقال عنه بانه ديموقراطي وانه يحترم الجميع ويمنح لهم الحق في التدبير ولكن الواقع شئء اخر.
    ان السياسة في المغرب عبارة عن ثعابين كبيرة ذات سموم متفاوتة

  • wald lblade
    الثلاثاء 8 شتنبر 2009 - 02:32

    هذه الصحفية الجزائرية وسيلة عولمي راقية و جميلة الله يحجبها و يجيب لينا شي مرأة بهذا الجمال الذي وهبه الله سبحانه و تعالى أما مصطفى الرميد فقد أقنعني شخصيا زمن الأحزاب المخزنيه قد ولى إلى دون رجعه و حزب التراكتور ما هو إلا لعبة لتعويض حزب الإستقلال الذي نجا بأعجوبة من الخساره في الإنتخابات التشريعيه الأخيره و المخزن يعرف حق المعرفه أن الإستقلال و فضائحة و منها قضيه النجاة بالإضافه إلى الدل و الهوان الذي أنزل إليه البلاد و الإنحلال الأخلاقي و الدعاره إلخ كل هذا سوف لا محاله يقضي على هذا الحزب و يتسبب في إختفائه من الساحة السياسيه و لهذا تم الإتيان بحزب جديد على طريقة البصري و من وزارته أضيف إليه إسم الملك لإضفاء شرعية بما أن الشعب المغربي يقدر هذا الشخص الذي يحكم البلاد. إضافة إلى ذلك وصول حزب العداله و التنمية للوزاره الأولى سوف يصلح البلاد من بعض مضاهر الفساد و سوف يدفع بملف الصحراء للأمام حسب ضني لأن الجانب الاخر و هو البوليزاريو الذي يمثل الصحراويين بكل ما تحمله هذه الكلمه من ثقل عادات و تقاليد و تشبث بالإسلام سوف يتفاوضون أحسن من الإسلاميين المغاربه من التفاوض مع وجوه المزيريه من ال الفاسي و محللي فتح الحانات و ديور الدعاره و السلام

  • الصقر
    الثلاثاء 8 شتنبر 2009 - 02:46

    إن لصوص المغرب لا تهمهم الدمقراطية بل إنهم كراكيزالسلطة للقيام بجميع العراقيل ضد ماتبقى من الأحرار والنزهاء في هدا البلد.

  • mounir
    الثلاثاء 8 شتنبر 2009 - 02:38

    عجبا، لماذا يقارن الناس و الصحافة المخزنية هذا الحزب المخزني بالحزب التركي الذي ترعرع وتطورفي نظام سياسي ديقراطي علماني يؤمن بالحرية و تداول السلطة حتى أن تركية لا تعتبر دولة إسلامية جيوسياسيا و ليس لذيها أميرا للمؤمنين.هل هذا نوع من الماركيتين أو التسويق، البيئة مختلفة و النشأة مختلفة و الأهذاف مختلفة. و هل يستو الذي يخدم الأمة و الذي يخدم المخزن

  • طنجاوي
    الثلاثاء 8 شتنبر 2009 - 02:42

    تحية للسيد مصطفى الرميد وأقول أن ما حدث في مدينة طنجة أكبر دليل على أن حزب الأصالة والمعاصرة مدعوم من طرف يعلم الله مدى تأثيره في البلاد. في مدينة طنجة كانت المنافسة كبيرة بين حزب العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار وفاز كلاهما بما يناهز 23 مقعد في مجلس المدينة الذي يبلغ عدد أعضائه 80. بالتالي تحالف العدالو الأحرار احتراما لرغبة المواطنين ولصناديق الاقتراع. ما إن علم الأصالة والمعاصرة بهذا التحالف حتى بدأت التحركات نحو تفكيك هذا التحالف الذي خرج ميثاقه إلى الشعب واطلع عليه في وسائل الإعلام ولكن بعد زيارة الملك لمدينة طنجة شوهد عالي الهمة يتحدث معه ومن ثم بدأت الأمور تسير في اتجاه آخر وبدأ أعضاء الأحرار يبدون رغبتهم في ضم الأصالة والمعاصرة إلى التحالف وهذا ما قوبل بالرفض من طرف العدالة والتنمية. في اليوم الأخير وساعات قليلة على انتخاب عمدة المدينة جاء “بوهريز” بوجه شاحب وملامح خيبة أمل لمقر حزب العدالة والتنمية ليعتذر عن عدم إكمال التحالف نظرا للضغوط التي تعرض لها من طرف جهات لا تحتمل المقاومة.. قيل أنها إدارة الجمارك ولكن الأهم أنها جهات تستطيع أن تحرك العجين الذي يظن أصحابه أنه اندثر فكانت خيبة أملنا نحن سكان المدينة ولم نستطع تقبل عمدة ليس له في مجلس المدينة إلا ثمانية مقاعد أو أقل.
    هذه تفاصيل ما حدث في طنجة ولكم أن تحكموا … السلام عليكم ورحمة الله

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس