‫تعليقات الزوار

48
  • roots
    الإثنين 10 مارس 2014 - 06:42

    انبطاح الأحزاب وزعمائها يظنون أنهم اغتنو وأصبحو من علية بني آدم فهم يقتاتون من فتات أسيادهم يطبلون ويزمرون لهم بأبخس ثمن؛ دورهم إخفاء ثروة واستبداد الحكم ويتوهمون أنهم يحكمون أو يعارضون لكن لعبتهم القدرة انفضحت. فالجاه والثروة والسلطة للملكية يثمنون قراراتها ويتواطؤن معها من أجل استمرارية الاستباد والاستعباد؛ لا يخجلون حين يتشدقون بأنهم برلمانين ووزراء يشرعون وينفدون لكنهم في الأصل خداما أوفياء للأعتاب الملكية. لاأقبل أن يستمر الحال على ماهو عليه وكفى من تبدير المال العام واحتكار السلطة والثروة من طرف المؤسسة الملكية الممارسة للسياسة الخائفة والمتهربة من المساءلة والمحاسبة.

  • ME9DEM_ALHOUMA
    الإثنين 10 مارس 2014 - 07:18

    احتجاجات لا يعرف حتى المحتاجون مغزها
    اصبحت الاحتجاجات ثقافة وطقوس يجب القيام بها بسبب اوبدونه

  • WATANIONE
    الإثنين 10 مارس 2014 - 07:42

    ألم أقل لكم مئات المرات بأن مسيرات حركة ٢٠ فبراير التي عمت كل المدن المغربية بالملايين لإنقاذ الوطن من الفساد والزبونية والرشوة وإقتصاد الريع ونهب الثروة الوطنية ستستكمل مسيراتها . فلا هي ولا أفكارها لم ولن تموت !
    ٢٠ فبراي = ٩٩ % من الشعب = حرية كرامة عدالة إجتماعية ٠
    البلطجيته في التعليقات والعفاريت = ٠,٠٠١ % = الذل الظلم العبودية المكر٠
    بالله عليك أيها الصحفي الجليل بهسبريس هل المطالبة بالحرية "بما فيها حرية الصحافة"والكرامة والعدالة الإجتماعية ستموت ؟ فكرجيدا !!!
    شكرا هسبريس الحرة "دون خطوط -ح- وصوت كل المغاربة .

  • شاب
    الإثنين 10 مارس 2014 - 08:01

    لم افهم بمدا تطالبون
    دولة فاسدة من الراس حتى الرجلين وانتم ادا حطيناكم في مناصب غديرو كتار
    حيت الفساد عدنا في الدم حنى كنفتاخرو براسنا ادا ديرنا حاجة غالطة
    حيت منين بدينا نفهمو فهمونا بان القافز هو المزيان
    اما الخضرا و المعيشة
    90 في المئة ديالكم عايش معا باه
    صراحة هاد الدولة كتعتارف بافلوس لدا نوضو خدمو لبغيتو تغيرو
    اما لبغا يعيش درويش فانصحه بالخروج من دولة الحكرة
    حيت عمرنا مغدي نتبدلو

  • mohamed agadir
    الإثنين 10 مارس 2014 - 08:23

    لم يتبقى من 20 فبراير الا اسمها .كثرة بلا بلا بلا ….لا تجدي شيئا .حركة بدون برامج بدون افكار بدون تبصر للاشياء .وبعيدة عن الواقع المعيشي للشعب المغربي .حركة لا اساس لها راسمالها …بلا بلا بلا ……التغيير في المغرب يتطلب وقتا اكثر من 10 سنوات .لان السبب في هذه التراكمات و المغالطات و……هو نتيجة الحكومات السابقة ..وخاصة الاستغلاليون ..اي الاستقلاليون. فقد نبشو في ثروات البلاد والعباد في عهدهم .وكانو يظنون انهم تحكموا في كل شيئ .ولكن هيهات هيهات..مكروا ويمكر الله والله خير الماكرين .هؤلاء الشباب المساكين والبريئين ..و..انما هم مثل الكلاب المدربة (اعتذر عن هذا التعبيير ).يخرجون ويدخلون بالاشارة فقط .ويحفظون تعابيير لا يفهمونها اطلاقا …مساكين…
    ان المخطط الذي رسمته الحكومة الجديدة مخطط حكيم (للاشارة لا انتمي لاي حزب) سيكشف كل المناورات و سيتبين للمغاربة الحقيقة المرة التي تتستر عليها الحكومات السابقة .اللهم انصر ملكنا محمد السادس وسدد خطاه يا رحمان يا رحيم . الله الوطن الملك

  • كلمة حق
    الإثنين 10 مارس 2014 - 08:31

    لن ننسى أن 20 فبراير استطاعت يوما أن توحد كلمة شعب ، رغم اختلاف الايديولوجيات و الآراء

  • ابن الدار
    الإثنين 10 مارس 2014 - 09:22

    ماالجدوى من هدا الاحتجاج ؟ وما هي الفائدة ؟أسمع كلام لامعنى له من شباب لايحسنون الاحتجاج .كما لاحضت غياب الأمين عن الاحتجاج وهو الدي عودنا في كل احتجاجاته .سوى حظور الرياصي التي تظهر في كل احتجاج
    أعتقد أن الحركة بدأت تفقد من مصداقيتها والعديد من المتعاطفين معها وأصبحت تردد جميع الشعارات التي أكل الظهر عليها وشرب وداعا 20 فبراير.

  • Reponse
    الإثنين 10 مارس 2014 - 10:42

    Notez qu'ont veut tous un Maroc prospére et sans corruption, seulement à mon avis il faudra commencer par changer l'attitude des gens du peuple par propagtions des valeurs lutter contre l'analphabétisme. et ne pas attendre que les responsables prennent les choses en main car si c'est le cas il n'y auras plus de liberté nous n'avons pas à manéfester il faudra qu'ont change si le peuple agit comme un peuple civilisé soyez sûr que les responsbles changerons d'attitude.

  • amazigh
    الإثنين 10 مارس 2014 - 10:55

    Je pense qu'il y a une main invisible qui commente et apprécie et déprécie les commentaires. Certains commentaires sont très logiques et de bon sens et malgré ça ils sont dépréciés. c'est la preuve de l'existence d'un service ou des services chargés de manipuler l'opinion publique. mais les lecteurs ne sont pas stupides. Allez y les missionnaires je veux savoir combien vous être à partir de nombre de signes moins que vous aller donner à ce commentaire. Hélas, le compte sera biaisé car il y a des honnêtes et des libres qui vont apprécier.

  • anzar
    الإثنين 10 مارس 2014 - 11:26

    تحية العز والنضال والصمود احيي بصيص الامل, ا نبثق وسط تلك العتمة المظلمة, ذلك السواد المحزن, والموقف المثير لاشمئزار, وسط القهر والاستبداد واجترار نفس الكلام المرصع حتى قارئه لا يفهمه, الثورة لا تبثق من من سكن الخوف والرهاب صدره, وكل راضع للذل والعبودية واصبح مدمن عليها, اخرجوا من بيوتكم يا عبيد العبد, واصنعوا اكسجين الحرية لاولادكم….

  • a.hafid
    الإثنين 10 مارس 2014 - 11:26

    لاافهم لما يحتجون هل الاحتججات اصبحت حرفة صوتية تتير البلبل على مسئولين نراهم لان توجد جدية لما ليفعلونها من قبل كان نهب ولقمع و ظلم يبدو انهم هذو ابنا ئهم ليس لهم اهمية لا على لوطن و لا على شعب ويتكلمون بئسم شعب هدا عار شعاركم مصلحتي او افعل الفتن لكل الشعب وانم خطئون

  • mohammed elmontreal canada
    الإثنين 10 مارس 2014 - 11:44

    من أراد تغيير الوضع فليحتج أمام باب يسمينة بادوو أو شباط أ لشكر أوﻻ…….

  • ahmed
    الإثنين 10 مارس 2014 - 12:35

    على الاقل نحترم فيهم شجاعتهم وجراتهم هم يسمون الاسماء بمسمياتها .لكن الشغب غير واع اصلا بمرضه فلم البحث له عن دواء مرضنا شل جهازنا العصبي عن التفكير .فمخاطبة هذه الشعوب كمخاطبة الحجارة.ومرضنا هو انضمة الحكم والاوليغارش كل من يملك فلس يملك به البلاد والعباد ولن يتنازل عن مكتسباته ولو ضحى بنصف ساكنة البلد.
    "داكشي علاش قولو زوج كليمات ديالكم وسخنو عضيماتكم بشي ظربات من الزرواطة ورجعو لديوركم ".
    فمن يخاطب الحجارة وهو ابله بحق.

  • كمال
    الإثنين 10 مارس 2014 - 12:44

    ا لى الرقم 10
    عوض الخطابات الرنانة والكلمات الموزو نة كان حري بهذه الحركة "العتيدة"ان تقوم بنقد ذاتي لمعرفة مكامن الخلل بها والتي جعلت غالبية الشعب التي تتحدث باسمه يقاطع مسيراتها

  • أبو نهب
    الإثنين 10 مارس 2014 - 13:14

    الحق يؤخذ ولا يعطى هناك بعض المعلقين يقول بأن جل المحتجين يعيشون مع أبائهم أي أنهم لا يعول عليهم أؤكد لك يا حبيبي أن المحتجين كما الاف الشباب لهم كفاءات عليا تفوقوا بها حتى على من يدرسون أبناءهم في مدارس البعثات والذين يكاد لا يربطهم رابط بالمغرب.والدولة استهدفت التعليم العمومي حتى يسجل الناس أبناءهم في القطاع الخاص وحتى لا ينافسوا أبناء الفئات المتنفدة.وبالمناسبة مستوى المعيشة في المغرب يقارب معيشة دول الإتحاد الأروبي والأجور جد متدنية.البعض يقول أن أعلى الأجور بشمال إفريقيا هي الأجور المغربية،هذا صحيح لكن نسوا أن يقولوا أن به أغلى معيشة حتى غدا كل مغربي يحاصره أبو الغَلاءْ المُعَري و أبو نهب .نسوا أن يقولوا أن ONAرهنت المغاربة لديها إلى أبد الأبدين لأنها تتحكم في كل شئ من أتاي و أسيمة حتى للقوادس والسيمة.المرأة يمدحها نزار قباني وعندما تحتج يستقبلها في الكاشو مخزنوش السباني من بعد ما رجعت للمنزل تغسل الأواني.مخزنوش بغي الطران مع لفريك وحنا ما زالين ركبوا فالشاريو غبدفيع والبريك.الناس خدات الماستر ويقولولوغا صبر وزيد صبر راه يلا ما نفع ما يضر.شي يعيش باللعقة وشي يعوم فالمرقة و الحز..

  • adnane
    الإثنين 10 مارس 2014 - 13:24

    Je trouve que certains marocains ne méritent pas notre liberté et notre paix, comme la demoiselle "motabarija" qui dénonce "Rachwa" à haute voix et se promène dans la rue sans être accompagnée par un membre mâle de sa famille. Elle n'a qu'à porter le voile et faire ses prières et demander pardon à Allah….

    Quelle est la différence entre les gens autour d'elle et les syriens, les irakiens, les libyens ou les égyptiens pour mériter la paix dont ils profitent dans notre pays et échapper à la violence ? S'ils ne sont pas heureux au Maroc ils n'ont qu'à aller en Syrie ou en Égypte, d'ailleurs, ils sont très nombreux les syriens qui rêvent de venir vivre au Maroc…..

  • la vérité
    الإثنين 10 مارس 2014 - 13:28

    Je me sens lâche qd j’ai vu ça et j’ai les larmes aux yeux Bravo des gens courageux qui ont dit ce que des millions veulent dire mais qui n’osent pas. Mais désolé je bénéficie de ce système pourri et j’ai des enfants C à ces débiles en chaumage et aux pauvres de se joindre à vous au lieu de vivre leur vie de misérables. Ces jeunes de 20/02 ont touché le vif du sujet ils ne font pas référence aux marionnettes (des partis politiques) qui ont bénéficié du système en devenant ministres… Hélas tt le monde sait où est placé le vrai virus prédateur, même par net les gens hésitent à le dire continuer jeunes gens vous êtes notre espoir peut être avec mes enfants

  • الحكرة والتهميش
    الإثنين 10 مارس 2014 - 14:14

    لازلنا منحطين فكريا ومعنويا والحصار لازال مضروب على ابوابنا كل هذه التحركات تلقى انتقاذا من الجماهير لماذا لان هناك[ بوزبال] لان هناك تخلف في مستوى النضج وان صح القول ان الحراك او التظاهر وارد ونومن به يجب اولا الانسجام والتركيز على توعية المجتمع بالاسباب الداعية الى الحراك وما نريد وما هدفنا من ذلك+ اسقاط الفساد+ تغيير المنظومة السياسية في المغرب +محاربة المستبدين والطغاة او محاربة المخزن الذي لم يكرم المواطن وسحب منه حب الوطن واصبحنا محكورين مهشمين .

  • أمازيغي
    الإثنين 10 مارس 2014 - 15:10

    أغلبية هؤلاء هم دون العشرين سنة وأكبرهم له 24 وعشرون والمشكل أن تسعون بالمائة منهم هو متطوعون من أجل ملئ الفراغ وتقمص دون المدافع عن الشعب ولعب دور في فيلم هؤلاء أكثؤيتهم هم أبناء الشرطة وأبناء العسكر وأبناء الدي س ت مجندون من أجل الخروج لنقول أن هناك من يدافع عنا نحن لا يلزمنا الا النوم وانتظار هؤلاء ليحققو لنا مطالبنا وتستمر الأمور هكدا نحن نتفرج في فيلم تم انتاجه من أجل اسكات المتضررين الحقيقيين الدي يجب عليهم الخروب بنية تحقيق الحق والمطالب المشروعة ولكن هؤلاء سيخرجون يوما ما وستختل الموازين ويصبح القوي هو الضعيف والضعيف هو الأقوى والغني هو الفقير والفقير هو الغني والحاكم سيصبح محكوم والمحكوم هو الحاكم لكن ليس الأن ربما سيتأخر الأمر لكن لابد من الحساب والعقاب

  • مهاجر يساري
    الإثنين 10 مارس 2014 - 15:48

    ذات يوم التقيت باحد الاجانب في فرنسا وبدانا نتحذث عن الحراك العربي حتى وصلنا الى 20 فبرير المغربية كاحد مظاهر الاحتجاجات الشبابية العربية. فقلت له انها تتكون من شباب طامح للتغيير فذهلت عندما حذثني عن بعض العناصر التي تتضاهر فيها . حيث قال لي انه يعرف شخصا منهم في فرنسا لا يعمل لكنه يعيش كملك. فكل شعار وكل سب او قدف في حق الدولة ااستطاع تسخير الشباب لرفعها في الاحتجاج وكل وقفة في الشارع يتاضى عليها مبالغ مهمة. ووقال لي ايضا ان هناك شخص لايعرفه, مهمته تجييش ناس لاتهام كل شخص كشف اللعبة بستعمال كلمة : بلطجي, مخزني الى غير في الانترنت
    ذلك. قلت له من يومل ذلك فلم يريد كشفه لي كل ما قاله لي هو ان اسر العديد من الذين يخرجون لاحتجاج يتقضون عن كل فرد. استنتجت في الاخير ان 20 فبرير كانت حقيقة بريئة طامحة تكونت من شباب مل الماضي البئيس يريد رؤية وطنه في القمة لكن حاليا 20 فبرير ماهي الا fond de commerce وهذا هو سبب نهايتها

  • salmi
    الإثنين 10 مارس 2014 - 16:00

    Le Mouvement du 20 fevrier est une realite qui s'impose et que le pouvoir ne pourrait nier car les masses silencieuses sont pour le 20 fevrier car les partis politiques marocains discredites ne sont plus consideres par les marocains qui leur ont retire leur confiance depuis des decennies ,pour etre plus precis depuis les annees de plomb de Basri et consort.
    Le peuple marocain qui a deserte les urnes est conscient que les partis politiques n'ont jamais ete autre chose que des coquilles vides qui feraient de la figuration sans aucun poids politique notable.
    Le 20 fevrier et Al3adl wa al ihassane ont de meilleurs jours devant eux a l'avenir a ne pas en douter,car au Maroc on a fini par vider les formations politiques de leur contenu pour en faire des marionnettes au service du pouvoir d'ou le grand danger qui discredite les institutions du pays aux yeux des marocains qui observent ce qui se passe sans reagir,comme si la chose politique ne leur disait plus grand chose..

  • Oussama
    الإثنين 10 مارس 2014 - 16:08

    OMG! This is what we call a real fallacy…how can "20 février" do such a generalization. They are talking about the whole Moroccan citizens just like if they need changes. Not everybody need changes in this country. Please guys, next time talk about yourselves, not about me or about others. And thank you

  • DOUNIA
    الإثنين 10 مارس 2014 - 16:47

    هادو معارفينش حتى علاش محتجين، قلة الشغال وما دير

  • anzar
    الإثنين 10 مارس 2014 - 17:11

    الى كمال رقم 14:

    "ان تنتقد الحركة نفسها", انت تنظر اليها كجهة مستقلة, يا اخي انا وانت لنخرج ونتفق على مسار, و لنستفيد من اخطاء هاته الحركة, مع كل الاسف مجتمعنا تمت برمجته عاطفيا بواسطة اجهزة اعلامية وقنوات تفرغ القاذورات, ملات جماجم البشر بكل ماتعفن من افكار صدئت جعلته مقيدا الى لابد, هاهو الملك على يسارك يتجول في الشار,ع ويظهر احيانا بعكاز ومرة يتمرغ في الوحل … ليصبح المجتمع بعقلية القطيع "را را شتا شتا".
    لست فبرايريا, و لم يسبق لي ان خرجت في مظاهراتهم, لكن رايت هاته الحركة مظلمومة, شانها شان فتاة جميلة ما ان يعدها معتوه بالزواج حتي تمنحه اغلى ماتملك, وفور قضاء حاجته يفر حيت لا تدري, ووتظل تضمض جراحها في صمت.
    كل الاسف والحسرة على مجتمع معكاز, منعدم الوعي, امي, منافق, امتص من الذل والعبودية ماسيجعله اسيرا الى الابد.
    من حرك الاستقلال حتى يخرج من الحكومة, لمذا تقام موازين , لماذا حضور السلطان مبارة …. كل ذلك سياسات تمويه الشعب, وتخديره.

  • ahmed
    الإثنين 10 مارس 2014 - 17:18

    حقيقة انا مناضل من فبراير لكن في هذه الاونة الاخيرة استنتجت ان الحركة لم تعد منبر الشباب الحر بل اصبحت وكر القوميين اتساءل لماذا لم يتم ادراج الشعارات بالامازيغية ؟ ما الظامن انكم ديمقراطيون ؟صراحة كلكم سيان ليس في القنافد املس

  • Marroquino
    الإثنين 10 مارس 2014 - 17:29

    يبدو لي أنكم المفسدون يافبرايريون.
    والله أعلم

  • هديتي ل salmi
    الإثنين 10 مارس 2014 - 17:47

    ذهبت الى فرنسا حيث حلمت بالحرية وجمع المال للرجوع الى المغرب لشراء سيارة اتجول في الشارع اعاكس الفتيات واقول لهم جئت من فرنسا ليرتمين في حضني. لكن عندما استيقضت وجدت نفسي عن قادر من مسايرة الدراسة اوالعمل فنصحني صديق لي ان انقلب الى معارض اسب النظام والدولة لانها لم تمكني من النجاح في فرنسا. واصبحت احلم من جديد ان ارجع الى الوطن على ضهر 20 فبرير لانها الحلم الوحيد الذي يتبقا لي كي اشتري السيارة رغم اني فاشل دراسيا او معنديش الدراع للعمل فسب النظام والشعب المغربي يجعلني احلم واحلم واحلم وعندما استيقض ساجد نفسي اقول كلام لايفهمه غيري حين اذن سيقول لي شباب النهج الديموقرطي مول لمليح باع اوراح

  • عبدوا
    الإثنين 10 مارس 2014 - 18:24

    صراحة لا اعرف لما تعارضونهم هم مطالبهم منطقية من ضدهم فهو مع الفساد لا اعرف لما تسمح لكم اخلاقياتكم بتخوين من يريد اسقاط الفساد الا اذا كنتم انتم عين الفساد

  • Tifaouine
    الإثنين 10 مارس 2014 - 18:50

    Some say that people of 20 Feb. are bribed to come out and shout slogans against 'Lmahkzen'. This, I call paranoia. Some say we need no change in Morocco and that everything is in the best condition. Those, I mean are sucking the blood of Moroccans, or may be their parents. Some criticize girls of 20. Feb. because of the way they are dressed. Those are the most dangerous kind because they want to impose their ideas on others by all means and most of them are ignorant and have never read a book. My point of view is that 20. Feb. is a wind of change in Morocco. May be not strong enough today, but it will be stronger sooner or later. Finally, my highest respect for ' Riadi' who is always supporting this youth. Azul

  • jamal
    الإثنين 10 مارس 2014 - 19:47

    الشعب عاق اراد الطمانينة والعمل وتجنب الفتن ….انا اقول لتعليق رقم 3…انت تقول بان التعاليق….. البلطجيته في التعليقات والعفاريت = ٠,٠٠١ % = الذل الظلم العبودية المكر٠…و99 في الماة من الشعب …عملية بسيطة احسب جيدا اد كنت غير امي من البلطجية فستعرف ان ماقلته هو العكس…..فتعليقك لحد الساعة اخد نصيبه ناقص 100.. وسترى هدا التعليق سياخد اكثر لان الشعب عاق بكم انتم اصحاب الفتن انتم مدعمون من الخارج انتم من الخوارج ..وانضر ال جميع التعاليق انتم خارج السراب ….سننفتخ على جنوب الصحراء وانشاء الله ستكون فرص للعمل وانتم الا دمى الخراب والفتنة والحريات الفردية والجنس ….هسبريس هدا رد على رقم لم اسبه ….لكن وضحت له بانه هو البلطجى وليس الشعب بعملية حسابية شكرا

  • zizo
    الإثنين 10 مارس 2014 - 19:49

    ساس يسوس..كلما تعمقت في فهم السياسة كلما وجدت نفسي في متاهة ..وطني العزيز نحتاج الى التغييرالاجابي

  • simo
    الإثنين 10 مارس 2014 - 19:53

    الصراحة حركة 20 فبراير ماتت ، شوف شحال الشباب لي كاين فهاد المظاهرة قلالين بزاف و فيهم شحال من واحد بايع الماتش الحمد لله مغرب اليوم أحسن من مغرب البارحة ، أنا ماتنكرش أنا المغرب فيه نقص فشحال من حاجة و لكن راه احنا ف تطور الصناعة بدات تادخل لبلاد ، محاربة السكن العشوائي لي نقص بزاف ، إصلاح المنظومة التعليمية ، البنية التحتية فتطور مستمر ، الأمن و الإستقرار ، كاين عندنا نقص صراحة في القطاع الصحي مازال خاصنا سبيطارات يكونوا فالمستوى ، أما بالنسبة للفساد ، الفساد كاين فكلا بلاد فالعالم غير هو تايتفاوت من بلاد لأخرى و هاد الفساد ماعمرو مغادي يتحيد حتى يرث الله الأرض و ما عليها حيث احنا بشر ماشي ملائكة تولدنا و احنا فينا نزعة شيطانية فطرة والإنسان المؤمن ما تيرضخش لهاد النزعة والإنسان ضعيف الإيمان تيرضخ و بالتلي تيكون فساد ، إلا بغيتو الفساد ميبقاش خاص الشيطان ميبقاش فالدنيا و شكرا

  • Lfadl
    الإثنين 10 مارس 2014 - 19:54

    Des égarés ou des manipulés, ceux-la qui parlent au nom du peuple, devraient comprendre s'ils en ont les compétences, que le peuple marocain ne les a jamais délégués pour parer en som nom. Aussi, il faut à travers ces vendus traîtres, dire à ceux qui les financent et les manipulent, que, exceptées quelques brebis galeuses égarées, le peuple marocain a, à maintes reprises démontrés et prouves son amour pour notre Monarchie. Ce ne seront pas quelques vendus qui viendraient déstabiliser notre Nation. Ceux qui les manipulent ne sont rien d'autres que des ennemis traîtres. Ce sont ceux-la même qui qui défendent les pirates du désert et leurs maîtres algériens. Cela n'est pas un secret, ils reconnaissent d'eux-même cette trahison. Ils déclarent cette position traître , à voix haute partout au Maroc et à l'étranger. Les gauchistes gauches, fédération d'arrivistes par des positions tempeuses soit disant nationalistes, n'ont en fait qu'un objectif, la déstabilisation de notre pays….suite..

  • ACHBAKOU FRANCE MAROC
    الإثنين 10 مارس 2014 - 19:58

    المغرب بلدي الحبيب بلد الخير والخيرات ارض الشرفاء
    الله الوطن الملك شعارنا
    محمد السادس ملكنا
    الرسول محمد نبينا والاسلام ديننا
    فاهلا وسهلآ بكل من يحب المغرب ملكآ وشعبآ

  • مسلم
    الإثنين 10 مارس 2014 - 20:24

    بغاو ايحدو الفساد انص فيهوم لابسا الميني

  • ...Lfadl
    الإثنين 10 مارس 2014 - 20:28

    …suite..
    Ces différentes organisations désorganisées ont vendu leurs âmes et leur pays à des ennemis prêts à tous les prix , pourvu qu'ils arrivent à plonger le Maroc dans le sang, et créer une république banane. Voyons ce qui se passe autour de nous. N'amenons pas notre peuple aux larmes et au sang. Ne nous entretuons pas, ne faisons pas le jeu de nos ennemis qui ne se gêneront pas pour nous porter des malheurs. Ne faisons pas pleurer nos Mères , nos familles pour assouvir la haine que sèment nos détracteurs. Il est certes que parmi ceux jeunes, il y a des innocents menés par le bout nez, ne sachant même pas combien il sont manipulés et que leurs slogans n'ont aucune portée. Le Maroc est debout sur de fortes jambes, entrain de réaliser d'enormes progrès dans tous les domaines, comme il n'en n'a fait auparavant. Les témoignages internationaux sont la pour confirmer et prouver cette vérité. Que Dieu nous protège . ALLAH AL WATANE AL MALIK. !!!!!!!

  • راه غير أنا
    الإثنين 10 مارس 2014 - 20:42

    عاق بكم الشعب يا رباعة المرتدين و الملحدين والشواد والعلمانيين و الإنفصاليين

  • YASSINE
    الإثنين 10 مارس 2014 - 20:50

    و اللي بغا تغيير ابدا براسو واش واحد تيهدر على رشوى او هوا براسو رشايوي و باااااااااااااااااااااااااااااااااازززززززززززز

  • كُلكم بحال بحال
    الإثنين 10 مارس 2014 - 20:58

    أين : أسامة الخليفي وغيره؟
    صافي ماصوّر والو أعطوه فلوس وسكت…والله العظيم لستم أحسن من بنكيران أو العدل والإحسان كلّكم إنتهازيون ''ومافي القنافذ أمْلس ''.. أنا لا أُحِبّ حزب العدالة والتنمية لأنه يوجد حِزب واحِد هو: الَمََلكّية.. أنكم لو وصلتم للحُكم لمنعتُمُ الصّلاة والصّيام..مُضحِك أنّنا نُريد التّغيير ومُحاربة الفساد وأنا أعرف شابّة من حركة 20فبراير تقضي نهاية الأسبوع بين ذراع حبيبها ويوصِلُها والِدُها بسيارة المصلحة لأنه يشتغِل بالولاية…لِنُغيّر أنفُسنا أولا ونزيل نفاقنا وفسادنا الشخصي

  • WATANIONE
    الإثنين 10 مارس 2014 - 21:17

    إلى جمال صاحب التعليق 31:
    ٤٠٠٠٠٠٠٠ مغربي ـ ٠،٠٠١ % = ٤٠٠٠٠
    فأنت ١ من هؤلاء أربعين ألف إما بلطجي مهليين فيك مزيان التماسيح والعفاريت !
    أو عفريت أوتمساح ! أو إبن أرستقراطي ! أو من أهل ناهبي المال العام !
    أم من عائلة ياسمينة بادو أو الفهري ! يمكن يشريو ليك شي شقة في باريز !
    أو ! أو !
    أما أنا إسمي : وطني بالشدة على الياء ! وفبراري وحر وبكرامتي وعادل وأحب المغرب أكثر منك وأمثالك !
    و هل المطالبة بالحرية والكرامة والعدالة الإجتماعية مسرحية مؤقتة ؟ فكرجيدا !
    هذه المطالب أبدية منذ أن خلق الله بني آدام !

  • ابراهيم
    الإثنين 10 مارس 2014 - 21:17

    المشكل بالنسبة لبعض المعارضين للحركة ، أنهم لا يفعلون ولا يسكتون .ونظرا لكونهم مجرد أوباش وعملاء للمخزن وعبيد البخاري ،فهم لا يحبون التغيير خوفا على فقدان أرزاقهم ،لأنهم يعيشون كالطفيليين على موائد المخزن،لكنهم طال الزمان أم قصر سينهزمون كما انهزم أصحابهم في تونس وغيرها……دابا إيجيكم الدور….
    اللي فكرشوا لعجينة كيبات خايف…واللي فيه الفز كيقفز …وتحية لحركة عشرين فبراير فهي وحدها التي تضم أحرار المغرب ومناضليها …والمجد لشهدائها الأبرار..وتحية لمعتقليها الشرفاء…

  • abdellah en france
    الإثنين 10 مارس 2014 - 22:05

    لا نريد ان يجر البلاد الى ما لا تحمد عقباه لكن نقول لتتحمل الايادي التي لا تريد دمقرطة البلاد و محاسبة ناهبي مال العام ومن يدافع عنهم. و يستهزئ بالشعب ومن يطالب بحقه وليس لديهم مايخسرونه من لم يكن لديه ولو درهم في جيبه ولا عمل يلهيه ويسمع على فم رئيس الحكومة وفم محمد طارق السباعي ان هناك من سرق الدولة و لا احد يوقفه على حده.
    صدام حسين كان دكتاتور وترك ابنه للعدالة لتقول كلمتها. واصدرت في حقه حكم الاعدام لولا تذخل ملك الاردن.هكذا امتص غضب الشارع قرار صعب لكن اتت به الحكم…!

  • مظاهرة حركة 20 فبراير
    الإثنين 10 مارس 2014 - 23:59

    Je ne vous comprenais pas ce que vous exigez!notre état est corrompu vous même si vous prenez place au pouvoir vous ferez partie des autres et pire encore.pour le prix des légumes n'exagère pas comme même! le Maroc est le pays au monde ou on achète le plus de légumes a bas prix.pour l'électricité estimez vous heureux vous êtes subventionner pas l’état pendant que vous vivez tous ensembles avec votre famille sous le même toit avec plusieurs salaires en plus. arrêtez de vous râler a chaque fois.pour le gaz c'est pareil, pour le sucre la même chose, pour la farine aussi pareil. alors vous demandez quoi de plus? lutter plutôt contre la corruption pour la reforme de la justice pour une scolarisation obligatoire pour tout le monde. pour des hôpitaux meilleurs dans notre pays. pour les soins de notre santé.et pour toute autres
    infrastructures, route,et plus d’école technologique et arrêtez de demandez a chaque fois l’intégration de la fonction public qui pompe trop sur le budget de l'état

  • Démocrate
    الثلاثاء 11 مارس 2014 - 00:18

    Do you hear the people sin
    Singing the song of angry men
    It is the music of the people
    Who will not be slaves again
    When the beating of your heart
    Echoes the beating of the drums
    There is a life about to start
    When tomorrow comes.

  • mantiqui
    الثلاثاء 11 مارس 2014 - 00:33

    ce mouvement est dirigé par des types illogiques …ils ne savent meme pas ce qu ils veulent…
    D un coté ils demandent la fin de la corruption de l autre ils appellent a l instauration d une monarchie parlementaire ou le roi n aurrait aucun pouvoir….
    Comment pouvez vous demander au roi de la cher son pouvoir tout en lui demandant d aneantir la corruption………
    bref juste des types insignifiants

  • nawfal
    الثلاثاء 11 مارس 2014 - 02:18

    الشعب لا يموت كان في النوم العميق قلو ناس ازمان العود لتحكرو اخوارلك عينك وبرك مظلم

  • holako
    الثلاثاء 11 مارس 2014 - 02:20

    من استفاد من الثورة العربية من يدعم الثوراث الملونة بالدماء ثورة تاكل ابنائها اقتصاد مهدم دماء تسيل صراع بين القوى الثورية ادهبوا للجحيم الحرية مسؤولية وانتم لا تعرفون ولا تفقهون باسم من تتكلمون للاسف مغرب الحق والحرية يبنى والرعاع يحاولون عرقلة بوعي او بدون وعي من ملكي حتى النخاع

  • المسكيوي ياس.friends yes.
    الثلاثاء 11 مارس 2014 - 13:30

    ا نظروا الى هؤلاء الوجوه البريئة….انهم'20 فبراير'لسان القول السديد.

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب