24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4308:1513:2315:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. ظاهرة التغيرات المناخية تكبد المغرب خسائر مادية بملايين الدولارات (5.00)

  2. إسرائيل تهدد بتفويت أملاك مسيحية بالقدس للمستوطنين الصهاينة (5.00)

  3. وزارة التربية تبرّر "النتائج المخيبة" لتلاميذ مغاربة في اختبار دولي (5.00)

  4. الهجرة السرية تقتل العشرات قبالة شواطئ موريتانيا (5.00)

  5. مجموعة عبيدات الرمى تخطف الأنظار في نيودلهي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الكوميسارية المغربية في ضيافة التلفزيون الفرنسي

الكوميسارية المغربية في ضيافة التلفزيون الفرنسي

1

2


3
Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (54)

1 - hamid الخميس 01 أكتوبر 2009 - 14:36
la honte totale !!!
le commissaire qui a mené avec les français ce reportage et qui a même excellé dans ses mise en scène en exposant ces gens à visage découvert avec leurs souffrances doit être traduit en justice, c'est la moindre des choses.
2 - abdou77 الخميس 01 أكتوبر 2009 - 14:38
# 15 - ان كنت في المغرب فلا تستغرب
abdou77
لا غرابة ان نسمع الشتائم من البوليس المغربي. و الله اني أحتقر هده الفئة من الشعب المغربي و أرثي لحالهم في نفس الوقت . الرشوة تنخر أجسادهم
الله يشتت لباباهم الشقف. أمين يا ربي أمين
3 - المصطفى الثائر الخميس 01 أكتوبر 2009 - 14:40
هذا هو مغرب الحسن الثاني ومحمد السادس بدون رتوش...
لماذا تريدون أن نخفي رأوسنا في الرمال مثل النعامة ????.....
4 - rachid nederland الخميس 01 أكتوبر 2009 - 14:42
كل من شاهد الفيديو سوف يستغرب لكلام الزناقي من طرف هؤلاء البوليس وكأنهم يتلذذون عند التفوه ببعض الكلمات أمام الناس كأن يقول أحدهم لامرأة واش خو..ك ولدك وأن يسأل أحدهم شيخا سؤالا يستحيي منه الكل ، ومنهم من أهان مدينة عريقة بكاملها مدينة مراكش واتهمها بالشدود مع العلم أنه يعرف أن هناك تصوير برنامج، يجب على المراكشيين الأحرار أن يقاضوه ، وآخر ليس له الحق في أن يسأل بنتا عن عذريتها.
مع ذلك نحيي رجال الأمن الأحرار عن مجهوداتهم الكبيرة من أجل السهر على أمن المواطنين.
5 - les yeux de linx الخميس 01 أكتوبر 2009 - 14:44
Moi je dis bravo à cette équipe, bravo messieurs, juste une recommandation, engager une femme flic pour intérroger certaines femmes
je vous offre 5 oridinateurs gratuits et deux imprimantes
6 - صحراوي و افتخر الخميس 01 أكتوبر 2009 - 14:46
بعد مشاهدتي لهدا الربورتاج الفاضح لمجتمع غير متخلق و مجتمع لا تربطه بالاسلام اي صلة كيف تريدونني اناصبح مغربيا اني افتخر بكوني صحراويا مسلما للت>كير فقط القانون المدني في البوليزاريو مستمد من الشريعة الاسلامية و العرف صراحة مع كل اسفي المجتمع المغربي منحط و الدليل كلامكم انتم عن مدى جهل بني جلدتكم بالاضافة الى السلوكات المنحطة و الكلام القدر الله يعفو
7 - j'ai honte الخميس 01 أكتوبر 2009 - 14:48
بحال ديما شوهتونا، شعب مكلخ مكيعرفش على الأقل يبان متحضر قدام الناس ديال برا. الهضرة ديال الزنقة، قلة الأداب و الإحترام معرفتش امتا غدين ترتقيو لصفوف البشرية. الله يستر او صافي.
8 - كمندار commandar الخميس 01 أكتوبر 2009 - 14:50
من الحماقة أن نكن ضد تواجد الكوميساريا أو فصول القانون بالمغرب
و إنما أشمئز من الكومسير المغربي
و اتكره من البوليسي المغربي
و يجب إعادة النظر في توضيف و تكوين هته الشريحة
و لا حول و لا قوة الا بالله من تعسفهم و طغيانهم و محوبيتهم
9 - كريم الخميس 01 أكتوبر 2009 - 14:52
و الله عار ان مثل هؤلاء الاشخاص انهم يمثلون سلك الشرطة.
هذه الدائرة تمثل قمة الدل و العار في سلك الشرطة
واش هديك هي الهضرة قال ليك كوميسير
من هذا النمبر اطالب في فتح تحقيق داخل تلك الدائرة كما اناشد المسؤولين الى انشاء مكتب مستقل و تابع لشرطة يراقب و يحقق اعضاء الشرطة التى تخوي لهم نفسهم احتقار المواطين المغربي مثل مكتب التحقيقات الداخلية في امريكا
10 - mordist الخميس 01 أكتوبر 2009 - 14:54
واك واك الحق اش من شوهه هادي اللهم إن أردت بعبادك فتنة فخذنا غير فاتنين ولا مفتونين قولو آمين.
11 - بيبي المغربي الخميس 01 أكتوبر 2009 - 14:56
الاجيال لي فاتت ما بقى ينفع معاها بوليس . والحل الوحيد هو الاخد بيد الاجيال الصغيرة تعليمها بالمجان في المدارس الحكومية الدين والاخلاق والمواطنة على الاقل حتى سن 18 سنة باش يقلو هده الاصناف من البشر التى تضر ولا تنفع. في نظري الفقر ليس عيبا والارزاق بيد الله متفاوتة بين البشر لكن الوعي والتعليم بيدالدولة التى تحكم البلد وتاخد الضرائب. والله المعين.
12 - java الخميس 01 أكتوبر 2009 - 14:58
والله رأيت هدا البرنامج في التلفزة الفرنسية قمة الدل والعار حتى أنهم لم يغطوا وجوه المتواجدين داخل وخارج مخفر الشرطة
هل ترون ما وصل إليه المغاربة ؟ أين ترون الاسلام في هدا الفيديو؟ ما محله من الاعراب ؟ هل يحق لنا أن نسمي المغرب دولة إسلامية والاغلبية على هدا الغرار؟ خصوصا تلك الزانية سنطيحة
والتقرير الدي بعد هدا الدي في المغرب كان في المكسيك لكني لم أره كله حيث كان يحكي عن فتاة فرت من منزل والدها تم التالي في أوكرانيا ولا أظنه سيكون بحدة هده الشوهة
لاحول ولا قوة إلا بالله
13 - Mimoun الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:00
سموختاروفي هاد ربرتاج غير الناس لمكلخين!!!!
سيد الكومسيرشواهت بينا ألي كايشوف هاد الفيديوإكول كولشي مغاربة مكلخين .
هههههههه
14 - KhalidGermany الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:02
Je ne savais vraiment pas que ce genre de créatures vivent au maroc, oh mon dieu ca me rappelle de l'afrique du sud ou du brésil. j'amerais bien voir ces phenomenes de près si c etait possible pour remercer encore une fois mon dieu d'avoir grandir dans une bonne famille.
15 - مجازة مهاجرة الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:04
الشرطة المغربية نفسها تحتاج إلى شرطة دولة تحترم القانون للإلقاء
بجميع أفرادها في السجن، فإذا
كان الشرطي كل كلامه سب وقذف وكلمات يندى لهاالجبين، فشئ عادي أن نسمع ذلك من مجرم...ناهيك عن الرشاوي و الزبونية والتحرش بالفتيات وحاميها حراميها... وغيرها من أبشع الصفات التي يتصف بها الجهاز البوليسي المغربي...
الشئ الجديد الذي لم أكن أعرفه هي قضية بوسرالأيادي، فكيف أن هناك من يطالب بإلغاء هذه العادة بين الملك ورعيته ،في حين أن مجرد عميد شرطة ينحني شرطي آخر لتقبيل يده،هذه هي المهزلة...
بالمناسبة يمكن لكل من ظهر في هذا الشريط أن يقوم برفع دعوى قضائية عاى من كان مسؤولاعلى التشهير به ،الله وحده يعلم بكم باعت الشرطة أعراض مواطنيها،لنا الله في هذا البلد وحده قادر على الظالمين...
16 - hassou geneve suisse الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:06
quand je vois ces choses la je ne penses jamais rentre au blad
17 - S.A.D الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:08
درب الكبير والدارالبيضاء عموما عامروها هبش. و بيضاوى الحرار خواو لبلاد واللي بقى فيها تصطى ولادخل الحبس. إلا من رحم ربي.
درب الكبير لم يكن هكدا، لكن سبب فساده هجرة البدو لضيق الحال والجهل وقلة الإيمان، وبعدما أكل رزقهم رئيس الدائرة والحاكم والقائض والدركي والشيخ والعامل باسم جلالة ملك البلد... لمن يتعجب في كلام الناس بالفيديو، بالله عليكم أليس هكدا يتكلم جهلاء المغرب وما أكثرهم.
لكن عش عجبا ترى عجبا.
18 - marocaine الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:10
je veux juste savoir le but de ce programme est ce de détruire la réputatin de notre pays ou koi exactement il faut interdir de ce genre d'émission et ca va poussé les touristes a évité le maroc
19 - مغربي الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:12
إن هذا ليدمي القلب ويجعلنا نبكي دما بذل الدموع يا للأسف ويا للعار ويا للخزي لما وصلنا إليه حتى بات الأراذل ينقلون أخبارنا إلى العالم لكن صدق عمر رضي الله عنه حين قال نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإن إبتغينا العزة في غيره أذلنا الله .وهذا ما صار إليه حالنا من الذل والمهانة... ولا حول ولا قوة إلا بالله
20 - akram الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:14
حرام المغرب القرن الواحد وعشرين وإدارة الأمن الوطني تشتغل بآلة الكاتبة من عهد الإستعمار الموظفون يشتغلون على عهدة الشعب من الأوراق وكل شئ أين تذهب ميزانية الدوائر الشرطة
21 - رجل أمن سابق الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:16
السلام عليكم ورحمة الله وبعد تحية إجلال وتقدير لرجال الشرطة المغربية،أولا لصمودها وتأقلمها مع الوضع المزري الذي تعيشه مختلف الأحياء الشعبية والدائرة 8 خاصة، وثانيا لسهرهم الليالي الطوال في عز البرد لاسثباب الأمن فعينان لا تمسها النار عين بكت من خشية الله وعين باتت تحرس في سبيل الله.تالثا صبرهم وتجلدهم على كثرة ما يعانوه من المجرمين وعصابات المافيا وتجار المخذرات والخمرو كذلك المومسات...غير أن لي ملاحضة على الربرتاج إنطلاقا من تجربتي في العمل بدرب السلطان مدة 9 سنوات هو أنه ركز على الشذوذ الجنسي في أقصى حالاته وغفل عن باقي التدخلات مع أهميتها القصوى وكترتها،متل إعتقال البزنسا و الكرابا ومكافحة السرقات بالخطف وتنظيم الباعة..إن الشرطة تعمل كل جهدها بأقل الإمكانيات وأقل راتب وهي تتحمل جزء من المسئولية ولا تتحمل جهل شعب بأمور دينه و دنياه.كل إحترامي لإخوتي ودعائي لهم بالتبات والصمود فهم مع من يمرون على السراط كالبرق إذا أخلصوا النية لله تعالى.والسلام
22 - سيف الاسلام الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:18
والله عندما شاهدت هذا البرنامج اصبت بالدهول وتاسفت على حال بلدي وذلك لما وصل اليه من انحطاط في الاخلاق هل وصل بنا الحد الى ان يتحرش الابن بوالدته. انا دائما اتساال مع نفسي لماذا كلما اتيحت لي الفرصة لاتحدت مع اجنبي وخاصة العرب الا وبادرو الا شتمنانحن المغاربة ونعتناباحط واسوا الالفاض والان اتضح لي كل شئ. كل ماشاهدناه وسمعناه في هذا الشريط نتيجته ابتعادنا عن ديننا كما ان الكل يتحمل المسؤولية في تربية ابنائنا واذا استمر الحال على ماهو عليه فسوف نصل الى مالاتحمد عقباه لا قدر الله.اللهم اهدي شبابناواحفض بلدنا من جميع الفتن وقوي ايماننا يارب
23 - salama الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:20
لقد تابعت البرنامج على france 5 الربورتاج يعكس الماساة التي نعيشها فقر جهل كبث مخدرات سرقة فسادّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ """"""""
لا شيء يدعو للتفاول
اتساءل فقط عن الدين يقولون لمادا الشرطة تستعمل كلمات نابية هل واحد اراد الفعل الفاضح بوالدته يجب ان نحترمه السنا بلدا اسلاميا
في راي يجب ان يقطع عضوه لتطاوله على الام
مجرم يقطع الطريق على النساء كما الرجال ويجرده من ملابسه او يعتدي عليه كيف يمكن التعامل به الا بالضرب والاهانة ليدوق بعضا من العداب الدي يسببه للابرياء
اظن ان الشرطة ظهرت في الربورتاج في ابهى حللها لان هولاء القوم من المجرمين والمفسدين في الارض لا حق لهم لان جلهم دخل وخرج من السجون مئات المراة فان كان لم ياخد العبرة فلا انسانية معه ولا حقوق له
24 - med الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:22
quand je voie ce Maroc ,je remercie dieu d'en avoir sortie,
25 - محمد الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:24
الى دعاة التفسخ و الإنحلال الى الحكومة التي تقفل دور القرآن وتفتح دور الخمور والدعارة الى من بقي له درة من تمييز أخبروني بالله عليكم أين هي الظلامية هل ما رأيناه الآن أم من إلتزم شرع الله.
26 - مراكشي قح الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:26
والله الا دار ليا الله تاويل ديال الخير والله العظيم كنت غادي نولي صكع"بوليسي" هههه تصوروا كنت مقبل على اجتياز اختبار هده المهنة التي دهب شرفها مع الاشراف... لكن ماان شاهدت الروبورتاج حتى سحبت البروصي عفوا الدوصي.
اما بخصوص الصكع"البوليسي" الدي شتم مدينة برمتها"اقصد مراكش"
اوا اش غادي نقوليك بهجاوة احرار ومازال يحييك الله حتى ...شي مراكشي"الهدرة فراسك"
اوا قولو باز
27 - maghriby hta lot الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:28
لا يحق لهم تصويره بدون موافق منه .وتشويه صورة مغاربة واش حنا ناقصين من شوهة
28 - Osmane الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:30
I am living in Canada , and feel sorry for my blad , I don't think I'll be back with my family ...maybe next 20 years later ?
29 - Sanfour الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:32
السلام عليكم
ملاحظة بسيطة لماذا قي القرن 21 مازال هناك استعمال للآلة الكاتبة في كوميسريانا التي نراها في الفديو على أنها دور رعاية ’’
30 - تحية لرجال الشرطة الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:34
البوليس ديال المغرب !الله يكون لهم فالعون !والله ما كنت عارف انهم كيتعملوا مع هاد نوع ديال الباشار
31 - اقتراح الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:36
تحيّة وطنية لرجال الأمن الأوفياء للمهنة الساهرين على أمن وسلامة المواطن .
ـ غربلة رجال الأمن من الفيروسات التي تقتات على الرشوة.
ـ مزيد من شرطة القرب وإن اقتضى الأمر خلق ملحقة في كل حي شعبي خصوصا في المدن الكبرى.
ـ زرع كاميرات رقمية متصلة بمراكز مراقبة دائمة في الشوارع والطرقات والإدارات وذلك لرصد المجرمين و قطاع الطرق ؛ الحدّ من حوادث السير ؛ الحد من الفساد داخل الإدارات من رشوة واستفزاز المواطن.
+ICΣO•+
32 - walou الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:38
في المغرب ادعوا الله ان ينجيكم من ثلاث اشياء . المخنز عفوا المخزن . العيالات ثم المستشفيات . الله يستر
33 - salama ya rabi الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:40
يقال سلاح اللآم قبح الكلام نسأل الله أن لا يجعل أحدا يقع بين أيديهم فتسلط المتسلطين في هذه الدولة من أعلى الهرم السلطوي إلى أدناه واضح للعيان وإذا كان رب البيت للطبل ضاربافلا تلومن الطفل على الرقص المشكلة مشكلت نظام ككل شي تيتصلط على شي والشعب في قاعدة الهرم المتسلط عليه الدقة جاية من قمة الهرم يك الفصل 19 قلها وسيدنا الفصل 19 راه نزل من لفوق الشعب والو في المنطق المخزني هذا مكان
34 - ملاحظ الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:42
الدائرة التامنة بحي الرشاد بالرباط عمركم شفتو دائرة امن ديرينها فدار وسط بيوت صغيرة الى ان الحي يكتظ بسكان والمجرمون واللصوص وجميع انواع المخدرات لهدا المفروض ان تكون دائرة امن في مساحة كبيرة نظرا لكترة الساكنة ومشاكلها ارجو ان تدهب لكي تصورو هاديه النازلة
35 - sabre الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:44
واك واك الحق اش من شوهه هادي اللهم إن أردت بعبادك فتنة فخذنا غير فاتنين ولا مفتونين قولو آمين.
36 - Mourad الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:46
إلى رقم 7
قلت: (وإن اقتضى الأمر خلق ملحقة في كل حي شعبي) و لما لا خلق ملحقة في كل حي حيث اللصوص الكبار. فكل مشاكل الأحياء الشعبية سببها المباشر اللصوص الكبار الذين يستوطنون الأحياء الراقية.
لخبار في راسك بلا ما نكمل.
37 - بيضاوية الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:48
الله يهدي ماخلق،
إن الروبوتاج يكشف الوجه المنحل لمغرب اليوم،( مغرب التقدم و المعاصرة......)كما يدعون في برامجنا الإداعية و التلفزية إنه في الواقع مغرب الشوهة و الإنحلال الأخلاقي، مغرب المسخ و الوسخ....الذي يتناسب مع تخخطيطات و مؤامرات (الريوس الكبيرة)، فإدا شاب من درب الكبير يتناول المخدرات و الكحول و بنت في مقتبل العمر تخرج في الليل تم تصبح في الحمام لتشعل فتيل الفوضى و الشغب و هي في حالة من الهستيريا و أم تدفع إبنها إلى إتهام رجل مسن، زورا فيدعي الإبن أنه كان عرضة للتحرش الجنسي من طرف الجار العجوز لتجعله يخرج من الغرفة التي يكتريه مكرها ا: غير مكترتة بنفسية هذا الطفل الذي يخوض تجربة من هذا النوع و تجعله يحفض عن ضهر قلبب تفاصيل عملية إغتصاب وهمية....حسبي الله ونعم الوكيل.....كل هذه الصورالإجتماعية الصادمةلكل المجتمعات مهما كانت ديانتها أو عقائدها تخدم مصالح (الريوس الكبير) حتى يضل الشاب و الشابة الذين هم من المفروض القلب النابض و العامل محرك و المحدث للتغيير لكل مجتمع حتى يضلوا ملتهين في مثل هذا النوع هذه المستنقعات و اولساخة و يواصلو هم نهش و نخر جسد هدا البلد الغالي و استغلال ترواته دون أن ينتبه فيغمضون العين عن تجار المخدرات و يغمضون العين عن القوادات اللواتي يتلاعبن بأعراض فتيات في عمر الزهر ثم بعد سبات عميق حتى تموت العقول و تنطمس الداكرة و تموت الغية و النخوة ليستيقضو نفجأة ليوقفو هذا الشخص لأنه تعاطى المخدرات أولأيوقفا تلك الشابة لأنها ترتكب الفاحشة أو لأنها تحدث الشغبز
38 - رميساء الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:50
لا حول ولاقوة الا بالله والله انا تفاجات مما رايت لم اكن اتصور ان المغرب والمغاربة وصل بهم الامر الى هده الاوضاع المخزية رغم اني اعيش بينهم ولكن بعيدا عن هده الاحياء الشعبية وكما يقولون ليس من سمع كمن راى...مخدرات دعارة تحرش جنسي .. حتى مخفر الشرطة كانه من العهد القديم منزل ضيق دو غرف ضيقة كانها سجن وما زاد الطين بلة الة كاتبة ليست هناك حتى ظروف لعمل هؤلاء الشرطة المساكين..والدين حتى لم يطالبوا بحقهم في العمل في ظروف صحية ناهيك عن ما يقابلونه من مشاكل في عملهم اليومي ..هدا من جهة لمادا هده الفضيحة على القنوات الغربية لما يسمحون بهه الفضيحة تنتشر هل نحن محتاجون الى دل وهوان اكثر مما فيه في الوقت الدي يجب على المسؤولين والغيورين على هدا والوطن وحماة حمى والوطن والدين كما يدون ان يلموا بزمام الامور ويسهرون على حل هده المشاكل بل الكوارث التي حلت بنا عن اي بلد اسلامي نتحدث عن اي عهد جديد عن اي امير مؤمنين ...لقد حان الوقت ايها الشعب المسكين ان تجد لك خلاصا من هدا الوضع المزري.......الى متى سنضل صامتين الى متى بالله قولوا لي...؟؟؟ لا حول ولا قوة الا بالله
39 - khadija الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:52
الله على فضيحه الله. هذا ما كان ينقص المغرب لتكتمل صورته البهيه والمشرفه,.
لاحول ولا قوة الا بالله
ومسااااااااااااااااااكن هاد البوليس والله هادي التمرميده ماشي الخدمه ,
40 - مغربي من امريكا الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:54
كمغربي افتخر انني من مدينة الامازيغ اولا وثانيا كمغربي يعتز بمغربيته ولا يظلم احدا.
اولا كمواطن امريكي اتحلى بجميع القوانين واتمتع بحقوقي, وكذلك درس قانون الاجرام في احد الولايات. بدراستي للاجرام هنا صرت اتمتع باحقية الاشتراك في الاجتماعات التحليلية للجريمة كذلك الحضور الشخصي لكي استمع الى ما يدور بين المخبر والمجرب. بالفعل المخبر او البوليس له دور كبير في تقليل الجريمة, وخصوصا الدغط النفسي لان هذا المخبر متابع من طرف سلطات أخرى مثلا السلطة التشريعية, لان كل المشاكل لها اعترافات وملفات يجب ان تقدم في اجل محدد الا القضية ستصير في مهب الريح وتضعف قيمة المخبر. ولكي اقول ان بوليس المغرب ليس ببشع ان السلطة التنفيدية في امريكا تستخدم اكثر المصطلحات تعقيدا اخلاقيا وحتى تحت سباط, لسبب ان بعض الناس لا يعرفون الحوار العقلاني.
ثاني شيء الكوميسير ضبط المشكل بشكل سريع عندما حلل مشكل الجريمة الجنسية التي تمتم بها الطفل امام المخبرين الذين لم يعرفا التوصل الى الحل بل فقط الاعترافات. الطفل كان امينا في الاجابات ولكن لسبب معين ارادوه ان يعترف بشكل مرهب,مثلا قال المخبر "انت لم تقترف شيء ولن يؤديك اس شيء" هذه العملية يعاقب عليها القانون في المغرب, وثاني شيء لم الاحظ ان المتهم يساعد من طرف محام, وحتى التكنولوجيا جد متأخرة, ولكن لن الوم الدولة لسبب ان كل المغاربة لا يساعدون الدولة او الجهاز الامني في مثل هذه المسائل, لو مثلا الشعب عمل مكتبا لجمع التبرعات للبوليس فعوضا عن الرشوة تصير هناك صناديق لتبرع او انا اول من سيتبرع. انا لا الوم الشرطة المغربية ولكن ادعمهم معنويا واذا كانت هناك اي وسيلة استطيع دعمهم ماديا كذلك لسبب وجيه هو الارهاب, كثر الحديث اليوم عن اصحاب الحي واصحاب الترصدات, لماذا بات على المواطن المغربي ان يخاف من بولحية اليوم. وارجو من الاخوة ان لا يدخلو الاسلام في هذا المضمار لسبب ان الدين بعيد عن ما يمارس في الشارع وعاش المغرب حرا وعاشت الدولة بالرغم من الضعفات وعاش الامن الذي يسهر لكي يعمم السلام, او واحد المثل قال, قبل ماتحيد القشة من عين خوك حيد الخبة من عينك. عمرنا شي مغربي مخص يحكم غير هكداك والعقدة النفسية ديال لحشوم حيدوها راه لي كاين هو هادة.
السلام للجميع خوكم
41 - unknown الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:56
oh my god, this is terrible. what's going on with this nation? are you people out of your minds? i have never seen anything like this in my life
42 - adam الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:58
ركز شرطة ل 180000 نسمة .هذا ليس تقريب الادارة من المواطنين بل تقريب السيبة من المواطنين .كيف يعقل هذا في عاصمة اقتصادية من وزن الدارالبيضاء.لننتظر الملك كالعادة ليحل هذا المشكل كذلك.الآن أعرف أسباب اسفار الملك المسكين فهو منكب على حل مشاكل الأمة التي لا تنتهي و يشتغل مع الشعب بنيته رغم كثرة overtime ولكنه نظرا للعقم الذي أصاب جميع المغاربة بدون استثناء فهو لوحده الملك الهمام المقدام الأول في كل شيء والشعب ليس أخيرا بل غائبا.فيا حسرة على العبيد وشفقة على العباد.why
43 - محمد من اكادير الخميس 01 أكتوبر 2009 - 16:00
صراحة شيئ يندى له الجبين والله العظيم لدرجة انك في بعض الحالات تنفر من الانتماء لهذا الوطن
ولكن رغم ذلك هذ الشيء اللب عطا الله.
ارى ان الحل هو.تعميم التعليم وتحريم بل وتجريم عملية الهدر المدرسي وهن اقول مسؤولية ولاة الامر
مسألة أخرى منع انشاء المجمعات السكنية الشعبية او ما يسمى بالتجزئات السرية للقضاء على الاحياء الشعبية على اساس ان هذه الاحياء تكون مرتع الجريمة بجميع اشكالها
3-محاولة خلقنة ادارات الامن في تعاملها مع المواطنيين.
4-الفشيئ الكثير خصنا اني اتحصر لم تبقى عندي القدرة على الحديث موشكببببببببببببببببلا.
44 - smitt الخميس 01 أكتوبر 2009 - 16:02
العجب!!!!! إمتا ولات الكوميساريات تهتم بأمور المواطنين بهذه السرعة، و لا غير حيث الكاميرا كتصور، الله يهدينا
45 - عاشق الوطن الخميس 01 أكتوبر 2009 - 16:04
هذا هودرب الكبير ومن لايعرفه مخدرات إكتضاض فقر.......الأحياء الشعبية تركت عرضة للتآكل و الموت البطيء مند عقود..............وأجهزة البوليس هي أشرس بكثير مما صوره هذا الربورتاج........ربورتاج صادم حتى العضم
46 - مغربي مراكشي الخميس 01 أكتوبر 2009 - 16:06
صراحة هاد المشتبه بهم اللي دازوا فالربورتاج عندهم الزهر تايهرس الحجر بوجودالكاميرا,وما خفي كان أعضم!
آش هاد المستوى ديال البوليسى المغربي ؟ يسب ويشتم مدينة بأسرها(مراكش) أمام ملايين المتفرجين ..معدور مسكين "عروبي صكع" ماعارفش واش كاين اليوتوب ووسائل انتشار الخبر ..
وللأسف هدا هوا المغرب الحقيقي بتناقضاته..
47 - الجنرال ياسين الخميس 01 أكتوبر 2009 - 16:08
الواضح أنه المغاربة عملو شي شووهة راه ما بانش ليا الفيديو
48 - مغربي مغيار الخميس 01 أكتوبر 2009 - 16:10
هل من احد لاحظ ماذا يفعل الشرطي في الدقيقة 14.50 من الجزء الثالت، المرجوا تحنزيز في هذه اللقطة و الاجابة
49 - TAGG الخميس 01 أكتوبر 2009 - 16:12
ils disent que le Maroc est le plus beau payé du monde , est ce que quelqu'un pour me dire un seul truc qui est beau ...
50 - مواطن غيور الخميس 01 أكتوبر 2009 - 16:14
الفقر + ضعف الوازع الديني + انحلال خلقي + اباحة المحرمات = تفسخ اجتماعي = مشاكل لا تعد و لا تحصى
51 - hafid الخميس 01 أكتوبر 2009 - 16:16
لا يستغرب الاخوة القراء من الروبرطاج لان التقرير كان فى الكوميسارية .
فمادا تتوقعون لو دهبت الكاميرا الى مسجد الحسن التانى فى رمضان
ففى صلاة التراويح لتتبدللت لدديكم ا لصورة
واققتترح بت تقريير عن فضائح الاروبيين فى طيلا نضيا حينما يسافر الاروببى المتحضر للبحت عن نزواته بين الاطفال مع سبق الاصرار والترصد تم السفر .. يتصيد الاطفال ويرتكب ا لجرائم
بدون فقر ولا جهل منه ولا قرقوبي ........و.لا مشاكل التى نتخبط فيها نهن
52 - tikilam الخميس 01 أكتوبر 2009 - 16:18
لا أفهم كيف قامت القناة المنتجة لهذا الربورتاج اللاإنساني بتصوير الأشخاص مكشوفي الوجه في مشاهد مذلة.ِلم َلم يكلف تقنيو القناة العناء لحجب وجوه الشخصيات مخالفين بذلك أخلاقيات المهنة.على المتضرين معنويا من إذاعة هذا الفيلم أن يقدموا دعوة مشتركة يقاضوا فيها القناة و المطالبة بتعويض مادي على الأضرار النفسية و المشاكل العائلية التي خلفها هذا الفيلم ـ ولاشك في هذا لحساسية المواضيع التي ُعِرضت ـ فتصرف ُمهين للنفس البشرية كالذي أقدمت عليه هذه القناة ما كان ليمر مر الكرام لوصورت فرنسيا. يا مغاربة أعزوا أنفسكم و قدموا الشكايات للقضاء ليعلم المسؤولين بمعاناتكم كتابيا .لأن عادة تفويض أمورنا لله من دون أخد أقل الأسباب هي سبب الذل الذي لا نزال نعيش فيه.يا مغاربة اشتكوا كتابيا كالأروروبيين وإن لم تنصف في الشكاية الأولى فلا محالة أن المشتكي المائة سيسمع صوته.و عاش المغرب آمنا.
53 - kamikaze الخميس 01 أكتوبر 2009 - 16:20
أولا مشفتش أنا فيديو راه باين كولو نيفاق قدام كاميرا و زيدون ذخلو شوفو حقيقة ديال بصاح بلا كاميرا والله تا عجب ، هاذ ولاد خيريات كيتكرفسو على ولاد الناس و ماكيفرقوش ما بين ليتساهل و لا ما يتساهلش:جبد درهم تولي صاحبهم و لا ما عندكش والله تا تاكل سباط حيث قيمة ديالك والو.نتا جاي باغي غير ورقة كتسمع سبان و تعراق لوالديك على والو.و نتا باغي غير ورقة ديالك كتبت أنك مغربي.بحالي أنت ماشي مغربي خاصو يصخصخك مازيان و لا ما عقتيش جبدتي 20 درهم مشكيل بقيتي تما واحد سيمانة طالع هابط و يا ترى تشد ورقتك
راه الملك وحدو ما يقدرش يبدل و يصلح بلاد حيث لموليهم أمور واكلين بلاد الله ينصرك أسيدنا و يبعد عليك ولاد حرام
54 - عبــــــــود الخميس 01 أكتوبر 2009 - 16:22
عنوان تدخلي هو ما خفي كان اعظم:اولا اتفق مع الاخ من امريكا لان مقاله فيه شي من التحليل المنطقي لشي بسيط: بحكم انني اقطن بمنطقة شعبية بين محور الجريمة اقصد القنيطرة سلا البيضاء، فغياب الوازع الديني وغياب التربية،الجهل،الامية، تجعل من المجرم المغربي مجرما فريدا من نوعه فالجريمة في المغرب تختلف عن الجريمة في البلدان المتقدمة فمن العيب ان تجد الجرمين في المغرب يعترضون سبيل المساكين والفتيات ويسلبونهم بكل ما اوتوا من قوة ناهيك عن المخلفات النفسية،هل تعلم اخي المواطن ان الشرطي او الدركي هو ممواطن بدرجة اولى ويعمل في بعض الاحيان 24س/24 ويتقاضى اجر قليل،انا شخصيا اعرف بعض الاصدقاء في سللك الشرطة لا اراهم كتيرا بسبب انشغالهم في العل زيادة على انهم يعيشون عيشة بسيطة لا سيارة لا منزل،بل بالعكس اغلب البوليس الشباب اليوم لا ياخدون الرشوة،ولهم من المستوى التعليمي ما يكفي فاالبوليس المغربي الحامل للاجازة فحدت و لاحرج، بالاضافة اى ان التعامل مع الاشرار ليس هو التعمل مع الاخيار.للتوضيح فقط انا شخصيا لم اتعرض لاي معاملة سيئة في حياتي من طرف البوليس او الدرك لسبب بسيط لانني مربي وداخل سوق راسي وكنخاف الله. تحية للعسكر والدرك والبوليس،الساهرون على حماية هدا البلد.
المجموع: 54 | عرض: 1 - 54

التعليقات مغلقة على هذا المقال