24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5708:2613:4516:3018:5520:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تساقطات مطرية تُحول أزقة البيضاء إلى برك مائية‬ (5.00)

  2. تسجيل أول حالتين لفيروس "كورونا" الجديد بفرنسا (5.00)

  3. بوريطة: المغرب مستعد لحوار إسبانيا بشأن "ترسيم الحدود البحرية" (5.00)

  4. بودريقة: "تسييس الرياضة" مرفوض .. وهذه رسالة "الغرفة 101" (5.00)

  5. الصين تحظر حركة النقل من وإلى العاصمة بكين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | رجال الأمن يحاصرون مقر جريدة أخبار اليوم

رجال الأمن يحاصرون مقر جريدة أخبار اليوم



Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - مسفيوي من بريطانيا الخميس 01 أكتوبر 2009 - 14:38
نعم والله ما قلت الا الصواب أنا أغسل الاواني في المطاعم وأنظف المراحيض وقنوات الصرف الصحي وما الى ذلك لا كسب قت يومي من عرق جبيني ثم أدرس في المساء لا حقق طموحي..لكن قلي أنت أيها النكرة لانك لم تعرف نفسك لذا ناديتك هكذا لعل هذا الاسم يدل على أنك نكرة وسط عائلتك لانه يبدو أنك من الصنف الذي ينتظر أن تعدو أخته قبل الفجر من عملها الليلي لتضع قرب رأسه 20 درهم و أنت تغط في نومك داخل غرفة تشئز لها الانوف من بفضل رائحة اسمها هوgو بوس تنبعث من قدميك لانك لا تزيل حذاءك طوال النهار لان عملك لا يسمح لك بذلك اللي هو انك تتظل مكالي الحيوط تاوع الدرب..شوف ا وليدي نيني راه حقق طموحو وحلمو بعد أن يكن يغسل الاطباق وينظف المراحيض والى بقيتي حاضيه وتابعو غادي تبقى منيني حدا أمك أبد الدهر..
ملحوظة:
اذا كنت تريدها سبابا وشتما فأنا رهن الاشارة راك بحلا جبدتي كبة النحل.
وبه وجب البلاغ والســـــــلام
2 - أيوب الخميس 01 أكتوبر 2009 - 14:40
هذه الجريدة لم يعد لها مواضع تكتب عنها, فلم تجد غبر حفل زفاف مولاي اسماعيل, فعوض أن ترسل التهاني حاولت تشويه سمعة ابن عم الملك, سؤال: هل سيعجبك انت في حفل زفافك أو حتى في عيد ميلادك أن يقال عنك كلاما سيئا؟ أكيد لن تقبله حتى و لو كنت ديموقراطيا...و اخيرا الي وضع راسو في النخالة, ينقبوه الدجاج
3 - إلى مسفيوي من بريطانيا الخميس 01 أكتوبر 2009 - 14:42
إلى مسفيوي من بريطانيا
سير تشوف ليك يلا كين سي طباسل أو toiletsتغسلهم عند الانجليز، كما كان يفعل نيني عند الاسبان، وخلي عليك المغاربة بيناتهم.
4 - مسفيوي من بريطانيا الخميس 01 أكتوبر 2009 - 14:44
با نيني عفا الله عما سلف اللهما شوف ليه شي خديمة معاكم وخا غير كورتيي اولا يجيب لكيم القهوة راه غاي يولي بو0 ماشي بو 20 لان جريدتو بعدما عانت من بوصفير راها غادير فاييت..
5 - أحمد الخميس 01 أكتوبر 2009 - 14:46
هادوك راه هكاكا كيدرو كيخلطو وكيسدوا اى مقر دون اذن قضائى
يعنى كيستخدمو ويستغلو السلطة بطريقة تعسفية ولا يقومون بذلك عن طريق القضاء
جاتهم الحااااااالة تانى والدوا تعهم هو المحكمة الادارية بحال كما دارت دار القران بمراكش
الله يعفو
ههههههههههه
6 - يونس المغربي الخميس 01 أكتوبر 2009 - 14:48
حينما تكون السلط الثلات التشريعية والقضائية والامنية في يد هيئة واحدة فنرى مثل هده التعسفات والخروقات القانونية
7 - مغرب الوراء الخميس 01 أكتوبر 2009 - 14:50
القافلة تسير و ليس تمشي زيد شوية عاد غادي تخرج من عتبة الجهل D:
8 - الجنرال ياسين الخميس 01 أكتوبر 2009 - 14:52
معرووف على المخزن المغربي لا يتفاهمـ، أبداا ما عرفت كيفاش خلا ل داك الصحافي يحل فموو
كون كمشها معاه ب شي غوشية
9 - Watchdog الخميس 01 أكتوبر 2009 - 14:54
This has got rachid Nini's fingerprints all over it. I would not trust Nin with my spare tire.
10 - الحر الخميس 01 أكتوبر 2009 - 14:56
لقد جاءك اليوم الحساب يا تارك الصلاة.مثل هده الاشياء لم يكن السي بوعشرين يتوقع مثل هده الاشياء عندمافكر في ترك زميله رشبد في اعز مصيبته رغم انه كان السبب الحقيقي في وقوعها.وها هو يدوق من كاس المخزن الدي طالما تهرب من مواجهته.شفتي خفة الجل اش كادير....
11 - ولد الميدان حقيقي الخميس 01 أكتوبر 2009 - 14:58
لم تجمع صحيفة مغربية ما جمعته «أخبار اليوم» من مرتزقة، فهؤلاء حين أرادوا تأسيس صحيفة تنافس «المساءس غادروا المساء تباعا، وانضموا في تجربة فاشلة إلى قائد أوركسترا لا يتقن حتى الضرب على الدف، هاهي «أخبار اليوم» غرقت، وليتها كانت على متن « التيتانيك» كما قال أحد صحفييها على «جريدة المساءس التي أسدت له خيرا كثيرا، وتنكر لجملها كما الآخرين، في أول دورة لها كما نقول نحن المغاربة. غرقت وهي تبحر عل» متن زورق أهوج مخروم من الوسط. غادروا المساء بتقنييهم وصحافييهم، تحت امرة رجل لا يفقه أدبيات الصحافة، وبعيد عن المهنية. واليوم مازلنا ننتظر أي جهة سيستقر بها مركب أخبار اليوم التي تلاطمته الأمواج من كل جانب، في وقت تشهد فيه جرلئد الرصيف الكثير من الويلات. أخبار اليوم تجربة فاشلة وصحفيوها مرتزقة يتقاتلون تحت لواء من يعطي أكثر. بايباي توفيق.
12 - مومن الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:00
والله العضيم الى مهزلة في المغرب كل واحد حسب راسو هو الكل في الكل يايه المفتش على الدمقراطية في المغرب هل نسيت انك في دولة من العالم الثالث . مرة فتح المرحوم ميتران مكتبته للجمهور واكتشف الزوار ان جميع الجرائد الفرنسية ترسل رسالة الى ميتران قبل ان تنشر موضوع يمس شخصيته وهدا يا حصرة دولة ديمقراطية ( خلي البخوش) ..........! الله يهدي الجميع....الله يهدي الجميع...........!
13 - الرافض الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:02

نجحت يومية «أخبار اليوم» في دفع أزمة التصعيد الخطير بين الدولة والصحافيين إلى واجهة الاهتمام من خلال الإقدام على نشر كاريكاتير مثير للدهشة والإستغراب.
بداية لايمكن أن نسلم بردة الفعل الانفعالية للأجهزة الأمنية التي داست القوانين وصاغت الزجر بالصيغة المتخلفة التي أعادت إلى الأذهان تجاوزات الماضي، ولكن أيضا لايمكن أن نحصر النظر إلى القضية في هذه الزاوية الوحيدة، بل لابد أن نمارس نقدا ذاتيا صريحا وواضحا ونعلن عدم اتفاقنا على ما أقدمت عليه يومية «أخبار اليوم» ليس لأن عملها محظور بحكم القانون، بل لأنه يمثل تصرفا مسيئا لأحد أفراد الأسرة الملكية وللوطن برمته. ومن المؤسف أن يصل الحد بأحد المهنيين إلى المس بالعلم الوطني أحد أهم عناوين السيادة الوطنية.
نحن نضع حسن النية في المقدمة، ولكن من المؤسف حقا أن يصادف ما أقدمت عليه يومية أخبار اليوم المبادرة الهامة التي أقدم عليها جلالة الملك من خلال التنديد بما تعرض إليه القدس الشريف. وهي مبادرة ترجمت شعور جميع المسلمين الحقيقيين في جميع أنحاء المعمور، بالنظر إلى فظاعة الاعتداءات الإسرائيلية هناك. كما أننا نصر على أن نتسلح بحسن النية في التعاطي مع موضوع في غاية التشابك يرتبط بخلافات يعرف طبيعتها وكنهها من أقدم على نشر هذا الكاريكاتير السيء، ومن المنطقي بل من الواجب أن يحرص الصحفي المهني المستقل على أن لا يكون ولا يستخدم كذراع لطرف ضد الآخر، إن العائلة الملكية محترمة ليس بقوة الدستور بل بقوة إرادة المغاربة الذين ارتبطوا تاريخيا بالمؤسسة الملكية، وليس من حق أي (مجتهد) أن يصوغ في العلن ما يخرج عن هذا الإطار. إن ما أقدمت عليه «أخبار اليوم» يعود بنا إلى الخلف بكل تأكيد ويزيد في تكريس أجواء انعدام الثقة بين الدولة وصحافة مستقلة ليست راشدة على كل حال، ويعطي الحق والمشروعية للأطراف المحافظة داخل الدولة للمطالبة بتشديد الخناق، بيد أن الظرف يحتم استشعار أهمية المرحلة لإعادة بناء أجواء الثقة بين المعنيين لتمهيد الطريق أمام الاصلاحات الواجب الإقدام عليها في مجال الإعلام بصفة عامة.
إننا لا نملك إلا أن نأسف ونرفض أن تتحول المؤسسات والثوابت إلى سلعة يراد منها الربح، ونعيب على من لا قدرة لهم على اختيار الكفاءة المهنية وتأكيدها ويعوضون ذلك بصحافة الإثارة التي تدوس كل شيء مهما كانت أهميته وقدسيته.
لذلك نخلص إلى القول إن ما أقدمت عليه «أخبار اليوم» سلوك مرفوض مهنيا وأخلاقيا وسياسيا، وأن ردة الفعل الانفعالية لأجهزة الأمن كانت مسيئة لسمعة البلد ومتجاوزة للقوانين التي تفرض أن يتكلف القضاء بالنظر في هذه النازلة.
14 - العياشي الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:04
نعم هذه هي نتيجة الحرية الزائدة .
- حرية الصحافة
- حرية السجين
- حرية المراة
-
- حرية السرقة
- حرية القتل
- حرية الخيانة
- حرية اتحنزيز
- حرية حلان الفم بلاقياس
- حرية الغش
- حرية الديانات
- حرية زيد وا زيد...
اذن اخي القرئ ماذا نقسنا من الحريات ?.
الا تلاحظ تنقسنا حرية نديوها في رسنا.
- حرية الاحترام
- حرية حب الوطن
- حرية جمع الشمل لا تفرقته
- حرية الجد و العمل الصالح
- حرية التقدم الى الامام
- حرية الرخاء
- حرية العيش في كرامة
و اخيرا حرية خلا دار بانا حنت حنا شعب كنزيدو فيه بزاف الا خدينا كل هذه الحريات
15 - ;ohq;ed الخميس 01 أكتوبر 2009 - 15:06
في تعليقي هذا ارد على المعلق*الحر* فاقول له حل واحد حر في نفسه فهو يفعل ما يحلو له توفيق ترك صديقه او ما صديقه الانه عرف انه ليس هناك شئ يفعله مع رشيد ولهذا انسحب اما بخصوص الحساب الذي تتحدث عنه وزارة الداخلية هاجمت على اخبار اليوم بشل غير قانوني ونحن في دولة الحق والقانون يا حسرة .وفي هذه المحنة نقول اننا مع جريدة اخبار اليوم
وعلى النبي صلينا
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

التعليقات مغلقة على هذا المقال