24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5707:2313:3917:0319:4621:01
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. ثيفيناغ يسهل التعريب والفرنسة ويؤجل الأمازيغية (5.00)

  2. شريط "طفح الكيل" ينقل صورة سوداوية عن المستشفيات المغربية (5.00)

  3. الإهمال يتسبب في إعاقة (5.00)

  4. تفاصيل ليلة بيضاء .. تدخل أمني ينهي مبيت "المتعاقدين" أمام البرلمان (5.00)

  5. بلقزيز: توحيد المجتمعات العربية ضد "الهندسة الكولونيالية" فريضة (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | المساواة بين المرأة والرجل

المساواة بين المرأة والرجل

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - وليد الثلاثاء 18 مارس 2014 - 16:53
ولينا نقولوا المساواة بين المرأة والرجل عوض الرجل والمرأة...
المشكلة أن النساء يعتقدن أن كل ما يحدث في المجتمع هو حصيلة دفاعهن عن "حقوقهن" وكأن الرجل يحض بكل حقوقه ومتطلبات حياته....لكن كل ما ترا الآن هو حملة لعبودية المرأة لا من أسرتها ولكن ستكون عبدة للحكومة الليبرالية، وجعلها قيدة الأسواق ،الإستهلاك، والهندسة الإجتماعية.
2 - رشيد من نيوجرسي الثلاثاء 18 مارس 2014 - 17:55
ليس هناك سلطة الرجل على المراة. بل هناك سلطة القوي على الضعيف وسلطة الغني على الفقير وسلطة الرئيس عل المرؤوس وسلطة العالم على الجاهل.
3 - المرأة جوهرة في الإسلام الثلاثاء 18 مارس 2014 - 18:27
لو رجعت الخلافة الإسلامية وجاء المهدي لمنعت النساء جميعهن من الوظيفة ولرجعت الهيبة للمدرس ولتم القضاء على كل المظاهر السلبية التي اجتاحت العالم الاسلامي ولانقطعت الانترنيت والهاتف المحمول ولانقطعت الصلات جميعها بالغرب ولتم طرد جميع الكفار من بلاد الإسلام والمنظمات الاجنبية والمحلية والقنصليات والسفارات والانسحاب من الامم المتحدة ومنظماتها ولعمل بالشريعة السمحاء والغاء الجمعيات والاحزاب والنقابات ولرجعنا الى الاسلام الصافي والممتع اي يكون خليفة واحد وفي كل قرية او مدينة او دوار حاكم او والي معه الشرطة المسلحة وبيت المالودار القاضي والمساجد مفتوحة طيلة اليوم واقيمت الحدود و وانصف المظلوم من الظالم والغيت المحاكم التافهة والغيت مهنة المحامات وجميع مهن وزارة العدل بل وزارة الظلم بعينه والغيت وزارة الداخلية وقلصت القنوتات التلفزية الى 3 واحدة اخبارية واخرى لأمجاد الاسلام وحكايات الصالحين وقصص الأنبياء واخرى للأطفال
الإصلاح الوحيد في مجتمع غالبيته مسلمة يكون بتطبيق الشريعة وليس اهانة المرأة ففي الإسلام الرجل هو الذي يعمل خارج المنزل وداخله اما المرأة فجنتها بيتها فيه تعبد الله
4 - صاحب رأي ...فقط الثلاثاء 18 مارس 2014 - 18:38
المرأة ...المرأة ...المرأة ...
غيروا الأسطوانة من فضلكم فلقد مللنا من موضوعكم هذا
5 - Hamza الثلاثاء 18 مارس 2014 - 19:35
لو كان الرجل رجلا لما تقمصت المرأة أدوارا ليست لها ، المصيبة هي لما أكون في طريقي إلى الجامعة صباحا ، الرجال يلمؤون المقاهي و النساء ينتظرن وسائل النقل للدهاب للعمل ، المحطة تملأها النساء و أشباه الرجال يتفرجون ، ألم تجد آية تقول لما يكون الرجم شبه رجل من حق المرأة أن تلعب الدورين ؟؟؟ المخير فيكم بيطالي و منين تجي تهدر علىالمرأة يقولك الإسلام واشالإسلام أصبح عندكم زعما للي الدراع ؟؟
6 - حسن الثلاثاء 18 مارس 2014 - 19:48
نعم الاسلام أعتق المرأة
بعد أن كانت عبيدة وسلعة تباع وتشترى,لكن هذا يجب معرفته من قبل من?
من قبل المدعيات لحقوق النساء أو على الأقل من قبل المغرورات بخطابات المدفوعات من قبل جهات تستغل خروج المرأة من حريمها,بعد أن كانت ملكة ومربية للأجيال .
أصبحت اليوم رخيصة ومترامية في جوانب الطرقات ...
7 - مصطفى الثلاثاء 18 مارس 2014 - 20:11
السلام عليكم أخي الفاضل كيف لي التواصل بكم معك مصطفى الزعري مكناس تحياتي
8 - abdo الثلاثاء 18 مارس 2014 - 20:36
المرات دات ذين وتخاف الله لا يمكن ان تطرح هذا سؤال ولن تجذ معها اي مشكل لامدي ولامعنوي.ولهذا قال صلعم. ابثربداتي الذين ثربت يذاك .
9 - zohair st الثلاثاء 18 مارس 2014 - 21:25
إذا تحدثنا عن المرأة في المجتمع الإسلامي وليس عنها في الإسلام أي: كيف هي الآن وليس كيف يجب أن تكون، ورغم أننا لا نعيش في مجتمع إسلامي 100% فسنجد المرأة مكرمة وتعيش في عز وفخر، فهي سيدة منذ نعومة أظفارها إلى أن يواريها التراب، تعيش طفولتها في عز إلى أن تدخل بيت زوجها ثم تعيش بين أبنائها منعمة، حتى إن المجتمع الوحيد الذي تقبل فيه أقدام الأمهات هو هذا الذي نعيش فيه، أما في الغرب فإن المرأة رغم ما تحصل عليه من حقوق إلا أنها تفتقد إلى الرعاية والعطف، فهي لا يهتم بها إلا عندما تكون يافعة في ريعان الشباب، حتى إذا ذبلت ألقي بها في دور العجزة، أضف إلى ذلك فقدان الكرامة عندما تصبح المرأة أداة لترويج المنتجات حيث نجد صورها على كل المنتجات والجرائد والمجلات.
10 - ادريس الثلاثاء 18 مارس 2014 - 23:06
لكن لماذا تضرب المراة في الاسلام فقط لمضاجعتها؟ ولماذا فرق الاسلام بين المراة الحرة وملكات اليمين؟ ولماذا قالت عائشة في الصحيحين لزوجها : ما ارى ربك الا يسارع في هواك. اريد جوابا لهاته الاسئلة.
11 - متتبعة الأربعاء 19 مارس 2014 - 10:56
كلام فضفاض وغير مدعم بأي حجج وأدلة. ولن أ دحل في التفاصيل لأن من لا يرى لا يمكن أن يسمع. الأسر المغربية والشارع المغربي ومحلات العمل من أعلى مستوى إلى أدناها تشهد على المجهودات والتضحيات والأعمال التي تقوم بها المرأة ورغم ذلك صاحب الفيديو يتكلم عن أن المراة من حقها ألا تصرف من أموالها وأن أبوها أو زوجها واجب عليه ذلك. فأين يوجد هذا في المغرب؟ وأي قاضي حكم بهذا الحق لامرأة؟؟ فكفى من المغالطات فرفع الظلم عن المرأة هو إصلاح كبير يخذم المرأة والرجل والأبناء والمجتمع. المراة هي من يلد الرجل ويربيه. والمرأة هي الزوجة التي تلم شمل الرجل. والمراة هي البنت العطوفة والكريمة التي يجدها في حالات عدة لا يجد فيها الذكر. وإذا لم يصلح حال المرأة فحال الرجل حتما سيكون غير سوي وهذه هي الحقيقة والدليل هي أن مواقف بعض الرجال من المرأة لن تكون صادرة إلا عن مرضى وجهلة. فكيف يعادي الفرد من يعطيه الحياة ومن يسهر عليها. وأستغرب أكثر للنساء اللواتي تقبلن العيش مع هؤلاء المخلوقات.
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

التعليقات مغلقة على هذا المقال