‫تعليقات الزوار

40
  • Hicham Alaoui
    الخميس 20 مارس 2014 - 01:22

    Greetings Hespress,

    When the Moroccan government begins to treat its citizens with dignity and respect, then we should ask of Israel to respect human rights and the rule of law.

    Those who do not possess something cannot preach about it.

    We are sick and tired of the bull-shit which these types of demagogues speak of. Is he fooling himself??

    The Moroccan government is a failing rusting machine which needs to be eliminated once and for all and be replaced with some fresh blood. Why do we have to worry about Israel's actions when those so called ministers of Morocco are corrupting the country and sapping its wealth and above all leading the nation its an abyss of no return.

    It is a just a matter of time!

    Thank you Hespress.

  • arsad
    الخميس 20 مارس 2014 - 03:18

    مسألت الاختراق اليهود يخترقون الانظمة مند فجر تاريخهم ولكن هذا عير مخيف فلكل اوراقه .
    على الدولة ان تكون لها الشجاعة الكاملة في هذا الملف وتجرم التطبيع مع الكيان الصهيوني وإسرائيل لا تستطيع زعزعة الانظمة بإستثناء الانظمة التي تعترف بها وتتعامل معها سياسيا واقتصاديا ودبلوماسيا وهي انظمة غير ديموقراطية

  • صالح الصالح
    الخميس 20 مارس 2014 - 06:59

    ان إسرائيل دولة مبنية علي أساس لها احسن مخابرات العالم ولها تجار عبر العالم يهود يملكون كل التجارة الصغيرة والكبيرة وكل الابناك والمحاكم والقضات والمحامات و الاملاك العقارية والاعلام في كل من الدول العضمي من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وكل أموال ابناك سويسرا وكل جاليات اليهود تحمي وتشغل مصالح إسرائيل ويعيشون أحس من سكان هده الدول المدكورة وكل الأسلحة التي تأتي من الولايات المتحدة الي إسرائيل تهدي مجانا مع دعم المادي والعسكري ولكون إسرائيل لها احسن خبراء ومخترعين يقوم هاد الخبراء بتدخيل تحسين علي كل الأسلحة المستوردة من أمريكا ولهم احسن ربابنة طياريين فلا تحزن يا هده الجنة المتحدتة علي إسرائيل وفي نفس الوقت إسرائيل يمكن ان تصل المغرب في رمشة العين كما وصلت الي تونس هل تتدكرون ،اليهود عملوا وأشغلوا لبناء وتحصين دولتهم إسرائيل وانتم المغاربة مادا عملتم لتحصين وبناء المغرب تركونا من كترة الكلام وضيعوا وقتكم في بناء بلدكم فالأغلبية من المغاربة يتقاسمون خيرات البلد بينهم ويتخدون المناصب الحكومية كتجارة لكسب الاموال والغناء والرشوة اليوم يتطلب من يشغل و يساهم في بناء الوطن

  • AHMED
    الخميس 20 مارس 2014 - 08:03

    كفاكم ديماغوجية وتنويم للشعب المغربي، المغرب كعادته غبي وساذج لأنه لو كان غير ذلك لعرف كيف يستفيد من المغاربة اليهود في إسرائيل وفي أمريكالأنهم قوة سياسية ومالية وعلمية لا يستهان بها.هل تنكرون أن المغرب مهدد يوميا من قبل الحركيين وإسبانيا وحتى موريطانيا التي بدأت تتطاول علينا ! كل الفصائل الفلسطينية مع المرتزقة رغم ماقدمه المغاربة من تضحيات لهم كما حدث مع جنوب إفريقيا،هذا عادي جدا فكلما ساعدنا أحدا إلا وسارع بطعننا في الظهر .أنتم تخلطون بين الصهيونية واليهودية وهذا في حده خطئ كبير…اليهود جزئ من المغرب وسندافع عنهم كباقي المغاربة أحب من أحب وكره من كره

  • ريفي
    الخميس 20 مارس 2014 - 09:10

    أربعة مخاطر تهدد استقرار و أمن المغرب ثلاثة معروفة والرابعة تحتاج الى التدقيق و البحث.
    التشيع ، التطبيع مع اسرائيل وخاصة الامازيغي و الخونة الانفصاليون داخل المغرب و خارجه اما الخطر الرابع فلا اعرفه لكن موجود.

  • Driss
    الخميس 20 مارس 2014 - 09:54

    rxt
    Apprends à lire et à écrire
    Personne ne parle des juifs , le sujet est l'état d'Isreal et le sionisme
    La Palestine concerne les musulmans et les Arabes
    et puisque le Maroc en fait parie de ces deux entités , on peut conclure que la Palestine est une question marocaine
    Point barre

  • moha
    الخميس 20 مارس 2014 - 10:05

    Je ne comprends pas ces gens qui defendent la palestine que les arabes ont vendu au israliens morceau par morceau ces gens veulent que le maroc coupe toute relation avec israel au moment ou les palestiniens eux meme collaborent , travaillent, discutent avec Israel.
    Ces gens qui ont la tete au proche orient et les pieds au maroc veulent semer le desordre dans le pays ! Ils travaillent au service de qui ? avant d'accuser des gens qui ne partagent pas leurs idees de rejet de tout ce qui n'est pas arabe !
    Moi, un juif marocain est un marocain avant tout. Il est aussi marocain et il defend le maroc.
    Je n'ai pas de probleme avec n'importe quelle religion ! l'interet du maroc et des marocains avant tout et audessus de tout.

  • اصيـــــوان
    الخميس 20 مارس 2014 - 11:09

    صورة هؤلاء وحدها كافية للتعبير عن انهزامهم امام العقلاء .انهم يدركون ان اسطوانتهم القومجية اضحت مشروخة والشعب المغربي لابد يوما ان يحاسبهم عن كل المآسي التي كانوا سببا لها ومنها ابتزاز الدهماء باسم فلسطين اذ ان الشعب الغربي يعلم ان كل من يعيش في العالم العربي الخيالي ان استفتي في امر العيش في اسرائيل عوضا عن العالم الذي يعيش فيه امثال جماعة النصابة والمحتالين هذه لفظل اسرائيل.ان هذه الوجوه التي لا تستحيي من نفسها بالرغم من ادراكها بكونها مهمشة مفظوحة غاياتها هي التي ستتسبب في الفتنة في هذا البلد ان لم تتم محاسبتها على ملفاتها الأجرامية في حق الشعب.
    نعم نريد تحقيقا على ان يتم فتح جميع الملفات والتي منها ملفات الواقفين سابقا وحاليا وراء جريمة تجريد الشعب المغربي من هويته الأمازيغية وهي كما يعلم الجميع جريمة الخيانة العظمى للوطن.

  • محمد محمادي
    الخميس 20 مارس 2014 - 11:58

    هذا خطاب فاشل وكم سمعناه من فم اهل جمال عبد الناصر محارب المغاربة والقدافي معادي المغرب وحليف عسكر الحركي ضد المغرب وصحرائه وبومدين وعدائه للمغرب وياسر عرفات وجورج حبش وخاصة حماس وعداؤهم للمغرب وحافظ الأسد الذي حارب معه المغاربة تهورا اذ اعترف بحق عسكر الحركي في الصحراء المغربية وووو…

    هذا الخطاب مضر لأنه يكسر علاقاتنا الفردية والجماعية مع مكامن القرار في الخارج دون فائدة. نحن بحاجة الى خطاب عملي هدفه بناء الذات واكتساب القدرات. المقاطعة تأتي من الضعف ولا نتيجة لها إذا لم تكن لك القدرة على رفع الظلم. مثل صدام حسين عندما اقتيد الى المشنقة كالخروف ماذا فعل هؤلاء الفاشلون الذين كانوا يهللون بالدم بالروح…هؤلاء يعطلون مسيرة المغرب.

    افْدِ وطنك بقدراتك لا بروحك، عش لوطنك ولا تمت، قَو وطنك بالتواصل لا بالقطيعة… كن ابن عصرك ليتطور وطنك. اسرائيل قوية بابنائها المبنيين البنائين وأعي ما اقول ومقاطعتها هي مقاطعة كل مراكز القرارالمهمة ومقارعتها تقتضى التفوق عليها وهذا هوالمطلوب.

  • ayyur
    الخميس 20 مارس 2014 - 12:03

    israel vaut mieux que toute votre nation arabe chers mercenaires du petrodollar

  • وهيبة المغربية
    الخميس 20 مارس 2014 - 12:16

    إلى الأخ Driss-8 : مــع كـــامل تحيـاتي :

    L'antisemetisme de
    Mrوايحمــان و البيجيدي
    n'est plus a prouverquand on parle du Maroc, nous interrets sont là ou les Marocains se trouvent et partotu dans le monde
    En Israel , il y a des Marocain bp de Marocains qui ont des attaches au Maroc, et qui defendent bec et ongles les interrets de leur Pays d'origine…Alors qu'en Palestine : il n'y a pas de Marocains palestiniens
    Les seuls Marocains "Palestiniens" que l'on puisse renconterer :
    Ce son Mr Waihman… et companie.. :
    adeptes de la theorie du complot…et qui cherchent à exister à travers la designation de l'autre comme source à leur propre problème..

    وهيبة المغربية

  • trinébo
    الخميس 20 مارس 2014 - 13:10

    le meme discours répété pendant 60ans par le parti baath qui détruit la syrie et son peuple ,assez de démagogie,
    ,laissez le maroc hors des complots arabes ,
    vous ne parlez jamais des misères dans les campagnes marocaines , nos problèmes sont nombreux ,
    c'est aux palestiniens de résoudre leur problème ,

  • amazigh toujours
    الخميس 20 مارس 2014 - 13:33

    عنذما يحقق الملف الامازيغي في ارضه ويتحرر من قيود التعريب ;انذاك يمكن ان نناقش الدين واسرائل

  • Batata
    الخميس 20 مارس 2014 - 13:51

    عندما استمع الي قانون تجريم التطبيع مع اسراءيل اتدكر موتمر اللات الثلاث.ولمن لا يعرف اللات الثلاث وهم علي ما اظن اغلب المغاربة، فانه بعد هزيمة 67 او ما يعرف بالنكسة حيث انهزم العرب امام اسراءيل في ظرف 6 ايام واحتلت فيها اسرائيل غزة والضفة الغربية والقدس والجولان وسيناء وكانت علي ابواب دمشق.
    بعد دلك عقد العرب موتمرا للقمة في الخرطوم وقد خرجت القمة بإصرار على التمسك بالثوابت من خلال لاءات ثلاثة: لا صلح ولا اعتراف ولا تفاوض مع العدو الصهيوني.
    مرت السنين وازدادت اسرائيل قوة بينما ازداد العرب ضعفا وتشردما وتخلفا علي جميع الاصعدة، ولم يفلحوا في اي شيء سوي في الشعارات الفارغة والعنتريات التي لم تقتل دبابة. المضحك المبكي انه بعد فقدان الامل في الانتصار علي اسرائيل ورمي اليهود في البحر سار العرب يخطبون ود اسراءيل واعترفوا لها بحق الوجود واعترف بها بعضهم وعلي راسهم الفلسطينيون بانفسهم وتصالحوا معها وصاروا يتفاوضون معها بعضهم في السر والاكثرية في العلن.فمن يدعون لتجريم التطبيع انما يريدون دغدغة عواطف الدهماء والجهلة الدين لا يعرفون اي شيء عن الصراع سوي انه صراع بين المسلمين واليهود

  • mamoune
    الخميس 20 مارس 2014 - 14:04

    La Syrie est maintenant déchirée à cause de sa politique antisioniste et ces abrutis voudraient que le Maroc fasse comme la Syrie et devienne comme elle. Ils n’ont pas honte de profiter de la paix dans notre pays à l’abri de la violence grâce à la politique internationale de notre gouvernement. Ils se croient mieux qualifiés que les syriens à vivre en paix et en sécurité.

  • samir
    الخميس 20 مارس 2014 - 14:08

    je trouve que c'est irresponsable de donner la parole à des gens avec des idées aussi rétrogrades

  • Omar tak
    الخميس 20 مارس 2014 - 14:15

    dans la politique il faut coperer avec les forts avec les nations qui produisent qui avancent , pas avec les nations faibles , on d'en foux de leurs problèmes , parce que si un jour le maroc tombe dans une crise économique ou politique ou de guère ,vous pensez que les palistiniens qui'ont meme pas un Etat vont etre à notre coté et meme ils ont rien entre les mains, la logique alors c'est d'etre en bonne relation avec Israil car on a prèsque 2 millions marocains labà, et I£srail est un Etat fort que tous les pays sagent entretient avec des bonnes relations, alors oubliez les omotions vides . il y a rien entre nous et les palistiniens, leurs problème est un problème de la terre qu'ils ont vendues , à mon avis la solution de 2 Etats n'est pas possible, il faut 1 seul qui fort économiquement, c est Israil, il faut que le peuple palistiniens s'integret dans l'Etat D4ISRAIL et contiuent à vivre. merci, ça reste mon avis à discuter

  • Mohammed USA
    الخميس 20 مارس 2014 - 14:52

    Do you know that Israel is the only democracy in the middle east.. shame on all the Arabs

  • Achelhi n canada
    الخميس 20 مارس 2014 - 14:56

    je suis berbere vivant en amerique du nord, je dis a ces energumenes de cesser de parler d'israel, de la normalisation avec ce seul pays democratique dans la region, moi, je vais vous le dire tt de suite meme si une loi est votee contre la normalisation, j,irai visiter ce beau pays, et ces israeliens qui se sentent tjrs proche du Maroc. Alors cessez de parler de democratie ds un autre pays et attelez vous a faire changer les choses au Maroc ou tt sevit, la corruption, le nepotisme, le vol, le manque de liberte d'expression.
    Je prefere vivre en israel que ds un autre pays arabe.Pour l,amour de ce maroc, laissez les juifs tranquilles….
    a bons entendeurs

  • HAKIM
    الخميس 20 مارس 2014 - 15:26

    يجب عليكم ان تتكلموا عن انفسكم ولا تتكلموا باسم جميع المغاربة انني اعيش في فرنسا مند مدة طويلة وليس لي اي مشكلة مع اليهود انهم يتعاملون مع العرب وخاصة المغاربة بكل احترام عكس ما يتعامل به العرب مع بعضهم اليهودي لاياخد منك رزقك ولايعطيك من رزقه وان اغلب العرب والمسلمين ادا مرض احدهم يفضل الطبيب اليهودي عن العربي الانه يستقبلك ويفصحك ويساعدك الاخلاق التي لاتلقاها في الاطباء الاخرين وانني اضن ان اليهود ليسوا بعنصريين متل وهو حال العرب والمسلمين مع بعضهم ولاامتاك تيرة وهو مايجري في الدول الاسلامية متل سوريا ليبيا العراق السودان تونس.افغانستان….وغيرهم هل تجد هادا في اسرائيل

  • عبدو العربي
    الخميس 20 مارس 2014 - 15:38

    يقول ان اسرائيل تحتوي على خلايا سرية بالمغرب قادرة على قلب نظام العام في رمشة عين هاهاهاهاها ولم تفعل ذلك.. انظروا الى القوميون العروبيون.. كيف يفتعلون الصراع في الصحراء.. وساندوا الجزائر ضد شقيقها المغرب بالعلن.. سوريا وفلسطين ايضا.. اضافة الى تمويل الارهابيين في شمال افريقيا من طرف الخليج..
    انا اطالب بتجريم التطبيع مع المشرق كله عربهم وعبرهم.. والا التطبيع معهم كلهم.. حتى الحج نساوه..

  • rachid
    الخميس 20 مارس 2014 - 16:17

    من بضع شهور والله ما كنت أعلم
    محبت الأمازيغ لليهود بهاته الدرجة
    هنيئا لكم يا سكان المغرب الأولون
    كذالك أمريكا سكان أرضها الأولون هما الهنود الحمر
    تايقول المثل المغربي ….و من بعد….

  • مغربي أمازيغي
    الخميس 20 مارس 2014 - 16:22

    المغاربة اليهود إخواننا
    لكن متى كان المغاربة يحتلون أرض غيرهم
    اليهود المغاربة كانو في المغرب معززين مكرمين
    لكن الدول الاسرائيلية قاتلة وغاشمة قتلت شعب فلسطين و اسكنت مكانه شهب اسرائيلي

    أنا ضد إسرائيل ككيان دموي عنصري محتل

  • الاختراق الصهيوني واضح
    الخميس 20 مارس 2014 - 16:34

    الاختراق الصهيوني واضح في المغرب والدليل هذه الجيوش التي تعلق لصالح الكيان الاسرائيلي الغاشم

    الاختراق الصهيوني في المغرب يستم عبر ضرب الامازيغ بالعرب

    وبعدها ستقوم حرب طائفية ستأكل الأخضر واليابس

    حذاري يا مغاربة

  • Driss
    الخميس 20 مارس 2014 - 16:39

    13 – وهيبة المغربية

    Probablement tu ignores que certains palestiniens
    sont d'origine marocaine
    Relis l'histoire de Bab Al Maghriba , ce sont des maghrébins qui après combattu les croisés se sont installés en Palestine et ce sont eux qui ont construit ce quartier qui porte leur nom

    Quant à l'antisémitisme , ce concept fut crée par les sionistes pour jouer la victimisation
    Les gens commencent à prendre conscience que l'antisémitisme n'est qu'un leurre

  • مغربي بكندا
    الخميس 20 مارس 2014 - 17:58

    انا لا اعرف كيف يفكر بعض الناس بالقول عدم التطبيع مع اسرائيل ووو اسرائيل اصبحت رغما عنا دولة بل و تعتبر من الدول المتقدمة العرب و الغريب ان الفلسطينيون انفسهم يشتغلون بها و يدهوب للاطباء بها و يتعاملون بعملتها انظرو اين وصلت اسرائيل تفدم علمي و طبي و كل شيء متقدم اما العرب فمازالو في صراعهم الشيغي ة السني و حقوق المراة ووو ديماغوجيات متخلفة شيء اخر هنا في كندا عندما تشتغل مع يهودي يحترمك و لو انك مسلم بل يتعامل معك باحترام و يعطيك حقك كاملا اما عندما تشتغل عند العربي او المسلم عموما فادلال تام اما حقك فلن تاخده الا بطريقة مدلة كانك تتسول منه و ليس عرق جبينك فكفى من الافكار المستهلكة و انظرو للحياة بواقعية

  • مغربي
    الخميس 20 مارس 2014 - 18:10

    مع الاسف ردود الفعل على هذا الفديو تبين المرضى العنصرين الدين يتمنوون تشتيت المغرب والدين يكرهون كل ما هو عربي واسلامي ويبدون اعجابهم باخطر كيان يمارس ارهاب الدولة المنظم ضد ابناء الشعب الفلسطيني الذي احتل ارضه قتلة الانبياء . والسؤال هو لماذا . الجواب لانهم يحلمون بتتبع خطى الصهاينة ولا يخافون الله .حسبنا الله ونعم الوكيل .

  • ouchn
    الخميس 20 مارس 2014 - 18:35

    Avant de defendre les Palestiniens, defendez les marocains qui n'ont meme pas accee a l'ecole. Defendez les femmes marocaine qui accouche comme les vaches sans aucun accee aux hopitaux. Finalement demadez a Abbas de declarer publiquement que le SAHARA est marocain. S'il ne peut pas le faire, laissez les marocains tranquille. Israel est un grand pays qui n'a pas besoin des gens comme ouihmane. Publiez svp

  • ATLAS
    الخميس 20 مارس 2014 - 18:53

    لا تتكابروا ولا تكذبوا على الشعوب وعلى أنفسكم ، اسطوانة رمي اسرائيل إلى البحر قديمة وتآكلت ، وهاهي اسرائيل ترمي العرب إلى المزابل ، كفاكم من تبني أطروحات لم تنتج إلا القذافي والأسد وغيره ، الذين قتلوا من شعوبهم ما لم تقتله كل حروب اسرائيل والعرب والروم والهندوس و….

    اسرائيل حققت الديمقراطية وتحكمت في ناصية التقدم التكنلوجي وكونت الإنسان العالمي المتحكم في دواليب السياسة والإقتصاد العالميين ، وأنتم لا زلتم في غيكم القديم .
    انظروا إلى حال أمتكم بإمعان وحياد فستجدون أن من عليه رفض التطبيع هي اسرائيل ، فليس لديكم ما تنفعون به اسرائيل ولا غيرها لأن أمتكم تعيش خارج الزمن الحضاري وأنتم اليوم من يحتاج اسرائيل .
    اهتموا أولا بالتطبيع بين بني قبائلكم االتي تنهش كل واحدة من لحم الآخرى مثل الضباع قبل أن تهتموا بمن تجاوزكم بمئات السنين.

  • ouchn
    الخميس 20 مارس 2014 - 19:36

    Bravo Bravo Bravo Atlas (No 30). Tu as bien dit.

  • khalid morabit
    الخميس 20 مارس 2014 - 19:58

    من أنتم وشكون لعطعكم الحق تكلم بإسم لمغاربة

  • العربي
    الخميس 20 مارس 2014 - 20:09

    مالك ياصاحب الرسائل مهزوز وترتعش وتتمنى لمرتزقتك الصهاينة عدم الإنهزام تعيش في بلد عربي مسلم وتنكر الجميل…… فلماذا لاتذهب تأخذ أنت الآخر بيت فلسطيني وأراضيه……..

  • marocain du monde
    الخميس 20 مارس 2014 - 22:19

    vous etes nul nul esrail et un payes democratique et develope , vous les arabes qu\esceque vous avez aportez pour le maroc rien ?> le melleure c\est d\ouvrire des relations dans tous les domaines avec esrael et c\est du notre interet pourquoi ? d\abord en esrael il ya un million des marocains esrailiens et puis ily ya la porte des marocains a jerusalem et puis esrael reconaise la souverente teretoriale du ses teritoires du sud ,il faut agire vite et vite merci

  • تاشفيين
    الجمعة 21 مارس 2014 - 00:17

    على الاقل اسرائيل لا تسعى الى تقسيم المغرب.
    و كل الدول العربية بدون استثناء لها موفق سلبي اتجاه قضية الصحراء المغربية ذلك ان هناك دول عربية تتزعمها الجزائر تسعى الى تقسيم المغرب و باقي الدول العربية تتجاهل مشكل الصحراء المغربية
    و هذا بحد داته يعتبر موقف سياسي ذالك انه اذا كان فعلا تربطنا
    العروووبة كما تدعون فلماذا لا يعلن هؤلاء العرب موقف مؤيد و صريح لصالح الصحراء المغربية .
    حتى الفلسطينين انفسهم يلهثون وراء مصلحة بلدهم و ابو مازن رئيس
    السلطة الفلسطينية كم مرة صافح الانفصالي عبد العزيز المراكشى في الملتقيات التي كان ينضمها القدافي مظهرا تعاطفه مع البوليزاريو

    هؤلاء القوميوون العرووووبيون يضعون مصلحة قلسطين
    فوق مصلحة وطنهم المغرب و هنا نتسائل لماذا يتصرفون هكدا و هل
    هناك شىء اسمى و انبل من الوطن
    العز العز العز لكل المغاربة الذين يضعون مصلحة وطنهم المغرب فوق
    كل اعتبار كيف ما كان نوعه .

  • برافو *rachdi
    الجمعة 21 مارس 2014 - 01:06

    أحسن كلام سمعته من مغربي حر ….برافو…
    24 – الاختراق الصهيوني واضح

  • samy
    الجمعة 21 مارس 2014 - 05:11

    انا شخصيا كنت انوي الدراسة في اسرائيل مند 1999 تلقيت قبولا في جامعة اسرائيلية و لكن لكون التطبيع مع دولة عظيمة و متقدمة يعتبر من الجرائم الانسانية فقد تخليت عن حلمي و اتجهت الى المانيا…بيننا و بين اسرائيل ليست هناك اي عداوة و لكن …

  • صالح الصالح
    الجمعة 21 مارس 2014 - 07:23

    ان اليهود ودولة إسرائيل لا تهتم بالمغاربة والعرب إجماعا ولاكن يهتمون بمن هو عدوا لليهود وإسرائيل ويتابعونهم اين ما كانوا في العالم ، وفي نفس الوقت يجتهدون يشغلون ويسلحون شبابهم بالتقافة والعلم لكي يصبح كل فرد منهم قويا وغنيا ماديا ومعنويا وتقافيا لئنه ادا كل فرد قوي فالبلد كدالك تصبح قوية ، أما عن هده الجنة من الأولياتها ان تتكلم علي محاربة الأمية وتغير التعليم بالمغرب بأحسن تعليم يتطابق مع الدول المتقدمة لئنه أغلبية المغاربة أميون والعديد ليس لهم اي تقافة عصرية حديثة وهم يعيشون بالبركة يتطلب من هده الجنة نشر حرب علي الجهل والأمية وعلي التعليم بالمغرب الدي لا يفيد المغاربة والدي لا يفقر ولا يغني من جوع ، أما اليهود بالعالم دي تقافة عليا فهم يغزون كل جامعات الدول المتقدمة لكسب العلم ويغتنمون الفرصة للملح التي تتبرع بها هده الدول علي الطلبة لكسب العلم والتقافة من الدول المتقدمة متل فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة وكندا وغيرها من الدول وتجد كل استادة القانون والطب والاقتصاد بهده الجامعات يهود وتجد كل الجاليات اليهودية دوي حرف وصنع محامون وقضات اطباء مهندسون تجار، فل نتعلم منهم .

  • AVOCAT DU DIABLE
    الجمعة 21 مارس 2014 - 07:36

    Ils sont vraiment forts les fils d'Israel, frères ennemis des arabes. Ils ne sont qu'une poignée de gens et ils font trembler le monde. Si Hitler n'a pu les éliminer avec toute sa puissance, et que les arabes n'ont pu les jeter à la mer, c'est qu'il y a une force divine qui les protège. Donc établir ou ne pas établir de relations avec les gens de la terre promise, ne changera rien à la donne. Ils resteront ainsi jusqu'à l'éternité. Parole de Dieu

  • أبو كمال
    الجمعة 21 مارس 2014 - 15:30

    ما قاله المسؤول الإسرائيلي ليس إلا تكرار لما قاله المسؤول السابق للمخابرات الفرنسية في مدكراته بأن فرنسا تتوفر في المغرب العربي على جيش من المتعاونين وبإمكانها زعزعة الاستقرار في هدة ه البلدان متى أرادت دلك، ألا يعني هدا وجود تنسيق وتعاون بين المخابرات الفرنسية والإسرائيلية تصول وتجول كما تشاء في بلدان المغرب العربي دون حسيب ولا رقيب؟
    لكن أين تنشط هده السبكات؟
    الدي يطالع الملفات السرية للموساد والتي أصبحت علنية بفعل التقادم، يستنتج بأن هده الشبكات تنشط أساسا في شركات السياحة والإشهار، والتصدير والاستيراد والأجهجزة الحساسة للدول كالإتصالات وغيرها، وهده الشركات يتولاها عادة اليهود الموالين لإسرائيل، وأصهارهم وفي حالات خاصة مرتزقة يقدمون خدماتهم بمقابل، وقد سجلت حالات ضبط فيها متعاونون بدون علم منهم، منهم أشخاص عاديون وأشخاص في مراكز القرار
    أما في الوقت الراهن فإن التكنولجية تقوم بجزء كبير من المهمة.

  • Ahmed
    الأحد 23 مارس 2014 - 16:48

    Les palestiniens ont vendu leur terre et ne reconnaissent meme pas la marocanité de notre sahara …Israel a conquis le monde avec le savoir et la sience alors que nous marocain au lieu d'en tirer profit on reste coincé dans des débats dépassés …

صوت وصورة
الحيداوي يغادر سجن الجديدة
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 11:32

الحيداوي يغادر سجن الجديدة

صوت وصورة
ملفات هسبريس | ثورة البيتكوين الثانية
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 11:00

ملفات هسبريس | ثورة البيتكوين الثانية

صوت وصورة
إفطار رمضاني داخل كنيسة
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 09:31

إفطار رمضاني داخل كنيسة

صوت وصورة
حقيقة خلاف زياش ودياز
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:58

حقيقة خلاف زياش ودياز

صوت وصورة
هشاشة "سوق النور" في سلا
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:30

هشاشة "سوق النور" في سلا

صوت وصورة
الركراكي والنجاعة الهجومية
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:04

الركراكي والنجاعة الهجومية