24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3508:0113:4616:5219:2220:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تحول "حمقى ومغمورين" إلى مشاهير على مواقع التواصل بالمغرب؟
  1. دفاع "معتقلي الريف" يلزم الصمت ويتخوف من تأثيرات على القضاء (5.00)

  2. خمسينية تنهي حياتها بالارتماء في بئر بسطات (5.00)

  3. الدار البيضاء تحدث ستة مرائب أرضية لتفادي الاختناق والضوضاء (5.00)

  4. الأمازيغية في كتاب: "من أجل ثورة ثقافية بالمغرب" (5.00)

  5. التدبير الحضري في البيضاء .. أزمات مُستفحِلة ومسؤوليات متعددة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | عبد الإله الصالحي : نحن في اتجاه تونسة الصحافة المغربية

عبد الإله الصالحي : نحن في اتجاه تونسة الصحافة المغربية


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - عبد الإله ميدا الثلاثاء 27 أكتوبر 2009 - 23:42
لكي تكون صحافي حرا في المغرب فيجب عليك الإبتعاد على تلات مقدسات التي يقديسها المغاربة أجمعين وليس الحكومة أو المملكة لوحدها .
___الله___الوطن ___الملك
__الله__ عليك أن تتجنب سب الدين أو الرسول أو المس بالمعتقدات الدينية لأنها تأدي إلى السخط الشعبي
__الوطن __ الصحراء مغربية وعليك كصاحافي أن تدافع على قضية وطنك الاولى
_______الملك______بالله عليكم المللك محمد السادس نصره الله هو المحرر الاول لصحافة في المغرب فبمادا قابلتوه ’ بالسب والشتم والإهانة له وللعائلة الملكية الشريفة والله من يكتب على الملك بالسوء فداك خطأ وعليه ان يتحمل عوائقه لأن المغاربة يقدسون شخص الملك محمد السادس
أما عن منضكمة مراسلون بال حدود والهيأت الدولية المهتمون بحقوق الإنسان وكلنتون فنحن لا يهمنا تراجع حرية الصحافة في المغرب بقدر ما يهمنا تطبيق القانون
2 - حميج المعتقل الثلاثاء 27 أكتوبر 2009 - 23:44
السيد العميد لست الا من ادناب الحجاج ابن يوسف الصحافة والشرطة لا تتماسى مع صوت الحق
3 - اهل سلا الثلاثاء 27 أكتوبر 2009 - 23:46
ادلم تستحيوا فقولوا ما شئتم
الصحافة التي تدافعون عنها
هي السبفي اعراض الناس تحريف
المقدسات الوطنية تتشدقون كثيرا وتقولون فقط كلام غوغائي انشائي تحاولون فقط استبلادنا
الله يعطينا وجهك
4 - Mohamed kabbach الثلاثاء 27 أكتوبر 2009 - 23:48
لا ديموقراطية بدون صحافة حرة .
ولا شرعية لحكومة تلاحق الصحافة من خلال المنع والغلق, ومحاكمة الصحافيين لأشياء تافهة , وإغراقهم بغرامات خيالية , وتفعيل دور المقص , واعتماد أسلوب تجفيف الموارد . والمنع من الوصول لمصادر الخبر, وخلق صحافة مضادة تعزف على وتيرة قولوا العام زين يحرث الفلاح .
هذه الأشياء أصبحت بائدة يكرهها المغاربة . ويدعمها كل من يهوى الصيد في الماء العكر ولا يحب الشفافية حتى تبقى مصالحه المشبوهة محمية.
5 - تبا للصحافة الثلاثاء 27 أكتوبر 2009 - 23:50
اليك يا سيد حميج المعتقل من خلال هدا الاسم انت انسان فارغ اي قوقعة خاوية و من خلال كلامك فانت اكبر متطفل و ليس بمتسلط الحيوان السي حميج المقود سمع في المغرب بعد رحيل الحسن التاني رحمه الله اصيبت الصحافة بشيء من الانحراف وأصبحت هدفا للاستغلال من طرف أصحاب رؤوس الأموال، وأخذت المؤسسات الإعلامية تعمل على إرضاء المشاهدين والقراء متناسية الهدف الأساسي للإعلام،وترى دول أخرى أن لا تستند فقط على الضمير الصحفي وإحساسه الوطني بل الضروري أن تتضمن تشريعاتها وقوانينها الإعلامية ويلزم الصحفيين للحفاظ على مقومات المجتمع، وعدم نشر الأخبار والمواضيع التي تعرض امن وسلامة الدولة إلى الخطر، وعدم التعرض أو المساس بالمبادئ و القواعد الأخلاقية لمهنة الإعلام إنصافا للسلام والإنسانية.و السلام
حاول ان تفهم الكلام السي الحيوان المجعجع .
ملاحظة و كان طحتي فيا غدي نوريك الكلام المتسلط.
6 - تبا للصحافة الثلاثاء 27 أكتوبر 2009 - 23:52
+ هناك لمادة في القانون تقول تقول اليسي الحيوان حميج المعتقل .
: يقوم الأعلام على حقين حق التعبير وحق الإطلاع وهو يكمن بالتالي في صلب كل نشاط إنمائي على صعيد المعرفة والثقافة والتربية ولذلك تعين علية أن يعمل على تأكيد القيم الدينية والأخلاقية الثابتة والمثل العليا في التراث البشرى وأن ينشد الحقيقة المجردة في خدمة الحق والخير ويسعى إلى شد الأواصر وتعميق التفاهم والتفاعل والتبادل ماديا ومعنويا في المجتمع و الاسرة .
- المادة الثانية: إن حرية شرط أساسي للإعلام الناجح وهى مكسب حضاري تحقق عبر الكفاح الإنساني الطويل وجزء لا يتجزأ من الحريات الأساسية المنصوص عليها في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.
حرية التعبير شرط أساسي للإعلام الناجح وهى مكسب حضاري تحقق عبر الكفاح الإنساني الطويل وجزء لا يتجزأ من الحريات الأساسية المنصوص عليها في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ولكن المسؤولية شرط أساسي لممارسة هذه الحرية بحيث لا تتجاوز حد ود حريات الآخرين.
انا راه نقري ولديك و نقري ماماك الحيوان .
هدا كان فقط للتدكير بأنك متطفل بطالي لا تصلح الا للطرش.
السي حميج المعتقل.
مع تحيات عميد الشرطة ليك
7 - وجدي من اليابان الثلاثاء 27 أكتوبر 2009 - 23:54
للاوباش الدين يدافعون عن حرية الصحافة مثلا واحد فيكم نهض في الصباح و هو يحتسي قهوته وهو يقرا جريدته يجد كاريكاتور يستهزء ابنه او قريب له مادا يفعل هل سيبتسم ام يقاضي الجريدة و الله ثم والله ان المغاربة قابضين المعنى ديال الحرية بالعوجية وللعلم لو لم تكن الحرية في المغرب لما الامير صدع راسو بالقضاء يسيفت ليه غي 2 من د.س.ت يغبروه .من عندي اتمنى اعدام كل صحفي يستهزء بالمغاربة .للعلم من يتدكر صحفي مغربي صور كاظم الساهر وهو رافع يده وقال ان كاظم يشتم المغاربة اقول لصحافة المغربية التفو اعليكم يا خدام الموساد
8 - freimann الثلاثاء 27 أكتوبر 2009 - 23:56
la 127 position etait apres les info. de 2008 mais aujourd huit nous sommes vraiment a la derniere place du libre presse.
9 - محمد الوطني الثلاثاء 27 أكتوبر 2009 - 23:58
إلى الفرح بهجرته الفتية من دون شك. كنا مثلك فرحين بهجرة الوطن قبل أن نستفيق و نعي أنه ليس هناك أحسن من بلدي و بني جلدتي. إذا كنت تعيب وضع بلدك فإن كنت عاقلا سوف تصل إلى أننا كلنا ساهمنا في هذا الوضع. و لأبين لك أنك تتكلم بجهل و جهالة إنه لا حاجة لي أن أكون مخبرا لأي أحد فأنا إن كنت تسميه نعيما آنعم بجنسية بلد ربما يكون أحسن من الذي تعيش فيه . هل هذا سبب كاف في نظرك لتتهمني بالعمالة ؟ من هو عميل في نظرك الثاقب من هو كالمرابط يلتقي بأبواق المخابرات الجزائرية و أعني جريدة الخبر أمن بدون مقابل يريد أن يصلح ما أستطاع من حال بلده. لا بأس إن كنت تعتبر من يحب بلده أنه من سكان الزريبة إنه السب و القذف. اللهم إني سامحت لهذا فاغفر له.
10 - fatine الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 00:00
لا أتعجب لمثل هذه التصرفات الرجعية لقمع الصحافة في دولة عربية فلسان الحال أبين من كل مقال, لا وجود لسلطة رابعة في قواميسهم لانهم هم خلاصة وعصارة كل السلط والديكتاتوريات التي وجدت على وجه الارض .تغير الامور مرتبط بمرور الزمن ربما بعد 200 سنة بعد تصفى الاجيال الحالية من يدري !
11 - الجنرال ياسين الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 00:02
الصحافة في المغرب تعاني و تعاني ،، لكن المغاربة صراحة يتمادوون ،، في أموور لا علاقة لها بحرية الصحافة ، كالكاريكاتيرات الخبيثة في حق أناس و تشويه وجووهههم و ما الى ذلك ،،
12 - مهاجرآمن الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 00:04
زرِبْتْ سِدنا
الحمد لله الذي وقانا شر هذه الزريبة ،وانعم علينا بالمواطنة بدل الرعايا الاوفياء،وبدولة الانسان بدل زريبة النسيان،شكرا لك يا الله ان سهلت لنا الهجرة ..هجرة الذل والهوان والنفاق والامية والجهل والرشوة والدعارة وفساد التعليم والصحة والقضاء والادارة.. والسلطة واعلام السلطة واحزاب السلطة وابوق السلطة ومخبري السلطة امثال اصحاب المقآلات المشبوهه 3و4و11.. و10 اللذي يدعي الوطنية ..نسي انه يسكن زريبة.. نعم هذه هي الزريبة الميمونه.
13 - عميد شرطة الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 00:06
ادا كان ما تسمونه حرية الصخافة فتبا لكم وللحرية التي تتكلمون عنها الحرية الزائدة مندا منديرو بيها الحرية في اشكالها تدافع عن اشياء ليس في الكدب و قول اشياء لا قيمة لها و تبا للصحافة التي تتكلمون عنها و انا اقولها الصحافة دورها نقل المعلومات الصحيحة ..
ادا كانت الصحافة هكدا في المغرب فنحن لها بالمرصاد .
14 - Maroki الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 00:08
من اجل مغرب حر, نتضامن مع الصحفين الاحرار,ونقول لهم لاتستسلموا لارهاب المخزن
15 - dr.abu anas الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 00:10
استغرب من فعل بعض الانذال الذين ينتسبون الى العمل اصحفي ويدعون انهم من اجل حقوق الانسان او من اجل الديموقراطية او من اجل انكار المنكر والصحيح انهم اناس ينشرون الرذيلة والفساد ويتبعون عورات المسلمين ويسعون الى احياء الفتنة واشعال نار القومية والدعوة الى افساد المواطن نحن لسنا بحاجة الى مثل هذه الصحافة التي تنكر وجود الله وتكفر بالعقيدة وتنساند عبدة الشيطان وجمعيات المثلية لا بارك الله فيها ونحن شعبا سنكون لها بالمرصاد لعلمنا انها اداة في يد بعض الاستعماريين الجدد
احي جميع اصحاب الاقلام النظيفة الصحافيين المناضلين الذين نستمتع بواضيعهم ونساندم في فضح الاجرام والفساد والزبونية لهؤلاء نقول نعم
16 - محمد الوطني الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 00:12
الصحافة التي يريدها بعض الأميون الذين يدعون أنهم صحافيون لا توجد في أي بلد. نعم أميون لأن منهم من لا يفرق بين المليون و المليار و يريدون الحرية في كتابة ما أملته عليهم الأجهزة التي يعملون لأجلها. ماذا يفيذني صورة كاريكاتورية لشخص ما. آنا مع الطابع التونسي للصحافة على الأقل كل التونسيين يحبون بلدهم و يعودون للإستقرار به بعد إتمام دراستهم و يتكلمون بكل فخر على بلدهم نحن صحافتنا الجاهلة الإنتهازية لا تجيد ألا النقذ اللاذع و الفارغ. كرهتم كل المغاربة في وطنهم و أصبحوا محبطين مستعدين لرمي أنفسهم في البحر. غدا إذا جاء محتل لهذا البلد سوف يستقبل بالورود. لابد أنكم تعملون يا أيها الصحافيون المرتشون مع هذا المحتل لتهيئة الظروف له. لي صديق درس الطب 14سنة و ليس بإمكانه العيش بمستوى بعض الصحافيين المرتشين. من أين لكم هذا؟. يجب الرجوع إلى مسلسل إقالة مدربي فريق كرة القدم لنستخلص الهراء الذي كان يقوله بعض الصحافيون. الآن وقد بدلنا كل المدربين هل لكم من علم فتخرجوه لنا؟ و الله ليست هناك صحافة حرة في العالم تفعل ما تقومون به من تخريب لبلدكم. قاتلكم الله.
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

التعليقات مغلقة على هذا المقال