24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1206:4413:3117:0720:0921:29
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. ألعاب الحظ والرهان وسباق الخيول تكبد جيوب المغاربة 100 مليار (5.00)

  2. الافتضاض المثلي في المغرب: ثورة جنسية نَسَوية (5.00)

  3. قيادات في "البام" تستنكر "الحسابات الانتهازية الضيقة" داخل الحزب (5.00)

  4. الديربي (5.00)

  5. اختتام منتدى التصوف (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | للوقاية من أنفلونزا الخنازير

للوقاية من أنفلونزا الخنازير

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - موغريبي الاثنين 02 نونبر 2009 - 13:11
نيت حتى حنا غا ديزين و نسلموا تفوا على قاعيدة الحاصول الله يلطف بينا و خلاص .
نداء و رجاء الى السيدة الانفلوانزا المحترمة : ابداي من الريوس لكبار من اهل فاس و فوتو عليك الشعب راه اللي فينا يكفينا و شكرا
صفقوا يا قراء هس برس
2 - نورالدين الاثنين 02 نونبر 2009 - 13:13
اولا وقبل كل شيء
راه ماكاين لا انفوانزا ولا عبو الريح
الميريكان باغي يهزو الاقتصاد ديالهم
وكا يكدبو على العالم
واش كاين شي حد مات بالانفلوانزا وبينو لينا تصاوروا
وفي الاخير راه حتى حد ما كايموت ناقص عمر
3 - maghribi الاثنين 02 نونبر 2009 - 13:15
علاج جديد للانفلوانزا : الراحة+منديل
4 - sanaa الاثنين 02 نونبر 2009 - 13:17
ضروري يكون الطبيب روبو ومعقم
5 - راشد رشيد الاثنين 02 نونبر 2009 - 13:19
السلام على من آتبع الهدى
المشكل ليس في H1N1 بل في التطعيم و كلنا يهمنا الأمر, تيس عليكم سوا مشاهدة هذه الحلقة لمعرفة مدى تعتيم الحقائق وتهويل الأكاذيب و التضليل
بلا حدود- ليونارد هورويتز على اليوتوب
6 - sisi الاثنين 02 نونبر 2009 - 13:21
you have to go to a moroccan hospital to see the disaster, who we call to be doctors treat people like insects Though they see they are suffering they never care. .
7 - المصباحي الاثنين 02 نونبر 2009 - 13:23
هذا الوزارة فيها غي ولاد الحرام هما خداو سخط الوالدين من بكري وبغينا حنا نخدوه الله يخد فيهم الحق كالك ماتسلم على حد حتى والديك.
الحمد لله ربي هو الحاضي وهاد السياسة راها صهيونية وهادو لكيروجوا لها كثر منهم
8 - Ayaou الاثنين 02 نونبر 2009 - 13:25
لا اظن بان هده الطريقة سوف تقينا من المرض
9 - MAJID الاثنين 02 نونبر 2009 - 13:27
السلام عليكم و رحمة الله
كان يا مكان في حاضر العصر والاوان مريض يشكو من الانف السيلان فقام و انتفض لزيارة كلينيك الامان صادف ممرضا بلا اسنان وممرضة بلا حنان شكاها مرض السيلان اجابته بضحكة من صفار الاسنان مالي انا و انفك السيلان قلت طالبا منكم الارشاد و الامان قالت بصوت باح سير بحالك عليك الامان من بادو و عباس الفاسيان ,,,,,
و الله ان هده ليست حكاية جحا ولكنها واقع مرير نعيششه في مصالح وزارة الصحة من الاف الى الياء اللهم ان هدا منكر و السلام
10 - عبد الله الاثنين 02 نونبر 2009 - 13:29
اتهمت المحامية النمساوية ane bürgermeister وبالوثائق والدلائل المختبرية والعلمية عموما جهات عالمية بالتخطيط لإبادة جماعية تستهدف أساسا الأجيال المستقبلية وذلك عن طريق لقاحات أنفلوانزا الخنازير..ورفعت الصحفية بتعاون مع جهات متعددة دعاوى قضائية ضد المسؤولين عن الصحة في عدة دول ومنها منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة..وتقول الصحفية مثلا أن أحد المواد المستعملة في اللقاح ممنوع في الولايات المتحدة نفسها وقد تسبب في مضاعفات خطيرة على الجهاز العصبي عند 25% من الجنود الأمريكان في العراق وأن هذه المادة المدمرة الممنوعة قد استعملت بقدار مضاعف ملايين المرات في اللقاح الجديد..وأن هناك لقاح ثاني آمن موجه فقط للجنود في دول قوية وأعضاء حكوماتها..إلخ
...
هذه بعض تصريحاتها (بالألمانية للأسف ):
http://www. youtube.com/ watch?v=5_R5EHn9lOY
11 - بشرى من فاس الاثنين 02 نونبر 2009 - 13:31

بحسب الطب الصيني والهندي، يعتبر الزنجبيل، وهو احد اعشاب العلاج الطبيعية، الاكثر نجاعة لتقوية جهاز المناعة ومنع الاصابة وعلاج الانفلونزا بشكل عام. ويقدم بحث جديد أجري في جامعة توياما في اليابان للطب والصيدلة اثبات علمي لقدرات الزنجبيل على علاج الانفلونزا من نوع A والذي تحسب انفلونزا الخنازير عليه. وتدخل جرثومة الانفلونزا الى جسدنا عبر فتحات التنفس العليا ويقوم بمهاجمة جهاز المناعة. في غالبية الأحيان تقوم الخلايا الأولية – الماكروفاج او البُلعم الكبري بالرد وهي عمليا خلايا دم بيضاء التي تقوم ببلع الجسم الغريب مباشرة وتقوم بالتحليل، وهي عمليا تشكل بذلك السد المانع الأول والمباشر أمام هجوم من الخارج. وكذلك تقوم هذه الخلايا باطلاق سلسلة ردود فعل ضمن جهاز المناعة في الجسم. التجربة التي أجريت ضمن البحث تثبت انه لتركيز الزنجبيل تأثير مؤخر على توسع وتطوّر جرثومة الانفلونزا من نوع A بوساطة البُلعم الكبري.
12 - الحلوف الاثنين 02 نونبر 2009 - 13:35
واش اعباد الله هذا هو الحل الي غادي تقولو لينا اشهارمفيه حتى دقيقة او كلينكس ديال جوج دراهم هدى نصيحة من وزارة الصحة الله ايجيب للي انصاحكم اولىى ايجبكم غير هاد الطاعون 2009نتوما عاد دريوش المرجو النشر وشكرا
13 - السي كوريط الاثنين 02 نونبر 2009 - 13:37
شريط غني عن كل تعليق لكن أغفل أمور أخرى سوف أتحدث عنها..
نعم في ظروف كهته, يجب الإقلاح عن المصافحة و عن التحية "الحنكية" أو "البوسان الوهمي" "تقبيل الهواء دون الوجنتين".. قول السلام عليكم كافي و يوفي السنة النبوية و حتى الأعراف إلخ... فلماذا التغابي و الاستمرار في هذه العادات و المرض أصبح وباء عالميا؟؟؟
مسألة جد مهمة: عند العطس يجب العطس على الكتف أو المرفق عوض اليدين اللهم إن كان هناك منديل جاهز و هذا شيء غير محتمل خصوصا عند العطس, فالعطس يكون غالبا تلقائيا و مفاجئا, أيضا, يجب غسل اليدين ما أمكن بعد استعمال لوحة مفاتيح الحاسوب أو فتح الباب أو قيادة السيارة أو لمس النقود و لا داعي للتذكير بالنظافة بعد قضاء الحاجة..
يجب تلقين هذه الأمور البسيطة للصغار و لشي بعضين...الإسلام دين الطهارة و النظافة و الرسول صلى الله عليه و سلم علمنا كل شيء حتى آداب قضاء الحاجة! أمور لم تأتي به الأديان الأخرى و شهد بها القساوسة و الأحبار غيرة من الإسلام..
ليست "الكمامة" على الأنف هي التي سوف تحميك و أنت لا تعرف حتى كيف تعطس و كل من قابلاته تصافحه و تعنقه و تبوسه 4 بوسات و تنفث لعابك على عباد الله, هذا جنون!
يجب التوقف عن الأكل من طبق واحد و استعمال نفس الكأس و نفس الملاعق دون غسل و/أو تعقيم لائق إلخ.. هذه أمور أتحفظ عليها كي لا أتهم بمحاربة التقاليد و العادات من قبيل الطعام المشروك و البركة...كانت البركة في عهد الرسول و أعرف الحديث في هذا الصدد أما الآن أتحدى أحدهم أن يحصل على البركة و الإشباع مع مجموعة من الطْلبة مجتمعين على قصعة كسكس أو سفة...خصوصا و أن بعض المغاربة لا يعرفون آداب الطعام التي جاءت في الأحاديث, أحدهم يلعق أصابعه الواحد تلو الآخر ثم يأكل من أمامك.. و الآخر ينفخ على الطعام أمامك و ينفث لعابه و جراثيمه إلخ و النفخ في الطعام منهي عنه لكن من يطبق هذه الأحكام..إلا من رحم ربك..
بُناء على ما سبق, في الحالة العامة يمكن تقبل هذه الأمور و المظاهر السوسيوثقافية لكن الآن.. يجب محاربة الجهل و هذه المظاهر خصوصا مظهر الأكل جماعة من نفس الطبق و مسألة التحية المبالغ فيها, أمور جد بسيطة لا تتطلب مستوى تعليمي, فقط يجب إشاعة هذه النصائح بين الأهل و الأصدقاء في المنزل و المدرسة و الجامعة و العمل و التي لا أريد بها إلا خيرا للناس و وقاية للعالمين فالوقاية خير من العلاج, كلنا مسؤولون و الحاضر يبلغ الغايب الله يجزيكم بخير.
إستدحاش أمة
14 - مولاة الحريرة الاثنين 02 نونبر 2009 - 13:39
هداك الكلينيكس أنا غير نفخ عليه إدوب. واش احنا المغاربة نقدروا نعيشو بلا بوسان؟ مايمكنش. جارتي قلت ليها ماتبوسينيش راه كينا نيف الوزة كدور، قالت لي "منين عطاوك بلاصة باش تبيعي الحريرة ولا فيك شيكي". هاديك اللي عطات البورتابل لراجلها راها بغات تقتلو حيت حالفة عليه وتوما ما عقتوش. كولو حريرتي وماتخافوش. راني زدت فيها سكين جبير والقرنفل.
كنطلب من التلفزة والراديو يقدموا لنا معلومات على نيف الوزة بلغة كنفهموها. كيقولو إي هيتشوان ماكنفهم والو. أنا قريت فمحاربة الأمية. وعاش الملك.
15 - خديجة/عروسة الشمال الاثنين 02 نونبر 2009 - 13:41
و أصيبت خديجة بانفلونزا لمجرد الاطلاع على الفيديوا...و انتقل المرض الى المعلقين...لمجرد قراءتهم لتعليقي...وهكدا أصيب المغرب كله بانفلونزا...و هدشي بزاااااااااااف ,الله يحفظنا أخلاااااص
16 - rachid nederland الاثنين 02 نونبر 2009 - 13:43
ظاهرة تقبيل الرضع منتشرة في مجتمعنا بل هناك من يقبلهم من الفم مع العلم أن أغلب الإصابات بهذا الداء توجد عند الرضع والأطفال بصفة عامة لأن هناك ضعف في الجهاز المناعي، هناك بعض الآباء عند عودتهم من العمل إلى المنزل أول شيء يقومون به هو اللعب مع الطفل الصغير الرضيع وذلك بوضع الأصبع تحت الفم أو فوق الأنف دون غسل يديه وكذلك تقبيله.
عندما يخرج أي شخص من منزله حاملا طفلا صغيرا بين يديه كل من صادفه من جيران وأصدقاء يحاول تقبيل الرضيع، آن الوقت لتحسيس الكل بهذه الأمور حفاظا على الأطفال الصغار وعلى الكل فقد يكون ذلك الطفل سببا لتضاعف انتقال العدوى لكثرة تقبيله، فكما تعلمون يمكن انتقال العدوى حتى قبل ظهور الأعراض.
17 - وردة @ الاثنين 02 نونبر 2009 - 13:45
بلا ما تخافو تا واحد ما غايموت بالانفلونزا حيث عندنا نسبة السكان 35 مليون نسمة تابتة ما كتغيرش ...
18 - أنور الاثنين 02 نونبر 2009 - 13:47
نصيحة لمن أصيب بأنفلوانزا الخنازير : ما عليكم سوى بالزعتر و فليو . أما ذاك اللقاح فبالرغم من أن له فعالية في محاربة هذا الداء ، إلا أن له عوارض سلبية على المدى البعيد. الله يحفظ أبناء المسلمين
19 - المغرب الاثنين 02 نونبر 2009 - 13:49
بغض النضر عن وجود الانفلونزا من عدمهااليس من قلة الادب وانعدام الذوق والتربيه العطس في وجوه الناس في الشوارع بل في اي مكان بدون استعمال كلينكس او حتى اليدين !!!!!
على بشر كيدايروعلى تفكير همجي
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

التعليقات مغلقة على هذا المقال