24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:0613:4616:4919:1820:33
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. اليماني يربط ضبط أسعار المحروقات بالتكامل بين التكرير والاستيراد (5.00)

  2. معرض الكتاب يستعيد ذكرى "فقيد الثقافة الأمازيغية" محمد المنوّر (5.00)

  3. نشطاء يحسسون بمعايير السلامة الطرقية بوزان (5.00)

  4. أمزازي يتخطّى رفض "فرنسة التعليم" ويُدرّس الرياضيات بلغة موليير (5.00)

  5. إنترنت الحياة .. سباق عالمي محموم نحو تكنولوجيا "الجيل الخامس" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | ميدالية فضية عبر قوارب الموت

ميدالية فضية عبر قوارب الموت

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - المغرب الجديد قادم السبت 07 نونبر 2009 - 18:50
حقيقتًا أعجبني تشبيه الأ خ أحمد منصور بأن المغرب هو أخطر قارب للموت هههه... صحيح ياأخي ولكن يجب علينا أن نكون دائما حاملين لشعار الحلم بمغرب جميل جديد حر وواع ومشرق بنور الإسلام حيت كل شخص يكون فيه واعيا بمسؤوليته التجاه نفسه والتجاه الآخر هذا التغيير ليس سهل ولكن منشو ذ ويمكن تحقيقه بإعادة إعطاء الإعتبار للعمود الفقري في الدولة ألا وهو" التعليم التعليم ثم التعليم "وأخيرا الإ ستفاذة من العقل الناتج الغربي في جميع الميادين الإقتصادية...
2 - مروان السبت 07 نونبر 2009 - 18:52
تبث تاريخيا ان النجاح ياتي عبر قوارب الموت و الدليل ان كل من نجح و سطر اسمه في كتب التاريخ الا و مر من هذه البوابة الملكية و هناك امثلة طارق بن زياد عندما دخل اسبانيا لم يدخلها عبر طائرة حتى لو كانت طائرة في ذلك الزمان و دخل بها الى اسبانيا لم يخلد اسمه في التاريخ لانه و ببساطة لن ينسب جبل طارق اليه.. كريستوف كولومبس و صل الى العالم الجديد عبر سفينة الموت .ابن بطوطة..ماجلان ..ماجد ...السفن و القوارب اقلام النجاح و النجومية خاصة اذا استعملت من المغرب..في اتجاه اقطار العالم..
3 - marocaine السبت 07 نونبر 2009 - 18:54
المسؤولون يسمعون هذا المئات يوميا لكن شعارهم شد في الكرسي وجمع الفلوس وكحل لراس لهلا يقلب لمن يقول المغرب بخير يجي يهدر هنا أين هم صحاب الشعارات حقوق الانسان والعدل ..الله يلعن اللي مايحشم شاب مثل الورد يضيع إحدى ذراعيه ويضع عمره بين يدي الحظ كل هذا من مرارة التهميش والظلم ومع ذلك لايتنكر لبلده التي رأى فيها كل العذبات وا أسفاه يا مغرب واأسفاه!!
4 - أينك يا مغرب العز ؟؟؟ السبت 07 نونبر 2009 - 18:56
ذكرني الروبرتاج بصديقي الذي ركب قوارب الموت 19 مرة فشلت بعضها و القي عليه القبض في البعض الآخر و كاد ان يلقى حتفه في اخرى ، نجح بالاستقرار هناك لاشهر لكنه رحل لانه بلا اوراق اعيد الى المغرب آخر مرة ...اتذكره و تكاد عيناي تدمي من الدمع حينما قال قبل ان يستشهد في المرة 20 : لن ابقى هنا ساهاجر فاما الوصول الى جزر الكناري او الموت . فكانت النهاية.. غرق بهم مركب الحلم بعرض الاطلسي و مات هو و من معه جميعا
فليرحم الله ضحايا حرب المخزن غير المعلنة ضد ابناء و بنات شعبنا الأبي حرب تجري في صمت خلفت عشرات الالاف من الغرقى منذ التسعينات الى الآن ، حرب من ضمن حروب كثيرة تخاض ضدناكل يوم
ما أقسى الوطن و ما أخس حاكما لا يقشعر بدنه لضحاياه
يا شعبي الأبي بوركت جراحاتك و انها معركة حتـــــــى الحرية
فليرحم الله شهداء الخبز من ماتوا في البر او البحر و ليكن الله في عون من يموتون ببطئ كل يوم
سلام
5 - الطيرالحر السبت 07 نونبر 2009 - 18:58
هي ليست بقوارب الموت بل قوارب النجاة من جحيم الوطن القاسي على ابنائه من طرف المسؤلين و%10 من الشعب المغربي المسيطر على خيراته لتظل النسبة الباقية تبحت عن سبل النجاة من قارب الموت الحقيقي( المغرب)الدي يغرق ببطء...يقول المثل حتى قط مكيهرب من دار العرس........واتمنى التوفيق لجميع الشباب الحا لمين بالهجرة
6 - بورعدة السبت 07 نونبر 2009 - 19:00
اجري اماتشوفش موراك رب راه ابغاك واسم مغرب الراك تتكلم اعليه لوكان ابقيت فيه لو كان راك تتطلب احمد الله واةهالا في الدولة الي دارت فيك الخير وانس دولة لالا ا سيدي.بورعدة
7 - Walacouper السبت 07 نونبر 2009 - 19:02
Je tiens a vous félicite , car au moins vos avez pu faire quelque chose là bas, pas comme les gents qui restent une main sur l'autre !
8 - جواد السبت 07 نونبر 2009 - 19:04
أقول لهذا الشاب : تبارك الله عليك، و أتمنى لك حياة سعيدة و أن تحقق كل ما تتمناه في حياتك. و أقول للمغرب : اتقو الله في الشباب. سوف يوقفون يوم القيامة أمام رب العالمين و لا حجة لكم يومئذ.
9 - dokkali السبت 07 نونبر 2009 - 19:06
هدا الخطاب مهم له اتجاه سياسي جد جد مهم وهنا ليس المقصود منه الطبقة الكادحة وانما من يهمه الامر موجه بالخصوص الى اناس من العيار التقيل جدا فأما الطبقة السفلى لاكلمة لها في الاعراب... حتى تعرف هدا النوع من الخطاب لازم تدرس العلوم السياسية واما ان تأتي وتقول كلام لايسمن ولايغني من جوع كلام مرتزقة لانقبله فأكثر الوطنيين في المغرب هم الطبقة الكادحة ولا غيرهم فالخطاب ادا موجه الى الى الى الى كمل من عقلك يالعاقل بلدك المغرب من احسن الدول العربية .... حلل وناقش
10 - alfaresse السبت 07 نونبر 2009 - 19:08
t as bien fais, si tu as resté au Maroc, tu va mourir de faim
11 - moroccan السبت 07 نونبر 2009 - 19:10
that shows you how morocco loves its people,,,sometimes im ashamed to to say im moroccan,,spain gave him support cause they don`t under-
estimate people like moroccans do,,shame on the moroccan government,,they need big time help.
12 - مصطفى السبت 07 نونبر 2009 - 19:12
الى الدكالي....
رانك دوكالي بصاح...
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

التعليقات مغلقة على هذا المقال