‫تعليقات الزوار

30
  • observer
    الأحد 23 مارس 2014 - 22:34

    الى الذين يدافعون عن الغاء عقوبة الاعدام لو اغتصب هذا الحيوان بنتك وقتلها هكذا ,يا ترئ هل ستغير رأيك؟~ ولكم في القصاص حياة يا اولي الالبا ب ~صدق الله العظيم.

  • Karim
    الأحد 23 مارس 2014 - 22:53

    ان طريقة اعتقال هذا الشخص تنم على عدم احترافية مسؤولي الشرطة لان الطريقة العنيفة التي واجهو بها هذا المجرم اضطرته الى مهاجمة رجال الشرطة بوحشية كادت تودي بحياة بعضهم وكذا بعض المواطنين اظن يجب الا ستعانة بحراس السجن لانهم ادرى في التعامل مع هذه الفئة دون تعريض رجال الشرطة والمواطنين للخطر ، طريقة اعتقاله شابتها فوظى عارمة همة احياء مدينة القنيطرة لولا لطف الاقدار لوقعت كارثة

  • علوي
    الأحد 23 مارس 2014 - 23:13

    اظن ان والي الامن (عبد الله محسون) هو المتحدث الاول….هذا مجرد حدس .
    والله اعلم.
    ….
    علوي

  • dadis
    الأحد 23 مارس 2014 - 23:13

    Nous en tant que défenseurs des Droits de l'Homme, nous appelons haut et fort de garantir les Droits fondamentaux de cet Homme, et de lui réserver les conditions nécessaires atténuantes.
    Pour les "victimes " ils sont déjà en dehors de ce monde. alors autant se focaliser sur cette victime de la société, qui a commis ces actes qu'on ne doit pas qualifier d'actes commis par un monstre mais des actes faits par un pauvre malade.
    c'est notre cause nous les défenseurs des Droits de l'Homme, le principe c de voire la victime non pas celui ou celle sur lesquelles l'acte est commis mais celui ou celle qui a commis l'acte pour le prendre en charge.

  • رشيد
    الأحد 23 مارس 2014 - 23:31

    وفين كنتوا منين كان يسرق ،يبيع المخدرات والنصب والاحتيال؟؟!الله يعطينا وجوهكم

  • عادل الناظوري
    الإثنين 24 مارس 2014 - 03:33

    اظن ان في المغرب عدة جرائم قتل لم يتم التوصل الى الفاعل بسبب استهتار وتقاعس رجال الامن ، في هذه الجريمة مثلاً خمس سنوات عن المرور عن هذه الجريمة ورجال الامن لم يحركوا ساكناً لو لم توشي به هذه السيدة لبقي حراً طليقاً، ويمكن ان يقتل سيدات آخريات .

  • عبد الرحيم المغربي
    الإثنين 24 مارس 2014 - 07:23

    " كان المتهم يمتشق السكاكين والسيوف ويباغث ضحياياه
    أخيراً آن لرجال الأمن أن يهنأوا فبين أيديهم صيد ثمـيــــن"

    دخلنا عليكم بالله واش هذا تقرير حول جريمة قتل أو عر

  • anonyme
    الإثنين 24 مارس 2014 - 09:34

    message adresser au commentaire 4 "dadis" je suis persuadé que sous que sous le drapeau des droits de l'homme vous vous permettez de traiter des actes qui ne sont que des crimes "sauvages" commis par des inhumains à la place de défendre les familles des victimes et de réconcilier leur souffrances qd ne peut pas décrire alors arreter de parler un langage inhumain soyez plutot humain

  • mostapha
    الإثنين 24 مارس 2014 - 09:46

    Selon certains protessetants des droits humains , ce monstre ne merite pas la la mort puisque il doit continuer à vivre pour tuer d'autre personnes et c'est normal tant que nous vivons loin de la loi et la religion et sutout loi la sûrete
    … national

  • مغربية
    الإثنين 24 مارس 2014 - 10:52

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،
    اللهم أسترنا فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض عايك، أتمنا من المسؤولين الكشف عن وجوه هؤلاء المجرمين لأنه يجب فضحم لحجم الكوارث التي يقدمون عليها.

  • HASSAN
    الإثنين 24 مارس 2014 - 11:38

    الدفاع عن حق الإنسان في الحياة حق إلهي ذكره الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم (ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق……….ومن قتل نفسا بغير حق فجزاؤه جهنم وبئس المصير)، هذا المجرم لا يجسد صفة الأدمي إنه شيطان متقمص صفة الإنسان تتبرأ منه كافة القوانين سواء الإلاهية أو الوضعية .أساءل هنا المدافعين عن إلغاء عقوبة الإعدام: هل هذا إنسان الذي يصل إلى حد التلدد بجثة الضحية والتنكيل بها يجب أن تأخذك اتجاهه الشفقة والرحمة ؟

  • soussi
    الإثنين 24 مارس 2014 - 11:45

    لقد كثرة الجرائم في المغرب بشتى انواعها:
    جرائم الاغتصاب.
    جرائم السرقة.
    جرائم المخدرات.
    جرائم رد الحسابات بين الاشخاص.
    الحل الوحيد هو ان يوضع سجنا تحت الارض 300m ويرمو فيها تم يفرغ عليهم لاسيد ليذوبو اي الاعتقال.
    بهذه الحالة لعل وعسى ستنقص الجرائم.
    الامن لقد حصل على 80%من الجرائم فقط.
    لازال برنامج مختافون يعاني من عدد كبير من الاشخاص الذين ربما هم ضحية ايضا.

  • sabir
    الإثنين 24 مارس 2014 - 12:32

    قبل خمس سنوات الى اليوم لم يكن احد يعرف بموت الزوجة . الله اعلم كم من شخص قتل ودفن والى الان يجهل مصيره ولا احد يسأل عنه من هذا المنبر نقول لهؤلاء تغمدكم الله بواسع رحمته

  • à dadis
    الإثنين 24 مارس 2014 - 13:02

    je me demande si ton avis sera le meme si ce monstre a tué un etre tres cher pour toi

  • mowatin
    الإثنين 24 مارس 2014 - 13:47

    سبب كثرة الجرائم في المغرب هي الرشوة =القاضي مرتشي الشرطي مرتشي …..و……الى اخره..الجرائم با الجملة او الرشوة كاينة القوي ياكل الضعيف( انشري هسبرس شكرا)

  • KHADIJA
    الإثنين 24 مارس 2014 - 13:49

    j'espere de tout coeur qu'il vous arrive la meme chose ou a l'un de vos proche et on verra comment vous allez reagir. espece de sale hypocrite, meme au etat unis y a la peine de mort le pays des tout les lois et des droits

  • 3ajibe
    الإثنين 24 مارس 2014 - 13:49

    السلام عليكم,
    المغرب = مصيبة كبيرة
    هكذا اصبح بلدنا وللاسف.
    وا ش تتسناو ? الى ان يقع الدور على احدهم الذين لا ينتمون الى المواطنين الغير العاديين (شخصيات ذو نسب او جاه او شريف , على حد قولكم) انذاك جميع الاجهزة سوف تتحرك وربما ستعاقب الجميع…… لي دار و لي مادارش?
    او ربما واخدين احتياطكم لتحموا انفسكم, غير تجي في الشعب …. يالله ينقص شويا. ما تعطيه الدولة لا نفقة اجتماعية و لا تطبيب ولا ….. او متقلين عليكم.
    يا رب لا تعاقبنا بما فعل السفهاء فينا وبيننا. يالله استجب ونسالك واسع رحمتك.

  • susan
    الإثنين 24 مارس 2014 - 14:09

    Je voudrais juste dire à celui qui veut prendre en charge ce criminal, peut être que tu veux te defender parceque tu sais que tu partage avec lui les mm desirs de commetre des crimes pareils , les criminels doivent être traités comme ils ont traités les victims et c'est si fini pour les victims c'est le commencement d'une vie pleiine de souffrance et chagrin pour leurs proches
    l

  • Ahlam justice
    الإثنين 24 مارس 2014 - 14:37

    الاعدام و لا شئ غير الاعدام لكي يعم السلم و السلام .

  • 3ajibe
    الإثنين 24 مارس 2014 - 14:41

    الى السيد – soussi 12
    ان يوضع سجنا تحت الارض 300m , هدا الحل مازادقش, عرفتى علاش ?
    لانك غادي تعطي الفرصة اما للشفارة او المجرمين باش يتخلصوا منا مزيان
    او المخزن نهار يبغي يرتاح من شى واحد يسهال عليه الامر … ربما قصدك مزيان ولكن طريقتك في وجود الحل تشبه تازمامارت .

    لا اسي, خاصنا عدالة و toute de suite لانها ما تطلبش لا امكانيات ولا طياير, و لا فلوس بملايين $ و لا قراية بزاف ……… لكن تريد ارادة قوية من الجميع الذين يسهرون على التنفيد و لهم مسؤولية في ذلك وشعبا ايضا.
    انذاك, تصور ان هذه الحلمة ستحقق لك ما تريد من حقوق …. قد يصح القول ان الحقوق ربما ستاتي تدريجيا على حسب عقليتنا وتطورنا واجتهاداتنا و رادتنا ايضا وخوفنا من الله.
    اما هاد خوتنا تايجيوني بحال علينا فشي قسم, وحاديgن فالهضرة بحال الانشاء. بحال خونا لي جابوه في الربورطاج (والي) فادك في حاجة. كلامو يصلح لاي مصيبة او جريمة بحال ديال الشوافات.
    واخيرا, راه ماقادرينش نغيروا او ولفنا لخماج بحال الجران Grenouille

  • hicham
    الإثنين 24 مارس 2014 - 14:52

    السلام عليكم يجب على المغرب ان يطبق عقوبة الاعدام كما دايرين شي دول كاينن الدول لكطبق عقوبة الاعدام.كل من اقترف جريمة قتل يجب ان تطبق عليه عقوبة الاعدام بحال هد المجرم لدار هد الجريمة

  • younes
    الإثنين 24 مارس 2014 - 14:56

    Tout ce temps-là et ce criminel et à l'abri de la justice c'est pour ça qu'il a pu commettre plusieurs crime alors là faut donc ce cas-là et des autorités carte est la beaucoup tarder de de le capturer alors voilà le résultat

  • باراكا
    الإثنين 24 مارس 2014 - 15:42

    5 سنوات وهو طليق أين المقدمين أين الشيوخ أين الأمن؟ لقد أصبح المجرمون يتجولون بالسيوف بكل حرية فيغتصبون ويسرقون ويعتادون على المواطنين عالمين بانهم لن يطالهم لا قطع اليد ولا اعدام. بل على عكس ذلك سيقضون عقوبات حبسية متواضعة تم يعودوا لترويع المواطنين طبقا لحقوق الانسان.
    السؤال ماذا يرجى من هؤلاء المقرقبين لاعادة اطلاق سراحهم؟ تم ما انعكاس هذا الانفلات الأمني على اقتصاد المغرب؟ رحم الله زمنا لم يكن المرء يتجرأ على حمل سكين صغير لاغراض سلمية. أين تشديد القوانين يا برلمان هذا ارهاب.
    الله يحفظ المغرب والمغاربة

  • Avis
    الإثنين 24 مارس 2014 - 17:20

    قال تعالى: ''ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب'' صدق الله العظيم.

    اقسم بالله تعالى لو طبق شرع الله لما كانت هذه الجرائم البشعة

    ان الله تعالى لم ينزل الفران واحكامه عبتا وهو صالح لكل الازمنة والعصور
    في حين بعض الجمعيات الحفوفية يطالبون بالغاء الاعدام
    كيف لهؤلاء المجرمين ازهاق ارواح بغير حق وانتم تدافعون عنهم
    لو اغتصب او قتل مجرم احد من ابنائك لما غيرت الغاء الاعدام اللهم هذا منكر

  • Juste un mot
    الإثنين 24 مارس 2014 - 19:56

    J'ai l'impression que la commentatrice vie dans les années 50. Les journaliste de la SNRT doivent suivre une formation intensive d'au mois 5 ans pour ratrapper le retard dans les techniques de rédaction.
    On dirait qu'elle commente une exposition d'art plastique !!!!!!

  • RHITO
    الإثنين 24 مارس 2014 - 20:40

    أكبر جريمة في حق المغاربة هي تسليط مديعات ومديعين دون المستو على رقابنا , لا تعبير ولا مخارج صوتية للحروف … نسمع وكأننا في مطبخ قرب خالة أو عمة أتت لتو من البادية .
    اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه.

  • soha
    الإثنين 24 مارس 2014 - 22:52

    تحية كبيرة إلى والي أمن القنيطرة السيد عبد الله محسون وكل رجال الأمن في القنيطرة الذين أبانوا عن كفاءة عالية فلم تمر إﻻ 3 أشهر على تعيين الوالي الذي وضع خطة أمنية يستحق عليها التنويه،في هاته الثلاث أشهر تم القبض على أخطر المجرمين فمدينتنا القنيطرة بدات تتنقى على ما كانت عليه قبل

  • mohamed
    الإثنين 24 مارس 2014 - 23:35

    تعازينا لأسر الضحايا أولا ثم أتوجه بالذكر الى أصحاب التعاليق المبنية على الهوى وأن المتفرج ليس كمن يوجد على الحلبة فعوض تقديم الشكر والإمتنان لرجال الأمن والدرك وعناصر الجيش المرابظة بحدودنا الصحراوية المغربية التي تسهر الليالي من أجل أن تنام أنت بجانب أمك مطمئن البال تطاول لسانك وتقول مالاتعلم. وتعال أنت ورينا حنيت ايديك

  • أحمد
    الثلاثاء 25 مارس 2014 - 02:29

    سلام عليكم
    عرافتو لاش كتر هادشي المجرم هو ليوالا عايش ليهجم عليك او سرقك اوضربك تيقولك لمخزن مضربوش يعني مدفعش على نفسك ادا لمجرم حاس بلحرية أصلان لمخزن ميحضر تيفوت لفوت ويلا ضربتيه دفاعا عن نفس توالي انت هو لمجرم يعني لمجرم اولمخزن معونين عليك هكدا كنحسوا انت مضرابش اولمخزن تيجرجر فيك والينا نكلوها اوساكتين اللهم ان هدا منكر

  • farid
    الخميس 3 أبريل 2014 - 00:43

    je demande aux responsables plus de securite ds notre pays Svp Travaillez pplus pour nos et vos enfants

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين