‫تعليقات الزوار

13
  • إنسان2013
    الجمعة 28 مارس 2014 - 13:42

    السياسة ، القانون الوضعي هو مجرد كذبة سد أمام الكم البشري لاسنزاف جهوده ودليله على الواقع الذي يوجده بالمجتمعات
    خد أي دولة ما شئت فلن تجد أنها تحدد تعاريف لمصطلحات القانونية ببلدها وتبقى تتقلب مفاهيمها من قانون لآخر و التناقضات تنجر الخلط و الخبط حتى يتمكن السياسي من التهرب الدائم من المسائلة و المسؤولية .
    فلما كانت القوانين تفرض قسرا على كل أفراد المجتمع إلا أن علومها و إدراكها ينحصر عند زمرة صناعها و الحاصلين فقط على دكتوراه الدولة و أقرانهم … فكيف يتجرأ على نفذ مفعولها على الفرد العامي…
    إن الجهل الواقع لدى السياسين هو أن الأحقية في التقنين تكون لم صنع الشيء و الساسة لم يصنعوا البشؤية تكون لهم أية أحقية في التشريع ، كما أنهم لن يتولوا أبدا إلى أي إنجاز فكري لأن تناقضاتهم الفكرية تجعلهم ينقضون كل ما يسوقون من الكلام .
    هذا واقع أثبته الحياة البشرية و لتبقى مقولة " أنْ ليس ثمة أصم أكثر من الذي لا يريد السماع .." فعلى معتنقي كذب السياسة أن يكفوا آذاهم عن البشرية.

  • المختار
    الجمعة 28 مارس 2014 - 14:01

    أقول للسيد لشكر عن أي أحزاب تتحدث ؟ هل تتحدث عن أحزاب المغرب ؟ام عن احزاب دول أخرى ؟وأقصد بها الدول الأوروبية .فاذا كنت تتحدث عن الأحزاب المغربية ، فسأقول لك ماقاله الفكاهي الجزائري السكتور ؛أقول لك بأن الأحزاب ماتت ودفنت ولم الا العظام .واسمح لى ياسيدي أن أقول هل الطريقة التي انتخب بها كأمين للحزب ،هل هي فعلا طريقة ديموقراطية؟ .وثانيا هل الطريقة التي انتخب بها حميد شباط أميناً عاماً لحزب الاستقلال، هل هي طريقة ديموقراطية .وخلاصة القول ،ما قاله الله تعالى في كتابه العزيز ( ويمكرون والله خير الماكرين… ومعناه أن المواطنين لم يعودوا يثيقون بكم
    ولا بأقوالكم .ألم تضع ابنتكم المصونة على رئاسة الشبيبة الاتحادية ؟ألم يضع صديقكم شباط زوجته على رئاسة نساء فاس .؟؟؟

  • خ/*محمد
    الجمعة 28 مارس 2014 - 14:56

    التربية السياسية هي :الجهود المبذولة من قبل مؤسسات التربية الرسمية والتي تعمل على تكوين وتنمية شخصية سياسية تتطابق مع الثقافة السياسية للقائمين على هذه المؤسسات -لدى كل مواطن -وتكوين وتنمية وعي سياسي -بمستوياته-بحيث يكون المواطن واعيا وقادرا وراغبا في المشاركة السياسية بفعالية في قضايا مجتمعه العامة بكل صور المشاركة المتاحة والتي تؤدي الى التغيير نحو الافضل.
    الوعي السياسي هو:الرؤية الشاملة بما تتضمنه من معارف سياسية وقيم واتجاهات سياسية ;التي تتيح للانسان ان يدرك اوضاع مجتمعه ومشكلاته و يحللها ويحكم عليها ويحدد موقفه ممنها مما يدفعه للتحرك من اجل تغييرها وتطويرها.

  • Allen
    الجمعة 28 مارس 2014 - 16:12

    Chers commentateurs et amateurs des commentaires, le systeme d'annotation est defaaillant. Exemple : vous attribuez a un commentaire 1 point positif, le systeme le transforme en plusieurs points negatifs et vis versa, ce qui fausse carement les avis des lecteurs.

  • yahya
    الجمعة 28 مارس 2014 - 18:48

    des paroles compliquees sans rien dire

  • أما السياسة فاتركوا
    الجمعة 28 مارس 2014 - 20:11

    علم السياسة هو علم قائم بذاته ،أساسه الكذب ،أركانه القرائة بين السطور ،وبيع الأوهام، وقلة الحياء، ولابد من الكذب وتصديقه ،ومهنة السياسة صعبة جدا ولن يستطيع أحد الخوض فيها أوالكلام بلغتها إلا من كانت فيه الخصال السالفة الذكر،من برودة دم،نفاق، وقلة حشمة،وإلا فلا مستقبل له،( من خرب العالم غير السياسيين؟) أتذكر قصة الحلاق ورسمه لخريطة في شعر زبون الذي ثار يلعن السياسة والسياسيين والروس واليابانيين والناس أجمعين.

  • ابودر المغربي
    الجمعة 28 مارس 2014 - 20:43

    والله لم افهم على من يكذبون هؤلاء .. هم في واد ونحن -الشعب – في واد .. السياسة .. العلوم السياسية… البرلمانات … كانني اسمع صوت الة لتكسير الحجر .. اصوات مزعجة بدون روح … لقد تبين للمغاربة بالواضح مرة اخرى , وشهد شاهد من داخل دار الاتحاد الاشتراكي انكم حزب لا هو بحزب بمفهوم العلوم السياسية ولا هو بحزب ديمقراطي كما فعلتم بمعارضيكم داخل دار الاتحاد الاشتراكي … فربما تعنون بحزب الاشتراكي اي حزب التشارك في الكذب والبهتان على المغاربة المغلوبين على امرهم … وسياتي يوم يطلب فيه المغاربة جبر الضرر الذي لحقهم من معاناتهم التي بواسطتكم عاشوها سواء في فجر الاستقلال او بعد 20 فبراير

  • أبو يحيي
    الجمعة 28 مارس 2014 - 20:47

    أولا السيد لشكر يجب ان تعلم علم السياسة في تعاطيه وتحليله لظاهرة الأحزاب السياسية ليس بحديث العهد,بل القائمين على الأحزاب السياسية ككائنات مجتمعية,هم من كانوا يشتغلون داخل الأحزاب السياسية كما جاء على لسانك,منغلقين داخل مقرات هده الأخيرة,يطبخون البرامج ويتهافتون على المناصب,ومستغلين القاعدة الحزبية والجماهيرية كأرقام وأصوات للوصول لهدا المبتغى,في حين علم السياسة يتناول الأحزاب من منظور تأطيري أولا وتشاركي,الأحزاب السياسية دورها تأطير الشعب والبحث على نخب تستطيع من خلال أفكارها بلورة برامج واستراتيجيات لتكون قوة إقتراحية وصانعة ومنتجة لأفكار واقتراحات وقرارات تسهم من خلالها في بناء الوطن,وتوعية المواطن بخبايا السياسة ونوع السلطة ومدى أهمية مشاركته في الحياة الحزبية واطلاعه على دورها الحقيقي داخل المجتمع والسلطة.هل للأحزاب دور في صنع مجد وطن,أم هي أداة يلعب بها لصناعة هدا "المجد".وهل تعرف ديمقراطية حقيقية داخلية,ليتبجح بها أمنائها مثلك قولا لاممارسة.لقد جعلتم منها دكاكين سياسية تحت الطلب لاعلاقة لها بعلم السياسة,بل جعلتموها لعبة سياسية تحركونها بأهوائكم ولمصالحكم وتضحكون بهاعلى دقوننا.

  • mohajir
    الجمعة 28 مارس 2014 - 23:52

    Un bon politicien est quelqu'un qui est confie' de preference par beaucoupx de gens que possible. Tant qu'il/elle a la confiance de beaucoup de gens / elle / il peut continuer à faire de la politique.
    Et quand la foi et la confiance et réduisent trop, il est temps de l'étape

  • ضد الاحزاب
    السبت 29 مارس 2014 - 13:34

    ان أحسن واثمن هدية تقدم للشعب المغربي هي حل هذه الاحزاب الهجينة وكل ما انبثق منها من برلمان و وزراء و مجالس حفاظا على المال العام و على استقرار الأمن و الأمان

  • AZIZ
    السبت 29 مارس 2014 - 16:13

    حشوما هسبريس !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    لم تنشروا عن لشكر حتى اليوم الا 10 تعاليق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    وعندما يتعلق الامر باحد الدعاة فلا تتوقفوا عن النشر !!!!!!!!!!!

    اين الصحافة النزيهة ???????????????????????????

  • عبدالحق
    السبت 29 مارس 2014 - 16:45

    تفلا على لمغربا يالعلماني نشكو ضعفنا الى الله

  • أنوار صدع
    السبت 29 مارس 2014 - 19:09

    هدا رجل المحنك تقيل في الوزن وتقيل على القلب وتقيل الكلام لشكر +شباط=منكر سياسي فينك آسي عبد الرحمان اليوسفي

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة