24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | عائض القرني في القصر الكبير

عائض القرني في القصر الكبير

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (63)

1 - عبد الرحيم الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 23:17
الله الله عليك يرائع يالجميل احبك الله الدي احببتنى من اجليه . نرجو من هسبريس ان تنشر اشريط كاملا وللكم جزيل الشكر.
2 - قصراوي و افتخر الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 23:18
زيارة الشيخ القرني زيارة تاريخية للمدينة المجاهدة القصر الكبير
3 - 9sar الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 23:23
أمسية رائعة ...نريد مهرجان موازين من هذا النوع
4 - سعيد من القصر الكبير الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 23:29
والله هده المدينة منغلقة على داتها ثقافيا و رياضيا و يصعب ايجاد فضاءات للترفيه داخلها حتى انها لا تجد الا في الدين متنفسا لها...
5 - hassan الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 23:32
شكرا للداعية الشيخ الكبير عائض بن عبد الله القرني على مايقوم به من صولات وجولات في العالم الاسلامي لتبليغ دين الله وفق منهج معتدل ووسطي منطلقا من الوحي الرباني والسنة النبوية الكريمة.

بـقـدومك طـرب الـربـيـع ******** وبـحـبـك هـتـف الجميـــع
6 - فقه الاولويات الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 23:35
أطال الله عمرك يا علامة وبارك فيك
عالم وشاعر جليل ، مرحبا بك في بلدك المغرب
7 - الإسلام الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 23:42
جزاك الله عنا خيرا يا فضيلة الشيخ الذكتور "عائض القرني" وفقنا الله و إياك إلى ما يحبه و يرضاه و جميع المسلمين و المسلمات...
8 - سمير أريفينو الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 23:42
مرحبا بالدكتور عائض القرني في بلده الثاني المغرب ما أحوجنا إلى محاضرا ت ودروس العلماء والمشايخ
9 - أبوبكر الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 23:49
بارك الله في الشيخ عائض وفي علمه بصراحة واحد من بين الدعاة المحبوبين عندي وبارك الله لنا في أهل العلم الشرعي ببلآدالحرمين الشرفين نحبكم في الله
10 - يونس الأربعاء 02 أبريل 2014 - 00:00
السلام عليكم عائض القرني ليس بعالما بل هو محدث يجب التمييز بين ذلك والله المستعان
11 - عبد الكريم السوسي الأربعاء 02 أبريل 2014 - 00:06
كذلك نحن نحبك يا شيخ عائض ونحب بلاد الحرمين الشريفين ....
ونقول للعلمانيين موتوا بغيظكم المغرب بلد اسلامي وسيظل اسلاميا ,الشعب المغربي والشعب السعودي شعب شقيق الاخطاء الفردية تبقى فردية ..
نسال الله أن يوفق الملكين لما فيه صلاح الامة الإسلامية
12 - bensaid الأربعاء 02 أبريل 2014 - 00:16
ليس في الأرض عظييييم إلا الله
13 - Youness الأربعاء 02 أبريل 2014 - 00:22
حفظك الله ورعاك وحفظك بما حفظ به الذكر الحكيم احب كتبك ومنها لاتحزن ابيات سارت بها الركبان خارطة الطريق وغيرها انت عبقري تلقي الخطابات بدون ورق تتلو الشعر والأحكام كما تثار القران والحديث أفكارك نيرة ونحب فيك الابتسامة والدعابة والنكتة الجميلة وعندما تكون حازم في محاضراتك فانك تفزع كل خارج عن الدين وتعيده الى رشده أنا احبك واحب محاضراتك ولقاءاتك وكتبك التي هي عبارة عن مراجع لابد وان تنظر اليها بين الفينة والأخري
مرحباً بك في بلدك الثاني ونتمنى ان تزوروا بلدنا الآمن كل ما يمتحن لكم الظروف وفقكم الله وسدد خطاكم واعانكم على توعية الأمة الاسلامية 
14 - Yasmine France الأربعاء 02 أبريل 2014 - 00:25
مرحبا بالدكتور عائض القرني في مدينتي الحبيبة القصر الكبير وهذا شرف كبير لنا. مع الأسف لم يتسنى لي حضور هذه المحاضرة لأنني مقيمة بفرنسا.
سعدات لحضدروا نهاد الدرس
15 - محمدالسلاوي الأربعاء 02 أبريل 2014 - 00:43
جزززززاك الله عنا خيرا يا مؤلف اروع كتاب "لا تحزن"
16 - KARIM الأربعاء 02 أبريل 2014 - 01:47
كم انتم محضوضين بزيارة الشيخ الجليل عائض يا ابناء مدينة القصر الكبير ونتمنا ان يزورنا بخريبكة .بالدارجة سعداتكم المدينة الاولى التي زارها عالم من مدينة رسول الله
17 - copy/coller الأربعاء 02 أبريل 2014 - 02:02
نفسها الخطبة في مصر و عراق و لبنان و إتيوبيا... بالحرف مع تغير المخاطب.

copy/coller
18 - wydadi الأربعاء 02 أبريل 2014 - 02:02
سؤال إلى إخوتي المغاربة: إذا سألنا أي خليجي أو مشرقي : هل تعرف فقيها مغربيا؟ أغلبية ساحقة منهم غادي تكوليكم لا ماتنعرفو تاواحد . والمصيبة الكبرى هي أن هاد علماء البترول ما يوصلو فالعلم حتى للربع ديال علماء المغرب الذين تُشدُّ لهم الرحال ويعطون الدروس من المنابر وليس من مكاتب الفضائيات، وحنا فين ما جانا شي مشرقي فقيه ولا مغني نقيم الدنيا ولا نقعدها بل منّا من يتكلم مع المصري بالمصرية فالمغرب ! والمصري يتبجح بأنه لا يعرف المغربية و يستهزأ بلغتنا في بلدنا ، لا أعرف صراحة إلى متى سيستمر هذا التصاغر المغربي وجلد الذات الهوياتي من منعدمي الشخصية أمام أشخاص من دول لا تمتلك ولو ذرة من تاريخ المغرب المجيد. هآآآلعار اللي من هاد النوع يمشي يعيش عندهم ويخلّي بلادنا للمغاربة ولاد العزّ. إنشري يا هسبريس من فضلك!
19 - أمة الرحمان الأربعاء 02 أبريل 2014 - 02:14
سوف أكمل ما تقل عليه لسانك الرسول الحبيب صلى الله عليه وسلم
أحبك يا رسولي وحبيبي يا رسول الهدى و الخير والصلاح اللهم أني أشهد أنك بلغت الرسالة وأديت الأمانة
صلى الله عليك وسلم عدد النجوم وحبات الرمل وعدد ما خلق وما سيخلق ألى يوم ألدين
أما استهزاء بحديت الرسول صلى عليه السلام الدي هو أصلا فيه ضعف علته الأضطراب مضطرب سندا ومدا
فاتقي الله وأتب اليه قبل أن ياتي يوم لا ريب فيه
وبارك الله في شيخنا عايض القرني وبارك الله لك في ما تقوم به من وعض وارشاد وجمعنا الله واياك في الفردوس الأعلى
20 - [email protected] الأربعاء 02 أبريل 2014 - 02:55
يــــــاشــيــخينــــــــى والله إنـــــي أحــــبـــــــك فــــي (‹ألــــــــــــــــــــــــــــــــلــــــــــــــــــــــــــه›)
21 - فرنهااايت الأربعاء 02 أبريل 2014 - 03:33
أحيكم بتحية الاسلام والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
إن التواصل الاسلامي والاخوي في حب الله لشئ يثلج الصدر ويقرب قلوب المسلمين من بعضها وهكذا يجب أن نكون .. أما من سب وشتم فأني على يقين أن كل كلمة قالها الشيخ القرني في المحاضره تعارض فكره وتوجهاته وممارسته لحياته اليوميه .. وتحية من القلب لكم ياأهل المغرب ..
22 - bidawiya from Canada الأربعاء 02 أبريل 2014 - 03:39
اني احبك في الله يا الشيخ ، الله يحفضك و يكتر من امتالك ا يعطيني راجل بحالك الي قرا يقول امين
محتاجين في الغربه للدعاه الي بحالك pour nous faire un lavage de cerveau

thank you hespress for keeping me in touch with maghrib dyali
23 - فؤاد الجعدوني الأربعاء 02 أبريل 2014 - 04:09
في هده المحاضرة بالقصر الكبير قال الشيخ مازحا لو كنت زرت المغرب من قبل تأليف كتابي لاتحزن لما ألفته ابدا ..وسترسل وقال انه زار اكثر من اربعين دولة بيد انه اعجب لجمال بلادنا ، ايضا اثنى الشيخ على الملك والشعب وقال "رائعة هي وسطية المغرب ملكا وشعبا"
24 - khalid de Paris الأربعاء 02 أبريل 2014 - 04:18
جزاكم الله خيرا يا شيخنا الجليل،على إختيارك لهذه المدينة الأصيلة،حللت سهلا ومهلا في المدينة الأكبر كثافة من حيث عدد المساجد.وهذا من فضل الله و كرمه عليها إذ لا أبالغ إن قلت أنك ستجد مسجد فكل محيط قطره 200م.والدليل لحبهم لدين الله ورسوله ذلك الجمع الغفير المهيب المبارك فيه الذي حضر للإستمتاع بعطر الكلام لذكرالله.أحبكم في الله يا أبناء مدينتي الطيبين و الطيبات،ومزيدا من المحاضرات من هذا النوع الرفيع.شكرا مجددا للشيخ، نحبك في الله الذي أحببتنا فيه.وشكرا لهيسبريس التي ما فتأت من حين لٱخر، إعادة الإعتبارلهذه المدينة العريقة الأصيلة.السلام
25 - abdo الأربعاء 02 أبريل 2014 - 04:34
أهل و سهلا بشيخنا الجليل الدكتور عائد القرني كم نحن ثواقون إلى مثل هذه الزيارات من طرف الدعاة للاسلام مثل هذا الرجل ، كما نرجو من الله العلي القدير أن يزورنا دعاة اخرون مثل = عمر عبد الكافي ، نبيل العوضي ، عمرو خالد ، محمد حسان ، محمد يعقوب ، من أمريكا = يوسف استس ، خالد ياسين وما أدرك ما خالد ياسين .... والله ولي التوفيق .
26 - مواطن من المريخ الأربعاء 02 أبريل 2014 - 05:12
مع يا صاحب التعليق :
9 - maghrebi asil
أحسنت بالتعبير و الغير موافقك ينظم لنفس الأمة التس تضحك من جهلها الأمم.
27 - امام وخطيب الأربعاء 02 أبريل 2014 - 07:13
مرحبا بالشيخ واهلا ومرحبا في بلد العلماء
28 - Salafi tetouani الأربعاء 02 أبريل 2014 - 08:10
- رد مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ والعلامة صالح الفوزان على الداعية الدكتور عايض القرني بخصوص معاوية بن أبي سفيان
29 - ام أمة الرحمن الأربعاء 02 أبريل 2014 - 08:15
والله أني احبه في الله،أطال الله عمره وَبَارك فيه،وسدد خطاه،وفي علماءنا جميعا،
30 - Om hatem الأربعاء 02 أبريل 2014 - 08:20
يا شيخي الجليل نحبك في الله كما تحبنا وأرجوك ان تكون سببا في ان يزيل أهل الشرق فكرة ان المغرب بلد الاسلام والسلم والحب وليس بلد السحر والمنكر التي يحاول بعض المشرقيين ان يلصقها بمغربنا الحبيب فالشتاءم طالت الحرات العفيفات الشريفات الأمهات المناضلان السهرات على راحة أولادهم فلا يمكن ان تجد أمراه مثل المراه المغربيه (من رأى منكم كنكر فيغره)وهذه الصفه تؤدينا كثير كمغربيات حرات وجزاك الله خير
31 - المـــــــافيــــــا الدينية الأربعاء 02 أبريل 2014 - 09:41
في الصراع بين ابن رشد والغزالي نجد قمة الهجوم على العلم في التاريخ الاسلامي، حيث يفتي الغزالي بتحريم الفلسفة وتتابع الفتاوي في الكيمياء والفلك والتدريس والمرأة من كبار رجال الدين الاسلامي معلنة نهاية عصر العقل. في هذه الاثناء يصبح العلم المفيد هو علم الشريعة فقط اما ماعداه فهي علوم لاضرورة لها ومضيعة للوقت. في خضم مسيرة الانحطاط لم ينسى الكهنة المرأة من فضلهم، لقد افتوا بتحريم التعليم لها عدا مايتعلق بالاشغال المنزلية بالطبع.
ابن تيمية يفتي فتواه المشهورة بتحريم الكيمياء وتكفير العاملين بها، ففي الصفحة 368 من المجلد التاسع والعشرين، من كتاب مجموع الفتاوي يقول ابن تيمية:' وحقيقة الكيمياء انما هي تشبيه المخلوق وهو باطل في العقل... وكل ما انتجته الكيمياء من منتجات هي مضاهاة لخلق الله، وبالتالي هي محرمة'. ويصل الى استنتاج الى ان ذلك 'كله محرم في الشرع بلا نزاع بين علماء المسلمين'.
فما الذي ابقاه لنا من مخارج غير الكفر ونحن نغرق اليوم في منتجات الكيمياء المحرمة؟ وماذا سيقول ابن تيمية اليوم يا ترى، وقد اصبح العلم قادر على استنساخ الكائنات الحية؟
32 - Noureddine, France الأربعاء 02 أبريل 2014 - 09:48
assalamo alaikom,
Mon message est adressé au frères : KHALID Chicago, MAGHREBI ASIL, WYDADI et copy-coller.
mes fères croyez-vous que notre nation et notre oumma islamia a besoin de division pour traiter un Cheikh, qui passe son temps à etudier et a donner des conférences, et qui a déjà dit, qu'il na jamais revendiqué son appartenance à aucun pays, si seulement à la Oumma islamia, et qui demande à toutes personne qui a des doutes de prouver ses accusations. C'est un monsieur très très en avance par rapport au petits fkih de nos temps. Par contre, pour celui qui parlent des savants marocains, qui parle d'eux à part 2 ou 3 mns à la télé marocaine pourrue, donc, laissez les savants vivants parler et diffuser au large leur savoir, et éteignez les télés marocaines qui ne servent qu''à pourire les cerveaux, et surtout ittakou allaha fi anfousikom et wa fi foukaha'ina. et si vous voulez le dialogue exprimez vous sur cette page. Merci à hespress et jazakomo allaho anna kheiran.
33 - عبدالله الأربعاء 02 أبريل 2014 - 10:57
نرجوا من المسؤولين تنظيم مهرجان ديني عالمي يجمع جميع علماء و مشايخ العالم طوال شهر رمضان و نسميه موازين الايمان.
34 - دعاة على ابواب جهنم الأربعاء 02 أبريل 2014 - 11:32
من المؤسف أن كتاب ( لا تحـزن ) للقرني ... نسخةً من كتاب ( دع القلق وابدأ الحياة ) .
والمؤسف المخزي أن ( القرني ) من الذين روجوا لكتاب ( دع القلق وابدأ الحياة ) التبشيري التنصيري ؟!
وكذلك " العريفي " في كتابه " استمتع بحياتك " ، الذي استرشد فيه بما كتبه " دايل كارنيجي " في مؤلفه عن فنون التعامل مع الناس .
فقال " العريفي " عن كتاب كارنيجي : ( كان كتابا رائعا قرأته عدة مرات ... كان كاتبه اقترح أن يعيد الشخص قراءته كل شهر ... ففعلت ذلك جعلت أطبق قواعده عند تعامل مع الناس ، فرأيت لذلك نتائج عجيبة ) .
إن الطابع التبشيري النصراني هي السمة الطاغية والطابع البارز على كتاب ( دع القلق وابدأ الحياة )
إن الكاتب ( دايل كارينجي Dale Carnegie ) في كتابه ( دع القلق وابدأ الحياة " How to Stop Worrying and Start Living " ) ميال من أعماقه وجوارحه إلى دعوة البشرية إلى المواعظ والنصائح والكلمات من ( الإنجيل ) المحرف !!! .
35 - سلفي وليس حزبي الأربعاء 02 أبريل 2014 - 11:44
تذكر يا شيخ عائض !أنت ومن معك على هذا المنهج وتخدعون الشباب بهذه الأساليب، أن الدولة ربتكم في مدارسها ومعاهدها وكلياتها وأنفقت عليكم الأموال الطائلة حتى وصلتم إلى ما وصلتم إليه، ثم تجزونها جزاء سنمار، وتعصون الله ورسوله بالاستفزاز لها والإثارة والتأليب والاغراء بالخروج عليها ومنازعة أصحابها ما خولهم الله، لقد خرجتم عما أمركم الله به في كتابه وعلى لسان رسوله-صلى الله عليه وسلم-، وخرجتم على إجماع أهل السنة والجماعة الذين تزعمون أنكم من أتباعهم وتفتخرون بالانتماء إليهم والحقيقة أنكم إنما تنتمون إلى المعتزلة والخوارج الذين يجيزون الخروج على ولاة الأمر والإنكار عليهم بالسيف.. إن أمركم لعجيب، ووالله إنكم تربيتم في مدراس ومعاهد وجامعات مقرراتها على عقيدة أهل السنة والجماعة، فما الذي حولكم عن هذه العقيدة؟!
لا تظنوا أن الناس يجهلون الذي حولكم، إن الذي حولكم هو التنظيم الإرهابي السري الذي اشتركتم فيه وغُسلت أدمغتكم فيه، فكنتم كما كنتم، وإنا الله وإنا إليه راجعون.
36 - محمد عبد السلام الأربعاء 02 أبريل 2014 - 13:08
السلام عليكم
نحن المغاربة في غنى عن القرني وعن امثاله الوهابية فكر مدمر للانسانية التطرف التكفير العنف القتل اكل قلوب البشر الغاء الاخر الارهاب انتم ترون مذا يجري في سوريا وفي العراق وفي اليمن وفي البحرين وفي تونس وفي ليبيا وفي مالي وفي نيجيريا وفي كثير من الدول في العالم يهدمون قبور اولياء الله والصحابة وافتوا بهدم قبة قبر رسول الله صلهم نعم يفتون بننكاح الجهاد و برضاعة الكبير وقتل تارك الصلا ةوشرب بول الابل وكثير من الفتاوى المقززة نحن في مغربنا العزيزلنا ثقافة غير ثقافتهم لنا تاريخ وحضارة عريقة هم تاريخهم دموي ولاحضارة لهم كانوا بدو وما زالوا وسيضلون بدو المغرب منفتح على العالم هم منغلقون لايحترمون المراة يمنعونها من الخروج يمنعونها من السواقة يمنعونها من السفر وووو.....
ادعوا الله سبحانه وتعالى ان يحفظ مغربنا العزيز علينا من هذا الفيروس الخبيث القاتل المدمر لكل شئ ولكل حي اااااامييييييينن وصلى الله على سيدنا محمد واله وسلم والحمد لله رب العالمين والسلم عيكم
37 - ابو زكرياء الأربعاء 02 أبريل 2014 - 13:37
باسم الله والصلاه و السلام على من لا نبي بعده.اما بعد... فان بلادنا الغاليه يتناوب عليها اقوام ارادوا ان تشيع الفتنه فيها، و نرى اخواننا يتهافتون على ما لا ينفعهم ويضرهم، في دنياهم وآخرتهم. اما الدورات الشرعيه التي ياتيها اكابر اهل العلم فلا نسمع عنها . فكما يعلم البعض فقد اقيمت دوره شرعيه بالناظور قبل ايام ، و حضر فيها الشيخ محمد بن هادي حفظه الله، و لم يذكرها اي موقع واخص مواقع اخباريه اشباه هسبريس..فهل هذا متعمد ام سهوا؟
38 - إحذر أهل البدع الأربعاء 02 أبريل 2014 - 13:54
الانحراف العقدي الذي عند قطب قد انتقلت عدواه إلى أتباعه؛ ومن تتبَّع نشراتهم يجدهم في تخبُّط ذريع في بعض مسائل العقيدة، خاصة منها أصل التوحيد؛ وهو مباحث الإيمان وما يقابله من الكفر وما يتبعه من حكم بالتكفير، فانظر مثلاً كتاب » المسك والعنبر في خطب
المنبر « لعائض القرني، فقد أتى فيه بخرافات المتصوفة؛ كدعوته إلى الاحتفال بيوم الهجرة النبوية ـ وهو احتفال مبتدَع شبيهٌ باحتفال المبتدعة بالمولد النبوي ـ مضاهاة للكافرين كما نصَّ عليه في (1/189ـ191)، وتهييجه في (1/74ـ75) على شدّ الرحال إلى قبر النبيّ صلى الله عليه وسلم ؛ عازياً هذا الفعل إلى بلال رضي الله عنه في قصة مشهورة هي عمدة الخرافيين، وقد استنكرها الذهبيّ في » السير « (1/358)، وابن عبد الهادي في » الصارم المنكي «
ص (314ـ320)، وقال فيها ابن حجر في » لسان الميزان« (1/108): " وهي قصة بيِّنة الوضع' .
وتقبيل القبر الذي جعله العلماء من دين القبوريين هو عين ما أمر به عائض القرني المسلمين؛ حيث قال في ص (57) من كتابه » لحن الخلود :

فـحيِّ القـبـورَ المـاثـلات تـحيّة وضَعْ قُبْلةً يا صاحِ منك على اللحد
39 - زكرياء الطويل الأربعاء 02 أبريل 2014 - 14:12
لقد سقيتنا من كلامك العطر وجزاك الله خيرا ونحن نحبك في الله يا شيخنا الفاضل، أنت بين أهلك وفي بلدك، والمغرب يتشرف باستضافتك هذا شرف وعز وفخر لنا
40 - التاسكارتي الحر الأربعاء 02 أبريل 2014 - 14:32
الأعراب لا تعني عرب شبه الجزيرة العربية او السعودية إنما سكان البوادي الجهلة بصفة عامة أينما وجدوا في أروبا افريقيا اسيا أمريكا استراليا .ولتاكيد علي ما أقوله قم بالتعامل معهم كتجربة في اي منطقة في المغرب وسترا النتيجة
41 - jamal الأربعاء 02 أبريل 2014 - 15:14
يا ايها الناس اتقوا الله في علماء الامة
42 - A.B الأربعاء 02 أبريل 2014 - 16:12
Merci express de diffuser l'intervention intégrale du Cheikh à Larache. C'est agréable, ce savant venait de découvrir notre pays. Koulha OuMawazinou
43 - /*/ ولد الريف /*/ الأربعاء 02 أبريل 2014 - 17:09
تحية طبية لكل المشاركين الكرام ، وتحية خاصة للداعية الكبير عائض القرني ، كما أقول لصاحب التعليق رقم ـ 16 ـKhalid Chicago / ماهذه الأفكار التي تحملها يا رجل .؟ ما هذه الركاكة في التعبير ..؟ إسمح لي ومع كل احترام أرى فيك إنسان أمي رغم ادعائك الفهم والمعرفة ، اما الداعية الكبير رغم أنفك ، فإنه ينهج نهج الوسطية ويكره التطرف والجمود . آخذاً من قوله تعالى ، وكذلك جعلناكم أمة وسطا ، الوسط ما كان بين طرفين فهذه الأمة بين طرفين من الأمم طرف الغلو الذي في النصارى وطرف التساهل الذي كان باليهود فهذه الأمة وسط غلو النصارى وتساهل وانفلات اليهود.... أما أمثالك هم السبب في النكسات والضربات التي تتلقاها الأمة . . .
44 - hafsa الأربعاء 02 أبريل 2014 - 17:33
ان كلمة اعراب التي جائت في كتابنا المقدس هي كلمة قرشية محضة والقران الكريم نزل باللغة العربية القرشية والقرشيون كما هو معلوم نوع من العرب ويسمون العرب الابراهيمية والعرب الاسماعيلية وهم لايستعملون كلمة بدوي كباقي العرب في الشرق بل يستعملون كلمة اعرابي والاعرابي عند القرشيين هو البدوي مهما كان عرقه اكان عربيا او فارسيا او بربريا او.....
وهدا مسج لبعض المتمزغيين الدين يتعمدون الى اشفاء غليلهم بهده الكلمة ضنا منهم انهم يسبون العرب وقد يكون هدا المتمزغ نفسه اعرابيا
45 - khalil الأربعاء 02 أبريل 2014 - 17:43
ما احوج تلك المدينة الى الدروس و المواعظ لانهم يعانون من ازمة اخلاق خطيرة لا يقومها ..بكسر الواو ..الا التقرب الى الدين الذي ابتعدو عنه بسنين ضوئية فالذي يزور القصر الكبير لاول مرة تصيبه الدهشة لما يراه من مئادن تكاد تنطح السحاب بعلوها ومساجد عامرة بالاجساد و الابدان وخاوية من المضمون اعني به الايمان الذي يسموا بالاخلاق لتكون غاية الدين فالمتتبع لاخبار اهل القصر سيروي عنهم عجبا عجاب وكانهم ساقطون من كوكب بعيد ولا ينتمون لهذا الوطن وانا بدوري حصلت لي معهم قصص كثيره ساكتفي بسرد واحدة ذات يوم كنت اركب القطار وكما هو معلوم فالقطار المتوجه الى طنجة يقف ثلثين دقيقة.. ضيفا ..عندهم فبينما انا جالس اتصفح جريدة وبجانبي في نفس المقصورة امراة عجوز وطفلة لا يتجاوز سنها السابعة فاذا بصوت فظيع يهز اركان المقصورة وغبار كثيف يتصاعد من النافدة فامعنت النظر لاعرف ما يجري فصادفت عيني رجالا يهرولون ويتلفظون لقد اصبناهم وكانهم اصابو العدو الصهيوني واترك لكم التعليق واني بتعليقي هذا لا اقصد التعميم والله المستعان
46 - oujdi الأربعاء 02 أبريل 2014 - 18:09
السلام عليكم ورحمة الله عائد القرني وقراء هسبريس، هناك من لا يتأدب مع والديه فكيف يتأدب مع الناس،وعائد ضيف فمرحبا بالضيف الكريم في بلده الثاني المغرب
47 - طنجاوي الأربعاء 02 أبريل 2014 - 18:24
احترم الدعاة الاسلامين لكن يجب عليهم ان يحترموا مدهب المغاربةالمالكي مدهب التسامح وعدم التكفير وعدم التبديع والتعايش مع شتى المداهب
48 - محمد المغربي الأربعاء 02 أبريل 2014 - 18:51
شكرا لفضبلة الشيخ الدكتور عائض القرني
49 - أحمد المغربي الأربعاء 02 أبريل 2014 - 19:03
متى سيحترم المواطن المغربي اخاه المغربي كما يحترم النصارى الكلاب والحيوانات الاخرى؟؟؟.
اللهم نعوذ بك من شر ما خلقت يارب العالمين.
50 - مراد الأربعاء 02 أبريل 2014 - 22:13
من العلماء الذين قل نظيرهم في العالم الإسلامي ، الدعوة التي تخاطب العقول وتتغلغل إلى القلوب لسان حاله : "يا قوم لا أسألكم عليه أجرا " الدعوة الربانية لا ينتظر صاحبها أجرا من الناس . هذا هو منهج المصطفى صلى الله عليه وسلم . بارك الله لنا في شيخنا الجليل عائض القرني وما أظن دعوته إلا إلى الله ولله وإننا نحبه في الله ونتمنى أن يكرر زيارته للمغرب ويزور كل المدن المغربية . وهنيئا لأهل القصر الكبير بزيارة الشيخ الداعية عائض القرني .
51 - بلال الشاعر الأربعاء 02 أبريل 2014 - 22:20
سبحان الله مازالت الدعوة اليه من أوليائه وخاصته المصلحين كما ابتغاها لنفسه سبحانه, لقد كتب عليًّ ان أعيش بعيدا عن مسقط رأسي وموطن أهلي واخوتي القصر الكبير ولاكبير سواه , شكرًا شيخي العزيز عائض القرني ،اللهم اهدني واجمعني في مقام محبيك امثال ضيف مدينتنا الغالي,امين
52 - elkassri الأربعاء 02 أبريل 2014 - 22:59
شكرا للدكتور عائض القرني على هاده المحاضرة فلولى انه كان هناك بعض المتطفلين السياسيين لقلت كان هادا اعضم يوم في حياتي فاللهم اكثر من متل هاده المحاضرات وبارك في شيوخنا المسلمين السنيين المالكيين واحفض ملكنا وبلادنا وبلاد المسلمين امين يارب العالمين
53 - مغربي الأربعاء 02 أبريل 2014 - 23:53
الى صاحب تعليق 18 مشايخ المغرب وفقهاء المغرب معروفون عند اهل مشرقا اكثر ما تعرفهم انت يعرفونهمبي الاسماء وبي قمة علمه
54 - سامي من القصر الكبير الخميس 03 أبريل 2014 - 00:03
رغم التهميش والاقصاء الممنهج نحو هذه المدينة تابى الا ان تفاجئنا بتشبتها وتمسكها بهويتها الاسلامية.وتكريم عالم كبير من علماء هذا العصر. في وقت كثر فيه الرويبضة وسفاسف القوم والراقصات والمغنيون
55 - محمد الخميس 03 أبريل 2014 - 01:34
الحمد لله على نعمة الاسلام.لا اله الا الله محمد رسول الله
56 - عزالدين الخميس 03 أبريل 2014 - 10:47
سلم عليكم يا اخي العلماء هم ورثة الانبياء هم يسعون لصلاح الامة من اي قطر كانو ا جزاهم الله خير وفقك الله لما يحب ويرظئ
57 - محمد عبدالله الخميس 03 أبريل 2014 - 11:50
اللهم من أراض لبلادنا خيرا جازيه ومن أراض ليبالادينا شرا فهديه أمين
58 - محسن فرح الخميس 03 أبريل 2014 - 11:59
الحذر من هؤلاء السعودين انهم يحملون صنمهم اين ما ذهبو
المغاربه على مذهب مالك ولا يستوردون الدعاه
ولايصدرون الارهاب ولا يتعاونون ضد الاسلام
لديهم حرية صحافه وانتخابات
ليس لديهم بدع وخرافات وعبادة الاموات ولا يجسمون الخالق جلة قدرته
ليس كمثله شىء وهو السميع البصير
الحذر من مماليك ال سعود اين ما حلو اثارو الفتن واما بالمال
فى الصيف يأتون للمغرب ويعبثون و فى باقى المناسبات يأتى المتنسكون
لنشر افكارهم
المغاربه احرار ومسلمون
كفانا الله شر هؤلاء ومن انخدع بهم
59 - ابو معاوية الطنجي الخميس 03 أبريل 2014 - 15:12
أقول لأهل القصر الكبير وفقكم الله للخير,لكن تعرفوا علي اهل العلم أولا السائرون علي نهج سلفكم الصالح كسدي محمد العربي العلوي والدكالي مرور بالمجدد في المغرب تقي الدين الهلالي, وانصحكم إن أردتم فعلا العلماء فاتصلوا بإخوانكم في دار الحديث بالناظور.
60 - حسن الادريسي الخميس 03 أبريل 2014 - 20:50
اكرمك الله يا شيخ كما اكرمتنا بزيارتك للمغرب
61 - مدنى احمد الأحد 25 ماي 2014 - 20:49
الى التعليق 34 - دعاة على ابواب جهنم
شكرا على هذه المعلومه ولو تعيد نشرها فى الفيس بوك والمنتديات
عسى تنتشر ونتعلم اكثر حتى لا ننخدع
62 - abdellatif الأحد 28 دجنبر 2014 - 01:07
الى تعليق 34 فيما يخص كتب ذايل كارنيجي على أن بعض أفكارها من الإنجيل المحرف فعندنا في الإسلام الحكمة ضالة المؤمن حيث وجدها فهو أحق بها وكما يقول المثل الشعبي تعلم الحكمة من راس الأحمق
63 - سفيان من المغرب الخميس 04 فبراير 2016 - 18:02
والله ان المغاربة لمساكين, فقد قال في هدا الشريط مادحا لهم انهم لا يعرفون بدعة وو...معتقدين انه يمدحهم بدلك, ودلك ان المغاربة ادا قلت لاحدهم ان هده بدعة لا دليل عليها من الكتاب و السنة ,ان كانت عنده مسكة ضئيلة من الثقافة الاسلامية استدل لك بالعمومات والا قال لك -اش فيها-مساكين والله الا يرون كيف كان يمدع رئيس اليمن السابق فلما قامت الثورة واخرجوه محروق الجبهة
قال في محاضرة للعاكفين حوله منشدا لهم:
....وصالح احرقت بالنار جبهته.
المجموع: 63 | عرض: 1 - 63

التعليقات مغلقة على هذا المقال