24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3608:0213:4616:5119:2120:36
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تحول "حمقى ومغمورين" إلى مشاهير على مواقع التواصل بالمغرب؟
  1. تهمة "السرقة العلمية" تلاحق بحثا للأكاديمي المغربي عمر إحرشان (5.00)

  2. البراهمة والمقاربة الإطفائية (5.00)

  3. إصلاح منظومة التعليم (5.00)

  4. "الضمان المركزي" يُطلق منتجات للمقاولات الصغيرة (5.00)

  5. جبهة إنقاذ مصفاة "سامير" تُطالب بتعليق تحرير أسعار المحروقات (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الطائفية السياسية

الطائفية السياسية

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - أبوذرالغفاري الخميس 17 دجنبر 2009 - 19:28
أبوذرالغفاري يمقت الشواذ ويكره النقاش معهم.والشاذ الذي أعنيه يعرف "مؤخرته"جيدا لذلك عليه أن يذهب لكي يستر عجيزته عوض أن يقتفي آثار أسياده.سؤال :لماذا كل من يكون شاذا يحب المخزن ويدافع عنه؟هل هناك علاقة وطيدة بين المخزنة والشذوذ؟
2 - أبوذرالغفاري الخميس 17 دجنبر 2009 - 19:30
إن رأيي في هذا الأسرائيلي الدرزي(عزمي بشارة) هو نفس رأي الأخ أبوزكريا-الذي عاتبه الأخ نور الدين لشهب- ولقد لقبه ب"المثقف الأجوف".ذلك أن هذا الشخص يتجول في الخليج بجواز اسرائيلي؛وهو يقيم في قطر بل أنه يشغل منصب مستشار لدى حاكمها.إنه من عرب الخط الأخضر أو مايسمى عرب 48.و لقد كان نائبا في الكنيست الأسرائيلي قبل أن يهرب من "وطنه"الأسرائيلي لأنه سرق أمولا لمواطنين عرب ولقد عممت"اسرائيل" مذكرة دولية عبر الأنتربول للقبض عليه؛ لذلك نراه لايجرؤ على السفر للدول الغربية ويكتفي بدول الملح الغائبة عن الشفافية والديموقراطية.
3 - مستوني الخميس 17 دجنبر 2009 - 19:32
عزمي بشارة مسيحي علماني , لكن ليس كعلمانيي المغرب الممسوخين . على الاقل عزمي بشارة أكثر وطنية من الخونة الذين يحكمون أوطاننا العربية أذناب الصهاينة و أمريكا.
4 - Belhilali الخميس 17 دجنبر 2009 - 19:34
اما انك لم تستمع لما قال او انك لم تستطع مجاراته في ما دهب اليه من تحليل و حقائق تاريخية فانت لب الكلاخ المبين
تم تكدب عليه يا كداب فالرجل متهم بالعمالة لحزب الله و القاومة اخيرا مايعنيك دينه او قوميته... ناقش الافكار لكن مستواك لا يسمح. غالبا ما يكون الصمة من الحكمة يا اباجهل
5 - جلال الخميس 17 دجنبر 2009 - 19:36
عزمي بشارة، ماهو في الحقيقة إلا سياسي انتهازي يتاجر بالقضية الفلسطينية ومشكوك كثيرا في أمره، والغالبية العظمى من السياسيين الفلسطينيين لا يتقون فيه، لأنهم يعتبرون نضاله فيه الكثير من اللبس بسبب تصرفاته المعروفة وعلاقاته المشبوهة.
بالأمس كان عضوا نشيطا في الكنيست الإسرائيلي!! وهاهو اليوم يستقر في قطر، وكلنا يعلم العلاقة الكبيرة والحميمية التي تجمع بين أمراء قطر وإسرائيل!!!
6 - سعيد القومجي الخميس 17 دجنبر 2009 - 19:38
عزمي بشارة هو ما نديلا العرب،الذي يقدم المثال الحي على الفشل الذريع للاسرلة وللصهيونية،وهو يقدم المشروع الذي يقبر الصهيونية وينهيها بصفة نهائية وهو دولة المواطنين مع عودة اللاجئين وهذا هو اخطر مشروع تخافه الصهيونية ولذلك ارادوا محاكمته فاختار النفي حتى يستمر في مهامه النصالية،واني لاعجب من موقف ابي ذر حتى اني اظن ان شخصا آخر هو من كتب باسم ابي ذر وانتحل لقبه.عموما جل من لايخطئ وعزمي بشارة يشكل عقدة كبرى للصهيونية،وهم ارادوا ان ينزعوا عنه ما يسمونه جنسية ومايسميه واسميه اوراقا ثبوثيةاما هويته الحقيقية فهي فلسطينية عربية اممية ولكنهم وجدوا انفسهم مجبرين على عدم اتخاذ هذا القرار لانه اكبر من اوراقهم واكبر من افكارهم العنصرية الاستعمارية وقضيتهم في كل الاحوال خاسرة ،لان كونه عربي يحمل الوثائق الثبوثية الصهيونية اكبر تحد للعنصرية الصهيونيةوالى الفشل الذريع لمقولة الدولة اليهودية..التي تبنى عليها الاساطير الصهيونية.
7 - خالد الخميس 17 دجنبر 2009 - 19:40
المسمى أبو ذر يهجم على شخص خيري بشارة افتراء وبهتانا. لماذا لم تناقش ما قاله حول الطائفية؟ نوِّرنا بعلمك الواسع أيها المثقف المشحون؟ أم أنك مشحون فقط بشيء آخر قد يكون هوسا طائفيا من نوع آخر؟
8 - مار بن الكلمات العابرة الخميس 17 دجنبر 2009 - 19:42
اختصارا يا أبا الجهم عد الى مجلة الأداب البيروثية عدد 10-9/ 2009
أصاحبي قرا ومارس النقد البناء
وباركا من الانتقاد الفارغ
هداك السيد وخا مانتفقش معاه خصني الا بغيت الناقشو نكون أولا متواضع ثانيا نكون عامر ثقافة .
ماتقلقش الا سبك عزيزي شي واحد لأنك ماحترمتيش السي عزمي ومن لا يحترم أحد لا يحترم
وقال صاحب اللسان
إن نقدت الناس نقدوك وان تركتهم تركوك
9 - عمر من تازة الخميس 17 دجنبر 2009 - 19:44
لم يبقى لك الا عزمي بشارة ???
لعمري لم أرى متنطعا جاهلا أجوفا أكثر منك !!
عزمي بشارة أيها الجاهل هرب من اسرائيل خشية محاكمته بتهمة الخيانة و تسريب معلومات لحزب الله و هي على الأرجح تهمة ملفقة لتصفية الحسابات مع نائب "مشاغب" مثله
أخبرني رجاء ماذا قدمت أنت لبلدك و دع عنك بشارة في سلام ? هو دافع عن حقوق عرب 48 و حقوق الفلسطينيين و أحرج اسرائيل من قلب مؤسستها التشريعية .. اما أنت فماذا تقدم بهذه الشتائم المجانية التي تكيلها يمينا و شمالا لصحافيين و شخصيات عامة - باسمك المستعار - ? فلان شاذ .. علتان سكير .. هذا تزوج من تلك و تطلقا وووو الى أاخر هذه البلابلا و خبيرات الطيابات .. هل هذا هو تخصصك ?
10 - مصطفى الخميس 17 دجنبر 2009 - 19:46
أرى أنك متأثر بعزمي بشارة وربما أنه قد دغدغ عواطفك مثل ما دغدغ عواطف بعض العرب السدج بأفكاره المغرية والمنمقة، وماهي في الحقيقة إلا كادبة، يتفنن الإنتهازيين دائما في استعمالها لأنها سلاح فعال للوصول إلى أهدافهم المقيتة، لكن أغلب الفلسطينيين أبناء جلدته يدركون حقيقته.
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

التعليقات مغلقة على هذا المقال