‫تعليقات الزوار

226
  • km-88
    السبت 19 دجنبر 2009 - 23:54

    تسامح كبير من طرف النظام
    كمواطنين نرى أن عودة المسماة حيدر استفزاز كبير
    لا إنسانية مع شردمة الأقوام

  • totozo
    السبت 19 دجنبر 2009 - 23:56

    Voila le résultat d’une mauvaise politique choisie par le maroc, au lieu de l’emprisonner depuis le debut et de mettre un terme a cette affaire , on s’amuse à lui donner de l importance et son nom est maintenant sur toutes les levres.
    Je me demande aussi prkoi l’etat laisse ces enculés de journalistes espagnols venir filmer dans nos territoires pour attiser la haine entre les marocains!!!
    dans ce cas on devrait nous aussi soutenir les separatistes basques et leur donner refuge chez nous, commme ca oeil pour oeil…..
    Bref , il ya des gens qui sont plus au courant que moi de ces affaires, j’espere que cette fois ils prendront les bonnes decisions.

  • زكرياء
    السبت 19 دجنبر 2009 - 23:58

    يا الله على هاد الحكوووومة اش دارة فينا .. دابا هاد حيدر اقوى من 35 مليون مغربي .. الشووووهة بعينيها

  • عمر من تازة
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 00:00

    “قماقم” لا تختلف عن الأشياء التي نراها في ديربيات كرة القدم ..
    جمعهم الصفير و التصفيق و فرقتهم العصى و الصطافيط .. هل هؤلاء من سيثبتون يوم الزحف مستقبلا ?
    عولتي على خلا ألسي المراكشي

  • Je suis choqué
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 04:14

    Je suis choqué

  • مغربي صحراوي من العيون
    السبت 19 دجنبر 2009 - 21:46

    هؤلاء خفافيش الليل و عبدة الدرهم , همهم ان يبقى المشكل حاضرا كي يستفيدوا. أغلبهم أمي لا يفهم في أي مستنقع هو, هم أداة في يد البوليزاريو وفي نفس الوقت يلعب بهم المخزن المغربي لعبته. تجدهم في الإنتخابات يصوتون بأغلبية ويحضرون اللقاءات الحزبية و الجمعوية بكثافة ويخرجون في مثل هذه المضاهرات كلما جاء وقتها. هم قوم لا دين لهم ولا ذمة, حقا قد أخطأ المغرب حين مدنهم 

  • Maroki
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 03:08

    انها اعتذرت !
    لقد اعتذرت للمغاربة, ابحثوا على مترجم للمخزن حتى يبتها في قنواته للواد الحار ويضحك على المغاربة كالمعتاد. شكرا لك يا ايها المخزن للدفاع عن كرامة المغاربة التي لم تعد تساوي بيضة خامجة.

  • abramo
    السبت 19 دجنبر 2009 - 22:10

    j aimerais bien attirer l attention des gens qui sont tres encolere aue le retour d aminatou haydar chez elle a laayoune qui est une ville marocaine.le gouvernement marocain a bien reagi.c est le maroc qui a gagné meme s il vous semble le contraire.certe aminatou a rejoint sa demeure,et il parait bien qu’elle a gagné la partie mais c ‘est pas du tout vrai.elle n est pas rentré dans l histoire comme elle a tant esperé .elle a mnt plus de 30 millions d humains qui la detestent rien qu au maroc.loin de la ce qui s est passé va ouvrir les yeux du gouvernement marocain sur la precarité de la startegie employé pour resoudre ce prombleme créé par nos ennemis.la diplomatie marocaine doit trouver une autre dynamique une autre approche pour mener a bien les negociation de l autonomie du sahara marocaine.quand on veut negocier il ne faut pas tout donner du premier coup vous les avez donné la possibilité d avoir l autonomie ils vous demanderont plus que cela )l independance) si vous leur accordez l independance ils vous demanderont une parie du sud est et du souss.et ainsi de suite.croyez moi la diplomatie sans armes c est comme la musique sans instruments.
    vous voulez un exemple de la diplomatie de negociations et bain c est israel ils ne donne jamais rien sans contre partie.ca fait plus 14 ans que les palestiniens negocient avec israel qu est qu ils ont obtenu.rien sinon ils ont donné des concessions meme beaucoup.
    autre chose il faut bine saisir que nos voisins ne cesseront jamais de nous mettre les batons dans les roues.et que nos alliés d antan ne sont plus aussi influents comme avant.ou bien la donne a changé.il y eu un grand chamboulemnt geoploitique dans la region.chers concitoyens

  • ahmed86
    السبت 19 دجنبر 2009 - 23:38

    لوكانت لديكم درة كرامة لما اخدتم امتيازات التي تعطى لكم من اموال الشعب المغربي يشحا تين ضهر الوجه الخفي لكن العيب فينا ليس فيكم

  • marocaine jalous
    السبت 19 دجنبر 2009 - 22:14

    اين هو خطاب ***المغربي اما ان يكون مغربيا او لا مغربيا***ها ها ها ها …سلالالام عليكم ابلادنا بان البلان/ مغرب الدل والكدوب والعار .رحبوا بها وعطوها واحد 50 مليون سنتيم اخرى باش تكمل 100 مليون ولا كاع 999 مليون كتستاحق. سياسة الشفون شوهتونا مرأة وحدة دخلت لبلاد صحا امام ملايين المغاربة الغيورين على بلدهم وطنيتهم.

  • zaari
    السبت 19 دجنبر 2009 - 23:34

    الى عباس و حكومته
    اعلموا انكم تمثلون ازيد من 36 مليون مغربي فجب ان تسمعوا لهم فم لا يحترم المغاربة وكرامتهم لايستحق ثمتلهم ومن خلال ما ءالت اليه قضية هده الخائنة لايرضى عليه احد الا اعداء المغرب
    فالاصم ليس هو الدي لا يسمع بل الاصم هو الدي لا يريد ان يسمع

  • batma
    السبت 19 دجنبر 2009 - 21:30

    apres cette mascarade, il est temps de consulter le peuple marocain dans toutes les causes de la nation, il faut inserer les forces vives du pays, la societe civile et tout le peuple dans tout debat concernant le sahara marocain, il faut arreter que le makhzen s approprie toute decision qui ne prend pas les aspirations des marocains, tous les marocains ont dit non au retour de cette traitre, et voila le resultat de la politique unilalateral du regime.une simple femme ni intelligente ni intelectuelle est devenu une star internationale.
    publier svp

  • غيور
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 02:10

    شوهة شوهة…كمواطن ادعو البرلمان الى سحب التقة من الحكومة الله يرحم الحسن الثاني والبصري

  • احمد
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 02:12

    ياللهزيمة..ياللعار..
    لم تعد لنا كرامة و لم يعد لنا بقاء..انتهت مهزلة الصحراء..35عاما لم نعش فيها الا الاستسلام و الهزائم الديبلوماسية تلو الهزائم.
    35مليون مغربي ضاعت كرامتها..تحولت قضيتنا “العادلة” الى قضية خاسرة..لم اصدق ان الذي شاهدته الان قد وقع في العيون..اعتقد ان البوليزاريو قد اخترق صفوفنا و اصبح يجهر بعدوانيته بيننا..من الطبيعي ان يتناسل بشكل رهيب امام الحكومة الميتة..و من الطبيعي ان يطمع الخصم ليس في الصحراء فحسب و انما في كل ربوع الوطن..كيف لا و نحن قد فتحنا لهم جامعاتنا ليرفعوا رايات البوليساريو في مدرجاتها؟
    نحن في طريق الهزيمة النكراء..لقد فقدنا الثقة بأنفسنا و كدنا نصدق ان الصحراء ليست لنا..
    كل هذا بسبب حقوق الانسان الذي نلتزم به..كان على حكومتنا ان تقف بحزم امام تطلعات المرتزقة و ان لا تخضع لضغوط “الاصدقاء” حتى لا تعود هذه الخائنة عودة المظفر الى ارض هي ملك ل35مليون مغربي. لا اكاد اصدق ما جرى..شباب يناصر الخائنة و المخزن غافل لا يحرك ساكنا..رغم انني من مناصري حقوق الانسان : ارى ان تطبيقه في الصحراء لا يجوز لأنه لا يجر الينا الا الويلات..هاهي ذي عدوتنا الشرقية لا تطبق منه الا الشعار و لا احد يحاسبها و تفرض حصارا شديدا على من سميتموهم “محتجزين” و لم تستطع حكومة آل فاس ان تفرض على المنظمات الحقوقية ان تلج تندوف لتتحرى الواقع المأساوي هناك..
    فجعتمونا بالسماح بالعودة لهذه التي صنعتم منها ‘انديرا غاندي” كما فجعتمونابترك الامور على عواهنها في الصحراء لشباب بدأت امنتو حيدر تحركهم ب”بطولاتها” التي حبكت خيوطها الجزائر..
    لا سامح الله من داس كرامتنا.رغم ذلك فانني انتظر ردا عنيفا من طرف من ارتكب هذه الغلطة و ذلك بالضرب بيد من حديد على يد كل اعضاء البوليساريو في الداخل..و ان تعود الصرامة التي كان البصري رحمه الله يطبقها هناك..
    اتمنى ان اسمع خيرا عن الموضوع و اذكر حكومتنا بأننا نواجه عدوا لئيما يرتكب كل حماقة من اجل اضعافنا..و لو كنا واجهناه في المعركة لانتهت مشكلة الصحراء لصالحناسنة 1975

  • عبد العالي
    السبت 19 دجنبر 2009 - 23:36

    شريط مفبرك من طرف صحافة السبليون الحازق لا تمثل الا رايها الحاقد على المغرب والمغاربة اسبانيا لا تريد التخلي عن تصرفاتها المتخلفة لانها لم تع بعد مفهوم الديمقراطية التي ادخلت اليه بمحض الصدفة اسبانيا اسهل للتقسيم من المغرب لدا ادعو وسائل اعلامنا بالعمل بالمثل والتركيز على مطالب الانفصال لدى الباسك وكطالونيا وجزر الطناري و… ونرى اداك ماراي صحافة السباليون الحازق

  • مغربي اصيل
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 02:16

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.سبحان الله من قرا العنوان كان شىئا خطيرا وقع بالعيون المغربية.والله لاشىء حتالة من البراهش لايشرفونناولادين ولادمة لهم شعارهم الشاي والنوم ليس هكدا نبني المستقبل بالصفير والتصفيق كالنساء والعويل .والله مضحك امر هده الشردة الخبيتة التي حتى وجوهمم تدل على الخبت والغدر والكتير منهيقتات من فتات الداخل .اما الصحراوي الحر فهو وفي للوطن الام المغرب ولايبيع ولايبيع وطنه

  • محمد المتوكل على الله
    السبت 19 دجنبر 2009 - 23:46

    الآن تأكدت من تعتيم وسائل إعتامنا علينا في هذه القضية الوطنية وغيرها فقد عودتنا على قول جمهورية الوهم وتكذيب ما يقوله الأعداء من الأراضي المحررة وغير ذالك مما يصونه من المظاهرات والقلاقل في مدن صحرائنا المسترجعة …لقد كنت هذه الأيام أتابع تغطية إذاعة الإنفصاليين لصول هذه القضية ويعلم الله أنني لم أكن أفعل ذالك إلا لأضحك مما يدعونه من مظاهرات وفعاليات وغير ذالك لأنني أومن بأن الأمر كما تحكي لنا وسائل إعتامنا لكن بعد هذا الذي شاهدته ي هذا المقطع تأكد عندي بالملموس صحة بعض ادعاءات الخصم أقول بعضها على الأقل . وإذا كان الأمر على هذا النحو دائما أنني أعتقد أن بلدنا لم يربح معركة تحرير الصحراء بعد وأنه لابد له من تغيير منهجيته في التعاطي مع هذا الملف الخطير وعليه أن يكف عن الكذب على الشعب بادعاء السيطرة على الوضع و(قولوا العام زين ) إن من يخرج لاستقبال هذه المرأة التي تبرأت من جنسيتها المغربية ورفع إشارة النصر بعودتها يجب أن نتوقع منه كل أسوإ من الأقوال والأفعال ….فالبدار البدار إلى إيجاد حل يحفظ ماء وجه بلدنا قبل فوات الأوان ولو بذات الشوكة …والفاهم يفهم ……
    وانشر أخي يحفظك الله:19/12/2009

  • s.o.s
    السبت 19 دجنبر 2009 - 23:48

    …حين أدلى الشيخ المغراوي بمجردرأي فقهي لم يزد فيه عن تكرار ماقاله الفقهاء المالكية في زواج الصغيرة المطيقة..مجرد رأي, فهو لم يقل أن الصحراء ليست مغربية- لأن السلفية تدعوإلى وحدة المسلمين لاإلى التقسيم-ولم يستفز المغاربة في مشاعرهم الوطنية..حينها قامت الدنيا ولم تقعد..ولم يسترح وزير الداخليةحتى أقفل جميع دور تحفيظ القرآن بالمغرب ,حتى التي ليس لها علاقة بالمغراوي وأوقف من أوقف وسجن من سجن ..وشرد الكثير من معلمي القرآن الكريم مع أسرهم ومازالوا إلى الآن يتكففون الناس..أما حين تنكرت “أميناتوحيدر”للثوابث الوطنية – بلا حشمة بلا حياء -وآذت المغاربة جميعافي مشاعرهم واستفزت جميع مابدل من تضحيات في سبيل استكمال المغرب لوحدته الترابية -التي يشهد التاريخ أنها كانت ممتدة من شنقيط في الجنوب إلى تلمسان في الشرق _ هاهي اليوم تستقبل استقبال الأبطال..وهاهي حكومتنا الموقرة..تبدي اتجاههاتسامحا عجيبا..فهل هذا هو الكيل بمكيالين أم أنا مخطئ؟؟؟؟؟(وانشروا تؤجروا )

  • OTPOR
    السبت 19 دجنبر 2009 - 21:10

    إنتخبوا إنتخبو من يمرغ سمعتكم في الوحل و يحني رأسه لخونة
    إنتخبو إنتخبو

  • Marocaine d'ailleurs
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 02:18

    Je ne peux exprimer ma douleur. Finalement les separatistes au Maroc valent dix fois que les vrais Marocains…. J’ai mal et je pleure cette perte d’honneur et de voix populaires. Allah irahmak a Hassan II. Enta elli kounti kataraf chnou khass idar fe had al mawakif

  • امال
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 02:50

    مرة اخرى باعت حكومة الفاسي الشعب المغرب المغربي…من اعطاكم الحق لتعود هده اللقيطة و تدنس تراب المملكة..تلقينا طعنا و خدشا من طرف هده اللئيمة التي لو علمت بقدومها لكنت اول واحدة تقوم بتصفيتها بدم بارد لتكون عبرة لمن يجرؤ أو يفكر في زعزعة وطني ..اطن يا خسارة انا بتالم و متتبعة للاحداث بحسرة على بلدي و استقرار امنها .. اتري الحكومة بتعفوا عنها و تسنتجد باصدقائها من اوربا…اين نحن يا ال فاسي من هدا القرار …رحم الله احسن الثاني الدي كان يمحق الخونة من اجل امننا..ثبا لكم ايها العملاء.. نداء استغاثة الى الشعب المغربي اوقفوا العلاقات مع العميلة الجزائر فورا..

  • marocain pur
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 02:52

    هؤلاء ليسوا إلا مجموعة من الممثلين اتفقوا على مشهد مملوء بالصراخ و العويل و هم لا يمثلون بأي شكل من الأشكال أبناء الصحراء الحقيقيون بل هم مجرد شرذمة من الإنتهازيين لا يمثلون إلا المدعوة البوليزاريو و قد أدوا الدور باحترافية قل نظيرها بإشراف مخرج محترف ماكر اسباني و جزائري.
    أتسائل هنا كيف تناسى هؤلاء أن المطار و الأضواء و الحضارة التي ينعمون بها هي من بناء و إبداع المغرب و كيف ركزت الكاميرا على أشخاص لا يبدو عليهم أنهم من الصحراء المغربية . تجاهلوا عمدا أن سكان الصحراء الحقيقيون و الأصليون هم بأنفسهم يقرون بمغربية الصحراء و أن المدعوة حيدر ليست إلا خائنة تبحث عن الشهرة و المال أعطيت لها للأسف الشديد قيمة لا تستحقها.
    المغرب بإنسانيته و طيبو بته يعطي الضوء الأخضر لحيدر بالرجوع و هذا انتصار ما بعده انتصار لأنه يضع اعدائنا في مأزق فمع مرور الوقت ستنسى حيدر و لن يذكرها أحد .

  • marrakchi
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 03:12

    نعم انها المراة التي هزمت الدولة بكل مكوناتها وتسببت لهدا الشعب في الاحساس بالهزيمة المرة والطامة الكبرى هو التبرير الدي اعطي لما وقع – لدواعي انسانية – فلنفس الدواعي فليتم اطلاق سراح الصحافيين والمدونين وكل الحقوقيين على الاقل فهم لا يدعون الى الانفصال وليسوا خونة شان راعية الابل تلك التي مرغت سمعة المغرب في التراب واكدت فشل الديبلوماسية المغربية والحكومة في تدبير الملف الدي كان سيتخد مسارا اخر لو كان دلك زمن البصري او الحسن الثاني

  • Ahmed .K
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 01:32

    Il ne faut pas dramatiser. Ceux qui avaient organisés cette mise en scène de gréve de faim (sic), devaient bien lui organiser une petite reception et lui rassembler a son retour quelques zigotos sécessionnistes,pour la recevoir, mais tout compte fait combien ils étaient? une poignée? une trentaine? En tout cas il n’y avait pas grande foule sur rue.
    Bien que le retour de Haidar a déplu a l’ensemble des marocains, il faut reconnaitre que sur le plan de respect des droits de l’homme, c’est le Maroc qui est sorti vainqueur en se montrant grand seigneur. La preuve, vous l’avez tous vu on a pu quand même laisser ses proches venir l’accueillir en arborant de grandes banderoles(que les espagnols avaient pris le soin, au préalable, de leur écrire).Personnellement j’étais contre le retour de cette mauvaise comédienne, mais j’ai bien saisi les risques qu’aurait encouru le Maroc si cette grève de faim avait eut un aboutissement dramatique quand même bien était il dans son droit, tout le monde se serait retourné contre lui, d’autant plus que rien ne prédisposait cette guenon a céder tant elle était suffisamment dopée et encouragée par les associations espagnoles à la solde des petro dolars algériens. La moralité de cette drôle de comédie, il ne faut plus tomber dans les pièges des ennemis de toujours. Il faut que le Maroc s’arme en quantité et en qualité et a n’importe quel prix .Il n’y a que la force qui peut tenir en laisse les enragés de cette junte militaire et au besoin, s’ils la cherchent leur donner une ultime raclée qui nous permettra de récupérer nos territoires occupés…de l’EST.

  • PurSang
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 03:00

    C’est vraiment une honte totale pour ce pays et pour les marocains, On attend que le président français donne son avis et ses recommandations pour la libérer !!
    On est pas présider par ce nain !!!!!!!!!!
    Autre point, je pense que les gars que vous avez vu dans cette vidéo, ça serait la dernière fois que vous les voyez!!!!!!!

  • K-reem 99%
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 03:14

    فينك الحسن الثاني

  • مغربي
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 02:14

    لن أكون مغربيا أكثر من حكومتنا الموقرة لأن الخطئ قضاء وقدر فلا تنتظروا استقالات او اعتظارات
    حكومة عباس الفاسي واسرته و اصدقاء الامس تسير كالبطة العرجاء
    هل بعودة هده الضالة انتهت المشكلة ام بدأت؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • عماد
    السبت 19 دجنبر 2009 - 20:36

    انا مغربي و الحمد لله و لكن الناس الي سمحوا باش هاذ ختنا فالله هي مسلمة على كل حال تدخل المغرب بدون اعتدار و طلب المسامحة لما يقرب عن 40 مليون مغربي فهذا هو الإستهتار بعينه و اقول كل من شارك في عودة هذة السيدة بدون تقديم الإعتدار لملك المغرب و للمغاربة أجمعين فهو خائن خائن للوطن و لا يستحق ان يكون مغربيا شريفا و لا حولة و لا قوة إلا بالله

  • المغربي
    السبت 19 دجنبر 2009 - 20:38

    اللّه يرحم الشّهداء والفائيين٠ الخَونة ديماً عسّين ٠ و لكِن لِّلي معاه اللَّه ما عند العبد باش يْضرّوا .المهم من هذا ٬ هو المغرب الأقصى يبقى مجموعْ , هذيكْ الحيدره كان لازم تْرجع , راه كيمّا كانْت كَتْبقى مْحْسوبه علينا٠ اللَّه يهدي واللاَّ يْدِّ قولوا آمينْ

  • عبدالرزاق
    السبت 19 دجنبر 2009 - 23:20

    رب ضارة نافعة. ليس لأحد أن يضجر من هذا. ’لا تحزنوا و أنتم الأعلون’، الصحراء مغربية و ستظل مغربية إلى الأبد، جنوبها و شرقها. لا غرو أن يكشف بعض المندسين و الغافلين عن عوراتهم. غير أن واقع الحال يدعونا إلى رد الاعتبار مجددا إلى وحدتنا و سيادتنا و كرامتنا. لا مجال للتسامح، لا مجال للارتخاء.
    في ذات الوقت، يجب محاسبة و مراقبة و متابعة المسؤولين الحكوميين الذين يضعفون المغرب بفسادهم، و عدم اكثراتهم، و لاوطنيتم ـ همهم هو الاستفادة من مناصبهم، هدفهم منصب على تفعيل نفوذهم لحلب البلد و تعرية الشعب و ضرب مبدأ تكافؤ الفرص مام أبناء هذا الشعب. ما يقوم به المسؤولون الحكوميون ينصب على الاستفادة من الامتيازات و استفادة ذويهم منها. ينسون أنهم مسؤولون على البلاد و العباد، و ليس على أسرهم… هذا ما يضعفنا و هذا ما يجب التصدي له، أما الصحراء، فاطمئنوا الصحراء مغربية و إلى الأبد. و جميعنا مستعد للدفاع عن كل حبة رمل من المغرب و من صحرائه. عاش المغرب و عاش المغاربة

  • ابو سلمى
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 03:36

    ان من خان المغرب اليوم ليست المسماة حيدار بل شردمة الفاشلين والذين لا يملكن ذرة حب لهذا الوطن والذين يمتصون بدون وجه حق كل خيراته من داخل الحكومة والاحزاب والبرلمان والدين لم يحفظ سطرا من تاريخها و اسروا ان يبقى قبر يوسف بن تاشفين خرابة يتبول فيها المهمشون والذين لا يقدرون الا على التنكيل بالشعب المقهور .ان التاريخ هو الخط الاحمر بين الشعب وهذه العصابة الموسعة التي احتولت بلا جدارة على الحكومة والبرلمان والاحزاب والمؤسسات الاقتصادية والتي لم تفل الا في نهبها و تفريغها من كل شيئ.لقد دقت ساعة الحقيقة فلا يجوز لاحد كائنا من كان ان يساهم بوعن او غير وعي اوصال هذا الوطن المغدور .اي ساسة هؤلاء الذين خلقوا خنفسة اسطورة واعادوا في زمن له رمزية خاصة فاتح محرم ذكرى بداية النصر وتاسيس الدولة الاسلامية .ان اقل ما يمكن فعله هو تقديم كل من ساهم في هذا وعلى واسهم وزيري الداخلية والخارجية الى المحاكم و ارجاع الباقية المتبقية الى الاقسام الاولى لقراءة التاريخ ويتعلمواانهم بجهلهم له ولعنفوانه يهرولوا الى تفتيت هذا الوطن …يتبع  

  • youness
    السبت 19 دجنبر 2009 - 21:22

    c traitre il faut les emprisonnés, aucun de c pays ki la défend n’admettra cette trahison s’il touché l’intégrité de leur pays .

  • oussama
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 03:38

    لا حول ولا قوة الا بالله حقيقة الفلب يحزن على هذا الحال أميناتو واجهت 35 مليون مغربي والأن يسمح لها بالدخول الى أرض الوطن بحفاوة و باستقبال كبير والله لو كان في يدي الأمر لحكمت عليها بالاعدام تحث تأثير الكهرباء

  • محمد
    السبت 19 دجنبر 2009 - 21:24

    انا اطالب بمظاهرات مليونية لكي يتحرك المخزن لحل هدا المشكل و لاجتتات الخونة وبقايا البوليزاريو من مغربنا الحبيب.

  • محمد بنجدي
    السبت 19 دجنبر 2009 - 21:12

    أهم ما في الموضوع هو إقرار المسماة حيدر بمغربيتها.واحترام مقتضيات الحصول على جواز سفر مغربي. واعتراف الامم المتحدة مع اسبانيا وفرنسا بأن القانون المغربي هو المطبق في الصحراء المغربية.إضافة الى إقرار المسماة حيدر بأن نزولها من الطائرة في العيون هو نزول في أرض مغربية.إن الاقرار الدولي بتطبيق القانون المغربي في الصحراء المغربية معناه الضرب بيد من حديد لكل انفصالي أو خائن.إنها بداية نهاية الانفصاليين.إنها العصا لمن عصا هذه المرة بموافقة المنتظم الدولي. شكرا للمبادرة المغربية التي جمعت بين الانساني والمكسب الدولي.

  • karim
    السبت 19 دجنبر 2009 - 23:16

    و يستمر المغرب في سياسة الارتجال في جميع المجالات الملك وجب عليه القيام بتغيير في وزارة الخارجية و إبعاد جميع العباسيين الفاسيين اللذين لايستحقون الوزارات و المناصب العليا بدون أن يكون أداء و مردود قوي و أقول لعملاء البوليزاريو لا تفرحوا كثيرا الموجهة الحقيقية هي مع رجال الأحرار حفدة يوسف بن تاشفين و الحنصالي و ليس مع العباسيين الفاسيين

  • مغربية وافتخر
    السبت 19 دجنبر 2009 - 21:14

    انطلاقا من هدا الفيدنو ارى هنا اطفال دون14 لا يعون ما يقع بل انهم يصرخون ويريدناالتسلية والفوضى فقط ونساء يفتخرون لانها انثى هدا يدل على انهم ليسوا انصارا لها لا تفرح كثيرا. فهناك صحراويون ضدها متل الاخ الدي كتب التعليق رقم 9 مغربي صحراوي من العيون بعنوان “خفافيش الليل” والدي احيي فيه انتماء الجغرافي الصحراوي والوطني المغربي. اما صراحة العنصر المتضرر الوحيد في هده المسالة هي الشرطة الله يكون فعوانهم. وهي هزمت بقوبولها جواز مغربي وليس صحراء غربي ههههه

  • مغربي بالشجرة
    السبت 19 دجنبر 2009 - 21:42

    للاسف ضربة موجعة للمغرب
    فعلها الاعداء و الحاقدون
    ديبلوماسية خارجية ضعيفة
    و مخابرات نائمة
    و داخلية محكومة من طرف ال فاسي

  • نصري
    السبت 19 دجنبر 2009 - 23:50

    من الافضل ان يكون عدوك بينك وتعرفه.بهذا التصرف سوف ينقطع خبرها وبسرعة.

  • hm
    السبت 19 دجنبر 2009 - 21:16

    لدي حنين كبير لأعود وأطالع من جديد كتاب المغفور له الحسن الثاني ” ذاكرة ملك ” .
    اشتقنا لك يا ملكنا ,, فالأوباش أصبحوا يأكلون كرامتنا .
    أحيانا على مخزن ” بنموسى ” أن يدرك أن حقوق الإنسان يجب أن تقبر عندما يتعلق الأمر بإهانة السيادة الوطنية . وكنا وإلى الأبد سنكون مع ملكنا الشاب .

  • بوشويكة
    السبت 19 دجنبر 2009 - 21:18

    لا تعليق بعد تعليق مغربي صحراوي من العيون.

  • mustafa DMB
    السبت 19 دجنبر 2009 - 23:22

    الشهرة قد حققتها ,ومادا بعد دلك؟

  • abdelkader nyab
    السبت 19 دجنبر 2009 - 23:18

    في نضري المشكلة تكمن في جهد 20 سنة تحت اشراف الملك الحسن التاني الدي ضاع اما الصحراء “طزفيها” ما يحز في النفس هو كل خيرات الداخل التي كانت و لا زالت تدخل بابخس الاتمان الى الصحراء في وقت ان السكر في الداخل ب 10 dh كان ولازال تقريبا دون مقابل وهدا فقط متال على ما يحصل اااااه اااااه فعلا بالنسبة لي شيء يبكي .

  • sims
    السبت 19 دجنبر 2009 - 20:42

    قرار عودتها كان يجب ان يصوت عليه في البرلمان وإلا فما فائدة البرلمان في هذه الدوله ؟؟؟
    هذا دليل ان الديمقراطيه ودولة الحق والقانون و بلا بلا بلا ماهي الا كلام فارغ وخزعبلات يضحكون بها على انفسهم

  • أبوذرالغفاري
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 03:02

    برافو سيدتي :(جان دارك/jeanne d’arc ))لقد مرغت وجه المخزن العلوي في الوحل..برافو برافو.

  • Mohamed
    السبت 19 دجنبر 2009 - 20:46

    Il me semble que que dans cette affaire le Maroc à Obtenu ce qu’il voulait que cette femme respecte le droit marocain et notamment au Sahara.
    Il ne faut pas exagéré il y avait au grand maximum une quarantaine de personnes dans cette
    manif” !.m”

  • rachid nederland
    السبت 19 دجنبر 2009 - 23:08

    تقول هذه الخائنة في نهاية الفيديو إنه انتصار لحقوق الإنسان والعدالة الدولية والقضية الصحراوية وصرحت في قناة إسبانية هم من يجب أن يعتذروا لي ، إنها قمة الذل والعار، لا تكذبوا علينا في نشراتكم وتقولوا إنها اعتذرت.

  • مواطن
    السبت 19 دجنبر 2009 - 23:10

    عفوا وطني
    سابكي دما علني افرغ شيئا من-الحكرة-الذي يحس بها كل مواطن حر يتنفس حبك.
    ستعيش وطني رغما عن كيد الاعداء و تهاون بعض/اللامسؤولين/ ستعيش وطناحرا بحب ابنائك الاحرار.
    الله الوطن الملك

  • حامد
    السبت 19 دجنبر 2009 - 23:12

    السؤال هو من المسؤول عن هده الكارثة.
    انها نكسة اخرى للمغرب وصفعة قوية للدبلوماسية المغربية.

  • abumalik
    السبت 19 دجنبر 2009 - 23:14

    j’ai honte d’être marocain sous la gouvernace de tels politiciens incompétents et irrésponsables, honte à vous vous n’avez plus aucun estime ni aucun respect de ce peuple qui a enduré et subit toujours le lourd fardeau économique et maintenant psychologique touchant leur fièreté et leur snetiment d’impuissance q’allah vous prend tous et nous soulage de vous !!! VRAIS TRAITRES

  • مغربي
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 00:54

    لا اجد كلمات لاعبر بها و الله احس بالغبن والحكرة و انا اشاهد هؤلاء الرعاع يهتفون و يهللون اين هم مسؤولينا ليوضحوا لنا هاته الهزلة
    الان نطالب باندحار هاته الحكومة الفاشلة وادكر فقط فقد عرفنا مند الوهلة الاولى ان خطاب الملك يبقى حبر على ورق ولاستهلاك الداخلي لا غير

  • عماري عبد الخالق
    السبت 19 دجنبر 2009 - 22:24

    لم يعد الوطن كما كان فالباب مفتوح على كل الإحتمالات و الباسبور لخضر لم تعد له قيمة و لا حتى البطاقة الوطنية
    بل لم تعد للوطن قيمة بعدما دخلته حيدر مزهوة بإنتصارها فقد كسرت انوفنا جميعا و ارغمتنا على قبولها رغم أنها تنكرت لوطن اهانه حكامه
    و لتعد يا سعد الدين العثماني و من مدريد فقد دخلت و انت لا تزال خارج الوطن فربما تمنع من الدخول لأن وطني و و لتتوقف يا همة فلم تعد لك همة بعدما دخلت حيدر و يا منصوري لن تنصر وطنا بالخطابات و لبس العباءة الحصروائية و يا إشتراكيو المغرب ما الفائدة من مراسلاتكم لإشتراكيو اوربا فحيدر دخلت رغم انف من كان يردد عليها أن تعتذر للملك للمغاربة فهي دخلت دخول المنتصرين إلى العيون

  • abdessamad
    السبت 19 دجنبر 2009 - 22:18

    السلام عليكم
    بعد تدخل دول صديقة المغرب وافق على دخول المدعوة أميناتو حيدر إلى المغرب لإعتبارات إنسانية،هل من بين الدول التي طلبت من المغرب أن يقوم بهذا الفعل،إذا قام أحد مواطنيها بهذا الفعل الشنيع؟,لا أعتقد،هذا إن ذل فإنما يدل على أن من يمسكون بزمام الأمور(دلال)ويقبلون الذل،وأدخلوا العار على 35 مليون مغربي.
    والطامة الكبرى هو أن عدد من المحسوبين على المغرب إستقبلوها إستقبال بطل،وهذا يطرح أكثر من تساؤل،كيف لدولة ذات سيادة أن يعيش بين أضلعها عملاء وخوانة ولم تعرف هذا؟المغرب ينفق ميزانية كبيرة على الصحراء،في ماذا نفعنا هذا؟ النتيجة ظهرت شردمة تتعاون مع الإنفصاليين ويسنفيدون من خيرات البلاد أضعاف ما يستفيدوا منه مواطنوا باقي مدن المملكة.السؤال المطروح،ما دور الحكومة؟وما دور المخابرات المغربية؟…
    إذن لقد إتضحت الأمور،وعلى الدولة أن تتعامل بلا هوادة كل من سولت له نفسه بزعزعة أمن وإستقرار البلد،ويجب عليها أن تتخذ خطوات جريئة في هذا المجال،كإحصاء سكان المناطق الصحراوية،من يتمسك بالمغرب فمرحبا ومن له إزدواجية في الإنتماء يجب محاكمته ليبقى عبرة لمن يعتبر،لأن الأمور أخذت منحى خطير.وأعداء الوطن سيتحركون ويثبتون بأن الصحراء محتلة من طرف المغرب كما يزعمون،إذا أخذ بعين الإعتبار الإستقبال الذي خصص لتلك الخائنة.
    تساهل المغرب في كثير من القضايا سيرجع عليه وبالا وندما…
    من هنا أطلب من جلالة الملك بأن يتدخل فورا لإيقاف هذا النزيف.

  • مواطن
    السبت 19 دجنبر 2009 - 22:20

    هدا هو العار بعينه

  • marocain
    السبت 19 دجنبر 2009 - 22:26

    en regardant cette vidéo de traitres.
    j ai souhaité pour la premiére fois de ma vie le réveil de hassan 2;
    pour exterminer ces inséctes.
    et j ai fait un voeux; que cette pouriture créve le plus vite possible et le mieux c est d une facon violente et sans laisser de traces.

  • memati
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 02:28

    انها لعبة سياسية بين ثلاثة اطراف فمن المستفيد من كل هده الضجة الاعلانية تري من قواعد السياسة تلزمنا في بعض الاحيان ان نتخلي عن بعض الاشياء ولكن هناك مقابل لايعلمه الي من ابرم الصفقاة روجوع امينة حيدر فهو مخطط من قبل فهي عبارة عن غمامة زائلة سوف تنسي مع مرور الزمن فلاداعي لتضخيم الحدث مما سوف يجعلها بطلة في اعين بعض الاشخاص فلتنسي لانها لايمكن لها ان تدخل التاريخ بهده الطريقة

  • Maroc du Monde
    السبت 19 دجنبر 2009 - 21:04

    Bravo a Le Maroc
    Un Grand sens de sagesse
    c est la politique des gents qui savent la faire
    Le plus grand gagnant c est bien le Maroc tout simplement en la remet au frigo hahaha
    Le Maroc est un gagnant comme tjrs en vous donne des lecons du savoir faire

  • رضوان
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 02:30

    سبحان الله كيف ياكل هؤلاء …نعم و خيرات المغاربة بل احسن من المغاربة انفسهم.و يشتمونهم و يهينوهم بكل صفاقة و صحة وجه.و هم يستغلون فضاء الحرية و الامن داخل المملكة.و سؤالي لو كنتم يااشباه البشر حتى لا اقول الرجال،لانهم عزوا في الجنوب للاسف الشديد. لو كنتم في الجزائر المحروسة بالحديد و النار.تحت امرة جنيرالاتهاالتخان باموال الشعب الجزائري الشقيق.مادا كنتم فاعلين؟ الجواب معلوم عند النرجسي الخائن لبلده و شعبه .المهزوم عبد العزيز المراكشي التدلاوي البائع لدينه ووطنه بحفنة دولارات الغاز و العار.التاريخ لن يرحمكم .الله ينتقم منكم.

  • militant
    السبت 19 دجنبر 2009 - 21:00

    c’est vraiment une honte pour les gouvernants du maroc.hiér tout une strucure gouvernementale bouleversée:le minestre des affaires etrangéres le president de la chambre des consilers certaines partis politiques,ca me fait rire d’observer ces réactions contre une ” gamine politique” qui a juste tiré des cartouches en caouatchou au ciel degagé.je savait pas encore que feront nos gouvernants lors du serieux c’est à dire lorsque il aurai une décision definitive calendrié en temps et espace pour organisé un scrutin libre ou un referendum pour dire oui ou non a la subordinnation au gouvernement central du maroc?sachant que cette operation se tiendra dans un cadre libre qui interdit l’intervetion Etatique

  • تطاوني أصيل
    السبت 19 دجنبر 2009 - 21:02

    بكل الأسى و الحسرة و الدموع تخنقني أشاهد هذا الشريط الملعون الذي يعبر بجلاء عن مدى ضعفنا و انحطاطناوسفالتنا…أين أنت يا مغرب الموحدين و يا مغرب المرابطين يا من كنت تحكم أوربا و إفريقيا وحتى صعيد مصر .الآن أشعر بالعار و الخجل إن قلت أنا مغربي. شرذمة من الخونة و من جنرالات الجزائر تلعب ببلادنا كما تشاء و ترضى.لكن اللوم كل اللوم على حكامنا الذين قبلوا الاستفتاء على أرض هي لنا.الذين منحوا حكما ذاتيا و امتيازات لجزء من الوطن مع تهميش لأجزاء أخرى خالقين بذلك التفرقة بين أبناء الوطن الواحد.اللوم كل اللوم على حكامنا الذين يفاوضون على أرضنا في مجلس الأمن و في الأمم المتحدة..يتلاعبون بنا و بخيرات بلادنا ينهبون منها ما يشاؤون ثم يخرسوننا إن نحن طالبنا ببعض حقوقناو يذيقوننا شتى أنواع العذاب.
    فلتذهب حيدر هاته و حكومتنا اللاوطنية إلى الجحيم..
    و عشت يا وطني حرا أبيا من سبتة إلى موريطانيا ومن المحيط إلى تلمسان.
    أسد علينا و في الحرب نعامة

  • mustapha
    السبت 19 دجنبر 2009 - 22:44

    je pense que ce qui se passe au maroc ce n ‘est que du cinema parceque au lieu d aller droit au but et de faire face aux problemes que rencontre notre beau pays que ca soit avec aminatou ou brahimatou ou allalatou . je pense que le temps ou chacun doit assimer ses responsabilites est venu et que personne n a droit a l erreur meme 1/1000.000.000.000
    et comme on dit en darija li farat y karrat
    oua salam
    je parle comme ca parceque j aime on pays meme si on m a pris beaucoup

  • hassan
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 02:34

    فداك يا وطننا فداك يا ملكنا فداك شعبنا المغربي أعطنا الأمر فقط وسوف نفدي الوطن والملك بدمائنا

  • azartti
    السبت 19 دجنبر 2009 - 22:46

    شحال هما كاع ماكين تا 100 واحد شفوا لمخزن او هربوا الصورة لا تنقل الواقع دائما ة ولا الهدف اما منتهم بيننا الايام غادي نشوفوا شكون الرابح لهيا ولا الخسا ئر لا اسبانيا ولادعات الضا رورة لالحرب احنا موجودين كيت لعندا علاش اخاف اما بعضالصحراوين راه والفوا الصدقة او لكعاد لاخدمة ولا ردمة بحاللعيالات ىهما كيلعبواعلى هاد لحبل الله يستر اومزال مدركين فلبراهش او باغية بحال هدوا لفلجامعات خلص غى ماتكلا او مراحبة

  • سعودي
    السبت 19 دجنبر 2009 - 21:32

    اولاً انا مواطن سعودي وليس لي اي علاقة عائلية او غيرها بالمغرب واعطيكم رأيي بصفة محايدة بعيدا عن التشنجات:
    لماذا كل هذا الهجوم على السيدة امينتو؟!! اليست ابنة الصحراء؟!! يحق لها ما يحق لكل مواطن حتى وان كانت عاصية فهي تبقى ابنة هذا التراب الكبير.
    يجب ان ننظر الى التسامح الملكي معها على انه مكسب لأخلاقيات الملك التي تنعكس بدورها على اخلاقيات الشعب
    يجب ان نرحب بجميع ابناء الصحراء ونفرح جدا لعودتهم الى ديارهم مهما اختلفوا معنا في الاراء.

  • nizar
    السبت 19 دجنبر 2009 - 21:34

    EST Ce QUE VOUS ETES AU COURANT TS QUE BOUTEFLIQUA EN PERSONNE A VEILLé sur l’affaire ? l’algerie a bloquer le referendement ,il bloque l’autonomie ,et mt elle joue ces dernieres cartes manupuler des cas comme cette dame ,et faire crée une revolte contre le maroc ds ces téritoires ,elle a achoué pr l’instant ,mais le grand malheur ,le grand malheur si l’algerie pousse le maroc a une guerre ,elle sera sa derniere carte ,mais l’algerie et les traites doivent savoir que le maroc ne va jamais laisser son sahara ,donc ne vous cassez pas la tete aminatou a eu un peu d’argent mais l’algerie boutefelika les géneraux n ont rien gagné

  • ViVE MAROC
    السبت 19 دجنبر 2009 - 21:38

    يسلام…… لقد بينت القناة الآسبانية بعض العملاء بعد عودت رآس الآفعى التي كانت تختبئ وراء المغاربة الآحرار.إن آطلب بتوقيفهم والحكم عليهم بالخيانة العطمى .وطردهم من المغرب ليعيش بالجزائر كمرتزقة.إن آطلب بالقبض عليهم وآترك الشعب المغربي يحريق آجسدهم كم يفعلون في الصين للخوان.

  • جمال التفنوتي
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 02:36

    عندما نرى الإعلام الإسباني وهو يهتم بهذه الإنفصالية يترسخ في ذهني أن الإعلام الإسباني مسخر للنيل من المغرب وهذا يحتم على إعلامنا أن ينتقل هو كذلك إلى التعامل مع القضايا الإسبانية بنوع من الموضوعية وكشف زيف مواقفهم ×اصة في تعاملهم مع كلف الهجرة السرية والمخدرات والإتجار في البشر لأن هذه القضايا كلها قضايا حقوقية ومادمنا لم نتعامل معهم بالمثل فسيظلون دائما محتقرين لنا .

  • غمارة قلعة الصمود
    السبت 19 دجنبر 2009 - 22:22

    يبدو ان عددهم كبير جدا لهذا استعصى على الصحفي التقاط حجم الحشد الكبير لهذا لجأالى خلط الصور بين جزر الكناري والعيون وللحقد طرق ومسارات في اعلام الاسباني بورقعة

  • abdelhamid
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 02:38

    قدمت مخابرات العسكر الجزائري للمغرب خدمة لا تعوض يتحريكها لملف كانراكدا حقق من خلاله المغرب مكاسب ديبلوماسية كبيرة، فالدول الكبرى لم تقو على الضغط على المغرب عندما اكتشفت حقيقة المؤامرة، والمغرب لم يقبل بعودة المشبوهة إلا بتحقق شروطه في اعترافها بالمملكة وتبعية الصحراء للمغرب وتعبئة مطبوع دخول التراب الوطني وفق قوانين البلاد، كما أكد المغرب بأن موضوع سيادته على صحرائه لا يقبل الجدل، وأن على انفصاليي الداخل أن يكفوا عن معاداة النظام ومغربية الصحراء وإلا لقوا نفس المصير.
    المغرب مقبل على مفاوضات مع الاتحادالأوربي وقد اكتسب من خلال قضية الدمية أمينتو مكاسب جديدة ظهرت في رفع الاتحاد من حصة صادرات المغرب الفلاحية بنسبة 24 في المئة، وهي مكتسبات كبيرة لم يكن بالإمكان تحقيقها لو أن المغرب خسر قضية الانفصالية، لقد فاوض المغرب بالمشكل المفتعل وخرج منتصرا وأقوى من ذي قبل.
    وأقول لمن لم يقبل هذه النهاية أن يتخيل كيف سيكون موقف المغرب تجاه المنتظم الدولي لو توفيت تلك العميلة أو رفض عودتها رغم قبولها العودة بالشروط المغربية، كما أدعو للتساؤل هل سوف تتمكن حيدر من إعادة المغامرة ثانية؟
    طبعا لا، لقد ربحنا القضية وهي بداية لمسار طويل، أما جنرالات المخابرات الجزائرية فماذا ربحوا وما هي خططهم المقبلة بعدما دعا بان كي مون لاستئناف المفاوضات وبعدما أيدت معظم الدول الكبرى مقترح الحكم الذاتي، وأما المغرب فقريبا سوف يفرض الأمر الواقع ببدء تطبيق الجهوية الموسعة الممهدة للحكم الذاتي.

  • خديجة تازة
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 02:32

    بالعكس هدي الضربة قوية للجزائر اللي كانت باغة تمشي بعيد في قضية ديال هاد المسخوطة وتستغل المناسبة لكن المغرب مطور قالك عفا عليها لاسباب انسانية ماهي لا اسنانية ولا تالعبة غير باش داك الجارة الخايبةما تزيدش تشعل العافية

  • أسد الصحراء المغربية LiOnPaRis
    السبت 19 دجنبر 2009 - 21:48

    مغفلين يا حكومة الجزائر النصر للمغرب وليس للجزائر لأن خطتكم لم تنجح .الصحراء مغربية وستبقى مغربية الى قيام الساعة .

  • noure zaki
    السبت 19 دجنبر 2009 - 21:44

    When the king died, the monkeys come out to play. these poeple have to know that we give them our blood to save them from the spanish, we give them everything they need, houses , jobs etc. Allah irham Hassan 2.

  • الجرتل مان
    السبت 19 دجنبر 2009 - 21:50

    الوضع ينذر بالمزيد من الحركات الإنفصالية/الإنتقامية..مادام المغربي منذ نصف قرن على ما سمي الإستقلال،لايزال ذليلا فقيرا يعتكف على أكف السلطة والأعيان ويدخل الإدارة المغربية وجلا مرتجفا منحني الهامة عديم الكرامة..

  • جعفر
    السبت 19 دجنبر 2009 - 21:52

    كان على حكومةالفاسي ان لا يسمح لهده سيدة بلعب على مرتكزاة الدولةولا يسمحو لظغوطات دوليةلقد عادت الى مدينة العيون كبطلةانه استفزاز للمغاربةكن او لاتكون هدا مايجب ان يستوعبه البعض

  • assma
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 01:18

    هذه فئة غير واعية تماما بخطورة التمزق والإنفصال الناس تتمنى الوحدة على مستوى الأمة الإسلامية كلها وليس فقط في المغرب أو هذو باغين افرقو

  • الياباني
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 01:22

    أنا لا أعرف هل هذا صحيح أم لا لأن القنوات الأسبانية تنشرأشياء لامحل لها من الصحة ومفبركة خاصة إذا تعلاق اللأمر بالمغرب,أم إذا كان هاذا صحيح فأضن أن المغرب أخطأ في إعطاء المزيد منالحقوق لمن لا يستحقها هذا مأسف جدا
    سنة سعيدة

  • maghrebi mouslim
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 01:24

    باسم الله الرحمن الرحيم,
    والله هاته نتيجة تخاذلنا و تكاسلنا و تقاعسنا عن الدفاع عن هاته الامة وهذا الدين . شعب امي مغلوب على أمره و حكومة منافقة متخادلة في واجباتها الدينية والوطنية. لا يوجد إي مشروع وطني للنهوض بهذا الوطن. لا تعليم و لا تربية دينية اوطنيةوة لا بحت علمي هادف . عشرات السنين تمر و نحن هم نحن الامس ونحن الغد.
    اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا إلى النار مصيرنا. اللهم اختم بالصالحات اعمالناوجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن. اللهم لا تولى أمورنا من لا يخافك ولا يرحمنا، اللهم ولى أمورنا خيارنا ولا توليها شرارنا.
    امين يا رب العالمين

  • مغربية حرة و افتخر
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 01:26

    والله ما تسوى يكتب عليها اي تعليق هي خائنة والخونة جزاؤهم القتل

  • مسلم مغربي
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 01:28

    هذه سياسة ابعاد المواطن المغربي عن مسرح قضية الصحراء فأصبح الكل يتجرأ على الوطن

  • surprisingmorocco
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 01:20

    تأكدت من شيئين بعد هذه الأحداث :
    1 – أن المغاربة شعب رائع وستظهر روعتهم الحقيقية بعد حين.
    2 – أن من يحكموننا أجبن مخلوقات الأرض ،وهم بعيدون بسنوات ضوئية عن البديهيات
    نشكر المخزن على هذا الخزي المجلجل الذي سيتكلم عنه الأبناء والذي لن تمحيه الدروس الحسانية ..
    لازلت وفيا للحسن الثاني الصلب فذاك فقط يشفع له الكل ،ولقد حاولت دائما ولازلت أفهمها لأصدقائي الذين لهم وجهة نظر أخرى .
    سأصلي لروح الحسن الثاني .

  • محمد- فرنسا
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 01:30

    المسؤولون المغاربة، غير مبالين برأي المغاربة،فإداكانت الأغلبية الساحقة ترفض دخول هده السيدة للمغرب.فبمجرد اتصال كلنتون وساركوزي بهؤلاء حتى خافوا على منااصبهم ومناصب عاءلاتهم .مما دفعهم إلى تلبية مطلب أمريكا بالسماح لها بالدخول .ما يتير الإستغراب أن المسؤولون الفاسدون سيخرجون بتصريحات ليؤكدوا أن المغرب خرج منتصرا في صراعه مع هده السيدة.في النهايةهناك مجموعة من الملاحضات وجب استخلاصها.١-الديبلوماسية المغربية تبقى عرجاء لاتتجاوز القيام بحفلات الشيخات،وتقديم الحلوىى والأطباق.٢-عدم مسايرة الرأي العام المغربي ،رغم أن القضية تهمه .٣ – انعدام الروح الوطنية لدى المسؤولين المغاربة، كل مايهمهم هو الحفاض على مصالحهم التي تدر عليهم ملايين الدراهيم،في وقت يرزح فيه أغلبية الشعب المغربي تحت فقرمدقع.

  • مغربي
    السبت 19 دجنبر 2009 - 22:48

    شفتي الدسارة الله يعز القمع وصافي

  • عبد الحليم
    السبت 19 دجنبر 2009 - 22:50

    منذ وفاة الحسن الثاني رحمه الله اصبحت الدبولماسية المغربية دبلوماسية الذل و الهوان
    فليذهب الانفضاليون الى الجحيم ومعهم من سمح لهذه “المسكوفة”العودة
    فمثل هذه القرارات تشجع الاخرين

  • Rachid
    السبت 19 دجنبر 2009 - 22:52

    دعيناك لله يا مخزن خليت الشمايت كيضحكوا علينا خليتنا بلا كرامة علاش خليتوها تدخل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • مغربي
    السبت 19 دجنبر 2009 - 21:36

    إما أن تكون مغربيا أو أن تكون خائنا ما قامت به أمينة حيدر يعتبر في نظر القانون الدولي خيانة تستحق عليها عقوبة الإعدام و لا أدري لماذا كل هذا التساهل من قبل حكومة صاحب الجلالة رغم أن خطابه كان واضخا في ذكرى المسيرة الخضراء .

  • narcissa
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 03:44

    le sahara est au maroc, si elle ne veut pas dire qu’elle est marocaine et ben qu’elle aille vivre dans un autre pays ,et puis pourquoi le fait de prendre son passeport à causé tant de polémique , puisqu’elle n’est pas marocaine elle n’en a rien à faire de ce passeport: (d’aprés elle

  • ahmed
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 03:58

    خائنون رحم الله الحسن التاني لومازال حيا لما تجرأ الخونة أن يخرجوا الى الشا رع

  • sarghinian american
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 04:06

    after watching this video of the sahmefull truth all i can say and the the behalf of all moroccan american comunity all i can say that shame on the governement of morocco and from now on we no longer proud of morocco and we desided to call our self proud americans of moroccan origins.

  • Marocain decu
    السبت 19 دجنبر 2009 - 21:26

    Le Maroc a subbit la pression de la communaute internationale, et a dessus son peuple qui jusqu au la croyait que l obtention d un passeport etait sacre, ce passeport qui signifiait une appartennance a un peuple qui avait toujours la tete haute et qui etait toujours fier de sa Marocanite, la fragilite de notre politique mediatique a eu des consequence neffaste sur cette affaire, Quand les espagnols, les algeriens et les ennemis de notre integrite territoriales mobilisaient leurs chaines teles pour assurer une desinformation et une deformation des verites, Nos deux fameuses chaines Marocaines donnaient une minute durant leurs journal tele pour en parler, et cela sans aucune analyse. Au lieu qu ils attaquent parce qu ils sont en plein droit.ils ont prefere de se defendre et passer pour les mechants de l affaire.
    J espere que les Marocains apprendrons la lecon, et arreter de nous dire qu on accepter le retour de cette traitre pour des raisons humanitaire, parceque etre trop bon c est etre trop con, et nous sommes bien sortis les cons de cette affaire.

  • المطر
    السبت 19 دجنبر 2009 - 21:06

    ههههههههههه أمنتوووووو حيدر تلك الجاحدة التي لا تعتز بالمغرب وهي أصلا ليست مغربية فل تدهب وتبحث عن بلدها الأصلي بدل أن تشوه هدا البلد الدي يعاني يكفيه ما هو فيه هده مِؤمرة جزائية 100% فمادا ععسى أن يفلع المغرب أمام فرنسا و أمريكا ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وقالو المغرب بلد السلام و حقوق اإنسان الا يعلمون بأن من حقوق الإنسان الكرامة بقبولهم عن هده ……. الدخول إلى المغرب فقد جعلو كرامة المغاربة في “النخالة” و ما الدي سيحدت في المستقبل الله يعلم بعواقب الأمور

  • مغربية مستاءة للغاية
    السبت 19 دجنبر 2009 - 23:24

    اهؤلاء هم سكان صحرائنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اهؤلاء هم من افرغت جيوبنا عليهم طيلة 35 عام اهؤلاء؟؟؟؟؟
    اين سفيرنا في اسبانيا اين وزارة الخارجية اين مسؤولوا هذا البلد واجهزة الدولة؟؟؟؟؟؟ اين اين اين اين اين ؟؟؟
    اين المغرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • marocain
    السبت 19 دجنبر 2009 - 23:26

    encore une fois la diplomtie marocaine a montré sa faiblesse pour gerer le dossier du sahara c’est une honte c’est une humiliante défaite et le pire que notre politiciens trouvent encore les mots pour expliquer ” droit de l’homme” de quel droit ils parlent quant il ya des centaines de diplomes qui font grève on les a acceuille avec “LHRAWA” alors svp arreter de parler de droit de l’homme au maroc y’en a marre de gater ses sahraouis on est tous des marocains c’est sur que si hassen 2 etait la n’aura jamais accepter de cette pauvre femme et encore avec cette maniere enfin c’est pas la premiere que notre diplomatie humilie le peuple marocain

  • mowatin maghribi
    السبت 19 دجنبر 2009 - 23:28

    لو بقية الملك الحسن التاني وإدريس البصري لما فتح هؤلاء الخونة أفواههم ولكن وجدوا حكومة فاشلة شوهت صمعة المغرب والمغاربة نعلهم الله أجمعين حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم..

  • الرحماني عاشق الصحراء
    السبت 19 دجنبر 2009 - 23:30

    الاخوة يجا ان نعترف ان الضغوط التى مورست على المغرب لعودة هده الحثالة كانت كبيرة ووصلت لتهديد مصالح المغرب الاستراتجية لكن يجب ان لانسى النقط التي سجلها المغرب من وراء ثبيته بعدم عودة كيدر الى اخر لحظة واحيلكم على بيان الرئاسة الفرنسية و الاسبانية و بيان الخارجية الامريكية المهم الان المهم الان المهم الان هو تستمر هده التعبئة في اوساط الشعب بكل مكوناته ضد هده النكرة و ضد كل الانفصاليين الدين بين ظهرانيينا يجب محاصرتهم في كل مكان وفضحهم فاما ان يكون مغاربة او ان يكونوا خونة عملاء لعسكر الجزائر ادعو للاستمرار الوقفات الاحتجاجية في الخارج شرح عدالة قضيتنا الوطنية للشعوب الاوربية كاستغلال الاعلام والصحافة و الانترنيت والفيس بوك للتعريف بقضية الصحراء فالاوربيون حينما تضامنوا مع كيدر و تعاطفوا مها كان لاسباب انسانية محضة وضغطوا على حكوماتهم لتضغط على المغرب
    ادعو لتنظيم وقفة احتجاجية ومسرة ضخمة في العيون امام منزل كيدر لتعرف انه لولا حماية الامن المغربي لها لكان دمها موزع بين القبائلوانها ستعامل ككلبة اينما حلت وارتحلت هده مجرد اقتراحات اتمنى ان نبحث علن اخرى لمجابهة الاعداء في هده المعركة

  • حضر الموت
    السبت 19 دجنبر 2009 - 23:32

    آه يا وطني حكمتك عائلة,حطت أنف و كرامة أبنائك الأوفياء في وحل حذاء أبنائها البررة،اقتسموا خيراتك بينهم،جعلوا المواطن بلا عمل بلا مأوى…وأخيرا بلا نخوة و بلا كرامة.أأسف لك ياوطني فلا زلت تمدهم بعطاياك فيستقوون بها على أبنائك و بناتك.لكن يا وطني سننتقم لك إما أن نعيش كلنا أو لا حباة لأحدعلى ترابك.

  • ابو علي
    السبت 19 دجنبر 2009 - 23:40

    اهذاهوالاستقبال الذي خصصتموه لغاندي ,؟؟هل على بضعة من مشجعي البارصا F C B.قلبت الجزائر واسبانيا ومعهم بان كي مون الدنيا. رجوع هذه الفارة الى العيون ضربة قاضية للجزائر والبليساريو اذ ظنوا انهم سيجدون اهل العيون يملؤون جنبات الشوارع مستقبلين امينة تفو استقيال الابطال … ولكن وقع مالا يحدث في الحسبان. اذ ابان اهل العيون عن تمسكهم بوطنهم اللهم بعض مشجعي F.C.B
    الذين خرجوايرشقون رجال الامن بالحجارة .فهذا استفتاء غير مباشر ربحه المغرب فالعيون ليست بضعة مراهقين …فالعيون حرة مليئة بالاحرار يا عبد العزيزالمغرب قادران يحرك العيون في مسيرة طوفانية حتى الخيمة التى تاويك…

  • شمكار
    السبت 19 دجنبر 2009 - 23:52

    الى الصحفى الدي طلع لنا قبل ايام بفتواه انه سيحرق كل وثيقة تثبث مغربيته في حلة دخول المسماة اميناتو حيدر.واقول له لقد خدلك المخزن .فما ستفعل الان وارجوا منك ان تنشر لنا تعليقك في هاته الحالة.والقرار الدي اتخدته حيال هدا الموقف.

  • abderrahim
    السبت 19 دجنبر 2009 - 23:44

    الصحافة الإسبانية هي التي توهجهم مثل torrero. يجب على المجتمع المغربي والصحافة المغربية الرد على هده الإستفزازات الإسبانية وإظهار العداوة لأعدائنا ودلك كالآتي:
    -مقاطعة البضائع الإسبانية.
    -مقاطعة مشاهدة كرة القدم الإسبانية وخصوصا برشلونة لأن معظم مساندي الوليزاريوا من كاتلونيا .
    -المطالبة باسترجاع سبتة ومليلية وليس الإنتظار بعد حل القضية الأولى.
    -المطالبة بالتعويض المادي والمعنوي عن المجازر التي قام بها الإسبان اتجاه مناطق الريف وتمويل جمعيات مدنية في هدا الصدد بدل إهدار أموال الشعب في المهرجانات.
    -نقل أنشطة الحركات الإنفصالية على الإعلام المغربي(بعد استقلاله) وخلق مجتمعات مدنية تساندهم.
    -محاربة اللغة الإسبانية وتوقيف النشرات الإسبانية على قنواتنا.-والقائمة طويلة فالاسبان شعبا وحكومة يكرهوننا فالرد يجب أن يكون من الشعب والحكومة المغربية….

  • Mohamed
    السبت 19 دجنبر 2009 - 21:28

    Ces traîtres doivent comprendre que sans Le MAROC, Le Sahara ressemblerai aujourd’hui au desert Mauritanien !
    Ce qui me fait mal au coeur, c’est qu’ils profitent d’un certain nombres d’avantages, comme la classification en zone C (= subvention à tire larigot, développement de tout le Sahara grâce à l’argent du contribuable marocain, entre autres).
    Maintenant, je dis que ça suffit! Ils doivent choisir, où, ils veulent s’intégrer au Maroc, comme Nation! Ou qu’ils dégagent chez leurs manipulateurs! Le Maroc, quant à lui, il doit faire les comptes! Car pour l’instant, je considère qu ‘il plutôt perdant, et, à tout les niveau!!ET en tant que MAROCAIN, fière de son pays, je sis que les politiques doivent prendre toutes leurs responsabilités dans cette défaite, “symbolique, devant tous les marocains, qui ont défendus ce pays depuis la nuit du tempes!
    A bas les traîtres !!!
    Vive le MAROC, Vive les marocains! Vive la Nation, Vive le Roi!

  • مغربي قح
    السبت 19 دجنبر 2009 - 20:48

    أووييييييلييي علا فقصة , ولله يلا جمدلي لما فركابي منين سمعت هاد الخبر , هذا هو الذل بعينيه .

  • fikri
    السبت 19 دجنبر 2009 - 20:50

    فضيحة والله ماني راضي على هد الحال أنضري ياحكومة يابلاد التسامح كيف يستقبل الخونة ..أصدقاء المغرب أصدقاء أصدقاء …إنت ياحكومة والله خسارةفيك حتى كتابت هدا المقال والغريب في الامر أنا بلادنا سمعو نصائح سركوزي وكلنطون من أجل من عاهرة..والله بغيت ليسمع كلامي ولا مرة وحدة وبغيت منضمة حقوقية مغربية تدافع عني من أجل الحضول على حقي في السكن ….أنا مواطن مغربي حر ماشتمت حد ماتنكرت للجنسيةونقبل علم وطني ليل ونهار ….وطوز فيك يابلد إن كانت كرمت في أيدي الخونة ..طز فيط ياوزارة ياخارجية وطز في مستشارينك أصحاب الكزينهات وزبائن المواخر .ظز في كل من كتب ورفع وساعد في رفع الهمم …طز فيك ياتلفزيون ويامستشرين ياإعلامين ياخيبين …وفين المتحدث الرسمي بتاعك ياحكومتنا إطل علينا فقط ويقول أشنو لصاير وفكر مزيان قبل مايهدر حيث مسكين كيتفتف بزاف ويقلب على شي كدبة ديال العام جديد …..وخا اسيدي العام كمل ومشاء والله يعطينا الصحة أجمعين …وفين إنجازات ديال الخارجية .أش غدي نقول للمواطينين الى كتعتبهم مواطنين ….نحن في الانتضار طلتك البهية يامتحدث يارسمي ديال الحومة …………….

  • شمالي
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 00:36

    هذا درس عظيم لكل من يريد حقوقه
    ……..
    أقول لكل مغربي حر ادا اردت حقوقك فيجب عليك النضال لان المخنز اقصد المخزن ضعيف للغاية …..
    هل رأيتم كيف طأطأرأسه وأذعن للصحراويةاميناتو حيث لم تنفعه معها سياسة العصا………..

  • hassia
    السبت 19 دجنبر 2009 - 22:12

    aminatou, s,est incline devant la loi marocaine,elle a acceote son passeport,a fait les demarches a notre police de frontiere,on va pas nous laisser persuader par des separatistes,la position du peuple marocain est claire,reste le devoir de la justice de prouver son independance et convoquer aminatou pour expliquer son acte,et se comporter avec selon ses declarations,et appliquer envers la loi,sans populisme

  • une marocaine
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 00:38

    je me demande pouquoi les autorités marocaines ont laissés ces journalistes espagnoles filmer ces quelques traitres qui habitent le territoire marocain,qui en profitent et bénificient de plusieurs avantages en dépent des autres marocains qui habitent le nord ???!!!c’est vraiment honteux de se plier aux exigences et caprices de cette femme!!!!!!!!

  • Abdessamad
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 00:40

    الله يرحم الحسن الثاني، لو كان على قيض الحياة لدهمت شاحنة خاإيناتو حيدر، وانتهى أمرها.

  • Ali
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 00:50

    quelque soit le problémé qui rend compte entre le maroc et le polésario, ça donne pas le droit à l’etat marocain (qui n’arrete pas à s’annoncer qui est une pays de droit et de la loi)d’interdir une activiste à rejoindre sa ville natal pour voir sa famille qui sont des vrai peuple orignaire sahraoui , pour moi le maroc et le polésario et l’algerie sont des sales bondes des mafia et criminel..l’un d’eux est plus pourille que l’autre,le dernier parole estle peuple sahraoui est le seul peuple qui doit voter sur son avenir s’il etait avec le maroc ou le polsario(je suis persudau qu’il va jamais voter pour appartenir au maroc parce que un peuple libre ne choisit jamais une etat des responsables vouleurs et des polices corrompues

  • منير
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 00:52

    في الحقيقة المغرب كان رابحا في هذه القدية فلقد كانت هناك مباحتات اسفرت عن استفادة بعض الدول مثل المغرب المانيا فرنسا اما الخاسرة الوحيدة هي اسبانيا التي كانت مساندة للقضية
    اما على المستوى السياسي فكانت الجزائر الرابح الوحيد
    اما تلك الجماعة المسمات بالبوليزاريو هدوك مساكن غي – ضاللين-
    اما حنا المغاربة مرمطونة وسبنووووونة و داسو على كارمتنا – لخوت- ايه لخووت ماشي كانقصد لحكومة لالالالا الحكومة مسكينة راها غي منيكات و كراكيز كيلعبهم المخزن كيما بغا

  • كلنا مغاربة
    السبت 19 دجنبر 2009 - 21:20

    بعد انتهاء فصول المسرحية برجوع العميلة الشمطاء لوطنها المغرب .
    ها نحن الان نلاحظ خروج شردمة غوغائية من حتالة القوم لاستقبالها.
    وهدا دلالة على الد يمقراطية و الحرية الموجودة في المغرب والتي اساء استخدامها اعداء المغرب واصبحنا نُحارَب بها للاسف.لدا وجب على الدولة الضرب بيد من حديد ومعاقبة كل من سولت له نفسه المساس بوحدة وكرامة المغاربة.
    نطالب بشئ من الغضب يا حكومة المغرب

  • ridouane makintosh
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 00:46

    شىء عادي جدا أن نرى هؤلاء <<المدللين>> الذين رباهم النظام المخزني وسمنهم على حساب خيرات وأرزاق المواطنين يعبرون عن فرحتهم بعودة مرشدتهم الروحية..لماذا? ببساطة لأن النظام الحاكم كان وما يزال يعاملهم على أساس أنهم مواطنين فوق العادة،طمعا في إستمالتهم إلى جنبه،دون أن يدري أنه بفعله هذا،إنما يلف حبل المشنقة على عنقه الشريف ،وها نحن نشاهد من يزال يعيش فترة الرضاعة المتقدمة،ولا يريد ترك < بزولة > الوطن خوفا من الفطام,فالنفس الصحراوية كالطفل,إذا تعودت على شيء لزمته.لابد إذن أن نجعل كل من إنضم إلى وطنه تحت شعار ^الوطن غفور رحيم^ يشعر أن لا فرق بينه وبين مواطن مغربي آخر حتى بالتقوى,أما أن نسكنه الفيلا بعدما كان يقطن الخيمة,ويركب المرسديس ناسيا ناقة الأمس.سياسة لا تجدي نفعا مع هؤلاء القوم,فمادمنا نؤمن بعدالة قضيتنا فسحقا لأصحاب السعير.

  • الصحراء المغربية
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 00:56

    يجب على السلطات اعتقال جميع مستقبلي هده المدعوة حيدر لانهم لا شك عملاء وخونة

  • الشيشاوي من المغرب
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 01:06

    جنس بشري حقير يشعر بالنقص يتسابقون للاصطفاف أمام الكاميرات الاسبانية كي يشاهدوا صورهم على الفضائيات والجرائد الاسبانية معظمهم لا يعرف حتى كتابة جملة مفيدة باللغة العربية فما بالك بأن يفقه بالسياسية ..الاغبياء لا يعرفون أنهم ليس لهم اي دور في قضية الصحراء وهي صراع مغربي جزائري وهم خارج اللعبة تماما بحيث يقتصر دورهم على الفرجة من أعالي المدرجات فمنهم من يناصر هذا الفريق ومنهم من يناصر ذاك …ولأانهم أحقر وارخص جنس بشري تعرفه منطقة المغرب العربي منهم من باع ذمته للحكومة المغربية ومنهم من باع ذمته للحكومة الجزائرية فكيف يكونون صحراويين “أحرارا” كما يدعون ?? الحكومة المغربية تمثل عليهم وتصورهم أنهم مواطنين “مغاربة معززين مكرمين” والحكومة الجزائرية بدورها تمثل عليهم وتصورهم على أنهم “شعب مناضل وبطل” والواقع أن الحكومتين في باطنيهما (الغير معلن ) يتفقان على أن هؤلاء الصحروايين مجرد شرذمة حقيرة رخيصةمتخلفة جشعة قابلة للبيع والشراء ومن يدفع أكثر يفوز بالصفقة ويحمل البضاعة ..الجزائر أخذت قسطها من البضاعة الصحراوية وأحكمت الاقفال عليها في ثلاجة تندوف حتى لا تفسد وتفسد ما تبقي لها منها في المغرب والمغرب بدوره أخذ نصيبه الوفير ذات الجودة العالية منها …وهؤلاء البراهش اليوم يهللون لعودة حيدر هذه وغدا يهللون لاطلاق سراح التامك ورفقائه و بعد غد سيهللون لصحراوية أوصحراوري أخر تلقى وساما و أموالا من أيداي جنرالات الجزائر الملطخة بدماء أطفال ونساء الشعب الجزائري الشقيق.. وسيبقون يهللون يهللون يهللون…والصحراء ستبقى تحت سيطرة المغرب ليس بارادة المغرب فحسب ولكن بايعاز من المجتمع الدولي الذي لا يقبل اقامة دولة ب 400 ألف شخص ناقصة سيادة وبايعاز من الدول العظمى التي تربطها مصالح استراتيجية مع المغرب ضاربة في جذور التاريخ…الاجدر بهم أن يخرجوا للتظاهر ضد حالة الفقر والبؤس والاميةوالجوع واللانسانية التي يعيش فيها أقربائهم الذين ملوا ويئسوا الحياة في مخيمات تندوف… اللهم لا تجعل مصيبتنا في عقولنا!!!!

  • مغربي قح
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 01:08

    على ماذا ستعتذر مدام حيدر ألم تروا التعليق التلفزيوني وهو يلقبها بالناشطة الصحراوية و ليس المغربية!!!!فلتخرج الحكومة عن صمتها ولتقل بأنها ستشتري سكوت أميناتو حتى يتم تلطيف الأجواء ….ماذا سنقول نحن مغاربة الداخل التي استنزفت تنمية الأقاليم الجنوبية جيوبنا حتى لازمنا التقشف ،،،، أنظروا كيف نزلت فرق التدخل السريع بهراواتها لزرع الرعب من جديد في قلوب المغاربة!!!كيف تظنوا أن ما زال بالمغرب مواطنا يحلم بغد أفضل ،؟؟؟ ستستقل الصحراء ذاتيا و ستخلق الجزائر و البوليساريو جسور التواصل معها و سترى أصحاب المصالح ممن يمصوا دماء هذا الشعب يصفقون و يمجدون أما أنت أيها المواطن البسيط الذي تقتلك برودة الجبال و تحاصرك الفياضانات و تفتك بك البطالة و تشنقك الضرائب فانتظر مزيدا من المحن تتطلب منك مزيدا من الصبر و التجند و حتى لو حلمت بالثورة لاسترجاع حقوقك فالوقت فات لأنهم باعوا كل شيء بدون استشارتك ….عودة حيدر رغم أنف الإرادة السياسية المغربية تفند عولمة قضية الصحراء وهذا طبيعي و نتيجة جشع المسؤولين الذين خانوا الله و الوطن و الملك فهم الذين يتحملون وحدهم مسؤولية كل ما يحدث في كل ربوع المملكة لقد زرعوا الحقد و الغل في قلوب المواطنين… وا ملكاه !!!!لقد خانوك لقد خانونا أغيثونا جلالتكم

  • بن عباس
    السبت 19 دجنبر 2009 - 23:42

    واش الحكومة للوزراء ديالها عمرهم ما نغسوش ف الزناقي باش يعرفو بتارجليت او بحق المسؤولية غادي تعوول عليهم,,,هادوك ولاد باك صاحبي ,,كتعطي التمار ديالها دابا,,,

  • kamal
    السبت 19 دجنبر 2009 - 22:16

    ne parlons pas trop.on peut dire queque l aire de l honneur du maroc est mi en jeu. et ceci en tant que nos politiciens ne savent pas que faire.l affaire est purement marocaine ,les choses sont claires ( al dite haidar a jete le passeport marocainet ne voulait pas la nationalite marocaine, ca suuffit c est tres bien.qu elle aille vivre en algerie ou en espagne.si une personne crache par terre ,est ce qu elle peut la reprendre du sol? la reponse est non non .de ma part et d une maniere logique qu elle assume sa reponsabilite et cherche autre nationalite.
    a mon avis il aura des marocain qui vont jetter leurs passaport et leurs faible dite nationalite.
    que dieu ait son ame le cher hassan 2.

  • Benjiyid
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 00:24

    هو في الحقيقة على المغرب مراجعة من الامور، ابتداء من السيد وزير الخارجية والسادة سفراؤه لاننا نرى دبلوماسية آل الفاسي الضعيفة وعلينا أن نضع الرجل المناسب في المكان المناسب، بالرغم من كوني لست اتحادياولكن منالعدالة والتنمية، ولكن يستحسن أن يكون وزير الخارجية من هدا الحزب لانه الحزب الوحيد في المغرب الدي يملك شخصيات لهم على الاقل علاقات دولية والله أعلم السلام

  • marroqui
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 00:26

    ما هذا؟ اصحيح هذا ام ان الاسبان يفترون على اهل جهة الجنوب المغربية؟ الأمر خطير يخفي جهلا مركبا للمسئولين المغاربة. جعلوا من امرأة سخرتها الجزائر قضية عالمية لصالح المرتزقة حيث صارت غاندي الخونة بالجنوب المغربي. لماذا لم ينهجوا معها سياسة الرعب والتخويف التي يمارسونها في باقي المغرب, كنا لم نعش هذه الفضيحة.

  • zabbour
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 00:28

    ايها المغاربة اثبتوا و تراصوا ولا تنساقوا وراء الاستفزاز المغرض لاعداء الوحدة.ردود افعالهم طبيعية ولا يجب ان تخرجنا عن طوع الحكمة والرزانة اللتان يحتاجهما الموقف الحالي .الكطلان في اسبانياوالباسك كذلك لا يفوتون فرصة مهما صغرت ليعبروا عن رغبتهم في الانفصال عن الوطن الام دون ان يرف للاسبان جفن .نفس الامر يتكرر مع الكورسكيين في فرنسا.لان هذه المناورات لا تعدو ان تكون اكثر من ضربات سيف في الماء. وفي المقابل يتوجب على المغاربة التحلي بالكياسة و الحرفية في معالجة مثل هذه الاستفزازات التي بدون ادنى شك ستتكرر في ظل سياسة الانفتاح وتخفيف القيود الامنية.

  • nahas bacha
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 00:14

    يا الله على هاد الحكوووومة اش دارة فينا .. دابا هاد حيدر اقوى من 35 مليون مغربي .. الشووووهة بعينيها

  • مغربي غير فلوراق
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 01:04

    أولاً،أطالب موقع هسبرس بعدم فرض الرقابة السبقية،إذا كان يؤمن بالرأي و الرأي الأخر،فالإعلام الحر يكون منفتحاً على الجميع،مؤيداً كان أو معارضاً!أقول هذا لأن 3 من تعالقي على 3 مواضيع مختلفة لم تنشر،رغم أنها لا تحتوي على ما يمنع نشرها،اللهم أنها تكشف الحقيقة،عكس الكثير من التعاليق التي تحمل سباً وقذفاً و حتى كلاماً نابيا!!!!
    أعود إلى الموضوع،يجب علينا كأحرار،أن نعترف بالحقيقة و إن كانت مرة!
    امنتو حيدار،انتصرت وانتصرت معها قضيتها في هذه المعركة!لماذا؟؟؟؟
    أولاً،لأنها لعبت على وثر حساس لذا الدول التي تحتار نفسها،وثر حقوق الإنسان و القانون الدولي!الخطأ ليس خطأها،بل خطأ النظام المغربي الذي يظن أنه بمجرد التوقيع على مجموعة من المواثيق والعهود الدولية سيرتقي إلى صفوف الدول المتحضرة،دون الألتزام بهده المواثيق!فالأعلان العالمي واضح،و معاهدات جنيف تنص على أن أي سلطة قائمة في منطقة متنازع عليها،ملزمة بتوفير وثائق التعريف و السفر لكل سكان تلك المنطقة بغض النظر عن توجهاتهم السياسية،من هنا يتضح أن الغلط كان غلط حكومتنا الموقرة منذ أن قررت نزع جواز امنتو و ترحيلها،فما هكذا تورد الإبل يا عباس إبن فاس!
    ثانيا،انتصرت حيدر ،لأننا مازلنا نفتقر لرؤية واضحة لحل مشكلة الصحراء،فالكثير منا يضن أن الصحراويين يعيشون في بحبوحة و نعيم!و هذا ليس صحيح،فهم كباقي المغاربة،فئة قليلة محضوضة في النعيم والغالبية المسحوقة في الجحيم،و هذا خطأ سياستنا الرشيدة،فاليس اغداق الإمتيازات على نخبة من الصحراويين من أعيان و شيوخ القبائل هي التي ستقنع غالبية الصحراويين المحرومين من تبني أطروحة “الصحراء المغربية”،بل العكس،هذا سيزيد حقدهم و تطرف رأيهم!ما سيقنع هؤلاء،هو توفير حياة كريمة و جو دمصتي حقيقي لهم و لباقي المغاربة،و الكف عن سياسات الريع والإمتيازات لقلة،تحتكر معضم خيرات هذا الوطن الكبير!
    و لي عودة!
    أنشر حفظك الله!!!!

  • WAL_ZAIO
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 00:16

    وكما كنت دائما اردد باننا نعيش في القرون الوسطى و ما زلنا منهمكين على تقبيل الايدي و ننتظر من المخزن العلوي الفاسد ان يحل مشاكلنا. افيقوا يا مغاربة من تخلفكم و خوفكم و اجعلوا ما قامت به البطلة اميناتوا عبرة لكم انها حقا لقنت ملكنا و مخزنه درسا لا ينسى وجعلتهم يخجلون من انفسهم. اصبحت اميناتو مشهورة بشجاعتها و هي قد شرفت سمعة الصحراويات اما في المقابل فالمغربيات شرفن بلدهن المغرب في العالم كله, اسالوا السعودي لكي يشرح لكم ما عجزت عنه وهو طبعا يفضل ان تبقى الامور على ماهي عليه لكي يتمتع بحرية تامت بالمغربيات.
    بلا ما نطول عليكم لقد حان وقت الثورة.

  • Hayat Almaghribi
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 00:30

    لا تهتموا لهؤلاء الأقزام. الخونة موجودون في كل بلد حتى داخل فلسطين السليبة. أيتذكر الجزائريون خونتهم الذين يقدرون بالملايين؟ أما هؤلاء الإنفصاليين فيمثلون أقلية الأقليات يجب تجاهلهم و التعامل معهم بالسرامة اللازمة لأن إستعمال “حقوق الإنسان” كدريعة للخيانة يجب أن يضع له حدا. لقد كان العملاء الصحراويين يحاربون جنبا إلى جنب مع المستعمر الإسباني ضد أبناء جلدتهم المناضلين الأحرار واستشهد عدد كبير منهم على أيدي هؤلاء الخونة الذين يبيعون كل شيء ،حتى للشيطان، من أجل المال. من قال أن هؤلاء الإنفصليين ليسوا أحفاذهم!
    السماح لعودة “لِماتْسماش” هو الحل الصائب لأنها “وْلِيَة” ولها أطفال في المغرب. وإستجابة المغرب لطلب أصدقائه شيئ صائب كذلك، تمنينا لو لم يتدخلوا ولكن أعداء المغرب يستغلون وضعيتها كإمرأة و أم و طبعاً إضرابها عن الطعام المزيف، لنسف كل ما حققه المغرب في الدفاع عن حقه المشروع، وإذا رَغِبك صديقك و لم تستجيب يعني أنه ليس له أي وزن أو إحترام لديك. أما قول الجزائر أنها عادت بسبب القانون الدولي وحقوق الإنسانbla bla فهذا هراء وpropaganda التي عودتنا عليها الجزائر. هذه الخائنة التي تنحدر من طرفايا و ليس الصحراءالمغربية، خالفت القانون الدولي برفضها الإجراءات المعمول بها عبر العالم، أما حقوق الإنسان فالخائن ليست له أي حقوق في أي بلد بل مصيره الإعدام .الجزائر ليس لها الحق للدفاع عن حقوق الإنسان وهي من أكبر متعدي عن هذا الحق في أرضها، فلتستحي و لتصمت. أما أصدقاء المغرب فيعرفون جيدا أن حقوق الإنسان في أحسن الأحوال (باستثناء بعض الإكراهات الناتجة عن الفقر- ليتذكر الجميع أن المغرب يستورد80% من الطاقة التي يدفع عنها بالعملة الصعبة) و ليسوا في موقف إعطاء الدروس في هذا المجال. فاسبانيا تضع إنفصاليها الباسكيين في خانة الإرهاب فتقمعهم، زيادة على قوانين الهجرة العنصرية. فرنسا نفس الشيء بالنسبة لإنفصالييها في كورسيكا و قانون الهجرة الذي يهجّر الأب من أسرته و الإبن من أبويه ودراسته… أماأمريكا فلكل يعرف فضيحة أبوغريب و باغرام و غوانتنمواI rest my case

  • une marocaine de paris
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 00:32

    j’ai du mal a comprendre ce qui ce passe au Maroc,avec cette affaire , mais qui est Sarkozy pour qu’il demande au maroc le retour de cette traitre il est incapable de gouverner en france et toujours traiter de con et de nain de jardin qui n’aligne meme pas une phrase correcte en français pour donner les conseils au Maroc, et en plus comment apres le Discours etre Marocain ou Non de laisser cette conne de retourner , vraiment c’est une grand Honte pour Le ROI et le Gouverment corempu et parachuté

  • said
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 00:44

    السجن منذ بداية ونهاية لهذه الحالة ، فإنه يسلي منه أن يعطي مدى واسمه على كل لسان .وأتساءل أيضا purkoi الدولة ندع هؤلاء الأوغاد من الصحفيين اسبانيا يأتي تبادل لاطلاق النار في أراضينا للتحريض على الكراهية بين المغاربة!في هذه الحالة ، ينبغي علينا أيضا أن دعم الانفصاليين في اقليم الباسك ويقدموا لهم المأوى معنا ، كا العين بالعين…..باختصار ، هناك الناس الذين هم أكثر وعيا من الأول من هذه الحالات ، وآمل أن هذه المرة ستكون على اتخاذ القرارات الصائبة.لو بقية الملك الحسن التاني وإدريس البصري لما فتح هؤلاء الخونة أفواههم ولكن وجدوا حكومة فاشلة شوهت صمعة المغرب والمغاربة نعلهم الله أجمعين حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم..

  • أما زيغية لا حسا نية ولا عربية
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 00:04

    إلى المغرب والجزائر إلى مملكة العنصرية إسبا نيا إلى مرتزقة جنرالات الجزائر إلى الضا لين في الجنوب الصحراء الغربية أو المغربية سموها ما شئتم أرض أما زيغية لا حسا نية ولا عربية ؛بغيتو التا ريخ هاهو سمعوه 000

  • عبدو
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 00:20

    رجوع اميناتو كــيـدر اهانة للمغاربة ولوطنية المغاربة

  • hassan
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 00:06

    bonsoir fréres et soeures,
    J’ai suivi cette histoire depuis le debu,jusqu’au jour au ma femme m’appelle pour m’alansé cette mauvaise nouvelle,le retoure de cette femme au maroc,franchement j’étai pas bien,sa ma rendu malade comme tous les marocains,mai bon ce qu’il c’est passé je l’ai calculé don ma téte et je narrive pas à le comprendre,et je me pose des questions,la 1er:est ce que ce guouvernement est contion de ce qu’il fait,et don ce guouvernement si ya des vrais marocains comme nous!ils on ecouté les amis!c’est salades,ils on la peure au vendre,ils on peure des associations etrangére de dire qu’on pas les droi de l’homme au maroc,mai c’est la vérité on a pas sa encore au maroc,si on voi ce qui c’est passé a ifni et targichte ces dernier jours,mai c’est des marocain a ifni et targichte,ils on jamé rejeté leur nationalité a la fegure des autorités,en fin je me pose aussi cette qustion!!!!c’est qui qui va la protégé des marocains par ce qu’elle est en dangé,n’importe qu’il marocain peu l’assassiné,elle est vraiment en dangé ,elle et tous les autres trétres,cette afaires nous a reveillés mes freres et soeures,et la je peu vous assurez que j’ai apris baucoup de choses don cette afaire,merci madame aminatou.,

  • ana
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 00:18

    الصحراء مغربية

  • moha
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 01:10

    هؤلاء مرتزقة لا يلتفت إليهم ولا يعلق على شطحاتهم

  • Abdelaziz
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 00:22

    The need to get up (not wake UP) IS probably out for the Moroccan GOVERNMENT AND not the people; simply because humiliation and shame apply only upon the law makers of the Kingdom.
    The citizens are so innocent since they always hope and wish for a better country and they also pledge to back up their beloved land no matter what their supposed protectors have decided to do with their lands!
    This introduction concludes to a fact that the kingdom is being ripped off daily because of pre-made irresponsible mistakes.
    ‘Either be a Moroccan or do not; there is no a BETWEEN citizen’
    Mohamed The sixth: the Moroccan king’s last speech
    Advice: Crying and mourning never revive dead; However, a step backward helps stepping forward.

  • المصارع
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 02:20

    كنت واثقا انها ستعود على رغم انف النظام المغربي لأن هناك اسبانيا و المنظمات الاوروبية تدعمها، ليس كباقي المغاربة الذي يستأسد عليهم النظام المغربي(اسد عليّ و في الحروب نعامة) و ينهب مالهم و يهضم حقوقهم و يحلبهم كما تحلب البقرة بدون رحمة او شفقه. فيا شماتة العرب فيك يا مغرب

  • FI9O
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 02:22

    التاريخ لايفهمه قومنا ،ونحن لاننظر الى الامام ولكن
    نعيش على اوهام ان حضارة العرب والاسلام الغابره ،هى
    التى دفعت العالم للتطور والرقى ولكنهم لايعلمون انهم فى
    الحاضر قد خرجوا فعلا من التاريخ ، وسيخرجون من الجغرافيا قريبا…………..

  • yassine
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 02:24

    من الماسف ان نرا هاده السور, لاكن مزيااااااااااان لي وراونا راسهم, المغرب خسر رزقوا كامل عليهم. او هوما دايرين شوها او مدهكين فينا سبانيوول لي كانو كايجيو يبيعو توب في طنجا. والاكين يامات العز.انا بغيت المغاربة كاملين يجيو لاوروبا باش يتعلموا القومية. او يشوفو الناس كايغيروا علا بلادهم…الله يهديكم!

  • wattaniy
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 00:12

    les pions de l’algerie et du polisario……….

  • غا دايز
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 01:12

    ياعباد الله الحل بسيط
    الأرض تطهر الخونة بنفسها
    ألسيت الأرض هي المتنازع عليها وهي بحوزتكم ؟؟
    أليس من يزعجكم هم ساكنة مغربية ؟؟
    أليست قوتهم انهم من سكان منطقة معينة فقط
    جيد
    قديما وحديثا يقال
    السم يقتل بالسم
    أدن المعادلة هي
    الساكنة بالساكنة تدفع
    البشر على بالبشر يزحف
    والأغلبية تمحي الأقلية
    والماء أن كثر لا يحمل الخبث
    بمعنى يموت الجرثوم الخبيث بكثرة الصالح
    وهي معادلة علمية لا جدال فيها
    بمعنى أعطوا الأرض المجهزة لسكان الداخل بالمجان في الجنوب المغربي
    أعطوا الأرض المجهزة لكل مستثمر عربي او دولي كي يشغل الناس في الجنوب وتزدهر المنطقة
    أعطوا لكل متقاعد أرض في الجنوب المغربي كي بنيها على حسابه الخاص

  • مغربي و لكن
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 01:14

    من نلوم … هل نلوم القدر الذي قدر لنا أن نولد و نعيش و نموت في أجمل بلد في العالم، أم نلوم أجدادنا الذين عوض أن يحاربوا المفسدين و الخونة من أبناء جلدتهم راحوا يحاربون المستعمر، أم نلوم حكومةآل فاسي التي ليس بيدها شيء، أم نلوم كل من بيده شيء و هو الملك الرقيب، لربما كان لزاما عليناأن نلوم ذواتناقبل أن نلوم الأخرين، فكل يعمل على شاكلته و حسب استطاعته ليحقق أهدافه ! أقولها و أعيدهاثلاثا بين قوسين (ليحقق أهدافه)… (ليحقق أهدافه) … (ليحقق أهدافه) وااا فيقوا وااا عيقوا يا اللي تهزكم النفس على المغرب و المغرب ما تهزو النفس عليكم …

  • bechmerga
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 02:26

    لو صرفنا جهدنا في تطوير مجتمعنا لكنا افظل حال مما نحن عليه،اتعلمون أن شمال إيطاليا المتطور يتطلع للإ نفصال عن جنوبه المتخلف

  • abdou
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 02:54

    انا لله و انا اليه راجعون.فعلا ان مصابنا جلل فكيف لحثالة المجتمع أن يحكمونا؟يستفيدون من أموالنا معيشتهم رخيصة بالمقارنة معنا.و مع دلك يشتمون مغربنا.فعلا يجب اقامة صلاة الجنازة على الحكومة ااااااامين

  • abramo
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 02:56

    chers concitoyens arreter de dramatiser les choses,arreter de se lamenter.le grand maroc n a pas besoins des pleurnicheurs,il a besons d’hommes braves courageux pret a couler leur sang pour les causes de notre grande partie.il est temps de creere une nouvelle dynamique de la societé civile.la realité tout le systeme fait defaut notre gouvernement est inexperimenté et les citoyens n exellent que dans les critiques et les discours byzantines.il est temps chers marocains d’aimer notre pays il est temps d’arreter cette hemoragie.il est temps que chacun de nous fait son devoir comme il lefaut il est temps que les enseignants jouent leur role avec les bonnes manieres ,que les gens de la santé s occupent fidelement de leurs patients,que les gens qui travaillent dans les administrations soient utiles aux citoyens sans lamentation et avec modestie.il est temps que les policiers sachent que leur devoir c est de preoteger les marocains et leur assurer la securité et non pas les terroriser et leur vider leurs portefeuilles.il est temps que les citoyens fassent preuve de civisme de respecter les biens publiques de payer leur impot et de respecter l environnememnt.il est temps que nos politicien arretent de dire des mensonges.il est temps que les patrons cessent de sucer le sang de leurs ouvriers et de leur procurer tous leurs droits de travail.il est temps qu on soit des vrais citoyens il esr temps qu on arrete notre comedie et qu on fasse semblant que les choses fonctionnent a merveille parceque c est tout a fait le contraire.il est temps qu on laisse notre destin entre les mains de puissances etrangers capables de changer leur positionsa ns cause de 180 degres selon leur humeur ou leur interet general.il est temps d aller de l avant de construire le grand MAROC

  • عبد الرحمان الحمساوي
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 02:58

    صراحة لم أكن أتوقع هذه المهزلة من طرف النظام المغربي خصوصا بعد خطاب صاحب الجلالة الصريح والذي دعا إلى عدم التساهل مع الخونة…
    هذا هو المغرب…التساهل مع الخونة والضرب بيد من حديد لكل المخلصين الوطنيين.وما نمودج “براريك الحرايت في الداخلة”التي هدمتها السلطات بالقوة فوق رؤوس أصحابها إلا متل بسيط على هده المفارقة
    فحدار من أن تنقلب الأمور
    فالشرفاء لن يقبلوا باستمرار هدا الوضع المخزي لكل المغاربة

  • marocain
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 03:10

    حسب راي لقد نجحت الانفصالية في مؤامرتها تجاه بلدنا ولا يحق لها الدخول الى ارض الوطن لانها غير مرغوب فيها هنا ولكن العكس هو الدي حصل بالتالي اضن انها فعلا ربحت المعركة

  • Barahi
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 03:04

    J’ai lu tous les commentaires seulement deux,je tire chapeau à leur honneur le numero 42 et 67.
    Et j’ajoute el m’haba belkhatar mechi bissif
    Aminatu haidar est chez elle au sahara occidentale.
    Merci

  • جمال
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 03:06

    سلام عليكم جميعا”انا لبغي اخوتي نقول لكم ره حنا مغارب كاملن او عفكم بركة من سب صحروا كاملن سبوها هى

  • itri
    السبت 19 دجنبر 2009 - 20:44

    دماء الشهداء في الصحراء لن تدهب سدا
    النصر لنا و الصحراء مغربية
    و كلنا صحراويون
    الله الوطن الملك

  • عمر يحضيه
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 04:00

    المتمعن جيدا في هدا الفيديو يلاحظ ان عدد المتظاهرين لا يزيد عن عشرة اشخاص و في مكان معزول و فروا كلهم عندما رأوا البوليس من بعيد
    اهدا يسمى استقبالا

  • احمي
    السبت 19 دجنبر 2009 - 20:40

    ل (مغربي) صاحب التعليق رقم 83
    لقد قُلبت الامور من فرط الجهل للاسف، لدرجة ان كلمة عُروبي التي تعني الانتماء للعروبة بفخر وتفان في الدفاع عن مقوماتها اصبحت يُنبز بها كلقب بعض المغاربة بعضهم البعض

  • كندي وليس مغربي
    السبت 19 دجنبر 2009 - 22:58

    ء إن الله لا يعين الظالمين
    قريبة امنتو حيدار
    تعقيب على هاد خيتي
    انت ولى هاديك راكم معارفين والو هاديك لكدافعي عليه ليس سوى شاشة يتحكم بها تيليكوموند وهم الجزائر والبوليساريو وهادوك لي خارجين يهتفوا عليها ليس سوى رباعة ديال الشمكارة وسكايرية راه باينا في وجاهم شراو ليهم قراعي وخلصوهم باش يخرجوا يهتفوا وممكن ان تجيبيني على سؤال واحد لمادا نسبة التصويت في الانتخابات الجماعية والبرلمانية مرتفعة الى 90 في 100 في العيون وتناقض هدا المهم وبالاختصار الى كانت عندكم مطالب راه حتى حنا عندنا مطالب ولي خاصو يدار دابة هو وقفة رجل واحد من طنجة الى الكويرة باش نزعزعوا الحكومة رباعة ديال الشفارة وعلى راسهم الفاسي وعائلته ومطالبت الملك بالتدخل او مطالب بالتغيير الدستوري الدي اعطى صلاحيات كثيرة للملك وللقصر

  • ولد السمارة
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 03:48

    يالها من مهزلة حقيقية في ارض الصحراء .لو كان احد ابناء الشعب فعل اقل مما فعلته الخائنة كيف سيكون مصيره.لاحض الصور بارض العيون.لايعقل ان ابناء الشعب الصحراء.لهم اجور شهريةتترواح 1500 درهم لكل فرد.يجب ان يعرف كل مغربي بهده الحقيقة المخفية.مالفرق بينهم وبيننا .هم يقومون بشتم الرجل الاول في المغرب واجهزته.ونحن نحترمه كامل الاحترام.لمادا هدا الضلم كله.اين هو الخلل.الحقيقة ضهرت الان.ياابن الشعب كن حدرا من دولة الضالمة

  • Abdelhafid
    السبت 19 دجنبر 2009 - 22:54

    Je craints que le Maroc soit victime d’un complot franco-espagnol

  • ابن الصحراء
    السبت 19 دجنبر 2009 - 23:04

    فعلا هذا هو الواقع فأنتم المغاربة القاطنون خارج الصحراء المغربية لا تعرفون مايدور فيها فقط مايسمح لكم بسماعه ومشاهدته على الإذاعات والقنوات المغربية._بدعوى رفع المورال على طريقة حرزني _ اما نحن مغاربة الصحراء فنعرف جد المعرفة ان مثل هؤلاء موجودون بكثرة في صحرائنا بل إن لم نقل يمثلون تلث سكانها بحكم أن التلث الباقي يمتل المغاربة الصحراويين والاخر المغاربة المؤجرين.
    صراحة أنا بدوري لم أنم يوم الجمعة عندما عرفت أنا هذه السيدة ستحط الرحال فوق التراب الوطني تللك اليلة طبعا لان (تمغربيت) تجري في عروقي كأي مواطن غيور على بلاده.
    المشكل الذي زاد الطينة بلة هو اللاهتمام الكبير والواسع الذي اعطي لهذه السيدة وهذا ما جعل الوافقين في صفوففها (تزات فيهم ضلعة ا ولاو حاسيين بريوسهم) حتى انهم عندما يدخلون اي إدارة مغربية يظنون انفسهم هم المصيطرون فيبدءون في شتم وسب الموظفين دون تحريك ساكن من هؤلاء بحكم هذا شيئ عادي ألفوه فيهم .
    استسمح ولكن لن استطيع ان اكمل مقالتي لان هذه القضية اثرت في كثيرا لدرجة ان كل من اعرفه يميل او فقط يتساهل مع هؤلاء _وهذا شئء عادي لدينا كذلك بحكم انني صحراوي مغربي واعرفهم جد المعرفة و كما قلت هم يمثلون الثلث الأكبر وموجودون في كل مكان في الصحراء _وضعت علامة عليه في لائحتي ومنعت نفسي من زيارته ولو في المناسبات .
    قبل ان اختم اريد ان اقول للمغارية القاطنين خارج نطاق الصحراء ان يبحثوا في اماكن اخرى لإشباع رغباتهم الفكرية عن هذه القضية وان يعرفوا حقا مايجول في مناطقهم الصحراوية.
    اخوكم المغربي الصحراوي” ابن الصحراء.

  • ابو السعود
    السبت 19 دجنبر 2009 - 23:02

    المسئول الاول هو الجهاز السري القريب من القصر الامر الناهي في كل تفاصيل قضية الصحراء والديبلوماسية المغربية
    الحل ايها المغاربة هو بناء مجمتع ديموقراطي متعاقد على دستور وطني
    حينها سوف يستطيع اي مواطن محاكمة كل خائن ومجرم
    المتاهة واللعبة القذرة والاشكالية العويصة التي يعيشها الشرفاء انهم حوصروا بين خيارين خاسرين
    خيار المجرمين واللصوص الحاكمين في البلد والمتحكمين في خيرات الامة
    وخيار الخونة المتامرين مع الجار المجرم
    الخيار الثالث هو خيار الشرفاء يجمع جميع الاحرار يبيد اللاوطنيين وينحي من امامه جميع الخونة وتجار الدعارة السياسية
    فهل من ملبي ليركب قطار التغيير المنشود
    الامل فيكم اولا يا صحافيي الامة الاحرار فيكم يا ناشطي المجتمع المدني يا شرفاء احزابنا
    لا تناموا كثيرا استيقظوا شمروا على السواعد الفكرية والنظالية الكفاحية
    عيدكم عيد الفجر القريب بعيد عن الاحلام والتفاهات

  • ahmed maroc
    السبت 19 دجنبر 2009 - 23:00

    المغرب بلد فاشل و سيبقى فاشلا و الدليل السماح لهده العميلة او ما يطلق عليها بالجروة في يد البوليساريوبالدخول الى هدا البلد المتملق

  • rachid marocain
    السبت 19 دجنبر 2009 - 20:52

    قرار لا يمثلني ولا يمثل 30مليون مغربي.من هدا المنبر أدعو كت الوطنيين الحرار الى خلق جبهة لتصفية الخونة وازلام الجزائر.أما حكومة ال الفاسي فلا تعمل سوى توريث عائلاتها في المناصب العليا…وهم متشبتون بالدنيا ويخافون الموت.سامحنى يوسف بن تاشفين سامحني عبد الكريم الخطابي سامحني علال بن عبد الله والله اني أخجل منكم جميعا

  • دريسس
    السبت 19 دجنبر 2009 - 20:54

    ههه هدي غير مرا بدعم ديال المركان ربحاتهم ودخلت للمغرب صحة محساك كون جات للمركان براسها كون هربو وخلاو ليها البلاد كاملة
    العز لإيران التي لا تركع لأمريكا ولا لحلفائها تفعل ما تريد
    إلا بغيتو الصراحة أنا مكنتقش فهاد السياسين ديالنا ويكونو هما لضلموها والله لا ينصر القوم الضالمين

  • سهام
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 04:02

    شفت البلاد الي مافيه العصا اشنو تيوقع فيها كل واحد اشنوباغي ادير صحراوى امزيغ ريف .
    لكن وعسى ان تكره شي وهو خير لكم لزم نعرف اشنو مخبي تم لنتحرك قليلا ارجو من الشعب المغربي ان يتحرك لمواجهة كل من تسول له نفسه ان يهدد وحدة المغرب بالمظهرات السلمية لتعبر عن مغربية صحرائه وسيرى الاسبان ان الصحراء للمغاربة وليست للحكومة.

  • مغربي ريفي
    السبت 19 دجنبر 2009 - 20:58

    لو كان الامر يتعلق بناشط من نشطاء ايتا لوضعته اسبانيا للتو في السجن ولحكمت عليه بألف سنة حبسا نافذة. اما وان الامر يتعلق بالمغرب هاهي اسبانيا تدافع عن حق الشعوب في تقرير المصير. اما آن الوقت يا حكام المغرب ان تدركوا المسؤولية المنوطة بكم. عندما يتعلق الامر بالوطن الصرامة والصرامة ثم الصرامة. ما كاين لا المجتمع الدولي ولا الحكم الذاتي ولا عبو الريح. المغرب افرض الامر الواقع ولي بغا يطلع مع لحيط ب.. يطلع. ولايني بسالات هادو.

  • حنظلة المغربي
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 03:40

    الوطن أكبر من هاته الأقاويةوقدقدمت خدمة جليليلة للوطن بفضح التعاون المبطن مع جبهة البوليساريوأقول الماركسيون الينينيون الذين يؤمنون بالوهم الجمهوري وتتقاطع أفكارهم الحمراء مع من رضعوا لبن الضباع .فهاته الحيونات الأكلة للجياف لا يؤمن شرها فهي تعيش على بقايا الجثت وتنكل بالعضام وإن جاعت تقتل بعضها بعضا.إننانعرف هؤلاء القوم يقولون لك ما تريد أن تسمعه ويتحدون ضدك والناس الوحيدين الذين يخافونهم بعذ السلطة هم أهالينا من قلعة السراغنةهم يمارسون ضدهم نفس التوجه والمعاملةيتحدون ضدهم ولا يجرأ أحدا على رفع حثى عينيه أمام سرغيني والسر في ذلك أنهم من أكبر ثكتل بشري باالنطقة والمشهود لها بقوة الشكيمة وحدة المزاج ،تسمعهم يقسمون بأغلض الإمان:لو أطلقتنا عليهم السلطةسنقوم بقلب هؤلاء الخونة .والوطن مشهود له بقوة شعبه وبئسه وليطمأن كل المغاربة فنحن أول من سيتصدىلهؤلاء الأوباش بقوة النار والحديدونحن هم الصف الأمامي لوءد مشروع التقسيم ولن يمر أحد إلا على جثتنا نموت ويعيش الوطن.

  • هكذا استقبلوها في العيون
    السبت 19 دجنبر 2009 - 22:56

    الصحراء مغربية وستبقى مغربية الى قيام الساعة

  • عبد الكريم الرجراجي
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 03:50

    باختصار شديديبدو لي انك لاتفهم فولتير حق المعرفة .فولتير لم يكن من دعاة انشطار الاوطان وتقسيمها .الاختلاف في الراي ليس جريمة ولكن تمزيق الاوطان ام الجرائم التاريخية .الوحدة يا اخي هي قوة الشعوب وشردمتها هي ضعفها .هل تعلم ان امريكا وحدها تشكل 52 دولة اجتمعت في واحدة تقود العالم اليوم على هواها .بلادي وان جارت علي عزيزة …واهلي وان ظنوا علي كرام .لابديل لوحدة الوطن

  • كلميمي حر
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 03:46

    بسم الله الرحمان الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
    أما بعد إخواني أخواتي : إننا نحن كأبناء مدن الصحراء المغربية أصبحنا نطلق عليها إسم أمينة تفو حيدر ولهذا يجب أن نسمييها هذا الإسم . كما أننا نستنكر عودة المزعومة إلى أرض الوطن المغربي ونشجب مرة أخرى السماح لها ، وأريد ان أقول لكل خائن لا محل لك بينا نحن مغاربة متشبيتين بالعرش العلوي تحت إمارة أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .

  • خيانة
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 03:52

    خيانة تلك التي ارتكبوها من سمحو الى اميناتو حيدر بدخول الى المغرب ايها الخونة من حكومتنا المغربية لقسم المسيرة والى ارواح الشهداء الدين ضحو بارواحهم في سبيل الصحراء . انه الدل والعار ان تخضعو الى من تلحفت بي راية الجزائر في مطار جزر الكناري . وتامرت ع المغرب على مرى ومسمع منكم . يا من سمحتو لها بدخول لن يغفر لكم دم الدي سال على رمال الصحراء المغربية . من شباب ضحو بزهرة شباببهم في سبيل العزة . لقد مات الحسن الثاني ودهبو الضباط الشجعان لم يبقى سوا الادلاء .شاهدتم ما وقع في مبارة الجزائر ومصر وكيف كان رد المصري على دالك لو كانت مصر هية التي تتعرض لاكثر من 30 سنة لمنوشات على حدودها لكنا كليوم نسمع بيان عسكري . الله يرحم ايامك يا حسن الثانيى

  • المغربي
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 04:04

    انه الحقد الاسباني على المغاربة والمغرب عبر العصور.وكفانا من الانفعال لقد مرت احداث اهول من هده وخمدت .انها في المغرب وهناك الف طريقة للتعامل مع هده الوضعية انها مسالة وقت .
    والمغاربة الدين دفعوا من مالهلهم ودمهم ولحمهم من اجل بلدهم لا يمكن لهم ان ياكلوا بهده السهولة -واش بقات في الصحافة او التلفزة او الغوات -يجب التصرف بالحكمة وازمة الموضوع لدى الصحافة الاسبانية تجعلها تفتعل الاحداث وتنفخ فيها …… ونحن في الشمال نعرف جيدا الاسبان وعقدتهم اتجاه المورو لا ازالها الله منهم.

  • مريم سطات
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 03:42

    بدون تعليق الحكومة جابت راسنا الارض وشوشهتنا، كل الخزي والعار شفناه من هاد الحكومة ، ياترة لو وقعت حرب بين المغرب وايا كان خل الوزراء سيبقون بالمغرب ولا راح يهربو، والله ما غادي يدافع على المغرب غير الشعب هاذوك البطالة ولعندهم غيرة على الوطن، ارجو من الجريدة ان تجري استفتاء هل الشعب راضي على الحكومة ام لا حتى يعرفوا المسؤولين مدى حبهم الي بنكنوه لهم

  • Rachid Samri
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 02:44

    إوا صافي يا لخوت؛ امرأة دارت غلطة الله يسامها و الوطن غفور رحيم و مرحبا كذلك بالإخوان و الأخوات المغرورين بهم في مخيمات الذل و العار. المغرب بلد التسامح بلد المسيرة الخضراء بلد البحرين بلد الملوك العلويين. و لا تنسوا: الله غفور رحيم. و المسلمون إخوة.

  • freedom
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 01:36

    ايه رجعت امنتو حيدار وبلا اعتدار لتدرب خطاب العمق وتفشل الحل القمعي الدي كان سيطبق علي الصحراوين ولتعطي فرصة اخري للمغرب -الحاجة الي ماتكد عليها ما تكولها- هدا الدرس الاول والثاني انك لا تملك السيدة ولكن مجردالتسير .وفين مشات الدبلوماسية…وفين اوراق الضغط الهجرة -المخدرات-الارهاب هدي هي دبلوماسية

  • مصدوم
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 01:44

    واااا راني مصدوم من هاد الشوهة
    ما سماحنالك أ خاإيناتو حيدر
    الله ياخذ فيك الحق…
    حنا عندنا الله…
    حسبي الله و نعم الوكيل

  • عابرسبيل
    السبت 19 دجنبر 2009 - 21:54

    هذه الواقعة تذكرني فيما قاله المرحوم عبدالرحيم بوعبيد للحسن الثاني عندما علم أن هذا الأخير قبل بالإستفتاء على الصحراء المغربية مقولته الشهيرة “لا أحد يستفتي على بلده وأهله” وزج به الحسن الثاني في غياهب السجون لأنه قال كلمة حق.
    أمينتو حيدر أبانت مرة أخرى عن عورة المسؤولين في المغرب، أبانت عن ضعفهم، تخاذلهم، وتخبطهم البائن في تسيير شؤون البلاد والعباد. وهذا كنت أتوقعه وأنتظره لأننا مع الأسف الشديد نعيش في زمن عز فيه الرجال، زمن أسندت فيه الأمور إلى غير أهلها ولهذا فلننتظر الساعة.
    أرجوالنشروشكرا.

  • jilan
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 01:46

    cette femme doit etre presenter au juge.car elle a fait un destabilisation a l union du maroc.ou est le minestere de justice? nous some contre la division d un seul peoples vive le safara marocaine

  • مريم
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 02:40

    كنت في الثامنة عندمااسترجع المغرب صحرائناوكان الحديث انداك يجول حول الصحراء فقط لدلك اصبحنا كلنا صحراويون.فاين هي حقوقنا ?و اين هي حقوق المغاربة?.انها مغربية خائنةو كادبة .اننا نرى انها بصحة و عافية.لمدا عادت الى بلدنا….لكي تثير انتباها و لكي تخلق مشاكل في البلد وتثير نضر قلة من المشاغبين.

  • الشفشاوني
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 01:38

    أتقولين لنا أن نتقي الله في تلك الانفصالية حيدر؟ قبح الله وجهها، هي التي اختارت طريق الانتحار، لو كانت ماتت فهي في صفوف المنتحرين في جهنم، و لكن الله ترك لها فرصة التوبة برحمته. إن موقظة الفتنة النائمة في النار، هذا جزاؤكم يا مثيري الفتن في أمتنا: نار جهنم فتوبوا إلى الله قبل أن تزهق روحكم.
    و تقولين استغفروا الله في ما أجرمتم على الصحراويين، قل لي ماذا أجرمنا، إن الصحراويين يعيشون أفضل منا باقي المغاربة بألف درجة، شهادة جامعية كيفما كانت تضمن العمل و أصحاب الشهادات العالية يتجمهرون أمام البرلمان يلقون بأنفسهم للسيمي. ألم تري العائلات التي لا تزال تكتري الكهوف و تقطنها، أم لم تري من يسكن المراحيض، أية جرائم و أنتم تعيشون أفضل منا، أشكروا الله على ما أنتم فيه و احمدوه و ارضوا بما أعطاكم و اتقوه

  • MRE
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 01:34

    si vous comprenez bien la politique. la maroc est le gagant dans cette affaire.meme les etats unies, la france, l allemagne…ont applaudit le maroc. cette nana est revenue par autorisation du maroc. ceci montre que notre Roi Allah i7efdo est Mossami7. Inna Allah yomhilo wala yohmil.calmez vous mes freres et soeurs.

  • salah
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 01:40

    cette vidéo révèle bien pourqoui le maroc arefusé leréferedum après avoir été l’un de ces demandeurs. le risque de le perte était imminent. POURQOUI parceque les gouvernements successifs ont cru que c’est par la force et la torture qu’on intègre les citoyens et meriter leurs attachements. mais c’est plutôt la soumission de cherche nos responsables à l’exception de sa majesté qui cavale partout, les autres iln’ya que les intérêts personnels qui comptent. Les sahraouis seront fiers d’être marocains le jour ou une vraie démocratie existe et que le maroc ne soit pas entre les mains de quelques personnes. J4AIME MON PAYS MAIS SURTOUT PAS SON GOUVERNEMET DE MALADES ET INCOMPETENTS, VIVE LA LIBERTE VIVE LE DROIT 

  • محمد
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 02:42

    إما أن تكون مواطنا أو تكون خائنا. كلام لا معنى له

  • josef
    السبت 19 دجنبر 2009 - 21:56

    فينك أ ادريس البصري، دابا بحال إيلا ما عندناش وزارة الداخلية، لكن بالحق راه ما عندناش الحكومة ف المغرب
    هذه نتاشج تعيين وزير أول يكره المغرب والمغاربة

  • مواطن مغربي
    السبت 19 دجنبر 2009 - 22:08

    استقبلوها كيفما شئتم لو كانت لديكم الشجاعة لما اخفيتم وجوهكم ولكن هذا بديهي الان قضيتكم مصطنعة وخاسرة لان كل مابني على باطل فهو باطل.اين كنت يابوليساريو عندما اعلن المغفول له الحسن الثاني على انطلاق المسيرة الخضراء السلمية لاسترجاع الاقاليم الصحراوية واين كنت ايضا عندما حكمة محكمة العدل الدولية للمغرب بمغربية الصحراء هل كنت نائمة?ام كنت تتصكعيت في الشوارع ام ماذا? لكن لن احاسبك لانك مجرد دمية في ايدي الجزائر فهذه الاخيرة تود الاطلال على المحيط الاطلسي لكن تبلغي مرادك لاننا نحن المغارب لدين مقولة شعبية تقول(الواحد هو الي كايموت على ولادو ولا بلادو) فاستوعبي هذا المثل جيدا فنحن لن نفرط في شبر واحد من الصحراء فنحن جنود مجندة وراء صاحب الجلالة نصره الله

  • باعمراني
    السبت 19 دجنبر 2009 - 21:58

    ان الذي يستصغر حجم ويقلل من قيمة عدوه يهزم في الغالب. و المثل المغربي يقول الشوكة اللي حكرت تعمي عينيك.
    فاذا كانت راعية الابل قد فقأت عيون الحكومة وابكت كل الغيورين على مغربية الصحراء فان كل اللوم يقع على القطب العمومي للاعلام المخزني الذي يستغفل عقول المغاربة وذلك بنفي وقائع تابثة-احداث افني – مثلا او اختلاق اخرى من العدم -خلايا ارهابية نائمة- وذلك لتصفية حسابات سياسية

  • kharbouche khalid
    السبت 19 دجنبر 2009 - 22:02

    اميناتو دمية بخيوط متعددة
    كلامي موجه للمواطن الحائر ولكل من يسال هل المغرب أنتصر أم الجزائر في مسرحية امينة حيدر
    لمعرفة الجواب عن هدا السؤال يجب علينا الرجوع لخطاب 6 نوفمبر بحيث فصل بين المواطنة والخونة
    ومن ثم إعتقال سبعة عملاء للجزائر وهي صدمة للبوليساريو وللجزائر ومخططاتهم الجديدة المراهنة على بوليساريو الداخل بعد فشل بولي تندوف الخارج
    قايضت الجزائر بين فتح الحدود وأطلاق سبعة العملاء
    وهم مارد عليه المغرب بوضوح الصحراء مسألة وجود وليس مسالة حدود
    جن جنون الجزائر ولم يبقى لها ألا ورقة أمينة حيدر بصفتها مناضلة حقوقية معترف بها دوليا وليست كالسبعة الأقزام
    رجعت للمغرب ومعها صحافيين أسبانيين بخطة مكتوبة من سفارة الجزائر في بلاد العم السام
    المغرب وبعيونه كان يتابع خطواتها وتحركاتها فطن للعبة من وأبعدها للخارج وكان أقرب مطار هو مطار لانزاروثي
    جن جنون الجزائر من جديد وجندت عدة جمعيات أوروبية وصحف أسبانية من أجل تشويه صورة المغرب
    ورأينا افواج من فتيان البولي الجزائري ينزلون بمطار لانزاروثي كما نزل افواج من الجزائريين بمطار الخرطوم لنصرة معركة الشروق في كرة القدم
    فعلا إنتصرت الجزائر في الجولة الأولى وخلقت ضجة اعلامية كبيرة أزعجت المغرب وعرت واقع المجتمع المدني المغربي والاحزاب المغربية والدبلوماسية المغربية
    ورب ضارة حسنة كما يقال
    فقد بدا المجتمع المدني يتحرك وبدات الأحزاب المغربية تفيق من سباتها ووتتنافس عن الكلام في المسالة
    وبدا الناس يتساءلون عن الخبر العظيم فوجدوا ان الحكاية ورائها شيطان رجيم اسمه الجزائرفي توب جار رحيم
    بعد شهر من صيام امينة الجزائر او امنية الجزائر بدات شمعتها تخف وبدات الجزائر تحس بالحرج من ذكر أسمها في القضية كي تتجنب الحرج امام العالم العربي والدولي من التدخل المادي في المغرب الداخلية
    طبعا أمرت عميلتها بالرجوع للمغرب والقبول بشروط المغرب
    أعتقد شخصيا ان المغرب انتصر بمعرفة خيوط اللعبة من جديد واحراج الجزائر امام العالم
    أما البولي فلاحق لهم التكلم عن الإنتصار او الهزيمة فهم دمى متحركة لا أكثر
    فهل يرد المغرب الصاع للجرائد الأسبانية بنبش جرائم حربهم في الريف واستعمارهم لسبتة ومليلية
    وهل يتم تجنيدهم من اجل كشف جرائم جبهة البولي في تندوف
    وهل تم فهم خيوط تحريك المجتمع الأسباني بأحزابه وجمعياته
    وهل يتم محاصرة امنية الجزائر داخل المغرب بجمعيات مدنية مغربية عبر القضاء المغربي

  • اثري
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 01:50

    العملاء الحقيقيون هم المسؤولون عن تسيير هذه البلاد .هم من سمحوا في موريتانيا -الاسم القديم للمغرب- ثم تخلوا عن جيش التحرير،الذي كان يضع نصب أعينه تحرير كل الثغور الوطنية ،من الصحراء الشرقية إلى الجنوب إلى الشمال.العملاء الحقيقيون هم من وقعوا على وثيقة الاستسلام وليس الاستقلال واكس ليبان،العملاء الحقيقيون هم من سمحوا للسرفاتي بالعودة إلى وطن الأحرار ،وهاهم اليوم يعيدون نفس الأخطاء مع اميناتو حيدر،العملاء الحقيقيون هم من ينهب خير هذه البلاد.وأقول للفاشيين الاستعماريين من علالهم إلى عببيسهم،ان الاستعمار من فاس بدا وفيه سينتهي ان شاء الشعب المغربي طبعا، لان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.

  • PATRIK
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 02:48

    لا تكنوا متسرعين اظن ان ما قام به المغرب كان في محله,لانك قد تصادف شخصا عنيدا
    حتى لو كان على خطأ,ونجد بعض الاباء عندوا مع ابنائهم حتى وقع ما لا يحمد عقباه مثال محاولة الانتحار التي شهدناها’ و هذا ما كان سيقع لو ان المغرب عاند مع هذه الامينتو التي يمكن ان تموت و تصبح شهيدة يطبلون بهاوقد رايتم الغوغاء ماذا فعلوا من رد فعل فقط لعودتها اما اذاماتت ,ستمر الايام وينسى الناس المشكل, وامينتو الان وسط اهلها الذينسيفسرون لها خطأهاوهي كذلك ربما اوجدت نفسها في وضعية فرضت عليها ولم تحسبها, اذن علينا الا نتسرع في الحكم على ما وقع,كما اني اظن ان القضية في عهد محمد السادس تمر بشكل اكثر ذكاء فالوضع في العيون اصبح اكثر استقرارا اما سيادة القانون فقد تحسنت عما كانت عليه في السابق فلا يمكن ان ننكر ان العتقالات التعسفية لاهل المنطقة اصبحت منعدمة و اشتغال الجمعيات الحقوقية اكثر استقلالية, كما التعامل مع انفصاليي الداخل لم يعد بتلك الحدة مما بين انهم قلة لا يستطعون التاثير في المنطقة; اتمنى ان يكلف السيد الهمة بهذا الملف لانه بين كفاءة كبيرة في حل المشاكل و دبلومسية الرجل القوي

  • مواطن مغربي
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 01:52

    فالدول ليتاتحتارم راسها بحال هاد الخائنة تايقتلها غير شي واحد مختل عقليا.اوتايديوه لصبيطار الحماق اوتايطلقوه فالبلاصة.علاحقاش مايمكنش ايحاكمو حمق على فعايلو(ليس على الاحمق حرج) هاد الشي علاش مايمكنليناش نحاكمو الحكومة ديالنة علاحقاش هية حكومة حمقة.ملي قتلات مشاعر المغاربة كاملين.ولكم واسع النضر

  • سعيد
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 01:54

    المغرب ميتقاد حتى يطيح في النصف من الشعب
    هادشي لي كيطرا حاليا من المتناقضات المغرب كيلعب فالهوا
    الصحراء مغربية بغاو ولا كرهو ولكن المغرب عليه يعامل الشعب سواء مكين لاتحزار لا فلوس بحالنا بحالهم هادا ماكان ولي خسو يكون
    أما هادسياسة عطي ليهادا وحيد لهدا كونوا على يقين غتجبد غي الصداع على المغرب في السنوات القادمة

  • hassane
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 02:46

    كان على حكومتنا البليدة أن تتعامل مع قضية الخائنة الدمية بحكمة فعوض طردها مذلولة و رجعت مرفوعة الرأس كان عليه أن يتركها تدخل إلى أرض الوطن و بعد ذلك تقوم بواجبها و تقديمها للمحاكمة بتهمة إهانة موظف عمومي أثناء تأديته عمله و بعدها تترك مع مسجوني الحق العام حتى تكره اليوم الذي فكرت فيه لعب الكومبارس في مسرحية كتبتها المخابرات الجزائرية و صفق لها الإسبان أو بما أنها قامت بتصرفها غير المحسوب أن تقوم بالهجوم و هو ×ير وسيلة للدفاع كطلبها من الحكومة الإسبانية التعامل بديموقراطية و حقوق الإنسان و تقرير المصير مع كنطقة الباسك و جزر الكاناري و بالتالي ترد لهم حساسهم فراسهم

  • jaouad
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 01:56

    والله في الحقيقة غريب حال هده الدولة كيف يعقل في بلد مثل المغرب بتاريخه العريق أن يصبح دمية في يد أل الفاسي.
    حتى التصريح الدي خرجوا به غير مفهوم (نزولا عند رغبة الدول الشقيقة و الصديقة تم السماح لأميناتو حيدر بالعودة ) ومتى كانت كرامة وسلامة أمن الدولة ومصالحها العليا في يدالدول الصديقة..)ما دورنا نحن؟وهل 35 مليون مغربي مجرد ديكور( تعشا و نعس).نعم يمكن أن يكون شيئ من الحرج من بعض الروؤساء .لكن كان لزاما عليهم أن يقولو أن الأمر خرج من أيديهم وأن الامر في يد 35 مليون مغربي لنسأل الشعب هل سيسمح لها بدخول أم لا. وسينظم استفتاء شفاف و بحضور دولي وازن بهدا التصرف لن نخسر الدول الصديقة بل سنبين للعالم أن المغرب قد خرج من تقوقعه وأن المغرب دولة الحق و القانون و المؤسسسات وحقوق الانسان وسيحترمنا العالم لأننا احترمنا أنفسننا وسنكون أول دولة عربية انعتقت من التبعية الخارج.

  • هشام مغربي
    السبت 19 دجنبر 2009 - 22:00

    للاسف الشديد المغرب انهزم امام استفزازات هاد المتشردة الصحراوية..

  • zaynab
    السبت 19 دجنبر 2009 - 22:04

    فلتذهب اميناتو واتباعها إلى بلد آخر لا تريدهم على ارض مغربنا . عار عليك يا حكومة الفاسي لكي تسمحي لها بالعودة الاحسن ان ترسلوا لها ابناءها وتذهب وتستقر في الجزائر او اسبانيا. هل نسيتم او تناسيتم ماذا قال الملك محمد ” ان تكون مغربيا او لا تكون” اميناتو اهانت كل المغرب وارضه الكريمة. اكرهها ككرهي للشيطان. المرجو نشر تعليقي وشكرا.

  • Patriot
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 00:02

    In my opinion all these so called sahraouis should be investigated and have their phones tapped because they are traitors and it is a matter of national security

  • معطى الله
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 00:08

    وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر أينك يا الحسن الثاني أينك يا إدريس البصري

  • Maroc1.en.Belg
    السبت 19 دجنبر 2009 - 23:06

    Moi ce que je retiens de cette vidéo c’est tout simplement la preuve que non seulement il y a des traitres et des lâches chez nous et d’ailleurs cela ne m’étonne pas du tout, mais ce que je trouve vraiment dégueulasse c’est l’attitude et la position des médias espagnoles envers cet affaire, car eux il ne font jamais autant de médiatisation quand il s’agit des indépendantistes catalans ou basque et il n’ont jamais fait de vrais efforts pour les résoudre alors que tout à coup il en font toute une histoire lorsqu’il s’agit du Maroc.. ce que je pense aussi c’est que le Maroc n’a peut être pas pris la bonne décision! mais la question est-ce qu’il avait vraiment le choix face à des pression de tous ceux qui gouvernent le monde, à savoir l’Amérique, et les grands états de l’UE, soyons sérieux et réalistes .. le Maroc ne fait pas le poids devant une Algérie qui gaspille toutes ses économies pétrolières à acheter des armes, ce qui lui fait gagner d’avantage de points dans ses relations avec les grandes puissances mondiales, donc encore une fois je crois que si le Maroc avait choisit de prendre le risque et de laisser cette marionnette mourir ça aurait été encore plus médiatisé en leur faveur et du coup ça leur aurait donné la possibilité d’introduire cet aspect humain dans le conflit et ainsi de juger le Maroc sur des points qu’on aime énormément aborder en occident quand il s’agit de leurs intérêts et ce point et tout simplement les droits de l’homme..

  • hassan
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 02:08

    من هم اصحاب الارض ماهو المغرب ولماد النساء في امر المغرب هل اصبحنا الكل متل النساء الم يبقى الرجال في المغرب لحل المشاكل الكل يريد ان يرضي امة وزوجته الاترو الى اين وصل بكم الحال المشكلة ليس الوطن انكم انتم المسؤولين هل احد يريد ان يعطي الحق الى احد الكل يسرق ويدمر لاو كان الخير في المجتمع المغربي ولا فاض على كل مغربي نحن عندنا الشر فاض علينا المغرب من طنجة الى الكورة الى الحدود مع مالي ليس الكلام على الصحراء الكل مغربي لازم ان نعرف الشعب المغربي هل هو على حق ام غير على حق

  • 3abbes
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 01:16

    في الحقيقة لست متفقا ،مع صاحب هدا القرار،

  • laila
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 01:58

    Vous pouvez MR Abourheim me préciser comment vous vous êtes en fui au canada, mois aussi, j’en ai marre de ce maroc des paradoxes, vous pouvez m’envoyer par émail STP, qu’il est la situation au canada , est ce qu’ils acceptent les étrangers, et qu’ils sont les oppurtunités d’emploi la bas.

  • سعيد
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 03:28

    هذه ليست معارضة بل انفصالية كان يجب أن تعامل بحزم وبلا هوادة مهما ضغط العالم،أتعجب كيف تعامل المعارضة الحقيقية في المغرب سجنا واقتحاما للبيوت وترويعا للأطفال والنساء في الوقت التي ترجع هذه المرتزقة إلى أرض الوطن وتستقبل ذلك الاستقبال الذي يحز في قلوبنا.لا والله ما هكذا تورد الإبل،خطأ استراتيجي سيشجع كل مرتزق على التجرؤ علينا

  • dokali
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 03:30

    من حق كل اهل الفاسي ان يفعلوا بنا ما ارادو نحن من انتخبهم فهم صفوة المغرب و السياسيون الابرار ولا احد غيرهم في هدا البلد في حجمهم فهم اهل السياسة الداخلية ,السياسة الخارجية,بجمبع شعابها و مازال سعادة الوزير الاول يبحث لابنائه واصهاره والمقربون بالمناصب المدرة للمال ( ليحفظ الله لنا اهل الفاسي ) ليس لهم وقت لتفكير في امور الدولة مايهمهم هو كم رصيدهم في البنوك الخارجية – دعناكم الله خرجتو على المغرب مغندكم الغيرة غلى بلادكم تبعن كرشكم الله يخد الحق ديال 40ملبون مغربي يكم منهار دخلتو الحكومة اهي لور لور زادونا بهاد سراحة ديال لمعز دارو منها مناضلة غدا ديرلكم شي حزب باسم حقوق الانسان ……………………………

  • فاطمة الزهراء
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 02:04

    لا ادري من سمح لها بالدخول لا حولة ولا قوة الا بالله

  • bouarfa lahcen
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 02:06

    accepter cette separatiste et l admettre sans qu elle soit jugée je pense que c est une betise cette separatiste a humillié le maroc et quand je dis peuple il s agit de tous les marocaines et de leur ROI SM QUE DIEU L ASSISTE. donc si abibis qui est 1er ministre qu às tu fait pour epargner au maroc cette humilliation.normalement les autorités locales allaient l arreter l autre jour et la faire comparaitre devant la justice . MALLI KANCHOUF CHI SAHRAOUIYINES KAYATNAKROU LKHIR KANATAAJAB MOI je dispose de 2 numeros de jeunes afrique l un avant la marche verte et l autre apres la marche verte quelle changement LA MOUKARANA MAA OUJOUD ALFARI……….KAN ALIHOUM ISSALIOU LAFJAR 100 MARA FANHAR….QUELLE INGRATITUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUDE. TAHIYATI DE GOULMIMA

  • صحراوية
    السبت 19 دجنبر 2009 - 22:36

    لقد حفرت قبرك بنفسك ياأميناتوما كان عليك أن لا تعودي 35مليون لن تتركك تعيشين بسلام لقدأصبحت أبغض كائن على وجه الأرض وأصبحت تشكلين خطرا حتى على عبد العزيز

  • sas السوسي
    السبت 19 دجنبر 2009 - 22:28

    بصراحة بقا فيا الحال حيث حسيت بالحكرة ملي دخلات هاديك خيت حشومة على الدولة مانستحقوش بحال هاكا

  • a patriot
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 03:16

    allowing the traitor come bak to the kingdom the country shows to the whole wird its weakness and its ability to accept compromises say by by to this country, what a big shameeeeeeeeeeeeeeee

  • babameska
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 03:54

    لا زلنا لا نستطيع فهم طريقة المغاربة في التفكير رغم كوننا نعيش معا داخل نفس السجن منذ 34 سنة.
    هل ينتظرون منا أن نتخلى عن قضية لا يوجد بيت صحراوي واحد يخلو من شهيد أو أسير أو مفقود كانت تضحيته نابعة من إيمانه و ليس طلبا لراتب عسكري كماهو حال جنود الجيش الملكي ،سواء كان هذا البيت الصحراوي فقيرا أو غنيا سواء كانت أصول أصحابه من الصحراء أو من الريف أو الأطلس فجميع سكان الصحراء انخرطوا سنة 1973 في الكفاح ضد نظام فرانكو و لم يكونوا بطبيعة الحال على استعداد للقبول باستبداله بعد سنتين بنظام الحسن كما أرادت القوى الإمبريالية آنذاك.
    وسواء كان هذا الصحراوي راضيا على أداء البوليزاريو أم لا، سواء كان متفقا معها في علاقتها بحلفائها أم لا،سواء كان نكرة أو مسؤولا كبيرا داخل أجهزة الدولة المغربية ذاتها فلا تنتظروا منه أن يدير ظهره لقضية رضع آلامها و ملاحمها مع حليب أمه و شرب أحزانها و أفراحها مع كؤوس الشاي اليومية.
    الحل يا إخوان كان يكمن في الديموقراطية لكن يبدو أن النظام في المغرب لا زال غير قادر على إنتاجها وبما أن الكرامة تأتي قبل المواطنة فسيلجأ الفقراء إلى أي بديل متاح رغم عبثيته أما الأغنياء فسيكتفون بالتقية دفاعا عن مصالحهم عبر تبديد مخاوفكم على شاشة التلفزة الرسمية

  • شاهد عصري
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 02:00

    “انهم يكييدون كيدا وأكيد كيدا،فمهل الكافرين أمهلهم رويدا”
    بهذه المناسبة وتزامنا مع هذه المؤامرة الشاذة،استنكر أشد الاستنكار،وأدين بشدة ما أقدمت عليه السلطات الجزائرية من بطش وتنكيل وحشي في حق اخواننا المغاربة العزل( بمن فيهم الشيوخ والأطفال والنساء) وتجريدهم من ممتلكاتهم وسلبهم خقوقهم الشرعية وكرامتهم ودحرهم وطردهم من بيوتهم بطرق وحشية استفزازية تبناها النظام الدكتاتوري الفاشل انتقاما من الشعب المغربي اثر وقوفه وقفة رجل واحد ملبيا نداء الصحراء في مسيرته الخضراء المظفرة.
    وليسقط النظام الجائر في الوحل،مادام عامةالشعب الجزائري وخصوصا منهم المهاجرين يحلون بين ظهرانينا على الرحب والسعة،”اخوة على سرر متقابلين”وهم لايأبهون لتعنت نظام حكومتهم الجائر والمتغطرس والمتطفل علي السيادة والوحدة الترابية لشقيقه وجاره المغرب.

  • tila
    السبت 19 دجنبر 2009 - 22:38

    انا مكرهتش شي مظاهرات ضد هاد بعرتو حيدرولا غير هم الي عندهم الحق يحيحو وبانو الشعب العزيز بقا ليك غير التحنزيزولكن كلشي بوقتو زوين غيندمو هاد بعراوا(صحراوا) ان شاء الله وغيكون الجلاد ديالهم الشعب المغربي

    مغربية مقيمة بالصحراء المغغغغربية واظن انني اصبحت احس كانني في بلاد الغرباء
    حيت هوما اللي لاعبين لعبتهم فهاد البلاد

  • سراق الزيت
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 03:32

    حتى واحد مايتقلق خوتي واهواتي المغاربة نتما شوفوا وجه هدوك لي في الصورة يبالك غير فقراء و لي معندهم اصل هذا ديما سهلين في الشرى لانهم رخص بزاف راه واحد من موزمبيق يقدر يشري واحد في ميركان باللفلوس و لكن راه الالاف من صحراويين المغاربة عرفين القضية و ممعمرينش راسهم بذباب الجزائر
    اما الحكومة جهدها راه دارتوا كون كانت من الشعب كون دارت بزاف و خير مثال اردوغان في تركيا لي دار كولشي بقوة الشعب مشي بسحق الشعب عند الله تعالى ولكن عندنا ملك راه في مستوى خاصنا نوقفوا معاه في اي حاجة حيث حتى هو اكيد عارف اننا مرضينش على بزاف ناس لمكنوش في مستوى ملف الوحد الترابية ولكن ديما متفائل بالله و من بعد جلالة الملك و شرفاء في هذ البلاد حيث غادي نربح قضيتنا الوطنية ان الله رغم انف ذباب كل واحد راه عارف راسوا مزيان

  • MarocÀLaMort
    السبت 19 دجنبر 2009 - 22:30

    Je croiis qu’on n’a vraiment pas le droiit de juger la réaction des espagnols ; car c’est vraiment honteux de voir la réaction Du maroc vers cette femme marocaine qui refuse de l’être !! ils ont le droit d’être heureux d’après les mains ouverts du maroc pour recevoir le CORPS de cette traitresse puisque son ame refuse d’être au maroc
    ET A LA FIN نحن مغاربة و نفتخر بذلك كما اننا يا امينتو حيدار لا نعترف بمغربيتك ونرفض تواجدك بيننا ولكن تجري الرياح بما لاتشتهي السفن

  • hassan
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 03:18

    السلام عليكم و رحمة الله
    اريد فقط سماع كلمة الاعتدار الصادرة عن هده السيدة.

  • khalid
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 03:20

    Franchement je ne crois pas mes yeux
    le top de la honte

  • صحراوي
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 03:22

    انتم تقولون ان الصحراويين مغاربة شفتو الصحراويين هذا بعض من المضاهرات ناهيك عن شارع السمارة وسكيكيما والمدن الصحراوي الداخلة والسمارة وبوجدور القنواة الاجنبي هي التي تنقل الحقيقة انت اتهمتم الجزيرة عندما ذهبت الي المطار باسبانيا لانها تنقل الحقيقة نحن الصحراويين هم الذين نعرف حقيقة الصحراويين انت شعب ونحن شعب فنحن مع امنتو حيدار.

  • brahim
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 03:34

    اعتقد بان الصحراوة مهما فعلت لهم الدولة المغربية من امتيازات الا انهم لايعتبرون انفسهم مغاربة وان حصل ذالك فلمجرد مصالح فقط واذا اراد عباس الفاسي وفيلقه ان يرى بعينه ذالك فما عليه سوى ان يرفع من ثمن المواد الغدائية والبنزين ليصير ثمنها هو نفس الثمن الموجود في جميع المناطق المغربية ليرى بعينه اعلام البوليزاريو الموجودة في بيوت اغلب الصحراويين(يستعملونها في الضرورة) منتشرة في الصحراء.هاد الناس راهم غير كياكلو ثروات البلاد ويخيفوننا بالمنظمات الدولية.انا اقترح على عباس الفاسي الاهتمام اكثر بالمناطق التي تعتبر نفسها مغربية وملكيلة ولتنسى الصحراء كماهي ماهنا مالهيه وهذا مايستحقه هولاء.

  • لعروسي عبد الرحمان بباريز( فر
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 01:48

    بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة والسلام على
    اشرف المرسلين (ص).
    تحية تقدير واكبار الى كل المغاربة الاحرار
    فسخط الله على المسؤولين السياسيين الذين بهذا
    الوطن العزيز علينا الى درجة اسفل سافلين من الذل و الانحطاط و دون المستوى ان التاريخ
    لايسمح لهذه الحكومة التي دفعت ببلادنا الئ اكبر مهزلة و البوم اننا نعترف بالمكانة التي كان يقوم بها المرحوم جلالة الملك الحسن الثاني و المرحوم
    ادريس البصري فرحمة الله عليهما لذا من الواجب على المغاربة ان يلقنوا لأبنائهم مهزلة الدبلماسية المغربية الفاشلة التي أدت ببلادنا الي ادنى مستوى فوالله لم ولن نسمح لأي كان ان بتخلي ولو عن حبة رمل من رمال صحرائنا و اعلمي
    يا حكومة بان هناك من يسجل كل شاذة و غادة
    و اعلموا بان الشعب سيحاسبكم في يوم من الايام
    و السلام عليكم و رحمة الله .

  • Moroccan in blood and flesh
    السبت 19 دجنبر 2009 - 22:32

    To me those are no more than rabbles and ragtag of the society.Illiterate, poor, stupid having nothing in mind used and manipulated by the others like puppets.

  • Said el Ouazzani
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 03:24

    Encore une fois, on voit que le Maroc ce grand pays, est dérigé par des esclaves de la france et l’espagne, ce makhzen qui ne sait montrer ses muscles que sur les pauvres citoyens qui ne sont pas des traitres pour les autres, comme les journalistes les bloggers…etc
    voila comment notre cher ROI, amir al mouminine…à qui les gens lui font des courbettes et qu’ont lui baise la main, voila comment son discour ayant été classé comme historique, voila comment il est jeté à la poubelle sous la pression des anciennes forces coloniales

  • احمد بن عبد الرحمان
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 03:26

    جمبع الصحف الجزائرية لم تجد موضوعا خصبا كموضوع أمينةحيدر ووجدت ضالتها في التوسع ولاسهاب في الموضوع وتناست موضوع المجاهدة جميلةبوحيردالتي حوكمت بالاعدام في عهد الاستعمار هذه المناضلة أطلقت صرخةاستنجاد لمعاناتها المادية والاهمال الذي لحقها من طرف حكام الجزائر فهل اصبحت صحافة الجزائر تمشي على رأسها

  • Moroccan
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 02:02

    Its a shame, i dont know what the govrt is doing and what the king is thinking of ??? This would never have happened during the late king Hassan 2. I wish Oufkir, Dlimi or Driss Basri were still around they would have shown her what democracy means. Unfortunately we have amateuers rulling our country starting from the foreign minister, Prime minister as well as all those stupid advisors of the king. I dont believe he has good reliable senior advisor around him. I wish people from thr DGED or the Moroccan secret services would read comments on Hespress and brief the king.

  • مهندس معطل
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 03:56

    هاهي الضربات تنهال على حكومة أهل فاس من كل حذب وصوب, وتكمدها دون أدنى حركة تعبر عن رد فعلها سوى أنها تسخر بعض الوزراء لتضليل الرأي العام. وما الهزيمة الكبرى اللتي تلقتها الحكومة الفاسية على يد المواطنة أمينتو حيدر لخير دليل على إستهتار عائلة عباس الفاسي ومن والها. لذى نطالب نحن المحكومين بطرد حكومة عباس وبدون رحمة إلى خارج المغرب لعل وعسى أن تلقلى ملاذا آمنا يحتضنها.

  • marocain
    السبت 19 دجنبر 2009 - 22:40

    j’ai honte
    ce que le gouvernement marocain a fait c’est vraiement ce qu’on appelle improvisation et il n a aucune planification pour la gestion du problème du sahara
    Pourquoi l’interdire au debut , puisque vous n avez pas le courage de la faire face taisez vous des le debut pr que ca passera sans bruit
    apres tout ce que vous avez fait c’est comme si vous dites a tout le monde “ELLE NOUS A BATTU”, gouvernement d na7s

  • احمد بن عبد الرحمان
    السبت 19 دجنبر 2009 - 22:34

    تناست الصحفالجزائرية صرخة جميلة بوحيرد المناضلة التي دافعت عن وطنها بروحهاودمها
    و أولت لموضوع أمينتو حيدر أهمية كبيرة فهل اصبحت الصحافة الجزائرية تمشي على راسهاتنصر الخونة والوطاويط و تتباها وتفتخر بالخونةكحيدر وتنكر وتنسى المجاهدين الابرار

  • احمد بن عبد الرحمان
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 01:42

    ان الشردمة الموجودة في الفيديو
    والتي رحبت بالخائنة هي فئة انتهازية استفادت من المزايا والحقوق التي وفرها لهم المغرب ووفر لهم العيش الرغيد فلم تكن في الصحراء لا دور ولا ماء صالح لشرب ولا طرقات ولا كهرباء فرغم هذه التضحيات تنكرت هذه الحتالات من البشر فاتقي شر من أحسنت إليه

  • الصحراوي
    السبت 19 دجنبر 2009 - 20:56

    الحقيقة المرة ان امنتو دخلت الى العيون دون الاقامة بالاجراءات التي اعلنتها وزارة الداخلية في بيانهالانها نزلت من الطائرة مباشرة لسيارة خالها الشيخ محمد ولم تلتقي باي مسؤول او اداري مغربي وقد رجعت الى العيون طبقا للاتفاق الدي رعته الامم المتحدة والدي صرح به الناطق الرسمي بهاوقد جاء هدا الاتفاق بعد اللقاء الخاص الدي جمع كلينتون وموراتينوس وبعدالمحادثات التي اجراهاساركوزي مع الفهري والتي رد عليها محمد السادس برسالة يوم 17 طبقالبيان الالزيه بموافقة االمغرب على رجوع امنتو هده الاخيرة التي لم توقع اي التزام او وثيقة تتضمن اي شروط او التزامات اما بخصوص الاستقبال الدي خصص لها او المتعاطفين معها فهم اغلبية من الصحراوويين وهده الاعداد مرشحة دائما للارتفاع لانها تضم المهمشين والفقراء والمقموعون من ابناء الصحراء وهم الاغلبية المطلقة خلافالما يطبل به مند سنوات طويلة اعلام المخزن وحوارييه فالدي يتمتع بخيرات الصحراء والتي تنتج ازيد من 60 في المائة من الناتج المغربي الخام هم قلة قليلة من الاعيان والعائلات المتحالفة مع لوبيات الداخل من ضباط سامون وولاة ووزراء وزعماء احزاب يشكلون مافيا اخطبوطية تتحكم في كل ما يتحرك او يروج في الصحراء من مشاريع وجمعيات وانتخابات مما يجد المواطن نفسه محاصرا من كل الجهات وهو بطبيعته وتاريخه وتربيته لا يتقبل الحكرة والتهميش مم يجعته يرتمي حتى في احضان الشيطان انتقاما وردا للاعتبار ولعل تصريح رئيس الفريق النيابي السويدي في البرلمان الاوروبي مؤخرا الدي قال في تدخله مادا يريد المغاربة منا هل يريدون ان ياخدوا خيرات الصحراء ويقموعون اهلها ويهجروهم وننصفق لهم وهو ما وجد تجاوبا كبيرا عند البرلمانيين الدين كانوا يستعدون لاصدار بيان يدين المغرب وهو ماتفطن له ساركوزي الدي وضع صانعي القرار المغربي في الصورة الحقيقية وتداعياتها الكارثية على المغرب ونصحهم في اتخاد قرار في اقل من48 ساعة لانه ليس في وسع فرنسا ان تماطل اكثر الحل في نظري هو نزول الملك شخصيا الى الصحراء والاشراف على حل كل المشاكل التي تسببت فيها مافياالصحراوداخليون طيلة 34 سنة

  • asoka
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 00:10

    هل معنى أن هذه الخائنة فازت على المغرب بمواطنيه المناضلين و على الحكومة بجيوشهاألم يقل صاحب الجلالة أنه لن يتسامح مع الخونة فما الذي حصل ؟ 

  • ع .هشام الناظور .
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 01:00

    بعيدا عن فلسفة المخزن والواقع السياسي الذي تعيشه الأمة الاسلامية من جراءهولاء الأغيلمة المسلطين على رقابها،يمكن القول إن الوقت قد حان لكي تحاول الشعوب العربية والاسلامية أن تفكر في الوحدة التي عجز عنها هؤلاء الحكام،بسبب تبعيتهم لخالتهم أمريكا واسرائيل وتضارب المصالح الاقتصادية بينهم.بينما مصلحة الشعب فهي خبر كان .ايتها الشعوب العربية والاسلامية ان القلوب متحدة والمواقف مشتركة والدين واحد والمستقبل الخلافة على منهاج النبوة،فكونو في الموعد ولا يضحك عليكم لا أمنتو حيدر ولا كيدر أو بغل.فانتم بالاسلام رجال وأسياد. المرجو النشر وحياك الله يا هيسبريس شكرا

  • YOUSSEF
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 04:08

    أنا مغربي ؤ غادي نموت مغربي
    ؤ أنا عايش كن آمن بهاد الكلمات 3. 1الله لي مكينش شي مخلوق يقد عليه.2 الوطن لي مكاينش لي يفرقو.3 الملك لي هو المغرب كولو.ؤ هو لي عرف مصلحتنا…..عاش الملك محمد السادس و نصره الله و المغرب من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال
    أنا يوسف من العاصمة الرباط
    o diiiiima zahiya khalihom ydiro mabghaw

  • مواطن
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 04:10

    اينكم يا ممثلي الشعب
    اين السلطة المخولة لكم من الدستور في مراقبة هده الحكومة الهجينة
    ديروها غير بالمزاح بحال في عهد الحسن2
    دم الشهداء في رقابكم

  • wld l blad
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 04:12

    نستاهلو هذ الذل رخصنا راسنا و صوتنا على حزب الاستقلال لغادي يجيبنا الاستعمار غادي يسلموا الصحراء ويعرضوا اسرائيل لانهم (الفاسيون) يهودأصلا
    منذ وفاة الحسن الثاني رحمه الله وإدريس البصري رحمه الله اصبحت الدبولماسية المغربية دبلوماسية الذل و الهوان والمغرب فالتبهذيل بفضل حكومة الفاسي وملته لاتعليم لاأمن لارياضة لاصحة لالا……
    غي الشفارة
    خرجوا علينا ولاد الفاسي وولاد الفهري
    أينك يا ملكنا أتمنى يوما أن أراك فأخبرك عن مصائب ترتكب وذلك دون علمك
    وهدا دلالة على الديمقراطية و الحرية الموجودة في المغربكالك حقوق الانسان
    لا لحزب الاستقلال
    يا ربي ندي الباك ديالي و نهرب من هاد البلاد وخى حتى لاسرائيل المهم نبعد
    هاد لبلاد مابقاو فيها رجال غير الخوافا
    اين هو خطاب …المغربي اما ان يكون مغربيا او لا مغربيا…. رحبوا بها وعطوها واحد الشيك و سكتوها -من فلوس الشعب نتوما متخسروا والو-
    لاحكومة مسكدة لا شعب واعي
    اللّه يرحم الشّهداء والفائيين٠
    اللهم ارحمنا
    لو كان نجي نهذر منسكتش و هاد الشى غير من عندي 17 عام
    ما من نكبر الله أعلم

  • sami
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 01:02

    toute ces années ets le pb et le meme rien n’a chané depuis la marche verte la seule chose correcte dans cette affaire et tt ce qui a suivé c’été arbitraire sans vision le pb actuel c’est le faite que il ya plien des sahraouis qui ont marre et veulle
    soit dison l’indépendance devant cette situation la solution miraclea mes yeux pour résoudre ce pb c’est de faire une dexieme marche c’est d’aider tt les marocaine de dakhel nous a vivre f sahra on les encouragens par tte les moyen a s’instalé mais surtout il faut instauré un systéme démocratique pour que le peuple puis sentir la fiérté d’apartien un payes autre chose les ministres doivent démissioné la moindre des choses si non on droit de sortir a la rue et de réclamer ou de focer ce changement

  • عادلون
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 04:16

    لا يجب النظر إلى الخطوة الشجاعة التي قام بها المغرب كأنها هزيمة بل هي إنتصار دبلوماسي يكمن في أن المغرب العظيم يبين لأعدائه أنه بالمرصاد سلميا دائما و أبدا لكل محواولاتهم المتنوعة التي من شأنها وضع حجرة في حداء المغرب و المغاربة.
    و بهدا الخصوص فالمغرب يسكب الماء البارد على نار العدو كي تخمدها توا. فمن نظري المتواضع إن هده الخطوة و من باب الصفات و السمات فهي تدخل في باب الحلم. و الحليم هو الدي يكظم غيظه و يسامح في شتى الظروف.
    المرجو أن تعطوني رأيكم مع التحليل المنطقي بعيدا عن المشاعر و الشعارات في ما قلته. هل انتم معي أم تخالفون؟
    شكرا جزيلا لكم

  • musulman marocain
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 00:42

    وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم ,
    وان كان ما حدث في قضية المدعوة امينتو قد اغضب الشعب المغربي وكل غيور على هدا الوطن ,الا انني شخصيا متفائل على اعتبار ان ما حدث قد ايقض من جديد روح الانتماء الى هدا البلد المسلم و التشبث بالوحدة الوطنية وكدا الاسلامية ونبد الانفصال والتقسيم .
    ان ما حدث يتطلب منا كمسلمين مغاربة ,خاصة في الصحراء الحبيبة ,تكثيف جميع الجهود من اجل التعريف بقضيتنا العادلة ,ودور حكام الجزائر في مساندة الفكر الانفصالي في المغرب.
    علينا كمسلمين مغاربة ان نعرف بقضيتنا, بالبحث عن تاريخ الصحراء المغربية و نشرها عبر الانترنيت وفضح مؤامرة المسؤولين الجزائريين ضد وحدتنا مند حرب الرمال وما مصلحة الجزائر في دلك.
    كما انه يجب ان نعلم ان اسبانيا واعلامها يعتبر من الد اعداء المغرب , فهم يستغلون ادنى فرصة لتشويه صورة المغرب و تاجيج الكراهية والفرقة بين افراد الشعب الواحد ,فلو كان الاعلام الاسباني يدافع عن المواثيق الدولية وحقوق الانسان كما يدعي, لدافع عن استقلال منطقة الباسك ,ولطالب كدلك بتخلي اسبانيا عن سبتة ومليلية والجزر الجعفرية وجزر الكناري .
    ان ما حدث من رد فعل وسائل الاعلام الاسباني في قضية المدعوة امناتو ,لخير دليل على سعي اسبانيا الى اضعاف جارتها المغرب ولو بشكل غير مباشر .
    على كل مواطن مغربي مسلم غيور على دينه ووحدة بلاده وبلاد المسلمين ان يساهم كل حسب استطاعته في توعية اولائك الانفصاليين في وطننا الحبيب انهم سياحسبون غدا امام الله سبحانه وتعالى عن سعيهم في تفرقة المسلمين ,ولن تنفعكم في دلك الحين لا اسبانيا ولا المسؤولين الجزائريين ولا كوبا ولا شي كيفارا ….ففي مدينة العيون والداخلة والسمارة والكويرة …يرتفع الادان الله اكبر الله اكبراشهد ان لااله الا الله و ان محمدا رسول الله…
    وهل لو استقلت الصحراء عن المغرب سترفعون آدانا غير هدا ???

  • مغريبي
    الأحد 20 دجنبر 2009 - 00:58

    صراحة يؤسفني السماح لها الولوج للمغرب ,مثل هذه لا يسمح لها حتى أن تولد في بلدنا ,أرى بأن موقنا نحن كشعب ضعف أمامها,
    إلى بوتفليقة {افعل ما تشاء ,أشعل الفتنة كما تشاء ,لكن تذكر بأن للمغرب فضلا عليك حتى وإن لم ترد الإعتراف بذلك ) أو متينكر الخير غير .
    تقافة ديالي مكتسمحش يا نكمل

  • HICHAM
    السبت 19 دجنبر 2009 - 22:06

    ON VOIT LES MÉMÉS PERSONNES PENDANT TOUTE LA DURÉE DU VIDÉO c’est que du cinéma réalise par l’Espagne et d’ailleurs les journalistes espagnoles sont plus que ces traitres…..nous somme dans notre Sahara ….que vous aimez ou pas..et ces gens que vous montre dans cette vidéo ..sont des chiens !!!!!!!! être avec l’Espagne contre un frère musulman c’est pas un chien ça

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس