24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1506:4713:3117:0720:0721:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. متضامنون مع معتقلي الريف (5.00)

  2. ضبط "مخزني مزيّف" في السوق الأسبوعيّ بسطات (5.00)

  3. "جدارية حزينة لطفل" تستنفر السلطات في وزان (5.00)

  4. مسيرة احتجاجية بالرباط تطالب بـ"الحرية الفورية" لمعتقلي حراك الريف (5.00)

  5. اعتقال فتاتين خططتا لاستهداف تلاميذ في أمريكا (4.00)

قيم هذا المقال

3.29

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | من مسيرة النقابات بالبيضاء

من مسيرة النقابات بالبيضاء

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (49)

1 - إبن الريف الاثنين 07 أبريل 2014 - 03:28
اين أيام 20 فبراير
أيام المسيرات والشعارات الراقية والمنظمة عندما كانت الجماهير الشبابية تصدح بصوت موحد وموحد وتهز الشوارع التي تمر منها
أما ما تفعله هذه لنقابات الهرمة فلا يخرج عن إطار الفوضى لا نظام ولا تنظيم ولا فرق بين الشعارات والأغاني والشطيح .. قمة الميوعة
2 - yassine الاثنين 07 أبريل 2014 - 04:26
مسيرة مسيسة وغير منطقية , واستغلال لجهال الناس, غوض أن تدافع النقابات عن الفقراء , تستغل الفقراء في مسيرات لدفاع عن اللوبيات.
3 - مغربي الاثنين 07 أبريل 2014 - 09:13
تقولون ارحل فهل وجدتم من بينكم من سيعوضه دون ان يرحل؟
تقولون انه وعد و لم يفي بوعده اوجدتم بينكم من وفى بعد ان وعد؟
تقولون انه افسد و اعتدى اوجدتم بينكم من لم يفسد و لم يعتدي؟
تقولون و تقولون فكفى من الكلام لقد فات الأوان
4 - كاروي حر الاثنين 07 أبريل 2014 - 09:37
كلكم مهزلة نتوما و حكومتكم تلعبون لعبة شد الحبل لتامين مصالحكم لا غير النقابات ماتت في المغرب و شيعنا جنازتها مند سنيين ولم يبقى منها الا الاسم لو تريدون المصلحة لهذه البلاد لكانت مصالح العباد اولى من مصالحكم و هذا ما لم نلمسه قط في تحركاتكم
5 - البشير الاثنين 07 أبريل 2014 - 11:12
بنكيران ما اسرق والو...بغيناه يمشي فاحالو
نريد مسؤولين على شاكلة الوزيرة بادو التي تضحك على الشعب مباشرة في البرلمان دون ان تخفي وجهها فهي صادقة مع نفسها و مع الآخرين ،وزيرة تقتني عقارات في الخارج بالمال العام و هذا سيدفع الآخرين بالقيام بالمثل و يقتنون منازل عندنا مما سينشط التبادل التجاري و يعود بالنفع على البلاد
6 - مغر بي من أستراليا الاثنين 07 أبريل 2014 - 11:59
Les gens qui sont sortis pour manifester. ils le font soit par manipulation ou soit par pure ignorance. Je demande à ces manifestants naïfs de revoir l'histoire des gouvernement précédents au Maroc, depuis l'indépendance jusqu'à nos jours et vous allez découvrir que le gouvernement actuel est le plus propre, transparent et efficace dans toutes l'histoire du Maroc. Vous n'avez qu'à voir la sauvagerie de certains éléments des syndicats durant la manifestation, et ça vous donnerait une idée de quel type de démocratie vous allez avoir affaire avec
S'ils ont le pouvoir
7 - nabil الاثنين 07 أبريل 2014 - 12:23
الى صاحـب التعليق رقم 2
هادي هي الديمقراطيـة التي تنادون بها !!
العصا و القمع لغة متجاوزة و عقليتك تنم عن عدم كفاءة من تدافع عنهم..
ما شاء الله و صافي
8 - AZIZ الاثنين 07 أبريل 2014 - 12:25
Quelle organisation !!! quels syndicalistes !!!, leurs signes et sur leurs visages, Mr Benkiran peut dégager mais proposez un de vous plus honnête, plus sincère et plus compétent que lui, je suis sûre et vous êtes sûres qu'il n'existe pas parmi vous, dans ce cas là, gégagez vous et laisser Mr Benkiran travailler ainsi que son équipe et allez préparer une relève accéptée par le peuple marocain KOUNOU THACHMOU car l'histoire ne vous pardonne plus
9 - جمال الفاسي الاثنين 07 أبريل 2014 - 12:30
مسيرة ناجحة بكل المقايس رغم بعض الحالات الفردية التي نجد فيها مظاهر غير لائقة الا ان شبيبة اللاعدالة ولاتنمية ليس لها عمل سوى الوقوف وراء الحواسب للتشويه صورة المسيرة بالتصويت بالسلب وكتابة تعليق تبلجيه والتي تتضح من تعاليق الاولي التي تجدها هي دائما باسلوب واحد ومنتمية للهذه الشرمذة من الفاشلين وعبدة بنكران الفاشل فالشعب عاق وافاق لم تعود تنطالي عليه العيبكم الصبيانية
10 - استاذ الاثنين 07 أبريل 2014 - 12:36
غريب امر بعض المعلقين الذين يعتبرون من خرجوا في هذه المسيرة انهم كذا وكذا اليسوا مغاربة من حقهم التعبير عن مطالبهم ؟ وهل وصلت هذه الحكومة الى الكمال الملائكي حتى لا تنتقد ؟ لا احد له الحق ان يمنع اي مغربي ان يعبر بكل حرية ودون عنف ما يشعر به ولا احد له الحق ان يمارس الابوية على احد مهما كان مستواه او توجهه والا سنتدخل في دائرة العنف والعنف المضاد ومن الحكمة ان تأخذ هذه الحكومة بعين الاعتبار كل اشكال الاحتجاجات بعين الاعتبار وتسعى جاهدة الى ايجاد الحلول المناسبة لها وهذه هي مسؤوليتها واقول هذا لاي حكومة مهما كانت توجهاتها وهذه هي قمة الديموقراطية اما ان نتبادل التهم ونخون المواطنين فلن يزيد الطين الا بلة
11 - chef du gouv الاثنين 07 أبريل 2014 - 12:59
Voila l'argument de la stupidité du peuple marocain à ceux disent que les marocains sont les plus intelligents au monde

à mon avis et j’espère ne pas être correcte que les deux peuples les plus cons dans le monde entier sont les marocains et les algériens

Benkirane est le meilleur homme et chef du gouvernement au Maroc à jamais
12 - b.t ozt الاثنين 07 أبريل 2014 - 12:59
malheuresement, ces manipulateurs ignorent la réalité,Benkirane reste sain et sauf jusqu'à présent,il faut le laisser travailler pour remedier aux erreurs de ses prédesseurs.
13 - khalidكازا الاثنين 07 أبريل 2014 - 13:05
العرب كلهم و من بينهم المغاربة طبعا أصبحو كالثور في "لاكوريدا" فمجرد رؤية اللون الأحمر يتجه صوبه متجاهلا أن هناك أشخاصا بدون ضمير ينتظرونه ليغرسو سيوفهم فيه و لن يهدء لهم بال إلا إذا أردوه قتيلا اللهم إذا فهم أن هذا الستار الأحمر و راءه من يريد له الموت فيغير الوجهة متجهة نحوه و من تم تتغير الموازين فيصبح الثور هو القاتل و ينهي التزال لصالحه و الفاهم يفهم او مايعطينا والو العاطي الله
14 - marocain الاثنين 07 أبريل 2014 - 13:40
il faut pas oublier la pauvreté la hausse des prix des produit essentiel plus les loyer l eau l electrissiter tous en 1994 jusque a 2014 les prix se sont multiplier fois quatres je crois que mr benkirane doit donne signe au lobistes qui sont entrain de ruinier le pouvoir d achat marocain komme partout dans le monde les pauvres sappovrisse et les riches s enrichisse faites quelque chose car tot au tard ces brebis deviendront des loup la fin et le besoin transforme l humain en animale
15 - Haddam الاثنين 07 أبريل 2014 - 13:50
Pas besoin de manifester dans la rue si juste pour demander le depart de Benkirane.
Benkirane doit partir bientot car sa mission est terminee...
Il etait venu ou amene a gouverner pour quelques temps seulement pour des raisons connues des marocains avertis.
Il sera ejecte sans menagement comme l'avait ete Abderrahman El yousfi dans le passe.
16 - عبد الجبار الاثنين 07 أبريل 2014 - 14:09
سبحان الله وجوه هؤلاء تشمئز منها النفوس ؛ النفاق على وجوههم يصطع
أما السيد التي تهتز من أسفله إلى أعلاه وسط هؤلاء أشباه الرجال .
أتساءل هل هذه السيدة متزوجة ؟
نسي هؤلاء المفسدون الحكومات السابقة التي جثمت عليهم مدة 50سنة ؛ ولكن
هؤلاء المشوشون فقدوا اصنابر التي أغلقها سيدهم عبد الإلاه بن كيران في وجوههم .
إذا أكرمت الكريم ملكته وإذا أكرمت اللئيم تمردا .
نحن مع هذه الحكومة النزيهة النظيفة ولا لجماعة اللصوص المفسدين .
17 - Anas الاثنين 07 أبريل 2014 - 14:12
انا راه بان ليا هير الشطيح و النشاط و الأغاني ، العز
18 - يميني سعيد الاثنين 07 أبريل 2014 - 14:13
نقايات بايعة الماتش او يغاو يضحكوا علينا،ما كاينش اللي خرج على الطبقة العاملة قدهم،الاموي مابغاش يتنازل علئ الكرسي هذي سنين ايوا فين هي الديموقراطية
19 - مواطن مسكين من أرض فاسدين الاثنين 07 أبريل 2014 - 14:25
المشكل الحقيقي ليس في حكومة المشكل الحقيقي في الحكم أو نظام الحكم في المغرب أو الدولة العميقة أو المخزن تعددت أسماء و الحكم واحد حتى لو ستوردنا حكومة يابان الحلية فلا يمكنها أن تفعل شيئا لهذا الشعب في ظل تواجد هذا نظام.. الحكومة حالية ورقة ستخدمها هذا نظام لينجو من ورطته و ليحافظ على بقائه في ظل حراك الشعبي الذي عرفه المغرب أو مايعرف بربيع العربي و لذلك من يراهن على هذه الحكومة كمن يرهن على حمار في سباق الخيل فلا تتوقعو كتير من هذه الحكومة في ظل هذا نظام فهم يسوقون وهم للمواطن و من يتبع لمشهد سياسي المغربي يقف على تحول هذه الحكومة من محاربة الفساد إلى حامية له
20 - aaaaaaaaaaa الاثنين 07 أبريل 2014 - 15:13
مسيرة مسيسة وغير منطقية , واستغلال لجهال الناس, غوض أن تدافع النقابات عن الفقراء , تستغل الفقراء في مسيرات لدفاع عن اللوبيات.
استيقضوا من نومكم ;لم يعش الشعب يوما الحرية التي يعيشها اليو م بركة من الفوضة ونوضو يد في يد بشنخدمو هد البلاد برك من استغلال الناس من اجل الوصول الى المناصب
21 - مهتم الاثنين 07 أبريل 2014 - 15:28
هاعلاش العدل والإحساان ماشاركاتش فهاد المهزالة ،حشى الغيورين علي الوطن واللي شاركو أو هوما كيحملو روح النضال الحقيقي ماشي حاضر من أجل مزايدات سياسية ولاّ الاستجمام، ولكن شحال من حوتة خنازت وسط الشواري.
22 - فتاح أرفود الاثنين 07 أبريل 2014 - 15:36
بكل صراحة والله الا مسيرة ديال المهزلة
شعارات عشوائية وغير مؤطرة
شعارات ضد شباط وسط المسيرة تبين على خطورة الموقف ؟؟؟
رقص وغناء النساء "كان من الاجدر تسمية المسيرة ب مسيرة الشطيح و الديح
حراصة الاموي أكبر المناضلين و الدعات بسم الحقوق تتم بالسمطة على الصحفيين ؟؟؟؟؟
لاحول ولا قوة الا بالله
23 - ابوعثمان الاثنين 07 أبريل 2014 - 15:39
أول من يجب عليه أن يرحل هم النفايات ( النفايات وليس النقابات ) هؤلاء امتصوا دماءنا وباعوا الوهم لشغيلة. فأول المفسدين هم يفسدون في الادارات والشركات وكل المؤسسات يبيعون ويشترون في الملفات ( الانتقالات ، التكليفات ، التعويضات ......) أحمق من يؤمن بهم أنا قطعت الرحم كعهم منذ زمن. ثم بعد ذلك ليرحل رئيس الحكومة ومن معه وليتركوا الكراسي فارغة فهي قادرة على تسير الامور لوحدها..............
لان الامور تسير من .........................
24 - doha الاثنين 07 أبريل 2014 - 16:18
ماهذه المهزلة شعارات دون المستوى وهمكم الوحيد هو سي بنكيران أين كنتم في السنوات الماضية وأتمنى من الحكومة أن تسائل النقابيين عن ممتلكاتهم لكي يعرف الضعفاء هل هؤلاء يدافعن عنهم أم هم خائفين على رشاويهم ،ياشعب هذه أول حكومة تريد أن تقضي على المفسدين،
25 - hicham الاثنين 07 أبريل 2014 - 16:28
الملاحظ في الايام الاخيرة ان كل تعليق ضد الحكومة إلا و يواجه بالرفض حتى وإن كان منطقيا. فالكلام عن حرية التعبير أصبح عارا في ظل حكم الاسلاميين عاى ما يبدو. أقول لشباب PDJ إنكم بالتويت السلبي على كل التعليقات لن تزيدوا من شعبية حزبكم و لن تخدموا مصلحته، لأن فعلكم ينم عن عقلية التبعية و تقديس الأشخاص و لا تنسوا أن كل إنسان يخطئ و عليه أن يستمع إلى آراء الآخرين، و تكميم الافواه و العقول لن يجدي نفعا. أتمنا أن تشكلوا جبهة داخلية للتغيير في حزبكم عوض التركيز على النقر على اليد الحمراء لكل تعليق ينتقدكم.
26 - aab الاثنين 07 أبريل 2014 - 16:39
مسيرة النفايات بالبيضاء
استغلوا جهل المواطنين للدفاع عن اللوبيات
لاحول ولا قوة الا بالله
27 - hicham soubaai الاثنين 07 أبريل 2014 - 16:53
السلام عليكم.لاحول ولا قوة الا بالله،هل بهذه الشعاراث والهتافات سنرقى الى تطلعاتنا من مثل هذه المسيرات،للاسف لا زلنا لا نرقى الى مستوى الدول المتقدمة التي تكون فيها شعارات هادفة تكون جوا ملائما وخصبا لفتح قنات للحوار بين الحكومة والنقابات.
28 - General tire الاثنين 07 أبريل 2014 - 16:56
الله الله اين كنتم في عهد الحكومات السابقة وهل وجدتم من يعوض الان بن كيران لا حول ولا قوة الا بالله
29 - München الاثنين 07 أبريل 2014 - 16:58
salam 3alaikum freres et soeurs au maroc.il faut se reveiller.ce que vous voyez ce n´est de politique.c ést de cinema qui est mauvais joué.la politique au maroc n éxiste pas.et chacun pense a soi meme.alors il faut se reveiller
30 - lahcen الاثنين 07 أبريل 2014 - 17:07
salam
bravo les cdt et fdt et umt
les pjd hort jeux
31 - صادق الاثنين 07 أبريل 2014 - 17:12
ا لسلام عليكم :
ماهذه الحرية وماهذا الاحتجاجات ضد هذه الحكومة الصامدة
هذا واش عرس ولا ختانة
السيدة تشطح بالعلالي ماكاين لاحياء ولا هم يحزنون
شوهت صورة المراة المغربية فين راجلها اين ابوها اخوهااين;;;;;;;;;;;;
كل يوم مظاهرات ماذا تريدون???
تجعلوا المغرب بحال تونس ومصر وليبيا لا امان ولا استقرار القتل كل يوم
الان توضحت الامور كلهم متفقون على الخراب.
فين ايام الحسن الثاني وادريس البصري?

والله العظيم لوا كنت في مكان بنكران او وزير الداخلية حتى نطلق عليهم
اصحاب الهريد كما حصل في رابعة بمصر
المغرب اول بلد عربي يعيش مستقر هاني الحمد لله.
ولاكن بحال هذ النوع من البشر يريدون المشاكل لان عندهم الجنسية الاروبية
تنوض في المغرب لاقدر الله يصبحوا فرنسا وبلجيكا و.........
والشعب هو اللي يخلص اتقوا الله في بلادكم الله يهديكم واعملوا اليد في اليد
32 - AZIZ الاثنين 07 أبريل 2014 - 17:12
وأضاف صاحب يومية أخبار اليوم في افتتاحية عدد يوم الاثنين 7 أبريل 2014 أن ابن كيران من خلال الاحتجاجات الفاشلة التي تدعو لها بعض الأحزاب وبعض النقابات يشعر أن الشعب يفهمه أكثر من النخبة، حتى وإن لم تتفق مع بعض قرارات الحكومة، إلا أنها تتفهم سياق تلك القرارات.

وقال بوعشرين إن الجماهير لم تعد تثق في النقابات ولا في قياداتها، ولم تعد ترى أن هذه النقابات تدافع عن حقوقها، معتبرا أن هذه حقيقة يعرفها الجميع..
33 - غيور الاثنين 07 أبريل 2014 - 18:14
نقابات واحزاب اليسار بكل تكتلاتهم لم يستطيعوا سوى جمع 15 الف يعني ادارييهم فقط ولا غير هدا هو الفشل المعهود . والحمد لله ان الشعب المغربي فطن كما عهدناه لالاعبهم وجشعهم وطمعهم الدي لا ينتهي الا بمص دماء البسطاء والركوب على همومهم لنيل مرادهم
34 - ملاحظ الاثنين 07 أبريل 2014 - 18:53
خاص غير الدربكة و الكمانجة! واش هذي مظاهرة او مهرجان فولكلور؟ الميزان كان غير مضبوط! انتبهوا الى الإيقاع فهو كذالك مختل!
35 - محمد الوردي الاثنين 07 أبريل 2014 - 18:56
هذه فوضى مسيسة أقول لم ولن يفرط أحد من له عقل نقي في سي عبد عبد الإله بنكيران وبقية أعضائه المؤذبين والمخلقين فلن يعود أبدا زمان النفايحية ، بالله عليكم اتركوا الحكومة تعمل رها في الطريق الصحيح لأن ما قبلهم تركوا طريقا كلها أشواكا ومسامير وملحة . الذي يطالب بالزيادة وذاك بتحسين الوضعية فماذا يقول المعطل المسكين وانا بدوري أنتمي لهذه الفئة من سنة 1996 المحروم من أبسط حياجاته اليومية ورغم ذلك مقتنع بأن هذه الحكومة عرات على حقيقة الأحداث المسكوت عنها وهي على الصراط المستقيم دعوها تعمل ، وهيؤوا لها جو العمل أيها الشعب المغربي وشكرا
36 - said الاثنين 07 أبريل 2014 - 19:00
الم تستحيوا من انفسكم يا من يدعون رموز النقابات بل رموز الفساد في العمل النقابي .لو كانت الحكومة جادة لكشفت عن حسابكم وارصدتكم التي تستفدون منها وتسترزقون باسم المركزيات النقابية انتم من تستحقون الفحص مادا فعلتم بالاموات التي تستفدون من الدولة .بالله اين الديموقراطية في العمل النقابي .ادا كانت الحكومة لا ترغب تنفيد مطالبكم لانها تعرف ان رموزها رموز الفساد وتستغل الطبقة من اللعب عليها ولكن الكل عاق وفاق مع اني رجل نقابي المركزيات النقابية والحكومة بدورها الى مزبلة التاريخ والسلام ولا شئ سيتحقق مهما فعلتم وشكرا على هسبريس انشر
37 - عقاوي من فاس الاثنين 07 أبريل 2014 - 19:14
سلام عليكم
ايها الشعب بنقابته وشبابه نلاحض بان الحكومة كل مرة تبشرنا برفع الدعم عن مادة استهلاكية ما هذه سيرفع الدعم عن الكازوال..يعني سيحرم الموظف والاجير البسيط من سيارة متواضعة ..يجب على الحكومة اخراج بطاقة خاصة لاصحاب النقل بصفة عامة وللاجراء ذووا الدخل المحدود المالكين لسيارات خاصة متواضعة اسوة لبطاقة الرميد .بالادلاء بها في محطات البنزين والكازوال .اذا كانت هذه الحكومة تدافع على الطبقة المسحوقة توزع هذه البطائق على مستحقيها بعد ذلك ترفع الدعم على جميع المواد وهكذا سنعرف من المستفيد من المقاصة 54 مليار درهم سنويا لا نريد ان تضيع هذه الاموال بدون مبرر ..فيما يخص هذه النقابات مسؤوليها قبل الخروج الى الشارع ومطالبة ملفهم يجب ان يحاسبوا انفسهم اولا وقبل كل شيء ولكن المثل يقول الجمل يرى الحدبة جمل اخر ..واقول للحكومة على راسها السي بن كيران كلما ارتفعت المعيشة ارتفع الاجر ..100تخممة ولا ضربة بالمقص ..اطالب الشعب والنقابات الخروج الى الشارع بالمطالبة برفع الدعم عن جميع المواد الاستهلاكية .تقول الحكومة تدعم البوطة الدقيق السكر اتاي ربما حتى الزيت ليسيور ..اعفوني ديروها باش نساليو
38 - شاب في السابعة عشر من العمر الاثنين 07 أبريل 2014 - 19:26
حقيقة هي مسيرة مسيسة و مسيرة الشطيح و الرديح و السليخ بطلها الاموي صاحب السمطة -و ديال الجلد- المدافع عن الحقوق المدنية و الدليل على ذلك و لا شك منه رسوخ علامة السمطة على رؤوس و ظهور الصحفيين الشرفاء الا انهم -كل من خرج في المسيرة - مواطنون لهم الحق في التعبير عن رايهم بكل حرية و ديمقراطية يا محمد PJD (صاحب المقال الثاني) اما فيما يخص -ما تجبروشي حسن من العدالة و التنمية وخا تقلبوا المريخ - ماعنفتشوشي المريخ غير تهنى و المثل المغربي يقول " شي فوق شي و ربي فوق كلشي"
و السلام.
39 - hous الاثنين 07 أبريل 2014 - 20:03
تعاليق متشابهه وكانه تم توجيهكم لئن تطعنوا في كل ما يعارض هاته الحكومة
40 - أحمد حمي /السمارة الاثنين 07 أبريل 2014 - 20:24
تظاهرة حاشدة بامتياز بغض النظر عن النقابات المنظمة والابواق الاعلامية والاقلام المستنسخة من تجار الشعارات حراس حزب اللاعدالة واللاتنمية يدافعون بشراهة عن احساسهم السيء اتجاه المخالفين فهم يتمتعون بالخطاب الحلزوني المخادع للدفاع عن وكيلهم السياسي السيء التحكيم
41 - houda الاثنين 07 أبريل 2014 - 20:28
كان من الاجدر لو تم استدعاء احد نجوم الاغنية الشعبية لان هذه المهزلة اشبه بما يكون سهرة متنقلة والدليل على ذلك رقص النساء وغناءهن وكأنهن يبحثن عن المتعة اكثر من المطالب الاجتماعية التي يزعمون انهم خرجوا من اجلها وكذلك سوف يستجدون جمهور غفير بمعنى الكلمة وإذ ذاك كنا سوف نشاهد التشرميل ديال بصح بالعين المجردة وليس على الفيسبوك
اتقوا الله وساعدوا هاته الحكومة في المضي قدما من اجل ما افسدته ايديكم
حبدا لو تم حل هاته النقابات فبعد هاته المسيرة المهزلة اتضح جليا من هم النقابيون ولصالح من يعملوا
لا انسى الاشارة الى مول السمطة وما فعله بالصحفيين فهذه اشارة الى دعاة الحرية والديمقراطية والانفتاح والتقدم و..............
42 - الحسين تنغير الاثنين 07 أبريل 2014 - 20:36
اود ان اوجه بنداء الى المشاركين في مسيرة 6ابريل 2014.معناه. * انسيتم ما فعلت بكم النقابات اللوبية في ما مضىكما يفعل اصحاب التشرميل اليوم .؟؟؟؟؟؟؟؟ * الم تنعموا بالامن والاستقرار في ظل العرش والحكومة الموقرة؟؟ * الم تقدروا الظروف الاقتصادية والسياسية التي يمر عبرها البلد؟؟؟؟؟ * الم تقنعكم و تكفيكم الانجازات التي قامت به الحكومةالموقرة في وقت و جيز ؟؟ * الم تنتحب الحكومة بطريقة ديمقراطية و شفافة؟؟؟؟؟
43 - MOH الاثنين 07 أبريل 2014 - 21:11
ان النقابات التي دعت الى المسيرة نقابات دات قيادات خالدة مهترئة اكل الدهر عليها وشرب والدين يسعون وراءها انتهازيون يريدون اتزاز الحكومة كيف تريدون ان يصدقكم المغاربة وانتم لا تستطيعون تطبيق الديمقراطية داخل المكاتب المسيرة من هدا الدي يستطيع ان يزيح الاموي ومن كانت لديه القدرة على ازاحة بن الصديق غير خالقه وهاهو مخاريق يحدو حدو ابيه الروحي
اتقو الله في المغاربة وفي انفسكم .
44 - محمد الاثنين 07 أبريل 2014 - 21:20
انا كنقلب سنتين في العدالة والتنمية علي شي برنماني اوشي وزير انكلو راه كيتميزو بشحاج ديل الدولة اوشي سفقا كنطلب من هد الاخوان الي كيكول بنكيران طلع برا اعطونا شواحد فهد الناس اكون مفسيد المال العام
45 - مغربية الاثنين 07 أبريل 2014 - 21:32
و الله هاد الناس لي دايرين النقابات كون غير تعاونوا ا و نظفوا الشوارع الازقة من الزبل
46 - ح ح الاثنين 07 أبريل 2014 - 23:16
مسكين بنكيران وخليوو مع العفاريت والتماسيح لاش زايدين لو النقابات .وولكن بدون شك النقابات والنقابات وحدها من سيكشف طلاسم عالم بنكيران الجني لان جنونودخلوجيوب المغاربة وهنا ما بقا لعب يا هاذ الشعب
47 - حورية الثلاثاء 08 أبريل 2014 - 01:34
بغيت نسول صحاب العاليق لحل لغز شرد عدةاسر واش بنكيران مقدارش احل ملف مطرودي سيتي باص هادي مدة سنة اه تيقلهم ملفكم راه محلول خاصو غير شوية دالوقت هدا دليل على وعوده الكاذبة ولا خايف من شباط كلهم شفارة على الاقل هاد النقابا ت عط افور ص للناس اعبرو علىى شوية من حقوقهم المنتزعة
48 - FARID الثلاثاء 08 أبريل 2014 - 02:57
كل من هو ضد هذه المظاهرة المباركة اما انه يستفيد من ريع هده الحكومة الفاشلة او انه ينتمي اليها وكل من يتشدق بالاستقرار فهو ميسور الحال و يقول الله يدومها ساعة لكن الفقراء كلهم يساندون المظاهرة و ينتظرون بفارغ الصبرزوال الحكومة انشاء الله عما قريب
49 - امحمد الثلاثاء 08 أبريل 2014 - 21:45
هل يمكن حقا الحديث عن الجبهة النقابية في ظل الذيلية السياسية والحزبية للمركزيات والمنظمات النقابية ؟
ذيلية تحالفت مع القبضة الاستبدادية للنظام السياسي فأنتجت واقع التشرذم والتنافر والريبة والشك ووفرت الفضاء المناسب للانتهازية والوصولية.

إن مقتضى الأزمة يفرض ضرورة تجاوز هذا الواقع من خلال الاجتهاد في إنتاج الشكل المناسب للنهوض بالعمل لتؤدي النقابة وظيفتها البنائية ضمن حركة المجتمع عموما
المجموع: 49 | عرض: 1 - 49

التعليقات مغلقة على هذا المقال